لماذا الأرثوزوكس ؟

 

يوجد فى مصر حوالى 2626كنيسه مقسمه كالتالى1326 كنيسة أرثوذكسية1100 بروتستانتية

200 كاثوليكية

 لماذا نجد ائما المشاكل تحدث بين المسلمين والطائفه الارثوذكسيه التابعه للمتنيح لشنوده 

وهذا لعدة اسباب

اولا.. الكره والحقد الذى يملئ قلب الارثوذكسى تجاه المسلمين

ثانيا .. محاولة انفرادهم بلفظ قبطى دون الطوائف الاخرى وظلمهم الدائم للطوائف الاخرى
رغم ان لفظ قبطى يعنى مصرى … يعنى جميع الموجودين فى مصر من جميع الاديان مصريين

ثالثا … محاولاتهم الدائمه لانتهاز الازمات يعنى مثلا فى الفتره الاخيره شايفين البلد ولعه وجايين يزوروا فى اوراق بناء الكنائس .. ولماذا لا ينتظرون حتى تهدئ الامور ويبداون بعمل ما يريدون من بناء … ولكن هم يريدون احراج المسلمين ووضعهم امام الامر الواقع ويظهروا للعالم انهم مظلمون.. رغم انهم نتاكدون انهم لا يحتاجون الى كنائس ولكن يحاولوا عمل الفتنه .. فمثلا ياتون المسيحيين فى منطقه لا يوج بها الا حوالى عشرون شخص من المسيحيين ويحاولون بناء الكنيسه .. ونعلم جيدا ما هو الهدف من ذلك الا وهو .. التنصير

لم نسمع يوم بهدم كنيسه للكاثوليك او البروستانت وهذا يعود الى الود الموجود بين المسلمين والكاثوليك والبروستانت .. ولكن الارثوذكس هم ارهابيين ويحاولون عما فتنه باى شكل الا القليل منهم

7 responses to “لماذا الأرثوزوكس ؟

  1. (((((((((((((((((((يكذبون عليكم)))))))))))
    محمد جلال القصاص

    mgelkassas@hotmail.com*

    أزعجني كثيرا ما يقوله النصارى عن الإسلام وعن نبي الإسلام محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وحسبتُ الأمر جملة من كلام السفهاء وعامة الناس ، إلا أنني وجدت الأمر يُلْبِسُه بعضهم ثوب العلم ، ويُظْهِره لهم على أنه (الحقيقة ) التي يخفيها المسلمون طيلة ألف وأربعمائة عام . !!

    وبعد التدبر وجدتُ أنهم يكذبون عليهم ، ودعني أعرض عليك بعض المشاهد لترى ما أرى .

    وقفتْ إحداهن تتكلم بصوت تخنقه العبارات ، تحدث إخوانها عن محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وتقول : إن محمدا ـ وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ـ كان يتمنى أن يؤمن بعقيدة التثليث وكان يصرخ بأعلى صوته ـ تعني رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ ويقول : ((قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ)[1] (الزخرف : 81 ) ولكنه ـ هي تقول ـ للأسف لم يجد من يقنعه بعقيدة التثليث ولو وجد لآمن من فوره وانتهت المشكلة .!!

    ماذا تريد هي الآن ؟
    تريد أن تقول لقومها أن سبب كفر رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بعقيدة التثليث هو أنه لم يجد من يحدثه بها . !!

    وهي تكذب . ولا شك في هذا . تكذب وهي تعلم أنها تكذب .

    فذات الآيات التي نقلت منها تتكلم عن المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وتقرر أنه عبد الله ورسوله بآيات صريحة لا لبس فيها ولا غموض بأقوى أدوات الحصر ( النفي والاستثناء ) . (إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلاً لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ) (الزخرف : 59 ) .

    ومعلوم عند كل قساوسة النصارى بل وعامتهم أن القرآن الكريم نفي أن يكون لله صاحبة وولدا ، أو أن يكون الله تجسد في أحد مخلوقاته ، وهذا كلام مشهور يعرفه الخاصة والعامة ، فكيف ينفي محمدٌ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ذلك وهو لا يعلم شيء عن عقيدة التثليث ؟

    ومشهور جدا عند قساوستهم وعامة المهتمين منهم أن نفرا من نصارى نجران جاؤوا إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وناظروه وناظرهم وأبهتهم ، وفي القرآن الكريم سورة باسم آل عمران ، وفيها آيات طوال تتكلم عن المسيح ـ عليه السلام ـ وعن وفد نجران ، وهم يستشهدون ببعض هذه الآيات في بعض شبهاتهم .

    فلا يمكن أن يقال إلا أن هذه المرأة تكذب وهي تعلم أنها تكذب . فقط لتضل قومها . وقد طلب بعض الدعاة الذين حضروا المجلس الرد عليها ولم تسمع ؟
    لم ؟
    لأنها لا تريد الحق ابتداء وإنما فقط تكذب لتضل قومها .

    * ومنهم من تدعي أنها كانت مسلمة ، وأنها كانت تحفظ القرآن ، وتقيم الليل ، وبلغت في الإسلام أعلى الدرجات الروحانية ولكنها لم تجده الدين .!!

    واسمع ماذا تقول لتعلم أي كذوب هي .

    وقفت في إحدى المناظرات ـ والجمع غفير ـ تقول : أنا استدل بما ورد في بن كثير والقرطبي والطبري وكذا وكذا …. ولم أذهب لمصحف مسيلمة وأنقل منه ، ولو ذهبت إليه ونقلت منه لرأيتم عجبا عُجابا . قرآن مسيلمة ـ هي تقول ـ وما أدراك ما قرآن مسيلمة ؟! يدحض كل ما جاء به محمد ـ وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ـ .
    هذا قولها وهو موجود بصوتها .

    وأسألكم بالله : هل سمعتم أن لمسيلمة مصحفا أو قرآنا يتلى ؟!
    إن كل من قرأ عن الإسلام ساعة يعلم أنها كذوب[2] .

    ـ وكبيرهم شنودة وقف ذات مره يغمض عينيه ، ويعقد جبهته ، يكسوه قبح المعصية ، وقف يخاطب جموع قومه من السذج يقول لهم ـ والمحاضرة مسجلة متداولة ـ إن الإسلام يذم نوعا واحدا من النصارى ، وهم الذين قالوا بان لله ابنا ، ويتلوا عليهم الآيات التي تقول بهذا .مثل قول الله تعالى : (قلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ( 1 ) اللَّهُ الصَّمَدُ ( 2 ) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ( 3 ) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ ( 4 ) . وقول الله تعالى من سورة مريم : (وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً ( 88 ) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً ( 89 ) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً ( 90 ) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً ( 91 ) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً ( 92 )

    أما نحن ـ هو يعني ومن على شاكلته من الأرثوذكس ـ بنص القرآن لسنا على خطأ، لأننا لا نقول بأن الله اتخذ صاحبة ولا ولدا . وإنما نقول بأن المسيح هو عين الله ، وتعالى ربنا وتقدس عما يقول شنودة ومن معه .
    أرئيتم كيف يكذب على قومه ؟

    ويا أهل الكتاب . . . يا من تسمعون لشنودة يكذب عليكم والله . فالقرآن يذم نوعين من النصارى من قالوا بأن لله صاحبة وولدا ، ومن قالوا بأن الله هو المسيح بن مريم . والقرآن صريح في ذلك ، قال الله تعالى : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ) (المائدة : 72 )
    وكلاهما قد ذَمَّ في سورة واحدة في آيات متجاورة ، فكيف قرأ شنودة هذه ولم يقرأ تلك ؟؟!!

    ومنهم من راح يبحث في الإسلام عشرين عاما ـ إي والله وكنت أنا من يحاوره ـ وعاد ليقول أن الأمر كله كذب ، فما كان محمدا ، وما وضَعَ القرآن إلا الأمويون ، وما حارب القرشيون إلا نكاية في الغسساسنة ورغبة في الاستيلاء على الشام ، وما استعمل لفظ المهاجرين إلا في القرن الثاني الهجري .
    انظر إلى هذا الكذوب . إنه باحث . وإنه دكتور في ( الإسلاميات ) .!!

