زكريا بطرس يطالب برفع قضية على الشيخ محمد الزغبي والشيخ محمد الزغبي يرد عليه ويكسر رأسه

زكريا بطرس يطالب برفع قضية على الشيخ محمد الزغبي , والشيخ محمد الزغبي يرد عليه ويكسر رأسه

 

حلقات الشيخ محمد عبد الملك الزغبى يسحق زكريا بطرس

https://0soldiers0.wordpress.com/alzoghby

Advertisements

18 responses to “زكريا بطرس يطالب برفع قضية على الشيخ محمد الزغبي والشيخ محمد الزغبي يرد عليه ويكسر رأسه

  1. ((((((((((ما يخفيه زكريا بطرس عن مستمعيه((((((((((((

    في هذا المبحث :
    ـ أول من آمن به أهل بيته.
    ـ يسكن في غرفاتٍ من طين .
    ـ مناجاة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ لربه .

    لا يعرف التاريخ أحد كُتب عنه ثناءً ومدحاً كالنبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، يمدحون خُلُقه وخلقته وكل شيء ، ولم يعرف التاريخ أحد أحيط بهالة من التعظيم والتبجيل في حياته وبعد مماته كالنبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، ولم يعرف أحد مدحه أعدائه كما مدح أعداء رسولِ الله رسولَ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وهذا الأمر صنفت فيه مصنفات مشهورة ومعروفه . ولم يعرف التاريخ أحد تطاول على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كهذا الخنزير بطرس . ش
    ومدح الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ شرفت به المصنفات الكبيرة ، وشرف به المختصون في جميع الفنون والعلوم .
    ووالله كلماتي ترد خجلى وهي تحكي عن الحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ فمهما كتبتُ لا أجد نفسي قد وفيت شيئا . ولكن أراعي المقام وأضع خطوطا رئيسية تبين كذب من يتكلم عنه من الحاقدين أمثال بطرس الكذاب .

    النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في بيته .

    لماذا النبيُ ـ صلى الله عليه وسلمَ ـ في بيته ؟؟ لماذا ألقي الضوءَ على رسولِ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في بيته ؟

    الرجل في بيته يكونُ على حقيقته ، لا يتكلفُ أمام أهلهِ وأولادهِ ، فإن تجملَ خارج البيت ، فإنه لا يستطيع أبدا أن يتصنع أمام أهله ، ولذا آثرت أن القي الضوءَ على شيءٍ من حياة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في بيته ، ليعلمَ من جهل أي الرجال كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ . وأنه ما كان جبارا ولا كان شهوانيا يقضي الليل مع النساء كما يفترون عليه صلى الله عليه وسلم .
    أول من آمن به أهل بيته
    أول من آمن بالنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ هم أهل بيته ، زوجتُه السيدةُ خديجةُ ـ رضي الله عنها ـ وعلي بن أبي طالبٍ الذي كان في بيته ،وزيدُ بنُ حارثة ، وبناتُه ـ صلى الله عليه وسلم ، وكذا أخصُّ أصحابه أبو بكر الصديق رضي الله عنه .
    لم يتخلف أحدٌ من خواص محمدٍ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، بل لم يتلكأ منهم أحد ، كلهم آمنوا به وصدقوه فور سماعهم خبرَ نبوته ـ صلى الله عليه وسلم ـ .
    يقولُ أحدُهم ” إن إيمانَ أهلِ بيت محمدٍ ـ صلى الله عليه وسلم ـ بهِ دليلٌ على صدقه ، فأعرف الناس بالرجل أهلُ بيته وخاصتُه “.
    وصدق . فإن أحدنا قد يُخفي على الناس عيبه ، لا يُظهرُ عيبَه في الشارعِ ولا في المجالس العامة ، ولكنه ينبسط في بيته أمام زوجته وأبناءه ، وينبسط بين خاصّة أصحابه والمقربين منه فتبدوا سريرتُه فلولا أنهم يعرفون منه الخير ما اتبعوه ولاتهموه في خبره وكذبوه وما صدَّقوه .أليس كذلك ؟!
    أقول : وأن يحبَ الرجلَ زوجتُه وأبناءُه فهذا أمر طبعي ، أما أن يحبَّه خادمُه وعبدُه الذي يملكُه فهذا لا يكون كثيرا . وأن يفضّل الرجلُ العبوديةَ والغربةَ مع شخصٍ ، على الحريةِ في وطنه مع أبيه وأمه وأعمامه وأخواله وإخوانه ، وهو بعدُ شابا صغيرا ، فهذا لم نسمع به إلا مع النبي محمدٍ ـ صلى الله عليه وسلم ـ .
    كان زيدُ بن حارثةَ حرا أخذته اللصوصُ وهو غلام فباعوه عبدا بالشام ، واشتراه حكيمُ بن حزامٍ من الشام وحملهُ إلى مكةَ وانتهى به المطافُ مولا عند رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ .
    ورحل حارثةُ ـ أبو زيد ـ بين أحياء العرب يبحث عن ابنه الذي أخذته اللصوص واسترقُّوه ، وهو حرٌ ذو نسب … خرج يطوف البلدان وهو يقول :
    بَكَيْتُ عَلَى زَيْدٍ وَلَمْ أَدْرِ مَا فَعَلْ *** أَحَيّ فَيُرْجَى أَمْ أَتَى دُونَهُ الْأَجَلْ
    فَوَاَللّهِ مَا أَدْرِي وَإِنّي لَسَائِلٌ *** أَغَالَكَ بَعْدِي السّهْلُ أَمْ غَالَك الْجَبَلْ
    ُتذَكّرْنِيهِ الشّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا *** وَتَعْرِضُ ذِكْرَاهُ إذَا غَرْبُهَا أَفَلْ
    وَإِنْ هَبّتْ الْأَرْوَاحُ هَيّجْنَ ذِكْرَهُ *** فَيَا طُولَ مَا حُزْنِي عَلَيْهِ وَمَا وَجَلْ
    سَأُعْمِلُ نَصّ الْعِيسِ فِي الْأَرْضِ جَاهِدًا * * * وَلَا أُسْأَمُ التّطْوَافَ أَوْ تَسْأَمُ الْإِبِلْ
    حَيَاتِي أَوْ تَأْتِي عَلَيّ مَنِيّتِي * * * فَكُلّ امْرِئٍ فَانٍ وَإِنْ غَرّهُ الْأَمَلُ
    خرج هذا الأب المفجوع يقطع الصحاري بحرها ، ووجد ولده عند رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فراح يناشده أن يَبِيعَهُ ولدَه بما شاء . . يعرض على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يشتري منه ولده بما يشاء من ثمن . فأجابه النبيُ ـ صلى الله عليه وسلم ـ بما لم يتوقعه . قال لَهُ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ ــ يخاطب زيدا ـ إنْ شِئْتَ فَأَقِمْ عِنْدِي ، وَإِنْ شِئْت فَانْطَلِقْ مَعَ أَبِيك ، فأجاب زيد : بَلْ أُقِيمُ عِنْدَك .يقيم عند من ؟
    عند رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ . اختار زيدٌ البقاء عبدا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، على الرجوع حرا مع أبيه . ماذا رأى زيدٌ من محمدٍ صلى الله عليه وسلم ــ كي يختار العبودية معه في مكة بعيدا عن أهله وداره ، على الحرية مع أبيه وبين أمه وإخوانه وهو بعد صغير السن ؟
    لك أن تتخيلَ ما كان من حسن عشرة وطيب خلق جعلت زيدا لا يرحل من دار الغربة والعبودية .إلى أبيه وأمه . واسمع :
    قَالَ لَهُ أَبُوهُ : يَا زَيْدُ أَتَخْتَارُ الْعُبُودِيّةَ عَلَى الْحُرّيّةِ وَ عَلَى أَبِيك وَأُمّك وَبَلَدِك وَقَوْمِك ؟
    فَقَالَ زيدٌ : إنّي قَدْ رَأَيْت مِنْ هَذَا الرّجُلِ شَيْئًا ، وَمَا أَنَا بِاَلّذِي أُفَارِقُهُ أَبَدًا .
    وأنشد يقول :
    أَحِنّ إلَى أَهْلِي ، وَإِنْ كُنّ نَائِيًا *** بِأَنّي قَعِيدُ الْبَيْتِ عِنْدَ الْمَشَاعِرِ
    فَكُفّوا مِنْ الْوَجْدِ الّذِي قَدْ شَجَاكُمْ *** وَلَا تُعْمِلُوا فِي الْأَرْضِ نَصّ الْأَبَاعِرِ
    َإِنّي بِحَمْدِ اللّهِ فِي خَيْرِ أُسْرَةٍ *** كِرَامِ مَعَدّ كَابِرًا بَعْدَ كَابِرِ

    لم ينته الأمر عند هذا الحد .
    تجمَّل رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بما هو خيرٌ من ذلك .فأخذ بيدِ زيدٍ وقام إلى الملأ من قريش ينادي فيهم : ” اشْهَدُوا أَنّ هَذَا ابْنِي ، وَارِثًا وَمَوْرُوثًا ” فَطَابَتْ نَفْسُ أَبِيهِ عِنْدَ ذَلِكَ .ولم ينته الأمر عند ذلك أيضا .بعد أن رحل أبوه تجمل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بما هو أكثر من ذلك أيضا ، تجمل بما هو أكثر من عتقه ، وبما هو أكبر من تبنيه ، فقد زوجه من بنت عمته زينبَ بنتَ جحشٍ ـ رضي الله عنها ـ . ومن يعرف عادات العرب في الزواج يعرف حجم هذا الكرم من رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ . أرأيتم أكرمَ من هذا ؟!
    لا . والله .
    فما له لا يؤمن به ، وهذا حاله معه ؟ !
    مشهد آخر
    جاء الْمَلَكُ لرسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في غار حراء فأخذه وضمَّه ضما شديدا حتى بلغ منه الجَهَدَ ثم أرسله، وقال له أقرأ والحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ يجيب ما أنا بقارئ .ثم أخذه ثانية وضمه ضما شديدا حتى بلغ منه الجهد وناداه اقرأ يا محمد ، والحبيب يجيب : ما أنا بقارئ . فأخذه الثالثة وضمه ضما شديدا وناده اقرأ يا محمد ، والحبيب يجيب : ما أنا بقارئ . فقال الملكُ : اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ .ورَجَعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلى بيته يَرْجُفُ فُؤَادُهُ . ودَخَلَ عَلَى خَدِيجَةَ رَضِيَ اللَّهُ عنها ينادي : زَمِّلُونِي زَمِّلُونِي. . . . غطوني بالفراش . فَزَمَّلُوهُ حَتَّى ذَهَبَ عَنْهُ الرَّوْعُ .وجلس يحدث زوجته بما رأى يقول لها :َ لَقَدْ خَشِيتُ عَلَى نَفْسِي . فَقَالَتْ ، وهذا محل الشاهد ، : كَلَّا وَاللَّهِ . . . لا يُخْزِيكَ اللَّهُ أبدا . والله إنك لتصل الرَّحِمَ . . . وتَصْدُقُ الحديث . . . وَتَحْمِلُ الْكَلَّ . . . وَتُكْسِبُ الْمَعْدُومَ وَتَقْرِي الضَّيْفَ . . . وَتُعِينُ عَلَى نَوَائِبِ الْحَقِّ .
    هكذا وصفتهُ زوجتُه وهو بعد لم يوحى إليه ، كريم شهمٌ هينٌ لين ، قريب يجيب .هذا حاله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كما تصفه زوجته . وهو بعد لم يوحى إليه .. هذا حاله في الجاهلية .
    يا من له الأخلاق ما تهوى * ** العلا منها ويتعشق الكبراء زانتك في الخلق العظيم شمائل * * * يغرى بهن ويولع الكرماء فإذا سخوت بلغت بالجود المدى * * * وفعلت ما لا تفعله الأنواء وإذا رحمت فأنت أم أو أب * * * هذان في الدنيا هم الرحماء وإذا عفوت فقادرا ومقتدرا * * * لا يستهين بعفوك الجهلاء
    وإذا غضبت فإنما هي غضبة في الحق * * * لا ضغن ولا بغضاء
    وإذا رضيت فذاك في مرضاته * * * ورضا الكثير تحلم ورياء وإذا بنيت فخير زوج عشرة * * * وإذا ابتنيت فدونك الآباء
    وحين أخبر أبا بكر ، وهو صاحبه في الجاهلية بأن الله أوحى إليه ، أسلم ابو بكر من فوره وما نظر ولا تردد . لماذا ؟
    أعرف الرجل بالرجل صاحبه . فلولا أن أبا بكر ـ رضي الله عنه ـ يعرف من النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ الخير ما أقبل هكذا . ولتردد ولقال وأسمع .
    وآمن بالنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كل من كان في بيته ، علي بن أبي طالب وأم أيمن وزوجته وبناته وغلامه زيد بن حارثه لم يتخلف منهم أحد .
    الدائرة التي تحيط بالنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وتتعامل معه يوميا هي أول الناس إيمانا به . وكما سبق معنا أن في هذا دِلالة واضحة على صدقه ـ صلى الله عليه وسلم ـ فهم لو لم يعرفوا منه الصدق ما آمنوا من فروهم هكذا .
    بل شهد له من حاربوه بالصدق والأمانة ، ولقبوه بالصادق الأمين ، ولم نسمع أن أحدا ممن عاصره ذكره بسوء . . . لا يوجد أحد ممن رأى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ حتى من قاتلوه وأخرجوه من داره ، تكلم في خلقه بشيء ، كلُّهم أجمعوا على صدقه وأمانته وحسن خلقه ، وهذه الجعجعة حادثة أتت بعد ألف وأربعمائة عام .
    وقفة تَزيد الأمر وضوحا :
    اتخذ القرآن من حال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في الجاهلية بين أهله وأصحابه دليلا على صدقه في دعوى النبوة ، فمعلوم أن قريشا كذَّبت النبيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ كحال بني إسرائيل مع المسيح ـ عليه السلام ـ ، وكحال كل الأمم التي بعث الله إليها نبيا من أنبياءه .
    وفي مواجهة هذا التكذيب ، وفي إطار التدليل على صدق رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ في دعوى النبوة ، اتخذ القرآنُ الكريم من حال النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين أهله وأصحابه دليلا على صدقه . قال تعالى : { أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُواْ مَا بِصَاحِبِهِم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ }[ الأعراف : 184 ]
    وقال تعالى :{ قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ }[ سبأ :46 ] ، وقال تعالى :{ مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى }[ النجم :2 ] وقال تعالى :{وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ } [ التكوير : 22]
    ما وجه الدليل في ذلك ؟
    يقول أهلُ العلمِ : ذِكرُ لفظِ الصاحب هنا دون غيره ، إذ قال صاحبكم ولم يقل محمد ولا النبي، ليذكرهم بأن هذا صاحبهم ، لازمهم أربعين عاما ، ويعرفوه معرفة الصاحب بصاحبه . جلس بينهم أربعين عاما . لم يخرج النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ من مكة ، إلا مرة أو مرتين ، وكان ـ في خروجه هذا ـ بين أهل مكة . فهو إذا لم يتعامل مع غير أهل مكة .

    والنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ اتخذ من حاله بين قومه دليلا على صدقه في دعوى النبوة ، وقف على الصفا ينادي لو أخبرتكم أن خيلا بالوادي تريد أن تغيرَ عليكم أكنتم مصدقي ؟
    قالوا نعم . ما جربنا عليك إلا صدقا . قال فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد . [ هذه رواية البخاري من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنهما ]

    فهذا حاله صلى الله عليه وسلم في بيته وبين أهله في الجاهلية . اتخذها القرآنُ دليلا على صدقه صلى الله عليه وسلم .
    يسكن في غرفات من طين
    قالوا : كان جبارا لا همَّ له إلا القتل ، والزواج ، قلنا : لو كان كذلك لاتخذ القصور وجمع الأموال ، وقضى الليل مع النساء ، ولكن ما كان هذا حاله ـ صلى الله عليه وسلم ـ .
    حين هاجر إلى المدينة اتخذ بيتا من طين ( لبن ) سقفه من الجريد يطاله الرجل بيديه . بيت كل واحدة من نسائه عبارة عن غرفة من طين ، وكان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ينام على الحصير حتى يؤثرَ في جنبه ـ صلى الله عليه وسلم ـ عند الترمذي من حديث عبد الله بنِ مسعود رضي الله عنه قال : ( نَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَصِيرٍ فَقَامَ وَقَدْ أَثَّرَ فِي جَنْبِهِ فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ لَوْ اتَّخَذْنَا لَكَ وِطَاءً فَقَالَ مَا لِي وَمَا لِلدُّنْيَا مَا أَنَا فِي الدُّنْيَا إِلَّا َكرَاكِبٍ اسْتَظَلَّ تَحْتَ شَجَرَةٍ ثُمَّ رَاحَ وَتَرَكَهَا ) وفي رواية أخرى عند أحمد من حديث عبد الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ : ( مالي وللدنيا، ما مثلي ومثل الدنيا إلا كراكب سار في يوم صائف فاستظل تحت شجرة ساعة من نهار، ثم راح وتركها ) يقول : ثم راح وتركها ، أي أنه لم يمكث حتى يتحول عنه الظل بل قام هو وترك الظل .
    ودخلَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ـ رضي الله عنه ـ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ نائم على حصير قد أثر الحصير في جنبه ، وجالت عينُ عمرٍ في بيت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ، يقول عمر : فإِذَا أَنَا بِقَبْضَةٍ مِنْ شَعِيرٍ نَحْوِ الصَّاعِ ( حفنة أو حفنتين ) وَقَرَظٍ ( نوع من ورق الشجر يدبغون به الجلود ) فِي نَاحِيَةٍ فِي الْغُرْفَةِ وَإِذَا إِهَابٌ مُعَلَّقٌ .
    هذا كل ما في بيت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ حصير ينام عليه ، وحفنه من شعير ووسادة معلقة بالجدار .
    فبكى عمر مما رأى . وحُقَّ له .
    وناداه الحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ : مَا يُبْكِيكَ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ ؟
    يقول عمر : فَقُلْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ وَمَالِي لَا أَبْكِي وَهَذَا الْحَصِيرُ قَدْ أَثَّرَ فِي جَنْبِكَ وَهَذِهِ خِزَانَتُكَ لَا أَرَى فِيهَا إِلَّا مَا أَرَى وَذَلِكَ كِسْرَى وَقَيْصَرُ فِي الثِّمَارِ وَالْأَنْهَارِ وَأَنْتَ نَبِيُّ اللَّهِ وَصَفْوَتُهُ وَهَذِهِ خِزَانَتُكَ
    قَالَ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ : أَلَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ لَنَا الْآخِرَةُ وَلَهُمْ الدُّنْيَا ؟
    فقال عمر : بَلَى .
    هذا هو همّهُ ـ صلى الله عليه وسلم ـ الآخرة . لا حاجة له في الدنيا .
    وعن أنس رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول : ( مَا أَمْسَى فِي آلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَاعُ تَمْرٍ وَلَا صَاعُ حَبٍّ . وَإِنَّ عِنْدَهُ يَوْمَئِذٍ لَتِسْعَ نِسْوَةٍ )
    وعند مسلم من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ ـ رضي الله عنه ـ أن رجلا نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم ، فَأَرْسَلَ إِلَى بَعْضِ نِسَائِهِ يسأل عن شيء يضيفه به ، ثم أرسل إلى الثانية والثالثة وإلى كل نسائه وكلهم يجيب : والذي بعثك بِالْحَقِّ مَا عِنْدِي إِلَّا مَاءٌ .
    ليس في بيته إلا الماء .

