بلاغاً للنائب العام يتهم نجيب ساويرس ” بالنصب على عملاء موبينيل” و”سرقة اراضى الدولة”

الأربعاء 18 يناير 2012


تقدم محمود يوسف إبراهيم، احد المشتركين فى “موبينيل“، ببلاغ إلى النائب العام يحمل رقم 589 ضد نجيب ساويرس صاحب الشركة يتهمة بالنصب على العملاء باستخدام الرسائل النصية القصيرة التى تدعو إلى المسابقات.

وقال إن الشركة قامت بإرسال رسالة نصية له من رقم 4545 تطلب منه الاشتراك فى مسابقة تسمى”شوارع بلدنا“، وباتصاله أخبروه بأنه حصل على جائزة بمبلغ نصف مليون جنيه بعد أن قام بالشحن بأكثر من 6 آلاف جنيه.

وأضاف اكتشفت أن سعر الرسالة الواحدة ثلاث جنيهات بالإضافة إلى أنه لم يحصل على أى جائزة أو مبلغ من الشركة، موضحًا أنه لم يكن الضحية الأولى لنصب الشركة.

وأكد مقدم البلاغ أن الشركة تربحت بأكثر من 4 مليارات جنيه من وراء تلك المسابقة، مطالبًا بسرعة التحقيق مع “موبينيل” فى هذه الوقعة وذلك حتى لا يتعرض مزيد من العملاء للنصب

كما طالب بتعويضه بمبلغ 5 ملايين جنيه، وحصر جميع الأموال التى دخلت للشركة عن طريق المسابقة والرقم 4545″ وتجميد الأموال التى يتم تربحها عن تلك المسابقات ووضعها فى خزينة الدولة.

وفي بلاغا ثاني :

كشف على هاشم مقدم بلاغ تضخم ثروات رجل الأعمال نجيب ساويرس بطرق غير مشروعة عن مفاجآت جديدة حيث أكد أنه يمتلك ملايين الأفدنة حصل عليها عن طريق علاقته بالنظام السابق فى مختلف أنحاءالجمهورية وأنه استخدم تلك الأراضى فى غير الغرض المخصص لها وبالمخالفة للقانون حيث أن تلك الأراضى كانت مخصصة للزراعة إلا أنه حولها إلى منتجعات وشركات خاصة وأضاع على الدولة مليارات الجنيهات وأن تلك الأراضى خصصت له بالطريق المبالشر وبالمخالفه لأعمال القانون.
وأضاف أنه سوف يقدم إلى النيابه فور استدعائه الأسبوع الجارى المستندات التى تدل على تربح رجل الأعمال نجيب ساويرس من أراضى وأملاك الدولة مشيرا إلى أن تلك الأراضى معه حصر بها وكيفية حصوله عليها بجنيهات وهى موجودة بشرم الشيخ وطريق الإسكندرية الصحراوى ومنتجع الجونه وغيرها من الدلائل التى سوف يقدمها إلى أجهزة التحقيق فضلا عن تربح شركاته من أموال الدولة.
وأشار إلى أن شركة المحمول التى يمتلكها حصل عليها من علاقته بالنظام وكبد الدولة خسائر تتجاوز 300 مليار جنيه، مشيرا إلى أن كل الحقائق سوف تنكشف عن كيفية تربح رجل الأعمال من أموال الدولة وإهدار المال العام فور انتهاء التحقيقات.
وكان النائب العام أحال بلاغ تضخم ثروات ساويرس بطرق غير مشروعة إلى الأموال العامة.
وبدأت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول للنيابات تحقيقاتها فى اتهام رجل الأعمال نجيب ساويرس بحصوله على أراض من النظام السابق وتضخم ثروته بطرق غير مشروعة، وطلبت النيابه من المباحث تحرياتها حول الواقعة.
كما أمر النائب العام بإحالة نفس البلاغ إلى نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة والتى بدأت تحقيقاتها فى الوقائع لوجود شبهة الاستيلاء على المال العام.
وقالت مصادر مطلعة إنه سوف يتم استدعاء ساويرس لسماع أقواله ومواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه والتى ذكرت فى البلاغ الذى تقدم به المحامى على إسماعيل والذى قال فيه
إن هناك شبهة فى أموال وثروات رجل الأعمال نجيب ساويرس لأنه كان من أتباع النظام السابق وتم تخصيص أراض كثيرة له فى الجونة وشمال وجنوب سيناء، علاوة على إعطائه رخصة لشركة المحمول التى يمتلكها بأقل من أسعارها ما حقق له فارقا يقدر بحوالى 30 مليون جنيه، ضاعت على الدولة.
وكان المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع قد أمر بإحالة البلاغ الذى يتهم ساويرس بتضخم ثروته بطرق بها شبهة لعلاقته بالنظام السابق وحصوله على أراض وأيضا شبكة المحمول التى يمتلكها عن طريق تلك العلاقه إلى النائب العام للتحقيق فى الاتهامات الموجهة إلى ساويرس لأنه ليس موظفا عموميا.

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=37248#.TxhhNKVfWfQ

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s