    وهناك كلام آخر ولكنه مبتذل رخيص لا يرقى لمستوى الرواية وإلا لنقلته لكم لتعلموا أن الرائد كذوب . وأن القوم أسلموا قِيادهم لمن غشهم .

    لذا إنني أقول بعد تتبع لشبهات النصارى حول الإسلام ونبي الإسلام ـ صلى الله عليه وسلم ـ والوقوف عليها جميعها تقريبا . إننا لا نواجه شبهات حقيقية ولكن نواجه عقلية مجرمة هي التي تفتعل الشبهات .

    ———————————————–
    [1] كانت تنطق العابدين بالرفع ، ولكنني ما أحببت أن أكتبها مغلوطه .
    [2] بنص الكتاب المقدس يعتبر مسيلمة الكذاب أحد الدلائل على صدق نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ فعندهم أن الأدعياء الكذبه يموتون قتلى ، ولا يكتب لهم النصر في الحياة ، وهذا حدث لمسيلمة الكذاب ، ونفس الشيء حدث مع ( بولس ) رسول النصرانية فقد مات مقتولا مشردا لم يؤيده الرب بنصرة في حياته ، أما محمدا صلى الله عليه وسلم فقد مات على فراشة وهو محفود محشود له أصحاب يحفونه يقول ويسمع لقوله … ولكن أين من يعقل ؟؟!!

  2. هل رأى يسوع عليه السلام الأهرامات ؟؟

    هل زار عيسى عليه السلام مصر مع أمه ويوسف النجار؟

    يقول متى: (13وَبَعْدَمَا انْصَرَفُوا إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاهْرُبْ إِلَى مِصْرَ وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ الصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ». 14فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَانْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ 15وَكَانَ هُنَاكَ إِلَى وَفَاةِ هِيرُودُسَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: «مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى هِيرُودُسُ أَنَّ الْمَجُوسَ سَخِرُوا بِهِ غَضِبَ جِدّاً فَأَرْسَلَ وَقَتَلَ جَمِيعَ الصِّبْيَانِ الَّذِينَ فِي بَيْتِ لَحْمٍ وَفِي كُلِّ تُخُومِهَا مِنِ ابْنِ سَنَتَيْنِ فَمَا دُون بِحَسَبِ الزَّمَانِ الَّذِي تَحَقَّقَهُ مِنَ الْمَجُوسِ. 17حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا النَّبِيِّ: 18«صَوْتٌ سُمِعَ فِي الرَّامَةِ نَوْحٌ وَبُكَاءٌ وَعَوِيلٌ كَثِيرٌ. رَاحِيلُ تَبْكِي عَلَى أَوْلاَدِهَا وَلاَ تُرِيدُ أَنْ تَتَعَزَّى لأَنَّهُمْ لَيْسُوا بِمَوْجُودين فَلَمَّا مَاتَ هِيرُودُسُ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ فِي حُلْمٍ لِيُوسُفَ فِي مِصْرَ 20قَائِلاً: «قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاذْهَبْ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ لأَنَّهُ قَدْ مَاتَ الَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَ الصَّبِيِّ». 21فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَجَاءَ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ. 22وَلَكِنْ لَمَّا سَمِعَ أَنَّ أَرْخِيلاَوُسَ يَمْلِكُ عَلَى الْيَهُودِيَّةِ عِوَضاً عَنْ هِيرُودُسَ أَبِيهِ خَافَ أَنْ يَذْهَبَ إِلَى هُنَاكَ. وَإِذْ أُوحِيَ إِلَيْهِ فِي حُلْمٍ انْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي الْجَلِيلِ. 23وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: «إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً».) متى 2: 13-23».

    لقد لفق متى هذه الرواية (لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: «مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي».) ، ولم يعلم أن كذبه لا يُروَّج إلا على سخيفى العقول، لأن المراد بالنبى القائل هو هوشع عليه السلام، ونصه: (1«لَمَّا كَانَ إِسْرَائِيلُ غُلاَماً أَحْبَبْتُهُ وَمِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي.) هوشع 11: 1، ولا علاقة لعيسى عليه السلام بهذه الفقرة مطلقاً ، فهى تبين إحسان الله على بنى إسرائيل فى عهد موسى عليه السلام. مع الأخذ فى الاعتبار أن كلمة ابنى كانت فى طبعة 1811 (أولاده).

    أما النبوءة الثانية التى لفقها متى فهى: (23وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: «إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً».) وهى لا توجد فى أى كتاب من كتب العهد القديم. ومثل هذه الفقرة احتج عليها اليهود احتجاجاً كبيراً ، فيتعجبون كيف يسكن يهودى فى منطقة السامرة ويدرس فى معبدهم؟ ومن المعروف أن بين اليهود والسامرة عداء شديد ، حتى إن المرأة السامرية فى إنجيل يوحنا الإصحاح الرابع لم تعطه ليشرب لمجرد أنه يهودى وهى سامرية.

    وعند متى فقد أخذ يوسف مريمَ وعيسى عليه السلام إلى مصر بعد ولادة عيسى مباشرة، فى الوقت الذى كانت أمه ما تزال تعانى آلام الولادة. فكيف يتسنى لإمرأة أن تسافر زمناً طويلاً ومسافة شاقة وكبيرة فى صحراء مصر الشرقية وهى فى هذا الضعف؟ بينما كانت عند لوقا فى بيت لحم إلى أن تمت أيام تطهيرها ثم انتقلت إلى أورشليم ، وكانوا يذهبون كل سنة إلى أورشليم فى عيد الفصح إلى أن تمَّ 12 سنة. فكيف كان فى مصر وهو فى نفس الوقت فى أورشليم؟

    وتواجهنا مشكلة أخرى ، وهى إن هيرودس هذا لم يمت إلا بعد موت يسوع: (6فَلَمَّا سَمِعَ بِيلاَطُسُ ذِكْرَ الْجَلِيلِ سَأَلَ: «هَلِ الرَّجُلُ جَلِيلِيٌّ؟» 7وَحِينَ عَلِمَ أَنَّهُ مِنْ سَلْطَنَةِ هِيرُودُسَ أَرْسَلَهُ إِلَى هِيرُودُسَ إِذْ كَانَ هُوَ أَيْضاً تِلْكَ الأَيَّامَ فِي أُورُشَلِيم8 وَأَمَّا هِيرُودُسُ فَلَمَّا رَأَى يَسُوعَ فَرِحَ جِدّاً لأَنَّهُ كَانَ يُرِيدُ مِنْ زَمَانٍ طَوِيلٍ أَنْ يَرَاهُ لِسَمَاعِهِ عَنْهُ أَشْيَاءَ كَثِيرَةً وَتَرَجَّى أَنْ يَرَاهُ يَصْنَعُ آيَةً. 9وَسَأَلَهُ بِكَلاَم كَثِيرٍ فَلَمْ يُجِبْهُ بِشَيْءٍ. 10وَوَقَفَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةُ يَشْتَكُونَ عَلَيْهِ بِاشْتِدَادٍ 11فَاحْتَقَرَهُ هِيرُودُسُ مَعَ عَسْكَرِهِ وَاسْتَهْزَأَ بِهِ وَأَلْبَسَهُ لِبَاساً لاَمِعاً وَرَدَّهُ إِلَى بِيلاَطُسَ.) لوقا 23: 6-11

    مع الأخذ فى الإعتبار أن: هيرودس الكبير حكم كل فلسطين من 37 – 4 قبل الميلاد. وفى عصره ولد عيسى عليه السلام ، وقام بقتل أطفال بيت لحم والتخوم المجاورة. (قاموس الكتاب المقدس 589) وكان يطلق عليه فى الكتاب المقدس لقب – الملك

    حكم Archelaus من 4 قبل الميلاد إلى 6 ميلادية منطقة السامرة واليهودية، وأقيل عام 6 ميلادية ، وضُمَّت مناطق حكمه إلى الإمبراطورية الرومانية حتى عام 41 م.

    فإن كان عيسى عليه السلام قد وُلِدَ سنة واحد ميلادية ، فهو لم يولد إذن فى عصر ملك يُدعى هيرودس الكبير كما يقول الكتاب المقدس. وفى عام 33 ميلادية (موعد الصلب) لم يكن يحكم الجليل حاكم يدعى هيرودس.