    وعند البخاري من حديث عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت : إِنْ كُنَّا لَنَنْظُرُ إِلَى الْهِلَالِ ثُمَّ الْهِلَالِ ثَلَاثَةَ أَهِلَّةٍ فِي شَهْرَيْنِ وَمَا أُوقِدَتْ فِي أَبْيَاتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَارٌ ) ، فقيل لها : ما كَانَ يُعِيشُكُمْ . قَالَتْ الْأَسْوَدَانِ التَّمْرُ وَالْمَاءُ إِلَّا أَنَّهُ قَدْ كَانَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جِيرَانٌ مِنْ الْأَنْصَارِ كَانَتْ لَهُمْ مَنَائِحُ وَكَانُوا يَمْنَحُونَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ أَلْبَانِهِمْ فَيَسْقِينَا .
    تمر وماء ، والمنحة لبن .
    وفي الصحيحين وغيرهما عن أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها قالت ـ تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَا فِي بَيْتِي مِنْ شَيْءٍ يَأْكُلُهُ ذُو كَبِدٍ إِلَّا شَطْرُ شَعِيرٍ ) .
    ومشهور أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مات وَدِرْعُهُ مَرْهُونَةٌ عِنْدَ يَهُودِيٍّ بِثَلَاثِينَ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ .
    وعند البخاري أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم مات وما ترك درهما ولا دينارا ولا عبدا ولا أمه إلا بغلته البيضاء التي كان يركبها ، وسلاحه ، وارضا جعلها لابن السبيل صدقة .
    أجبارٌ هذا ؟
    لا والله .
    جاء في قصة إسلام عُدي بن حاتم الطائي ـ رضي الله عنه ـ وكان نصرانيا . أنه دخل على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ، المسجد فسلم عليه ، ثم قام معه إلى بيته ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، يقول عُدي : فَانْطَلَقَ بِي إلَى بَيْتِهِ فَوَاَللّهِ إنّهُ لَعَامِدٌ بِي إلَيْهِ إذْ لَقِيَتْهُ امْرَأَةٌ ضَعِيفَةٌ كَبِيرَةٌ فَاسْتَوْقَفَتْهُ فَوَقَفَ لَهَا طَوِيلًا تُكَلّمُهُ فِي حَاجَتِهَا ; يقول عُدي : فقُلْت فِي نَفْسِي : وَاَللّهِ مَا هَذَا بِمَلِكٍ .
    ثُمّ مَضَى بِي رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ حَتّى إذَا دَخَلَ بِي بَيْتَهُ تَنَاوَلَ وِسَادَةً مِنْ أَدَمٍ مَحْشُوّةً لِيفًا ، فَقَذَفَهَا إلَيّ ،فَقَالَ : اجْلِسْ عَلَى هَذِهِ . قُلْت : بَلْ أَنْتَ فَاجْلِسْ عَلَيْهَا ، فَقَالَ بَلْ أَنْتَ . يقول عدي : فَجَلَسْتُ عَلَيْهَا ، وَجَلَسَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ بِالْأَرْضِ ، قَالَ قُلْت فِي نَفْسِي : وَاَللّهِ مَا هَذَا بِأَمْرِ مَلِكٍ .نعم لم يكن ملكا ظالما غشوما … كان يجلس على الأرض ، ويقف للعجوز طويلا وهو أعظم الناس مسئولية وأكثرهم شغلا . ويسكن في غرفات من طين .
    يقول ابن كثير في البداية والنهاية معلقا على ما ورد في البخاري ، من أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مات وما ترك دينارا ولا درهما ولا عبدا ولا أمة يقول ، وقد جعلَهُ عنوانَ بابٍ يقول : فإن الدنيا بحذافيرها كانت أحقر عنده – كما هي عند الله – من أن يسعى لها أو يتركها بعده ميراثا، صلوات الله وسلامه عليه، وعلى إخوانه من النبيين والمرسلين، وسلم تسليما كثيرا دائما إلى يوم الدين .
    ولم يكن ضيق العيش ، وقلة المتاع في بيته ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ فترة من الزمن فقط ، بل كان هذا حاله حتى توفاه ربه .
    ولم يكن ضيق العيش وقلة المتاع في بيته ـ صلى الله عليه وسلم ـ جبراً عنه ، بل باختياره ، فقد كان زاهدا في الدنيا . راغبا عنها . يقول ما لي وما للدنيا .
    لما فتح الله على رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ خيبر ، وأتت الغنائم ، اجتمع حوله نسوتُه يريدون سعةَ في العيش ، فخيرهم بين أن يبقون معه على هذه الحال وأن يطلقهن . ونزل قول الله تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً . وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً }[ الأحزاب : 29] ، وكلهن اخترن البقاء معه ـ صلى الله عليه وسلم ـ على هذه الحال .
    وفي هذا دليل أيضا على أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم يكن مضطرا لهذا ، فقد كان عنده سهمه من الغنائم ، ولو شاء لصارت الجبال معه ذهبا ، بل كانت رغية عن الدنيا ، كما قال هو ـ صلى الله عليه وسلم ـ ” ( مالي وللدنيا، ما مثلي ومثل الدنيا إلا كراكب سار في يوم صائف فاستظل تحت شجرة ساعة من نهار، ثم راح وتركها ) ،وفي هذه القصة أيضا بيان لمحبة نساء النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للنبي وحبهم للبقاء معه على هذه الحال ، كانوا يحبونه أشد من حبهم لآبائهم وأمهاتهم ، عائشة تقول أفيك أستأمر أبوي يا رسول الله ؟! وحبيبة ترفض أن يجلس أبوها وهو سيد قريش يومها على فراش رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وتقول له أنت مشرك نجس لا تجلس على فراش رسول الله .صلى الله عليه وسلم ـ .

    وكان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقضي ثلث الليل أو نصفه أو يزيد عن ذلك في الصلاة ، يقوم حين يسمع الصارخ .. الديك .. ويصرخ الصارخ في منتصف الليل أو قبله أو بعده بقليل .. يقف بين يدي ربه يقرأ قرآنه ويسجد له داعيا وشاكرا ، قال الله {إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ }[ المزمل : من الآية 20 ] .
    لم يترك صلاة الليل أبدا .
    وعند مسلم من حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : صَلَّيْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ لَيْلَةٍ فَافْتَتَحَ الْبَقَرَةَ فَقُلْتُ يَرْكَعُ عِنْدَ الْمِائَةِ . . . ثُمَّ مَضَى فَقُلْتُ يُصَلِّي بِهَا فِي رَكْعَةٍ فَمَضَى فَقُلْتُ يَرْكَعُ بِهَا ثُمَّ افْتَتَحَ النِّسَاءَ فَقَرَأَهَا ثُمَّ افْتَتَحَ آلَ عِمْرَانَ فَقَرَأَهَا يَقْرَأُ مُتَرَسِّلًا ـ أي متهملا ومُرتلا ـ إِذَا مَرَّ بِآيَةٍ فِيهَا تَسْبِيحٌ سَبَّحَ وَإِذَا مَرَّ بِسُؤَالٍ سَأَلَ وَإِذَا مَرَّ بِتَعَوُّذٍ تَعَوَّذَ . ثُمَّ رَكَعَ فَجَعَلَ يَقُولُ سُبْحَانَ رَبِّيَ الْعَظِيمِ . فَكَانَ رُكُوعُهُ نَحْوًا مِنْ قِيَامِهِ ، ثُمَّ قَالَ سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ ثُمَّ قَامَ طَوِيلًا قَرِيبًا مِمَّا رَكَعَ ثُمَّ سَجَدَ فَقَالَ سُبْحَانَ رَبِّيَ الْأَعْلَى فَكَانَ سُجُودُهُ قَرِيبًا مِنْ قِيَامِهِ ”
    وروى الشيخان من حديث عبد الله بن مسعودٍ رضي الله عنه قال : صَلَّيْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةً فَلَمْ يَزَلْ قَائِمًا حَتَّى هَمَمْتُ بِأَمْرِ سَوْءٍ . قُلْنَا وَمَا هَمَمْتَ ؟ قَالَ هَمَمْتُ أَنْ أَقْعُدَ وَأَذَرَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
    يقول بن حجر معلقا على هذا الحديث وقد كان بنُ مسعود ـ رضي الله عنه ـ قويا محافظا على الاقتداء بالنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وما همَّ بالعقود إلا بعد طولٍ ما اعتاد عليه .
    وجاء من وصف صلاة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في بيته ليلا : عن الْمُغِيرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ إِنْ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيَقُومُ لِيُصَلِّيَ حَتَّى تَرِمُ قَدَمَاهُ أَوْ سَاقَاهُ فَيُقَالُ لَهُ فَيَقُولُ أَفَلَا أَكُونُ عَبْدًا شَكُورًا؟
    يقضي ليله يناجي ربه ، وهذه بعض أقواله :
    مناجاة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ربه
    وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنْ الْمُشْرِكِينَ .
    إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا مِنْ الْمُسْلِمِينَ .
    اللَّهُمَّ أَنْتَ الْمَلِكُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ .سُبْحَانَكَ .أَنْتَ رَبِّي وَأَنَا عَبْدُكَ ظَلَمْتُ نَفْسِي وَاعْتَرَفْتُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي ذُنُوبِي جَمِيعًا إِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ وَاهْدِنِي لِأَحْسَنِ الْأَخْلَاقِ لَا يَهْدِي لِأَحْسَنِهَا إِلَّا أَنْتَ وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لَا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إِلَّا أَنْتَ لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ . . . . أَنَا بِكَ وَإِلَيْكَ . . . وَلَا مَنْجَا وَلَا مَلْجَأَ إِلَّا إِلَيْكَ . . . . أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ .
    خَشَعَ سَمْعِي وَبَصَرِي وَمُخِّي وَعَظْمِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .
    اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ .لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ .لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ .قَوْلُكَ الْحَقُّ وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ وَالْجَنَّةُ حَقٌّ وَالنَّارُ حَقٌّ وَالسَّاعَةُ حَقٌّ .اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ وَبِكَ خَاصَمْتُ وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَأَسْرَرْتُ وَأَعْلَنْتُ أَنْتَ إِلَهِي لَا إِلَهَ لِي غَيْرُكَ .
    اللَّهُمَّ أَحْيِنِي مِسْكِينًا وَأَمِتْنِي مِسْكِينًا وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَةِ الْمَسَاكِينِ .
    اللهم إني أسألك فعل الخيرات ، وترك المنكرات ، وحب المساكين ، وأن تغفرَ لي وترحمَني ، وإذا أردتَ فتنة قوم فتوفني غير مفتون ، وأسألك حُبَّك ، وحبَّ من يحبُّكَ ، وحب عمل يقربني إلى حبك .
    وكان إذا آوى إلى فراشه يقول بِاسْمِكَ رَبِّ وَضَعْتُ جَنْبِي وَبِكَ أَرْفَعُهُ إِنْ أَمْسَكْتَ نَفْسِي فَارْحَمْهَا وَإِنْ أَرْسَلْتَهَا فَاحْفَظْهَا بِمَا تَحْفَظُ بِهِ عِبَادَكَ الصَّالِحِينَ ” .
    ينام ذاكرا ويستيقظ ذاكرا .
    تقول أمُّ المؤمنين عائشةُ ـ رضي الله عنها ـ فَقَدْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةً مِنْ الْفِرَاشِ فَالْتَمَسْتُهُ . . . تبحث عنه بيدها … تقول .. : فَوَقَعَتْ يَدِي عَلَى بَطْنِ قَدَمَيْهِ وَهُوَ فِي الْمَسْجِدِ [ المصلى ] وَهُمَا مَنْصُوبَتَانِ وَهُوَ يَقُولُ اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ لَا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ .
    منازلٌ كانت للصلاةِ وللتقى * * * وللصومِ والتطهيرِ والحسناتِ
    ديارٌ عفاها جورُ كلِّ منابذٍ * * * ولمْ تعفُ للأيام والسنواتِ
    إلى الله أشكو لوْعةُ عند ذكرهِمْ * * * سقتني بكأسِ الثكلِ والفظعاتِ
    فما العدو إلا حاسدٌ ومكذبٌ * * * ومضغنٌ ذو إحنةٍ وتراتِ
    فياربِّ زدني من يقيني بصيرةَ * * * وزدْ حٌبَّهم يا ربِّ في حسناتي
    سأذكرهم ما حج لله راكبٌ * * * وما ناحَ قمريٌ على الشجراتِ

    كان النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ يضع رأسه في حجر زوجته ويقرأ القرآن ثم يغلبه النوم فينام ورأسه في حجرها ، تدبروا .هذا حال المُجهد الذي ما أن يستكينُ على الأرض حتى يغلبه النعاس وينام . وفي حجر زوجته يقرأ القرآن .
    وكان حسن العشرة مع زوجاته يقول ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ) . لا يفضل واحدة منهن على الأخرى في القسم ، ويطوف كل يوم عليهن يسأل عن أخبارهن ، ثم يبيت عند التي هو في نوبتها .
    متواضعا حليما ، يرقع ثوبه ويخصف نعله ، بساما ضحاكا ، كما تصفه زوجته ، يقول صاحب الرحيق المختوم ، كان أشد الناس حياء وإغضاء ، وإذا كره شيئا عرف في وجهة . وكان لا يُثْبِتْ نظرُه في وجه أحد ، خافض الطرف . نظره إلى الأرض أطول من نظره إلى السماء، جلُّ نظره الملاحظة، لا يشافه أحدا بما يكره حياء وكرم نفس، وكان لا يسمي رجلا بلغ عنه شيء يكرهه، بل يقول . ( ما بال أقوام يصنعون كذا ) . ، ولَمْ يَكُنْ فَاحِشًا وَلَا مُتَفَحِّشًا وَلَا صَخَّابًا فِي الْأَسْوَاقِ وَلَا يَجْزِي بِالسَّيِّئَةِ السَّيِّئَةَ وَلَكِنْ يَعْفُو وَيَصفحُ .لا يضرب ولا يسب ، ولا يغضب إلا إن انتهكت حرمة من حرمات الله . ولا يعيب الطعام … إن اشتهاه أكله وإلا تركه . يستيقظ من نومه جائعا فيسأل عن طعام فلا يجد فينوي الصيام إلى الليل .
    يقول أنس بن مالك رضي الله عنه فيما رواه أحمد : ” خَدَمْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَشْرَ سِنِينَ . لَا وَاللَّهِ مَا سَبَّنِي سَبَّةً قَطُّ وَلَا قَالَ لِي أُفٍّ قَطُّ وَلَا قَالَ لِي لِشَيْءٍ فَعَلْتُهُ لِمَ فَعَلْتَهُ وَلَا لِشَيْءٍ لَمْ أَفْعَلْهُ أَلَّا فَعَلْتَهُ .
    يقول هند بن أبي هالة ـ رضي الله عنه ـ : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم متواصل الأحزان، دائم الفكرة، ليست له راحة، ولا يتكلم في غير حاجة، طويل السكوت ) انتهى كلامه رضي الله عنه .

    أقول : ليس هذا حال من يحب النساء ، فالأنوثة لا تظهر مع التقشف ، والعيش على التمر والماء بين جدران الطين . فمَن لا همَّ له إلا النساء لا يقضي شبابَه كلَّه مع إمرأة واحدة عجوز تكبره بخمسة عشرة سنة ، وقد تزوجت برجلين قبله وأنجبت أكثر من مرة . ليس هذا حال من يعشق النساء . من لا همَّ له إلا النساء لا يتزوج بإمرأة عجوز ثبطة … ثبطة تعني ثقلية متينة . . بدينة .. تمشي كأنها مقيدة ، أم أولاد يبكون ويصيحون ليل نهار عند رأسه …ذلكم سودة رضي الله عنها ، ثاني من تزوج الحبيب ـ صلى الله عليه وسلم ـ .
    ماتت خديجة رضي الله عنها وهي قد تجاوزت الستين من عمرها .. بل قاربت السبعين من عمرها ، ثم مكث رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بعدها لا يفكر في الزواج حتى أشارت عليه إحداهن بأن يتزوج فهو أبٌ عنده بنين وبنات ، وتزوج من ؟
    تزوج سودة رضي الله عنها … إمرأة كبيرة .. بدينة .. بطيئة الحركة تمشي الهوين كأنها مقيدة .. أم أولاد ، وظلت معه وحدها ثلاث سنوات . أي حتى بلغ النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ سن الثلاثة والخمسين من عمره .

    من لا همَّ له إلا النساء لا ينخلع من فراش أحب الناس إليه ويطيل السجود لله . يدعو ربه خوفا وطمعا . من لا همَّ له إلا النساء لا ينخلع من فراش أحب الناس إليه ويذهب للمقابر يزور الموتى ويدعوا لهم . من لا هم له إلا النساء .. لا يقوم من الليل حتى ترم قدماه أو ساقاه ، وقد آذنه ربه بالمغفرة على ما تقدم من ذنبه وما تأخر . ولا ذنب له وإنما هو الشعور بعظمة المعبود وتقصير العبد .
    من الصعب جدا أن يقتنع عاقل بأن هذا حال شهوانيٍ يحب النساء ، أو ملكٍ ظلوم سفاك لا همَّ له إلا القتل .
    إنها حالة من الوقار ، والسكينة ، والاتصال بالله عز وجل .
    إنه قلب معلق بما عند ربه ، وجسم قد أنهكته علو الهمة وسمو الطلب .
    كلمني أحدهم ـ من المسلمين ـ بكلام بطرس اللعين ، يقول كان النبي ـ شهوانيا ، وكان وكان ، فأجبته : أنت متزوج ؟ قال نعم ، فقلت كيف بالبيت حين يكون غرفة واحدة ويكون أبنائك كثيرون ومستيقظون ، بل كيف بالبيت إن كان به غير أبنائك .. يضج بالأبناء والضيوف ، وجداره بجدار المسجد ، هل تستطيع أن تأخذ فيه راحتك ؟ قال : أبدا . . أبدا .
    قلت هذا حال النبي ، كان بيته كل واحدة من نسائه غرفة ضيقة .. من الطين … سقفها بالجريد ، ملاصقة للمسجد .. إن أراد أن يسجد وكز زوجته لتوسع له مكانا للسجود ، وإن رفع يديه رفع سقف الغرفة ، وإن خرج من باب الغرفة وجد عددا من الأطفال من أبنائه وأحفاده .
    بالله عليك : أهذا بيتٌ يستمتع فيه بالنساء ؟!
    أهذا حال من يريد المتعة بالنساء ؟ !
    أفي مثل هذا البيت تظهر الأنوثة وتنتعش ؟!
    وتابعت : بطرس يكذب ، سله عن بيت النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعن ليل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كيف كان يقضيه ، وعن مطعم النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وملبسه ؟
    إنه كذّاب لئيم .
    فأجاب : حقا إنه كذّاب لئيم .

