نيابة أمن الدولة تخطر “الإنتربول” لاعتقال الشيخ “وجدى غنيم” للتحقيق معه في سب شنودة

الإثنين 2 أبريل 2012

  أخطرت نيابة أمن الدولة العليا المصرية الشرطة الدولية “الانتربول” بضبط وإحضار الداعية الإسلامي الشيخ وجدي غنيم، للتحقيق معه فيما نسب إليه من سب شنودة الثالث بابا النصارى الأرثوذكس السابق.

فقد طالبت نيابة أمن الدولة العليا  برئاسة المستشار هشام بدوى، الإنتربول الدولى بضبط وإحضار الشيخ وجدى غنيم، للتحقيق معه فيما نسب إليه من سب وإهانة شنودة الثالث بابا النصارى الأرثوذكس السابق بعد وفاته، على خلفية البلاغ الذى قدمه المحامي المسيحي نجيب جبرائيل.
وأشارت مصادر قضائية إلى أن النيابة ستخطر مكتب التعاون الدولى لتنفيذ القرار، وأن المستشار مهدى شعيب بنيابة أمن الدولة العليا، قد استمع إلى أقوال نجيب جبرائيل الذي اتهم الشيخ وجدي غنيم بسب وقذف شنودة الثالث وأنه تلفظ بعبارات شأنها ازدراء الأديان وإثارة الفتنة الطائفية، وتقويض السلام الاجتماعى، وإهانة رمز كبير من الرموز الوطنية حسب قوله.
وكان شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية السابق، قد وافته المنية يوم السبت عن عمر يناهز 89 عاما، بعد أن اعتلى كرسي البابوية لما يزيد على أربعة عقود، أثار خلالها الكثير من المشاكل والأزمات، ومنذ أن اعتلى ذلك الكرسي وقد اندلعت الفتنة الطائفية في أنحاء البلاد، وتاريخه عامر بالجرائم منذ اختطاف الأنبا يوساب الثاني في الخمسينيات وإجباره على ترك البابوية، إلى جريمة ماسبيرو العام الماضي.

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=40581

6 responses to “نيابة أمن الدولة تخطر “الإنتربول” لاعتقال الشيخ “وجدى غنيم” للتحقيق معه في سب شنودة

  1. شنودة ارهابي قديم بتنظيم جماعة الامة القبطية التي اسسها الامريكان في مصر لزرع الطائفية بها لخدمة مصالحهم في تقسيم البلادفهو عميل امريكي و شخصية سياسيّةمتدثرة برداء الدين لها تاريخ اسود مليء بزرع الكراهية في شعب مصر وبافتعال الفتن الطائفيـةوأسوء ما في عهدبابويته للكنيسة القبطية ثلاث طامات إحداها إجرامه في حقّ المهتديـات إلى الإسلام وقتلهنّ والثانية نشره عقيدة أنَّ مصر للأقباط وأنّ العرب والمسلمين احتلوها منهم وتحريضه الدائم على إثارة الفتن الطائفيـّة في الشعب المصري وإستعداء الخارج على مصـر
    والثالثة علاقته الوطيدة مع طاغية مصـر الأكبر حسني مبارك حتى في بدايات الثورة .خلال فترة رهبنته اعتنق فكرة (الإرهاب الدموي ) مع مجموعة رهبان تدرّبوا على يد مؤسس الكلية الإكليركية وما يسمى بمدارس الأحد حبيب جرجس وكان محور فكره السري هو المناداة بطرد المسلمين من مصر وإعلانها دولة قبطية وإنهاء ما سماه الإحتلال العربـي. في سبيل ذلك تورط مع زملائه الارهابيين في جريمة خطف البابا يوساب الثاني من حجرة نومه و اجباره علي التنازل عن كرسي البابوية و قيل انهم قتلوه و هربوا من الشرطة الي الاديرة
    ثم عمل اسقفا للتعليم في عهد البابا كيرلس الثاني
    ودأب من هذا المنصب على تحريض الأقباط على كره المسلمين والقيام بأعمال مسلحة إرهابية ضدهم ونشر ثقافة الكراهية وأنّ مصر هي بلدهم وأنّ المسلمين محتلُّون لمصر قتلوا أجدادهم واغتصبوا نسائهم حتى خـرَّج بذلك جيلا من الإقباط على هذه العقيدة وكرّس هذه الطائفية البغيضة في فترة تولي هذا المنصب حتى صارت مزمنة إلى أن تسلم بنفسه البابوية عام 1971 بفعل المخابرات الامريكية و المواساد الصهيوني و كانت فترة توليه هذا المنصب أسوء فترة في التوترات الطائفية والاشتباكات مع المسلمين وكذلك السطو على أراض الدولة وبناء كنائس فوقها وعندما يثور المسلمون يصوِّر الأمر كأنه إضطهاد ضد الأقباط ويستعدي الجهات الخارجية ضد مصر كما اشتهر عهده بارتفاع معدّل جرائم قتل القبطيـّات اللاّتي يتحوّلن إلى الإسلام وتحويل الأديرة إلى مراكز تعذيب و تصفية لهنّ مثل وفاء قسطنطين
    و كاميليا شحاتهو غيرهما وكان يصوّر إسلامهنّ على أن المسلمين يختطفونهنّ ويغتصبونهنّ ويجبرونهنّ على الإسلام ويجعل ذلك حجة لإسترجاعهنّ وقتلهنّ
    كما كان يحرّض أقباط المهجر للتظاهر في بلاد الغرب ضد ما كان يسميه ( خطف ، واغتصاب قبطيات مصر ، وإجبارهنّ على الإسلام )
    وعلى نشر هذه الأكاذيب في وسائل إعلام غربيّة ليستعدي الخارج على مصر ، مستغلا انضمام الكنيسة المصرية لمجلس الكنائس العالمي ، ويثيـر الغربيين خاصة الأمريكيين على مصر تحت هذه الأكاذيب وكان نفي السادات له بسبب فرض نفسه ندا للسادات ، وتحديه له باستمرار وبسبب نشاطه السياسي المحرّض ، وافتعاله الأزمات الطائفية داخل مصر عزله الساداتو نفاه الي وادي النطرون وقد أدانه القضاء بالفتنة الطائفية ، ولا يزال في ذاكرتنا عبارته المشهورة ( حخليها دم للركب من إسكندرية إلى أسوان )وكان يعاني من جنون العظمة إلى درجة سجود الأساقفه له وإنبطاحهم بين يديه وتقبيل قدميه وكان متعصبا دينيّا جداً إلى درجة إشتراطه التوافق التام الأرثوذكسي لصحة الزواج ، وكان يحظر الصلاة في غير الكنائس الأرثوذكسية.
    وطيلة فترة الطاغية مبارك كانت علاقته قوية جدا به بل كان ينسّق مع الدوائر الأمنية سرا لإحداث الفتن الطائفية في حال حاجة مبارك إليها سياسيا !!
    وكان يؤيـّد تولي التوريث لجمال مبارك ، حتى يستمر في مؤامرته على مصر وكان في بداية الثورة على مبارك يناشد بعدم المشاركة فيها ، وبقاء الطاغية رئيسا على مصر حتى إذا بدأ النظام يتهاوى انقلب موقفه خوفا من الشعب المصري هذايجب علينا كشعب ان ننتبه و نتفطن ان نستوعب الدرس جيدا و نعرف ابعاده و مدي تاثيره علينا و علي الوطن لا سيما في هذا الوقت العصيب التي يسعي الامريكان فيه حثيثالتحقيق حلمهم القديم بتقسيم مصر اسوة بالعراق و السودان و ليبيا فلا نسمح بتمكين من هو علي هذه الشاكلة و ان نرقب و نتابع الاحداث من الان و ان نراقب الحكومة و البرلمان بهمة عالية و قوة حازمة لمنع تكرار الكارثة و ضياع الوطن و الله المستعان

  2. =====(((((((((إتباع المسيح سهل أم صعب ؟

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ

    13″ادْخُلُوا مِنَ اَلْبَابِ اَلضَّيِّقِ لأَنَّهُ وَاسِعٌ اَلْبَابُ وَرَحْبٌ اَلطَّرِيقُ اَلَّذِي يُؤَدِّي إِلَى اَلْهَلاَكِ وَكَثِيرُونَ هُمُ اَلَّذِينَ يَدْخُلُونَ مِنْهُ! 14مَا أَضْيَقَ اَلْبَابَ وَأَكْرَبَ اَلطَّرِيقَ اَلَّذِي يُؤَدِّي إِلَى اَلْحَيَاةِ وَقَلِيلُونَ هُمُ اَلَّذِينَ يَجِدُونَهُ!

    إذن إتباع المسيح أمر شاق و صعب

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي عَشَرَ

    29اِحْمِلُوا نِيرِي عَلَيْكُمْ وَتَعَلَّمُوا مِنِّي لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ اَلْقَلْبِ فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ. 30لأَنَّ نِيرِي هَيِّنٌ وَحِمْلِي خَفِيفٌ”.

    أما هنا فمسيحهم يقول إن إتباعه أمر سهل و هين
    ====================================================================((((((((((((بعد كام يوم صعدوا للجبل ؟

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ عَشَرَ

    1وَبَعْدَ سِتَّةِ أَيَّامٍ أَخَذَ يَسُوعُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا أَخَاهُ وَصَعِدَ بِهِمْ إِلَى جَبَلٍ عَالٍ مُنْفَرِدِينَ.

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ

    28وَبَعْدَ هَذَا الْكَلاَمِ بِنَحْوِ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ أَخَذَ بُطْرُسَ وَيُوحَنَّا وَيَعْقُوبَ وَصَعِدَ إِلَى جَبَلٍ لِيُصَلِّيَ.

    يبدو أن الإختلافات بين متى و لوقا لا تنتهي

    لماذا لا ينقسم النصارى بين متيين و لوقيين ؟

    الإجابة ببساطة

    لأن النصارى لا يقرأون الإنجيل أصلا و لا يحفظونه==========================================================((((((((((ما اسم الرجل الجالس عند مكان الجباية ؟

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ

    9وَفِيمَا يَسُوعُ مُجْتَازٌ مِنْ هُنَاكَ رَأَى إِنْسَاناً جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ اَلْجِبَايَةِ اَسْمُهُ مَتَّى. فَقَالَ لَهُ: “اتْبَعْنِي”. فَقَامَ وَتَبِعَهُ.

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ الْخَامِسُ

    27وَبَعْدَ هَذَا خَرَجَ فَنَظَرَ عَشَّاراً اسْمُهُ لاَوِي جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ الْجِبَايَةِ فَقَالَ لَهُ: “?تْبَعْنِي”. 28فَتَرَكَ كُلَّ شَيْءٍ وَقَامَ وَتَبِعَهُ.

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي

    14وَفِيمَا هُوَ مُجْتَازٌ رَأَى لاَوِيَ بْنَ حَلْفَى جَالِساً عِنْدَ مَكَانِ الْجِبَايَةِ فَقَالَ لَهُ: “اتْبَعْنِي”. فَقَامَ وَتَبِعَهُ.
    هنا متى وقع مع لوقا و مرقس مجتمعين
    =========================يوحنا لا يأكل و لا يشرب !!!!

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي عَشَرَ

    18لأَنَّهُ جَاءَ يُوحَنَّا لاَ يَأْكُلُ وَلاَ يَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: فِيهِ شَيْطَانٌ. 19جَاءَ اَبْنُ اَلإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَاَلْخُطَاةِ. وَاَلْحِكْمَةُ تَبَرَّرَتْ مِنْ بَنِيهَا”.

    برغم من أنه ثابت في إنجيل مرقس أنه أكل و شرب !!

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ

    6وَكَانَ يُوحَنَّا يَلْبَسُ وَبَرَ الإِبِلِ وَمِنْطَقَةً مِنْ جِلْدٍ عَلَى حَقَوَيْهِ وَيَأْكُلُ جَرَاداً
    (((((((((((((((((((((((((=============================================(((((((((((((أي أية أعطى يسوع للفريسيين ؟

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلثَّانِي عَشَرَ

    38حِينَئِذٍ قَالَ قَوْمٌ مِنَ اَلْكَتَبَةِ وَاَلْفَرِّيسِيِّينَ: “يَا مُعَلِّمُ نُرِيدُ أَنْ نَرَى مِنْكَ آيَةً”. 39فَقَالَ لَهُمْ: “جِيلٌ شِرِّيرٌ وَفَاسِقٌ يَطْلُبُ آيَةً وَلاَ تُعْطَى لَهُ آيَةٌ إِلاَّ آيَةَ يُونَانَ اَلنَّبِيِّ.

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الثَّامِنُ

    11فَخَرَجَ الْفَرِّيسِيُّونَ وَابْتَدَأُوا يُحَاوِرُونَهُ طَالِبِينَ مِنْهُ آيَةً مِنَ السَّمَاءِ لِكَيْ يُجَرِّبُوهُ. 12فَتَنَهَّدَ بِرُوحِهِ وَقَالَ: “لِمَاذَا يَطْلُبُ هَذَا الْجِيلُ آيَةً؟ اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَنْ يُعْطَى هَذَا الْجِيلُ آيَةً!” 13ثُمَّ تَرَكَهُمْ وَدَخَلَ أَيْضاً السَّفِينَةَ وَمَضَى إِلَى الْعَبْرِ
    ======================================================================((((((((((بر الوالدين في النصرانية

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ لُوقَا
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ عَشَرَ

    26″إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.