    حكم هيرودس أجريبا الأول من 37 بعد الميلاد إلى عام 41 بالتدريج كل فلسطين وحصل على لقب (الملك) ومات عام 44م.

    ولم يحكم فلسطين من عام 4 قبل الميلاد إلى عام 36 ميلادية ملك أو حاكم يُدعَى هيرودس.
    هذا وقد حكم هيرودس أنتيباس الجليل و Per?a وأقيل عام 39 ميلادية.

    هيرودس أجريبا الثانى وُلِدَ عام 27 ميلادية، وتولى الحكم فى عام 48 ميلادية، وحصل أيضاً على لقب (الملك)، وحكم الأجزاء الشرقية من فلسطين ، كما تولى الإشراف على أورشليم ، وكان له الحق تعيين رئيس الكهنة أو عزله، وقد وسع الإمبراطور نيرو مناطق حكمه لتشمل عدة مدن فى الجليل و Per?a بينما ظلت منطقة السامرة والجليل واليهودية إقليمان يتبعان الإمبراطورية الرومانية مباشرة.

    فى الحقيقة فهو وأمه لم يبرحا بيت لحم ، وذلك نستخلصه من كذب متى فى مجىء المجوس والتى ترتب عليها قتل هيرودس لكل أطفال اليهود ، ونبوءاته الكاذبة ، التى لفقها لتنطبق على عيسى عليه السلام

    وقد عرضنا هذا فى السؤالين السابقين وكذلك مصداقا لقول لوقا: (22وَلَمَّا تَمَّتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا حَسَبَ شَرِيعَةِ مُوسَى صَعِدُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيُقَدِّمُوهُ لِلرَّبِّ … 39وَلَمَّا أَكْمَلُوا كُلَّ شَيْءٍ حَسَبَ نَامُوسِ الرَّبِّ رَجَعُوا إِلَى الْجَلِيلِ إِلَى مَدِينَتِهِمُ النَّاصِرَةِ. 40وَكَانَ الصَّبِيُّ يَنْمُو وَيَتَقَوَّى بِالرُّوحِ مُمْتَلِئاً حِكْمَةً وَكَانَتْ نِعْمَةُ اللهِ عَلَيْهِ. 41وَكَانَ أَبَوَاهُ يَذْهَبَانِ كُلَّ سَنَةٍ إِلَى أُورُشَلِيمَ فِي عِيدِ الْفِصْحِ. 42وَلَمَّا كَانَتْ لَهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ سَنَةً صَعِدُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ كَعَادَةِ الْعِيدِ. 43وَبَعْدَمَا أَكْمَلُوا الأَيَّامَ بَقِيَ عِنْدَ رُجُوعِهِمَا الصَّبِيُّ يَسُوعُ فِي أُورُشَلِيمَ وَيُوسُفُ وَأُمُّهُ لَمْ يَعْلَمَا. 44وَإِذْ ظَنَّاهُ بَيْنَ الرُّفْقَةِ ذَهَبَا مَسِيرَةَ يَوْمٍ وَكَانَا يَطْلُبَانِهِ بَيْنَ الأَقْرِبَاءِ وَالْمَعَارِفِ. 45وَلَمَّا لَمْ يَجِدَاهُ رَجَعَا إِلَى أُورُشَلِيمَ يَطْلُبَانِهِ. 46وَبَعْدَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ وَجَدَاهُ فِي الْهَيْكَلِ جَالِساً فِي وَسْطِ الْمُعَلِّمِينَ يَسْمَعُهُمْ وَيَسْأَلُهُمْ.) لوقا 2: 22-


  3. ممكن الانسان يفشر ويبالغ في حكاويه …..لكن هل كتاب مقدس موحى به من عند ه الله يفشر بالطبع لا وألف لا ………….وإذا فشر ……فهو ليس من عند الله
    نأتي الي كتاب الفشر المقدس

    *يحكى ان ….ان يعقوب عندما سرق البركة من أخيه عيسو ….هرب وسكن عند خاله لأبان …الذي كان لديه ابنتان { ليئة ،و راحيل } … واتفق مع خاله ان يعمل عنده سبع سنوات مقابل ان يزوجه ابنته { رَاحِيلُ} التي أحبها وخفق قلبه لها ….وبعد أنتها هذه المدة طلب من خاله ان يعطيه زوجته ….فأقام لأبان حفل عرس وفي المساء حمل يعقوب زوجته وزفا الي بيت الزوجية ….فدخل عليها
    وفي الصباح ….نعم في الصباح
    اكتشف الحقيقة المرة
    ان التي دخل بها وعشرها لست {راحيل } حبيبة القلب {جَمِيلَةَ الصُّورَةِ وَحَسَنَةَ الْمَنْظَرِ } التي خدم خاله سبع سنوات بدون أجرة من اجلها
    والمفاجأة …..إنها { ليئة } … ضَعِيفَةَ الْبَصَرِ..
    فذهب الي خاله ينهره ويتهمه بالمخادعة ……………….الخ

    *بالطبع فشر ومبالغة من الكتاب المقدس …..
    *واحد وواحدة يغلق عليهما باب واحد …. ويداعبها وتداعبه وبتبادلين الحديث وبالطبع يراها وتراه …ثم اضطجع معها ……..بعد كل هذا ولا يعرف إنها ….{ليئة } وليس حبيبة قلبه { راحيل } ….وعندما يصبح الصبح ….يكتشف إنها … {ليئة } …لا والكتاب يقول ان {ليئة } هي … ضَعِيفَةَ الْبَصَرِ

    21ثُمَّ قَالَ يَعْقُوبُ لِلاَبَانَ: «أَعْطِنِي زَوْجَتِي لأَنَّ خِدْمَتِي قَدْ كَمُلَتْ فَأَدْخُلَ عَلَيْهَا». 22فَجَمَعَ لاَبَانُ سَائِرَ أَهْلِ النَّاحِيَةِ وَأَقَامَ لَهُمْ مَأْدُبَةً. 23وَعِنْدَمَا حَلَّ الْمَسَاءُ حَمَلَ ابْنَتَهُ لَيْئَةَ وَزَفَّهَا إِلَيْهِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا 24وَوَهَبَ لاَبَانُ زِلْفَةَ جَارِيَتَهُ لِتَكُونَ جَارِيَةً ِلابْنَتِهِ لَيْئَةَ. 25وَفِي الصَّبَاحِ اكْتَشَفَ يَعْقُوبُ أَنَّهُ تَزَوَّجَ بِلَيْئَةَ، فَقَالَ لِلاَبَانَ: «مَاذَا فَعَلْتَ بِي؟ أَلَمْ أَخْدِمْكَ سَبْعَ سَنَوَاتٍ لِقَاءَ زَوَاجِي مِنْ رَاحِيلَ؟ فَلِمَاذَا خَدَعْتَنِي؟». 26فَأَجَابَهُ لاَبَانُ: «لَيْسَ مِنْ عَادَةِ بِلاَدِنَا أَنْ نُزَوِّجَ الصَّغِيرَةَ قَبْلَ الْبِكْرِ. …التكوين 29 /21:؟؟؟؟========================================================================================================