    يبقى يجيش بصدر كثيرين ، ويتكلم به النصارى وكأنه كان شغل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ .
    هذا الشيء هو ما ورد من أخبار صحيحة عن أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يواقع من تتزين له من زوجاته حتى ولو على فراش غيرها ، وهي قصة حدثت مرة ، كما جاء في سبب نزول الآيات الأول من سورة التحريم . وأنه صلى الله عليه وسلم ربما طاف على زوجاته في ليلة واحدة .
    وكل هذا صحيح .
    ولكنه أبدا لم يكن هذا هو السياق العام الذي كان يعيش فيه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بمعنى لم يكن حاله أنه يطوف كل ليله على نسائه ، ولم يكن حاله أن يذهب يبحث عن المتجملة منهن ويواقعها . لم يكن هذا أبدا حاله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؛ بل كان حاله كما قدمنا ، زاهدا في الدنيا ، متقشفا في عيشه ، يدعو ربه : اللهم اجعل رزق آل محمد قوتا . اللهم أحيني مسكينا وأمتني مسكينا واحشرني في زمرة المساكين .كان حاله أنه لم يتزوج إلا امرأة واحدة عجوز في الأربعين من عمرها وقضى معها ربع قرن من الزمن لم يتزوج عليها ، وبدأ التعدد بعد البعثة بثلاثة عشر عاما أو يزيد ، وهو ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد تجاوز الخمسين من عمره. وكل زواج كان بسبب . فكيف هذا ؟
    حبُّ النساء فطرة خلقها الله في الرجال ، كل الرجال إلا المريض نفسيا أو بدنيا ، وهو شاذ لا يقاس عليه . ومعاشرة النساء لها ارتباط قوي برباطة الجأش . . . الشجاعة ، فالضعيف الذي يهتم لأي مشكلة لا يستطيع أن يذهب لأهله ، كلما جاءته مصيبة أو لاحت في الأفق ذهبت بعقله وبات ليلتَه يفكر فيما كان وفيما سيكون ، وما لم يكن لو كان كيف كان يكون ، ويذهل عن أهله وإن كانت متجملة متزينة ، أما صاحب الشجاعة والبأس ، فلا تأخذه المشاكل ، وحين يرى امرأتَه متزينة تذهب كل الهموم ، فهي صغيرة في حسه مهما كبرت ، ويجتمع عليه شمله ، ومن ثمَّ ينتفع به أهله .وهذه النوعية من الرجال ورسولنا سيدهم تكون حسنة العشرة في الغالب . لماذا ؟
    لأن من هذا حاله يستعلي على مشاكل البيت الصغيرة التي تثيرها المرأة . يستعلي على عدد من النقود تنفق هنا أو هناك . ولا يتقصى صغار الأمور . وكما قيل : ما استقصى كريمٌ قط .
    وقد رأينا خالدا مثلا يتزوج حيث ينتصر ، وقد قال له أبو بكر مرة حين تزوج من بني حنيفة بعد أن هزمهم وقتل رجالهم : أنت امرؤ فارغ القلب . يتزوج ممن هزمهم ، ولا بد أن عروسه هذه قُتل أبوها أو أخوها . يتزوج ولا يلتفت لهذا كله . يتزوج وهو في دار عدوه لم يرحل بعد . وهذا حال أرباب الحزم والعزم والشجاعة من يوم كانوا ، وسل تعلم .
    أما مريض القلب … الضعيف ، فهو كالطفل تأخذه النظرة كل مأخذ ، وإن ضحكت له امرأة أجلسته عن كل شيء وأخذت بخواطره . وأقامت عنده الخاطرات ولم ترحل .

    حال الضعيف أنه لا يذهب لأهله إلا في أوقات محددة ويستعين على ذلك بالدواء ، ويجلس يخطط لذلك أياما . وغالبُ من هذا حاله يكون أمره بيد أهله . فإن غضبت عليه أركبت الهمومَ على ظهره وساقته حيث شاءت . وإن رضيت عنه وتدللت سحبته حيث شاءت ، وأولئك ليسوا من خيار الرجال .ومن هذا حاله ، مع حبه للنساء وأنه لو استطاع لتزوج كل يوم ، تجده مع هذا يتعجب ويتساءل : كيف يجمع الرجل بين امرأتين فضلا عن ثلاث أو أربع أو تسع . كيف يجمع بينهم مع هموم الوظيفة والحياة ؛ يقول لك ، واحدة وتفعل بي كذا وكذا ، فما بال ذي التسعة ؟!
    يتعجب . والعجب من حاله هو .
    نقول له : لأصحاب العزائم حديث آخر .

    حلف البخيل ليأتين بمثله ** * حنثت يمينك يا بخيلُ فكفرِ

  2. ماذا فعل بطرس ؟

    1 ـ أعاد المواجهة بين الإسلام والنصرانية إلى مواجهة صريحة ، إما إسلام وإما نصرانية ، فهو يتكلم بأن الإسلام ليس بالدين ، ويتكلم بأن محمداً ـ صلى الله عليه وسلم ـ ليس برسولٍ من عند رب العالمين ، ويتكلم بأن من لم يقبل المسيح ـ عليه السلام ـ إلى الجحيم ، يصرح بهذا ، ولا مناصفة عنده ، ولا يقبل حتى العلمانيين من أمثال ( هالة سرحان ) ، أو مَن دونها . لا بد عنده من قبول التعميد .

    2 ـ استحضر العامة للصراع ، وهي مصيبة ، فالملاحظ أن الكذاب اللئيم زكريا بطرس يتكلم للعامة ، فهو لا يتبنى خطاباً علمياً ، وإنما تسطيحاً فكرياً ، ويتوجه بالأساس ـ هو ومن على قوله ـ إلى عامة المسلمين وعامة النصارى . واستحضار العامة للصراع مصيبة قد تأتي على أقباط مصر كلهم ، وخاصة أن زكريا بطرس كذَّاب . وأضرب الأمثال ليتضح المقال.
    لو جئت في قرية مثلا من قرى مصر وبها عدد قليل من الأقباط كما هو الحال في أغلب القرى ، وناديت في عامة الناس أو أشعتُ بينهم أنهم ـ أي النصارى ـ يقولون أن موسم الحج يُعقد من أجل الإخصاب والسفاح ، وأن ( مِنَى ) من مَنِيِّ الرجال ، وأن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ليس ابن أبيه ، وأن القرآن ليس كلام الله … ماذا سيكون رد العامة ؟

    هل سيطلبون الدليل ؟!

    وإن أضاف محدثهم بأن هذا الكلام محض كذب ، وبيّن قليلاً من كذب من يتكلم . وأننا رددنا عليهم ووضحنا لهم ولم يرجعوا عن قولهم .. فهي حربٌ إذا على الإسلام . تُرى ماذا ستفعل العامة ؟
    كما فعلت ( يوم الإسكندرية ـ 21 رمضان /1427 هـ ) تهيج ولن تسكن حتى تقضي على من تكلم بهذا الكلام .

    ظنَّ بطرس أن سيسبقنا للناس ، وأننا غافلون عن بيان كذبه ، وغرّه أن استجاب نفرٌ لقوله ، وفرح بمن التف حوله ممن هم مثله ، واتخذ سكوت المسلمين عنه دليلاً على صحة قوله . وهي سطحية في التحليل ، فالناس سكتوا لأن الخطاب لم يصل للجميع ، إذ ليست كل البيوت تحمل على رأسها ( دش ) ، وأهل العلم ـ من المسلمين ـ لا يصدقون ما يحدث .. يقولون سفيه .. يتكلم بكلام من لا عقل له .. ولن يجد من يسمعه . . فهم ينظرون لأثر الفعل وإن ثم أثر فلن يسكت له أحد ، ولن يرجع الناس عنهم أحد ، فلسنا ممن يقبل التعدي على دينه ،ولسنا ممن يُؤتى من قِبَل دينه ، والتاريخ شاهد على أننا ننتفض حين يمس ديننا ، وحين يرفع الصليب على رأسنا .

    والمقصود أن استحضار العامة من الكذاب اللئيم بطرس ومن الكنيسة القبطية في غاية الحماقة .
    ـ يَرد سؤال على الخاطر : هل يغفل زكريا بطرس عن ذلك ؟ هل يغفل من سكتوا عن الكذاب اللئيم زكريا بطرس وشجعوه في مصر وخارج مصر عن ذلك ؟

    يقيناً لا يغفلون عن ذلك ، وهناك تسجيلات بصوت أحد أعضاء المجلس المِلِّي عندهم يتكلم على لسان جميعهم بأنهم خائفون وَجِلُون من ثورة العامة عليهم في مصر وفي الخليج العربي ، ولكن ـ كما يقول هذا المتحدث ـ قد سلكوا طريقا ً يحسبون أنهم سيخدعون الجميع به .
    فهم قد أصدروا بياناً بشلح ( عزل ) زكريا بطرس ، واحتفظوا بهذا البيان ،أو وزعوه على نطاقٍ ضيق جداً ، وقرروا الآن أن يقفوا موقفاً محايداً من زكريا بطرس ومن معه من أقباط المهجر وجماعات التنصير بالداخل ، ويبقى دعمهم لهم خفي ، فإن غلب بطرس ومن على شاكلته المسلمين ـ ولن يكون بحول الله وقوته ـ فهم معهم ، وإن غلبهم المسلمون يقولون قد تبرأنا منهم من قبل ، ولا نعرفهم . ويبرزون لنا تلك الورقة التي لم يكد يقرأها أحد سواهم .!!

    ويضحكون على أنفسهم .

    فلسنا أغبياء ، وكل ناطق صغر أو كبر عقله يعلم أن الساكت المقر كالفاعل ، وهم سكتوا عنه وقد طالبناهم بالوقوف في وجهه ووجه من يقول بقوله ، ونطالبهم الآن بذلك ، أو ببيان موقفهم منه ، وهم أعانوه ، فقد أرسل شنودة الثالث مندوباً على البالتوك يدافع . وبطرس رفض دعوى شلحه علناً في أحد برامجه وصرح بأنه استقال ولم يُشلح . ولم نسمع منهم تكذيباً لهذا الكلام وهو ما يشبه الإقرار .

    فما يحدث الآن يسئل عنه الجميع ، وليس بطرس وحده ، ولا أقباط المهجر وحدهم .

    3 ـ وجنى بطرس على النصرانية حين دعى الناس إليها ، وطالبهم بالدخول فيها . . . جنى على النصرانية حين عرضها على الناس .
    نعم تلك جناية وأي جناية . النصرانية لا تصلح للعرض على الناس ، والنصرانية لم تأخذ مرّة الأتباع عن طريق الدعوة منذ جاء الإسلام ، وإنما بعصى السلطان . أو بالمال .. تغري من ابتلاهم الله بالفقر مع الجهل وانقطعت عنهم أسباب الدعوة إلى الله .. وهو بلاء لهم ولمن استطاع أن يصل إليهم وما حاول .

    أما النصرانية فلم تقف يوماً جريئة تعرض ما عندها على الناس وتقول هلمّو إليّ هذا هو الدين الصحيح .[1] إلا هذه المرة على يد بطرس الكذاب ، راح يدعو للنصرانية .. يدَّعي أنها هي الدين الصحيح ، وهذه توريطة أخرى للنصرانية .
    كيف ؟
    أبيّنُ كيف ؟
    لا يمكن أبداً عرض النصرانية كدين إلا عن طريق الكذب ، كما فعل بطرس ، أو عن طريق البتر ( القص ) بإبداء القليل وإخفاء الكثير . كما فعل بطرس أيضاً ، فهو خصوصاً وهم عموماً ـ أعني من يواجهوننا اليوم مواجهة مباشرة ـ حين يتكلمون عن دينهم يكذبون ، ويبدون كثيراً ويخفون قليلا .
    والجناية على النصرانية هنا تتمثل في أننا سنأتي خلفهم ونبين للناس كذبهم في قولهم ، ونظهر للناس حقيقة النصرانية التي يخفونها عنهم . وهاأنذا فعلت متخذاً الكذاب اللئيم زكريا بطرس نموذجاً في العرض . وفعل غيري ، وهي أثار هذه الأفعال بدأت تؤتي أكلها ، فكبير من كبرائهم يقول نفقد كل يوم ما بين الثمانين إلى المائة والعشرين فرداً في مصر وحدها . هذا ولم يصل الخطاب لكل الناس .
    إن أمة القبط ظلمت نفسها حين تطاولت على رسول ربها ـ صلى الله عليه وسلم ـ وإن الله الذي دافع عن نبيه في قصة ( المغافير ) ووعد نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ بان يكفيه المستهزئين لن يترك عرض نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ لهؤلاء يتطاولون عليه ليلاً ونهاراً . وأرى القبط قد عصوا ربهم فأذن في عقابهم ، وما هي إلا أسباب ظاهرة تجري ليأتي وعيد ربك ، وما كان ربك نسيا.مساء السبت 12 / 4 / 2008

    بقلم / محمد جلال القصاالتطاول على الحبيب -صلى الله عليه وسلم- رؤية أعمق وأشملبسم الله الرحمن الرحيم
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظ

    جذور المشكلة:

    التعدي على النبي -صلى الله عليه وسلم- ينبع من عبّاد الصليب، هم المستنقع الآسن الذي يغرف منه من يتطاولون، وعندهم النفق المظلم الذي يتآمر فيه الحاقدون على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

    ما حدث هو أن النصارى أعادوا قراءة (التراث الإسلامي) -كما يسمونه- من جديد، وأعادوا صياغة المفاهيم الإسلامية، وكانوا جادين في هذا الأمر، فأخرجوا (دائرة المعارف الإسلامية) وهي عمل ضخم يعطي تصورًاً مغلوطًاً عن كثير من مفاهيم الإسلام بل كل مفاهيم الإسلام، وشخصياته، وأحداثه التاريخية، وخاصة في القرن الأول الهجري.
    أو الأحداث التي ترتبط بالعقيدة الإسلامية (الفرق والمذاهب).
    كان عملا جادًا دؤوبًا بدأ في نهايات القرن التاسع عشر الميلادي، ولا زال مستمرًاً إلى اليوم.

    وتم تسريب هذه المفاهيم، أو بالأحرى تم تسريب فكرة إعادة قراءة السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي وأحكام الإسلام إلى نفر من (المسلمين) ذوي الخلفيات الفكرية الغربية، وبالفعل نشط قوم -جاهلون أو حاقدون أو باحثون عن ذواتهم- يقرءون التاريخ الإسلامي بمفاهيم ما ننكره فيها أكثر مما نعرفه، والشر إن خُلط بالخير وتعذر فصله هو شر جديد وقد يكون أشد كونه يلتبس على عامة المسلمين، فظهرت كتابات كثيرة تقرأ السيرة بمنظور جديد، أخفها يفسر النور الذي أضاء الدنيا على يد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الكرام -رضوان الله عليهم- بأنه كان بعبقرية الرسول -صلى الله عليه وسلم- وعبقرية عمر وأبي بكر وعلي وخالد وغيرهم -رضي الله عن الجميع-، يسند النصر للأشخاص لا للمنهج، ولولا أن أضاء المنهج هذه الصدور ما فعلت شيئًا.
    وهو فكر يعطي جملة مفادها، أن النصر كان بهؤلاء العباقرة، فابحثوا عن مثلهم. أو فامدحوهم هم .

    وظهرت كتابات أخرى تعيد قراءة (التراث الإسلامي)، كانت أكثر جرأة على دين الله، من أمثال (نحو أفاق إسلامية أوسع) لأبكار السقاف، ثم كانت موجة من المنهزمين، الذين قرءوا الشريعة بعين الغرب. وهو أمر بيّن يعلمه الجميع.

    ثم ظهرت موجة أشد وهي التي تضربنا الآن، كَتَبَ النصارى بأيديهم عن الوحي، وعن الرسول -صلى الله عليه وسلم- يقولون علمته خديجة، ويقولون ملكًا يطلب ملك أبيه، ويقولون حكايات يهود شربها جدّه عبد المطلب ثم سقاه إياها فنبت نبيًا. ويقولون كان تطورًا طبيعيًا للبيئة وقتها .
    وهذا قول النصارى المارونيين، مشى بيننا على ظهر (خليل عبد الكريم) -هلك من سنوات قليلة- و (سيد القمني) -لا زال حيا- يتكلم. ثم عاد هذا الكلام ثانية على يد زكريا بطرس، يتلوه على الناس على أنه قول المسلمين!!

    فكان آثار هذه الحملة التي اشتد سعيرها بدخول النصارى مع المنحرفين، مستخدمين كل الوسائل المتاحة من حوار تلفزيوني ومقال كتابي، وعرض سينمائي الخ أن:-

    1- ثارت الجماهير، وتبلبل فكرها، وارتد نفر منهم. وهو أمر يسمع به الداني والقاصي.

    2- نشط (القرآنيون) بدعوى الدفاع عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ينكرون السنة، ويتطاولون على البخاري ومسلم. ويقدمون أنفسهم على أنهم مدافعون عن الإسلام !!

    3- تجرأ الملحدون على جناب النبي الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- حتى كتبت هذه المجرمة كتابها ونشرته بيننا، وهي آمنة مطمئنة من أن يراجعها أحد بلسانه أو بقلمه أو بيده.

    4- ثارت بعض القضايا الفكرية على الساحة الدعوية، مثل (رضاع الكبير)، (مدة الحمل)، (حد الردة)، (الجهاد)، (أهل الذمة).
    فهذه كلها مصدرها النصارى الذين يتطاولون على الحبيب -صلى الله عليه وسلم- وعلى الدين.

    5- تم النبش على المنحرفين من تحت ركام الأيام، وإخراجهم للناس، فمن كان سيعرف (خليل عبد الكريم) أو (أبكار السقاف) أو غيرهم. و (دائرة المعارف الإسلامية)… الخ.

    6- دخل أهل الفن والرقص، ومن لا نعرف له سندًا إلى أهل العلم، ولم نسمع منه متنًا صحيحًا -الدعاة الجدد- يتكلمون، ويجدون من يسمعهم ..

    فهم الآن يجلسون على ضفة نهرنا الصافية، ويعكرون صفو مائنا بأحجارٍ يلقونها من الحين للحين، فصرنا وراء الحدث، ندفعه أو نحكيه ونحلله، وليت شعري متى نكون أمامه نقوده ونوجهه.

