البابا شنودة”مفيش قبطي هيتجوز تاني”

البابا شنودة”مفيش قبطي هيتجوز تاني

 خاص- أخبارك دوت نت

قضايا هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان على رأسها رفض البابا شنودة تنفيذ حكم الإدارية العليا بالتصريح للأقباط المطلقين بالزواج الثاني .. حيث نقل برنامج ” الحياة اليوم ” لقطات من موعظة البابا شنودة الثالث ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، والذي قال بأنه لا أحد يلزم الكنيسة ولا يرغمها على تنفيذ شيء ،سوى تعاليم الإنجيل فقط وقواعد دينه،

وأن الكنيسة لها رأي واحد في موضوع الزواج الثاني. جاء هذا التصريح على هامش محاضرته النصف شهرية من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية أمس، رداً على الحكم الصادر ، بإلزام الكنيسة بمنح تصريح زواج ثاني للمطلقين. في حين قال الأنبا مرقص ، أسقف شبرا الخيمة ، بأن الحكم كان يجب أن يتطابق مع تعاليم المسيحية ،وان يكون لأهل الذمة دينهم ، وعدم إخضاعهم لأحكام تخالف ملتهم ، فالحكم يختص بالشق المدني ،

وهو لا يؤثر أو ينحكم في الشق الكنسي . في حين قال كمال زاخر ، انه كان من الواجب أن يحكم لغير المسلمين بما يدينون ،وان قانون الأحوال الشخصية المسيحي كان سيحل هذه المشكلة في حال الموافقة عليه .

http://www.akhbarak.net/internal/article.php?id=1254

Advertisements

7 responses to “البابا شنودة”مفيش قبطي هيتجوز تاني”

  1. الحمد لله الذي جعل البابا يساعد علي دخول المزيد من الاخوة المسيحيين الي دين الحق ….دين الاسلام وهو دين الفطرة وليس به عقد
    موضوع تمسك البابا برأيه هو موضوع شخصي منه وسياسي وليس موضوعا دينيا
    أرجو من الاخوة المسيحيين دراسة الدين الاسلامي دراسة متأنية وبدون تعصب وسوف تعلمون الحق

  2. (((((((((((((((سؤال الي البابا))))))))===================
    =\احقا بالحق تتكلمون >>(مزمور 57-1)
    صاحب القداسة والغبطة البابا المعظم
    الأنبا شنودة الثالث

    سلام ـ
    اهنئكم ايها العظيم فى البطاركة على دفاعك الحار جدا عن عدم اباحة الزواج بأخت الزوجة بعد وفاة اختها حتى لو كانت وفاتها بعلة طبيعية غير غرامية.

    ولهذا كرستم ثلاث مقالات حول موانع الزواج . وواضح أن موضوع الزواج بأخت الزوجة قد شغلكم , وشغلتم به القراء فى جريدة عامة بما يشعر أنكم غالبا لهذا الأمر كتبتم عن القوانين الكنسية , فأنكم بحرارة شديدة فندتم كل الحجج المضادة و واجبتم على جميع الأسئلة التى يمكن أن تخطر بالبال , بذكاء شديد. وليس هذا جديدا عليكم عندما تنفعلون للدفاع عن مسألة تهمكم

    واعترف لكم بأن هذا الأمر قد صار مكشوفا وواضحا لكثيرين ممن قرأوا مقالاتكم فى الموضوع , فقد فهموا تماما بواعثكم وحرارتكم الروحية , وكانكم تكتبكون عن قضايا ديانتنا العظمى.

    وعلى الرغم من انكم – فى اعتقادكم – قد أجبتم على كل سؤال فى الموضوع , فقد افسحتم المجال لكل من يسأل , ففرح الأغبياء من امثالى . ولذلك أضع تحت قدميكم استفسارا صغيرا احمق لعلكم تجيبون عليه فى وقت ما .

    وسؤالى هو , اذا كان الزواج بأخت الزوجة او بأخى الزوج بعد وفاة الزوجة أو الزوج , يعد (نجاسة) كما اصررتم عليه بابرادكم مرارا النص القائل “وإذا اخذ الرجل امرأة أخيه فذلك نجاسة” (اللاويين 20 : 21) , وقد رددتموه بقسوة شديدة مؤلمة جدا لضمائر الذين نفذوا امر الكتاب المقدس – نقول إذا كان على قولكم إن هذا الزواج (نجاسة) , فلماذا قال الكتاب المقدس ” لا تصر امرأة الميت إلى خارج , لرجل اجنبى و بل اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها زوجة له , ويقوم لها بواجب أخى الزوج: (التثنية 25 ك 5 ) ؟سيقول صاحب القداسة : إنه يتزوجها ليقيم نسلا لأخيه
    حسنا , وسؤالنا : كيف يمكن أن إقامة النسل تبيح فعل النجاسة ؟

    ثم لنفرض ان الرجل تزوج بالمرأة , ولم يُنسل مها , هل يظل الزواج قائما شرعيا أم يظل يعتبر عند قداسة البابا نجاسة ؟

    وإذا كان هذا الزواج (نجاسة) أفهل يرى قداسة البابا أو يفتى بوجوب الطلاق لأن الزواج لم لم ينجب نسلا ؟وهل تكون إقامة الرجل والمرأة فى حالة (نجاسة) ؟

    لقد قالت الشريعة أن البكر الذى تلده المرأة زوجة الأخ المتوفى – يقوم بأسم الميت لثلا يمحى اسمه من إسرائيل
    حسنا وماهو قول صاحب القداسة فى الأبن الثانى – إذا كان هناك ثان – افهل يكون هذا الأبن الثانى ابنا شرعيا ثمرة لزواج طاهر مباح ام هو ثمرة لفعل النجاسة؟وفى هذه الحالة ألا تكون المرأة قد ولدت بولد أو اولاد , سفاحا ؟
    ماهذا يا صاحب القداسة البابا البطريرك !ماهذا التعليم , تعليمكم ؟هل انتم حقا تعلم تعليم الكتاب المقدس ؟

    ***

    والآن لقد استوقفنى فى مقالك الأخير (بوطنى) ( الأحد 23/8/1987 ) قولكم بالحروف السوداء الثقيلة البارزة – وذلك لفتا للأنظار , ولبيان الأهمية الكبيرة لما تقوله :” وفى اواخر القرن 19 نشر تحريمها فى مؤلف عن الأحوال الشخصية للقمص فيلوثاؤس إبراهيم أستاذ أستاذنا حبيب جرجس “ورأيتكم بعد ذلك تمدحون الرجل مدحا خاصا بعبارات مضيئة “وكان هذا الرجل لاهوتيا كبيرا , وأول معلم للاهوت فى الإكليريكية فى عصرها الحديث … “ولأول مرة – على قدر علمى – أراكم تعترفون بأن لكم أستاذا هو حبيب جرجس – ولا بأس – بهذا الأعتراف فهو يشرفكم عندما يكون هذا الأعتراف نافعا لكم ويفيدكم فى البرهنة على صحة وجهة نظركم – ولو اننى اعلم يقينا – وأنتم تعلم أيضا – أن حبيب جرجس لم يكن أستاذا لكم

    ومهما يكن من أمر , فلو انكم قرأتم ما قاله ” أستاذ أستاذنا حبيب جرجس – العالم اللاهوتى الكبير , وأول معلم للاهوت للاكليريكية فى عصرها الحديث , فى صفحة 139 من نفس الكتاب الذى أشرتم إليه – لندمتم على ما قلتموه فى مدح الرجل الذى يخالفكم الرأى على طول الخط ؟هل قراتم يا صاحب القداسة ما قاله الرجل فى صفحة 139 سطر 7 : ؟” وماعدا ذلك فكله مباح , وإن تكن الكنيسة القبطية قد اتبعت الروم فى تحريم بعض ما هو محلل , إلا أنه يمكن إزالة هذا الجمود … ”

    وفى صفحة 140 سطر 8 يقول ” أستاذ أستاذنا حبيب جرجس .. وكان لاهوتيا كبيرا واول معلم للاهوت فى الاكليريكية فى عصرها الحديث” :”فهذه هى الشريعة التى قضت على زواج امراة الأخ أو اخت المرأة و وكل من أوامر ملوك الروم .ونحن قد وقفنا جمودا امام هذا التحريم , وزدنا فى القيود , ولم يمكننا التغلب على هذه الأوامر للرجوع إلى الشريعة الخاصة بالزواج التى قد سنها موسى , وهى مذكورة فى التوراة و ولم تسن بعدها شريعة تحلل أو تحرم خلاف أحكام الملوك”.

    ولنا تساؤل بعد كل هذا
    1- لماذا يا صاحب القداسة أشدتم بالقمص فليوثاؤس إبراهيم ووصفتموه بأنه ” أستاذ أستاذنا حبيب جرجس .. وكان لاهوتيا كبيرا واول معلم للاهوت فى الاكليريكية ….” ثم لم تذكر يا صاحب القداسة – كما تقتضى الأمانة العلمية فضلا عن الأمانة الروحية – مايقوله الرجل صراحة عن تحريمكم ويصفه بأنه جمود , وانسياق وراء الروم وملوك الروم ؟

    أحسب أن ضيق وقتكم لم يسمح لكم أن تقرأوا الفصل إلى كماله .. أليس من المحزن حقا ان يدرس طلبة قسم القانون الكنسى بمعهد الدراسات القبطية , قضية كتابية روحية قانونية , دراسة مبتورة , مدفوعة بنوازع أقل ما يقال فيها أنها نوازع غير علمية , وغير موضوعية ؟!

    وسؤال أخر يا صاحب القداسة ؟
    ماهى مصلحتى انا غريغوريوس فى هذه القضية التى نالت من اهتمام بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى كل إفريقيا والمهجر , كل هذا الأهتمام حتى انه يتجاهل نصوص الكتاب المقدس, ويخفيها ويقدمها مبتورة ناقصة كما انه يخفى النص الكامل للقمص فليوثاؤس إبراهيم مع انه يصفه بانه ” أستاذ أستاذنا حبيب جرجس …” وينسب إليه رايا مبتسرا ناقصا مما يسئ إلى الرجل ويضع فى فمه كلاما لم يقله , وإنما قال ماهو ضده وماهو عكسه تماما ؟!

