القضاء الأمريكي ينظر دعوى ضد الفاتيكان بشأن اعتداء جنسي ضد أطفال

الجمعة 13 مايو 2011

رفعت والدة صبي تعرض لاعتداءات جنسية من قبل كاهن كاثوليكي دعوى أمام القضاء الأمريكي أمس الأربعاء ضد الفاتيكان الذي تتهمه بطمس القضية.

وجاءت الدعوى في وقت استدعت فيه محكمة مدنية أمريكية للمرة الأولى الكرسي الرسولي بصفته شاهد، مما سيضطره إلى ابراز وثائق داخلية أمام القضاء الذي يسعى الى دراسة وضعه كـ”رب عمل” في قضية كاهن متهم باعتداءات جنسية على طفل في ولاية اوريغن. وقال المحامي جيفري اندرسن الذي يترافع عن قضية اوريغن أمام صحافيين: “أم الصبي خاب أملها من عدما قيام الفاتيكان بحماية ابنها من اعتداءات ارتكبها كاهن كان الفاتيكان على علم بسلوكه”.

وأضاف اندرسن: “السبب الذي يحملنا على القيام بذلك هو أن الكاهن دانيال ماكغورماك واحد من كثيرين استمر في إيذاء الآخرين سرًا”. وتابع المحامي وفق وكالة فرانس برس: “ما لم يحصل تغيير على أعلى المستويات فإن الأطفال سيظلون بخطر”.

وكانت عائلة الصبي قد توصلت في العام 2008 إلى اتفاق بقيمة 1.6 مليون دولار مع أبرشية شيكاغو بعد أن أقر الكاهن بارتكابه اعتداءات جنسية على خمسة صبيان. وتعرض العديد من الأطفال إلى الاغتصاب بعدما أجيز لماكغورماك مواصلة عمله في مدرسة كاثوليكية وذلك على الرغم من تقديم شكاوى ضده وتوقيفه.

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=22610

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s