    مع أنه قال في متى

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْخَامِسُ عَشَرَ

    4فَإِنَّ اَللَّهَ أَوْصَى قَائِلاً: أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَمَنْ يَشْتِمْ أَباً أَوْ أُمّاً فَلْيَمُتْ مَوْتاً
    =====================================================================((((((((((ربهم متقلب المزاج, و لا يعرف ما سيقوله المتحدث إليه قبل أن يقوله

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّادِسُ عَشَرَ

    17فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: “طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا إِنَّ لَحْماً وَدَماً لَمْ يُعْلِنْ لَكَ لَكِنَّ أَبِي اَلَّذِي فِي اَلسَّمَاوَاتِ. 18وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضاً: أَنْتَ بُطْرُسُ وَعَلَى هَذِهِ اَلصَّخْرَةِ أَبْنِي كَنِيسَتِي وَأَبْوَابُ اَلْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. 19وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى اَلأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطاً فِي اَلسَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى اَلأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي اَلسَّمَاوَاتِ”. 20حِينَئِذٍ أَوْصَى تَلاَمِيذَهُ أَنْ لاَ يَقُولُوا لأَحَدٍ إِنَّهُ يَسُوعُ اَلْمَسِيحُ. 21مِنْ ذَلِكَ اَلْوَقْتِ اَبْتَدَأَ يَسُوعُ يُظْهِرُ لِتَلاَمِيذِهِ أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يَذْهَبَ إِلَى أُورُشَلِيمَ وَيَتَأَلَّمَ كَثِيراً مِنَ اَلشُّيُوخِ وَرُؤَسَاءِ اَلْكَهَنَةِ وَاَلْكَتَبَةِ وَيُقْتَلَ وَفِي اَلْيَوْمِ اَلثَّالِثِ يَقُومَ. 22فَأَخَذَهُ بُطْرُسُ إِلَيْهِ وَاَبْتَدَأَ يَنْتَهِرُهُ قَائِلاً: “حَاشَاكَ يَا رَبُّ! لاَ يَكُونُ لَكَ هَذَا!” 23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ: “اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ. أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ
    ========================================================================((((((((((من الذي طلب منه بالضبط الأم أم إبنيها ؟

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْعِشْرُونَ

    20حِينَئِذٍ تَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ أُمُّ اَبْنَيْ زَبْدِي مَعَ اَبْنَيْهَا وَسَجَدَتْ وَطَلَبَتْ مِنْهُ شَيْئاً. 21فَقَالَ لَهَا: “مَاذَا تُرِيدِينَ؟” قَالَتْ لَهُ: “قُلْ أَنْ يَجْلِسَ اَبْنَايَ هَذَانِ وَاحِدٌ عَنْ يَمِينِكَ وَاَلآخَرُ عَنِ اَلْيَسَارِ فِي مَلَكُوتِكَ”.

    هنا الأم هي التي طلبت

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْعَاشِرُ

    35وَتَقَدَّمَ إِلَيْهِ يَعْقُوبُ وَيُوحَنَّا ابْنَا زَبْدِي قَائِلَيْنِ: “يَا مُعَلِّمُ نُرِيدُ أَنْ تَفْعَلَ لَنَا كُلَّ مَا طَلَبْنَا”. 36فَسَأَلَهُمَا: “مَاذَا تُرِيدَانِ أَنْ أَفْعَلَ لَكُمَا؟” 37فَقَالاَ لَهُ: “أَعْطِنَا أَنْ نَجْلِسَ وَاحِدٌ عَنْ يَمِينِكَ وَالآخَرُ عَنْ يَسَارِكَ فِي مَجْدِكَ”.

    هنا إبنا زبدي من طلب منه================================================================((((((((((((هل شفا المسيح أعمى واحد أم إثنين عند خروجه من أريحا ؟

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْعَاشِرُ

    وَفِيمَا هُوَ خَارِجٌ مِنْ أَرِيحَا مَعَ تَلاَمِيذِهِ وَجَمْعٍ غَفِيرٍ كَانَ بَارْتِيمَاوُسُ الأَعْمَى ابْنُ تِيمَاوُسَ جَالِساً عَلَى الطَّرِيقِ يَسْتَعْطِي. 47فَلَمَّا سَمِعَ أَنَّهُ يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ ابْتَدَأَ يَصْرُخُ وَيَقُولُ: “يَا يَسُوعُ ابْنَ دَاوُدَ ارْحَمْنِي!” 48فَانْتَهَرَهُ كَثِيرُونَ لِيَسْكُتَ فَصَرَخَ أَكْثَرَ كَثِيراً: “يَا ابْنَ دَاوُدَ ارْحَمْنِي”. 49فَوَقَفَ يَسُوعُ وَأَمَرَ أَنْ يُنَادَى. فَنَادَوُا الأَعْمَى قَائِلِينَ لَهُ: “ثِقْ. قُمْ. هُوَذَا يُنَادِيكَ”. 50فَطَرَحَ رِدَاءَهُ وَقَامَ وَجَاءَ إِلَى يَسُوعَ. 51فَسَأَلَهُ يَسُوعُ: “مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ بِكَ؟” فَقَالَ لَهُ الأَعْمَى: “يَا سَيِّدِي أَنْ أُبْصِرَ”. 52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: “اذْهَبْ. إِيمَانُكَ قَدْ شَفَاكَ”. فَلِلْوَقْتِ أَبْصَرَ وَتَبِعَ يَسُوعَ فِي الطَّرِيقِ.

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْعِشْرُونَ

    29وَفِيمَا هُمْ خَارِجُونَ مِنْ أَرِيحَا تَبِعَهُ جَمْعٌ كَثِيرٌ 30وَإِذَا أَعْمَيَانِ جَالِسَانِ عَلَى اَلطَّرِيقِ. فَلَمَّا سَمِعَا أَنَّ يَسُوعَ مُجْتَازٌ صَرَخَا قَائِلَيْنِ: “ارْحَمْنَا يَا سَيِّدُ يَا اَبْنَ دَاوُدَ”. 31فَانْتَهَرَهُمَا اَلْجَمْعُ لِيَسْكُتَا فَكَانَا يَصْرَخَانِ أَكْثَرَ قَائِلَيْنِ: “ارْحَمْنَا يَا سَيِّدُ يَا اَبْنَ دَاوُدَ”. 32فَوَقَفَ يَسُوعُ وَنَادَاهُمَا وَقَالَ: “مَاذَا تُرِيدَانِ أَنْ أَفْعَلَ بِكُمَا؟” 33قَالاَ لَهُ: “يَا سَيِّدُ أَنْ تَنْفَتِحَ أَعْيُنُنَا!” 34فَتَحَنَّنَ يَسُوعُ وَلَمَسَ أَعْيُنَهُمَا فَلِلْوَقْتِ أَبْصَرَتْ أَعْيُنُهُمَا فَتَبِعَاهُ
    ======================================================================((((((((((الرب و التين !

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ

    13فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ مِنْ بَعِيدٍ عَلَيْهَا وَرَقٌ وَجَاءَ لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا شَيْئاً. فَلَمَّا جَاءَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ شَيْئاً إلاَّ وَرَقاً لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَقْتَ التِّينِ. 14فَقَالَ يَسُوعُ لَهَا: “لاَ يَأْكُلْ أَحَدٌ مِنْكِ ثَمَراً بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ”. وَكَانَ تَلاَمِيذُهُ يَسْمَعُونَ. 15وَجَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ. وَلَمَّا دَخَلَ يَسُوعُ الْهَيْكَلَ ابْتَدَأَ يُخْرِجُ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ وَيَشْتَرُونَ فِي الْهَيْكَلِ وَقَلَّبَ مَوَائِدَ الصَّيَارِفَةِ وَكَرَاسِيَّ بَاعَةِ الْحَمَامِ. 16وَلَمْ يَدَعْ أَحَداً يَجْتَازُ الْهَيْكَلَ بِمَتَاعٍ. 17وَكَانَ يُعَلِّمُ قَائِلاً لَهُمْ: “أَلَيْسَ مَكْتُوباً: بَيْتِي بَيْتَ صَلاَةٍ يُدْعَى لِجَمِيعِ الأُمَمِ؟ وَأَنْتُمْ جَعَلْتُمُوهُ مَغَارَةَ لُصُوصٍ”. 18وَسَمِعَ الْكَتَبَةُ وَرُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ فَطَلَبُوا كَيْفَ يُهْلِكُونَهُ لأَنَّهُمْ خَافُوهُ إِذْ بُهِتَ الْجَمْعُ كُلُّهُ مِنْ تَعْلِيمِهِ. 19وَلَمَّا صَارَ الْمَسَاءُ خَرَجَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ. 20وَفِي الصَّبَاحِ إِذْ كَانُوا مُجْتَازِينَ رَأَوُا التِّينَةَ قَدْ يَبِسَتْ مِنَ الأُصُولِ 21فَتَذَكَّرَ بُطْرُسُ وَقَالَ لَهُ: “يَا سَيِّدِي انْظُرْ التِّينَةُ الَّتِي لَعَنْتَهَا قَدْ يَبِسَتْ!”

    س: هل يجوز في هذه الحاله أن يطلق على التينة أنها يبست في الحال ؟
    جـ : طبعا لا , لأنه هناك الكثير من الأحداث حدثت قبل أن يرى التلاميذ يبوس التينة

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ

    18وَفِي اَلصُّبْحِ إِذْ كَانَ رَاجِعاً إِلَى اَلْمَدِينَةِ جَاعَ 19فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ عَلَى اَلطَّرِيقِ وَجَاءَ إِلَيْهَا فَلَمْ يَجِدْ فِيهَا شَيْئاً إِلاَّ وَرَقاً فَقَطْ. فَقَالَ لَهَا: “لاَ يَكُنْ مِنْكِ ثَمَرٌ بَعْدُ إِلَى اَلأَبَدِ”. فَيَبِسَتِ اَلتِّينَةُ فِي اَلْحَالِ.

    هنا يقولون لنا أنها يبست في الحال
    ثم كيف لا يعلم ربهم موسم التين ؟
    و لماذا يلعنها ؟ و ما ذنبها ؟ أهي تثمر بغير إذن خالقها ؟
    و لا بزالون يؤمنون بأنه ابن الرب الذي جاء رحمة للعالمين
    =====================================================================((((((((((((أي أعضائه طيبت المرأة ؟

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
    اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي عَشَرَ

    3فَأَخَذَتْ مَرْيَمُ مَناً مِنْ طِيبِ نَارِدِينٍ خَالِصٍ كَثِيرِ الثَّمَنِ وَدَهَنَتْ قَدَمَيْ يَسُوعَ وَمَسَحَتْ قَدَمَيْهِ بِشَعْرِهَا فَامْتَلَأَ الْبَيْتُ مِنْ رَائِحَةِ الطِّيبِ. 4فَقَالَ وَاحِدٌ مِنْ تلاَمِيذِهِ وَهُوَ يَهُوذَا سِمْعَانُ الإِسْخَرْيُوطِيُّ الْمُزْمِعُ أَنْ يُسَلِّمَهُ: 5″لِمَاذَا لَمْ يُبَعْ هَذَا الطِّيبُ بِثلاَثَمِئَةِ دِينَارٍ وَيُعْطَ لِلْفُقَرَاءِ؟”

    هنا طيبت المرأة قدمي يسوع

    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّادِسُ وَاَلْعِشْرُونَ

    6وَفِيمَا كَانَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ عَنْيَا فِي بَيْتِ سِمْعَانَ اَلأَبْرَصِ 7تَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ اَمْرَأَةٌ مَعَهَا قَارُورَةُ طِيبٍ كَثِيرِ اَلثَّمَنِ فَسَكَبَتْهُ عَلَى رَأْسِهِ وَهُوَ مُتَّكِئٌ. 8فَلَمَّا رَأَى تَلاَمِيذُهُ ذَلِكَ اَغْتَاظُوا قَائِلِينَ: “لِمَاذَا هَذَا اَلإِتْلاَفُ؟ 9لأَنَّهُ كَانَ يُمْكِنُ أَنْ يُبَاعَ هَذَا اَلطِّيبُ بِكَثِيرٍ وَيُعْطَى لِلْفُقَرَاءِ”.

    هنا طيبت المرأة راس يسوع
    ثم من أعترض على هذا الموقف ؟
    يهوذا أم التلاميذ ؟

    بالله عليكم محدش يقولي ما هو يهوذا تلميذ لأن لو كان المعني هو يهوذا لقال متى “رأي تلميذ ذلك فأغتاظ” !===============================================================(((((((((((((((((((((الله يتعب ثم يسترح

    هل تصدقون أن الله يسترح بعد العمل ؟

    سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
    اَلأَصْحَاحُ اَلثَّانِي

    3وَبَارَكَ اَللهُ اَلْيَوْمَ اَلسَّابِعَ وَقَدَّسَهُ لأَنَّهُ فِيهِ اَسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ اَلَّذِي عَمِلَ اَللهُ خَالِقاً.