    ياصاحب القداسة ,ماهى مصلحتكم فى كل هذا ؟هل هى حقا غيرتكم على التعليم الأرثوذكسى ؟

    هل تعلم يا صاحب القداسة أن الكاثوليك يبيحون الزواج باخت الزوجة وباخ الزوج (بعد الوفاة)وهذا ما اشار إلبه القمص فليوثاؤس إبراهيم ( أستاذ أستاذنا حبيب جرجس ) فقال فى صفحة 139 سطر 8 :”وإن الكاثوليك قد فسحوا فى هذه الزيجات التى اعتبرناها تبعا للروم محرمة. وقد وجدنا فى “اللاهوت الأدبى لليكورى 2 : 27,71 .يمكن للواحد ان يتزوج نسيبة أخية فى الدرجة الأولى ايضا … ”

    ولعلكم تعلم أن البروتستانت يبيحون الزواج بأخت الزوجة أو أخ الزوج بعد الوفاة – واظنكم تذكرون ان رئيس الطوائف الإنجيلية قال لكم بوضوح وكان ذلك فى دير الأنبا بيشوى وبحضور اخريين من رجال الدين القانونيين – وكنت انا حاضرا فى هذا اللقاء صدفة , – قال إنهم يبيحون هذا الزواج , لأنه مبدا كتابى مقرر

    فلماذا يا صاحب القداسة تتحمل مسئولية إبداء هذا الرأى الخاص بكم – متحديا به المسيحيين جميعا و أرثوذكس , وكاثوليك و وبروتستانت , وتنشره فى صحيفة عامة يقرأها المسيحيون وغير المسيحيين وتفرضه فرضا على طلبة قسم القانون الكنسى بمعهد الدراسات القبطية , وتفرضه على جميع ابناء الكنيسة كما لو كان هذا الرأى مجمع عليه , أنه الحق الإلهى ؟!

    لمصلحة من هذا التصرف ؟
    هل أنتم سعيد بما أحدثته مقالاتكم من مرارة فى نفوس الذين تزوجوا باخت الزوجة بعد وفاتها او بأخ الزوج بعد وفاته ؟
    يصعب على فى هذا الخطاب أن اذكر لكم المآسى المفروض انكم كبطريرك تجد لهل حلا بدلا من هذه القسوة غير المنتظرة وغير المتوقعة من البابا البطريرك ؟ وتعتقد بعد هذا انكم تحكمون الحكم الصائب , وأما من يرى غير رايكم فقد افتى بما هو ضد الحق و وضد الضمير ؟!

    إننى اكتفى بهذا القدر .وأعترف لكم أننى كتبت لكم هذا الخطاب متغصبا فإننى أعلم أنكم مصرون على رأيكم وموقفكم , ولقد فقد بالنسبة لكم كل أمل وكل (رجاء) فى تعديل تصرفاتكم التى جرتكم وتجر الكنيسة كلها معكم , ومن خلفكم وشعاركم دائما ” من ليس معى فهو ضدى ”

    وإنى أصرخ بأعلى صوتى , أمام الرب الإله أننى لست معكم – ومع ذلك فلست ضدكم .
    إننى أطلب ساجدا أمام الرب ” يارب ارحم! يارب ارحم! يارب ارحم!

    أغريغوريوس

  3. أخطاء كنيسة البابا شنودة)))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))))

    فى رسالة من كاتب قبطى لبابا الكرازة المرقسية

    بداية.. قداستكم أبى الروحى الذى لا خلاف معه فى نواحى الدين أو العقيدة، أما غير ذلك فالخلاف قائم بل واجب إذا لزم الأمر.. ولا شك أن قداستكم كنتم ومازلتم تتمتعون بشخصية كارزمية لها امكانية السيطرة على المستمع. تلك الشخصية التى فرضت نفسها على المحيط الكنسى حتى قبل اعتلائكم الكرسى البابوى
    وذلك من خلال تلك الشعارات التى رفعتموها فى مواجهة البابا كيرلس السادس مثل: حرية الشعب فى أن يختار راعيه، أو أفكاركم حول الإصلاح المالى للكنيسة. أو تعديل لائحة انتخاب البابا وبعض قوانين الكنيسة، تلك الشعارات والأفكار التى حققت لكم شعبية جارفة وكنا مستبشرين فيكم خيرا كبابا للكنيسة.
    ولكن كان أول اختبار لأفكاركم الإصلاحية قد اتجه إلى استغلال تلك الشعبية فى الحصول على دور سياسى بجانب دورك الكنسى، ووضح ذلك فى أول مواجهة مع السادات عند حادثة الخانكة والتى كانت أول المواجع حتى تصاعد الموقف وكانت أحداث سبتمبر 1981 والتى تم فيها احتجازكم بالدير. ثم جاء مبارك وأفرج عنك وأعادك إلى موقعك ولكن بعد أن حصلت على زعامة لدى الأقباط والتى تم اكتسابها من خلال كراهية الشعب للسادات ولتصرفاته.
    ولكن ظلت تلك الزعامة فى إطار تصريحاتك تجاه قضايا سياسية ووطنية وعربية مثل قضية فلسطين ورأيك فى إسرائيل ورفضك التدخل الأجنبى استغلالا لورقة الأقباط. وكان ذكاؤك حاضرا عندما قمت باستغلال مقولة المصرى الوطنى مكرم عبيد عندما قال: إن مصر ليس وطنا نعيش فيه بل وطنا يعيش فينا فأطلق عليك بابا العرب، ونذكر هنا أننا أصدرنا عام 1992 كتابا باسم من يمثل الأقباط الدولة أم البابا؟،

    ولكن ظلت طموحاتك السياسية يا قداسة البابا فى أن تلعب دورا سياسيا وفى أن تكون ممثلا سياسيا للأقباط لا تغيب عنك لحظة واحدة. خاصة أنه كانت هناك مواقف وظروف قمت باستغلالها خير استغلال مثل ممارسات الجماعات الإسلامية ضد الأقباط مما زاد من هجرتهم إلى الكنيسة الشيء الذى كرّس فى داخلك حب الزعامة وأنك زعيم للأقباط. كما تواكب مع هذا الظرف السلوك الإقصائى من الدولة تجاه الأقباط وتنصلهم من ملفهم وإلقائه على الكنيسة وبإشراف الأمن حتى تصورت قداستك أنك الممثل السياسى للأقباط وبمباركة من الدولة خاصة عند استشارتك فى تعيين أعضاء مجلس الشعب أو وزراء أو خلافه. وكانت تلك الممارسات الخاطئة جدا من الدولة الغائبة والمغيبة وبالا شديدا مما أعطى احساسا لدى الأقباط بأن الكنيسة هى بديل للدولة، وأنك ممثل سياسى لها، مما أحدث شرخا خطيرا فى ممارسة الدور السياسى للمصريين فكانت عزلة الأقباط وعدم مشاركتهم فى العمل العام إضافة للسلبية السياسية العامة للشعب المصرى.
    وخلال تلك الفترة كانت قد جرت فى النهر مياه كثيرة. فارتفع صوت أقباط المهجر عاليا. وبدأت ضغوطاتهم تؤتى ثمارها من خلال التدخل الأمريكى فى شئون مصر بحجة مشاكل الأقباط حتى تم صدور قانون الحماية الدينية من الكونجرس الأمريكى، والأهم هو الأموال التى لا تحصى ولا تعد والتى يتم إرسالها للكنيسة، تلك الأموال التى كانت سببا فى فض العلاقة الكنسية بين الشعب وبين الاكليروس حيث أصبح الاكليروس فى غير احتياج للشعب لأن البديل كانت أموال الخارج.

    وهنا لا ننسى مقولتك عندما قلت لقد انتهى اليوم الذى يمد فيه البابا يده لأغنياء الأقباط ولكل ذلك ضاع الأمل فى إصلاح كنسى كنا نتمناه وانتهى دور العلمانيين فى الكنيسة وسيطر الاكليروس على كل شيء فلم يعد هناك دور لا لمجلس ملى ولا للجان كنيسة وأصبح الأسقف هو المسيطر على كل شيء وبدون حساب تنفيذا لقوانين لا تساير العصر ولا تتفق مع القيم المسيحية.

    وكان هذا هو الحال داخل الكنيسة، أما خارجها فكان غياب الدولة واضحا عن ملف الأقباط ثم هجرة الأقباط إلى الكنيسة مما ساعد على خلق تصور وهمى لدى الاكليروس بأنهم المسئولون عن الأقباط ليس فى المجال الدينى فقط ولكن فى كل شئون حياتهم فى الوقت الذى يتم فيه سيامة كثير من الاكليروس من غير المؤهلين دينيا للموقع الدينى فما بالك من تصورهم الكاذب بمسئوليتهم عن باقى شئون الأقباط. أما على المستوى الخارجى فقد استغلت أمريكا أحداث سبتمبر 2001 وشنت حملة على الإسلام والمسلمين لإعادة تقسيم المنطقة، وقامت بالحرب على العراق، وتم تصعيد العنف ضد الفلسطينيين، وأعلن بوش أنها حرب صليبية وتم اللعب بمقولة صراع الحضارات المسيحية واليهودية فى مواجهة الإسلام، وأصبح من الطبيعى حضور لجان تفتيش أمريكية لمتابعة أوضاع الأقباط.

    تلك اللجان التى يتم الاتصال بها بطرق خفية داخليا ومعلنة خارجيا، وأحس الجميع خطرا بازدواجية الخطاب فهناك خطاب معلن وآخر خفى. وكل هذا شجع قداستكم على الحصول على مساحة سياسية أكبر.
    فكانت مظاهرات الكاتدرائية عند حادثة الراهب المنحرف، واسمح لى قداستكم أن أذكركم بواقعة تلك اللحظة عندما أرسلت القيادة ممثلين لها لقداستكم ومعهم شريط الراهب المنحرف وأقواله طالبين منكم إنهاء الموضوع بمعرفتكم، وكان ذلك موقفا محمودا من القيادة ولكن كانت المفاجأة أنكم أعلنتم أن الكنيسة لا علاقة لها بهذا الراهب. فكان هذا الموقف غير مقبول، فتم تسريب المستندات إلى صحيفة صفراء انبهرت بالسبق الصحفى ونشرت. فأخطأت فى المانشتات التى أساءت للأقباط فكانت المظاهرات التى مثلت ضغطا على حكومة ضعيفة مغيبة فخضع الجميع وقدم الكل اعتذاراته. مما جعل هذا طريقا سهلا للحصول على مزيد من المكاسب السياسية. وكان هذا فى ضوء بعض المكاسب التى حصل عليها الأقباط مثل ترميم الكنائس من المحليات وإذاعة القداس على الهواء وذلك بضغط أمريكى مقابل دخول الغرب واستدعائه عند مشكلة الكشح.
    وتم استحسان الاسلوب وانتهاز المناخين المحلى والعالمى وكانت لعبة أوان الورد ثم بحب السيما وأخيرا بنت من شبرا، وكان كل ذلك بهدف كسب مساحات سياسية لقداستكم من خلال إثارة قضايا لا علاقة لها بالكنيسة ولا بالدين إلا الإعلان عن وجود قيادة كنسية ممثلة للأقباط ومسئولة عنهم حتى كان تصريحك الذى قلت فيه عن مشكلة بحب السيما: إنه يجب عرض كل ما يخص الأقباط على الكنيسة،

    وكانت الطامة الكبرى مشكلة زوجة كاهن البحيرة. والطامة هنا يا قداسة البابا أنه لأول مرة تأخذ القيادة الكنسية موقفا خاطئا بل غير صحيح. فالسيدة لم تخطف ولم تكره على الإسلام ولم تتزوج زميلها وهذه المعلومات كان يعلمها أسقف البحيرة قبل وصول الشباب إلى القاهرة، ولكن القضية كانت هى الإصرار من الكنيسة على أن تتسلم السيدة بعد إعلان إسلامها بإرادتها دون حدوث جلست إرشاد حسب العرف. ولما قيل إن هذا قرار يخص القاهرة كان الضغط بإثارة الشباب والوصول إلى القاهرة والإدعاء كذبا بمعلومات غير صحيحة كنوع من الضغط على الحكومة واستغلالا للمناخين الداخلى والخارجى.

