إحالة 10 من أقباط المهجر المتهمين بالإساءة إلى الرسول لمحكمة الجنايات

 

الثلاثاء 18 سبتمبر 2012

أحالت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول للنيابة، البلاغ المقدم ضد أقباط المهجر لاتهامهم بالإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات وإحداث فتنة طائفية إلى محكمة الجنايات.

وكانت قد انتهت نيابة أمن الدولة العليا من الاستماع إلى أقوال كل من السيد حامد وناصر العسقلانى، المحاميين بلجنة الحريات بنقابة المحامين، فى البلاغ المقدم منهما ضد أقباط المهجر، والذى يتهمهم بالإساءة إلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات وإحداث فتنة طائفية.

واستمع خالد بيومى ومحمد وجيه وكيلا نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول للنيابة، لأقوال مقدمى البلاغ لمدة ساعتين، وتقدما خلالها بأسطوانة مدمجة تحتوى على 5 مقاطع فيديو، إحداها يظهر بها “عصمت زقلمة“، ويعلن فيها عن نفسه بأنه رئيس دولة الأقباط فى ومصر، ويطلب فيها تقسيم مصر إلى 5 دويلات، والمقطع الثانى يظهر به “موريس صادق”، ويعترف فيه بأنه منتج الفيلم المسىء للرسول الكريم، رداً على الأحداث التى وقعت بأبو قرقاص بالمنيا، وتضمنت الأسطوانات الأخرى عرضا من مشاهد الفيلم المسىء للرسول، كما تقدما بـ25 مستندا لبيانات أصدرها أقباط تطالب بتقسيم مصر إلى عدة دويلات.

كان قد تقدم كل من السيد حامد وناصر العسقلانى ببلاغ إلى مكتب النائب العام، والذى قام بإحالته إلى نيابة أمن الدولة ضد أقباط المهجر يتهمونهم فيه بأنهم أنتجوا فيلما سينمائيا يسىء إلى النبى محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ من شأنه ازدراء الدين الإسلامى وتكدير السلم والأمن العام وبث الفتنة الطائفية والإخلال بالوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=47370

3 responses to “إحالة 10 من أقباط المهجر المتهمين بالإساءة إلى الرسول لمحكمة الجنايات

  1. (((((((((((خاتم الأنبياء من الكتاب المقدس

    إذا نظرنا إلى أخر سفر في العهد القديم , أخر إصحاح فيه و أخر فقرة في هذا الإصحاح نجد شئ عجيب

    سِفْرُ مَلاَخِي
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ

    “هَئَنَذَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ إِيلِيَّا النَّبِيَّ قَبْلَ مَجِيءِ يَوْمِ الرَّبِّ الْيَوْمِ الْعَظِيمِ وَالْمَخُوفِ 6فَيَرُدُّ قَلْبَ الآبَاءِ عَلَى الأَبْنَاءِ وَقَلْبَ الأَبْنَاءِ عَلَى آبَائِهِمْ. لِئَلاَّ آتِيَ وَأَضْرِبَ الأَرْضَ بِلَعْنٍ”.

    أخر الأنبياء أسمه إيليا !!!!
    يا نصارى العالم أين إيليا هذا ؟؟؟
    سيقولون لك أنه يوحنا
    قل لهم لكنكم تؤمنون بأن بولس الرسول جاء بعد يوحنا , إذا لم ينقطع الوحي بعد يوحنا
    إذا يوحنا ليس خاتم الرسول
    ثم أن يوحنا نفسه أقر وأعترف بأنه ليس إيليا