    و لكن يبدو أن أشعياء يعرف الله أكثر من موسى فقد قال

    سِفْرُ إِشَعْيَاءَ
    اَلأَصْحَاحُ الأَرْبَعُونَ

    28أَمَا عَرَفْتَ أَمْ لَمْ تَسْمَعْ؟ إِلَهُ الدَّهْرِ الرَّبُّ خَالِقُ أَطْرَافِ الأَرْضِ لاَ يَكِلُّ وَلاَ يَعْيَا. لَيْسَ عَنْ فَهْمِهِ فَحْصٌ
    ==========================================================================((((((((((كم من الحيوانات كانت مع نوح في الفلك ؟

    سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّادِسُ

    19وَمِنْ كُلِّ حَيٍّ مِنْ كُلِّ ذِي جَسَدٍ اَثْنَيْنِ مِنْ كُلٍّ تُدْخِلُ إِلَى اَلْفُلْكِ لِاسْتِبْقَائِهَا مَعَكَ. تَكُونُ ذَكَراً وَأُنْثَى. 20مِنَ اَلطُّيُورِ كَأَجْنَاسِهَا وَمِنَ اَلْبَهَائِمَ كَأَجْنَاسِهَا وَمِنْ كُلِّ دَباَّبَاتِ اَلأَرْضِ كَأَجْنَاسِهِ. اَثْنَيْنِ مِنْ كُلٍّ تُدْخِلُ إِلَيْكَ لِاسْتِبْقَائِهَا.

    جميل إذن نوح أخذ معه اثنين من كل حيوان ذكر و أنثى

    سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ

    2مِنْ جَمِيعِ اَلْبَهَائِمِ اَلطَّاهِرَةِ تَأْخُذُ مَعَكَ سَبْعَةً سَبْعَةً ذَكَراً وَأُنْثَى. وَمِنَ اَلْبَهَائِمِ اَلَّتِي لَيْسَتْ بِطَاهِرَةٍ اَثْنَيْنِ: ذَكَراً وَأُنْثَى. 3وَمِنْ طُيُورِ اَلسَّمَاءِ أَيْضاً سَبْعَةً سَبْعَةً: ذَكَراً وَأُنْثَى. لِاسْتِبْقَاءِ نَسْلٍ عَلَى وَجْهِ كُلِّ اَلأَرْضِ.

    غير كاتب السفر رأيه و جعل نوح آخذ معه أربعة عشر من كل حيوان طاهر و إثنين من كل حيوان غير طاهر

    سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
    اَلأَصْحَاحُ اَلسَّابِعُ

    8وَمِنَ اَلْبَهَائِمِ اَلطَّاهِرَةِ وَاَلْبَهَائِمِ اَلَّتِي لَيْسَتْ بِطَاهِرَةٍ وَمِنَ اَلطُّيُورِ وَكُلِّ مَا يَدِبُّ عَلَى اَلأَرْضِ: 9دَخَلَ اَثْنَانِ اَثْنَانِ إِلَى نُوحٍ إِلَى اَلْفُلْكِ ذَكَراً وَأُنْثَى. كَمَا أَمَرَ اَللهُ نُوحاً.

    عدل رأيه مرة أخرى فجعل أثنين من كل حيوان سواء كان طاهر أو غير طاهر
    رحماك ربي
    ======================================================================(((((((((((((المفاجأة في قصة إسماعيل و أمه

    لفت نظري في قصة إسماعيل خطأ رهيب سبب إحراج كبير لأحد القساوسة عندي ذكري له

    أحب إطلاعكم عليه كما أطلعته عليه

    حين طردت هاجر و أبنها , كان عمر إسماعيل 16 عام “على الأقل” , في البداية هو أعترض على هذه الفرضية فالكتاب لم يذكرها صريحة أنه كان ابن 16 عام
    فقلت له : لا بل قال و الدليل التالي :

    التكوين 16
    “15فَوَلَدَتْ هَاجَرُ لأَبْرَامَ اَبْناً. وَدَعَا أَبْرَامُ اَسْمَ اَبْنِهِ اَلَّذِي وَلَدَتْهُ هَاجَرُ “إِسْمَاعِيلَ”. 16كَانَ أَبْرَامُ اَبْنَ سِتٍّ وَثَمَانِينَ سَنَةً لَمَّا وَلَدَتْ هَاجَرُ إِسْمَاعِيلَ لأَبْرَامَ. ”

    إبراهيم كان عنده 86 سنة لما أنجب إسماعيل , حلو ؟؟

    التكوين 17
    “16وَأُبَارِكُهَا وَأُعْطِيكَ أَيْضاً مِنْهَا اَبْناً. أُبَارِكُهَا فَتَكُونُ أُمَماً وَمُلُوكُ شُعُوبٍ مِنْهَا يَكُونُونَ”. 17فَسَقَطَ إِبْرَاهِيمُ عَلَى وَجْهِهِ وَضَحِكَ وَقَالَ فِي قَلْبِهِ: “هَلْ يُولَدُ لِابْنِ مِئَةِ سَنَةٍ؟ “”

    أولا البشارة بإسحق كان إبراهيم عنده 100 سنة يعني إسماعيل كان عند 14 و لكن ملحوظة سارة هنا لم تكن حملت بعد

    ثانياً إزاي تصدقوا أن نبي الله إبراهيم , يسخر من كلام الله و يقع من الضحك

    التكوين17
    “21وَلَكِنْ عَهْدِي أُقِيمُهُ مَعَ إِسْحَاقَ اَلَّذِي تَلِدُهُ لَكَ سَارَةُ فِي هَذَا اَلْوَقْتِ فِي اَلسَّنَةِ اَلْآتِيَةِ”.”

    زاي دلوقت السنة الجاية حايكون إسماعيل عنده 15 سنة
    مركزين معايا ؟؟

    التكوين 21
    ” 8فَكَبِرَ اَلْوَلَدُ وَفُطِمَ. وَصَنَعَ إِبْرَاهِيمُ وَلِيمَةً عَظِيمَةً يَوْمَ فِطَامِ إِسْحَاقَ. 9وَرَأَتْ سَارَةُ اَبْنَ هَاجَرَ اَلْمِصْرِيَّةِ اَلَّذِي وَلَدَتْهُ لإِبْرَاهِيمَ يَمْزَحُ 10فَقَالَتْ لإِبْرَاهِيمَ: “اطْرُدْ هَذِهِ اَلْجَارِيَةَ وَاَبْنَهَا لأَنَّ اَبْنَ هَذِهِ اَلْجَارِيَةِ لاَ يَرِثُ مَعَ اَبْنِي إِسْحَاقَ”. ”

    دلوقت إسحاق ولد و إسماعيل عنده 15 و بعدين “فطم” في حد بيفطم قبل سنة على الأقل ؟؟؟؟ و بعدبن لو أقل من سنة مكنش ربكم قالكم “كبر”
    يعني لما إسحق فطم كان إسماعيل عنده 16 سنة ساعتها طرد هو و أمه

    أظن أنني أثبت لك عمر إسماعيل ساعة ما طرد هو و أمه من الكتاب المقدس
    حد عنده إعتراض ؟

    دلوقتى موضوع كتف هاجر ووضع إسماعيل و المفاجأة

    التكوين 21
    “14فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحاً وَأَخَذَ خُبْزاً وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ وَاَضِعاً إِيَّاهُمَا عَلَى كَتِفِهَا وَاَلْوَلَدَ وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ سَبْعٍ. 15وَلَمَّا فَرَغَ اَلْمَاءُ مِنَ اَلْقِرْبَةِ طَرَحَتِ اَلْوَلَدَ تَحْتَ إِحْدَى اَلأَشْجَارِ ”

    هذه يثبت أن إسماعيل كان على كتف هاجر
    طبعاً حتقولي أن كتفها كان مشغوا بالخبز و قربة الماء
    طبعاً ده مش كلام مضبوط
    ليه ؟
    أولاً : الخبز لا يوضع فوق الكتف !!!!!! لكن القربة توضع !!
    ثانيا : ” و دي الأهم ” “طَرَحَتِ اَلْوَلَدَ”
    سمعت ؟ طرحت الولد !!! و الطرح لا يكون إلى للمرفوع !!
    إسمع دي , “المصارع رفع غريمه ثم طرحه أرضاً ”
    أما لو كان غريمه واقف أو ماشي
    كنا حانقول
    “أوقع المصارع غريمه أرضاً ”
    اللفظ “طرحت” يثبت أن إسماعيل كان مرفوعاً

    و منطقياً , يستحيــــــــــــــل أن يرفع إبن السادسة عشر في هذا العصر من قبل أمه فكما أسلفنا , إبن 16 كان راجل و سيد الرجاله !! و الإسكندر الأكبر غزا الدنيا و هو ابن السادسة عشر سنة

    عايز الضربة القاضية ؟

    التكوين 21
    “17فَسَمِعَ اَللهُ صَوْتَ اَلْغُلاَمِ. وَنَادَى مَلاَكُ اَللهِ هَاجَرَ مِنَ اَلسَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: “مَا لَكِ يَا هَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي لأَنَّ اَللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ اَلْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ. 18قُومِي اَحْمِلِي اَلْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً”.

    أهو طلع بيتشال أهو !!!!

    و كما ترون الكتاب متخبط في رواية القصة فهو أحيانا يوحي للقارئ أن الغلام رضيع بينما هو يقر أن كان شاب يافع