    فرصة سانحة:

    – يمسك الزمام الآن المتطرفون من النصارى والملحدين، من أمثال زكريا بطرس، وسيد القمني وهذه المرأة الوضيعة التي تجرأت على جناب الحبيب -صلى الله عليه وآله وسلم-.
    وقد ساقوا قومهم إلى حتفهم، إذ أصبحت المواجهة الآن صريحة بين النصرانية وبين الإسلام، هم يدعون الناس للكفر لأن الإسلام لا يصلح أن يكون هو الدين، ويدعون الناس لرفض سنة الحبيب -صلى الله عليه وسلم- لأنه لم يكن على خلق عظيم -بزعمهم وهم كاذبون- ويدعون الناس إلى الكفر -أو الفسوق- كونه الصراط المستقيم، ومواجهة من هذا الشأن يمكن حسمها في أيام، لو أن من يدافع عن ديننا ممن يسمع له، وممن يعرفه الناس ويثقون فيه… أشير إلي من منَّ الله عليهم بالتحدث للناس في القنوات الفضائية، والكاسيت من شيوخنا حفظهم الله.
    فشمروا واشتدوا فقد ألقت إليكم النصرانية بزمامها، وجاءت بكل عزيز عليها، ووالله ما هو إلا أن تدور رحاها ساعة حتى تكون العزة لله ورسوله وعباده المؤمنين. وهو عز الدنيا والآخرة

  3. محمدعبدالعزيزالمغازى

    نعــــــــــش الــــــــمــــــســــــيحــــــــــية تم تجهيزه
    زكريا بطرس وقطيعه …. اليست هذه اسفاركم وكتبكم المقدسة يا حقير
    بايديكم وأيادي اجدادكم وضعتم سيناريو معتقدكم فى مأزق سيرفض النعش ضمه فيحال الى محرقة المخلفات
    من يقول بعد كل هذا انكم مجرد خراف ضالة ……. أقسم ان الخراف منكم براء يا قطيع الزواني والزانيات
    بماذا سيرد باباوتكم العظام وكرادلتكم واحباركم وقساوستكم وكساوستكم المذكورين فى نهاية المقال
    هل هذا وحي لرب يا ابن الضيق السادس عشر…….. هل هذا بوحي يا نظير جيد روفائيل……………………………

    ” اتَّكِئِ عَلَىَ جَنْبِكَ الْيَسَارِ وَضَعْ إِثْمٌ بَنِيَّ إِسْرَائِيْلَ . عَلَىَ عَدَدِ الْأَيَّامِ الَّتِيْ فِيْهَا تَتَّكِئُ عَلَيْهِ تَحْمِلُ إِثْمَهُمْ …….فَاتَّكِئْ عَلَىَ جَنْبِكَ الْيَمِيْنِ أَيْضا فَتَحْمِلَ إِثْمَ يَهُوَذَا أَرْبَعِيْنَ يَوْمَا ….وَتَأْكُلُ كَعْكَا مِنَ الْشَّعِيْرِ عَلَىَ الْخُرْءِ الَّذِيْ يَخْرُجُ مِنَ الْإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ ”
    وَكَذَلِكَ فِيْ الْإِصْحَاحِ الْخَامِسِ تَعْلِيْمَاتُ عَجِيْبَةٌ وَقَذَارَاتِ لَا يُمْكِنُ أَنْ تُصَدِّرَ الا َعنْ وَحَيٍّ فجور وفسق
    @@@@@@@@@
    ” لِيُفَتِّشُوا لِسَيِّدِنَا الْمَلِكِ عَلَىَ فَتَاةٍ عَذْرَاءَ. وَلْتَضْطَجِعْ فِيْ حِضْنِكَ فَيَدْفَأَ سَيِّدُنَا الْمَلِكُ “.
    @@@@@@@@@@@@@@@
    “2خُذِيْ الْرَّحَىَ وَاطْحَنِي دَقِيْقَا. اكْشِفِي نُقَابَكِ. شَمِّرِي الْذَّيْلَ. اكْشِفِي الْسَّاقَ. اعْبُرِيْ الْأَنْهَارَ. تَنْكَشِفُ عَوْرَتُكِ وَتُرَى مَعَارِيْكِ. آَخُذُ نَقْمَةً وَلَا أُصَالِحُ أَحَدا».”
    @@@@@@@@@@@@@@
    ” قَتَلَ مِنَ الْفِلِسْطِيْنِيِّيْنَ مِئَتَيْ رَجُلٍ وَأَتَىْ دَاوُدُ بِغُلَفِهِمْ فَأَكْمَلُوْهَا لِلْمَلِكِ لِمُصَاهَرَةِ الْمَلِكِ ” قَتَلَهُمْ وَاسْتَعْمَلَ غُلْفُهُمْ (جُزْءٌ مِنْ عُضْوٍ الْذُّكُوْرَةِ) كَمَهْرِ لَابْنَةِ الْمَلِكُ ؟
    @@@@@@@@@@@@@@@
    11هَكَذَا قَالَ الْرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيْمُ عَلَيْكَ الْشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآَخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيْهِنَّ لِقَرِيْبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِيْ عَيْنِ هَذِهِ الْشَّمْسِ. 12لِأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالْسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الْأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيْعِ إِسْرَائِيْلَ وَقُدَّامَ الْشَّمْسِ»
    @@@@@@@@@@@@@@@@
    ” وَكَانَ فِيْ وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيْرِهِ وَتَمَشَّى عَلَىَ سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَىَ مِنْ عَلَىَ الْسَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيْلَةَ الْمَنْظَرِ جِدّا. فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيُعَامَ امْرَأَةَ أُوْرِيَّا الْحِثِّيِّ؟» فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلَا وَأَخَذَهَا،فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَىَ بَيْتِهَا. وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّيَ حُبْلَىْ». ”
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@
    “وَجَرَىَ بَعْدَ ذَلِكَ أَنَّهُ كَانَ لَأَبْشَالُوُمَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيْلَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، فَأَحَبَّهَا أَمْنُونُ بْنُ دَاوُدَ. وَأُحْصِرَ أَمْنُونُ لِلْسُّقْمِ مِنْ أَجْلِ ثَامَارَ أُخْتِهِ لِأَنَّهَا كَانَتْ عَذْرَاءَ، وَعَسُرَ فِيْ عَيْنَيْ أَمْنُونَ أَنْ يَفْعَلَ لَهَا شَيْئا. وَكَانَ لَأَمْنُوَنَّ صَاحِبٌ اسْمُهُ يُوُنَادَابُ بْنُ شَمْعَى أَخِيْ دَاوُدَ. وَكَانَ يُوُنَادَابُ رَجُلا حَكِيْمَا جِدّا. 4فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا يَا ابْنَ الْمَلِكِ أَنْتَ ضَعِيْفٌ هَكَذَا مِنْ صَبَاحٍ إِلَىَ صَبَاحٍ؟ أَمَا تُخْبِرُنِي؟» فَقَالَ لَهُ أَمْنُونُ: «إِنِّيَ أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُوُمَ أَخِيْ». فَقَالَ يُوُنَادَابُ: «اضْطَّجِعْ عَلَىَ سَرِيْرِكَ وَتَمَارَضْ. وَإِذَا جَاءَ أَبُوْكَ لِيَرَاكَ فَقُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِيْ فَتَأْتِيَ وَتُطْعِمَنِي خُبْزَا وَتَعْمَلَ أَمَامِيْ الْطَّعَامَ لَأَرَى فَآِكُلَ مِنْ يَدِهَا». فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، فَجَاءَ الْمَلِكُ لِيَرَاهُ. فَقَالَ أَمْنُونُ لِلْمَلِكِ: «دَعْ ثَامَارَ أُخْتِيْ فَتَأْتِيَ وَتَصْنَعَ أَمَامِيْ كَعْكَتَيْنِ فَآِكُلَ مِنْ يَدِهَا». فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَىَ ثَامَارَ إِلَىَ الْبَيْتِ قَائِلا: «اذْهَبِيْ إِلَىَ بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيْكِ وَاعْمَلِيْ لَهُ طَعَاما». فَذَهَبَتْ ثَامَارُ إِلَىَ بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيْهَا وَهُوَ مُضْطَجِعٌ. وَأَخَذَتِ الْعَجِينَ وَعَجَنَتْ وَعَمِلَتْ كَعْكَا أَمَامَهُ وَخَبَزَتِ الْكَعْكَ وَأَخَذَتِ الْمِقْلاةَ وَسَكَبَتْ أَمَامَهُ، فَأَبَىَ أَنْ يَأْكُلَ. وَقَالَ أَمْنُونُ: «أَخْرِجُوَا كُلَّ إِنْسَانٍ عَنِّيْ». فَخَرَجَ كُلُّ إِنْسَانٍ عَنْهُ. ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: «ايِتِيِ بِالْطَّعَامِ إِلَىَ الْمَخْدَعِ فَآِكُلَ مِنْ يَدِكِ». َأَخَذَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ الَّذِيْ عَمِلَتْهُ وَأَتَتْ بِهِ أَمْنُونَ أَخَاهَا إِلَىَ الْمَخْدَعِ. وَقَدَّمّتِ لَهُ لِيَأْكُلَ، فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا: «تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِيَ يَا أُخْتِيْ». فَقَالَتْ لَهُ: «لَا يَا أَخِيْ، لَا تُذِلَّنِي لِأَنَّهُ لَا يُفْعَلُ هَكَذَا فِيْ إِسْرَائِيْلَ. لَا تَعْمَلْ هَذِهِ الْقَبَاحَةَ. أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِيَ، وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُوْنُ كَوَاحِدٍ مِنَ الْسُّفَهَاءِ فِيْ إِسْرَائِيْلَ! وَالْآنَ كَلِّمِ الْمَلِكَ لِأَنَّهُ لَا يَمْنَعُنِيْ مِنْكَ». َلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا، بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا. ثُمَّ أَبْغَضَهَا أَمْنُونُ بُغْضَةً شَدِيْدَةً جِدّا حَتَّىَ إِنَّ الْبُغْضَةَ الَّتِيْ أَبْغَضَهَا إِيَّاهَا كَانَتْ أَشَدَّ مِنَ الْمَحَبَّةِ الَّتِيْ أَحَبَّهَا إِيَّاهَا. وَقَالَ لَهَا أَمْنُونُ: «قُوْمِيْ انْطَلِقِيْ!» فَقَالَتْ لَهُ: «لَا سَبَبَ! هَذَا الشَّرُّ بِطَرْدِكَ إِيَّايَ هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْآَخَرِ الَّذِيْ عَمِلْتَهُ بِيَ». فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لَهَا، بَلْ دَعَا غُلَامَهُ الَّذِيْ كَانَ يَخْدِمُهُ وَقَالَ: «اطْرُدْ هَذِهِ عَنِّيْ خَارِجَا وَأَقْفِلِ الْبَابَ وَرَاءَهَا».”

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@
    لِأَجْلِ ذَلِكَ يَا أُهُولِيَبَةُ، قَالَ الْسَّيِّدُ الْرَّبُّ: هَا أَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْكِ عُشَّاقَكِ: يَنْزِعُوْنَ عَنْكَ ثِيَابِكِ… وَيَتْرُكُوْنَكِ عُرْيَانَةً وَعَارِيَةً، فَتَنْكَشِفُ عَوْرَةُ زِنَاكِ وَرَذِيلَتُكِ وَزِنَاكِ. تَمْتَلِئِينَ سُكْرا وَحُزْنا كَأْسَ الْتَّحَيُّرِ وَالْخَرَابِ… فَتَشْرَبِيْنَهَا وَتَمْتَصِّينَهَا وَتَقْضَمِينَ شُقَفَهَا. وَتَجْتَثِّينَ ثَدْيَيْكِ لِأَنِّيَ تَكَلَّمْتُ. فَهُوَذَا جَاءُوَا. هُمَّ الَّذِيْنَ لِأَجْلِهِمِ اسْتَحْمَمْتِ. وَكَحَّلْتِ عَيْنَيْكِ وَتَحَلَّيْتِ بِالْحُلِيِّ. وَجَلَستُ عَلَىَ سَرِيْرٍ فَاخِرٍ… فَقُلْتُ عَنِ الْبَالِيَةِ فِيْ الْزِّنَا الْآَنَ يَزْنُوْنَ زِنا مَعَهَا.
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    أَمَّا عَنْ سُلَيْمَانَ

    “3َكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ الْنِّسَاءِ الْسَّيِّدَاتِ، وَثَلَاثُ مِئَةٍ مِنَ الْسَّرَارِيِّ. فَأَمَالَتْ نِسَاؤُهُ قَلْبَهُ.”
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    41الْنِّسَاءِ الْلَّوَاتِيْ لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ جَمِيْعِ الْنُّفُوْسِ 32 أَلْفَا ……وَنُفُوْسَ الْنَّاسِ 16 أَلِفَا وَزَكَاتُهَا لِلْرَّبِّ 32 أَلْفَا ”
    مَاذَا يَفْعَلُ الْلَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىْ بِـ 32 أَلَّفَا مِنْ الْعَذَارَىْ .
    @@@@@@@@@@@@@@
    إِحْتَالَ يَعْقُوْبَ عَلَىَ أَخِيْهِ الْأَكْبَرِ عِيْسُوْ فَبَاعَ لَهُ حَقٌّ بَكُورِيَّتَهُ مُقَابِلَ خُبْزَ وَعَدَسْ !
    أَ يَتَّخِذَ الْلَّهْ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىْ مِمَّنْ يَقُوْلُ هَذَا نَبِيّا ؟
    @@@@@@@@@@@@@@@@
    وَهَلْ قَضَاءُ الْلَّهِ يَسِيْرٌ حَسَبَ خُطِّطَ الْبَشَرِ

    اجْمَعُوْا إِلَيَّ كُلِّ شُيُوْخِ أَسْبَاطِكُمْ وَعُرَفَاءَكُمْ لَأَنْطِقَ فِيْ مَسَامِعِهِمْ بِهَذِهِ الْكَلِمَاتِ وَأُشْهِدَ عَلَيْهِمِ الْسَّمَاءَ وَالْأَرْضَ. لِأَنِّيَ عَارِفٌ أَنَّكُمْ بَعْدَ مَوْتِيَ تَّفْسِدُوْنَ وَتَزِيْغُوْنَ عَنِ الْطَّرِيْقِ الَّذِيْ أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ وَيُصِيْبُكُمُ الشَّرُّ فِيْ آَخِرِ الْأَيَّامِ لِأَنَّكُمْ تَعْمَلُوْنَ الْشَّرَّ أَمَامَ الْرَّبِّ حَتَّىَ تُغِيظُوهُ بِأَعْمَالِ أَيْدِيَكُمْ».”
    @@@@@@@@@@@@@

    أَمَّا وَحْيُ الْرَّبِّ فَلَا تَذْكُرُوْهُ بَعْدُ لِانَّ كَلِمَةَ كُلِّ إِنْسَانٍ تَكُوْنُ وَحْيَهُ إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلَامَ الْإِلَهِ الْحَيِّ رَبِّ الْجُنُوْدِ إِلَهِنَا.
    حَقّا أَنَّهَا كَلِمَاتٍ اخْتُصَّ بِهَا إِمَّا خَنَازِيْرَ أَوْ حُثَالَةِ مِنْ بَشَرٍ، مَتَىَ سَتَتَعْقِلُونَ ، فَهِيَ كَلِمَاتُ لَا تَلِيْقُ حَتَّىَ بَخِرْفَانَ ضَالَّةُ. وَعَنْ حِقْبَةً الْجَبَابِرَةِ ، وَنَدِمَ الْرَّبُّ وَحَسَرْتُهُ بِسِفْرِ الْتَّكْوِيْنِ @@ سَنُرِي عَجَبا@@

    6وَحَدَثَ لَمَّا ابْتَدَأَ الْنَّاسُ يَتَكَاثَرُوْنَ عَلَىَ سَطْحِ الْأَرْضِ وَوُلِدَ لَهُمْ بَنَاتٌ، 2 انْجَذَبَتْ أَنْظَارُ أَبْنَاءِ الْلَّهِ إِلَىَ بَنَاتِ الْنَّاسِ فَرَأَوْا أَنَّهُنَّ جَمِيْلَاتٌ فَاتَّخَذُوا لِأَنْفُسِهِمْ مِنْهُنَّ زَوْجَاتٍ حَسَبَ مَا طَابَ لَهُمْ. 3فَقَالَ الْرَّبُّ: «لَنْ يَمْكُثَ رُوْحِيْ مُجَاهِدا فِيْ الْإِنْسَانِ إِلَىَ الْأَبَدِ. هُوَ بَشَرِيٌّ زَائِغٌ، لِذَلِكَ لَنْ تَطُوْلَ أَيَّامُهُ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةٍ وَعِشْرِيْنَ سَنَةً فَقَطْ». 4وَفِيْ تِلْكَ الْحِقَبِ، كَانَ فِيْ الْأَرْضِ جَبَابِرَةٌ، وَبَعْدَ أَنْ دَخَلَ أَبْنَاءُ الْلَّهِ عَلَىَ بَنَاتِ الْنَّاسِ وَلَدْنَ لَهُمْ أَبْنَاءً، صَارَ هَؤُلاءِ الْأَبْنَاءُ أَنْفُسُهُمُ الْجَبَابِرَةَ الْمَشْهُوْرِيْنَ مُنْذُ الْقِدَمِ.