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ

    19وَهَذِهِ هِيَ شَهَادَةُ يُوحَنَّا حِينَ أَرْسَلَ الْيَهُودُ مِنْ أُورُشَلِيمَ كَهَنَةً وَلاَوِيِّينَ لِيَسْأَلُوهُ: “مَنْ أَنْتَ؟” 20فَاعْتَرَفَ وَلَمْ يُنْكِرْ وَأَقَرَّ أَنِّي لَسْتُ أَنَا الْمَسِيحَ. 21فَسَأَلُوهُ: “إِذاً مَاذَا؟ إِيلِيَّا أَنْتَ؟” فَقَالَ: “لَسْتُ أَنَا” . “أَلنَّبِيُّ أَنْتَ؟” فَأَجَابَ: “لاَ”. 22فَقَالُوا لَهُ: “مَنْ أَنْتَ لِنُعْطِيَ جَوَاباً لِلَّذِينَ أَرْسَلُونَا؟ مَاذَا تَقُولُ عَنْ نَفْسِكَ؟” 23قَالَ: “أَنَا صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: قَوِّمُوا طَرِيقَ الرَّبِّ كَمَا قَالَ إِشَعْيَاءُ النَّبِيُّ”. 24وَكَانَ الْمُرْسَلُونَ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ 25فَسَأَلُوهُ: “فَمَا بَالُكَ تُعَمِّدُ إِنْ كُنْتَ لَسْتَ الْمَسِيحَ وَلاَ إِيلِيَّا وَلاَ النَّبِيَّ؟”

    ثم قل لهم أنكم مازلتم تصلون و تقولون
    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّادِسُ

    9″فَصَلُّوا أَنْتُمْ هَكَذَا: أَبَانَا اَلَّذِي فِي اَلسَّمَاوَاتِ لِيَتَقَدَّسِ اَسْمُكَ. 10لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي اَلسَّمَاءِ كَذَلِكَ عَلَى اَلأَرْضِ.

    هذه ترنيمه لا تزالون ترددونها إلى الآن , ألم يأتيكم “الملكوت” بعد ؟
    طبعا لا لم يأتي بعد لأنه سيأتي آخر الزمان و يوحنا عاصر المسيح و لا يمكن أن يصفه المسيح بأنه نبي أخر الزمان
    أنظر إلى الآتي

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ عَشَرَ

    26وَأَمَّا الْمُعَزِّي الرُّوحُ الْقُدُسُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ الْخَامِسُ عَشَرَ

    26″وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ فَهُوَ يَشْهَدُ لِي.

    هذا وصف المسيح لنبي أخر الزمان و لاحظوا أن الجملة مذكورة في إنجيل يوحنا نفسه أي أن نبي أخر الزمان ليس المسيح لأنه من تنبئ به و ليس يوحنا لأنه من كتب النبؤة !!!!!!

    لن أقول لكم أنه محمد , و لكن أخبرونا أنتم من هو (إيليا / بارقليط / المعزي) ؟

    و لكن قبل ختام الحلقة بعض الأسئلة للنصارى لن أنتظر إجابه عليها إنما أجيبوا أنفسكم

    سفر إشعياء 21

    “13وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.”

    متى جاءكم وحي من بلاد العرب غير محمد الذي أوحى له الله في غار حراء داخل جبال مكة الوعرة ؟؟؟

    إشعياء 29

    “10لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ سَكَبَ عَلَيْكُمْ رُوحَ سُبَاتٍ وَأَغْمَضَ عُيُونَكُمُ. الأَنْبِيَاءُ وَرُؤَسَاؤُكُمُ النَّاظِرُونَ غَطَّاهُمْ. 11وَصَارَتْ لَكُمْ رُؤْيَا الْكُلِّ مِثْلَ كَلاَمِ السِّفْرِ الْمَخْتُومِ الَّذِي يَدْفَعُونَهُ لِعَارِفِ الْكِتَابَةِ قَائِلِينَ: “اقْرَأْ هَذَا” فَيَقُولُ: “لاَ أَسْتَطِيعُ لأَنَّهُ مَخْتُومٌ”. 12أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: “اقْرَأْ هَذَا” فَيَقُولُ: ” لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ”. ”

    السؤال الكبير
    أي من الأنبياء دفع الله له بالكتاب فقال هو ” ما أنا بقارئ ”

    سفر التكوين الإصحاح 17
    “20وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيراً جِدّاً. اَثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً يَلِدُ وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً.”
    و في 21
    “13وَابْنُ اَلْجَارِيَةِ أَيْضاً سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً لأَنَّهُ نَسْلُكَ”.
    “18قُومِي اَحْمِلِي اَلْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً”.