  3. (((((((((((أسئلة تحتاج لجواب ومتفرقات)))))))))))))))
    1تسالونيكي5عدد 21: امتحنوا كل شيء.تمسكوا بالحسن. (SVD)
    هل كان الصليب مقدسا؟كيف يقول المسيح احمل الصليب؟
    مرقس10عدد 21: فنظر اليه يسوع وأحبه وقال له يعوزك شيء واحد.اذهب بع كل مالك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب. (SVD)
    لوقا18عدد 22: فلما سمع يسوع ذلك قال له يعوزك ايضا شيء.بع كل مالك ووزع على الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني. (SVD)
    لاحظ بارك الله فيك أن مرقس ذكر كلمة حاملا الصليب ولكن لوقا لم يذكرها… ولكن الحكمة في ذلك أن الصليب لم يكن مقدسا قبل موت يسوع عليه ولكن كان رمزا للعار والذل والهوان فما هي الحكمة في أن يقول له تعالي واتبعني حاملا الصليب؟؟؟؟
    متى10عدد 38: ومن لا ياخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني. (SVD)
    لماذا تصنعون تماثيل ليسوع ولمريم وللقديسين وللصليب ؟
    خروج20عدد 4: لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض. (SVD)
    تثنية4عدد 23: احترزوا من ان تنسوا عهد الرب الهكم الذي قطعه معكم وتصنعوا لأنفسكم تمثالا منحوتا صورة كل ما نهاك عنه الرب الهك. (SVD)
    مسحه الله بالروح القدس !
    يقول بطرس عن المسيح: ” يسوع الذي في الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس .. ” اعمال 10 عدد 38 . من المعلوم ان المسيحيون يؤمنون بعقيدة التثليث والتي تنص على ان الروح القدس هو الله . وهكذا فإن النص يصبح هكذا ” :مسح اللهُ الله بالله ” فكيف يكون الله ماسحاً وممسوحاً وممسوحاً به في الوقت ذاته ؟
    لمن كان يصلي ولماذا ؟
    لوقا 22عدد 41: وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلّى (SVD)
    متى 26عدد 39: ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس.ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت
    متى 27عدد 46: ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)
    مرقس 15عدد 34: وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني.الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني
    لا تقل لي أنه كان يصلي هنا للتعليم فتلاميذه كانوا نياماً فمن يعلم ؟
    لوقا22عدد 45: ثم قام من الصلاة وجاء الى تلاميذه فوجدهم نياما من الحزن. (SVD)
    من الذي أقامه من الموت؟ وهل هناك إله يقيم إله ؟ لماذا لم يقيم نفسه من الموت ؟
    أعمال2عدد 32: فيسوع هذا اقامه الله ونحن جميعا شهود لذلك. (SVD)
    أعمال2عدد 24: الذي اقامه الله ناقضا اوجاع الموت اذ لم يكن ممكنا ان يمسك منه. (SVD)
    هل انت من خراف بيت اسرائيل؟
    متى15عدد 24: فأجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. (SVD)
    أنا أتسائل ما هو موقع كل نصارى اليوم من خراف بيت إسرائيل الضالة هل هم منها؟؟؟؟؟المسيح جاء بدعوة مختصة بقوم معينين وهو أوضح ذلك في هذه الفقرة السابقة .
    متى10 عدد 5: هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. (6) بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة. (SVD)
    الأمر واضح جداً سواء من يسوع أو من أوامره لتلاميذه أنه لم يأت إلا لبني إسرائيل ولا تخرج دعوته عن بني إسرائيل والأمر ليس بدعوة وإنما هو تصحيح بعض الأفكار التي كانت عند اليهود وتقويم طريقهم ليعودوا إلى طريق الرب الصحيح وليبشر بالنبي الآتي بعده والذي سألوا يوحنا عنه فهو لم يأت إلا للضالين منهم كما قال.
    وما يؤكد ذلك ويؤكد انه يعلم أن دعوته محدودة في مكان معين قوله للتلاميذ في متى 10عدد 23
    متى10عدد 23: ومتى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا الى الاخرى.فاني الحق اقول لكم لا تكملون مدن اسرائيل حتى يأتي ابن الانسان
    ومع أن هذا درب من الخيال فيسوع صلب منذ أكثر من الفي عام وواضح أنهم أكملوا جميع مدن إسرائيل ولم يأت بن الانسان لكن الغرض أنه خص مدن إسرائيل .
    هل قال يسوع فى متى 5 العدد 17 ..
    لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمّل.
    لماذا لم يطبق يسوع الناموس؟
    متى5عدد 17: لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لأكمل. (SVD)
    ولكنه يسوع خالف ناموس موسى ونقضه تماما … وبولس بيقول فى رسالته للعبرانيين ( والتى لا يعرف من هو كاتبها .. ولكن نسبت له )
    الأصحاح 10 العدد 28 (( من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او ثلاثة شهود يموت بدون رأفة))
    الفقرة السابقة في متى هو قول واضح وصريح من عيسى عليه السلام أنه ما جاء لينقض الناموس أو أقوال الأنبياء وفي الناموس أن الزانية ترجم أو تقتل على حسب الحد وهذا ما أكده كل الأنبياء في الكتب السابقة وهو أي عيسى عليه السلام يقر أنه ما جاء لينقض هذه الشريعة أو يغير فيها ومع ذلك نجد التناقض الواضح في نص يوحنا 8عدد 4-6
    يوحنا8عدد 4: قالوا له يا معلّم هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل(5) وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم.فماذا تقول انت. (6) قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه.وأما يسوع فانحنى الى اسفل وكان يكتب بإصبعه على الارض. (7) ولما استمروا يسألونه انتصب وقال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر. (SVD)
    يوحنا8عدد 11: فقالت لا احد يا سيد.فقال لها يسوع ولا انا ادينك.اذهبي ولا تخطئي ايضا (SVD)
    ومع ذلك علينا أن ننظر ما يقوله الكتاب عمن تركوا الشريعة ولم يعملوا بها , يحدثنا في سفر عاموس عن صفة الذين رفضوا ناموس الرب ولم يحفظوا فرائضه فانظر ماذا يقول عن هؤلاء في سفر عاموس 2عدد 4
    عاموس2عدد 4: هكذا قال الرب.من اجل ذنوب يهوذا الثلاثة والاربعة لا ارجع عنه لانهم رفضوا ناموس الله ولم يحفظوا فرائضه واضلتهم اكاذيبهم التي سار آباؤهم وراءها (5) فأرسل نارا على يهوذا فتاكل قصور اورشليم (SVD)
    ولكنه يسوع خالف ناموس موسى ونقضه تماما … وبولس بيقول فى رسالته للعبرانيين ( والتى لا يعرف من هو كاتبها .. ولكن نسبت له )
    الأصحاح 10 العدد 28 (( من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او ثلاثة شهود يموت بدون رأفة))
    هل خالف عيسى الناموس وشرب الخمر ؟؟؟
    وكيف يُقال أن عيسى ” شرب الخمر ويدعي كاتب إنجيل يوحنا ” أنه حول الماء إلى خمر ؟ وهو الوحيد الذى أنفرد بذكر هذه * المعجزة *!!!!!!!!
    أما قرأتم في شريعة موسى فى سفر العدد 6 عدد 1 – 5: وكلم الرب موسى قائلاً : لكم بني إسرائيل وقيل لهم : إذا إنفرز رجل وإمرأة لينذر نذراً للرب ، فعن الخمر والمسكر يفترز ، ولا يشرب خل الخمر ولا خل المسكر ، ولا يشرب من نقيع العنب ، ولا يأكل عنباً رطب ولا يابساً كل أيام نذره ، لا بكل من كل ما يعمل في جفنة الخمر من العجم حتى القشر ، كل أيام نذر إفترازه لا يمر موسٌ على رأسه إلى كمال الأيام التي إنتذر فيها للرب يكون مقدساً ويربي خصل شعره .
    ولم يكن هذا للمنذور بعد ولادته فقط ، بل من بطن أمه ، فقد حرم الله عليه شرب الخمر والمسكر كما نرى فى القضاة 13 عدد 3 – 5 : ها أنت عاقر لم تلدي ، ولكنك تحبلين وتلدين إبني، والآن فاحذري ولا تشربي خمراً ولا مسكراً ولا تأكلي شيئاً نجساً، فها إنك تحبلين وتلدين إبناً، ولا يعل موسٌ رأسه، لأن الصبي يكون نذيراً لله من بطن أمه
    وفى لوقا 1 عدد 15 قيلت أيضا في يوحنا المعمدان ” لأنه يكون عظيماً أمام الرب وخمراً ومسكراً لا يشرب ومن بطن أمه يمتليء من الروح القدس ”
    ولا تختلف صورة عيسى عليه السلام عن هؤلاء الأنبياء ، فكل منهم كان فاتح رحم ( أي أول مولود تنجبه أمه ) ، وتقول شريعة موسى : ” وكلم الرب موسى قائلاً : قدس لي كل بكر وكل فاتح رحم من بني إسرائيل من الناس و من البهائم . . . . فقدم للرب كل فاتح رحم . . . ” خروج 13 عدد 1 – 2 ، 12 – 13 .
    ويقول لوقا كذلك فى لوقا 2 23 عدد :ان كل ذكر فاتح رحم يدعى قدوساً للرب
    لاحظ أن سفر العدد لم يحدد إن كان ذكراً أم أنثى ، وعلى ذلك كانت السيدة مريم العذراء أيضاً منذورة لله ، لأنها أول فاتحة رحم ، وعلى ذلك لم تكن مخطوبة ليوسف النجار ولا تزوجته بعد ولادة عيسى عليه السلام ، والدليل على ذلك قول عيسى عليه السلام لأمه وإبن أختها : ” يا إمرأة هو ذا إبنك ، ثم قال للتلميذ هو ذا أمك ” يوحنا 19 عدد 26 – 27 . فلو كانت قد تزوجت وأنجبت كما تقول الأناجيل لعاشت مع أولادها وليس مع إبن إختها .
    وعلى ذلك كان عيسى عليه السلام أول فاتح رحم، لذلك لم يتزوج ـ، لذلك يصور دائماً بشعر طويل، لأنه لم يكن يحق له أن يقص شعره، وكذلك كان يلبس القميص غير المخاط، وهو لباس الكاهن المنذور لله (يوحنا19 عدد 23) وكذلك لم يشرب الخمر ولم يحول الماء إلى خمر، الأمر الذي تنفق عليه الكنائس ملايين الدولارات سنوياً . سبحان الله فى الضلاال
    ويناقض نفسه بولس تماما ويلغي الناموس؟؟ هل بولس عندكم أفضل من المسيح ؟
    بولس يقول
    رومية 7عدد 6: وأما الآن فقد تحررنا من الناموس اذ مات الذي كنا ممسكين فيه حتى نعبد بجدة الروح لا بعتق الحرف (SVD)
    أما المسيح فيقول
    متى5عدد 17:لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لأكمل.
    كيف يناقض المسيح نفسه ويحرم الطلاق؟
    متى5عدد 18: فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل
    متى5عدد 32: وأما انا فأقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقة فانه يزني (SVD)
    هل الانتحار حرام ؟؟؟
    1صموائيل31عدد 4: فقال شاول لحامل سلاحه استل سيفك واطعنّي به لئلا ياتي هؤلاء الغلف ويطعنوني ويقبحوني.فلم يشأ حامل سلاحه لانه خاف جدا.فاخذ شاول السيف وسقط عليه. (SVD)
    لا تنسى أن شاول قد حلت عليه روح الرب واصبح من الانبياء وظل عارياً وهو يتنبأ فشاول نبي من الأنبياء وأنتم تحتجون على الحديث الرواية الضعيفة التي تقول أن الرسولe حاول الانتحار ؟؟ أفلا تبحثون في كتبكم أولاً ؟ ثم أنه ماذا فعل الرب غير أنه إنتحر على الصليب ؟؟ لقد ذهب يسوع بكل إختياره إلى الصليب وإلى الموت فانتحر ومات على الصليب وقد قتل نفسه فهل الإنتحار حرام ؟؟
    ما ذنب الحمير؟
    يشوع6عدد 21: وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. (SVD)
    لا تعلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيق
    لماذا لا يشرب الخمر على الأرض ويشربه في ا لملكوت؟
    مرقس 14عدد 25 الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله
    لاويين10عدد 9: خمرا ومسكرا لا تشرب انت وبنوك معك عند دخولكم الى خيمة الاجتماع لكي لا تموتوا.فرضا دهريا في اجيالكم (SVD)
    مرقس14عدد 25: الحق اقول لكم اني لا اشرب بعد من نتاج الكرمة الى ذلك اليوم حينما اشربه جديدا في ملكوت الله. (SVD)
    اشرح المعنى
    1كورنثوس7عدد 9: ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)
    من ارسله؟ هل هناك من يرسل نفسه ؟
    يوحنا17عدد 21: ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وأنا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني. (SVD)
    يوحنا13عدد 16: الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده ولا رسول اعظم من مرسله. (SVD)
    وهذه من المرفوضات عقلاً فمن المعلوم قطعاً أن الراسِل غير المُرّسَـل وليبحث لنا النصارى عن تفسير يقبله العقل في هذا الموضوع وإن كنا حقيقة لا نحتاج إلى تفسير فهذا واضح عندنا وعند الناس أن الراسِـل غير المُرَّسَـل وعندنا أن عيسى u هو رسول الله والإشكال عند النصارى ليس في كتابهم ولكن في عقلياتهم .
    هل الحية تأكل تراب؟
    تكوين 3عدد 14: فقال الرب الاله للحيّة لأنك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية.على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك. (SVD)
    لماذا لم يغفر لهم هو؟
    لوقا 23عدد 34: فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون.وإذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها (SVD)
    اليس هو ربكم؟ يقول لا اريد ذبيحة
    متى 9عدد 13: فاذهبوا وتعلّموا ما هو.اني اريد رحمة لا ذبيحة.لأني لم آت لأدعو ابرارا بل خطاة الى التوبة (SVD)
    هل روح القدس افضل من الإبن؟ لماذا يسمح بالتجديف على الإبن ولا يسمح على الروح ؟
    لوقا 12عدد 10: وكل من قال كلمة على ابن الانسان يغفر له.وأما من جدف على الروح القدس فلا يغفر له. (SVD)
    كيف يجلس عن يمين نفسه؟
    مرقس 16عدد 19: ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله. (SVD)
    لماذا تدعون القساوسة باباوات ؟
    متى 23عدد 9: ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. (SVD)
    ربكم لا يعرف موسم التين؟
    مرقس 11عدد 13: فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا.لأنه لم يكن وقت التين.
    لماذا لم قالوا الرب؟هل الرب يخفي نفسه؟
    متى 21عدد 11: فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل (SVD)
    لماذا يقول في السموات؟
    متى 6عدد 9: فصلّوا انتم هكذا.ابانا الذي في السموات.ليتقدس اسمك. (SVD)
    كيف يركب الرب سحابة؟
    إشعياء 19عدد 1: وحي من جهة مصر.هو ذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها. (SVD)
    هل يعقل ان يطلب الشيطان من يسوع السجود ؟ هل يطلب من إلهه السجود له ؟
    لوقا 4عدد 7: فان سجدت امامي يكون لك الجميع(8) فأجابه يسوع وقال اذهب يا شيطان انه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد.
    أقصى ما سمعته رداً على هذا النص أن الشيطان لم يكن يعلم أن يسوع هو الله , وهذا نوع من أنواع (العبط) رائج جداً بين النصارى وأعتقد أنه ناتج من كثرة شرب دم ربهم في الكنائس وما هو إلا عبارة عن نوع من الخمر المعتق لذلك تجد تأثير الخمر باستمرار يتسبب عندهم في نوع من أنواع التخلف العقلي , ولو فرضنا أن الشيطان لم يكن يعلم أن يسوع هو الله وهذا كذب بالطبع لأن الأرواح والشياطين كلها كانت تعلم ذلك وهو مكتوب في الأناجيل في غير ذي موضع كقصة الشياطين التي دخلت في قطيع الخنازير وتسبب يسوع في قتل قطيع كامل من الخنازير غرقاً , لكن بغض النظر عن هذا ولو فرضنا أن كبير الشياطين كان مصاب هو أيضاً بالتخلف العقلي , فماذا عن يسوع نفسه ؟؟ ألم يكن يعلم أنه الله ؟؟ كيف سمح للشيطان أن يطلب منه ذلك ؟
    الابن الأصغر أكبر من أبوه بسنتين؟ كيف؟
    أخبار الثانى 21عدد 20: كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك (SVD)
    أخبار الثانى 22عدد 1: وملك سكان اورشليم اخزيا ابنه الاصغر عوضا عنه لان جميع الاولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب الى المحلّة.فملك اخزيا بن يهو رام ملك يهوذا(2) كان اخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري
    فسر.. ما يأتي
    يوحنا 17عدد 3: وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته. (SVD)
    عدد 35عدد 33: لا تدنسوا الارض التي انتم فيها لان الدم يدنس الارض.وعن الارض لا يكفّر لاجل الدم الذي سفك فيها الا بدم سافكه. (SVD)
    من إله المسيح؟ هل للإله إله آخر ؟؟؟
    يوحنا 20عدد 17: قال لها يسوع لا تلمسيني لأني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وأبيكم والهي والهكم. (SVD)
    كيف يضطهد بولس الرب؟؟
    أعمال 9عدد 5: فقال من انت يا سيد.فقال الرب انا يسوع الذي انت تضطهده.صعب عليك ان ترفس مناخس. (SVD)
    هل بطرس شيطان ام معه الملكوت؟
    متى 16عدد 18: وانا اقول لك ايضا انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها. (SVD)
    متى 16عدد 19: وأعطيك مفاتيح ملكوت السموات.فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السموات.وكل ما تحله على الارض يكون محلولا في السموات
    متى 16عدد 23: فالتفت وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان.انت معثرة لي لأنك لا تهتم بما لله لكن بما للناس (SVD)
    لماذا يشتكي يسوع ؟ لماذا لم يدر خده الايسر؟
    متى 5عدد 39: وأما انا فأقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. (SVD)
    يوحنا 18عدد 23: اجابه يسوع ان كنت قد تكلمت رديّا فاشهد على الردي وان حسنا فلماذا تضربني
    لماذا يكتم يوحنا الوحي بأمر من صاحب الوحي؟
    رؤيا 10عدد 4: وبعدما تكلمت الرعود السبعة بأصواتها كنت مزمعا ان اكتب فسمعت صوتا من السماء قائلا لي اختم على ما تكلمت به الرعود السبعة ولا تكتبه. (SVD)
    من كتب انجيل يوحنا؟
    يوحنا 21عدد 24: هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا.ونعلم ان شهادته حق. (SVD)
    من كتب إنجيل متى ؟
    متى 9عدد 9: وفيما يسوع مجتاز من هناك رأى إنسانا جالسا عند مكان الجباية اسمه مَتّى.فقال له اتبعني.فقام وتبعه .
    وهذا من الغريب أيضاً , إذا كان متى هو كاتب إنجيل متى فكيف يتحدث عن نفسه بصيغة الغائب ؟؟!!! يعني لو أن متى هو كاتب ذلك الإنجيل بالفعل لكان الصحيح أن يقول وفيما هو مجتاز رآني فقال لي قم وإتبعني فقمت وتبعته ,, هكذا ,, ولكن أن يقول وفيما هو مجتاز رأى إنساناً جالساً إسمه متى فقال له قم وإتبعني فقام وتبعه !!! فهذا يؤكد قطعاً أن كاتب هذا الإنجيل ليس هو متى نفسه ولكن هناك من كتبه غيره .
    لماذا الكنائس تجيز زواج الرجال بالرجال؟
    لاويين 18عدد 22: ولا تضاجع ذكرا مضاجعة امرأة.انه رجس. (SVD)
    كيف يكون يهوذا الخائن ديان؟
    متى 19عدد 28: فقال له يسوع الحق اقول لكم انكم انتم الذين تبعتموني في التجديد متى جلس ابن الانسان على كرسي مجده تجلسون انتم ايضا على اثني عشر كرسيا تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر. (SVD)
    من ميخائيل؟ هل هو يسوع أيضا ؟؟
    دانيال 12عدد 1:. وفي ذلك الوقت يقوم ميخائيل الرئيس العظيم القائم لبني شعبك ويكون زمان ضيق لم يكن منذ كانت امة الى ذلك الوقت وفي ذلك الوقت ينجى شعبك كل من يوجد مكتوبا في السفر
    ما موقف الاساقفة من الزواج الآن ؟؟؟
    1تيموثاوس 3عدد 2: فيجب ان يكون الاسقف بلا لوم بعل امرأة واحدة صاحيا عاقلا محتشما مضيفا للغرباء صالحا للتعليم (SVD)
    هل المسيح بن داود؟؟
    لوقا 20عدد 41 وقال لهم كيف يقولون ان المسيح ابن داود. (SVD)
    هل إيليا هو يوحنا المعمدان أم أن التلاميذ فهموا خطأ ؟؟
    متى 17عدد 12: ولكني اقول لكم ان ايليا قد جاء ولم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا.كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتألم منهم. (13) حينئذ فهم التلاميذ انه قال لهم عن يوحنا المعمدان (SVD)
    وما فائدة رسالة يوحنا أثناء وجود المسيح ؟؟؟
    إنجيل متى الإصحاح 11 عدد 3 ” أنت هو الآتي أم ننتظر آخر ”
    يوحنا رسول ولا يعرف ربه ! وما فائدة رسالة يوحنا أثناء وجود المسيح u ؟
    كيف يجلسون على 12 كرسى وواحد منهم مات ؟!!
    إنجيل متى الإصحاح 19 عدد 28 ” تجلسون أنتم كمان على اثني عشر كرسياً ”
    مات يهوذا مرتداً كما في متى الإصحاح 27 عدد 5 فصاروا 11
    هذا ينطبق كمان على كورنثوس الأول الإصحاح 15 عدد 5
    كيف .. فسروا يا أهل التفسير
    إنجيل يوحنا الإصحاح 14 إلى الإصحاح 17 خطبة المسيح وإرشاداته لم ترد في الأناجيل الأخرى رغم أنها أقدم ورغم احتواء الخطبة على الوصية الروحية من المسيح u إلى تلامذته
    وأين ذهبت الروح القدس والوحى ؟؟؟
    أعمال الرسل الإصحاح 23 عدد 5 ” لم أكن أعرف أيها الإخوة أنه رئيس الكهنة ”
    ألم يخبر روح القدس بولس أن الشخص هو رئيس الكهنة ؟
    كرسى داود
    إنجيل لوقا الإصحاح 1 : 32-33 ” ابن العلي يُدعى ويعطيه الرب الإله كرسي داود .ولا يكون لملكه نهاية ”
    لم يجلس عيسى u على كرسي داود u ولا يجوز له ذلك لأنه من نسل الوثني يهوياقيم ملك يهوذا حسب ما جاء في نسبه في متى 1 : 13 فقد جاء في سفر إرمياء الإصحاح 36 : 30 ” لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا . لا يكون له جالس على كرسي داود ”
    ولم يرأس حكومة آل يعقوب بل نفى وتهرب من أن يكون ملكاً كما في يوحنا الإصحاح 6 : 15
    كيف تفسرون الإنجيل … ما هى مراجعكم …
    نحن لدينا جميع المراجع .. اللغة العربية والقواميس … السنة الشريفة .. أقوال السلف الصالح .
    انتم لديكم أقوال آباء الكنيسة الأوائل .. وهل فسروا آلاف التناقضات الموجودة فى الأنجيل ؟؟؟
    فسر ما يأتي.. بلاغة
    حشيش
    إشعياء 33عدد 11: تحبلون بحشيش تلدون قشيشا نفسكم نار تأكلكم. (SVD)
    2ملوك 2عدد 9: ولما عبرا قال ايليا لاليشع اطلب ماذا افعل لك قبل ان أوخذ منك.فقال اليشع ليكن نصيب اثنين من روحك عليّ. (10) فقال صعّبت السؤال.فان رايتني أوخذ منك يكون لك كذلك والا فلا يكون. (SVD)
    أخبار الأول 28عدد 19: قد افهمني الرب كل ذلك بالكتابة بيده عليّ اي كل اشغال المثال. (SVD)
    الكلام يقوله داوود للشعب الاسرائيلي حينما يخربهم أن الرب أمره ببناء البيت
    رؤيا 17عدد 8: الوحش الذي رأيت كان وليس الآن وهو عتيد ان يصعد من الهاوية ويمضي الى الهلاك.وسيتعجب الساكنون على الارض الذين ليست اسماؤهم مكتوبة في سفر الحياة منذ تأسيس العالم حينما يرون الوحش انه كان وليس الآن مع انه كائن. (SVD)
    رؤيا 17عدد 11: والوحش الذي كان وليس الآن فهو ثامن وهو من السبعة ويمضي الى الهلاك. (SVD)
    رؤيا 17عدد 14: هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون. (SVD)
    فيعكشونها ؟؟
    استير7عدد 8: ولما رجع الملك من جنة القصر الى بيت شرب الخمر وهامان متواقع على السرير الذي كانت استير عليه قال الملك هل ايضا يكبس الملكة معي في البيت.ولما خرجت الكلمة من فم الملك غطوا وجه هامان. (SVD)
    أيوب 3عدد 10: لانه لم يغلق ابواب بطن امي ولم يستر الشقاوة عن عينيّ. (SVD)
    إشعياء 26عدد 4: توكلوا على الرب الى الابد لان في ياه الرب صخر الدهور. (SVD)
    ميخا 7عدد 3: اليدان الى الشر مجتهدتان.الرئيس طالب والقاضي بالهدية والكبير متكلم بهوى نفسه فيعكّشونها. (SVD)
    ؟ تقولون المسيح مولود وليس مخلوق فمن كانت له الارادة فى ايجاده هل الاب ام هو اراد ايجاد نفسه قبل ان يوجد اصلا؟ ام انه وجد بغير ارادة فى وجوده؟
    قبل المسيح هل يوجد احد بلا خطية؟مريم!!! اذاهو ورث الخطيئة منها !!!من الذي قام من القبر اللاهوت ام الناسوت؟ ومن الذي صلب الناسوت أم اللاهوت ؟؟إن كان الناسوت هو من صلب فلا يكفي لحمل الخطيئة لأنه جسد . . وإن كان اللاهوت هو من صلب ومات فاللاهوت لا يموت كيف يموت لاهوت؟
    هل اللهI يولد من فرج إمرأة ؟؟؟ هل اللهI يولد في مزود للبهائم ؟؟؟ هل اللهI يصفع ويضرب ويبصق في وجهه ؟؟؟ هل اللهI يعريه اليهود ؟؟ ويصلبوه ؟؟ ويقتلوه ؟؟ هل اللهI يصلي لنفسه من أجل أن ينقذ نفسه من الصلب ؟؟؟
    هل اللهY ظالم ؟ لماذا يلعن الأرض بدون ذنب ؟؟
    تكوين 3عدد 17: وقال لآدم لانك سمعت لقول امرأتك وأكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تأكل منها ملعونة الارض بسببك.بالتعب تأكل منها كل ايام حياتك. (SVD)
    مــن هـــو فـــــلان الفلانــــــــــي
    راعوث 4عدد 1: فصعد بوعز الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر.فقال مل واجلس هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. (SVD)
    ماذا ولماذا
    استير 4عدد 5: فدعت استير هتاخ واحد من خصيان الملك الذي اوقفه بين يديها واعطته وصية الى مردخاي لتعلم ماذا ولماذا. (SVD)
    إلى آخره ماذا ؟ إلخ إلخ ؟
    عزرا 4عدد 17: فارسل الملك جوابا الى رحوم صاحب القضاء وشمشاي الكاتب وسائر رفقائهما الساكنين في السامرة وباقي الذين في عبر النهر.سلام الى آخره. (SVD)
    واحد مجنوووووووووون
    عزرا 9عدد 3: فلما سمعت بهذا الأمر مزقت ثيابي وردائي ونتفت شعر راسي وذقني وجلست متحيّرا. (SVD)
    هل تستطيع إخراج من هم بنو لاوي المشار إليهم في سفر أخبار الايام كما يقول نحميا ؟
    نحميا 12عدد 23: وكان بنو لاوي رؤوس الآباء مكتوبين في سفر اخبار الايام الى ايام يوحانان بن الياشيب. (SVD)
    سمعتكم تقولون أنه ليس للبهائم روح , هل هذا صحيح ؟؟
    جامعة 3عدد 21: من يعلم روح بني البشر هل هي تصعد الى فوق وروح البهيمة هل هي تنزل الى اسفل الى الارض. (SVD)
    لمن يقول يسوع هذه العبارة لليهود ام للمسلمين ؟؟ أم للنصارى الذين يقولن أننا نخرج الشياطين باسم الرب ؟
    متى 7عدد 22: كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة. (23)فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم (SVD)؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. تحليل نقاط القوة عند الكنيسة المصرية

