CNN تكشف شخصية منتج الفيلم المسىء

كشفت شبكة CNN  الإخبارية الأمريكية فى تقرير مطول بثته بعد ظهر اليوم بالتوقيت الشرقى للولايات المتحدة النقاب حول لغز الشخص الذى أنتج الفيلم السيئ للرسول – صلى الله عليه وسلم – وجاء فى التقرير أن مصدرا من السكات الاتحادية بالولايات المتحدة.

وأكد أن المنتج يدعى “نقولا باسيلى نقولا “ وانه أدين فى عام 2009 فى قضية احتيال بنكى وأنه تم الاتصال به بسبب التهديدات المحتملة له ولكنه ليس قيد التحقيق حسبما قال المصدر لـ CNN
كما نقلت الشبكة أيضاً عن  ستيف ويتمور المتحدث باسم الشرطة في سيريتوس بكاليفورنيا أن ” نقولا باسيلى” اتصل بشرطة لوس انجلوس أمس الاربعاء للإبلاغ عن رغبته فى حماية الشرطة المحلية له.
وأضافت CNN أن الشبكة قامت بالبحث فى السجلات العامة المتعلقة ولم تجد للمخرج المزعوم ” سام باسيلى ” أي ذكر فى سجلات هوليوود أو العاملين فى فى صناعة الأفلام وقالت الشبكة إن أحد الموظفين الذين عملوا على إنتاج الفيلم في مراحله الأولية قدم لـــ  CNN اسماً مختلفاً كليا  وقال إن هذا الاسم هو الذى سجل فى على الأوراق لنقابة الممثلين: وهو “ابانوب نقولا باسيلى” واظهر بحث السجلات العامة لهذا الاسم أن المقيمين في نفس العنوان المدعو “نقولا باسيلى نقولا “.
وأعرب  الموظف الذى رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية عن اعتقاده أن المخرج كان مسيحياً قبطياً وعندما تحدث على الهاتف أثناء الإنتاج، قال المخرج إنه موجود فى الاسكندرية بمصر لجمع الأموال للفيلم.
وقال موظف آخر عمل في الفيلم إنه كان يعرف المنتج باسم “سام باسيلى” وهذا هو التوقيع الذى استخدمه على شيكاته الشخصية لدفع مرتبات الموظفين.
وأضاف أنه يكاد يقطع بنسبة 99?” أن “باسيلى” لم يكن يهودياً، وقال إنه شاهد بعض القطع الدينية فى منزله وبعض صور للمطربة مادونا.
وأنه متزوج ولديه طفلان وأن ابنته ساعدت خلال الانتاج وجلبت فى مناسبات مختلفة طعام الغداء للعاملين.
وأضافت  CNN أنها أرسلت لمكتب المدعي العام الأمريكي للاستعلام عن “سام باسيلى” وأرسل مكتب المدعى العام مستندات القضية التى اتهم وأدين فيها “نقولا باسيلى نقولا” بالاحتيال المصرفى عام 2009 وأظهرت أواق القضية تورط عدد آخر من الأسماء معه فى ذات القضية وهم “مارك باسيلى يوسف” و”يوسف م. باسيلى” و”ميلاد أ” و”توماس ج. تانس” و”أحمد حمدى” و”إروين سلامة”.

رابط تقرير CNN المطول حول الفيلم المسىء

http://edition.cnn.com/2012/09/13/world/anti-islam-filmmaker/index.html

2 responses to “CNN تكشف شخصية منتج الفيلم المسىء

  1. وُلِدَ النبي صلى الله عليه وسلم بوادي بكة، فهل في الكتاب المقدس ما يشير

    إلى ذلك؟.

    كما تحدثت المزامير عن مدينة المسيح المخلص، المدينة المباركة التي فيها بيت الله، والتي تتضاعف فيها الحسنات، فالعمل فيها يعدل الألوف في سواها، وقد سماها باسمها (بكة)، فجاء فيها:[ 4طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ. 5طُوبَى لِأُنَاسٍ عِزُّهُمْ بِكَ. طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ. 6عَابِرِينَ فِي وادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً. أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ. 7يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ. يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ. 8يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ اسْمَعْ صَلاَتِي و اصْغَ يَا إِلَهَ يَعْقُوبَ. سِلاَهْ. 9يَا مِجَنَّنَا انْظُرْ يَا اللهُ وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ. 10لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ. اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي عَلَى السَّكَنِ فِي خِيَامِ الأَشْرَارِ. 11لأَنَّ الرَّبَّ اللهَ شَمْسٌ وَمِجَنٌّ. الرَّبُّ يُعْطِي رَحْمَةً وَمَجْداً. لاَ يَمْنَعُ خَيْراً عَنِ السَّالِكِينَ بِالْكَمَالِ. 12يَا رَبَّ الْجُنُودِ طُوبَى لِلإِنْسَانِ الْمُتَّكِلِ عَلَيْكَ!] (المزمور 84/4-10).
    والمدقق في المقطع التالي من النبوءة: [6عَابِرِينَ فِي وادِي الْبُكَاءِ يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً.].
    يجد أن النص في الترجمة الإنجليزية هكذا:
    “through the valley ofBa’ca make it a well”
    فذكر أن اسمها بكة،وترجمته إلى وادي البكاء صورة من التحريف .
    وقد سماها النص العبري بكة، فقال: [בְּעֵמֶקהַבָּכָא]، وتقرأ : (بعيمق هبكا)، أي وادي بكة، وهذا النص بالذات أحرج الكنيسة فغيرته وبدلت كلمة وادِيالْبُكَاءِ والتي هي محرفة أصلاً إلىكلمة (7يعبُرونَ في واديالجفافِ،).
    وهذا الاسم العظيم (بكة) هو اسم بلد محمد صلى الله عليه وسلم الاسم الذي استخدمه القرآن للبلد الحرام آل عمران: 96
    p إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96)i .