    الأمه هي مجموعة من الدول أو الأعراق المشتركة في شئ واحد

    السؤال الأول : أين أمة نسل إسماعيل الكبيرة هذه ؟؟؟ أمة الإسلام فقط التي يمكن أن توصف بأنها مباركة و أكثرها الله كثيرا جدا
    السؤال الثاني : هل لم يفي الله بوعده لهاجر و لم يجعل من نسل إسماعيل أمة مباركة كثيرة حدا ؟
    السؤال الثالث : أول 12 حاكم لأمة الإسلام كانوا من قبيلة قريش أي من نسل إسماعيل , هل هناك من يعرف 12 رئيس أمة من نسل إسماعيل غير هؤلاء ؟؟؟

    رِسَالَةُ بُولُسَ الْرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ
    اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ عَشَرَ

    9لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ الْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ التَّنَبُّؤِ. 10وَلَكِنْ مَتَى جَاءَ الْكَامِلُ فَحِينَئِذٍ يُبْطَلُ مَا هُوَ بَعْضٌ.

    هل جائكم الكامل ؟؟؟ أم لم يأتي بعد

    (((((((((((المسيح يتبراء من دعوة أنه الله

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْخَامِسُ عَشَرَ

    9وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا اَلنَّاسِ”. 10ثُمَّ دَعَا اَلْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ: “اسْمَعُوا وَاَفْهَمُوا========================================================

    ((((((((من كتب ألواح موسى ؟ الله أم موسى ؟

    سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
    اَلأَصْحَاحُ العَاشِرُ
    “فِي ذَلِكَ الوَقْتِ قَال لِيَ الرَّبُّ: انْحَتْ لكَ لوْحَيْنِ مِنْ حَجَرٍ مِثْل الأَوَّليْنِ وَاصْعَدْ إِليَّ إِلى الجَبَلِ وَاصْنَعْ لكَ تَابُوتاً مِنْ خَشَبٍ. 2فَأَكْتُبُ عَلى اللوْحَيْنِ الكَلِمَاتِ التِي كَانَتْ عَلى اللوْحَيْنِ الأَوَّليْنِ اللذَيْنِ كَسَرْتَهُمَا وَتَضَعُهُمَا فِي التَّابُوتِ.

    إذن الله من كتب على الألواح

    سِفْرُ الْخُرُوجِ
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ وَالثَّلاَثُونَ

    سِفْرُ الْخُرُوجِ
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ وَالثَّلاَثُونَ
    1ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: “انْحَتْ لَكَ لَوْحَيْنِ مِنْ حَجَرٍ مِثْلَ الأَوَّلَيْنِ فَأَكْتُبَ أَنَا عَلَى اللَّوْحَيْنِ الْكَلِمَاتِ الَّتِي كَانَتْ عَلَى اللَّوْحَيْنِ الأَوَّلَيْنِ اللَّذَيْنِ كَسَرْتَهُمَا.

    إذن الله من كتب على الألواح

    سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ وَالثَّلاثُونَ

    27 وقال الرب لموسى اكتب لنفسك هذه الكلمات . لانني بحسب هذه
    الكلمات قطعت عهدا معك ومع اسرائيل .

    28 وكان هناك عند الرب اربعين نهارا واربعين ليلة لم ياكل خبزا ولم
    يشرب ماء . فكتب على اللوحين كلمات العهد الكلمات العشر 29 وكان لما نزل موسى من جبل سيناء ولوحا الشهادة في يد موسى عند نزوله من الجبل ان موسى لم يعلم ان جلد وجهه صار يلمع في كلامه معه .

    إذن موسى الكاتب للألواح فمن نصدق ؟================================================================

    =((((((((((((من كتب التوراة ؟

    سيقولون لك أن كاتب التوراة طبعا هو موسى رسول الله
    قل لهم فكيف يكتب الآتي : ؟

    سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ وَالثَّلاثُونَ

    5فَمَاتَ هُنَاكَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ فِي أَرْضِ مُوآبَ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ.