    @@ هُنَا سَنُرِي الْعَجَبُ ، مَنْ هُوَ الْزَّائِغَ الْإِنْسَانِ أَمْ أَبْنَاءِ الْلَّهِ وَنَسْلَهُمْ ….. أَعُوْذُ بِالْلَّهِ ، يَصِفُوْنَ الْرَّبُّ بِجَاهِلٍ لِمَا سَيَحْدُثُ وَ خَائِفا مِنَ مَخْلُوْقُهُ وَ آَسِفا لِأَنَّهُ خَلَقَهُ@@

    @@@@@@@@@@@@@@
    عِقَابِ الْلَّهِ لِلْبَشَرِيَّةِ
    5وَرَأَى الْرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الْإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِيْ الْأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ فِكْرِ قَلْبِهِ يَتَّسِمُ دَائِمَا بِالْإِثْمِ، 6فَمَلَأَ قَلْبَهُ الْأَسَفُ وَالْحُزْنُ لِأَنَّهُ خَلَقَ الْإِنْسَانَ. 7وَقَالَ الْرَّبُّ: «أَمْحُوَ الْإِنْسَانَ الَّذِيْ خَلَقْتُهُ عَنْ وَجْهِ الْأَرْضِ مَعَ سَائِرِ الْنَّاسِ وَالْحَيَوَانَاتِ وَالْزَّوَاحِفِ وَطُيُوْرِ الْسَّمَاءِ، لِأَنِّيَ حَزِنْتُ أَنِّيْ خَلَقْتُهُ». 8أَمَّا نُوَحُ فَقَدْ حَظِيَ بِرِضَى الْرَّبِّ
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    لِيُقَبِّلْنِي بِقُبْلاتِ فَمِهِ الْحَارَّةَ .. حَبِيْبِيْ لِيَ بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيْتُ . هَا أَنْتَ جَمِيْلٌ يَا حَبِيْبِيْ وَحُلْوٌ وَ سَرِيْرِنَا أَخْضَرُ .. شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِيٌّ وَ يَمِيْنَهُ تُعَانِقُنِيّ فِيْ الْلَّيْلِ عَلَىَ فِرَاشِيْ . طَلَبْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِيْ . طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ ..شَفَتَاكِ كَسَلْكَهُ مِنْ الْقِرْمِزِ . وَفَمُكِ حُلْوٌ . ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ يَرْعَيَانِ بَيْنَ الْسَّوْسَنِ .. تَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَ لَبَنِ . قَدْ خَلَعْتُ ثَوْبِيَ فَكَيْفَ أَلْبِسُهُ .. حَبِيْبِيْ مَدَّ يَدَهُ مِنَ الْكُوَّةِ فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِيْ .. أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُوْرُشَلِيْمَ إِنْ وَجَدْتُنَّ حَبِيْبِيْ أَنْ تُخْبِرْنَهُ بِأَنِّيَ مَرِيْضَةٌ حُبّا .. حَبِيْبِيْ أَبِيَضٌ وَأَحْمَرُ .. شَفَتَاهُ تَقْطُرَانِ مُرّا مَائِعَا . بَطْنُهُ عَاجٌ أَبْيَضُ مُغَلَّفٌ بِالْيَاقُوْتِ الْأَزْرَقِ . حَلْقُهُ حَلْاوَةٌ كُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ .مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالْنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيْمِ . . دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ . سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لَا يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوْجٌ . بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّحَةٌ بِالْسَّوْسَنِ . ثَدْيَاكِ كَخِشَفَتَّىْ ظَبْيَةٍ . مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلَاكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيْبَةُ بِالْلَّذَّاتِ . قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيْهَةٌ بِالْعَنَاقِيْدِ . قُلْتُ إِنِّيَ أَصْعَدُ إِلَىَ الْنَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوْقِهَا . وَيَكُوْنَ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيْدِ الْكَرْمِ . وَ رَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالْتُّفَّاحِ وَحَنَّكَ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ . لِحَبِيْبَتِيْ الْسَّائِغَةُ الْمُرَقْرِقَةُ الْسَّائِحَةُ عَلَىَ شِفَاهِ الْنَّائِمِيْنَ . لَنَا أُخْتٌ صَغِيْرَةٌ لَيْسَ لَهَا ثَدْيَانِ . فَمَاذَا نَصْنَعُ لِأُخْتِنَا فِيْ يَوْمٍ تُخْطَبُ . أَنَا سُوَرٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ . حِيْنَئِذٍ كُنْتُ فِيْ عَيْنِهِ كَوَاحِدَةٍ سَلَامَةِ “……………………….

    بعْدَ كُلِ هَذَا هَلْ يَجْرُؤُ أي قَسَّ مَخْبُولُ كزكريا بطرس وقطيعة أَوْ مُتَنَصِّرَيْهِ الْأَغْبِيَاءُ امثال الطخ الاهطل احمد والدلدول سامي ومحمود ونور الدين أَنَّ يَقْرَأُ أَحَدُهُمُ عَلِيٍّ أُمُّهُ أَوِ أُخْتِهِ ذَلِكَ ، أَوْ حَتَّىَ عَلَىَ أَمَانِيَّ الهْبْلّةً وَأَخَوَاتُهَا التي أمضت كما تدعي 30 سنة متنصرة و لم تبصر كل ذلك ، هل هناك حتى مخبول يقول أن هذا وحي الهي؟؟؟؟؟ تخيلوا نعم مازال هناك بشر يقولون بذلك
    فلوعرض مثل هذا السيناريو على الرقابة الادبية او السينمائية لتقول رأيها …………….. حتما سترفضه رغم كل ما تسمح به فى الافلام
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
    ونعيد اليكم ما نشره الانسان المنقى / جورج في 22/07/2009 12:37:17

    أكثر من (300) قسيس يواجهون تهمة التحرش بالاطفال جنسياً!
    – مجلة “التايم” : بات كثير من النصارى يشككون في الدين نفسه وليس فقط في معتقد من معتقداته.
    الفضائح الجنسية المخجلة التي ارتكبها القساوسة في أكثر من بلد غربي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ، أصبحت خطراً حقيقياً يهدد الكنيسة الكاثوليكية ،وأصبح بابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني في مأزق فما يحاول أن يعالجه من انحراف فطري استمر لعقود طويلة حين حرَّمت الكنيسة الزواج على رجالها ، فلم يجد القساوسة و الرهبان إلا ممارسة الشذوذ الجنسي ، و لو مع الأطفال كوسيلة لاستعادة التوازن الفطري المفقود.
    واضطر البابا إلى أن يجمع الكرادلة ويبحث معهم موقف الكنيسة من تغيير عهد العزوف عن الزواج، الذي يقطعه القساوسة الكاثوليك على أنفسهم، برغم المعارضة القوية من البابا نفسه للمساس بهذا العهد، إلا أنه مضطر لاحتواء جنوح الكرادلة نحو الشذوذ الجنسي.
    وقد كشفت دراسة أمريكية عن أن 167 قسًا كاثوليكيًا أمريكيًا نقلوا من مواقعهم الكنسية منذ تفجر فضيحة الاعتداءات الجنسية على الأطفال، التي ضربت الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة.
    وقد أجري مسح اتضح منه أن عدد القساوسة الذين أوقفوا عن ممارسة واجباتهم الدينية ربما يكون أكبر من ذلك ؛ لأن كثيراً من الأبرشيات ترفض الكشف عن الأعداد الحقيقية.
    وقد جاءت هذه النتائج في الوقت الذي كشف فيه استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة عن تراجع ثقة الأمريكيين في الكنيسة، حيث أشار الاستطلاع إلى أن نصف الأمريكيين –فقط- لديهم انطباعًا إيجابيًا عنها.
    وأشار المسح إلى أن عدد القساوسة الذين سلمت أوراقهم إلى الشرطة قد ارتفع إلى 260 قسًا منذ تكشف أبعاد الفضيحة قبل أربعة أشهر.
    ويشير المسح إلى أن 550 شخصًا قد قدموا شكاوى ضد رجال دين النصارى في ولايتي( ماسوشيستس ومين) فقط.
    ويواجه نحو ثلاثة آلاف من القساوسة اتهامات التحرش الجنسي بالأطفال.
    وقد كلَّفت هذه الفضائح الكنيسة مبالغ طائلة وصلت إلى مليار دولار، حيث اضطرت لعقد تسوية خارج المحكمة في عدد من القضايا، وذكر أن عددًا من الأبرشيات قد أفلست تمامًا بسبب الفضائح.
    أزمة الكنيسة الكاثوليكية
    ولخطورة الأمر على المجتمع الأمريكي والكنيسة الكاثوليكية بوجه عام اهتمت مجلة “تايم” الأمريكية بالموضوع في أعداد متتالية، قالت فيها إن قضايا و دعاوى عديدة رفعت –مؤخراً- ضد عدد كبير من القساوسة الأمريكيين بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، ترجع فصول بعضها إلى سنوات الستينات من القرن الماضي .
    وقد اعدَّ الكثير من المتتبعين والمختصين أن الفضائح الجنسية لرجال الدين النصارى شكلت ضربة قاصمة للرسالة النصرانية ، حيث بات الكثير من النصارى يشككون في الدين نفسه و ليس فقط معتقد من معتقداته .قالت “التايم ” بعدما كثرت و تزايدت الاتهامات بالاعتداءات الجنسية التي يرتكبها الرهبان الكاثوليك، وبعد التستر الرسمي عليها ، طالب الرومانُ الكاثوليك الغاضبون قادتَهم ورؤساءهم بإصلاح الدين المسيحي، فالصدمة هي أن حالات كثيرة من هذا القبيل انتشرت كفيروس قاتل في نظر الرأي العام، فالأمر لم يعد يقتصر على بوسطن بل تعداه إلى لوس أنجلوس وسانت لويس و مينوستا وفيلادلفيا وبالم بيتش و فلوريدا و واشنطن و بورتلاند و ماين و برايدج بورت وكونكنتيكت .
    والمريع في كل هذه الحالات ليس تفردها بهذه القضية بل في الشبه المرعب بينها.
    فقد تنوعت و تعددت الاتهامات الموجهة للرهبان الكاثوليك بالاعتداء الجنسي على الأطفال، واتهامات للكنيسة بالتستر عليها سواء القضايا التي تورط فيها الأب دان أو أوليفر أو روكو أو بريت “.
    قصة أحد الضحايا
    وروت مجلة (التايم) الأمريكية قصة أحد ضحايا شذوذ القساوسة وهو فرانك مارتينلي وقالت إنه كان صبيًا مشرقًا يبلغ من العمر 14 سنة، وأقسم كصبي الصليب بأن يصبح قسيسًا، فكان ينظر بتفاؤل بالغ لمستقبل مشرق حين اصطحبه الراهب لورانس بريت، الذي كان أيامها شابًا في مقتبل العمر و راهبًا مؤثرًا و نشيطًا، اصطحبه إلى كاتدرائية سانت سيسيليا في ستامفورد بولاية كونكتيكات وسجله ضمن قسم للتلاميذ الجدد الذين كانوا تحت رعاية برايت في مافيريك، لم تكن العلاقة علاقة تلميذ براهب نزيه و طاهر كما اعتقد مارتينلي في أول وهلة .
    فخلال إحدى النزهات في واشنطن تحرش الأب بريت – جنسيًا- بالصغير فرانك حين حصره في أحد الحمامات، وفي طريق العودة أجبره الأب على التفاعل معه جنسيًا و بارك الأب ذلك العمـل، واقنع الصغير بأن ذلك هو الطريق لحصوله على العشاء الرباني .
    وككل الأطفال التزم الصغير الصمت فقد شعر فرانك بالعار والحيرة والخجل من أن ينطق بكلمة واحدة.
    و مارتينلي الآن يبلغ 54 سنة و لم يصبح قسيسًا كما تمنى في صغره، بل تزوج وله ابن و استقر في ميلووكي حيث يعمل كمستشار لإحدى المنظمات الخيرية .
    دمرت حياته بسبب الأسئلة الكثيرة التي لم يجد لها أجوبة والغضب والاكتئاب و فقدانه للالتزام الديني الذي كان ينشده، ولم يستطع فهم ما جرى له إلا في إحدى الليالي في سنة 1991 حين كان يتحدث بالهاتف مع أحد أصدقائه القدامى الذين كانوا معه في مدرسة الأب بريت في مافريك .
    فقد أسر هذا الصديق من كونكتيكات لفرانك بأن الأب بريت اعتدى عليه جنسيًا خلال تلك الأيام .
    يقول فرانك : انتفضت فجأة حين سماعي للخبر وتذكرت تلك الأحداث التي تعرضت لها، وبدأ فرانك بعد ذلك زيارة عيادة نفسية لتلقي العلاج النفسي ،وحوالي سنة – بعد تلك الحادثة – أقام دعوى مدنية بالمحكمة الفدرالية بنيوهافن في كونكتيكات ضد بريت وكاتدرائية برايدج بورت، التي كانت تدار بواسطة القسيس إدوارد إيغن.
    و يذكر أن السلطات الكنسية في برايدج بورت اكتشفت ميول بريت الجنسية في بداية سنة 1964 ولكنها لم تبلغ عن ذلك السلطات المدنية ولا حتى الأبرشية، وسمحوا له بالاستمرار في عمله في عدة مدارس دينية حول البلاد .
    و في سنة 1990 وحين أصبح ايغن أسقفًا قابل بريت، يقول ايغن متحدثًا عن تلك المقابلة:” تكلمنا عن كل شيء و أعطى انطباعًا جيدًا ، حيث أفصح عن كل التفاصيل خلال حوارنا “. و كنتيجة لذلك سمح ايغن لبرايت بالعودة إلى عمله السابق في برايدج بورت كقس مرة أخرى .

    و في سنة 1992 اعترف برايت بالأمر للجنة خاصة شكلت لبحث المشكلة على نطاق محدود، ولكنه استمر رغم ذلك في عمله، و جاءت اتهامات مارتينيلي و معها اتهامات من جهات أخرى؛ لتدفع بالقضية إلى الواجهة. وبعد أسبوع من ذلك أخبر ايغن برايت بأنه لا يمكنه الاستمرار في عمله كقس ، وفي أواسط سنة 1997 قررت لجنة للمحلفين بأن الكاتدرائية أخلت بواجبها حين لم تحذر مارتينيلي بميول برايت الجنسية وفرضت عليها تعويضه بمليون دولار عمَّا حصل له، و بعد استئناف الحكم تقرر إعادة النظر في مبلغ التعويض ، واستقرَّت القضية على ذلك .
    يستمرون في أعمالهم رغم فضائحهم
    و اليوم ما يزال برايت قسيسًا رسميًا رغم المطالبات المتكررة بطرده من عمله، أما ايغن فقد أصبح اليوم كاردينالاً و رئيساً لأساقفة نيويورك، وربما الأسقف البارز في الولايات المتحدة كلها، وقد تزايدت الضغوط عليه لتوضيح موقفه ليس فقط بخصوص برايت بل بخصوص التستر على حالات كثيرة لقساوسة آخرين مثل برايت حصلت حين كان في برايدج بورت، و من ناحية أخرى فمارتينيلي لا يشعر بأنه حصل على التعويض المناسب، فهو لا يهمه المبلغ المالي للتعويض بقدر ما يهمه اعتذار رسمي وعلني أمام الرأي العام.
    وتضيف مجلة التايم : لقد ألقت الآلاف من حالات مارتينيلي، والمئات من حالات برايت بظلال من الشك على كنيسة الروم الكاثوليك وعلى القساوسة الأمريكيين الذين سمحوا لهذا المرض بأن يستفحل .
    فالأزمة في تطور مستمر من سيئ إلى أسوأ ، يومًا بعد يوم مع اتهام 2000 من القساوسة بالاعتداءات الجنسية على الأطفال في كل البلاد، وارتفاع خطير لعدد المكالمات الساخنة لضحايا هذه الاعتداءات . الأمر ليس كما صوره الكاردينال بيرناردلو في بوسطن بالخطأ الكارثي، ولكنه ضربة قاصمة للجهاز المالي والروحي للمؤسسة الكنسية أيضًا وإحباط كبير لكل رجل يلبس ( الياقة) الرومانية. فالحقيقة دمرت حياة العديد من الناس وتزعزعت الثقة و مصداقية الكنيسة في معالجة المشاكل الاجتماعية.
    لقد ظلت كنيسة الروم صامتة طوال عقود حيال أفعال لا أخلاقية و جرائم بشعة و مقززة ارتكبت في حق أطفالها ، و لكن وفي هذا الجو من المصارحة لم يعد بالإمكان إخفاء الأمر، فماذا سيقول القساوسة حين يقفون في الأعياد المقدسة ؟ وبماذا سيخاطبون تلاميذهم بعد كل هذه الفضائح التي تم التستر عليها لمدة طويلة؟ وكما يفرض على المؤمنين في كنيسة الروم الكاثوليك بأن يؤمنوا بأن يسوع المسيح سوف يقوم من جديد؛ لينقذ أرواحهم فهم الآن يريدون معرفة كيف ستنقذ أولا الكنيسة نفسها ؟
    هل تكفي التعويضات؟
    أفاق الكثير من الأمريكيين على حقيقة مروعة للمدى الذي وصلت إليه الاعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل القساوسة والرهبان، وخصوصًا بعد شهر يناير الماضي حين فجرت صحيفة البوسطن غلوب فضيحة جون جيوهان، والسرية التي تعاملت بها المؤسسة الكنسية حيال القضية كعادتها، فالكنيسة الأمريكية على علم بكل شيء عن هذا الأمر ،فهي تعلم ماهية هذا السلوك الجنسي المنحرف ومدى فداحته والمرات التي يحدث فيها ، على الأقل بعد أشهر من قضية شهدت فصولها محكمة لويزيانا في 1985 حين حوكم جيلبرت غوث ب 20 سنة بسبب اعتداءات جنسية على العشرات من الأطفال وتم تعويض الضحايا بمبلغ 18 مليون دولار .
    وشهدت السنوات التي تلت هذه الحادثة قضايا كبرى شبيهة بها و تعويضات مالية ضخمة وصلت إلى مليار دولار.
    وقبل ذلك أصدر القس توماس دويل المحامي في سفارة الفاتكان بواشنطن تقريرًا من 100 صفحة ينصح فيه بإبعاد المعتدين عن الأطفال وتعويض الضحايا ومصارحة الرأي العام بالحقيقة، و لكن و في كل حادثة تدَّعي الكنيسة أن الأمر مجرد انحراف أو حالة منفردة أو ثمرة فاسدة أو حملة إعلامية من الصحافة المعادية للكاثوليكية.
    و يلاحظ أن المؤسسة الكنسية تعيش في نمط من المعارضة لأي شيء والخديعة الذاتية، . فهي تعد الأمر فشلاً أخلاقيًا والجريمة مسألة دينية . وكنيسة الروم الكاثوليك عبارة عن نظام هرمي صارم يحافظ دائما على أسراره ويحيـط نفسه بهالـة مـن السريـة ويصدر القرارات من علٍ ، ويتوجب على القس المطيع أن يبقي رأسه منحنيًا إلى أسفل؛ ليحصل على بركة البابا مقابل التزامه بالبيروقراطية والاورثوذكسية المتشددة ، ويشهد قرار دير ابو مفار بوقف مبيت العائلات او أي افراد بعد الفضيحة الكبرى التى تحولت من خلالها قلالى الرهبان الى أسرة الرهقان.
    وحين يرقى إلى كاردينال يتعهد أمام البابا، ويقسم بأنه سيتحفظ ويتستر على أي شيء قد يتسبب في فضيحة أو أذى للكنيسة إذا نشر أو أعلن . وحين يتعلق الأمر بالاعتداءات الجنسية على الأطفال فإن الفاتيكان يقول للأساقفة إن الأمر يهمهم هم
    ويعود إليهم هم مجنبًا نفسه حساسية الموقف. و إذا عرفنا أن تجنيب الكنيسة الفضيحة هو جوهر العمل الأخلاقي للأساقفة فإن هذا معناه أن يقوم 194 أسقفًا مسؤولاً عن مؤسسة كنسية في الولايات المتحدة بالتغطية على القساوسة على اعتبار أن الاعتداءات الجنسية على الأطفال شيء له علاقة قوية بأهم مبادئهم . و هذا بالطبع معناه التستر على الفضائح و إخفائها أمام الرأي العام .
    و حين تصل الادعاءات إلى أبرشية أي مؤسسة كنسية فإن الأسقف – والذي يعد نفسه صاحب القرار وأن تعيينه أسقفا يمنحه جزءًا من قوة البابا – يتصرف كما لو أنه القاضي والجلاد في الوقت نفسه.
    وبسبب الأعداد المتناقصة للقساوسة، ومن أجل عدم تشويه صورة الكنيسة يعمد إلى تحسين النظام العام ، فيقوم بإجراءات أخرى من قبيل إقناع عائلات الضحايا بأن ذلك من شأنه تدمير أسس الدين النصراني، ومنع إصدار تقارير إلى الشرطة وعدم تحذير الأبرشية ومعاملة القس بطريقة الاعتراف و إرساله إلى مراكز إعادة التأهيل الدينية و منحه العفو النصراني، وبعد ذلك السماح له بالاستمرار في ممارسة أعماله في مؤسسة جديدة. وهذا بالضبط ما حصل مع قساوسة “الويسكي” وهي قضية إدمان على الكحول التي اتهم بها عدد من القساوسة .
    العائلات والديانة المقننة !
    اعتقد الأساقفة أنه يمكن معالجة الاعتداءات الجنسية على الأطفال إلا أن ارتفاع عدد الحالات وازدياد عدد ا لضحايا أكد خطأ معتقد الأساقفة ، ولا يفصل من عمله إلا من افتضح أمره بشكل كامل فيجبر على ترك عمله بعد إمهاله مدة طويلة جدًا، وإذا ما تقدمت الضحية بدعوى قضائية فإن الاستراتيجية المتبعة هي إنكار كل شيء و الالتزام بالصمت، والبحث عن صفقة لإنهاء القضية نهائيًا في المحاكم .
    يصعب تصور صمت الأطفال طوال السنين عن تلك الجرائم و الاعتداءات الجنسية . و لكن لا بد أن نعي أنهم كانوا خائفين و خجلين و متأكدين من أن لا أحد سوف يصدقهم .
    ويقول كريس ديكسن 40 سنة لمجلة التايم : ” لم نعتبر المسألة مسألة اعتداءات جنسية أبدًا ” . و قد قام فقط قبل شهر بالإفصاح عن معلومات عمرها أكثر من عقدين وجهت ضد الأسقف انتوني اوكونيل في بالم بيتش بفلوريدا والذي قدم استقالته قبل أيام فقط . يقول كريس : ” لماذا يصدقني أحدهم ؟ لقد اعتقدت أن عائلتي سوف توبخني إذا قمت بذلك “.
    و فيما يختار المفترسون فرائسهم بعناية من الأبرشيات الأكثر تحمسًا للدين تقوم العائلات الملتزمة بتعليم أبنائهم لأجيال مضت احترام وعدم تخوين القساوسة . فمن الذي سيظن أن الأب الطاهر الذي جاء للغذاء مع الأطفال واللعب معهم و يتعامل معهم كأب لهم سوف يرتكب شيء سيئ كهذا ؟ فتخوين القس معناه فقدانك لحصانتك الروحية . فمثلاً حين أخبر رالف سيدواي قبل 65 سنة مضت أمه بأن أحد القساوسة اعتدى عليه جنسيًا ضربته ضربًا شديدًا؛ لأنه لا يجب في نظرها قول شيء كهذا في حق القساوسة . قال هذا الكلام المحامي شيلدن ستيفن المحامي في فلورديا و المتابع لقضية ابن رالف الذي رفع قضية اعتداء جنسي ضد القس روكو أنجيلو الذي اعتدى عليه جنسيًا حين كان صغيرًا . ويؤكد أن الكنيسة علمت بالأمر إلا أنها استخدمته كسبب لمنع الناس من متابعة شكاواهم
    مصيبتكم الاصرار على ان تظلوا خرفان ضالة