    فهل هذه يا قداسة البابا تصرفات دينية أم سياسية؟
    وما هى علاقة الكنيسة بقيمها المسيحية بالمظاهرات والشتائم للإساءة للآخر؟
    وهل وجود الشباب عدة أيام فى هذا الوضع بعيدا عن مسئوليتك؟
    وهل لم يرد على ذهن قداستكم أن هناك فى الوطن مسلمين وأن هناك رد فعل لكل فعل أم أن هذا غير وارد فى لحظات الشحن والتوتر؟
    ألم تفكر قداستكم فى كيف يتم تسليم سيدة لم تكره على الإسلام إلى الكنيسة دون حدوث رد فعل من الآخر مثلما هو حادث الآن فى الدعاوى المرفوعة ضد الأمن والأزهر لتسليم مسلمات إلى الكنيسة؟
    وهل كل هذا الحريق الذى حدث لكونها زوجة قسيس ولماذا لا يتم هذا أمام عشرات الحالات لغير زوجات القسيسين؟ أم أن زوجة القسيس هى أم للمسيحيين كما يخطئ البعض؟.

    قداسة البابا: إن طموحك فى دور سياسى لا يزيد من قدرك، لأن قدرك الدينى لدى الأقباط ولدى كل المصريين كبير وعظيم لأن مصر والمصريين يحترمون الأديان. أما دخولك فى السياسة فهذا يجعلك عرضة للاختلاف والاتفاق فلا مقدس فى السياسة، ولا يوجد مقدسون من السياسيين. وكيف تتصور أنك مسئول عن الأقباط فى غير الإطار الدينى؟. فما هى صلاحيتك الدستورية والقانونية لأن تكون المسئول عن الأقباط؟ وما هو دور الدولة عن ذلك؟ وما هى علاقة الأقباط بالدولة؟ وهل حق المواطنة الذى حصل عليه المصريون جميعا من خلال النضال والدم. هل يتم التنازل عنه ومقابل ماذا؟ فهل هناك حق للمواطنة كنيسيا؟ وهل تملك قداستكم أن تعوض الأقباط عن حقوقهم وعن حقوق مواطنتهم؟ وأمام مشاكل الأقباط ماذا تملك قداستكم غير تقديم تلك المشاكل للدولة وهنا تأخذ المشاكل شكلا طائفيا يثير الآخر ويعوق الحل.

    فلماذا طالما كنتم وسيطا فقط، أن يتم تقديم تلك المشاكل والخاصة بالأقباط وهم مصريون فى المقام الأول وهم مسئولية الدولة أولا وأخيرا أن تقدم هذا المشاكل فى الإطار السياسى من المصريين وليس من الكنيسة، وهل تعلم قداستكم أن بناء الكنائس أيضا هى مشاكل اجتماعية وأمنية وليست دينية، ولابد أن تحل فى إطار سياسى.
    أما اعتكافك فى الدير وإعلان ذلك للشباب الثائر أثناء المظاهرات بأنك ستغير علاقتك بالحكومة التى لا تفى بوعودها إليك ألا يعتبر ذلك إثارة للشباب من زعيم سياسى يؤمنون به ضد حكومة لا يقتنعون بها. كما أن عند عودة قداستكم من الدير ألم يكن إخراج الموقف كان بهدف سياسى أكثر منه دينى
    . فنحن هنا نتذكر أن قداستكم ابن للمناخ السياسى ما قبل ثورة 1952 وأنك متأثر بالوفد وبزعمائه. فعندما قلت فى اجتماع الأربعاء من أجلكم ذهبت إلى الدير ومن أجلكم عدت إليكم وهنا تذكرنا النحاس عندما أعلن معاهدة 1936.

    قداسة البابا أريد أن أصدقكم القول وأقول لكم إن ما حدث أخيرا قد خسرت منه الكنيسة وخسرت أنت شخصيا الكثير لدى المسلمين ولدى الرأى العام ولدى النظام الخائف والمرتعش من أمريكا.

    فهل نصدق الآن ما يقال بأن الأقباط يستقوون بأمريكا فى ظل الضغط الأمريكى على المسلمين؟،
    وهل هذا يجعل هناك علاقة سوية بين المصريين الذين يجمعهم وطن واحد؟ وهل ترديد هتافات داخل الكاتدرائية بطلب تدخل أمريكى لا يحسب على قداستكم.

    جمال أسعد؟؟؟؟=======

  4. ((((((((((((((((((((((((((((((((البابا شنودة هو الاقنوم الرابع)))))))
    صاحب القداسة؟؟؟تأمل معي اخي المسلم العاقل واحترس من لفظها علي لسا نك الطاهر؟؟؟ القداسة لله رب العالمين وحده ومن اسمائه”القدوس” المنزه عن كل نقص من الولد والصاحبة والشريك والحلول والتجسيد و….الخ؟؟؟من اين اتت القداسة لمخلوق يعبد البشر والصليب ولا يتطهر من نجاسته بعد البول والبراز او الجماع لزوجته؟؟؟؟؟؟؟؟عفوا ؟هل تقول لي اني نسيت وقلت ان البابا لا يتزوج؟؟؟سبحان الله ؟؟؟البابا يتنزه عن الزواج وهو بشر ؟فكيف يتزوج “رب العالمين “””وينجب ويتبرز ويضرب علي قفاه ويصلب ويعرق ويسيل الدم من جروحه؟؟؟أأأه افتكرت…يقولون ان الفاتيكان يحتفظ بقطرات دم من المسيح عليه السلام من حادثة الصلب المزعومة؟؟وأيضا الكفن الذي وضع فيه وبه قطرات دمه وخلايا من جسمه المتهتك من ضرب السياط والتشريح من الجنود الرومان؟؟؟الحمد لله ؟؟يقول المثل المصري “اللي خلف ما مات””طيب يا نصاري يسوع مات علي الصليب ولكن ترك لكم خلايا من جسمه ونحن الان في القرن 21 والتقدم الطبي هائل والاستنساخ للنعجة دوللي وحتي البشر شيئ طبيعي وسهل ورخيص وفي فيلم”حديقة الديناصورات”ـJURASIC تم استنساخ ديناصورات من بيضة عمرها ملايين السنين ولكن في حالة يسوع الزمن2000سنة فقط وهذا سهل جدا؟؟؟ ؟؟؟؟الحمد لله يستطيع العلماء النصاري استنساخ”يسوع “جديد في القرن21 ولكن المشكله بعد ان يكبر سوف يستغرب مما نسبتموه من العهد القديم والعهد الجديد ويحاول نشر دين الوحدانية لله رب العالمين ؟وفي هذه الحالة سوف يتم التخلص منه بالاعتقال في سجن “جوانتاانامو”بتهمة الارهاب؟؟؟اقول لكم يا نصاري ؟؟بلالالاش تسنسخوا يسوع جديد وخليكم في المتاهه التي اوقعكم فيها بولس وهي ان(1+!+1)=1

    السجووود للبابا شنودة:
    واليكم الدليل بالصور في موقع “ابن مريم” الكهنة يسجدون له من دون الله؟؟؟هل بعد ذلك توحيد يانصاري ؟؟؟ والعذراء هي الاقنوم الخامس فهم يسجدون لتمثالها في الكنائس والبيوت؟؟؟معقووول يا عاقلييين؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شايفين يا جماعة

    النصارى بيسجدوا للبابا فى الكنيسة

    مش عارف على اى اساس ؟؟

    ممكن يكون الاقنوم الرابع واحنا منعرفش ؟؟!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بيسجدوا ليه…وبيقبله ايده
    لاحول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

    بكره لما يموت هيقولوا عليه شقيق يسوع الاصغر
    وكان جاى عشان الخطيئه الثانويه
    وهوب يبقى الاقنوم الرابع بجد

    ويبقى بأسم الاب والابن والابن الصغير وروح القدس …كلـــــــــــــــهم اله واحد

    ربنا يهدى تلك العقول المريضه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بيسجدوا ليه…وبيقبله ايده
    لاحول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

    بكره لما يموت هيقولوا عليه شقيق يسوع الاصغر
    وكان جاى عشان الخطيئه الثانويه
    وهوب يبقى الاقنوم الرابع بجد

    ويبقى بأسم الاب والابن والابن الصغير وروح القدس …كلـــــــــــــــهم اله واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟النصارى فى الصورة اللى فوق خالص بيسجدوا للبابا بتاعهم علشان ياخدوا البركة وياخدوا الخلاص يمكن او معرفش هم ليه بيعملوا كدة انا حاسة انهم بيعبدوا كل حاجة مثل الصليب والخرفان واكييييييييد فى حاجات تانى بس مش عارفة

