الدولة القبطية تقرر إفتتاح عشر مكاتب قنصلية لتكون سفاراتها في العالم

الخميس 12 يناير 2012

قرر مجلس أمناء الدوله القبطيه بالولايات المتحدة الأمريكية افتتاح عشرة مكاتب قنصليه في بعض دول العالم لتكون نواة لسفارات الدوله القبطيه وهي واشنطن وباريس ومونتريال وسيدنى وسول وبون وأورشليم وجوبا ولندن وجوهانسبرج .

ومن جهة أخري رحب عصمت زقلمة رئيس الدولة القبطية بتهنئة أوباما قائلا إن هذه التهنئة هي الأولي في تاريخ الولايات المتحده الأمريكيه بأن يوجه الرئيس الأمريكى تهنئته للأمريكان من أصل قبطى تهنئته لهم بعيد الميلاد وتعهد واشطن بحماية الأقباط الأرثوذكس فى مصر وهو التزام دولى على الولايات المتحده الأمريكيه لحماية الأقليات وفقا لميثاق الأمم المتحده خاصة بعد إعلان الدوله القبطيه فى شهر يوليو عام 2011 .

وقد أعرب ما يسمى مجلس أمناء الدوله القبطيه عن شكرهم لتهنئة الرئيس الأمريكى وللرئيس ساركوزى رئيس فرنسا لإيفاده وزير داخليته لتهنئة الأقباط لأول مره فى العاصمه الفرنسيه.
حيث قدم الرئيس الأمريكى باراك أوباما وزوجتة تهانيهما للأقباط الأرثوذكس فى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم، ووجه أوباما «الشكر للمسيحيين الأقباط على ما قدموه من مساهمات استثنائية للولايات المتحدة»، وجدد التزام بلاده بالعمل من أجل حماية المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية حول العالم
وقال «أوباما» إنه: «كما أظهرت الأحداث فى مصر وأماكن أخرى، فإن التاريخ يذكرنا مراراً وتكراراً أن حرية الأديان وحماية الناس من جميع الأديان والقدرة على العبادة، وفقاً لما يختاره الإنسان، تمثل أموراً حاسمة لإقامة مجتمع سلمى وشامل وتحقيق الازدهار، وفى موسم عيد الميلاد هذا، فإننا نشارك إخوتنا الأقباط حول العالم فى صلواتهم من أجل السلام.

والمثير للدهشة أمر هؤلاء الذين يتحدثون باسم الأقباط المصريين، وكأنهم فعلا أوصياء علينا ويشعرونك انك تحت قيادتهم ومعهم صكوك الغفران، ولم يكن في خاطر أي مصري سواء كان مسيحيا او مسلما ان يجد نفسه امام أكذوبة أو أسطورة خيالية تحكي عن تقسيم مصر الى دويلات شرقا وغربا وجنوبا وشمالا.. وعلى الرغم من ان الاقباط في مصر لم يروجوا للحظة واحدة لفكرة «العيش المنفرد»، إلا أنه في يوم 10 يوليو الماضي اعلن عن تأسيس الدولة القبطية من قبل بعض نشطاء أقباط المهجر وعلى رأسهم المحامي ـ المنزوعة عنه الجنسية المصرية ـ موريس صادق وتم انتخاب د.عصمت زقلمة رئيسا للدولة القبطية، وصادق سكرتيرا تنفيذيا للدولة القبطية ونبيل بسادة أمينا عاما للدولة القبطية وم.ايليا باسيلي مفوضا عاما للتنسيق الدولي للدولة القبطية، وذلك كله دون الرجوع الى الأقباط أنفسهم الذين يعيشون في بلدهم الأم.

والعجيب والغريب أكثر وأكثر الإعلان عن قرار مجلس امناء الدولة القبطية المزعومة أول من امس بافتتاح 10 مكاتب قنصلية في بعض دول العالم لتكون نواة لسفارات هذه الدولة القبطية وهي واشنطن وباريس ومونتريال وسيدنى وسول وبون واورشليم وجوبا ولندن وجوهانسبيرغ.

هناك تساؤلات عديدة تحتاج إلى إجابة من هؤلاء الذين يريدون تقسيم مصر وتنفيذ هذا المخطط ليصبح التدخل الأجنبي في مصر حجة قوية لهذا الأمر.. لو تخيلنا أن الأقباط طالبوا بدولة مستقلة تقطع من أرض مصر فهل فكروا ما أنسب قطعة من أرض مصر تصلح لهم؟ وقبل هذا لماذا دولة قبطية؟ ولمصلحة من؟ هل طاوعتهم مصريتهم على تقطيع أوصال الوطن؟!

والأهم من ذلك كله: ما رد هؤلاء على رفض الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية والكاثوليكية لهذه الدعوات؟ وما تعليق موريس صادق على رفض عدد كبير من أقباط المهجر أنفسهم لدولته الوهمية

وهو ما أكده م.عزت بولس، رئيس موقع الأقباط المتحدون، بسويسرا قائلا: ان ما يروجه موريس صادق مرفوض وغير منطقي ولا يتماشى مع الواقع الجغرافي الذي يعيشه الأقباط!

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=36996

One response to “الدولة القبطية تقرر إفتتاح عشر مكاتب قنصلية لتكون سفاراتها في العالم

  1. الحمد لله …بعد ثورة 25يناير المباركة تم جمع شمل الاخوة في الوطن ..مسلم ومسيحي وتم اختلاط دمائهم في الشوارع والميادين وتم نسيان “غسيل المخ”الذي تم زرعه في نفوس الاخوة المسيحيين خلال خمسون سنة من تدبير شخص قارب علي الرحيل بفعل الشيخوخة …وسعي الي الاستقواء بالغرب الحاقد علي الاقباط”مسلم ومسيحي”..الان لا نجد الكره لنا او الخوف غير المبرر من أخوانهم المسلمين…نحن والله العظيم نحمل الحب والمحبة لاخواننا في الوطن وهم في قلوبنا ..وليس هذا نفاقا منا بل بسبب وصية الرسول الحبيب الذي أوصانا بأهل “مصر”المحروسة من أقباط وهم لهم نسبا وصهرا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s