    (((أغرب مهر في التاريخ
    مهر زوج داود)))))))))))
    رغب داود أن يتزوج من ابنة شاول فسأل عن المهر المطلوب
    شاول يطلب أغرب مهر في تاريخ البشرية
    المهر المطلوب هو 100 غلفة من الفلسطينيين
    الغلفة هي قطعة اللحم المستأصلة بعد ختان الذكور
    أعجبت داود هذه الفكرة جدا
    ولإثبات رغبته الشديدة في مصاهرة شاول فقد كان داود كريما جدا في المهر المقدم
    فقد أتى داود ب 200 غلفة من الفلسطينيين
    طبعا بعد أن قتل من الفلسطينيين 200 رجل
    فهل سمعتم عن مهر مقدس وملوث مثل هذا؟
    مهر ملوث بدماء 200 فلسطيني إرضاء لشاول المتعطش للدماء
    وليس مهما قتل 200 فلسطيني في مقابل إرضاء يهودي واحد
    وهذه هي تعاليم كتاب القوم
    والمدهش أن رب المحبة لم يشجب أو يندد بهذه الابادة الجماعية
    1 صم : 18
    25 فقال شاول هكذا تقولون لداود ليست مسرة الملك بالمهر بل بمئة غلفة من الفلسطينيين للانتقام من اعداء الملك و كان شاول يتفكر ان يوقع داود بيد الفلسطينيين
    26 فاخبر عبيده داود بهذا الكلام فحسن الكلام في عيني داود ان يصاهر الملك و لم تكمل الايام
    27 حتى قام داود و ذهب هو و رجاله و قتل من الفلسطينيين مئتي رجل و اتى داود بغلفهم فاكملوها للملك لمصاهرة الملك فاعطاه شاول ميكال ابنته امراة؟؟؟؟=====((((رغب داود أن يتزوج من ابنة شاول فسأل عن المهر المطلوب
    شاول يطلب أغرب مهر في تاريخ البشرية
    المهر المطلوب هو 100 غلفة من الفلسطينيين
    يا ترى عمل ايه بيهم ؟!!!
    وهل هناك علاقة بين هذا وما يحدث في
    جزيرة جاوة الغربية حيث يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج . حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاء على الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..
    فقد أتى داود ب 200 غلفة من الفلسطينيين
    يا سلام على الكرم …..هو هيدفع حاجة من جيبه
    طبعا بعد أن قتل من الفلسطينيين 200 رجل
    لا يا اخي ….لقد اخذهم عند حلاق القرية …وهو قام باللازم
    والمدهش أن رب المحبة لم يشجب أو يندد بهذه الابادة الجماعية لماذا الدهشة ….لقد كانت روح الرب علي شاول التي ذهبت بعد ذلك لداوود
    وذهب روح الرب من عند شاول وبغته روح رديء من قبل الرب….. سفر صموئيل الأول ؟؟؟======================================================================

    (((((من يقرأ الكتاب المقدس ……………..فلا يتعجب ……………………..

    فهذا الكتاب به من العجائب ما يفوق العقلاء فالجنس له علاقة بالروحانيات ….. لا تتعجب!!!

    يسوع يركب حمارين في آن واحد ……لا تتعجب(((((((((((((((((((

    الارض الكروية بها أربع زوايا …..لا تتعجب))))))))))))))))!!!!))))))))
    http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=131
    ================================================================
    مراحل تكوين الجنين ………….. ما أقلكش ….
    ((1 – مرحلة صب اللبن ( تصبني كاللبن )
    2-مرحلة التخثير كالجبن (و خثرتني كالجبن )
    3-مرحلة كساء الجبن بالجلد واللحم (11 كسوتني جلدا و لحما )
    4- مرحلة نسيج العظام والعصب (لحما فنسجتني بعظام و عصب )
    5- مرحلة نفخ الروح فيه (منحتني حياة ) ))

    http://www.imanway1.com/horras/showpost.php?p=14903&postcount=22

    …………….لا تتعجب !!!!!

    بصراحة كده هذا الكتاب لا يخاطب العقلاء . فإذا قرأته فدع العقل جانب؟؟؟====((([مراحل تكوين الجنين ………….. ما أقلكش ….
    مرحلة صب اللبن ( تصبني كاللبن )
    2-مرحلة التخثير كالجبن (و خثرتني كالجبن )
    3-مرحلة كساء الجبن بالجلد واللحم (11 كسوتني جلدا و لحما )
    4- مرحلة نسيج العظام والعصب (لحما فنسجتني بعظام و عصب )
    5- مرحلة نفخ الروح فيه (منحتني حياة )

    وياما لسه هنشوف العجب؟؟؟؟====
    (((((مراحل تكوين الجنين ………….. ما أقلكش ….
    ((1 – مرحلة صب اللبن ( تصبني كاللبن )
    2-مرحلة التخثير كالجبن (و خثرتني كالجبن )
    3-مرحلة كساء الجبن بالجلد واللحم (11 كسوتني جلدا و لحما )
    4- مرحلة نسيج العظام والعصب (لحما فنسجتني بعظام و عصب )
    5- مرحلة نفخ الروح فيه (منحتني حياة ) ))

    و لكن أين ” المنفحة ” فبدونها لن يتم صناعة الجبن …أقصد الانسان

    27 حتى قام داود و ذهب هو و رجاله و قتل من الفلسطينيين مئتي رجل و اتى داود بغلفهم فاكملوها للملك لمصاهرة الملك فاعطاه شاول ميكال ابنته امراة

    و الله الراجل ده مظلوم ..لقد جعلوه يزنى و ينجب فى الحرام و يقتل …ثم يجمع غلف 200 فلسطينى بعد ان قتلهم لكى يتزوج ..ألم يجد الله الاهذا الزانى السفاح لكى يكون نبيا ؟؟؟

    أهذا هوداوود الذى قال الله عنه ان الطيور و الجبال تسبح الله معه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلاً يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ.؟؟؟؟=====((((الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    صدق الله القائل “مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ”

    – يقول الكتاب المقدس “لان السموات وسماء السموات لا تسعه” .. ويقول .. “هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك” .. ويقول .. “الساكن في السموات” .. “الرب في السموات ثبت كرسيه” .. “لان الله في السموات” .. “ايها الرب الاله لانه ليس مثلك وليس اله غيرك” ويقول “الرب الاله العظيم” ويقول “الرب الاله العظيم المهوب” ويقول “اما الرب الاله فحق.هو اله حيّ وملك ابدي من سخطه ترتعد الارض ولا تطيق الامم غضب” .. “ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم” ..”نصيح اسرائيل لا يكذب ولا يندم لانه ليس انسانا ليندم”

    – يقول القمص في كتابه “الابن تجسد من أجلي” يقول الآتي نقلا عن القديس مار يعقوب عن الله .. “الجالس على المركبة السمائية حملته البتول في حضنها تعطيه الصبية اللبن كطفل وهو يعطي المطر لزروع الأرض الطفل الماسك الثدي ويرضع منه اللبن منه تطلب الطبائع ليعطيها قوتها يمسك الثدي باليمين التي بسطت السماء هذا هو المولود الذي صور أمه في بطن أمها بالأمس صنعها وأتى اليوم فوُلد منها صنع لنفسه لبنا ووضعه في الثدي الطاهر ورجع فرضع من ذلك المحبوب الذي صنعه”

    لاتعليق؟؟؟؟===(((يقول القمص في كتابه “الابن تجسد من أجلي” يقول الآتي نقلا عن القديس مار يعقوب عن الله .. “الجالس على المركبة السمائية حملته البتول في حضنها تعطيه الصبية اللبن كطفل وهو يعطي المطر لزروع الأرض الطفل الماسك الثدي ويرضع منه اللبن منه تطلب الطبائع ليعطيها قوتها يمسك الثدي باليمين التي بسطت السماء هذا هو المولود الذي صور أمه في بطن أمها بالأمس صنعها وأتى اليوم فوُلد منها صنع لنفسه لبنا ووضعه في الثدي الطاهر ورجع فرضع من ذلك المحبوب الذي صنعه”

    يمسك الثدي باليمين التي بسطت السماء .

    هي اليمين دي يمين الناسوت ولا يمين اللاهوت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    حسب كلام القمص هي يمين اللاهوت فهي التي بسطت السماء .

    طيب واليمين التي سمرت علي الصليب أليست هي نفس اليمين ……….!!!!!