  5. (((((((((((((((((((((((((((((إلى كـل نصراني ..)))))))))))))))))))))))..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يـا نصارى أرجو من الله لكم الهداية ..
    صدقوني يا نصارى،،والله الإسلام دين رحمة ،، لا يغرنكم أحد ولا تصدقوه إن قال عن الإسلام كلام سيء بالعكس والله ،، الإسلام دين رااااائع ،، لماذا لا تعيدون النظر فيما أنتم عليه // كيف الإله في 3 والثلاثة في واحد ؟؟؟
    مـاا بااااااالكم !!!! والله إن الله خلقنا لنعبده وحده ولا نشرك به شيئا .. القرآن كلام الله تبارك وتعالى المنزّل على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ..
    والله العظيم صلاتكم لن تنفعكم ورسول الله عيسى عليه السلام سوف يتبرأ منكم يوم القيامة وسترون والله من الفائز والخاسر(الذين يحشرون على وجوههم إلى جهنم أولئك شر مكانا وأضل سبيلا)..
    اتقوا الله وارجعوا إليه إنما هو إله واحد ،، هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون..
    لن تخسر شيء من حياتك إذا دعوت الله بأن يشرح صدرك لللإسلام(أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه) والله لن تخسر شيئا ،، إن أسلمت بإذن الله ستربح محمدا ولن تخسر المسيح عليه السلام والله العظيم صدقوووووني يا نصارى ..
    إن الله واحد لا شريك له ، لا ولد له ، لا صاحبة له ، هو واحد ليس ثلاثة في واحد ..
    والله إني أشفق عليكم والله لأنكم في الناااار والله تعالى قال ذلك (إن الله لا يغفر أن يُشركَ به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) ..
    بالله عليكم مَنْ منا يطيق عذاب الله في جهنم ؟؟ والله جهنم عظييييييمة (وإذا أُلقوا فيها سمعوا لها شهيقا وهي تفور تكادُ تميّزُ من الغيظ كلما أُلقيَ فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزّل الله من شيء إن أنتم إلا في ضلال كبير وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير فاعترفوا بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير) ؟؟؟
    بلى والله قد جاااائكم النذير وهو رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وباااقي الرسل عليهم السلام..
    كــونوا مسلمين تحـيون حياة سعيدة والله .. والله الدين اليهودي والنصراني وكتبهم التوراة والإنجيل حـرّفت تمااااماااا .. ما بالكم ألا تعقلوووون ؟؟؟؟ لماذا لديكم عـقل .. أليس للتفكيييييير ؟؟؟ إذاً فـكروا وانظروا إن كان ما تفعلونه صحيح …
    الذين تدعونه على الصليب ليس سوى بشر مثلكم ولكنه ليس عيسى والله ليس عيسى ،، الله رفع رسوله عيسى إليه قبل أن كادوا يقتلووونه ،، وألقى الله شبه عيسى على الذي بالصليب ،، هو ليس عيسى والله العظيييم ليس بعيسى … لم تقتلوه ولم تصلبوه ولكن شبّه لكم ،، ورفعه الله إليه .. وحين تقترب الساعة سوف ينزل عيسى عليه السلام ليكمل شرع الله الإسلام ويكسر الصليب ويضع الجزية ويقتل المسيح الدجال .. أتمنى أن يبقى أحد فيكم بهذا الزماااان لكي تروا بأمِّ أعينكم أن عيسى رسول الله ،، وسوف يصلي بالناس صلاة الفجر ويبقى في الأرض (قيل) سبع سنين فيتوفاه الله ويدفنه المسلمون .. ماذا تريدون أكبر من هذا الدليل ؟؟؟ نزول عيسى عليه السلام وكسر الصليب ؟؟؟؟؟؟
    يــوم القيااامة يوم عظيييم ولكنه على الكافرين غير يسير … جنتكم هي الدنيا ومصيركم النااار في الآخرة إن بقيتم على كفركم بالله ،، والله لن تنجوا من عذاب الله أبدااا ..
    أسألكم بالله هل استجاب لكم الشخص الذي على الصليب صلواتكم ؟؟ هل السيدة مريم الطاااهرة العفيفة استجابت لكم أيضا ؟؟؟ لااااااااااا والله ،،،، لأنهم بشر الله خلقهم .. والله سيأتي يوم القيامة وتتبرأ السيدة مريم بنت عمران (الطاهرة) منكم ،، وسترون..
    اقرأوا كلاااامي واعقلووووووه ،، لأن الحياة زاااااائلة والله يفرح إذا عاد العبد إليه ..
    فعودوا إلى الله سبحانه وتعالى عووودووووااا إليه ،،، إني أشفق عليكم من الآن ، فكيف بيوم القيامة ،،!! يوم يسحبون في النار على وجوهكم ذوقوا مسَّ سَقَرْ …

    أرجووووكم فكروا في كلامي وأي واااحد يقتنع منكم ،، أنا مستعدة لمساعدته …

    الإسـلااااام دين عـظييييييييم ….
    __________________
    بسم الله الرحمن الرحيم (إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إليّ ومطهّرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إليّ مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون) آل عـمران ..

    (إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكن من الممترين) آل عمران .???????? الإعجاز العلمي في نفي القرآن ألوهية المسيح (خطير جدا)
    الإعجاز العلمي في نفي القرآن ألوهية المسيح
    د محمد عبد الخالق شريبة
    كاتب وطبيب من مصر
    عقيدة المسلمين في المسيح
    العقيدة الإسلامية شديدة الوضوح في أن عيسى المسيح هو عبد الله ورسوله وأنه ليس إلها كما يدعي النصارى ..
    والقرآن يؤكد أن المسيح هو إنسان بكل ما يحمله الإنسان من خصائص بشرية ..
    ( ما المسيح ابن مريم الا رسول قد خلت من قبله الرسل وامه صديقة كانا ياكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الايات ثم انظر انى يؤفكون ) المائدة 75
    والطعام والشراب يستلزمان إخراج الفضلات أيضا
    عقيدة النصارى في المسيح
    يعتقد النصارى بوجود طبيعتين للمسيح .. طبيعة ألوهية ويطلقون عليها اللاهوت جاءت من الله وطبيعة إنسانية جاءت من السيدة مريم ويطلقون عليها الناسوت ..
    وبذلك فهم يعتقدون أن المسيح إله كامل بكل خصائص الألوهية وإنسان كامل أيضا بكل الخصائص البشرية من طعام وشراب وإخراج فضلات .. أي أنهم متفقون مع المسلمين في الطبيعة الإنسانية ..
    موقف العلم من العقيدتين
    هل تستطيع السيدة مريم أن تعطي إنسانا كاملا ؟
    العلم يؤكد استحالة ذلك فلكي يحدث الحمل لابد من وجود العنصر الذكري مع العنصر الأنثوي ولتوضيح ذلك بطريقة أكثر علمية فإن كل ذكر يحمل تكوين جيني xy
    وكل أنثى تحمل تكوين جيني xx
    فإذا حدث التزاوج بين الذكر والأنثى تعطى الأنثى كرموسوم x واحد من الكروموسومين xx لكي يتحد مع أحد كروموسومي الذكر xy
    فإذا اتحد الكروموسومx الذي يأتي من الأنثى مع كروموسوم x من الرجل صار المولود أنثى بالتركيب الجيني المعروف للأنثى xx
    وإذا اتحد الكروموسوم x الذي يأتي من الأنثى مع كروموسوم y من الرجل صار المولود ذكرا بالتركيب الجيني المعروف للذكر xy
    إذا كان المسلمون والنصارى متفقون على أن المسيح كان إنسانا كاملا رجلا فماذا كان تركيبه الجيني؟
    بالطبع المسيح كان تركيبه الجيني مثل أي إنسان ذكر آخر وهو xy
    وإذا كانت السيدة مريم لا تملك أن تقدم غير كروموسوم x لأنها لا تملك كروموسوم y بصفتها أنثى تركيبها الجيني xx مثل باقي الإناث فإن العلم بذلك يقطع استحالة خروج إنسان كامل من السيدة مريم لأنها لا تملك ذلك .
    إذن فمن أين أتى للسيدة مريم الكروموسوم الذكري y لكي تحدث عملية الإخصاب ويتم ميلاد المسيح بصورته الإنسانية الكاملة التي يتفق عليها المسلمون والنصارى ؟
    الإجابة يوضحها لنا القرآن الكريم :
    ( إن مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) آل عمران 59
    فكما أوجد الله أدم وخلقه ذكرا بكل الخصائص البشرية وبالطبع بالتكوين الجيني الذكري xy
    فهو أيضا بقدرته قد أعطى الكروموسوم الذكري y ليتحد مع الكروموسوم الأنثوي x الذي تملكه السيدة مريم ..
    وبذلك يتضح لنا أن الله لم يعط المسيح إلا طبيعة إنسانية فقط لأن السيدة مريم يستحيل أن تعطي إنسانا بدون العنصر الذكري المتمثل في كروموسوم الذكورة y
    وبذلك يبطل العلم الأكذوبة الكبرى من أن المسيح كان لاهوتا كاملا أخذه من الله ويقطع بأن الذي أعطاه الله هو طبيعة ناسوتية فقط فجاء المسيح إنسانا كاملا من السيدة مريم بقدرة الله القدير وعظمته ..
    ( سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق أولم يكف بربك انه على كل شيء شهيد ) فصلت 53
    لمراسلة كاتب المقال
    ???????????????….الجحش!))))))))))))))))))
    الكتاب المقدس والرابط العجيب ….الجحش!