    يا مثبت العقل و الدين يا الله
    =(((((((((((((من كتب سفر يشوع ؟

    سيقولون لك يشوع بن نون
    أسألهم فكيف يكتب يشوع الآتي : ؟

    سِفْرُ يَشُوعَ
    اَلأَصحَاحُ الرَّابِعُ وَالْعِشْرُونَ

    29وَكَانَ بَعْدَ هَذَا الْكَلاَمِ أَنَّهُ مَاتَ يَشُوعُ بْنُ نُونٍ عَبْدُ الرَّبِّ ابْنَ مِئَةٍ وَعَشَرِ سِنِينَ================================================================

  2. ((((((((((((((((((((((“لماذا نحبه؟” …. عليه افضل الصلاة واتم التسليم))))))))))))

    هذه قصيدة نشرت في ديوان “لماذا نحبه؟”

    للشاعر الجزائري محمد جربوعة

    عنوانها: قدر حبه ولا مفر للقلوب

    طبشورةٌ صغيرةٌ

    ينفخها غلامْ

    يكتب في سبورةٍ:

    “الله والرسول والإسلامْ”

    يحبه الغلاْم

    وتهمس الشفاه في حرارةٍ

    تحرقها الدموع في تشهّد السلامْ

    تحبه الصفوف في صلاتها

    يحبه المؤتم في ماليزيا

    وفي جوار البيت في مكّتهِ

    يحبه الإمامْ

    تحبه صبيةٌ

    تنضّد العقيق في أفريقيا

    يحبه مزارع يحفر في نخلته (محمدٌ)

    في شاطئ الفرات في ابتسامْ

    تحبه فلاحة ملامح الصعيد في سحنتها

    تَذْكره وهي تذرّ قمحها

    لتطعم الحمامْ

    يحبه مولّهٌ

    على جبال الألب والأنديزفي زقْروسَ

    في جليد القطبِ في تجمّد العظامْ

    يذكره مستقبِلا

    تخرج من شفافه الحروف في بخارها

    تختال في تكبيرة الإحرامْ

    تحبه صغيرة من القوقازِ في عيونها الزرقاء مثل بركةٍ

    يسرح في ضفافها اليمامْ

    يحبه مشرّد مُسترجعٌ

    ينظر من خيمتهِ

    لبائس الخيامْ

    تحبه أرملة تبلل الرغيف من دموعها

    في ليلة الصيامْ

    تحبه تلميذة (شطّورةٌ) في (عين أزال) عندنا

    تكتب في دفترها:

    “إلا الرسول أحمدا

    وصحبه الكرامْ”

    وتسأل الدمية في أحضانها:

    تهوينهُ ؟

    تهزها من رأسها لكي تقول: إي نعمْ

    وبعدها تنامْ

    يحبه الحمام في قبابهِ

    يطير في ارتفاعة الأذان في أسرابهِ

    ليدهش الأنظارْ

    تحبه منابر حطّمها الغزاة في آهاتها

    في بصرة العراقِ

    أو في غروزَني

    أو غزةِ الحصارْ

    يحبّهُ من عبَدَ الأحجارَ في ضلالهِ

    وبعدها كسّرها وعلق الفؤوس في رقابهاَ

    وخلفه استدارْ

    لعالم الأنوارْ

    يحبه لأنّه أخرجه من معبد الأحجارْ

    لمسجد القهارْ

    يحبّه من يكثر الأسفارْ

    يراه في تكسر الأهوار والأمواج في البحار

    يراه في أجوائه مهيمنا

    فيرسل العيون في اندهاشها

    ويرسل الشفاه في همساتها:

    “الله يا قهار!”