    بقلم: محمد جلال القصاص

    تتواجد الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ككيان مستقل .. ويظهر أتباعها بهوية مستقلة في المجتمع المصري ، ويخالُ لمن ينظر من بعيد أنها قوة موازية للمجتمع المصري ككل ، بل قوة تفرض إرادتها على المجتمع المصري ، وفي هذا المقال نفتش في جنبات المشهد بحثاً عن نقاط القوة التي تتكئ عليها الكنيسة .

    الخارج ؟

    هذا أول العوامل تسللاً للذهن ، ربما لقوة (الخارج) وسيطرته ، وفي الحقيقة أن الخارج أريد له أن يكون عصا يتوكؤون عليها ويضربون بها من خالفهم ، يتضح هذا من الانتشار المفاجئ للأرثوذكس في الخارج في سبعينيات القرن الماضي ، ويتضح هذا من تفعيل الخارج لقضايا الداخل ، حتى تلك القضايا البسيطة التي تحدث في القرى البعيدة .

    والسؤال : هل الخارج يعد نقطة قوة حقيقية للكنيسة المصرية؟

    أبداً . الخارج ـ كما يبدو لي ـ يمثل تهديداً حقيقاً للداخل في اتجاهين :
    الأول : الاتجاه الديني ، ذلك أن المتابع لأطروحات نصارى الخارج في فضائياتهم ـ وهي كثيرة ـ يجد أنهم ليسوا على ملَّة الداخل … ملتهم الأولى ، أو بالأحرى يرتكبون (هرطقات) ويأتون بنواقض لملة الأرثوذكس الأقباط ، وأشهر مثال على ذلك هو زكريا بطرس ومرقس عزيز ، فقد انتشر تسجيل صوتي يتحدث فيه الأنبا بيشوى ـ الرجل الثاني في الكنيسة ـ عن البروتوستانت المختفين ويسمي منهم زكريا بطرس .