    لقد لحظت ان للجحش أهمية كبيرة في الكتاب المقدس …….يمكن لان رب الكتاب المقدس ركوبته المفضلة هو الجحش

    ام لان الجحش يمثل الغباء ؟!
    اقتباس:
    وكان له ثلاثون ولدا يركبون على ثلاثين جحشا ولهم ثلاثون مدينة.منهم يدعونها حووث يائير الى هذا اليوم.هي في ارض جلعاد {القضاء 10: 4}

    ما شاء الله ربنا يزيد ويبارك
    له30ولد
    ولهم30جحش
    ولهم30مدينه
    رجاء عدم الحسد
    اقتباس:
    وكان له اربعون ابنا وثلاثون حفيدا يركبون على سبعين جحشا قضى لاسرائيل ثماني سنين.{ القضاء 12: 14}

    عيال خيبه
    الأب وحده يجيب ______40 ابن
    والــ40 ابن يجيبوا له 30 حفيد فقط
    يصبح العدد الإجمالي 70 جحش …..لهم
    اقتباس:
    ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت اورشليم.هوذا ملكك يأتي اليك هو عادل ومنصور وديع وراكب على حمار وعلى جحش ابن اتان. { زكريا 9/9 }
    ما هي صفات ملك صهيون القادم
    عادل………………لدرجة انه سوف يغسل أرجل جميع تلاميذه الـــ12 دون ان يترك واحد منهم
    ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها. [يوحنا 13: 5]
    منصور…………….لدرجة انه سوف يصلب
    وتكون جثتاهما على شارع المدينة العظيمة التي تدعى روحيا سدوم ومصر حيث صلب ربنا ايضا. {الرؤية 11: 8 }
    وديع ……………..لدرجة انهم سوف يستهزئوا به
    وبعدما استهزئوا به نزعوا عنه الرداء والبسوه ثيابه ومضوا به للصلب [ متي 27: 31 ]
    راكب علي حمار وعلي جحش
    قد يسألني أحدكم ويقول لي …..كيف هذا يا أبو تسنيم ؟
    أقول له هذا إعجاز من إعجازات الكتاب المقدس
    طبعا إعجاز لأنه لا يخرج عن افتراضين ليس لهم ثالوث اقصد ثالث
    الافتراض الأول وضع الجحش فوق الحمار ثم ركب الجحش وبهذا يكون ركب الجحش والحمار
    الافتراض الثاني وضع الجحش موازي للحمار ثم يقوم بربط كليهما ثم ركب عليهما
    لا ادري لماذا الاستغراب ؟ رب الكتاب المقدس ركب حمار وجحش في وقت واحد غريبه دي!!
    يمكن الاستغراب عشان الكتاب المقدس…. قال لانه هل يسكن الله حقا على الارض.هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالاقل هذا البيت الذي بنيت. {ملوك الأول 8: 27 }
    وقال….. لانه هل يسكن الله حقا مع الانسان على الارض.هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالاقل هذا البيت الذي بنيت{ اخبار الايام الثاني 6/18 ]
    نعم أي عاقل يقول ذلك اذا كانت السماوات والأرض لا تسع الله فهل يعقل ان يسكن مع الانسان ؟
    وهل يسعه الجحش والحمار ؟!
    نعم أخي الحبيب الكتاب المقدس يناقض نفسه ……عشان كده بقولك عديها
    يقولون لك الرب سكن واكل وشرب وغسل أرجلهم…….اسكت
    يقولون لك ان السماء والأرض لا تسع الرب ………….اسكت
    بلاش فضائح خلي الطابق مستور
    اقتباس:
    قائلا لهما.اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما.
    اقتباس:
    قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك يأتيك وديعا راكبا على اتان وجحش ابن اتان. [متي 21: 5]
    وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس.فحلاه وأتيا به. [ مرقس 11 : 2 ]
    وأتيا بالاتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما. {متي 21: 7}
    فمضيا ووجدا الجحش مربوطا عند الباب خارجا على الطريق فحلاه. {مرقس 11: 4} [متي 21: 2]
    أخي الحبيب أظن كده عرفت أهمية الجحش في الكتاب المقدس
    فهو {الجحش }الذي يربط بين {العهد القديم } وبين { العهد الجديد }
    العهد القديم تنبأ ….بان رب الكتاب المقدس يأتي راكب حمار وجحش
    العهد الجديد جاء ….رب الكتاب المقدس راكب اتان و جحش
    إذن الرابط العجيب هنا الجحش
    اقتباس:
    فأتيا بالجحش الى يسوع وألقيا عليه ثيابهما فجلس عليه. [مرقس 11: 7]
    اقتباس:
    أين الأتان ؟
    قائلا.اذهبا الى القرية التي امامكما وحين تدخلانها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس قط.فحلاه وأتيا به. [لوقا 19: 30]
    وفيما هما يحلان الجحش قال لهما اصحابه لماذا تحلان الجحش [لوقا 19: 33. ]
    كيف لم يجلس عليه احد قط
    وله صاحب ……كان جيبه تحفه
    ثم هل الرب { يغتصب الجحش من صاحبه ]
    اقتباس:
    ووجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب {يوحنا 12: 14}
    يعني لم يقل لأحد هات لي جحش
    اقتباس:
    لا تخافي يا ابنة صهيون.هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان { يوحنا 12: 15}
    اقتباس:
    فقال لهما قوم من القيام هناك ماذا تفعلان تحلان الجحش {مرقس 11: 5. }
    والله ما نعرف هو جحش فقط
    ام حمار وجحش
    ام اتان وجحش ابن اتان
    جحش اتان
    بعد كل هذا لي سؤال بسيط لأصدقائي النصارى ….لماذا لا تقدسون { الجحش } مثلما تقدسون {الصليب }
    فالجحش أفضل من الصليب علي الأقل
    الصليب صلب عليه
    لكن
    الجحش قعد عليه
    يكفي ان الجحش كانت علامة معرفة ربكم في العهد الجديد
    لا تخافي يا ابنة صهيون.هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان { يوحنا 12: 15}?????????????

  6. محمدعبدالعزيزالمغازى

    المعتقد المسيحي ابـــــــــــــــاح التعدد والتنوع والمثلية وكل ما يخطر على بالكم وما لم

    فلنرى ما جاء بكاتبكم المقدس وعن انبياءهم القدوة وليست عن شنوده او نظير جيد::::

    في سَفَرٍ حِزْقِيَالَ الْإِصْحَاحُ 4 : 1-15 الْإِصْحَاحُ 1 : 1-3 وَ الْإِصْحَاحُ 11 : 1-13 وبسفر (حَزَقِيَّا23: 22)
    وَ سَفَرْ أَشَعْيَا 47 :2-3
    وَ بِسِفْرِ صَمُّوْئِيْلَ الْأَوَّلُ الْإِصْحَاحُ 18 : 27وَالْثَّانِيْ وَأَيْضا صَمُّوْئِيْلُ الْثَّانِيَ 12 الْإِصْحَاحُ: 11-12
    وَ بِسِفْرِ صَمُّوْئِيْلُ الْثَّانِيَ 11 :2-5 وبنَفْسٍ الْسَّفَرِ الْإِصْحَاحُ 13 :1-17 َ
    وبسِفّرِ الْمُلُوْكِ الْأَوَّلُ 11 :3 و فِيْ الْتَّكْوِيْنِ 38 : 12-30 بالاضافة الى سفر نشيد الانشاد

    عَنْ سُلَيْمَانَ وزوجاته

    “3َكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ الْنِّسَاءِ الْسَّيِّدَاتِ، وَثَلَاثُ مِئَةٍ مِنَ الْسَّرَارِيِّ. فَأَمَالَتْ نِسَاؤُهُ قَلْبَهُ.”
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    إِحْتَالَ يَعْقُوْبَ عَلَىَ أَخِيْهِ الْأَكْبَرِ عِيْسُوْ فَبَاعَ لَهُ حَقٌّ بَكُورِيَّتَهُ مُقَابِلَ خُبْزَ وَعَدَسْ !
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    41الْنِّسَاءِ الْلَّوَاتِيْ لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ جَمِيْعِ الْنُّفُوْسِ 32 أَلْفَا ……وَنُفُوْسَ الْنَّاسِ 16 أَلِفَا وَزَكَاتُهَا لِلْرَّبِّ 32 أَلْفَا ”
    مَاذَا يَفْعَلُ الرب والذي وفقا لسيناريوهاتهم هو المسيح بِـ 32 أَلَّفَا مِنْ الْعَذَارَىْ .

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    أَ يَتَّخِذَ الرب والذي وفقا لسيناريوهاتهم هو المسيح سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىْ مِمَّنْ يَقُوْلُ هَذَا نَبِيّا ؟
    @@@@@@@@@@@@@@@@

    ” وَكَانَ فِيْ وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيْرِهِ وَتَمَشَّى عَلَىَ سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَىَ مِنْ عَلَىَ الْسَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيْلَةَ الْمَنْظَرِ جِدّا. فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيُعَامَ امْرَأَةَ أُوْرِيَّا الْحِثِّيِّ؟» فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلَا وَأَخَذَهَا،فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَىَ بَيْتِهَا. وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّيَ حُبْلَىْ». ”

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@
    “وَجَرَىَ بَعْدَ ذَلِكَ أَنَّهُ كَانَ لَأَبْشَالُوُمَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيْلَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، فَأَحَبَّهَا أَمْنُونُ بْنُ دَاوُدَ. وَأُحْصِرَ أَمْنُونُ لِلْسُّقْمِ مِنْ أَجْلِ ثَامَارَ أُخْتِهِ لِأَنَّهَا كَانَتْ عَذْرَاءَ، وَعَسُرَ فِيْ عَيْنَيْ أَمْنُونَ أَنْ يَفْعَلَ لَهَا شَيْئا. وَكَانَ لَأَمْنُوَنَّ صَاحِبٌ اسْمُهُ يُوُنَادَابُ بْنُ شَمْعَى أَخِيْ دَاوُدَ. وَكَانَ يُوُنَادَابُ رَجُلا حَكِيْمَا جِدّا. 4فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا يَا ابْنَ الْمَلِكِ أَنْتَ ضَعِيْفٌ هَكَذَا مِنْ صَبَاحٍ إِلَىَ صَبَاحٍ؟ أَمَا تُخْبِرُنِي؟» فَقَالَ لَهُ أَمْنُونُ: «إِنِّيَ أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُوُمَ أَخِيْ». فَقَالَ يُوُنَادَابُ: «اضْطَّجِعْ عَلَىَ سَرِيْرِكَ وَتَمَارَضْ. وَإِذَا جَاءَ أَبُوْكَ لِيَرَاكَ فَقُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِيْ فَتَأْتِيَ وَتُطْعِمَنِي خُبْزَا وَتَعْمَلَ أَمَامِيْ الْطَّعَامَ لَأَرَى فَآِكُلَ مِنْ يَدِهَا». فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، فَجَاءَ الْمَلِكُ لِيَرَاهُ. فَقَالَ أَمْنُونُ لِلْمَلِكِ: «دَعْ ثَامَارَ أُخْتِيْ فَتَأْتِيَ وَتَصْنَعَ أَمَامِيْ كَعْكَتَيْنِ فَآِكُلَ مِنْ يَدِهَا». فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَىَ ثَامَارَ إِلَىَ الْبَيْتِ قَائِلا: «اذْهَبِيْ إِلَىَ بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيْكِ وَاعْمَلِيْ لَهُ طَعَاما». فَذَهَبَتْ ثَامَارُ إِلَىَ بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيْهَا وَهُوَ مُضْطَجِعٌ. وَأَخَذَتِ الْعَجِينَ وَعَجَنَتْ وَعَمِلَتْ كَعْكَا أَمَامَهُ وَخَبَزَتِ الْكَعْكَ وَأَخَذَتِ الْمِقْلاةَ وَسَكَبَتْ أَمَامَهُ، فَأَبَىَ أَنْ يَأْكُلَ. وَقَالَ أَمْنُونُ: «أَخْرِجُوَا كُلَّ إِنْسَانٍ عَنِّيْ». فَخَرَجَ كُلُّ إِنْسَانٍ عَنْهُ. ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: «ايِتِيِ بِالْطَّعَامِ إِلَىَ الْمَخْدَعِ فَآِكُلَ مِنْ يَدِكِ». َأَخَذَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ الَّذِيْ عَمِلَتْهُ وَأَتَتْ بِهِ أَمْنُونَ أَخَاهَا إِلَىَ الْمَخْدَعِ. وَقَدَّمّتِ لَهُ لِيَأْكُلَ، فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا: «تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِيَ يَا أُخْتِيْ». فَقَالَتْ لَهُ: «لَا يَا أَخِيْ، لَا تُذِلَّنِي لِأَنَّهُ لَا يُفْعَلُ هَكَذَا فِيْ إِسْرَائِيْلَ. لَا تَعْمَلْ هَذِهِ الْقَبَاحَةَ. أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِيَ، وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُوْنُ كَوَاحِدٍ مِنَ الْسُّفَهَاءِ فِيْ إِسْرَائِيْلَ! وَالْآنَ كَلِّمِ الْمَلِكَ لِأَنَّهُ لَا يَمْنَعُنِيْ مِنْكَ». َلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا، بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا. ثُمَّ أَبْغَضَهَا أَمْنُونُ بُغْضَةً شَدِيْدَةً جِدّا حَتَّىَ إِنَّ الْبُغْضَةَ الَّتِيْ أَبْغَضَهَا إِيَّاهَا كَانَتْ أَشَدَّ مِنَ الْمَحَبَّةِ الَّتِيْ أَحَبَّهَا إِيَّاهَا. وَقَالَ لَهَا أَمْنُونُ: «قُوْمِيْ انْطَلِقِيْ!» فَقَالَتْ لَهُ: «لَا سَبَبَ! هَذَا الشَّرُّ بِطَرْدِكَ إِيَّايَ هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْآَخَرِ الَّذِيْ عَمِلْتَهُ بِيَ». فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لَهَا، بَلْ دَعَا غُلَامَهُ الَّذِيْ كَانَ يَخْدِمُهُ وَقَالَ: «اطْرُدْ هَذِهِ عَنِّيْ خَارِجَا وَأَقْفِلِ الْبَابَ وَرَاءَهَا».”