    وشاعر يحبّهُ

    يعصره في ليله الإلهامُ في رهبتهِ

    فتشرق العيون والشفاه بالأنوارْ

    فتولد الأشعارْ

    ضوئيةَ العيون في مديحهِ

    من عسجدٍ حروفها

    ونقط الحروف في جمالها

    كأنها أقمارْ

    يحبه في غربة الأوطان في ضياعها الثوارْ

    يستخرجون سيفهُ من غمدهِ

    لينصروا الضعيفَ في ارتجافهِ

    ويقطعوا الأسلاك في دوائر الحصارْ

    تحبه صبية تذهب في صويحباتها

    لتملأ الجرارْ

    تقول في حيائها

    “أنقذنا من وأدنا”

    وتمسح الدموع بالخمارْ

    تحبه نفسٌ هنا منفوسةٌ

    تحفر في زنزانةٍ

    بحرقة الأظفارْ:

    ” محمدٌ لم يأتِ بالسجون للأحرارْ ..”

    تنكسر الأظفار في نقوشها

    ويخجل الجدارْ

    تحبه قبائلٌ

    كانت هنا ظلالها

    تدور حول النارْ

    ترقص في طبولها وبينها

    كؤوسها برغوة تدارْ

    قلائد العظام في رقابها

    والمعبد الصخريُّ في بخورهِ

    همهمة الأحبارْ

    تحبه لأنهُ

    أخرجها من ليلها

    لروعة النهارْ

    تحبه الصحراء في رمالها

    ما كانت الصحراءُ في مضارب الأعرابِ في سباسب القفارْ ؟

    ما كانت الصحراء في أولها ؟

    هل غير لاتٍ وهوى

    والغدرِ بالجوارْ ؟

    هل غير سيفٍ جائرٍ

    وغارةٍ وثارْ ؟

    تحبه القلوبُ في نبضاتها

    ما كانت القلوب في أهوائها من قبلهِ ؟

    ليلى وهندا والتي (…..)

    مهتوكة الأستارْ

    وقربة الخمور في تمايلِ الخمّارْ ؟!

    تحبه الزهور والنجوم والأفعال والأسماء والإعرابُ

    والسطور والأقلام والأفكارْ

    يحبه الجوريّ والنسرين والنوارْ

    يحبه النخيل والصفصاف والعرعارْ

    يحبهُ الهواء والخريف والرماد والتراب والغبارْ

    تحبه البهائم العجماء في رحمتهِ

    يحبه الكفارْ

    لكنهم يكابرون حبهُ

    ويدفنون الحب في جوانح الأسرارْ

    تحبهُ

    يحبه

    نحبه

    لأننا نستنشق الهواء من أنفاسهِ

    ودورة الدماء في عروقنا

    من قلبه الكبير في عروقنا تُدارْ

    نحبهُ

    لأنه الهواء والأنفاس والنبضات والعيون والأرواح والأعمارْ

    نحبه لأنه بجملة بسيطة:

    من أروع الأقدار في حياتنا

    من أروع الأقدارْ

    ونحن في إسلامنا عقيدة

    نسلّم القلوب للأقدارْ

  3. مائة خصلة انفرد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ملخصا
    لمائة خصلة أختص بها الله سبحانه وتعالى نبيه الكريم عن باقى أنبياءه السابقين
    على الرسول صلى الله عليه وسلم وأكرمه الله بها منها
    ما أختصه بها لشخصه ذاته عليه الصلاة والسلام
    فى الدنيا والآخرة ومنها ما أكرم بها أمته عليه الصلاة والسلام
    فى الدنيا والآخرة أيضا –
    ولاحظ أخى الفاضل وأختى الفاضلة أنك بقرائتك لهذا الموضوع
    وصلاتك على النبى العدنان صلى الله عليه وسلم
    اِحدى وثمانون مرة ،سيصلى
    عليك الله جل جلاله بها ثمانى مائة وعشرة صلاة وسيرددها بعد الله سبحانة وتعالى
    عليك بمثلهم ملائكة لايعرف عددهم الا علام الغيوب .