    وتأثير البروتوستانتية ـ وهي مذهب الأمريكان ـ في النصارى واضح جداً ، فالذي يبدو أن أولئك الذين بالخارج لن يبقوا بلا تحولات دينية ، وخاصة أن البروتستانت نشيطون في (التبشير) بدينهم ، وحريصون على الأقليات هنا وهناك ، بل قد اخترق الخارجُ الداخل بأرثوذكسي آخر موالٍ له هو الأنبا مكسيموس الأول ، فهو أرثوذكسي يتبع الكنيسة الأرثوذكسية الأمريكية.

    الثاني : الاتجاه المادي ، ويتمثل في ظهور حسابات خاصة للخارج القبطي ، فقد أصبح العمل (التبشيري) مصدر رزق لكثيرين في الخارج ، وبالتالي هم مع التصعيد وضد أي محاولة لوقف ما يحدث أو التقليل من شأنه وبالتالي دعم توجه دون توجه داخل الكنيسة ، وبالتالي تكوين تكتلات حركية موالية ومعادية وبالتالي انشقاقات ودومات تستقطب الجهد بل تهدد وحدة الصف .

    وسياسيوا الخارج (أعني حكومات الدول الأجنبية) مع القوة السياسية التي تحقق لهم مصلحتهم في الداخل وليسوا مع القوة الدينية المشابهة لهم أياً كان توصيفها ، وبهذا الاعتبار الأقباط لا يصلحون كبديل يتعامل معه حكومات الخارج ويتركون الأغالبية السياسية التي هي علمانية وإسلامية ، ولك أن تلاحظ أن الأقباط لم يطرحوا كبديل للحكومة أو حتى كمعارضة معترف بها في حين يتدوال اسم “الإخوان المسلمون” من وقت لآخر . !!
    هذا إذا أبعدنا فرضية أن الخارج يتداعى الآن ، وما يحدث في العراق والصومال والأفغان شاهد عيان .

    فهل يعتبر الخارج مصدر قوة ؟؟

    إلا في حالة واحدة وهي التحدث لوسائل الإعلام الأجنبية بالكذب عما يحدث داخل مصر ، ونقل صور مكذوبة عن الخارج للعالم الخارجي وهذه نستطيع التغلب عليها بالتواجد في ذات المكان والتحدث للناس بحقيقة ما يحدث وأظننا قد وضعنا قدمنا على الطريق .

    شعب الكنيسة

    كلما طالبوا بشيء هددوا بتظاهر ألفاً أو ألفين من “شعب الكنيسة” في بلد بها عشرات الملايين داخل أسوار عالية . والسؤال : هل يمثل “شعب الكنيسة” نقطة قوة للكنيسة المصرية تستطيع من خلالها تنفيذ ما تريد ؟
    أبداً . بل نقطة تهديد خطيرة جداً للكنيسة . يتضح ذلك من بيان عدد من الأخطاء التاريخية التي وقعت فيها الكنيسة تجعل من شعبها عدواً قد يعدو عليها بعد حين .
    أول هذه النقاط : بث ثقافة مغلوطة عن الإسلام ورسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لشعب الكنيسة ،فيما عرف بمدارس الأحد ،وفي الفضائيات التنصيرية وخاصة التي تتبنى خطابا معادياً للإسلام ، وقد أفادت الكنيسة من هذا بداية بتجييش “شعب الكنيسة ” خلفها ضد المسلمين بل وضد المجتمع ككل حتى تكونت لهم هوية مستقلة موازية لهوية المسلمين وهوية البلد ( الوطن) . ولكنه مكذوب وقد انكشف الآن كذبه وبدأ الناس يعلمون أن محمداً ـ صلى الله عليه وسلم ـ غير ما يتكلم به النصارى ، وبدأ موجات من شعب الكنيسة تترك صف الكنيسة وتتحول للإسلام ، ولا أدل على ذلك من ظاهرة إسلام زوجات الكهنة ففي هذا أمارة واضحة جداً على أن الحق ليس هناك ، وكذا أعلن أن الشهر الماضي فقط أشهر أربعون إسلامهم في الأزهر ، والماتبع يعلم أن في مثل هذه الظروف الصعبة ليس كل من يسلم أو يحب الإسلام يقدم على المجاهرة بإسلامه ، والمتابع يعلم أن القوم في مأزق اضطرهم لعقد ما يعرف بـ “مؤتمر تثبيت العقيدة”

    ثانيها : تفاقم المشاكل الاجتماعية داخل “شعب الكنيسة”بسبب تشدد الكنيسة في قضية الطلاق ، ولا يخفى أن النصارى أنفسهم يتحدثون بأن الأسر التي تشكو أو التي تريد التفتت ( الانفصال) بمئات الآلاف ، وكأن ليس بينهم هني في بيته .

    ثالثها : عوام الناس يبحثون عن الراحة لا عن الجهد والجهاد ، والكنيسة تجيشهم لصدام و”عصر شهداء” كما قال ويقول مرقص عزيز ، وترسم لهم صورة قاتمة لا يحبها العامة ، ولا يجدون ما يصبرهم في سبيل تحقيقها إذ أن مسعروا حربها في الخارج آمنون مطمئنون ، ووقودها “شعب الكنيسة ” أعني في وضع لا يحسدون عليه فهم في موزعون على مستوى الجمهورية عشرات أو مئات بل أفراد أحياناً ، وفوق ذلك قلة قليلة . فالحماسة لا تكفي لتجييش أمة هذا حالها لصدام نتائجه محسومة . والحماسة لا تكفي لتصبير العامي على مشاكل أسرية ومخاوف أمنية … يمل .. ثم يهرب مع أول فرصة . إن العامة مع أرزاقها ، وحبهم للحماسة والمتحمسين دائم ولذا ينخدع بالجماهير بعضهم ، إن استجابة الجماهير للحماسة وتبعاته مؤقت ولذا يستعملون فقط لتحريك القضايا ، والحشد المستمر يأتي بنتائج عكسية .

    إن عصى الجماهير انكسرت ومن يشك في هذا فليرصد الهجرة آلاف الأسر التي بالمحاكم تريد طلاقاً مدنيا ، ويرصد الهجرة الجامعية للطوائف الأخرى ، ويرصد النشاط الإنجليي وغيره داخل “شعب الكنيسة” ويرصد موجات التحول للإسلام ، وقبل ذلك يرصد حالة الاضطراب مما يحدث لـ “شعب الكنيسة” مما أدى بهم إلى تكوين فعليات لتثبيت العقيدة .

    الدولة ؟

    يبدو لبعضهم أن الدولة مع النصارى ، أو على الأقل أن الدولة لا تمثل عقبة في تنفيذ طلب للنصارى ، فهي على ما يريدون ، إن طالبوا بامرأة أخذتها وردتها لهم ، وإن غاظهم قانون عدَّلت الدولة . !!
    وهذا شعور عند الفرد النصراني يتضح في هتافاتهم في أحداث الشغب التي يثيرونها داخل جدران الكنيسة فمرة نادوا على رئيس الدولة ( يا مبارك ساكت ليه .. انت معاهم ولا إيه ) .
    والدولة مع أمنها واستقرارها ، وحين غياب البديل الذي يضغط عليها أو ترى معه مصلحتها أو سكت عن حقه انحازلوا لهؤلاء ، هذا من حيث الإجمال ، ومن حيث التفصيل فإن الدولة شخصية اعتبارية وتتغير بمرور الأيام وتتبدل العصور تماما بتغير ر أس الدولة ، فليس عصر السادات كالذي قبله أو الذي بعده فيما يتعلق بالنصارى وغيرهم . فليس هذا ثابت يتكئون عليه .
    ولا يمكن لدولة عاقلة أن تخضع لسيطرة قلة لها حسابات خاصة جداً … قلة لا تريد غيرها في هذا البلد . وأعتقد أن هذا بات معلوماً للجميع .

    ضعف المسلمين ؟

    لسنا ضعفاء ، أبداً ، فقط غافلون ، ومن يرقب المشهد المضاد لأطروحات أرثوذكس مصر يجد أنه في تصاعد ، ويجد أنه استطاع ايقاف الخطاب النصراني المعتدي على حرمات الدين وسيد المرسلين ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ، ويجد أن ما يتعلق بالنصارى هو الأكثر انتشاراً والأكثر مطالعة ، ويجد أن المشهد يمد كل يوم بجديد ، ولك أن تقارن بين حالة كامليا شحاتة وحالة وفاء قسطنطين ، وأدخل في حساباتك وأنت تنظر طبيعة من يناصرون وفاء لتعلم أنه تحرك واسع من قطاع شبابي يبشر بعمق القضية واتساع دائرتها وأن الجيل القادم والحالي هو مَن يحملها وهذا له نتائج لا تخفى على معني بالصراع .

    إننا معشر المسلمين أمام فرصة تاريخية الآن لدعوة النصارى لدين الله ، أو لبيان خطر ما هم قادمون عليه ولا أقول هنا أن تنطق العصا أو ان يتحدث السلاح . لا والله . خير من هذا كله البيان بالتي هي أحسن . البيان وليست المداهنة . البيان لتنصرف هذه الجماهير عن مَن جمَّعوها بالكذب ، وحدثوها بالكذب عن ديننا ورسول ربنا ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ، وجعلوها تبغض جيرانهم .. من تعيش معهم في سلام . نحتاج خطاب واعي وهادئ يذهب الغيظ من هذه الصدور .

    أين نقاط القوة ؟

    لا يوجد ، فقط دخان يملؤ السماء ، ودقق النظر ستجد أنها في أحسن أحوالها مغامرة غير محسوبة أو حسابات قد بان خطؤها ، ولا يريد أولئك الذين كابدوا التأسيس أن يعترفوا بخطئهم ويتراجعوا ، وقد شابت الرؤوس وضاع مشروع العمر ، وسيرحل هذا الجيل بلعنات تترا من الأجيال القادمة . والمأجورين ممن يكتبون في الصحف الخاصة أو المواقع العنكبوتية أو يرتدون ويجاهرون برتدهم ليسوا أبداً نقاط قوة .