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@

    ” اتَّكِئِ عَلَىَ جَنْبِكَ الْيَسَارِ وَضَعْ إِثْمٌ بَنِيَّ إِسْرَائِيْلَ . عَلَىَ عَدَدِ الْأيَّامِ الَّتِيْ فِيْهَا تَتَّكِئُ عَلَيْهِ تَحْمِلُ إِثْمَهُمْ …….فَاتَّكِئْ عَلَىَ جَنْبِكَ الْيَمِيْنِ أَيْضا فَتَحْمِلَ إِثْمَ يَهُوَذَا أَرْبَعِيْنَ يَوْمَا ….وَتَأْكُلُ كَعْكَا مِنَ الْشَّعِيْرِ عَلَىَ الْخُرْءِ الَّذِيْ يَخْرُجُ مِنَ الْإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ ”
    وَكَذَلِكَ فِيْ الْإِصْحَاحِ الْخَامِسِ تَعْلِيْمَاتُ عَجِيْبَةٌ وَقَذَارَاتِ لَا يُمْكِنُ أَنْ تُصَدِّرَ الا َعنْ وَحَيٍّ فجور وفسق
    @@@@@@@@@
    ” لِيُفَتِّشُوا لِسَيِّدِنَا الْمَلِكِ عَلَىَ فَتَاةٍ عَذْرَاءَ. وَلْتَضْطَجِعْ فِيْ حِضْنِكَ فَيَدْفَأَ سَيِّدُنَا الْمَلِكُ “.
    @@@@@@@@@@@@@@@
    “2خُذِيْ الْرَّحَىَ وَاطْحَنِي دَقِيْقَا. اكْشِفِي نُقَابَكِ. شَمِّرِي الْذَّيْلَ. اكْشِفِي الْسَّاقَ. اعْبُرِيْ الْأَنْهَارَ. تَنْكَشِفُ عَوْرَتُكِ وَتُرَى مَعَارِيْكِ. آَخُذُ نَقْمَةً وَلَا أُصَالِحُ أَحَدا».”
    @@@@@@@@@@@@@@
    ” قَتَلَ مِنَ الْفِلِسْطِيْنِيِّيْنَ مِئَتَيْ رَجُلٍ وَأَتَىْ دَاوُدُ بِغُلَفِهِمْ فَأَكْمَلُوْهَا لِلْمَلِكِ لِمُصَاهَرَةِ الْمَلِكِ ” قَتَلَهُمْ وَاسْتَعْمَلَ غُلْفُهُمْ (جُزْءٌ مِنْ عُضْوٍ الْذُّكُوْرَةِ) كَمَهْرِ لَابْنَةِ الْمَلِكُ ؟
    @@@@@@@@@@@@@@@
    11هَكَذَا قَالَ الْرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيْمُ عَلَيْكَ الْشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآَخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيْهِنَّ لِقَرِيْبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِيْ عَيْنِ هَذِهِ الْشَّمْسِ. 12لِأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالْسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الْأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيْعِ إِسْرَائِيْلَ وَقُدَّامَ الْشَّمْسِ»
    @@@@@@@@@@@@@@@@
    لِأَجْلِ ذَلِكَ يَا أُهُولِيَبَةُ، قَالَ الْسَّيِّدُ الْرَّبُّ: هَا أَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْكِ عُشَّاقَكِ: يَنْزِعُوْنَ عَنْكَ ثِيَابِكِ… وَيَتْرُكُوْنَكِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً، فَتَنْكَشِفُ عَوْرَةُ زِنَاكِ وَرَذِيلَتُكِ وَزِنَاكِ. تَمْتَلِئِينَ سُكْرا وَحُزْنا كَأْسَ الْتَّحَيُّرِ وَالْخَرَابِ… فَتَشْرَبِيْنَهَا وَتَمْتَصِّينَهَا وَتَقْضَمِينَ شُقَفَهَا. وَتَجْتَثِّينَ ثَدْيَيْكِ لِأَنِّيَ تَكَلَّمْتُ. فَهُوَذَا جَاءُوَا. هُمَّ الَّذِيْنَ لِأَجْلِهِمِ اسْتَحْمَمْتِ. وَكَحَّلْتِ عَيْنَيْكِ وَتَحَلَّيْتِ بِالْحُلِيِّ. وَجَلَستُ عَلَىَ سَرِيْرٍ فَاخِرٍ… فَقُلْتُ عَنِ الْبَالِيَةِ فِيْ الْزِّنَا الْآَنَ يَزْنُوْنَ زِنا مَعَهَا.

    @@@@@@@@@@@@@@

    وَهَلْ قَضَاءُ الرب والذي وفقا لسيناريوهاتكهم هو المسيح يَسِيْرٌ حَسَبَ خُطِّطَ الْبَشَرِ
    اجْمَعُوْا إِلَيَّ كُلِّ شُيُوْخِ أَسْبَاطِكُمْ وَعُرَفَاءَكُمْ لَأَنْطِقَ فِيْ مَسَامِعِهِمْ بِهَذِهِ الْكَلِمَاتِ وَأُشْهِدَ عَلَيْهِمِ الْسَّمَاءَ وَالْأَرْضَ. لِأَنِّيَ عَارِفٌ أَنَّكُمْ بَعْدَ مَوْتِيَ تَّفْسِدُوْنَ وَتَزِيْغُوْنَ عَنِ الْطَّرِيْقِ الَّذِيْ أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ وَيُصِيْبُكُمُ الشَّرُّ فِيْ آَخِرِ الْأَيَّامِ لِأَنَّكُمْ تَعْمَلُوْنَ الْشَّرَّ أَمَامَ الْرَّبِّ حَتَّىَ تُغِيظُوهُ بِأَعْمَالِ أَيْدِيَكُمْ».”
    @@@@@@@@@@@@@

    أَمَّا وَحْيُ الْرَّبِّ فَلَا تَذْكُرُوْهُ بَعْدُ لِانَّ كَلِمَةَ كُلِّ إِنْسَانٍ تَكُوْنُ وَحْيَهُ إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلَامَ الْإِلَهِ الْحَيِّ رَبِّ الْجُنُوْدِ إِلَهِنَا.
    حَقّا أَنَّهَا كَلِمَاتٍ اخْتُصَّ بِهَا إِمَّا خَنَازِيْرَ أَوْ حُثَالَةِ مِنْ بَشَرٍ،
    مَتَىَ سَتَتَعْقِلُونَ ،
    فَهِيَ كَلِمَاتُ لَا تَلِيْقُ حَتَّىَ بَخِرْفَانَ ضَالَّةُ.

    وَعَنْ حِقْبَةً الْجَبَابِرَةِ ، وَنَدِمَ الرب والذي وفقا لسيناريوهاتهم هو المسيح وَحَسَرْتُهُ بِسِفْرِ الْتَّكْوِيْنِ @@ سَنُرِي عَجَبا@@

    6وَحَدَثَ لَمَّا ابْتَدَأَ الْنَّاسُ يَتَكَاثَرُوْنَ عَلَىَ سَطْحِ الْأَرْضِ وَوُلِدَ لَهُمْ بَنَاتٌ، 2 انْجَذَبَتْ أَنْظَارُ أَبْنَاءِ الْلَّهِ إِلَىَ بَنَاتِ الْنَّاسِ فَرَأَوْا أَنَّهُنَّ جَمِيْلَاتٌ فَاتَّخَذُوا لِأَنْفُسِهِمْ مِنْهُنَّ زَوْجَاتٍ حَسَبَ مَا طَابَ لَهُمْ. 3فَقَالَ الْرَّبُّ: «لَنْ يَمْكُثَ رُوْحِيْ مُجَاهِدا فِيْ الْإِنْسَانِ إِلَىَ الْأَبَدِ. هُوَ بَشَرِيٌّ زَائِغٌ، لِذَلِكَ لَنْ تَطُوْلَ أَيَّامُهُ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةٍ وَعِشْرِيْنَ سَنَةً فَقَطْ». 4وَفِيْ تِلْكَ الْحِقَبِ، كَانَ فِيْ الْأَرْضِ جَبَابِرَةٌ، وَبَعْدَ أَنْ دَخَلَ أَبْنَاءُ الْلَّهِ عَلَىَ بَنَاتِ الْنَّاسِ وَلَدْنَ لَهُمْ أَبْنَاءً، صَارَ هَؤُلاءِ الْأَبْنَاءُ أَنْفُسُهُمُ الْجَبَابِرَةَ الْمَشْهُوْرِيْنَ مُنْذُ الْقِدَمِ.

