وقفة احتجاجية اليوم أمام داء القضاء العالي لإدانة إهدار الدولة سيادة القانون وتسليم كاميليا للكنيسة بعد أن ثبت إسلامها

ينظم العشرات من المحامين المصريين وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام دار القضاء العالي احتجاجا على ما اعتبروه اهدارا من الدولة لسيادة القانون في واقعة تسليم المواطنة “كاميليا شحاتة زاخر” لجهات كنسية حيث قاموا باحتجازها وتقييد حريتها وحركتها في أماكن احتجاز تابعة للكنيسة ، من المقرر أن تبدأ الواحدة ظهر اليوم السبت ويشارك فيه أعضاء في رابطة المحامين الإسلاميين وناشطون آخرون .

وكان نشطاء علي موقع الفيس بوك قد أعلنو عن مشاركتهم في تنظيم مسيرة سلمية اليوم – السبت تنطلق من أمام نقابة المحامين حتي وزارة العدل لمطالبة البابا شنودة بالإفراج عن ” كاميليا شحاتة ” الزوجة القس تداوس سمعان كاهن كنيسة دير مواس . وكانت واقعة اختطاف “كاميليا شحاتة” أثناء ذهابها إلى الأزهر من أجل إشهار إسلامها وقيام جهات أمنية بتسليمها إلى مندوبين عن الكنيسة قد أحدثت حالة من الغضب الشعبي الشديد ،

خاصة وأنها الحالة الثانية بعد واقعة اختطاف وتسليم المواطنة “وفاء قسطنطين” من قبل جهات أمنية أيضا إلى قيادات كنسية حيث اختفت عن الأنظار منذ ذلك التاريخ ولا يعلم أحد شيئا عن حالتها الصحية والنفسية وإن كانت ما زالت على قيد الحياة أم أنه تم قتلها حسبما يردد بعض الشخصيات الدينية المعروفة .

وتأتي الوقفة الاحتجاجية في سياق عدد من الأنشطة الإنسانية والقانونية التي يقوم بها نشطاء مصريون تضامنا مع محنة “كامليا شحاتة” . يذكر أن الشيخ أبو يحي الشاهد الذي كان مع كاميليا وقت إشهار إسلامها قد اعتقل أول أمس بعد نشر الفيديو الذي قال فيه شهادته على شبكة المرصد ولازال رهن الاعتقال حتى الآن ..

http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=9922

Advertisements

التعليقات مغلقة.