    أولا : ما أختص الله سبحانه وتعالى نبيه صلى الله عليه وسلم
    فى الدنيا
    1-أخذ الله له العهد على جميع الأنبياء صلى الله عليه وسلم.
    2-كان عند أهل الكتاب علم تام به صلى الله عليه وسلم .
    3- كان نبيا وآدم منجدل في طينته صلىالله عليه وسلم .
    4-هو أول المسلمين صلى الله عليه وسلم .
    5-هو خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم .
    6- هو نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم .
    7- هو أولى بالأنبياء من أممهم صلى الله عليه وسلم .
    8-هو أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، وأزواجه أمهاتهم
    صلى الله عليه وسلم .
    9-كونه منة يمتن الله بها على عباده صلى الله عليه وسلم .
    10- كونه خيرة الخلق وسيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم .
    11- طاعته ومبايعته صلى الله عليه وسلم هي عين طاعة
    الله ومبايعته .
    12-الإيمان به صلى الله عليه وسلم مقرون بالإيمان بالله تعالى.13- هو رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم .
    14- هو أمنة لأمته صلى الله عليه وسلم .
    15- عموم رسالته صلى الله عليه وسلم .
    16- تكفل المولى بحفظه وعصمته صلى الله عليه وسلم .

    17-التكفل بحفظ دينه صلى الله عليه وسلم.
    18- القسم بحياته صلى الله عليه وسلم .
    19- القسم ببلده صلى الله عليه وسلم.
    20- القسم له صلى الله عليه وسلم .
    21- لم يناده باسمه صلى الله عليه وسلم.
    22- ذكر في أول من ذكر من الأنبياء عليه الصلاة والسلام. 23 – النهي عن مناداته باسمه صلى الله عليه وسلم .
    24- لا يرفع صوت فوق صوته صلى الله عليه وسلم .
    25- تقديم الصدقة بين يدي مناجاتهم له
    صلى الله عليه وسلم ( ثم نسخ ذلك ).
    26- جعله الله نورا صلى الله عليه وسلم .
    27- فرض بعض شرعه في السماء صلى الله عليه وسلم .
    28- تولى الإجابة عنه صلى الله عليه وسلم .
    29- استمرار الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم .
    30- الإسراء والمعراج به صلى الله عليه وسلم .
    31- معجزاته صلى الله عليه وسلم
    (مع ملاحظة أن لكل نبى من أولى العزم له معجزات ولكنه صلى الله عليه وسلم أختص بمعزات لم تعطى لنبى قبله مثل معجزة الاسراء والمعراج )
    32- غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر صلى الله عليه وسلم .
    33- تأخير دعوته المستجابة ليوم القيامة صلى الله عليه وسلم 34- أعطي جوامع الكلم صلى الله عليه وسلم .
    35- أعطي مفاتيح خزائن الأرض صلى الله عليه وسلم .
    36- إسلام قرينه من الجن صلى الله عليه وسلم .
    37- نصره بالرعب مسيرة شهر صلى الله عليه وسلم .
    38- شهادة الله وملائكته له صلى الله عليه وسلم .
    39- إمامته بالأنبياء في بيت المقدس صلى الله عليه وسلم .
    40- قرنه خير قرون بني آدم صلى الله عليه وسلم .
    41- ما بين بيته ومنبره روضة من رياض الجنة
    صلى الله عليه وسلم .
    42- أعطي انشقاق القمر صلى الله عليه وسلم .
    43- يرى من وراء ظهره صلى الله عليه وسلم .
    44- رؤيته في المنام حق صلى الله عليه وسلم
    لأن الشيطان لا يتمثل به .
    45- عرض الأنبياء مع أممهم عليه صلى الله عليه وسلم .
    46- جعل خاتم النبوة بين كتفيه صلى الله عليه وسلم .
    47 – اطلاعه على المغيبات صلى الله عليه وسلم .