    @@ هُنَا سَنُرِي الْعَجَبُ ، مَنْ هُوَ الْزَّائِغَ الْإِنْسَانِ أَمْ أَبْنَاءِ الْلَّهِ وَنَسْلَهُمْ ….. أَعُوْذُ بِالْلَّهِ ، يَصِفُوْنَ الْرَّبُّ الذي وفقا لسيناريوهاتهم المسيح ، بِجَاهِلٍ لِمَا سَيَحْدُثُ وَ خَائِفا مِنَ مَخْلُوْقُهُ وَ آَسِفا لِأَنَّهُ خَلَقَهُ@@

    @@@@@@@@@@@@@@
    عِقَابِ الرب والذي وفقا لسيناريوهاتهم هو المسيح لِلْبَشَرِيَّةِ
    5وَرَأَى الْرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الْإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِيْ الْأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ فِكْرِ قَلْبِهِ يَتَّسِمُ دَائِمَا بِالْإِثْمِ، 6فَمَلَأَ قَلْبَهُ الْأَسَفُ وَالْحُزْنُ لِأَنَّهُ خَلَقَ الْإِنْسَانَ. 7وَقَالَ الْرَّبُّ: «أَمْحُوَ الْإِنْسَانَ الَّذِيْ خَلَقْتُهُ عَنْ وَجْهِ الْأَرْضِ مَعَ سَائِرِ الْنَّاسِ وَالْحَيَوَانَاتِ وَالْزَّوَاحِفِ وَطُيُوْرِ الْسَّمَاءِ، لِأَنِّيَ حَزِنْتُ أَنِّيْ خَلَقْتُهُ». 8أَمَّا نُوَحُ فَقَدْ حَظِيَ بِرِضَى الْرَّبِّ
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    هل تلك وصايا الرب والذي وفقا لسيناريوهاتهم هو المسيح وتعاليمه
    لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاتِ فَمِهِ الْحَارَّةَ .. حَبِيْبِيْ لِيَ بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيْتُ . هَا أَنْتَ جَمِيْلٌ يَا حَبِيْبِيْ وَحُلْوٌ وَ سَرِيْرِنَا أَخْضَرُ .. شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِيٌّ وَ يَمِيْنَهُ تُعَانِقُنِيّ فِيْ الْلَّيْلِ عَلَىَ فِرَاشِيْ . طَلَبْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِيْ . طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ ..شَفَتَاكِ كَسَلْكَهُ مِنْ الْقِرْمِزِ . وَفَمُكِ حُلْوٌ . ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ يَرْعَيَانِ بَيْنَ الْسَّوْسَنِ .. تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَ لَبَنِ . قَدْ خَلَعْتُ ثَوْبِيَ فَكَيْفَ أَلْبِسُهُ .. حَبِيْبِيْ مَدَّ يَدَهُ مِنَ الْكُوَّةِ فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِيْ .. أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُوْرُشَلِيْمَ إِنْ وَجَدْتُنَّ حَبِيْبِيْ أَنْ تُخْبِرْنَهُ بِأَنِّيَ مَرِيْضَةٌ حُبّا .. حَبِيْبِيْ أَبِيَضٌ وَأَحْمَرُ .. شَفَتَاهُ تَقْطُرَانِ مُرّا مَائِعَا . بَطْنُهُ عَاجٌ أَبْيَضُ مُغَلَّفٌ بِالْيَاقُوْتِ الْأَزْرَقِ . حَلْقُهُ حَلْاوَةٌ كُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ .مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالْنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيْمِ . . دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ . سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لَا يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوْجٌ . بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّحَةٌ بِالْسَّوْسَنِ . ثَدْيَاكِ كَخِشَفَتَّىْ ظَبْيَةٍ . مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلَاكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيْبَةُ بِالْلَّذَّاتِ . قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيْهَةٌ بِالْعَنَاقِيْدِ . قُلْتُ إِنِّيَ أَصْعَدُ إِلَىَ الْنَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوْقِهَا . وَيَكُوْنَ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيْدِ الْكَرْمِ . وَ رَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالْتُّفَّاحِ وَحَنَّكَ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ . لِحَبِيْبَتِيْ الْسَّائِغَةُ الْمُرَقْرِقَةُ الْسَّائِحَةُ عَلَىَ شِفَاهِ الْنَّائِمِيْنَ . لَنَا أُخْتٌ صَغِيْرَةٌ لَيْسَ لَهَا ثَدْيَانِ . فَمَاذَا نَصْنَعُ لِأُخْتِنَا فِيْ يَوْمٍ تُخْطَبُ . أَنَا سُوَرٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ . حِيْنَئِذٍ كُنْتُ فِيْ عَيْنِهِ كَوَاحِدَةٍ سَلَامَةِ “……………………….