    نفهم من كلام القمص أن يمين اللاهوت سمرت …..ومن هنا نسأل من كان ممسكا للسماوات والأرض حين كانت يداه مكبله علي الصليب ؟؟؟؟

    تعالي الله عما يقولون علوا كبيرا ……………

    يقول بولس ((11: 1 ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل انتم محتملي ))

    تحملنا بولس وأتباع بولس فربما يأتينا من يحكم عقلة قبل عقيدته .؟؟؟؟====(((الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    صدق الله القائل “مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ”

    – يقول الكتاب المقدس “لان السموات وسماء السموات لا تسعه” .. ويقول .. “هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك” .. ويقول .. “الساكن في السموات” .. “الرب في السموات ثبت كرسيه” .. “لان الله في السموات” .. “ايها الرب الاله لانه ليس مثلك وليس اله غيرك” ويقول “الرب الاله العظيم” ويقول “الرب الاله العظيم المهوب” ويقول “اما الرب الاله فحق.هو اله حيّ وملك ابدي من سخطه ترتعد الارض ولا تطيق الامم غضب” .. “ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم” ..”نصيح اسرائيل لا يكذب ولا يندم لانه ليس انسانا ليندم”

    – يقول القمص في كتابه “الابن تجسد من أجلي” يقول الآتي نقلا عن القديس مار يعقوب عن الله ..(((((((((((((((((((((((((( “الجالس على المركبة السمائية حملته البتول في حضنها تعطيه الصبية اللبن كطفل وهو يعطي المطر لزروع الأرض الطفل الماسك الثدي ويرضع منه اللبن منه تطلب الطبائع ليعطيها قوتها يمسك الثدي باليمين التي بسطت السماء هذا هو المولود الذي صور أمه في بطن أمها بالأمس صنعها وأتى اليوم فوُلد منها صنع لنفسه لبنا ووضعه في الثدي الطاهر ورجع فرضع من ذلك المحبوب الذي صنعه))))))))))))))))))))))))))))))))))”
    لاتعليق
    “الجالس على المركبة السمائية حملته البتول في حضنها)))))))))))
    تعطيه الصبية اللبن كطفل ……وهو يعطي المطر لزروع الأرض
    الطفل الماسك الثدي…… ويرضع منه اللبن
    يمسك الثدي باليمين…… التي بسطت السماء
    هذا هو المولود الذي صور أمه في بطن أمها
    بالأمس صنعها وأتى اليوم فوُلد منها
    صنع لنفسه لبنا ووضعه في الثدي الطاهر ورجع فرضع من ذلك المحبوب الذي صنعه”
    تعالى الله عما يقولون
    ربنا يستر على عقولنا
    اين عقل هؤلاء الناس ؟
    اله يخلق له ام ……ويصنع له لبن …ويضعه في ثديها …ويمسك بيده ثديها …الذي بسط به السماء
    ويرضع
    الاله يرضع
    الم يصنع له سكاتة ……ام لم تكن معروفة على ايامه
    بعد كل ده …..ويتحدثون عن ارضع الكبير في الاسلام
    ويقولون ان عائلة مسلمة …تركت الاسلام لان الرسول صلى الله عليه وسلم …اجاز ارضاع الكبير
    يا زكريا بط …رس
    اذاكان الاله ….بيرضع من مخلوقه عندها ال14 سنة ويمسك بثديها ….وانت تتحدث ان ارضع الكبير
    روح داك ستين نيله…..
    إخص عليك راجل من دون الرجالة… إخص عليك… بقى بزمتك بزمتك مش مكسوف من نفسك …تعبد اله بيرضع من ثدي امه التي خلقها …وتستنكر ارضع الكبير في الاسلام
    الحمد لله على نعمة الاسلام)))))))))))))))))))))
    اللهم اهدي كل ضال يارب ….وشفي كل مريض عقلي؟؟؟====((((اقرا العجب ….في تفسير النصارى للكتاب المقدس

    كلما تتنانقش مع احد النصارى وتقول له… الكتاب المقدس يقول كذا وكذا …..يبادر بسرعة بالقول انك تفسر على هواك …ولابد من الرجوع الى تفسير رجال الدين عندنا …لأنه كتابنا
    وهذا هو بعض من تفاسيرهم التي يريدون لنا الرجوع لها لفهم الكتاب المقدس
    مريم ……….سحابة سريعة ركبها الرب
    ” هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم إلى مصر ” أش 19/ 1
    يقول القمص / تادرس يعقوب ملطي .
    ما هي هذه السحابة السريعة ؟ أظنها القديسة مريم التي حملت الابن بغير زرع بشر .. جاءت هذه السحابة السريعة إلى العالم وأحضرت معها خالق العالم . …
    ….تعالى الله عما يقولون …خالق هذا العالم العظيم …تحمل به مخلوقة من خلقه
    الذي يقول عنه الكتاب المقدس نفسه
    27وَلَكِنْ هَلْ يَسْكُنُ اللهُ حَقّاً عَلَى الأَرْضِ؟ إِنْ كَانَتِ السَّمَاوَاتُ، بَلِ السَّمَاوَاتُ الْعُلَى لاَ تَسَعُكَ فَكَيْفَ يَتَّسِعُ لَكَ هَذَا الْهَيْكَلُ الَّذِي بَنَيْتُ؟ …سفر الملوك الأول 8/27
    إذا كانت السماوات ….لا تسع الله ….فهل يسعه رحم مريم ؟!!!
    لقد فسر المذكور ان مريم هي السحابة …..التي ركبها الرب ….وأنها جاءت سريعة الى العالم ….ولا ادري أين هذه السرعة …..؟!!! فهو لم يقل لنا متى تحرك الرب من مقر سكنه في السماء… فآسمع أنت مِنَ السَّماءِ، مكان سُكْناكَ، وآغفِرْ وآعمَلْ وأجْزِ كُلَّ واحِدٍ بِحَسَبِ طرقِه، لأَنكَ تَعرِفُ قَلبَه ولأَنكَ أنت وَحدَكَ تَعرِفُ قُلوبَ جَميعِ بَني البَشَر، الملوك الأوّل 8/39…راكبا السحابة {مريم} حتى يتسنى لنا حساب المدة التي قطعتها السحابة بالرب …وبالتالي نعرف كام كيلوا قطعتها السحابة في الساعة
    لقد جاء الرب من سكنه الي الأرض…راكب سحابة { مريم } ….وكان من المفروض عند عودته يستقل لنفس السحابة للرجوع الى مقر سكنه ….وهذا لم يحدث ….ولكن عودته كانت بضرب والسخرية منه والبصق عليه وصلبه وموته وصعوده بدون سحابه {مريم }
    مع تفسير اخر بأذن الله؟؟؟؟؟===((((يا اخي ماذا تتوقع من رجل كذاب يقول في تعليقه على العدد (“فستلد ابنًا وتدعو اسمه يسوع، لأنه يخلّص شعبه من خطاياهم. وهذا كلّه كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل: هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعون اسمه عمانوئيل لذي تفسيره الله معنا”)
    يعلق تادرس قائلا
    أما كلمة “عذراء” ففي العبريّة “آلما Olmah”، هي تخص فتاة عذراء يمكن أن تكون مخطوبة لكن غير متزوجة، وجاءت مطابقة على القدّيسة مريم تمامًا”.
    وطبعا تعمد الكذب صراحة لأنه اذا فتحنا الرابط التالي سنجد نص اشعياء 7:14 مترجم من العبرية الى الإنجليزية :

    http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1007.htm

    14 Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall conceive, and bear a son, and shall call his name Immanuel

    إن النص باللغة العبرية يقول ( علماه ) التي تعني فتاة او شابة صغيرة حسب الترجمة الإنجليزية ولا تعني عذراء ابدا ! والدليل على تعمد المترجمين التحريف (وكما يفعل تادرس ايضا ) في هذا النص حتى يوحون للناس بانها نبوءة عن العذراء مريم انهم ترجموا ( علماه) الى فتاة في موضع آخر !!
    النص بالعبرى ها هو

    לכן יתן אדני הוא לכם אות הנה העלמה הרה וילדת בן וקראת שׁמו עמנו אל׃

    העלמה = سيده او شابه

    14 Therefore the Lord Himself shall give you a sign: behold, the young woman shall conceive, and bear a son, and shall call ؟؟؟؟=====================================================================================

  4. (((إضرِبْني يا معلم …ادبحني يا معلم))))))))))))

    وأمرَ الرّبُّ واحدًا مِنَ الأنبياءِ أنْ يقولَ لِرفيقِهِ: ((إضرِبْني)). فرَفَضَ أنْ يضرِبَهُ. 36 فقالَ لَه: ((بِما أنَّكَ ما أطَعْتَ أمرَ الرّبِّ، يقتُلُكَ أسدٌ عِندَ اَنْصِرافِكَ مِنْ عِندي)). فلمَّا اَنْصَرَفَ مِنْ عِندِهِ لَقيَهُ أسدٌ فقَتَلَهُ. 37 ثُمَ صادفَ رَجلاً آخرَ، فقالَ لَه: ((إضرِبْني)). فضَرَبَهُ ضَربةً فجرَحَهُ. 38…سفر الملوك الاول20/36: 37