    ثانيا – ما أختصه الله تعالى به صلى الله عليه وسلم في الآخرة

    48- وصفه بالشهادة صلى الله عليه وسلم .
    49- ما أعطي من الشفاعات صلى الله عليه وسلم .
    50- هو أول من يبعث صلى الله عليه وسلم .
    51- هو إمام الأنبياء وخطيبهم صلى الله عليه وسلم .
    52- كل الأنبياء تحت لوائه صلى الله عليه وسلم .
    53- هو أول من يجوز على الصراط صلى الله عليه وسلم .
    54- هو أول من يقرع باب الجنة صلى الله عليه وسلم .
    55- هو أول من يدخل الجنة صلى الله عليه وسلم .
    56- إعطاؤه الوسيلة والفضيلة صلى الله عليه وسلم .( الوسيلة : أعلى منزلة في الجنة ).
    57- إعطاؤه المقام المحمود صلى الله عليه وسلم .
    ( وهي الشفاعة العظمى ).
    58- إعطاؤه الكوثر صلى الله عليه وسلم .
    ( وهو نهر في الجنة ).
    59- إعطاؤه لواء الحمد صلى الله عليه وسلم .
    60- يكون له كرسي عن يمين العرش صلى الله عليه وسلم .
    61- هو أكثر الأنبياء تبعا صلى الله عليه وسلم .
    62- هو سيد الأولين والآخرين يوم القيامة صلى الله عليه وسلم63- هو أول شافع ومشفع صلى الله عليه وسلم .
    64- هو مبشر الناس يوم يفزع إليه الأنبياء
    صلى الله عليه وسلم .

    65- ما يوحى إليه صلى الله عليه وسلم في سجوده تحت العرش مما لم يفتح على غيره

    من قبل ومن بعد .

    66- منبره على حوضه صلى الله عليه وسلم .

    ثالثا – ما أكرمه الله به صلى الله عليه وسلم في أمته في الدنيا

    67- جعلت خير الأمم .

    68- سماهم الله تعالى المسلمين ، وخصهم بالإسلام .

    69- أكمل الله لها الدين ، وأتم عليها النعمة .

    70- ما حطه الله لها عنها من الاصر والاغلال .
    71- صلاة المسيح خلف إمام المسلمين .

    72- أحلت لها الغنائم .

    73- جعلت صفوفها كصفوف الملائكة .

    74- التيمم والصلاة على الأرض .

    75- خصهم بيوم الجمعة .

    76- خصهم بساعة الإجابة يوم الجمعة .

    77- خصهم بليلة القدر .

    78- هذه الأمة هي شهداء الله في الأرض .

    79- مثلها في الكتب السابقة

    ( ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل ).

    80- لن تهلك بجوع ، ولا يسلط عليها عدو من غيرها فيستأصلها .

    81- خصت بصلاة العشاء .
    82- تؤمن بجميع الأنبياء .
    83- حفظها من التنقص في حق ربها عز وجل .
    84- لا تزال طائفة منها على الحق منصورة .

    رابعا – (( ما أكرمه الله تعالى به صلى الله عليه وسلم

    في أمته في الآخرة ))

    85- هي شاهدة للأنبياء على أممهم .

    86- هي أول من يجتاز الصراط .
    87- هي أول من يدخل الجنة ،وهي محرمة على الناس

    حتى تدخلها .

    88- انفرادها بدخول الباب الأيمن من الجنة .

    89- سيفديها بغير من الأمم .

    90- تأتى غرا محجلين من آثار الوضوء .

    91- هى أكثر أهل الجنة .

    92- سيرضى الله نبيه صلى الله عليه وسلم بها .

    93- زيادة الثواب مع قلة العمل .

    94- كلها تدخل الجنة اِلا من أبى لمعصيته الله تعالى ورسوله

    صلى الله عليه وسلم – للحديث الذى رواه البخارى .

    95- كثرة الشفاعات فى أمته .
    96- تمنى الكفار لو كانوا مسلمين .
    97- هم الآخرون فى الدنيا السابقون يوم القيامة .
    98- دخول عدد كثير منها الجنة بغير حساب .
    99- لها علامة تعرف بها ربها عز وجل وهو الساق .
    100- فيها سادات أهل الجنة وشهيدها حى يرزق عند ربه.

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

    المرجع كتاب (تذكير المسلمين باتباع سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم )

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s