    محمد جلال القصاص

    22 رمضان 1431هـ

  5. ريّا وسكينة وشنودة

    بقلم / محمود القاعود

    أعتقد أنه من الاستهزاء بعقول الناس والاستخفاف بهم ، اعتبار ” شنودة الثالث ” رجل الدين .. ذلك أن شنودة الثالث مجرد قاتل سفاح بلطجى إرهابى مجرم مصاص دماء مثير للفتنة الطائفية ..
    لا يمكن بأى حال من الأحوال اعتبار شنودة رجل دين .. هو أبعد ما يكون عن الدين – أى دين – وأبعد ما يكون عن الأخلاق ، بل إن عمله فى الإجرام ، اقتصر على خطف الفتيات والنساء ، وهو بذلك مثله مثل ” ريّا ” و ” سكينة ” .. تلك السفاحتان الإرهابيتان الشهيرتان اللتان كانتا تزهقان أرواح الفتيات والنساء بمدينة الإسكندرية فى بدايات القرن العشرين ، من أجل سرقة مشغولاتهن الذهبية .. وتم إعدامهما فى ديسمبر 1921م .
    لا يختلف شنودة مطلقاً عن ريا وسكينة .. فهو تخصص فى خطف وقتل الفتيات والنساء القبطيات اللائى يشهرن إسلامهن ، بل وصار الآن يتعامل كزعيم مافيا .. يأتى بفتاة ويسجل لها شريط لتقول أنها هى ” كاميليا شحاتة زاخر” التى أسلمت وقام شنودة بخطفها وتعذيبها حتى أصيبت بالجنون ..
    شنودة الثالث شقيق ريا وسكينة فى الإجرام ، قام بإشعال فتنة طائفية فى مصر فى العام 2004م حتى يختطف المواطنة ” وفاء قسطنطين ” ، وبالفعل تمكن من خطفها ، ثم قام بقتلها ، وعندما سألته مذيعة فى حوار تلفزيونى عن قتل ” وفاء قسطنطين ” أجاب : هى فين الجثة ؟! وهو نفس منطق ريا وسكينة عندما كانتا تجيبان على أسئلة البوليس الذى كان يداهم وكرهما من حين لآخر .
    فى أواخر سبعينيات القرن العشرين ، أشهرت شقيقة الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ إسلامها ، فأراد السفاح شنودة الضغط على الحكومة بالاعتكاف ، فما كان من الرئيس السادات رحمه الله إلا أن استنكر أسلوب العصابات الذى يتعامل به شنودة ، ورفض تسليمه شقيقة المطران ثم لما زاد عبث وإرهاب شنودة أصدر قراره التاريخى بعزله ونفيه فى الصحراء ووضعه رهن الإقامة الجبرية وعيّن خمسة من الأساقفة ليتولوا هم شئون الكنيسة .
    رفض السادات ضغط وابتزاز شقيق ريا وسكينة ، وكان له بالمرصاد ، ووضعه فى حجمه الحقيقى .. حجم سفاح اسمه ” نظير جيد روفائيل ” عضو جماعة الأمة القبطية الإرهابية التى قامت باختطاف البابا يوساب الثانى من غرفة نومه وأجبرته أن يتنحى عن كرسى البابوية فى العام 1954م .
    إن ما يختلف فيه شنودة عن ريا وسكينة هو أنه يمتلك لوبى إعلامى هائل ومخيف يغسل عقول الناس على مدار الساعة والدقيقة والثانية .. ولو كانت ريا وسيكنة تمتلكان لوبى إعلامى مثل شنودة لكنا نعدهما الآن ” قديستان ” كانتا ” صمام الأمان ” لمصر !
    لكن يبدو أن شنودة تعلم الدرس من ريا وسكينة .. فصار حريصاً على تمويل صحف وفضائيات عديدة تسبغ عليه صفة إلهية خاصة بـ الله عز وجل وهى ” القداسة ” التى صارت الآن ترتبط بمجرم يختطف الفتيات والنساء ويشعل الفتنة الطائفية ويستقوى بأمريكا وإسرائيل .. وصار أيضاً حريصاً على التمثيل واصطناع ” الذلة والمسكنة ” أمام الفضائيات الإماراتية والكويتية حتى يسمحوا له ببناء كاتدرائيات يمارس من خلالها إجرامه فى دول الخليج ..
    لقد كان حادث اختطاف المواطنة ” كاميليا شحاتة زاخر ” بداية النهاية لهذا الوثن الذى يصر إعلام ساويرس على متابعة حركاته وخلجاته وسكناته وهمساته فى إطار مخطط قذر يهدف لتأليهه ومسح جرائمه من ذاكرة الناس ..
    عندما قام شنودة باختطاف المواطنة كاميليا شحاتة فى 22 / 7 / 2010م ظل ملتزما الصمت المخزى ، على أمل أن ينسى الناس كما نسوا وفاء قسطنطين – على حد قوله – الصحف المحترمة والكتاب الشرفاء طالبوا بوقف هذه المهزلة والإفراج عن هذه السيدة التى اختطفها شنودة ، لكنه عاش فى ثياب ” العبيط الأحمق ” الذى لا يأبه بما يقوله الناس .. خرجت مظاهرة أمام مسجد النور بالعباسية ، تطالب بإظهار كاميليا شحاتة وتفتيش الأديرة والكنائس ، فكان رد شنودة أنه لن يفرج عن كاميليا ، ولو خرجت مظاهرة كل يوم ! فخرجت بعدها مظاهرة حاشدة من أماممسجد الفتح برمسيس تندد بإرهاب شنودة .. وظل شنودة صامتا على أمل أن يقمع الأمن المظاهرات ويكفى على الخبر ماجور ، ويتم قتل كاميليا شحاتة ولا من شاف ولا من درى ، ولكنه فوجئ بأن الأمر زاد تطورا وخطورة ، ولما رأى الناس عبثه واستهتاره وتحديه لمشاعر الأمة كانت مظاهرة الإسكندرية التاريخية التى خرج فيها أكثر من عشرين ألف متظاهر من أمام مسجد القائد إبراهيم ليهتفوا : يا شنودة يا جبان .. يا عميل الأمريكان .. يا شنودة مفيش قداسة .. إنت رمز للنجاسة .. أول مطلب للجماهير .. عزل شنودة وفك أسير .. فبهت الذى كفر .. وخرج صبيان الكنيسة ليصرحوا بأن ” قداسة البابا شنودة ” والكنيسة خط أحمر وأنه ليس من حق أحد معرفة مكان كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين ! فكانت مظاهرة مسجد عمرو بن العاص فى ليلة القدر التى شارك فيها عشرات الآلاف لينددوا بشقيق ريا وسكينة ويدعون لعزله ومحاكمته .. فاهتدى شنودة بحسه الإجرامى وعقلية زعماء المافيا أن يخرج شريط فيديو مفبرك ، تظهر فيه فتاة تدعى أنها كاميليا شحاتة وأنها لم تشهر إسلامها ! وكأننا فى حرب بوسط أفريقيا فتصدر عصابة شريط مسجل تعلن فيه ما تريد ..
    وقد جاء ظهور هذا الشريط المفبرك بعد أن اهتز عرش الطاغوت وسجلت الفضائيات العالمية الأجنبية تنديد الناس بإرهاب شنودة ، ودعوتهم لمظاهرات أخرى حتى يتم الإفراج عن جميع المسلمات المختطفات الأسيرات بسجون شنودة ..
    الطاغوت لم يعلم أن هذا الشريط أكبر إدانة له .. فهو بذلك أقر أنه يحتجز مواطنة مصرية بالغة عاقلة دون أى سند قانونى .. وبذلك أيضاً يؤكد للمنظمات الأوروبية والدولية أنه زعيم عصابة يختطف مواطنات ويقتلهن ويعذبهن بأشد أنواع العذاب ..
    إننا الآن إزاء مجرم خارج على العدالة والقانون ، يختطف مواطنات مصريات ويفبرك لهن أشرطة ويسربها إلى اللوبى الإعلامى الأرثوذكسى الذى قلب الدنيا بشريط مفبرك ، وكأنه لا حق للدولة فى بسط سيادته والإفراج عن هذه المواطنة التى يحتجزها شقيق ريّا وسكينة ..
    السؤال الآن : ماذا لو قام شيخ الأزهر باختطاف مواطنة وحبسها بالأزهر ، وادعى النصارى أنها تنصّرت ، فباغتهم شيخ الأزهر بشريط مفبرك لتقول لهم هذه السيدة أنها ما زالت مسلمة .. ما هو الموقف حينها ؟؟ وهل تصمت الدولة على احتجاز شيخ الأزهر لهذه المواطنة دون وجه حق ؟؟ أم أننا كنا وقتها سنستمع إلى شراشيح ساويرس وعبدةشنودة ، وهم يردحون للإسلام والمسلمين ، ويتحدثون عن الدولة الدينية ، وحد الردة ، والإرهاب الفكرى وعمل دولة داخل الدولة وموشح ” الظلامية – الوهابية – البدوية – الصحراوية – الرجعية ” … إلخ ؟؟
    ما هو موقف اليوم السابع والدستور والمصرى اليوم وأون تى فى و أو تى فى والحياة ودريم والمحور وأوربيتوباقى شلة الغلمان والجوارى الذين ينتشرون فى الإعلام كانتشار الجراد ، فى مهمة صليبية قذرة هى إعلان ما تُسمى ” الدولة القبطية ” وطرد ما يسمونهم ” العرب الغزاة ” الذين جاءوا من ” جزيرة المعيز ” ؟؟
    وما هو موقف هذه الوسائل المسموعة والمقروءة والمرئية إن كانت جماعة إسلامية هى التى قامت باختطاف سيدة مسلمة بحجة أنها تنصّرت وأنه يتم عمل غسيل لمخها الذى تم غسله على يد النصارى ؟؟
    وحدها بلد المضحكات التى تتفرد بهذه المشهد العبثى الذى يثبت أننا نقيم فى ” لا دولة ” .. يقوم فيها زعيم عصابة إرهابى بخطف مواطنة ، ويسرب لها أشرطة تنفى فيه إسلامها ! وأعتقد أن مثل هذا الأمر لا يحدث فى كولومبيا أو العراق ، بل هناك تنظيمات إسلامية عراقية لديها أسس منها ألا تقوم باختطاف النساء .
    تفرد شقيق ريا وسكينة بهذا الأمر فى مصر .. يبدو وجهه المكفهر الأسود كشعلة من النيران .. يعطى أوامره لأسقف يعمل معه .. لازم الست دى ترجع ! .. وعلى الفور يكون الأسقف يخرج الموبايل ليحدث جهة غامضة : سيدنا بيقولكم اتحركوا .. تبدأ الأتوبيسات تذهب إلى بيوت القطعان المغيبة عن الوعى ، التى تتقافز داخل الأتوبيسات بدافع سلطان الكهنوت المرعب الذى يوجب السمع والطاعة فى الحال .. وتبدأ فرق الكشافة الموجودة فى محافظات الصعيد ، بتوزيع الساندويتشات وعلب المياه الغازية ، على القطعان التى لا تعرف سوى ” المسلمين خطفوا مرات أبونا ” ! وتنزل القطعان فى الكاتدرائية ، لتسب الإسلام وتشتم الرئيس وتطالب باستعادة ” مرات أبونا ” و ” يا جمال قول للريس .. خطف بناتنا مش كويس ” ! وبالفعل لا ترجع القطعان لبيوتها إلا بعد أن يخرج الأسقف الموتور ليقول لهم أن ” مرات أبونا ” رجعت ، وبنعمل لها غسيل لغسيل المخ الذى تم عمله لها !
    شنودة استحلى الخطف .. بهذا السيناريو الذى كرره كثيرا حتى تسلم العديد من الفتيات والسيدات اللائى دخلنالسلخانة الأرثوذكسية ولم يخرجن منها حتى الآن .. شنودة يعتقد أنه سيظل يتحرك بعقلية ريّا وسكينة دون أن يتصدى له أحد ويطالبه بالكف عن عبثه وإرهابه وإجرامه .. فالموضوع الآن انتقل إلى الجماهير المحتقنة الغاضبة التى إن انفلتت ستأكل الأخضر واليابس ، ووقتها لن ينفع شنودة ” أقباط المهجر ” ولا ” أمريكا ” ولا أعضاء الكونجرس ولا منظمة إيباك الصهيونية التى تسعى لإقامة وطن صليبى فى جنوب مصر ، يمكن إسرائيل من السيطرة على العالم العربى ..
    إن ثمة خطر حقيقى صار يشعر به النظام ، بل إن هناك أجنحة داخل النظام غاضبة بشدة مما يفعله شنودة ، لأن ما يفعله سيثير قلاقل شديدة فى البلد ، فاستفزاز الأغلبية وخروجها عن السيطرة يؤدى إلى نتائج كارثية ، وهذه الأجنحة غاضبة من الجناح الذى يدلل شنودة وينفذ أوامره حتى صار دولة داخل الدولة لا يسرى عليه قانون أو دستور ، وصارت تحذر من عواقب السكوت على إرهاب شنودة وإجرامه وأنه بذلك قد يجر البلد لحرب طائفية لا يعمل نتائجها إلا الله .
    إن المطلوب الآن نزعاً لفتيل الفتنة التى أشعلها شقيق ريا وسكينة هى ، سرعة تعيين بطريرك جديد للأقباط الأرثوذكس يسعى جاهداً لإزالة الاحتقان ، وإخضاع الأديرة والكنائس للتفتيش الصحى والأمنى والقضائى ، ومراقبة الأموال التى تدخل للكنيسة ومعرفة مصدرها ومصيرها ، ومصادرة كل الأسلحة والذخائر الموجودة بالكنائس .. وما السفينة المحملة بالمتفجرات التى جلبها نجل وكيل مطرانية بورسعيد من إسرائيل وصادرها الأمن عنا ببعيد .
    يا عقلاء بلدنا : اعزلوا شنودة وحاكموه .. فهذا هو الدمل الطائفى المليء بالقيح والصديد ، ويكاد يفجر البلد برعونته واستهتاره بأمن البلاد .

  6. هل سنري بعد عقود قليلة تراجع سلطة الكنيسة المصرية الظالمة التي استولت علي مقادير الامور وتهين اغلبية

    96% من اقلية ظالمة 4%

    نحن لسنا خرافا …بل لنا عقول وسيأتي اليوم الذي نري القانون يطبق علي الكل مثل بقية دول العالم

    تفريغ لاخطر تسجيل تعترف فيه الكنيسة بزيادة المرتدين عن المسيحيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خرج المدعو الانبا / ماكسيموس
    على شاشة قناة الجزيرة فى برنامج بلا حدود
    مع المذيع احمد منصور ليعلن اكبر مفاجاءة
    الا وهى زيادة رهيبة فى اعداد المرتدين عن النصرانيه
    واخرج من جيبه سى دى يحتوى تسجيل من داخل الكنيسة
    فى مؤتمر يسمى تثبيت الايمان
    حضره وتكلم فيه
    الانبا باخميوس مطران البحيرة
    الانبا موسى اسقف الشباب
    اسقف من المعادى يسمى دانيال
    وغيرهم
    ولمشاهدة هذا الحوار فى قناة الجزيرة

    واصبح هذا السى دى هام لمعرفة محتوياته
    وبالفعل تم تنزيل التسجيل الى الانترنت وهو بالفعل خطير للغايه
    لانه يعالج ويرد ويكشف امور غاية فى الاهميه
    من اهمها
    1- انتشار الاسلام الكبير
    2- كذب من يقول ان البنات تخطف
    3- عدم عقلانية النصرانيه المحرفه
    4- الاحباط الذى يملأ قلوب هؤلاء القساوسه
    5- الكذب على شعب الكنيسه بعدم اعلان هذه الارقام
    6- لا يوجد حى من احياء القاهره الكبرى لا يوجد فيه حالة اعتناق للاسلام
    7- الخوف من الانقراض
    وغيرها من النقاط اللاحقه التى ستخرجونها انتم من هذا التسجيل

    وعندما سمعت هذا التسجيل فرحت كثير جدا
    لدرجة انى حفظته
    واضعه معى على MP4 لكى اسمعه فى كل وقت واسمعه لكل من يخدع باكاذيب المتنصرين
    وهذا التسجيل يوضح الحاله النفسيه عند النصارى فى انهم يكذبون ويدعون ان فلان تنصر وفلان تنصر كذبا وزورا وهذا واضح فى قسم اكاذيب المتنصرين فى المنتدى المبارك محاولة منهم لتثبيت باقى النصارى على اى شىء وكل ما تسمعوه عن تنصر انسان فهى دعاية اعلاميه لمحاولة تثبيت النصارى بعد كل هذه الضربات القويه لهم

    وفكرت ان افرغ محتوياته ككتابه
    لانه يوجد فارق كبير بين ان تسمع تسجيل وقد يسقط منك بعض الكلمات التى تغير معانى كثيره