    هذا ليس كتاب مقدس بل كتاب التهريج والتسلية
    أي كتاب مقدس هذا ؟
    وأي رب هذا ؟
    هل هذا كتاب موحى به من رب هذا الكون المعجز بكل ما فيه
    هل الرب يهرج ويلهو ؟
    اجلس بجوار أي شخص وطلب منه ان يضربك ….ماذا تظن ان يفعل ؟
    بالطبع سوف يسخر منك ويتهمك بالجنون
    ثم أين محبة الرب التي يتشدق بها النصارى
    الرب يجعل الأسد ….يأكل الرجل لأنه رفض ان يضرب النبي !!!!!!
    سبحان الله على عقول البني ادمين ….ينكرون القران الكريم بعظمته واعجازه ويقولون من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم ….ويصدقون هذا الكتاب بكل ما فيه من سخرية وتهريج واستهبال
    لو التاريخ ذكر هذه القصة …لقلت ان المؤرخ الذي سجل هذه القصة تافه
    ما بالك ان الذي ذكرها كتاب مقدس
    الحمد لله الذي جعلنا من امة القران الكريم؟؟؟

  5. ((((((((((((((((((((((((* قشر البرتقال يتحول إلى شاي )))))))))))))))

    أثناء أفتقاد أبونا يسى نادته سيدة أن يدخل ليشرب الشاي عندها وأكتشفت أن الشاي خلص .. ماذا تفعل ؟؟
    قامت بغلى قشر برتقال جاف ، وتحول القشر إلى شاي رائع شربه رجل الله وهو يقول : ( شاي دايم يا مدحورة ) .
    وكاد عقل هذه السيدة أن يطير وظلت تقول للكل هذا الرجل قديس هذا هو رجل الله .

    “كذبه مقدسه” … مين شرب الشاى ؟ أبونا وشكرها لأنه راجل زوق

    لو كان قال على العصير ويسكي حد يقدر يكذبه ؟ طبعا لا

    بس خلاص🙂

    ==============
    المعجزه القادمة عن حق معجزه:

    * الحيوانات تسمع كلامه وتطيعه :

    حدث أن شقيق أبونا يسى كان عنده جاموسة وخرج بها يوماً كي يسقيها ماء من مياه الفيضان ونزلت وانزلقت رجلها في الوحل ، وحاول الناس وعددهم ثلاثون رجلاً إخراجها دون جدوى ، فذهبوا وأيقظوا القديس يسى من نومه فجأة وقال لهم ( أبعدوا عنها ) ، ونادى عليها مرة واحدة : ( أطلعي يا مبروكة ) ..
    فخرجت خاضعة أمام الجميع وكأنها تعرف لغة رجل الله ، ومجد الناس الله في قديسه أبونا يسى .

    المشكلة إن جاموسه غرزت

    حاولوا يطلعوها مش عاوزه تطلع عاجبها الوحل

    30 راجل مش قادرين عليها لأنها غارزه بمزاجها

    الأب نده عليها طلعت ليه؟

    لأن الجاموسه خرساء مابتسمعش غيره🙂
    ============
    ((((((((((((((معجزة الطبيخ))))))))))))))))))))))))))))))))))))):

    * العظم يتحول إلى لحم :

    هذه المعجزة أنتشرت جداً في أرجاء إيبارشية طما فقد أشترى أبونا يسى لحم من الجزار ، وبدلاً من أن يضع له اللحم وضع عظماً في البدارة وأخذ أبى القديس اللحم ( أقصد العظم ) وعاد إلى منزله .

    وقامت زوجنه بطبخ العظم ، فإذ هو لحم مائة في المائة لدرجة أن الجزار نفسه عاد إلى أبونا ليطلب أن يسامحه على ذلك بعد أن تحرك ضميره .. فقال له أبونا يسى : ( اللحمة النهاردة حلوة خالص ) .

    وكان الجزار في ذهول وأقر بقداسة رجل الله القديس يسى ميخائيل ، حقاً الله يتمجد في قديسيه .

    الراجل ده مبروك بجد يا إخوانا

    ومراته كمان طبخت العضم وطلع لحمه مش قالت حاجه …

    حتى االجزار حس بكده فرجع له بلحمه عشان يطبخها له عظم

    قشر البرتقال بقى شاى والعظم بقى لحمه …. طيب العظم مش بيخلص مش بيعمله لحمه للبشريه كلها ليه؟
    ===================
    ولكن الرجل ليس طيب لدرجة العبط يا إخوانا
    فله معجزات قضاء أيضا ومعجزات قضائه أقوى من معجزات يسوع نفسه:

    أن مفتش أتوبيس أستهان بأبونا يسى أثناء ركوبه الأتوبيس وأحتقره ، وأثناء نزول المفتش من الأتوبيس صرع أتوبيس أخر المفتش وسقط ميتاً وسط دهشة الكثيرين من قوة وبساطة رجل الله .

    وأيضاً : صاحب كشك بمدينة طما أحرقه ماس كهربائي لأنه أستهان برجل الله .

    وأيضاً : يروى الأستاذ / فيليب ونيس عن نعجة أبونا يسى التي وقعت من الدور الثاني وولدت خروفين ولم يصبها أذى .

    والأستاذ / ذكرى هابيل الذي أستنجد بأبونا يسى وهو في سن 12 سنة بعد أن عضه كلب مسعور وشفى تماماً بدون علاج .
    والغنام الذي جعل غنمه ترعى في ارض أبونا يسى وهو فرح لأتلافه أرض القسيس ، إذ بعشرة أغنام تموت منه في تلك الليلة .

    ورجل سرق قطن من أرض أبونا يسى ورفض الكل أن يشتريه منه عندما عرفوا ذلك ألا واحد أشترى القطن وهو يتهكم على رجل الله ، فإذ بالمحل يحترق بالنار ليتعلم الرجل درساً .. وبالحقيقة ( لي النقمة أن أجازى يقول الرب ) .

    وفى بيته نخلة تعطى ثمراً حتى الآن ويتبارك منها جميع أهالي البلدة ورائحة البخور تملأ بيته والبيوت المجاورة خصوصاً يوم السبت مساءً من كل أسبوع وكأن هذا مرتبط برفع بخور عشية الأحد الكنيسية .

    إوعوا حد يعقب على الموضوع ده يا جماعه لأحسن ابونا يسي يقلبه فرخه والديوك مالهاش امان اليومين دول

    لله فى خلقه شئون؟؟؟====((((أن مفتش أتوبيس أستهان بأبونا يسى أثناء ركوبه الأتوبيس وأحتقره ، وأثناء نزول المفتش من الأتوبيس صرع أتوبيس أخر المفتش وسقط ميتاً وسط دهشة الكثيرين من قوة وبساطة رجل الله .

    وأيضاً : صاحب كشك بمدينة طما أحرقه ماس كهربائي لأنه أستهان برجل الله
    والغنام الذي جعل غنمه ترعى في ارض أبونا يسى وهو فرح لأتلافه أرض القسيس ، إذ بعشرة أغنام تموت منه في تلك الليلة .