  4. (((((((((((((((((((((((((((العبرة أهم من الزغزغة والدغدغة))))))))))))))))))))))))

    العبرة أهم من الزغزغة والدغدغة
    محمود أباشيخ

    قال القس غاضبا: أما كان الأفضل ان يذكر القرآن اسم المصلوب بدل ان يكرر الحديث عن النكاح .. لماذا لا يقدم لنا التفاصيل عن هوية المصلوب ؟ أم هو مجرد تشكيك لا غير

    قلت له: هون عليك يا حضرة القس فإن إرتفاع صوتك لن يجعلني أؤمن بأن الله مات علي الصليب وكذلك عدم معرفتي بشخص المصلوب لن يغير من الأمر شيا فدعنا نناقش الأمر في محبة

    قال انه يعتذر وان هذه طريقته في الحديث وأنه ليس غاضبا
    قلت: جيد .يا حضرة القس, أعرف انكم تهتمون بالتفاصيل الدقيقة… فكتابكم يذكر أدق التفاصيل عن كل صغيرة وكبيرة واعلم اني ان سألتك عن أحفاد مصرايم ما عليك الا فتح سفر اخبار الأيام الأول وذكر اسمائهم ..
    ومصرايم ولد لوديم وعناميم ولهابيم ونفتوحيم وفتروسيم وكسلوحيم الذين خرج منهم فلشتيم وكفتوريم … وبنو سعير لوطان وشوبال وصبعون وعنى ودبشون وإيصر وديشان.
    وابنا لوطان حوري وهومام.واخت لوطان تمناع بنو شوبال عليان ومناحة وعيبال وشفي واونام.وابنا صبعون أيّة وعنى. ابن عنى ديشون وبنو ديشون حمران وأشبان ويثران وكران. بنو إيصر بلهان ورعوان ويعقان.وابنا ديشان عوص واران
    قاطعني في حدة وهو يصرخ في : أنت لا تفقه شيا ولن تفقه أبدا .. هذه الأسماء دلالة علي حب الله للبشرية
    قلت: هل تحب نكمل قرأه الست وأربعين صفحة الباقية من هذه الأسماء كي نشعر بمحبة الله لشعب الله المختار ؟؟ أم نكتفي
    قال: لن أناقشك وأنت تعرف انك ذاهب إلي بحيرة النار والكبريت
    قلت: لن أثقل عليك إن كنت مرهقا حضرة القس لكن, رجاء محبة, فقط أخبرني .. ماذا يفيدك معرفة اسم المصلوب .. ومعرفة شجرة هذه الأسر العتيقة وكم دفع ولي عهد الملك بعل حانان بن عكبور مهرا لزوجته مهيطبئيل بنت مطرد بنت ماء الذهب
    قال: قلت لك ان الله يبين لنا انه يحبنا لذلك يذكر أسمائنا فردا فردا دلالة علي انه يتذكرنا فردا فردا
    قلت : لكنه لم يذكر الشيخ إسحاق ولا الشيح دارود ولا ابجال ولا دجل ميريفلي
    قال من هؤلاء
    قلت قبائل بلدي
    وقال وهل جاء من بلدك أنبياء حتي يذكرهم
    قلت وهل جاء من العرب أنبياء حتي يذكر أبناء إسماعيل
    قال لأنه ابن إبراهيم
    قلت لو كنت تعتقد بذلك لأقررت له بالبكورية
    قال ليست له بكورية لأنه ابن الجارية
    قلت شكرا يا حضرة القس, التفاصيل التي تطالب بها جعلتك عنصري تفرق بين خلق الله …. القرآن ليس فيه تفاصيل يا حضرة القس لكن فيه ما يعتبر به فبدل ان يفرد ستة واربعين صفحة لآباء محمد صلي الله عليه وسلم , جاء فيه ( أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) (الحجرات13)
    وهذه الآية يا حضرة القس علمتنا ان لا نقول عنكم ايها النصارى إنكم أبناء راحاب العاهرة
    وغادر القس قبل ان اثني علي اهتمام الكتاب المقدس بتفاصيل دقيقة عن زنا أهولة حتى انه يذكر لنا كيف دغدغ الرجال ثدييها وزغزغوا جهازها التناسلي بمذاكير وصفت بأنها كمذاكير الحمير ” وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما ” سفر حزقيال 23/3 ” فَأُوْلِعَتْ بِعُشَّاقِهَا هُنَاكَ، الَّذِينَ عَوْرَتُهُمْ كَعَوْرَةِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ ” حزقيال 23/20

    أيها القس الذي قاطعني وكنت صديقا .. لعل تفاصيل الدغدغة والزغزغة مهمة لديك وكذلك حجم عورة من ضاجعوا أهولة ومقدار المني الذي يخرج منهم, لكن هناك أمور أهم منها أغفل كتابك عن ذكرها .. أنه يوم البعث ولا شك انك تدرك ان يوم البعث أهم من حجم الذكر وللأسف لا نجد له ذكرا في الأسفار الخمسة التي تنسبونها الي موسي عليه السلام
    ان معرفة اسم المصلوب وحجم ذكره وخبرته في الدغدغة والزغزغة لا تقدم ولا تأخر .. يكفي ان نعرف يقينا انه ليس المسيح عليه السلام’ أما عدم معرفة ركن من أركان الدين كالبعث والجزاء فيترتب عليه العدل الإلهي إذ انه ليس من العدل ان يعذب قوم لم يحذرهم أحد بالعذاب ..
    القرآن الذي تعيب فيه لانه لم يذكر اسم المصلوب قد أخبرنا عن معرفة موسي بالبعث والجزاء من يوم بعثته , قال الله سبحانه وتعالي في سورة طه ( إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي (14) إِنَّ السَّاعَةَ آَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى (15) فَلَا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى (16) )
    أيهم أهم لديك يا حضرة القس؟؟ الدغدغة, الزغزغة, حجم الذكر ومقدار الشهوة, هوية المصلوب, أم البعث والجزاء==============