  7. الرجل المسيحي يحيض ….هل تصدق؟؟؟؟

    إنا لله وإنا إليه راجعون ,,, اللهم إنا نسألك السلامة في العقل والدين , الكتاب المقدس يقول ان الرجال يحيضون كما يحيض النساء , وأن نفس الأحكام ونفس الطريقة المنطبقة على النساء هي هي نفسها المنطبقة على الرجال حتى عندما يذهب إلى الكاهن في اليوم الثامن كالمرأة تماماً ولا أدري حقيقة كيف يحيض الرجل لأن هذه أول مرة اسمع فيها عن شئ كهذه الخرافات الظريفة الواردة في الكتاب المدعوا خطأً مقدساً . أين العقلاء وكيف يحكي الكتاب لنا هذا الكلام ولا يمنع أحد من الناس هذه الخرافات الواردة فيه ؟ متى سنجد بشر عقلاء يعترفون أن هذه مجرد أباطيل وخرافات واردة في ذلك الكتاب ؟
    وإليك أحكام الطمث والحيض عند النساء كما في اللاويين الإصحاح الخامس عشر 15 عدد19-30 هكذا :
    لاويين :15 عدد19: وإذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة أيام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا إلى المساء. (20) وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. (21)وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (22) وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (23) وان كان على الفراش أو على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا إلى المساء. (24) وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة أيام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا (25)وإذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها أو إذا سال بعد طمثها فتكون كل أيام سيلان نجاستها كما في أيام طمثها.إنها نجسة. (26)كل فراش تضطجع عليه كل أيام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الأمتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (27) وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (28) وإذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة أيام ثم تطهر. (29) وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام وتأتي بهما إلى الكاهن إلى باب خيمة الاجتماع (30) فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن أمام الرب من سيل نجاستها. (SVD)
    ثم إليك نفس أحكام الطمث الحيض للرجال نفس ما للنساء كلمة بكلمة وحرف بحرف
    أنقل هنا ما ورد في سفر اللاويين الإصحاح الخامس عشر 15 عدد1-15
    لاويين15 عدد1: وكلم الرب موسى وهرون قائلا (2) كلما بني إسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس. (3) وهذه تكون نجاسته بسيله.أن كان لحمه يبصق سيله أو يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته. (4) كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا. (5) ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (6) ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (7) ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (8) وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (9) وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا. (10) وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا إلى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (11) وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (12) وإناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل إناء خشب يغسل بماء. (13) وإذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة أيام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر. (14)وفي اليوم الثامن يأخذ لنفسه يمامتين أو فرخي حمام ويأتي إلى أمام الرب إلى باب خيمة الاجتماع ويعطينهما للكاهن (15) فيعمل لهما الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنه الكاهن أمام الرب من سيله (SVD)
    فهذا ولا شك من الخرافات التي ينكرها العقل والعلم والواقع فلم نجد أبداً رجل يحيض كما تحيض النساء ولا يطمث كما تطمث النساء وعلى العقلاء أن ينكروا ذلك .
    اما هنا فنجد نص عجيب كتبه بولس يتحدث عن المرأة وكأنها حيوان أو شئ حقير يجب أن يقدم جميع فروض الذل والولاء والطاعة ويجب عليها أن يشهد لها الناس وأن تكون قد غسلت أرجل القديسين حتى يسمحوا لها بالزواج إن كان زوجها قد مات , ولكن إن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا لماذا ؟ لأنه أفضل من التحرق !! عجباً لعقول النصارى أنقل هنا ما كتبه بولس في رسالته إلى أهل تيموثاوس الأولى الإصحاح 5 عدد9-12
    1تيموثاوس :5 عدد9: لتكتتب أرملة أن لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امرأة رجل واحد (10) مشهودا لها في أعمال صالحة أن تكن قد ربّت الأولاد أضافت الغرباء غسلت أرجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح. (11) أما الأرامل الحدثات فارفضهنّ لأنهن متى بطرن على المسيح يردن أن يتزوجن. (12) ولهنّ دينونة لأنهن رفضنّ الإيمان الأول. (SVD)
    وفي الكرونثوس الأولى الإصحاح 7 عدد9 يقول هكذا :
    1كورنثوس:7 عدد9: ولكن أن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا.لان التزوج أصلح من التحرق. (SVD)
    ويناقض نفسه حين يقول
    تكوين:38 عدد24: ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى أيضا من الزنى.فقال يهوذا أخرجوها فتحرق. (SVD)
    تثنيه:24 عدد1:إذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لأنه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته .
    أريد أن أسأل هنا أيضاً ما هي عدة المرأة المتوفى عنها زوجها في النصرانية ؟؟؟ أعني إذا مات زوج المرأة النصرانية فمتى يحل لها أن تتزوج بغيره ؟؟ هل بعد يوم أو يومان أو شهر أو شهران ؟؟؟؟ متى يحل لها أن تتزوج بغيره بعد وفاته ؟؟؟
    الطــــلاق
    تحريم الزواج بمطلقة
    متى19 عدد9: وأقول لكم أن من طلّق امرأته إلا بسبب الزنى وتزوج بأخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني. (SVD)
    تحريم الطلاق
    لوقا16 عدد8: كل من يطلّق امرأته ويتزوج بأخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني (SVD)
    مرقس 10 عدد11 : فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج بأخرى يزني عليها. (12) وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني (SVD)
    ومع ذلك نجد أن الرب قضد وضع على لسان موسى شريعة كاملة للطلاق وللزواج بمطلقه وغيره من الأمور الخاصة بالطلاق فهل الطلاق جائز أم غير جائز ؟ هل يجوز للرجل أن يطلق زوجته إن إستحالت العشرة بينهما أم يجب أن تزني الزوجة حتى يطلقها ؟ وهل معنى أن كل النصارى المطلقين الآن والمتزوجين بمطلقات هم زناة على حسب الكتاب المقدس ؟ نحن نجد طلاق بالجملة وزواج بعد الطلاق بالجملة هل كل هؤلاء الناس زناة على حسب الكتاب المقدس ؟
    الحجاب
    جاء في كلام بولس في رسالته إلى أهل كرونثوس الأولى 11 عدد5-9 , 13 هكذا :
    1كورنثوس 11 عدد5: وأما كل امرأة تصلّي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (6) إذ المرأة أن كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق فلتتغط. (7)فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (8) لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل. (SVD)
    1كورنثوس :11 عدد13: احكموا في أنفسكم.هل يليق بالمرأة أن تصلّي إلى الله وهي غير مغطاة. (SVD)
    ولا أدري لماذا يصرخ النصارى بأن تخلع المرأة المسلمة حجابها وتتعرى كما نسائهم ؟ لا أدري لماذا نطلب نحن العفة للمرأة ويطلبون هم العري للنساء ؟ حقيقة والله لم أجد أضل من هؤلاء الناس .
    النقاب
    لماذا لا يرتدي نساء النصارى النقاب ؟
    نشيد :4 عدد1: ها أنت جميلة يا حبيبتي ها أنت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد. (SVD)
    نشيد :4 عدد3: شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك. (4) عنقك كبرج داود المبني للأسلحة.ألف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة. (SVD)
    إشعياء :47 عدد2: خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الأنهار. (SVD)
    1كورنثوس11 عدد15: واما المرأة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لان الشعر قد أعطي لها عوض برقع. (SVD)
    الحشمة
    لماذا لا نجد من نساء النصارى إلا العري والتعري ؟
    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً (59)
    قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ
    1تيموثاوس2 عدد9: وكذلك أن النساء يزيّنّ ذواتهنّ بلباس الحشمة مع ورع وتعقل لا بضفائر أو ذهب أو لآلىء أو ملابس كثيرة الثمن .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هذا بعض ما تجده عن المرأة في الكتاب المقدس لم أرى حقوق المرأة التي يتغنى بها النصارى لم نجد لها حق الميراث ولم نعرف عدة المرأة المتوفى عنها زوجها ولم نعرف لماذا يُحَّرم النصارى تعدد الزوجات مع أنه لا يوجد نص واحد صريح يحرم التعدد , لم نرى المرأة في الكتاب إلا بأخس وأحط الصفات , لم يستخدموا المرأة إلا كصفة عن الخيانة والدعارة , اباحوا جسدها لكل كاتب في الكتاب أن يصف خطيأة الأمم بأنها زنا المرأة , مارسوا السادية في جسدها وعروها وفضحوها وأهانوها حتى أنها لا تساوي أي شئ بل هي مجرد ميراث يتوارثه الناس فإن مات عنها زوجها وله أخ يرثها أخو الميت وإن مات أخو الميت يتوارثها أخوه الذي يليه , وكأنها دابة أو حمار يتوارثه الناس , صفاتها في الكتاب يستحي المرأ أن يذكرها ولا أدري حقيقة أين هي الحقوق التي يتغنى بها النصارى ؟ إن إجتماع النصارى في مجمع نيقية ليحددوا هوية المرأة وهل هي روح أو أنها محاسبة بالشرائع والحساب والعقاب لهو أكبر دليل على أن هذه المرأة هي شئ مجهول الهوية في الكتاب المقدس , وإن أردت الدقة في التعبير فهي أقل من أن تكون شئ ومجهول الهوية فهويتها في الكتاب بأحقر وأحط الأوصاف والتعريفات , لذلك أدرك النصارى أنهم لا محالة يجب أن يحددوا ما هذا الكائن المحتقر في كتابهم ويجب أن يحددوا كيف يتعاملوا معه , فكانت القضية المطروحة حينذاك هل هي من الممكن أن تعامل كإنسان ؟!
    لا عجب صدقوني فما أوردته لكم من نصوص يثبت صحة هذا المنهج في التفكير يومئذ من النصارى الذين أخذوا على عاتقهم تشكيل هذه العقيدة المُؤلفة للنصارى , إن النصارى يتغنون بأن النصرانية حررت الجواري والعبيد ومنعت التعدد ولا نجد لفظ واحد أو كلمة واحدة في كتابهم يستندون عليها في دعواهم فبولس يقول ايها العبيد أيها الإماء أطيعوا سادتكم كما في الجسد وكثير من النصوص تأمر بأن يبقى الرق والجواري والعبودية على ماهي عليه ولقد شهد علماء النصارى أنفسهم بذلك وقالوا إن حال العبيد لم يكن يوماً أفضل في النصرانية من العصور السابقة , فلا أدري هل أضحك ام أحزن على النصارى الحيارى ؟
    دعونا نلتمس العذر لنساء النصارى , حينما نجد أن أعلى نسبة من الزنا والعري هي في المجتمعات النصرانية فلا حرج حينذاك , حينما نجد أن أعلى نسبة لإغتصاب النساء هي المجتمعات النصرانية فلا حرج , حينما نجد أن أعلى نسبة لإنتشار الأمراض الجنسية في المجتمعات النصرانية فلهم الفخر بذلك , حينما نجد أن أعلى نسبة للطلاق هو المجتمعات النصرانية التي تقول أن ما جمعه الله لا يفرقه إنسان فهذا دليل على فشل تلك العقيدة وهذا المبدأ الباطل الذي لا يقبل به العقلاء , حينما تثبت الإحصائيات الغربية أيها العقلاء أن أعلى نسبة للتجارة بالمرأة أقصد تباع وتشترى في سوق الرقيق ولإستغلال الأطفال جنسياً هو في المجتمعات النصرانية فهذا من التحرر ومن حقوق المرأة التي أعطاها لها هذا الكتاب , حينما نقول أيها السادة ان أعلى نسبة لبيوت الدعارة وأعلى نسبة للداعرات اللاتي يرتدين الصليب بكل فخر اثناء ممارسة دعارتهن هن نساء نصارى فذلك مصدر فخر كبير جداً للمرأة النصرانية ولتلك العقيدة التي جعلت من المرأة هي أرخص شئ في الوجود , يستغلها الناس ويحثونها على أنها حرة وأنها مغفورٌ لها وأنها مساوية فيجعلونها تتعرى وتكشف عن فخذيها وثدييها وتصبح سلعة رخيصة حقيرة في أقفاص الذئاب حتى إذا إنتهوا منها وأصابها العجز والكبر ألقوها كما يلقى الكلب الأجرب في الشوارع وفي دور العجزة , ولك أن تسأل أين نجد أعلى نسبة لدور العجزة والمسنين ؟ في أي مجتمع نجد أعلى نسبة لدور العجزة والمسنين الذين تخلى عنهم ذووهم ؟؟ أين ؟؟
    أنا لم أحاول هنا المقارنة بين ما للمرأة في الإسلام وما لها في النصرانية , لأنه لا مجال حقيقة للمقارنة بين هذه الحقوق ولو على الأقل في الكتابين , أعني القرآن الكريم والكتاب المقدس ولا ندخل السنة النبوية الشريفة في المقارنة لأن ما للمرأة النصرانية هذا إن كان لها شئ في الكتاب المقدس لا يعادل ما جاء في آية واحدة في القرآن الكريم كهذه الآية الكريمة مثلاً { إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً (35) الأحزاب} لهم مغفرة وأجر عظيم والأجر العظيم هو الجنة , وليبحث النصارى عن الحق ولو ساعة قبل أن تلحقهم الساعة , وليتقوا الله U في أنفسهم وليتقوا الله I في أهليهم وليتذكروا يوماً لا ينفع فيه مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم وليتقوا ناراً وقودها الناس والحجارة أُعدت للكافرين . وليجيبنا الناس لماذا نجد أن الإسلام هو أسرع الأديان إنتشاراً في العالم وأن أكثر من يدخل الإسلام هو النساء النصارى ؟ وأسجل هنا أن في تاريخ كتابة هذا الكتاب أعني بين عامي 2004 م وعام 2005م وقعت مشاكل كثيرة جداً في بلدي مصر بسبب دخول عدد كبير من النساء في الإسلام وقامت مظاهرات من النصارى بسبب هروب نسائهم منهم ودخولهم إلى الإسلام طوعاً , ومنهن زوجة قسيس مشهور في مصر وتدعى السيدة وفاء قسطنطين وبعدها فتاتين في كلية الطب ودكتورة جامعية نصرانية أخرى والكثير غير ذلك من الحالات وفي نفس التاريخ صدر على صفحات الإنترنت إسلام أكثر من ثلاثين ألف إمرأة في دولة أوروبية وموقع الإنترنت الذي نشر الخبر هو موقع أوروبي نصراني يعرض تلك الحالة الغريبة كظاهرة في بلادهم , وقامت المظاهرات في بلدي مصر من النصارى مطالبين بإجبار النساء اللاتي أسلمن على إعادتهن إلى النصرانية وأسجل هنا في كتابي هذا أن الحكومة المصرية قد خذلت النساء اللاتي أسلمن وردتهن إلى أهلهن كُرهاً مع علم الحكومة بما سيئول إليه مصيرهن من التعذيب والقتل على يد النصارى ويقول رب العزة في كتابه الكريم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }الممتحنة10
    وقد أرجعهم الحكام إلى الكفار فإن كان الحكام خذلوا هؤلاء المسلمات فالله لا يخذل عبيده أبداً والله المستعان وعليه نتوكل والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا أغلب من يدخلون الإسلام من النساء ؟ يخرجن من العري والإنحلال إلى العفة والطهارة , يتركن بيع أجسادهن في النصرانية إلى العزة في الإسلام
    أما آن للمرأة النصرانية أن تبحث هي بنفسها عن حقوقها , أما آن لها أن تسأل نفسها لماذا لا تبحث في الإسلام والنصرانية وتقارن بين ما لها هنا وما لها هناك ؟ أما آن لها أن تحاول أن تبحث عن الطهر والعفة والبعد عن الرذيلة ؟ أما آن لهن ذلك ؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s