    ثانيا:مع جبريل عليه السلام في الغار
    ويتوعد النبي إشعيا بني إسرائيل الذين يحرفون كتاب الله ولا يلتزمون شريعته، إن اعتكاف الرسول في الغار والطريقة التي أُنْزِلَ إليه بها القران, وكون الرسول أميا لا يعرف الكتابة ولا القراءة ، إنما هي انجاز في سفر إشعياء (29 : 12) هذا نصها:
    [12أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هَذَا» فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ» أي” مَا أَنَابِقَارِئٍ “.] ومن لا يعرف الكتابة فهو لا يعرف القراءة،و أليس هذا هو عين ما نزل على النبيصلى الله عليه وسلم في البدايات الأولى للوحي حينما نزل عليه جبريل عليه السلام وهو يتحنث في غار حراء فقال له: «اقْرَأْ هَذَا».
    ومن ألزم ما يجب أن تعرفه هو انه لم يكن هنالك نسخة عربية من الكتاب المقدس في القرن السادس الميلادي, أي حينما كان محمد صلى الله عليه وسلم حيا، فضلا على ذلك فانه أمي.
    يقول القران الكريم عنه في سورة الأعراف/157: p الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (

  2. قصيدة في مدح صفوة الخلق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى
    صفوة الخلق
    عذري اليك شجي الدمع والندم
    فما لمدحك أن يرنو إليه فمي
    يا من بمدحك قال الله آيته
    فكلّ مدحٍ لمدحِ الله فيك نُمي
    والمدحُ من ناقصٍ كالذمِّ أحسبهُ
    لولا المحبةُ كان َ الذمُّ في كلمي
    لولا هواكَ وفي جنبيَّ مشعَلُهُ
    أبى التكتّمَ حتى جاشَ في قلمي
    يا منْ هواهُ تولّى كلَّ أشرعَتي
    فكلُّ همٍّ إلى وصلِ الحبيبِ ظمي
    تؤمّكَ النفسُ نبراساً ومتعتكفاً
    فالعذرُ يا سيدي إن قصرت هممي
    سعيُ المحبِّ وإن لم يلقَ بغيتهُ
    شفيعهُ الصدقُ في الإقدامِ والأممِ
    فإن عجزتُ بحبِّي أنْ أوافيكُمْ
    فأيُّ هاويةٍ زلّتْ بها قدمِي
    ياسيدَ الخلقِ طرّاً بلْ وصفوتهمْ
    يا خاتم الرسلِ بلْ يا خيرَ مختتمِ
    يا مبعثَ الحق يا سرَّ الهدى انبجست
    أنهار إشعاعهِ تنسابُ في الأممِ
    فما تركتَ بها شيخاً ولا أمةً
    إلا وقد سلّموا بالعقلِ والحكمِ
    سموتَ قدراً على الأشهاد منفرداً
    وقد تواضعتَ إنساناً من الشيمِ
    كذلك الشمسُ أعيتْ من يطاولها
    وسحرُ إشعاعها في كلِّ ذي نسمِ
    ولدت فاندحرَ الطاغوتَ في قلقٍ
    أنْ لا إله سوى الجبّار ذي النّقمِ
    وقمتَ للشركِ بالتوحيدِ تُزهقهُ
    فا لله جلَّ عن الطاغوت والصنمِ
    جلوتَ عن منطقِ الإلحادِ حيرتهُ
    فالله يُعرفُ بالإيمانِ من قِدَمِ
    صدعت بالحق معنى للحياة به
    تحيا النفوسُ فداءَ العلم والقيَمِ
    شرّعتَ حرّيةَ الإنسانِ فانكفأتْ
    كلُّ الحضاراتِ بينَ الظلمِ والظَّلَمِ
    حكمتَ بالعدلِ حتى لم يزلْ أملاً
    في الإنس والجنِّ بلْ والطيرِ والبهمِ
    والجهلُ قلتَ لهُ إقرأ فايُّ علوم
    الكونِ جئتَ به في كلِّ محتكمِ
    عدوّك الفقرُ في كل الأنام سواك
    فهو منك حليفُ الزهد والكرمِ
    ضربتَ في لجّةِ الأهوال مقتحماً
    سوحَ الجهاد وجفنُ الموتِ لمْ ينمِ
    فالسيف في كفه إيقاظُ طاغيةٍ
    والصبحُ في ثغرهِ إبصارُ كلِّ عمِ
    وفي تهلّلهِ إغراءُ ذي وجلٍ
    وعند إقدامهِ قد ثاب كلّ كمِ
    دعوتَ للهِ بالحسنى بلا وهنٍ
    ولا انتقامٍ ولا إرهابَ منهزمِ
    بسطت حلمك للجهّال ما اعتبروا
    وكان سلمُكَ للأعداء في شممِ
    إذا شمائلُكَ القرآنُ نقرؤهُ
    فمعجزاتكَ سرُّ الله لمْ يُرَمِ
    إنْ كانَ لي نسبٌ يختالُ في مضرٍ
    فبيننا مرضعٌ تختالُ بالرّحِمِ
    سألتُ من جمعَ القُربَى لنا نسباً
    أنْ يجمع الوردَ في الأخرى على الشبمِ
    صلّى وسلّمَ ربّي ما جرى قلمٌ
    عليكَ والآلِ والأصحابِ كلهمِ
    للشاعر الدكتور / عبد الرزاق الحمد العتيبي

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s