    ورجل سرق قطن من أرض أبونا يسى ورفض الكل أن يشتريه منه عندما عرفوا ذلك ألا واحد أشترى القطن وهو يتهكم على رجل الله ، فإذ بالمحل يحترق بالنار ليتعلم الرجل درساً .. وبالحقيقة
    غلطان مين يسميه أبو المعجزات
    اسمه الحقيقي أبو المهلكات
    وعلى فكره أنا اتوقع ان الثلاثين راجل كانوا يحتفلوا بأكل لحم الرب وشرب دمه
    يعتي تخمانين جامد
    ودم الرب شاف شغله معاهم
    عشان كذا لازم نعذرهم؟؟؟؟====((((الغرقان بيتعلق بقشاية
    عمالين يخترعوا فى معجزات والكذب مقدس عندهم لزيادة مجد الله وشايف شغله
    ورغم كده ثلث الأقباط أسلموا فى أقل من 40 سنة
    مليون وثمانمئة ألف قبطي تركوا المسيحية وأشهروا إسلامهم
    ولأن الكذب مالوش رجلين :
    اسمع وشاهد بنفسك من الأنبا مكسيموس
    إسلام مليون و 800 ألف قبطى خلال 36 سن؟؟؟؟؟؟؟=====(((أثناء أفتقاد أبونا يسى نادته سيدة أن يدخل ليشرب الشاي عندها وأكتشفت أن الشاي خلص .. ماذا تفعل ؟؟
    العقلاء بيندهو الواد البقال ويقولو هات شاى او تعملة قهوة او حلبة
    انما تغلى قشر برتقال جاف دى جديدة
    وحاول الناس وعددهم ثلاثون رجلاً إخراجها دون جدوى
    30 راجل
    تخيلوا معى الموقف
    الجاموسة حواليها 30 راجل ازاى الرقم لا يمكن ان يكون حول الجاموسة لرفعها

    وان وجد لرفع دبابة غرزانة مش جاموسة؟

    وبدلاً من أن يضع له اللحم وضع عظماً في البدارة وأخذ أبى القديس اللحم ( أقصد العظم ) وعاد إلى منزله .
    هما بيشتروا باسلوب غير اسلوبنا
    من الواضح من القصص انة كان فى مناطق فلاحين
    يعنى الذبيحة بتكون متعلقة امامة وهوة بينقى والجزار بيقطع وبيشفى ويديلة وهو واقف وشايف

    ولنفترض ان الجزار حاوى وجلا جلا غير اللحم بعظم هل القس دة ممسكهاش ليحس الفرق بين الحم والعظم

    ثم لماذا يفعل الجزار هذا اساسا
    السؤال
    لماذا كل الناس دائما تتجراء علية
    راعى الغنم وسارق القطن؟

    راعى الغنم تجراء على ارضة فمات الغنم؟ من المخطىء الغنم ام الراعى؟ بلاش دى لانة كدة خسر مال يمكن !

    السارق سرق القطن كلة من ارض القس

    طيب ازاى؟ ومحدش شافة؟ ولما عرفوا لم يبلغوا البوليس او حاولوا ان يستردوا حقوقهم

    بل الابشع انة بيبيع القطن عينى عينك بلا رقيب او محاسب

    طيب ماذا حدث للسارق

    لاشىء

    الخاسر المشترى

    غريبة شوية دى

    إوعوا حد يعقب على الموضوع ده يا جماعه لأحسن ابونا يسي يقلبه فرخه والديوك مالهاش امان اليومين دول
    ههههههههههههههههههه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. علم الميثولوجيا يثبت تحريف الكتاب المقدس

    يتطلع الأنسان الى التخلص من القيود دائما و اول ما يتطلع ان يتخلص منه هو قيود الواقع و الذى يعتقد فى قرارة نفسه أنه يملى عليه و ليس له اختيار فيه حتى و إن رضى ظاهريا و عندها يبدأ فى التحليق فى عالم أخر و هو عالم الخيال و لكنه لأنه كائن يتميز بالعقل فأنه قد يصيغ هذا الخيال بعد خلطه ببعض الواقع و هنا تتولد ما يسمى بالاسطوره .
    و ككل شىء فى هذة الحياة هناك علوم متخصصة فى دراستها سواء كانت علوم عملية او علوم أدبية و الاسطورة نوع من الادب يعنى بدراستها علم الميثولوجى MYTHOLOGY و هو موضوع بحثنا الذى سنثبت فيه إن شاء الله المتفضل علينا بالنعم المنان علينا بالمنن ان كثير من حيوانات الكتاب هى محض اسطورة و ذلك من خلال هذا العلم مما يثبت ان الكتاب الذى أنزل مقدسا و كان فيه هدى و نور تعرض للتغير و التبديل و سكنت بين جنباته كائنات كانت تسكن عقول الأولين بل كان يتمكن منهم الخوف من المجهول حتى يصنعوا ادوات هذا الخوف التى تحول المجهول الى معلوم فى صورة واقع مشوه و ذلك بالجمع بين صور الحيوانات الواقعيه و التاريخية صانعين بذلك وحوشا لها قدرات خيالية اقرب لقدرات الالهة ( كما يعتقدون ) و تسربت هذة الاساطير الى قصص المتأخرين الشعبية فأصبح لكل شعب قصصه التى لا تخلو من ظلال هذة الاساطير حتى صدقها كبار السن فى الارياف و تحاكوا بها و استعملها البعض لإخضاع الاطفال و هؤلاء الاطفال اصبحوا الأن طلاب و مدرسين و باحثين فى الجامعات و اساتذة جامعات و علماء يدرسون للأخرين كيفية الخروج من عالم الخوف الى عالم اللاخوف و من عالم اللا علم الى عالم العلم و من عالم الملاحظة البسيطة الى عالم الملاحظة المركبة و معالجة الخوف بدلا من تجسيده و لكن ما زال البعض يعانى من ازدواجية بين ما يجب أن يؤمن به او ما تعود ان يؤمن به و ما يؤمن به من هم اقرب الى الماضى منهم الى الحاضر و بين ما اصبح يؤمن به الأن او ما يعتقد انه يؤمن به و الذى يجعل معظمنا من انصاف المتعلمين و هذا البحث دعوة الى ان نكون كما يفترض بنا ان نكون و كما نظن انفسنا و كما يظن فينا الأخرين .
    و لنبدء بتعريف علم الميثولوجى MYTHOLOGY كما يعرفه لنا الدكتور أمين سلامة فى كتابه الاساطير اليونانية و الرومانية و الذى يبدئه بكلمات معبره عن موضوع بحثنا و بشدة قائلا ( إذا رجع الانسان بمخيلته الى بدايات الزمن الغامضة وجد أنه إذا لم تنر الديانة الحقيقة ذهن الانسان و لم تفسر له العلوم الاشياء و نشاتها فإنه قد يلاحظ مولد ما نسميه بالاساطير )
    و يعرف الاسطورة انها : هى رواية اعمال إله او كائن خارق ما تقص حادثا تاريخيا خياليا او تشرح عادة او معتقد او نظام او ظاهرة طبيعية ( وبستر ) .
    و يعرف الميثولوجيا انها : هى نظام الاساطير كما يرويها جنس معين كما يعنى هذا اللفظ ايضا دراسة الاساطير بصفة عامة او علم الاساطير .

    و لنبدء الان مع اول الكائنات الاسطورية فى كتاب اهل الكتاب
    الغول
    بعضنا سمع على سبيل الطرفة او سبيل القصة حكاية هذا المخلوق الذى نصفه الاعلى انسان و نصفه الاسفل حيوان و ارجله على شكل ارجل الماعز و كيف ان الذى رأه فر هاربا مسرعا حتى اتى لشخص يجلس امام مبنى و ظن انه حارس المبنى و عندما وجده سر كثيرا و أطمئن و ظن انه فى مأمن و بعد ان شرب قليلا من الشاى بدأ يحكى له لماذا انه خائف و انه قابل رجل بأرجل ماعز فقال له الحارس و هو يريه ارجله سائلا اياه . مثل هذة ؟ و بغض النظر عن مصير هذا الرجل الذى لا يعرفه الكثير ممن يحكى هذة القصة إلا ان الغريب فى هذة الاساطير انك لا تسمعها فى بلد واحدة و لكن فى بلدان عده و من اشخاص زوى ثقافات مختلفه فقد سمعتها فى الفلبين و فى اندونسيا و فى الشيشان و ايضا ف اوروبا فى جزيرة قبرص و فى الخليج فى الامارات و عمان و كل من سافر الى صلالة و هى فى دولة عمان و هى قريبة من الحدود اليمنية يحكى هذة القصة فيقول انه و هو يقود فى الطريق الى صلال و بالقرب من مدينة بهلا
    ( المشهورة بالسحر و كيف ان سحرتها يبيعون اى زائر فى السوق على اساس انه ماعز و يراه الحاضريين كذلك مما يثير الخوف فى نفوس الذين يمرون عليها و هذا الخوف يكون مصدر خيال خصب قد يصل الى الظن انه حقيقه إذا اضيفت له بعض المبالغات من اشخاص يجبدوا هذا الفن ) يجد شيخ كبير يشير اليه بالتوقف و عندما يتوقف يفاجأ ان له ارجل ماعز ثم عندما يحتال و ينزله من السيارة يجده هو نفسه يشير الى السيارة بعد عدة كيلو مترات و دعونا لا نطيل اكثر من ذلك و نبدأ فى أخذ فكرة عن هذا الكائن بصوره اكثر دقه بدلا من القصص الشعبية التى تختلف بأختلاف المكان و الشخصيات .
    هذا الكائن تجده فى الاساطير اليونانية خاصة و هو ما يسمى الأشعر او الغول او Satyrs و لأنه كائن شهوانى و يعشق الخمر و النساء حسب ما تخبرنا بذلك الاساطير اليونانية فقد كان من الصعب ان نضع موقع الوكيبديا او مواقع أخرى نظرا للصور التى لا نستطيع ان نعرضها لما بها من مخالفات شرعيه و يمكن لأى شخص ان يبحث عن كلمة Satyrs و سيجد الكثير و الكثير عنهالغول ( حيوان خرافى )