    وبالفعل سأضع اليكم كلمات التسجيل التى داخل هذا السى دى الذى تكلم عنه ماكسيموس

    فهو غاية فى الروعه ويفرح كل مسلم

    واتمنى التركيز فى كل كلمة فلها معانى كثيرة
    ________________

    التسجيل

    أول حاجه نشكر ربنا انه وضع فى قلب الكنيسه هذا الايمان وهذه الخدمه المهمه جدا لانها اصبحت واقع لها تاثير
    قوى على الكثيرين وعلى مستوى الافراد والعائلات
    واحنا بنعمة ربنا هنتكلم عن الموضوع بلا تهويل وبلا تهوين
    لاننا بنعمة ربنا من عدة سنوات فى هذه الخدمة فمش هنتكلم كلام كتب ولا كلام نظرى ولكن كلام الى حد كبير جدا عملى والى حد كبير على معرفة بمدينة القاهره الكبرى والى حدا ما بما يحدث فى الابراشيات الاخرى نشكر ربنا لان ده اول مؤتمر على هذا المستوى جوه القاهره الكبرى
    وطبعا لازم تعرفوا انه لا يوجد حى بلا استثناء بالقاهرة بلا حالات ارتداد
    ونشكر قداسة البابا الانبا شنوده الثالث لانه جعل لجنة فى المجمع المقدس تحت اشراف الانبا باخوميوس بالاهتمام بهذه الخدمة رعاية الاسرة واللجنة دى اسمها تثبيت الايمان
    ونشكر ايضا المجمع المقدس ونشكر نيافة الانبا باخاميوس واحنا امبارح قد ايه استفادنا مش اول مرة نقعد مع نيافته احنا قعدنا كذا مرة قبل كده اللجنة الدائمة لهذه الخدمه

    قضية الارتداد انا بلخصها فى كلمتين
    هيه قضية بقاء وابديه
    بقاء او عدم بقاء
    وابديه لكتابنا او ننقرض ( نخسره ) الصوت مش واضح اوى
    عشان كده هوه اذا كانت قضية تثبيت الايمان قضية بقاء وابديه فتعتبر اكثر ما يشغل الانسان المسيحى

    انهم استشفوا خطر عظيم جدا على الكنيسة المسيحية فى مصر بكل عائلاتها
    الخطر ده هوه
    كثرة عدد البنات المسيحيات المرتدات عن الايمان المسيحى
    واكثر حاجه كانت محزنه يعنى … اكثر حاجه كانت مخيفة ومرعبه
    البنات المسيحيات بيرتدوا والشىء الغريب
    انهم مش كلهم فقراء
    يعنى ممكن نقول ان واحد ه بترتد عن الايمان علشان فقيره مثلا محتاجه
    لا
    دا فيه متعلمات
    وجامعيات
    ومثقفات
    ومخطوبات .. شوف يعنى مخطوبه

    وايضا خادمات
    دا شىء مذهل

    دا شىء مذهل

    مرة اتذكر يا اخوة من كام سنه جاء واحد هنا هايج جدا هياج
    فين الكنيسة اللى هنا
    فين الكهنة اللى هنا
    بقوله ايه اللى حصل

    قال : البنت خطفت
    طبعا انا لا اؤمن بموضوع الاختطاف الا الاختطاف الاخير بتاع ( يسوع )
    لكن البنت تخطف دى ما تدخلش مخى
    مفيش حد بيخطف حد دلوقتى
    مفيش حد يقدر يخطف قطة دلوقتى
    امال يخطف بنى أدمه وزنها 60 _70_80 كيلو مش ممكن يخطف يخطفها ازاى
    لكن هيه بتبقى عملية ايه … بتدارى الحقيقه

    لازم تعرفوا يا اخوة
    هنا فى القاهرة يوميا يوميا وزى ما قلنا فى الاول احنا بنتكلم بنعمة ربنا عن خبرة وخدمة مش كلام نظرى
    يوميا توجد عدة حالات ارتداد
    دا اللى بيصل لينا احنا فى الانبا رويس
    ومش عايز اقولكم فى بعض الايام توجد ارقام فى اليوم الواحد لا تخطر على بال احد فيكم

    لان دى موجه خطيرة جدا ومش عايزين نقول الاعداد علشان طبعا أمر هيحزنا لما نقول هذه الاعداد
    مفيش داعى لذكر هذه الاعداد

    سؤال تانى فى حالة زيادة الحالات فى منطقه
    هل الكنيسة تواجه الشعب بالحقيقه بالتعميم
    ام نتجاهل ذلك
    لا نتجاهل .. لا يمكن نتجاهل

    ولا نعلن اعلانا صريحا امام كل الشعب
    لكن
    لازم نوعى اولادنا وبناتنا يا جماعه
    احنا يوميا نبص فى حالات فى الابراشيه حتى عيال اعدادى وثانوى وهكذا

    وده اللى من شوية بنقوله اصبح خطورة مش بس اسلام فرد واحد بل اسر
    فبتسهل السكه لما واحد بيفتح سكه كانت مقفوله بقيت الاسرة من السهل انها تنجرف وراه
    علشان كده احنا بنهتم باسرة المرتد لكى لا يعملوا زيه
    مفيش شك انه ارتداد اى انسان بيعمل احباط للكهنه والخدام فى المنطقه

    انا فاكر من حوالى سبع ثمن شهور كان حصل فى ظرف شهرين كثرة من حالات الارتداد فى منطقة المعادى
    لدرجة ان احنا كلنا كنا بنلف حوالين نفسنا
    فقلت لبعض الاباء تعالوا نقعد مع بعض نبحث المشكله ونشوف ايه اللى خلا الحكايه تهيج اليومين دول
    اشمعنا ورا بعض كده
    فى خلال شهرين اكثر من عشر حالات
    المنظر اللى انا شوفته يا جماعه لما قاعدنا مع بعض
    كلنا كنا قاعدين فى اكتئاب واحباط
    كل واحد عنده مصيبه وحاول وجرى فيها يمين وشمال ومفيش فايده
    مفيش شك ان ارتداد شخص يؤثر على الحاله النفسيه للكاهن وللخادم حتى ولو ادى دوره بالكامل
    بيحس انه فقد خرووووف من رعيته
    ويسبب ايضا يأس وغضب للشعب
    ايضا بيحدث إخلال بتركيبة المجتمع
    والكنيسة بتفكرنا بالحقيقة دى دايما فى القداس
    فى اخر الجزء اللى اوله :
    ( اولئك يا رب الذين أخذت نفوسهم ) بنختم بنقول ايه

    احفظنا فى ايمانك
    بنطلب الكلمة دى باستمرار
    يا ريت كل ما يطلبها الاباء الكهنه
    يبقى فى ذهنهم حالات الارتداد الكثيرة جدددا حاليا

    فالخدمة دى اصبحت حاليا من اهم الخدمات فى الكنيسه
    وهنا افتكر مره نيافة الانبا بخاميوس فى اجتماع لينا فى اللجنه الدائمه خدمة تثبيت الايمان

    قال العبارة الاتيه : قال : انا قبل كده مكنتش فاكر ان فيه كثرة حالات زى دلوقتى عشان كده انا باشعر
    ان اهم خدمة فى الكنيسة يجب ان تعطى اهتماما خاصا هى خدمة حالات الارتداد
    فاصبحت واقع مؤلم جدا احنا عايشين فيه حاليا
    ودا طبعا صوره واللى جارى فى الابراشيات صورة اصغر من كده بكثير نشكر ربنا
    لكن اصبحت الصوره دلوقتى عامه فى جميع الايباريشيات بدون استثناء

    مشاكل الناس كترت ليس من السهل احنا ننلاقى بيت بدون مشاكل
    لكن مشاكل حالات الارتداد اصعب من المشاكل العاديه واخطر من المشاكل العاديه
    وممكن تتشعب فلا تشمل شخص واحد فى الاسرة بل ممكن تشمل اكثر من فرد
    وممكن تشمل اسرة باكملها
    ودى من الامور اللى اصبحت محزنه جدا

    جايز من عدة سنوات كانت حالات الاشهار حالات فرديه
    لكن دلوقتى بنلاقى حالات بالعائلات والامثله فى ايدينا كثيره اوى
    وهيترك ده للاسئله

    فاصبح اذن مع كثرة الحالات وفى كل مكان تحتاج الكنيسه الى نوعيه خاصه من المكرسين واالمكرسات فى كل مدينه من اجل هذه الخدمه
    هذا الخادم كان ممكن يروح اى مكان كان بيجى يقولوا
    يا ابونا صليلى انا نفسى اموت من اجل المسيح

    ومرارا مش مره واحده

    كان ممكن يقبل رجلين وحذاء الحاله يبوس رجله ويبوس جزمته

    لان فيه من الحالات دى للاسف اقول قريبين جدا من الكنائس
    خدام
    خادمات
    يعنى كان فيه واحد مش عايز اذكر اسمه كان فى اكرايليكية المحرق نذكر الايه اللى كلكم حفظنها اللى قالها السيد المسيح
    الحصاد كثير ولكن الفعله قليلون
    كلمة الحصاد كثير ناخدها بصفة عامه
    وحاليا
    نعترف
    امامكم
    ان حصاد حالات الارتداد اصبح كثير
    والفعله بصفه عامه قليلون
    ولحالات الارتداد بصفه خاصه قليلون جدا جدا جدا
    فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعله
    فعله للخدمه كلها والكنيسة كلها
    وفعله لهذه الفئة اللى كل مدى بيزيد عددها وتتسع
    اذن نحتاج لعدد اكبر متخصص ومتطوع لخدمة حالات الارتداد
    يا ريت يبقى الكلام ده يتحول الى صلاة كل يوم
    لان كل يوم بنفقد من اولادنا وبناتنا

    يا اخوة احنا هنحتاج الى صلوات كثيره
    لان الموضوع خطير جدا فعلا
    ولازم نتماسك كعائلات وكا كنيسة وخدام وخادمات
    لازم كمان ما نحكيش قصص المرتدين كثير
    ادام ( امام ) الجيل الجديد
    يعنى انت لو سمعت بره قصة بنت اتحرفت او ولد انحرف
    مش ضرورى تحكى القصة دى للاطفال
    ونطلب منكم ان انتم تصلوا لنا باستمرار
    لان صدقونى لانى بمنتهى الامانه بقولها
    محدش يحس بمرارة الخدمة دى والله معلش الا اللى عايش فيها
    معلش كل فرد بنموت بالبطىء

    انك تسمع ان ولد اتخطف بنت اتخطفت …. اوعى تصدق

    مفيش حاجه اسمها خطف

    ودى انا مسؤل عنها ادام ربنا
    انا فى الاماكن اللى بخدمها اميل انى اتابع الحالات دى بنفسى او على الاقل لازم اعمل حاجه حتى ولو اضرب تليفون
    يعنى احصائها واسبابها فى غير
    مفيش بنت اسمها اتخطفت
    ولا ولد اسمه اتخطف
    فساعات كده بعض الناس تقول : الحق يا سيدنا انت سيدنا وسيبنا كده ومش سآل فينا
    اقوله : ليه يا ابنى
    يقولى : خطفوا بنتى
    اقوله : خطفوها ازاى يا ابنى
    يقولى : اهوه ماشية فى الشارع وخرجت وما رجعتش
    ففى ناس بيسموها انها خطف
    ومفيش حاجه اسمها خطف
    لأن البنت او الولد قال : انا مش عايز امشى فى السكه دى
    مش عايزين منه اكثر من الكلمتين دول

    بالنسبة لان حالات الارتداد كثيرة جدا
    وفى تزايد
    ويوميا بدون استثناء
    احنا بنخسر من اولادنا وبناتنا
    واحنا بيجيلنا يوميا فى الانبا رويش عدة حالات
    احيانا يتجاوز فى اليوم الواحد اكثر من عشرين حاله
    وفى الازهر يوميا عدة حالات لا تقل بين 80 و200 حاله
    فبنقول حاجات احنا طبعا مختبرينها
    مش مجرد كلام … واحنا بنبعث للازهر
    فأمام هذه الكثرة
    الحل العملى
    يجب ان يكون فى كل كنيسة كاهن يساعده خادم وخادمه
    يخترهم يتفق مع صفات خادم حالات الارتداد
    زى ما بيبقى فيه خادم للحالات الاجتماعيه يبقى فيه خادم للرعاية الاسريه

    قضية الارتداد تؤثر على الانتماء المسيحى

    احنا عدد المسيحين سنة 1917 كانوا بيكونوا 8.2%
    احصائية 1987كانت 5.6%
    يبقى الفرق اد ايه ؟؟؟
    حوالى 2.6%
    يعنى احنا تناقصنا بنسبة 2.6% فى كام سنة
    هاه … خليكم معايا
    هتشتركوا معايا فى الكلام على فكرة مش هقرئا كراس
    هاه
    هاه
    2.6 فأحنا تناقصنا 2.6% فى مدة كام سنه
    70 سنه

    اللى عارف قانون المتواليه الهندسيه العكسيه

    يبقى نظريا … طبعا ربنا ما يسمحش
    ننقرض بعد 200- 300 سنه
    قضية خطيرة
    ننقرض بعد 200- 300 سنه
    ننقرض بعد 200- 300 سنه

    اتمنى انقراض موفق

    رابط فيه التسجيل اللى على السى دى

    http://rapidshare.com/files/18079066…3___1578_.html
    الرب يبارك تعب محبتكم يا نصارى

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s