  5. (((((((((((((((((((((((((((((?أنا وابني و نشيد الأناشيد)))))))))))))))))))) أنا وابني و نشيد الأناشيد بيتر أبي عندما فاجأت أختي مارتينا بالأمس وجدتها شاردة وتتصبب عرقاً وممسكةً بأحد الكتب..فجذبته منها وإذا بي اقرأ كلام يخدش الحياء قَدْ سَلَبْتِ قَلْبِي يَا أُخْتِي يا عروسي….. قَدْ سَلَبْتِ قَلْبِي بِنَظْرَةِ عَيْنَيْكِ وَقِلاَدَةِ عُنُقِكِ. …..مَا أَعْذَبَ حُبَّكِ …. لَكَمْ حُبُّكِ أَلَذُّ مِنَ الْخَمْرِ……… وَأَرِيجُ أَطْيَابِكِ أَزْكَى مِنْ كُلِّ الْعُطُورِ. ….شَفَتَاكِ تَقْطُرَانِ شَهْداً وكله كوم وغشها كوم تأني عبد المسيح غش أي غش بيتر الكتاب الذي كان معها مكتوب عليه الكتاب المقدس وذلك للتمويه حتى لا يشك احد فيما تقرأه عبد المسيح هات الكتاب أشاهده بيتر هذا هو يا أبي عبد المسيح بالفعل يا بيتر هذا هو الكتاب المقدس وما كانت تقرأه أختك هو سفر نشيد الأناشيد ..وهو سفر من أسفر الكتاب المقدس بيتر ماذا؟!!!!!! عبد المسيح هو ما سمعته يا بيتر.. نعم سفر نشيد الأناشيد من إسفار الكتاب المقدس هو كلام موحى به من عند الرب بيتر هل أنت متأكد يا أبي أن ما كانت تقرأه أختي كان كلام مقدس من وحي الرب؟ …لا ..لا …هذا مستحيل …انه كلام جنسي يخدش الحياء.. لِيَلْثِمْنِي بِقُبْلاَتِ فَمِهِ … شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِي….. وَيَمِينُهُ تُعَانِقُنِي ….فَتَشَبَّثْتُ بِهِ وَلَمْ أُطْلِقْهُ حَتَّى أَدْخَلْتُهُ بَيْتَ أُمِّي وَمُخْدَعَ مَنْ حَمَلَتْ بِي هَاجِعٌ بَيْنَ نَهْدَيَّ عَلَى مَضْجَعِي طَلَبْتُ بِشَوْقٍ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي نَهْدَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السُّوْسَنِ وَشَفَتَاهُ كَالسُّوْسَنِ تَقْطُرَانِ مُرّاً شَذِيّاً فَخْذَاكِ الْمُسْتَدِيرَ تَانِ كَجَوْهَرَتَيْنِ صَاغَتْهُمَا يَدُ صَانِعٍ حَاذِقٍ سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ تَحْتَاجُ إِلَى خَمْرَةٍ مَمْزُوجَةٍ وَبَطْنُكِ كُومَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسُّوْسَنِ نَهْدَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ تَوْأَمَيْنِ وَنَهْدَاكِ مِثْلُ الْعَنَاقِيدِ فَيَكُونَ لِي نَهْدَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ. لَمْ يَنْمُ نَهْدَاهَا بَعْدُ عيب جداً أن تقرأ أختي مثل هذا الكلام الجنسي ..يا أبي لقد وصفت لك حالتها عندما كانت تقرأ هذا الكلام وأتحرج من قول المزيد عبد المسيح بدون ما تقول لقد شاهدت بعيني ما تتحرج من أبلاغي به…وهذا لم يكن بسبب هذا السفر المقدس وما جاء به وإنما بسبب صغر سن أختك وعدم سماعها لكلامي ….لقد سبق أن نصحتها بعدم قراءة هذا السفر إلا بعد إن تبلغ سن الثلاثيين..ولكنها لم تسمع كلامي بيتر وما علاقة ذلك بالسن..ما يخدش حياء الكبير يخدش حياء الصغير…وما يفتتن الصغير يفتن الكبير عبد المسيح هذا السفر..سفر البالغين ..أي عندما نبلغ هذا السن نكون ناضجين روحياً… وكان اليهود يمنعون قراءته لمن هم أقل من سن الثلاثين سنة حتى لا تشوه أفكارهم الجسدية معاني السفر . هو سفر البالغين إيمانياً. بيتر كلام غريب جدا…ما قرأته فظيع ..فظيع ..كلام لم اسمعه من قبل ..عندما قرأته خجلت من نفسي ..ولا ادري هل سوف يتغير هذا الإحساس عندما ابلغ الثلاثين وانضج روحياً ؟!!!!!! ثم الم تعترف ان معاني هذا السفر تشوه الأفكار الجسدية ؟ ..لهذا تم منع من هم دون الثلاثين من قرأته … كلام غريب جدا… يا أبي لا تنسى انك تتحدث عن كتاب مقدس …كلام موحى به من عند الرب … وليس رواية أو فيلم … للكبار فقط …فهل الكلام الرب فيه ما هو للكبار فقط ؟!!كلام الرب يخاطب به الناس جميعا صغيرا وكبيراً كما يفهمه الكبير يفهم الصغير .. عبد المسيح هذا السفر سيمفونية رائعة تطرب بها النفس المنطلقة من عبودية العالم متحررة مع مسيحها. ??????????(((((( بيتر قلت لك ان ما قرأته فظيع ..فظيع ..كلام جنسي يغذي الشهوة ويواججها …..فأين هذه السيمفونية الرائعة التي تطرب النفس ؟؟!! عبد المسيح هذا السفر بدون تفسير ينطبق عليه قول الخصي الحبشي “كيف أفهم إن لم يرشدني أحد” بيتر الألفاظ المستخدمة في هذا السفر لا تحتاج الي تفسير صرة المر حبيبي لي بين ثديي يبيت.” ثدياك كخشفتي ظبية توأمين يرعيان بين السوسن شفتاك يا عروس تقطران شهدا عبد المسيح السفر هو أنشودة حب، مسجلة برموز غزلية ولكنها تحمل معانٍ سمائية أكثر عمقاً لما يحمله ظاهرها، ومن يفهمها يترنم بها روحياً، ولكن هذا لمن صارت له الحواس مدربة ولابد من فهم السفر رمزياً بيتر رموز والغاز !!! ما هذا؟ لماذا يتحدث معنا الرب بالرموز وما الدعي لذلك؟ وهل يستخدم الرب ألفاظ بذيئة ليعبر عن معاني روحية سامية ؟!! عبد المسيح الرب في الكتاب المقدس يستخدم أسلوب البشر في التعامل والكلام، فكما نقول عين الله ويد الله وعرش الله. وكما نقول أن الله يغضب إعلاناً عن وقوعنا تحت العدل الإلهي، هكذا ليعبر الوحي الإلهي عن علاقة الحب الروحي والسري بين الله والنفس البشرية استخدم نفس الأسلوب الذي نتعامل به في حياتنا البشرية بيتر وهل نحن كبشر نتعامل معاً ونتحدث معاً بمثل هذا الأسلوب وهذا الكلام المدون بالسفر … حتى يتعامل به الرب معنا ؟!!!!!!! هذا الأسلوب وهذا الكلام لا يتعامل به الا السوقيين الساقطين في الخطية الذين اسقطوا عنهم برقع الحياء ورغم الإباحية التي في الأفلام السينمائية إلا إنها تحرص على عدم التلفظ بأي لفظ من هذه الألفاظ الموجود بهذا السفر يمكن التلفظ بما هو حسن لتعبير عن ما هو يخدش الحياء لكن لا أتصور العكس عبد المسيح أنت صغير ولا تفهم المعاني السامية الروحانية التي بهذا السفر بيتر معاني سامية وروحانية ….!!!!! قَامَتُكِ هَذِهِ مِثْلُ النَّخْلَةِ… وَنَهْدَاكِ مِثْلُ الْعَنَاقِيدِ.. قُلْتُ: لأَصْعَدَنَّ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكَنَّ بِعُذُوقِهَا…. فَيَكُونَ لِي نَهْدَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ المهم .. من كتب هذا السفر ؟ ????????((((((عبد المسيح سليمان بيتر سليمان ؟!!! وهل تثق في سليمان ؟ عبد المسيح ولما لا أثق في سليمان ؟ بيتر لان ما قصه علينا الكتاب المقدس بشان سليمان لا يجعلنا نثق فيه عبد المسيح ماذا تقصد ؟ بيتر يقول لنا الكتاب المقدس “وَكَانَ فِي زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ إِلهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلهَةِ الصِّيدُونِيِّينَ، وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ. 6وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، ، وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَامًا كَدَاوُدَ أَبِيهِ.” عبد المسيح نعم هذا ما قاله الكتاب المقدس بالإصحاح الْحَادِي عَشَرَ من سفر الملوك الأول بيتر كيف أثق بشخص قيل في حقه هذا الكلام عبد المسيح وما علاقة ذلك بما بلغه عن الرب بيتر لماذا لا يكون هؤلاء النساء الذين أملن قلبه وراء إلهة أخري غير الله قد أملن قلبه فكتب هذا السفر بما فيه من ألفاظ جنسية وكلام الحب والعشق والهيام …ثم نسبه إلي وحي الله عبد المسيح لا …لا يستحيل ان يكذب سليمان على الله ..وينسب إليه كلاماً بالكذب بيتر وهل بعد الكفر ذنب ؟! الذي جعله يعبد غير الله هل يستحيل عليه ان يكذب على الله وينسب إليه هذا الكلام ؟!!! ثم لماذا لا يكون هذا السفر من أعمال الشر التي فعلها سليمان في عيني الرب “وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ” عبد المسيح كيف تقول ذلك على سليمان؟ بيتر ليس أنا من يقول وإنما الكتاب المقدس …وكلامي مترتب على ما قيل ..الا إذا كان سليمان لم يفعل ما قيل في حقه ولم يكتب ما نسب اليه عبد المسيح الكتاب المقدس لا يكذب ???????==================================================================================(((((اعرف دينك)))))))))))))))))يامسلم دينك دين عظيم جدا تجاوزت عظمته حدود الإدراك والتخيل ويكفيك شرفا أنك مسلم فقل الحمد لله الذي جعلني من المسلمين يا ربُّ ، ألق على العيونِ السَّاهرةِ نُعاساً أمنةً منك ، وعلى النفوسِ المضْطربةِ سكينة ، وأثبْها فتحاً قريباً. يا ربُّ اهدِ حيارى البصائرْ إلى نورِكْ ، وضُلاَّل المناهجِ إلى صراطكْ ، والزائغين عن السبيل إلى هداك ???????(((((بيتر لا عليك خلينا في موضوعنا …. الم تلاحظ ما تضمنه الكتاب المقدس “ٍوَأُوْلِعَ سُلَيْمَانُ بِنِسَاءٍ غَرِيبَاتٍ كَثِيرَاتٍ، فَضْلاً عَنِ ابْنَةِ فِرْعَوْنَ، فَتَزَوَّجَ نِسَاءً مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ، 2وَكُلُّهُنَّ مِنْ بَنَاتِ الأُمَمِ الَّتِي نَهَى الرَّبُّ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنِ الزَّوَاجِ مِنْهُمْ قَائِلاً لَهُمْ: «لاَ تَتَزَوَّجُوا مِنْهُمْ وَلاَ هُمْ مِنْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُغْوُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ آلِهَتِهِمْ». وَلَكِنَّ سُلَيْمَانَ الْتَصَقَ بِهِنَّ لِفَرْطِ مَحَبَّتِهِ لَهُنَّ. 3 فَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةِ زَوْجَةٍ، وَثَلاَثُ مِئَةِ مَحْظِيَّةٍ، فَانْحَرَفْنَ بِقَلْبِهِ عَنِ الرَّبِّ. عبد المسيح نعم هذا ما قاله الكتاب المقدس بالإصحاح الْحَادِي عَشَرَ من سفر الملوك … لكن ماذا تريد من هذا النص؟ بيتر ٍ”وَأُوْلِعَ سُلَيْمَانُ بِنِسَاءٍ غَرِيبَاتٍ كَثِيرَاتٍ” “وَلَكِنَّ سُلَيْمَانَ الْتَصَقَ بِهِنَّ لِفَرْطِ مَحَبَّتِهِ لَهُنَّ “ٍ َكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةِ زَوْجَةٍ، وَثَلاَثُ مِئَةِ مَحْظِيَّةٍ، فَانْحَرَفْنَ بِقَلْبِهِ عَنِ الرَّبِّ …. طبيعي ان رجل شهوني مولع بالنساء ان يتغنى بمثل هذا الكلام الذي تضمنه هذا السفر فمن شدة ولعه وحبه للنساء تغنى عن علاقته بهن ووصف مفاتنهن كما جاء بهذا السفر عبد المسيح يا بيتر …سليمان رمز للمسيح فهو العريس والكنيسة العروس؟ فعبارات هذا السفر لا يمكن أن تنطبق على الحب الجسدانى ، ولا تتفق مع قولك .. أنه نشيد تغنى به سليمان لنسائه ….عندما تكبر سوف تفهم رموز هذا السفر بيتر لا أظن ان وجهة نظري سوف تتغير بكبر سني..انه كلام حب وعشق وهيام وجنس عبد المسيح هذا كلام الجسديين بيتر (الْمَحْبُوبَةُ): ليقبلني بِقُبْلاَتِ فَمِهِ، لأَنَّ حُبَّكَ أَلَذُّ مِنَ الْخَمْرِ. عبد المسيح المحبوبة {العروس} الكنيسة وهي التي تتحدث الي المحبوب {العريس} المسيح {العريس} حيث تطلب منه أن تتذوق حب الآب ….قائلة ليقبلني…..وتقولها بصيغة المجهول فهي تقصد الأب ولاحظ أنها لا تشبع من قبلة واحدة بل تطلب الكثير… قبلات فمه فهي تريد أن تفرح بحبه الأبوي وبأحضانه الأبوية. حبك ألذ من الخمر… هذه عن المسيح والخمر تشير للفرح، وحب المسيح يسكر النفس فتنس كل ما هو أرضي لتهيم في حب الله وحده. حب النفس للمسيح هو حب عروس لعريسها. بيتر حب أبوي…هل تقبل ان تقول لك أختي ” لتقبلني بِقُبْلاَتِ فَمِك”؟ عبد المسيح بالطبع لا ..فهذه قلة أدب لا اقبلها مطلقاً بيتر لكن هذا الكلام موجود بالكتاب المقدس عبد المسيح استخدامه بالكتاب المقدس استخدام رمزي بيتر أي كان فهو كلام يخدش الحياء????يتبع بإذن الله????????????=========================================================??(((((((((((((ماذا خسر العالم من وجود الكتاب المقدس؟؟))) هذا البحث فى الواقع هو مرجع او خيط اساسى يجب ان يتتبع من خلاله النصارى كل أضافة لو افتراء مزيف اوجد على كتابهم .. هو سهل ويدلهم بالتحديد اين يتدارسوا المخالفات لكشف زيفها … ما فى الكتاب من فحش وحث على الرذيله والجريمة …الخ ، لا يتوفق ابدا مع ما نزل به الله على الرسل السابقين .. فالمعلوم ان الله لا يامر بالفحشاء والسوء والمنكر .. وانما امر ربى ان نقيم الدين وننهى عن المنكر ونأمر بالمعروف وان ننتهى عن الفواحش ما ظهر منها وما بطن .. فكان لزاما علينا بعد ما قرأناه وعاصرناه من تطبيق لتعاليم الكتاب المقدس ، ان نبين للنصارى ، ان مايحدث ليس من شرع الله فى شىء … وعليه ، يجب عليهم مراجعة عقائدهم وكتبهم وتصحيحها قبل فوات الآوان … ما شرعه الكتاب المقدس لأتباعه: 1زنى المحارم: الابن أنجب نفسه من أمه فقد ادعى كتابكم سكر نبى الله لوط وزناه بابنتيه: (30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ. 32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْراً اللَّيْلَةَ أَيْضاً فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضاً وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا 36فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ» -وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ. 38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضاً وَلَدَتِ ابْناً وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي» – وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ.) تكوين19: 30-38 وكذلك نبى الله موسى وأخوه هارون أولاد حرام (زواج غير شرعى): يقول سفراللاويبن 18: 12 (عورة أخت أبيك لا تكشف إنها قريبة أبيك) ؛ إلا أن عمرام أبو نبى الله موسى قد تزوج عمته: (وأخذ عمرام يوكابد عمته زوجة له فولدت له هارون وموسى) الخروج 6 : 20 وكذلك نبى الله يعقوب يجمع بين الأختين: فقد تزوج ليئة وراحيل الأختين وأنجب منهما (تكوين 29: 23-30)؛ويحرم سفر اللاويين الجمع بين الأختين(لاويين18: 18) وأيضاً نبى الله إبراهيم يتزوج من أخته لأبيه: تزوج نبى الله إبراهيم عليه السلام من سارة وهى أخته من أبيه (تكوين 20: 12) ؛ على الرغم من أن سفر اللاويين 18: 9 يحرم الزواج من الأخت للأب أو للأم! وأيضاً نبى الله يهوذا عليه السلام يزنى بثامار زوجة ابنه: (تكوين الإصحاح 38). وأيضاً نبى الله رأوبين يزنى بزوجة أبيه بلهة: (تكوين 35: 22 ؛ 49: 3-4) وأيضاً الكتاب المقدس يعلمك كيف يزنى الأخ بأخته: (أمنون بن داود يزنى بأخته ثامار أخت أبشالوم بن داود) اقرأ سيناريو هذا الفيلم فى (صموئيل الثانى صح 13). وأيضاً نبى الله حزقيال يشجع النساء على الزنى والفجور (حزقيال 16: 33-34) 2. الاستهانة بالزنى فإذا كان أنبياء الله يزنون فكيف يكون شأن أتباع هؤلاء الأنبياء؟ نبى الله يهوذا عليه السلام يزنى بثامار زوجة ابنه: (تكوين الإصحاح 38). نبى الله داود عليه السلام يزنى بجارته ”امرأة أوريا“ وخيانته العظمى للتخلص من زوجها وقتله: فى (صموئيل الثانى صح 11) !!! نبى الله شاول يُزوِّج ابنته زوجة داود عليه السلام من شخص آخر وهى لم تُطلَّق من زوجها الأول: (44فَأَعْطَى شَاوُلُ مِيكَالَ ابْنَتَهُ امْرَأَةَ دَاوُدَ لِفَلْطِي بْنِ لاَيِشَ الَّذِي مِنْ جَلِّيمَ.) (صموئيل الأول 25: 44) و (14وَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً إِلَى إِيشْبُوشَثَ بْنِ شَاوُلَ يَقُولُ: «أَعْطِنِي امْرَأَتِي مِيكَالَ الَّتِي خَطَبْتُهَا لِنَفْسِي بِمِئَةِ غُلْفَةٍ مِنَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ». 15فَأَرْسَلَ إِيشْبُوشَثُ وَأَخَذَهَا مِنْ عِنْدِ رَجُلِهَا، مِنْ فَلْطِيئِيلَ بْنِ لاَيِشَ. 16وَكَانَ رَجُلُهَا يَسِيرُ مَعَهَا وَيَبْكِي وَرَاءَهَا إِلَى بَحُورِيمَ. فَقَالَ لَهُ أَبْنَيْرُ: «اذْهَبِ ارْجِعْ». فَرَجَعَ.) صموئيل الثانى 3: 14-16. نبى الله إبراهيم ضحى بشرفه وشرف زوجته سارة مرة مع فرعون (تكوين 12: 11-16) ومرة مع أبيمالك (تكوين 20: 1-12) نبى الله داود لا ينام إلا فى حضن امرأة عذراء: ملوك الأول 1: 1-4 نبى الله شمشون ذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها(قضاة 16: 1) نبى الله حزقيال شجع النساء على الزنى والفجور (حزقيال 16: 33-34) وإذا كان الرب نفسه يدفع النساء العفيفات للزنى انتقاماً من أزواجهن ،فكيف يكون حال أولادهم وبناتهم؟ رب الأرباب انتقم من نبيه داود عليه السلام على زناه فيسلم أهل بيته للزنى: صموئيل الثانى 12: 11-12 ، وعلى ذلك فلابد من نساء داود أن ينفذوا وعد الله ، وعلى ذلك فإن ما يقترفنه من الزنا يكون من البر والتقوى. أضف إلى ذلك القوانين التى تدفع النساء إلى الزنى ومنها: الكتاب المقدس يُرغِّب الرجال فى تجنب النساء عن طريق إخصاء أنفسهم: (12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ».) متى 19: 12 فأين حق النساء فى الزواج وهدوء النفس والمتعة الحلالإذا تتبع كل إنسان هذه التعليمات؟ وكيف يمنع الرب الزنى عن هذا الطريق؟ لقد رأينا أكبر حالات الزنى تأتى من المتبتلين أمثال برسوم وغيره الكثيرون فى كل بقاع الأرض. وإذا كان هذا كلام الرب الذى يؤدى إلى دمار البشرية ، فلماذا تُحرِّمون تحديد النسل؟ وإذا كان هناك أناس ولدوا بعاهات بدون خصية ، فهل يُعمِّم الرب هذا التشوُّه على باقى البشر؟ فماذا يريد الرب بالضبط؟ هل يريد إفناء البشرية أم إعمارها؟ وهل تصفون هذا الرب الذى يأمر بذلك بإله المحبة؟ كما دفعهم للتبتل وعدم الزواج: (1وَأَمَّا مِنْ جِهَةِ الأُمُورِ الَّتِي كَتَبْتُمْ لِي عَنْهَا فَحَسَنٌ لِلرَّجُلِ أَنْ لاَ يَمَسَّ امْرَأَةً. 2وَلَكِنْ لِسَبَبِ الزِّنَا لِيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ امْرَأَتُهُ وَلْيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدَةٍ رَجُلُهَا) كورنثوس الأولى 7: 1-2 ويرى بولس أن الرب لم يوحى شيئاً عن العذارى فأكمل ما نساه الرب قائلاً: (25وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً. 26فَأَظُنُّ أَنَّ هَذَا حَسَنٌ لِسَبَبِ الضِّيقِ الْحَاضِرِ. أَنَّهُ حَسَنٌ لِلإِنْسَانِ أَنْ يَكُونَ هَكَذَا: 27أَنْتَ مُرْتَبِطٌ بِامْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبْ الِانْفِصَالَ. أَنْتَ مُنْفَصِلٌ عَنِ امْرَأَةٍ فَلاَ تَطْلُبِ امْرَأَةً.) كورنثوس الأولى 7: 25-28 وأخذه الغرور فأكمل ما نساه الرب ، وفى النهاية تعتبروا كل هذا الكلام مقدساً من وحى الرب: (38إِذاً مَنْ زَوَّجَ فَحَسَناً يَفْعَلُ وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ. 39الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ. 40وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ.) كورنثوس الأولى 7: 38-40 ومنع المطلقة أو المطلق أن يتزوج: (32وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي.) متى 5: 32 فما الغرض من ذلك إلا دفعهم للتحرق والانفجار ثم اقتراف الزنى ، على الأخص إذا قرأ نصوص الجنس الفاضح التى يعج بها سفر نشيد الإنشاد: (لاَحَظْتُ بَيْنَ الْبَنِينَ غُلاَماً عَدِيمَ الْفَهْمِ 8عَابِراً فِي الشَّارِعِ عِنْدَ زَاوِيَتِهَا وَصَاعِداً فِي طَرِيقِ بَيْتِهَا. … 10وَإِذَا بِامْرَأَةٍ اسْتَقْبَلَتْهُ فِي زِيِّ زَانِيَةٍ … 13فَأَمْسَكَتْهُ وَقَبَّلَتْهُ. أَوْقَحَتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ لَهُ: … 16بِالدِّيبَاجِ فَرَشْتُ سَرِيرِي بِمُوَشَّى كَتَّانٍ مِنْ مِصْرَ. 17عَطَّرْتُ فِرَاشِي بِمُرٍّ وَعُودٍ وَقِرْفَةٍ. 