    غول كلمة رائجه في المجتمع العربي وموجوده ايضا في اللغه الانجليزيه عن العربيه لوصف وحش خيالي أو فوبيا أسطورية للشئ مفترس .عادة ما يستخدم هذا المصطلح في قصص الأطفال أو لوصف خطر مجهول .كانت أمهاتنا وجداتنا يخفننا بها حتى ننام مبكرين …هسة بيطلعلك الغول اذا ما نمت …. الغول في الثقافة الشعبية العربية، هو الهولة التي كانت الأمهات يرهبن بها
    أبنائهن و عادة ما يسكن الغول فى مغارة القرية او بستانها عند ذكره .

    و هذة معلومات عن هذا الكائن من بعض المواقع المتخصصه فى الاساطير اليونانية :
    http://www.pantheon.org/articles/s/satyrs.html
    Satyrs
    by Micha F. Lindemans
    In Greek mythology the satyrs are deities of the woods and mountains. They are half human and half beast; they usually have a goat’s tail, flanks and hooves. While the upper part of the body is that of a human, they also have the horns of a goat. They are the companions of Dionysus, the god of wine, and they spent their time drinking, dancing, and chasing nymphs. The Italian version of the satyr is the faun, while the Slavic version is the Ljeschi.

    الترجمة التفسيرية :
    فى علم أساطير الاغريق هى ألهه الغابات والجبال . وهى عبارة عن شطر من البشر وشطر من الدواب وهم غالبا يحيط بخصرهم ذيل ماعز ولهم أظلاف الفرس, بينما الجزء الاعلى منهم هو جسد بشرى بقرون ماعز فهم رفقاء كل من Dionysus ,اله الخمر, ويقضون معظم أوقاتهم فى تجرع الخمر ,الرقص,وملاحقه الحوريات والترجمة الايطاليه للالهه (فون) اى الهه الحقول والغابات بينما فى الترجمة السلافيه تعنى هذة الكلمه Ljeschi.

    و هذا الرابط ايضا :
    http://www.in2greece.com/english/historymyth/mythology/names/satyrs.htm
    Creatures that were half men half goats with Pan as their leader but also followers of Dionysus. From their play the tragedy (=goat-song) originated according to Aristotle.
    الترجمة التفسيرية :
    هى المخلوقات المختلطة التى نصفها بشرى والاخر على هيئه ماعز و تعد ككقادة وتابعين لل Dionysus . و ذلك من خلال مسرحيتهم الماساويه (goat-song ) و ذلك نسبة الى Aristotle .

    و حتى نستوعب الصوره جيدا و نفهم ان مثل هذا الكائن هو دارج فى الاساطير دعونا نستعرض بعض الكائنات من الاساطير اليونانيه بصفه خاصة فى صورة جدول يترجم و يصف لك اسماء الوحوش المختلفة التى صاغها الخيال الذى ساهم فى صنع الاسطورة لتعرف ان هذا النوع من الخيال هو اسطورى بلا نزاع :

    http://www.theoi.com/greek-mythology/fantastic-creatures.html

    NAME FORM الوصف باللغة العربية
    Aegipan Goat-Man ماعز – انسان ( كائن على هيئة نص ماعز و نص انسان )
    Amphisbaena Serpent افعى ( كائن على هيئة افعى له رأس فى كل اتجاه )
    Basilisc Serpent افعى ( كائن على هيئة ديك بزيل حية )
    Bull Aethiop Bull ثور ( ثور ذو رأس احمر لا يتأثر بالاسلحة )
    Catoplebas Bull ثور ( كائن على هيئة ثور يمكن ان يقتل بنظره او نفسه السام)
    Cetus Indian Fish-Animal سمكة – حيوان ( كائن برأس حيوان و ذيل سمكة )
    Griffin Eagle-Lion صقر – اسد ( كائن بجناح و رأس نسر و جسم اسد )
    Harpy Bird-Woman طائر – إمرأة ( امرأه ذات اجنحة و نصفها السفلى طائر )
    Leucrocota Hyena ضبع ( ضبع له قدرة على تقليد صوت الانسان )
    Manticore Tiger-Man نمر – انسان ( كائن اكل لحوم بشر برأس رجل و جسم اسد )

    Monoceratus Horse حصان ( حصان له قرن واحد على جبهته )
    Onocentaur Donkey-Man حمار – انسان ( كائن نصفه الاعلى انسان و نصفه السفلى حمار )
    Ophis Pteretus Serpent افعى ( افعى مجنحة )
    Pegasus
    Aethiop Horse حصان ( حصان له اجنحة و يطير )
    Phoenix Bird طائر ( طائر يعيش اكثر من خمسمائة عام )
    Satyr Libyan Ape-Man قرد – انسان ( كائن نصفه قرد و نصفه انسان )
    Scolopendra Fish سمكة ( وحش بحر بخياشم تشبه الشعر ذيل مثل الجراد )
    Siren Bird-Woman طائر – إمرأة ( النص السلفى طائر و العلوى امرأه )
    Triton Fish-Man سمكة – إنسان ( النصف العلوى رجل و السفلى ديل سمكة و عينه حمراء و شعره اخضر )
    Yale Antelope ظبى ( فرس نهر و ذيله ذيل فيل و فكه فك خنزير و قرونه تتحرك فى كل الاتجاهات )

  7. و دعونى اعرض صور سريعه لهذة الكائنات الاسطورية حتى يعرف الجميع ان فكرة تجميع صفات الكائنات المختلفه هى فكره اسطورية بإمتياز و قد اقتبس الكتاب منها قبس بسيط و سيكون تحتها اسمها الذى إذا بحثت به فى شبكة الانترنت سوف تجد ما يروى رمق الفضول للمعرفة و إن كانت اسطوره و لكنها تظل مسليه طالما انها فى اطار الاسطورة : خصوصا لعل البعض يتسائل و ما علاقة ذلك بكتاب اهل الكتاب؟ و الجواب فى السطور التاليه:

    اقرأ معى اشعياء 34: 14 و أشعياء 13: 21 و دعونا نبدا بالتحليل اللغوى لهذة الأعدد ثم نبدأ بالتحليل :

    اشعياء 34 : 14
    Isa 34:14

    (SVD) وتلاقي وحوش القفر بنات آوى ومعز الوحش يدعو صاحبه. هناك يستقر الليل ويجد لنفسه محلا.

    (ALAB) وتجتمع فيها الوحوش البرية مع الذئاب، ووعل البر يدعو صاحبه، وهناك تستقر وحوش الليل وتجد لنفسها ملاذ راحة.

    (GNA) تتلاقى الوحوش وبنات آوى ويتنادى معز الوحش إليها. هناك تستقر الغول وتجد لنفسها مقاما.

    (JAB) وتلاقي وحوش القفر الضباع ويصيح الأشعر بصاحبه وهناك تقر ليليت وتجد لنفسها مكانا مريحا

    (KJV+) The wild beasts of the desert6728 shall also meet6298 with854 the wild beasts of the island,338 and the satyr8163 shall cry7121 to5921 his fellow;7453 the screech owl3917 also389 shall rest7280 there,8033 and find4672 for herself a place of rest.4494

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s