18هَلُمَّ نَرْتَوِ وُدّاً إِلَى الصَّبَاحِ. نَتَلَذَّذُ بِالْحُبِّ. 19لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ فِي الْبَيْتِ. ذَهَبَ فِي طَرِيقٍ بَعِيدَةٍ. 20أَخَذَ صُرَّةَ الْفِضَّةِ بِيَدِهِ. يَوْمَ الْهِلاَلِ يَأْتِي إِلَى بَيْتِهِ». 21أَغْوَتْهُ بِكَثْرَةِ فُنُونِهَا بِمَلْثِ شَفَتَيْهَا طَوَّحَتْهُ. 22ذَهَبَ وَرَاءَهَا لِوَقْتِهِ كَثَوْرٍ يَذْهَبُ إِلَى الذَّبْحِ أَوْ كَالْغَبِيِّ إِلَى قَيْدِ الْقِصَاصِ.) (أمثال 7: 7-22) (وَافْرَحْ بِامْرَأَةِ شَبَابِكَ 19الظَّبْيَةِ الْمَحْبُوبَةِ وَالْوَعْلَةِ الزَّهِيَّةِ. لِيُرْوِكَ ثَدْيَاهَا فِي كُلِّ وَقْتٍ وَبِمَحَبَّتِهَا اسْكَرْ دَائِماً.) (أمثال 5: 18-19) (10مَا أَجْمَلَ خَدَّيْكِ بِسُمُوطٍ وَعُنُقَكِ بِقَلاَئِدَ! … 13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ. … 15هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ. عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ. 16هَا أَنْتَ جَمِيلٌ يَا حَبِيبِي وَحُلْوٌ وَسَرِيرُنَا أَخْضَرُ.) (نشيد الإنشاد 1: 10-16) (1فِي اللَّيْلِ عَلَى فِرَاشِي طَلَبْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ. 2إِنِّي أَقُومُ وَأَطُوفُ فِي الْمَدِينَةِ فِي الأَسْوَاقِ وَفِي الشَّوَارِعِ أَطْلُبُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ. 3وَجَدَنِي الْحَرَسُ الطَّائِفُ فِي الْمَدِينَةِ فَقُلْتُ: «أَرَأَيْتُمْ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي؟» 4فَمَا جَاوَزْتُهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً حَتَّى وَجَدْتُ مَنْ تُحِبُّهُ نَفْسِي فَأَمْسَكْتُهُ وَلَمْ أَرْخِهِ حَتَّى أَدْخَلْتُهُ بَيْتَ أُمِّي وَحُجْرَةَ مَنْ حَبِلَتْ بِي. 5أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ بِالظِّبَاءِ وَبِأَيَائِلِ الْحَقْلِ أَلاَّ تُيَقِّظْنَ وَلاَ تُنَبِّهْنَ الْحَبِيبَ حَتَّى يَشَاءَ.) نشيد الإنشاد 3: 1-5 (1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ. 2أَسْنَانُكِ كَقَطِيعِ الْجَزَائِزِ الصَّادِرَةِ مِنَ الْغَسْلِ اللَّوَاتِي كُلُّ وَاحِدَةٍ مُتْئِمٌ وَلَيْسَ فِيهِنَّ عَقِيمٌ. 3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ الْقِرْمِزِ. وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ. 4عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ الْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ. 5ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ. 6إِلَى أَنْ يَفِيحَ النَّهَارُ وَتَنْهَزِمَ الظِّلاَلُ أَذْهَبُ إِلَى جَبَلِ الْمُرِّ وَإِلَى تَلِّ اللُّبَانِ. 7كُلُّكِ جَمِيلٌ يَا حَبِيبَتِي لَيْسَ فِيكِ عَيْبَةٌ.) نشيد الإنشاد 4: 1-7 (1مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. 2سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. 3ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ. 4عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ. … 6مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ! 7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8قُلْتُ:«إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ) نشيد الإنشاد 7: 1-8 (1لَيْتَكَ كَأَخٍ لِي الرَّاضِعِ ثَدْيَيْ أُمِّي فَأَجِدَكَ فِي الْخَارِجِ وَأُقَبِّلَكَ وَلاَ يُخْزُونَنِي. 2وَأَقُودُكَ وَأَدْخُلُ بِكَ بَيْتَ أُمِّي وَهِيَ تُعَلِّمُنِي فَأَسْقِيكَ مِنَ الْخَمْرِ الْمَمْزُوجَةِ مِنْ سُلاَفِ رُمَّانِي. 3شِمَالُهُ تَحْتَ رَأْسِي وَيَمِينُهُ تُعَانِقُنِي. 4أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ أَلاَّ تُيَقِّظْنَ وَلاَ تُنَبِّهْنَ الْحَبِيبَ حَتَّى يَشَاءَ.) نشيد الإنشاد 8: 1-4 (8لَنَا أُخْتٌ صَغِيرَةٌ لَيْسَ لَهَا ثَدْيَانِ. فَمَاذَا نَصْنَعُ لِأُخْتِنَا فِي يَوْمٍ تُخْطَبُ؟ 9إِنْ تَكُنْ سُوراً فَنَبْنِي عَلَيْهَا بُرْجَ فِضَّةٍ. وَإِنْ تَكُنْ بَاباً فَنَحْصُرُهَا بِأَلْوَاحِ أَرْزٍ. 10أَنَا سُورٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ. حِينَئِذٍ كُنْتُ فِي عَيْنَيْهِ كَوَاجِدَةٍ سَلاَمَةً.) نشيد الإنشاد 8: 8-10 (1وَكَـانَتْ إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ: 2[يَا ابْنَ آدَمَ, عَرِّفْ أُورُشَلِيمَ بِرَجَاسَاتِهَا .. .. 15[فَـاتَّكَلْتِ عَلَى جَمَالِكِ وَزَنَيْتِ عَلَى اسْمِكِ, وَسَكَبْتِ زِنَاكِ عَلَى كُلِّ عَابِرٍ فَكَانَ لَهُ. 16وَأَخَذْتِ مِنْ ثِيَابِكِ وَصَنَعْتِ لِنَفْسِكِ مُرْتَفَعَاتٍ مُوَشَّاةٍ وَزَنَيْتِ عَلَيْهَا. أَمْرٌ لَمْ يَأْتِ وَلَمْ يَكُنْ. .. .. وَصَنَعْتِ لِنَفْسِكِ صُوَرَ ذُكُورٍ وَزَنَيْتِ بِهَا. .. .. 25فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيقٍ بَنَيْتِ مُرْتَفَعَتَكِ وَرَجَّسْتِ جَمَالَكِ, وَفَرَّجْتِ رِجْلَيْكِ لِكُلِّ عَابِرٍ وَأَكْثَرْتِ زِنَاكِ. 26وَزَنَيْتِ مَعَ جِيرَانِكِ بَنِي مِصْرَ الْغِلاَظِ اللَّحْمِ, وَزِدْتِ فِي زِنَاكِ لإِغَاظَتِي. .. .. 33لِكُلِّ الزَّوَانِي يُعْطُونَ هَدِيَّةً, أَمَّا أَنْتِ فَقَدْ أَعْطَيْتِ كُلَّ مُحِبِّيكِ هَدَايَاكِ, وَرَشَيْتِهِمْ لِيَأْتُوكِ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ لِلزِّنَا بِكِ. 34وَصَارَ فِيكِ عَكْسُ عَادَةِ النِّسَاءِ فِي زِنَاكِ, إِذْ لَمْ يُزْنَ وَرَاءَكِ, بَلْ أَنْتِ تُعْطِينَ أُجْرَةً وَلاَ أُجْرَةَ تُعْطَى لَكِ, فَصِرْتِ بِـالْعَكْس!) حزقيال 16: 1-34 3. الدياثة أسوة بنبى الله إبراهيم: نبى الله إبراهيم لا يخشى الله ويضحى بشرفه وشرف زوجته سارة خوفاً على نفسه من القتل ولتحقيق مكاسب دنيوية، ويأمر زوجته بالكذبتكوين 12: 11-16) نبى الله إبراهيم لا يخشى الله ويقبل التضحية بشرفه وشرف زوجته سارة، ولم يتعلم من الدرس الذى أخذه من حكايته مع فرعون: (تكوين 20: 1-12) 4 نكران الجميل: يَخلق الآب ويُعبَد غيره فهناك العديد من النصوص التى تثبت أن عيسى عليه السلام رسول الله إلى بنى إسرائيل ، ومع ذلك تتركون الآب الذى عبده عيسى عليه السلام ، وتعبدون يسوع نفسه. متى5: 48 (48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ) متى 6: 6-8 (6وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَلَّيْتَ فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكَ وَأَغْلِقْ بَابَكَ وَصَلِّ إِلَى أَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً.) متى 6: 9-15 (9«فَصَلُّوا أَنْتُمْ هَكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. 10لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ عَلَى الأَرْضِ. 11خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ. 12وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضاً لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. 13وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ لَكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ. 14فَإِنَّهُ إِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ زَلَّاتِهِمْ يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضاً أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ. 15وَإِنْ لَمْ تَغْفِرُوا لِلنَّاسِ زَلَّاتِهِمْ لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمْ أَيْضاً زَلَّاتِكُمْ.) متى 10: 40-42 (40مَنْ يَقْبَلُكُمْ يَقْبَلُنِي وَمَنْ مرقس 6: 14-16 (14فَسَمِعَ هِيرُودُسُ الْمَلِكُ لأَنَّ اسْمَهُ صَارَ مَشْهُوراً. وَقَالَ: «إِنَّ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانَ قَامَ مِنَ الأَمْوَاتِ وَلِذَلِكَ تُعْمَلُ بِهِ الْقُوَّاتُ». 15قَالَ آخَرُونَ: «إِنَّهُ إِيلِيَّا». وَقَالَ آخَرُونَ: «إِنَّهُ نَبِيٌّ أَوْ كَأَحَدِ الأَنْبِيَاءِ». 16وَلَكِنْ لَمَّا سَمِعَ هِيرُودُسُ قَالَ: «هَذَا هُوَ يُوحَنَّا الَّذِي قَطَعْتُ أَنَا رَأْسَهُ. إِنَّهُ قَامَ مِنَ الأَمْوَاتِ!») متى 23: 8-10 (8وَأَمَّا أَنْتُمْ فَلاَ تُدْعَوْا سَيِّدِي لأَنَّ مُعَلِّمَكُمْ وَاحِدٌ الْمَسِيحُ وَأَنْتُمْ جَمِيعاً إِخْوَةٌ. 9وَلاَ تَدْعُوا لَكُمْ أَباً عَلَى الأَرْضِ لأَنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 10وَلاَ تُدْعَوْا مُعَلِّمِينَ لأَنَّ مُعَلِّمَكُمْ وَاحِدٌ الْمَسِيحُ.) يوحنا 3: 1-2 (1كَانَ إِنْسَانٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ اسْمُهُ نِيقُودِيمُوسُ رَئِيسٌ لِلْيَهُودِ. 2هَذَا جَاءَ إِلَى يَسُوعَ لَيْلاً وَقَالَ لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ نَعْلَمُ أَنَّكَ قَدْ أَتَيْتَ مِنَ اللَّهِ مُعَلِّماً لأَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَعْمَلَ هَذِهِ الآيَاتِ الَّتِي أَنْتَ تَعْمَلُ إِنْ لَمْ يَكُنِ اللَّهُ مَعَهُ».) متى 24: 36 (36وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْلَمُ بِهِمَا أَحَدٌ وَلاَ مَلاَئِكَةُ السَّمَاوَاتِ إِلاَّ أَبِي وَحْدَهُ.) (41فَرَفَعُوا الْحَجَرَ حَيْثُ كَانَ الْمَيْتُ مَوْضُوعاً وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي 42وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي».) يوحنا 11: 41-42 ، وأكَّدَ ذلك أيضاً بقوله: (20وَلَكِنْ إِنْ كُنْتُ بِإِصْبِعِ اللهِ أُخْرِجُ الشَّيَاطِينَ فَقَدْ أَقْبَلَ عَلَيْكُمْ مَلَكُوتُ اللهِ.) لوقا 11: 20 وهذه شهادة لأحد معاصريه: (22«أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هَذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسَطِكُمْ كَمَا أَنْتُمْ أَيْضاً تَعْلَمُونَ.) أعمال الرسل 2: 22 ، (1كَانَ إِنْسَانٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ اسْمُهُ نِيقُودِيمُوسُ رَئِيسٌ لِلْيَهُودِ. 2هَذَا جَاءَ إِلَى يَسُوعَ لَيْلاً وَقَالَ لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ نَعْلَمُ أَنَّكَ قَدْ أَتَيْتَ مِنَ اللَّهِ مُعَلِّماً لأَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَعْمَلَ هَذِهِ الآيَاتِ الَّتِي أَنْتَ تَعْمَلُ إِنْ لَمْ يَكُنِ اللَّهُ مَعَهُ».) يوحنا 3: 1-2 يوحنا 17: 1-3 (1تَكَلَّمَ يَسُوعُ بِهَذَا وَرَفَعَ عَيْنَيْهِ نَحْوَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ. مَجِّدِ ابْنَكَ لِيُمَجِّدَكَ ابْنُكَ أَيْضاً 2إِذْ أَعْطَيْتَهُ سُلْطَاناً عَلَى كُلِّ جَسَدٍ لِيُعْطِيَ حَيَاةً أَبَدِيَّةً لِكُلِّ مَنْ أَعْطَيْتَهُ. 3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.) مرقس 9: 36-37 (36فَأَخَذَ وَلَداً وَأَقَامَهُ فِي وَسَطِهِمْ ثُمَّ احْتَضَنَهُ وَقَالَ لَهُمْ: 37«مَنْ قَبِلَ وَاحِداً مِنْ أَوْلاَدٍ مِثْلَ هَذَا بِاسْمِي يَقْبَلُنِي وَمَنْ قَبِلَنِي فَلَيْسَ يَقْبَلُنِي أَنَا بَلِ الَّذِي أَرْسَلَنِي».) يوحنا 17: 3-4 (3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ. 4أَنَا مَجَّدْتُكَ عَلَى الأَرْضِ. الْعَمَلَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لأَعْمَلَ قَدْ أَكْمَلْتُهُ) مرقس 3: 35 (لأَنَّ مَنْ يَصْنَعُ مَشِيئَةَ اللَّهِ هُوَ أَخِي وَأُخْتِي وَأُمِّي».) يوحنا 11: 33-44 (33فَلَمَّا رَآهَا يَسُوعُ تَبْكِي وَالْيَهُودُ الَّذِينَ جَاءُوا مَعَهَا يَبْكُونَ انْزَعَجَ بِالرُّوحِ وَاضْطَرَبَ 34وَقَالَ: «أَيْنَ وَضَعْتُمُوهُ؟» قَالُوا لَهُ: «يَا سَيِّدُ تَعَالَ وَانْظُرْ». 35بَكَى يَسُوعُ. 36فَقَالَ الْيَهُودُ: «انْظُرُوا كَيْفَ كَانَ يُحِبُّهُ». 37وَقَالَ بَعْضٌ مِنْهُمْ: «أَلَمْ يَقْدِرْ هَذَا الَّذِي فَتَحَ عَيْنَيِ الأَعْمَى أَنْ يَجْعَلَ هَذَا أَيْضاً لاَ يَمُوتُ؟». 38فَانْزَعَجَ يَسُوعُ أَيْضاً فِي نَفْسِهِ وَجَاءَ إِلَى الْقَبْرِ وَكَانَ مَغَارَةً وَقَدْ وُضِعَ عَلَيْهِ حَجَرٌ. 39قَالَ يَسُوعُ: «ارْفَعُوا الْحَجَرَ». قَالَتْ لَهُ مَرْثَا أُخْتُ الْمَيْتِ: «يَا سَيِّدُ قَدْ أَنْتَنَ لأَنَّ لَهُ أَرْبَعَةَ أَيَّامٍ». 40قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «أَلَمْ أَقُلْ لَكِ: إِنْ آمَنْتِ تَرَيْنَ مَجْدَ اللَّهِ؟». 41فَرَفَعُوا الْحَجَرَ حَيْثُ كَانَ الْمَيْتُ مَوْضُوعاً وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي 42وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي». 43وَلَمَّا قَالَ هَذَا صَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «لِعَازَرُ هَلُمَّ خَارِجاً» 44فَخَرَجَ الْمَيْتُ وَيَدَاهُ وَرِجْلاَهُ مَرْبُوطَاتٌ بِأَقْمِطَةٍ وَوَجْهُهُ مَلْفُوفٌ بِمِنْدِيلٍ. فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «حُلُّوهُ وَدَعُوهُ يَذْهَبْ».) يوحنا 3: 24 (24اَللَّهُ رُوحٌ. وَالَّذِينَ يَسْجُدُونَ لَهُ فَبِالرُّوحِ وَالْحَقِّ يَنْبَغِي أَنْ يَسْجُدُوا».) ، فإذا كان الله روح ، ولا يمكن أن يرى الإنسان هذا الروح فإن (اَللَّهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ.) يوحنا 1: 18. فكيف يكون عيسى عليه السلام هو الله. وهل الله له جسد أو مولود من الجسد؟ لا. لأن (6اَلْمَوْلُودُ مِنَ الْجَسَدِ جَسَدٌ هُوَ وَالْمَوْلُودُ مِنَ الرُّوحِ هُوَ رُوحٌ.) يوحنا 3: 6 ، وعيسى (كُلُّ رُوحٍ يَعْتَرِفُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ أَنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي الْجَسَدِ فَهُوَ مِنَ اللهِ، 3وَكُلُّ رُوحٍ لاَ يَعْتَرِفُ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ أَنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي الْجَسَدِ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ.) رسالة يوحنا الأولى 4: 2-3، وكان لعيسى عليه السلام جسد ، لأنه ليس للروح عظام أو لحم (فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ) لوقا 24: 39 (16وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ؟» 17فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللَّهُ. وَلَكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَايَا».) متى 19: 16-17 ، (16اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ وَلاَ رَسُولٌ أَعْظَمَ مِنْ مُرْسِلِهِ.) يوحنا 14: 16، (سَمِعْتُمْ أَنِّي قُلْتُ لَكُمْ أَنَا أَذْهَبُ ثُمَّ آتِي إِلَيْكُمْ. لَوْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لَكُنْتُمْ تَفْرَحُونَ لأَنِّي قُلْتُ أَمْضِي إِلَى الآبِ لأَنَّ أَبِي أَعْظَمُ مِنِّي.) يوحنا 14: 28 لكن أن تدعونه إلهاً فهذا قمة الزيغ عن الحق! فكيف يكون إلهاً ، والله لم يره أحد قط كما قال؟ (18اَللَّهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلاِبْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.) يوحنا 1: 18 مرقس 7: 34 (34وَرَفَعَ نَظَرَهُ نَحْوَ السَّمَاءِ وَأَنَّ وَقَالَ لَهُ: «إِفَّثَا». أَيِ انْفَتِحْ.) يا ترى لماذا رفع عينيه إلى السماء؟ وماذا قال وهو يَئِنُ؟ كانوا يدعوا الآب؟ نعم. إذن فهو لا يقدر أن يفعل من نفسه شيئاً. (30أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.) يوحنا 5: 30 ، (20لأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الاِبْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هَذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ.) يوحنا 5: 20 ، فكيف تقولون بإتحاد الابن مع الآب؟ هل الإتحاد يعنى أنَّ فرد منهم فى السماء والآخر على الأرض؟ (37وَالآبُ نَفْسُهُ الَّذِي أَرْسَلَنِي يَشْهَدُ لِي. لَمْ تَسْمَعُوا صَوْتَهُ قَطُّ وَلاَ أَبْصَرْتُمْ هَيْئَتَهُ) يوحنا 5: 37 هل تريد أن تعلم ماذا كان يقول عندما رفع نظره للسماء؟ فاقرأ قوله (3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ. 4أَنَا مَجَّدْتُكَ عَلَى الأَرْضِ. الْعَمَلَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي لأَعْمَلَ قَدْ أَكْمَلْتُهُ. 5وَالآنَ مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ. 6«أَنَا أَظْهَرْتُ اسْمَكَ لِلنَّاسِ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي مِنَ الْعَالَمِ. كَانُوا لَكَ وَأَعْطَيْتَهُمْ لِي وَقَدْ حَفِظُوا كلاَمَكَ. 7وَالآنَ عَلِمُوا أَنَّ كُلَّ مَا أَعْطَيْتَنِي هُوَ مِنْ عِنْدِكَ 8لأَنَّ الْكلاَمَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِيناً أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ وَآمَنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي.) يوحنا 17: 3-8 (25أَيُّهَا الآبُ الْبَارُّ إِنَّ الْعَالَمَ لَمْ يَعْرِفْكَ أَمَّا أَنَا فَعَرَفْتُكَ وَهَؤُلاَءِ عَرَفُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي.) يوحنا 17: 25 متى 26: 36-44 (36حِينَئِذٍ جَاءَ مَعَهُمْ يَسُوعُ إِلَى ضَيْعَةٍ يُقَالُ لَهَا جَثْسَيْمَانِي فَقَالَ لِلتَّلاَمِيذِ: «اجْلِسُوا هَهُنَا حَتَّى أَمْضِيَ وَأُصَلِّيَ هُنَاكَ». 37ثُمَّ أَخَذَ مَعَهُ بُطْرُسَ وَابْنَيْ زَبْدِي وَابْتَدَأَ يَحْزَنُ وَيَكْتَئِبُ. 38فَقَالَ لَهُمْ: «نَفْسِي حَزِينَةٌ جِدّاً حَتَّى الْمَوْتِ. امْكُثُوا هَهُنَا وَاسْهَرُوا مَعِي». 39ثُمَّ تَقَدَّمَ قَلِيلاً وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ وَكَانَ يُصَلِّي قَائِلاً: «يَا أَبَتَاهُ إِنْ أَمْكَنَ فَلْتَعْبُرْ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسُ وَلَكِنْ لَيْسَ كَمَا أُرِيدُ أَنَا بَلْ كَمَا تُرِيدُ أَنْتَ». 40ثُمَّ جَاءَ إِلَى التَّلاَمِيذِ فَوَجَدَهُمْ نِيَاماً فَقَالَ لِبُطْرُسَ: «أَهَكَذَا مَا قَدَرْتُمْ أَنْ تَسْهَرُوا مَعِي سَاعَةً وَاحِدَةً؟ 41اِسْهَرُوا وَصَلُّوا لِئَلَّا تَدْخُلُوا فِي تَجْرِبَةٍ. أَمَّا الرُّوحُ فَنَشِيطٌ وَأَمَّا الْجَسَدُ فَضَعِيفٌ». 42فَمَضَى أَيْضاً ثَانِيَةً وَصَلَّى قَائِلاً: «يَا أَبَتَاهُ إِنْ لَمْ يُمْكِنْ أَنْ تَعْبُرَ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسُ إِلاَّ أَنْ أَشْرَبَهَا فَلْتَكُنْ مَشِيئَتُكَ». 43ثُمَّ جَاءَ فَوَجَدَهُمْ أَيْضاً نِيَاماً إِذْ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ ثَقِيلَةً. 44فَتَرَكَهُمْ وَمَضَى أَيْضاً وَصَلَّى ثَالِثَةً قَائِلاً ذَلِكَ الْكَلاَمَ بِعَيْنِهِ.) (10فَخَرَرْتُ أَمَامَ رِجْلَيْهِ لأَسْجُدَ لَهُ، فَقَالَ لِيَ: «انْظُرْ لاَ تَفْعَلْ! أَنَا عَبْدٌ مَعَكَ وَمَعَ إِخْوَتِكَ الَّذِينَ عِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ. اسْجُدْ لِلَّهِ. فَإِنَّ شَهَادَةَ يَسُوعَ هِيَ رُوحُ النُّبُوَّةِ».) رؤيا يوحنا 19: 10 متى 27: 43(43قَدِ اتَّكَلَ عَلَى اللَّهِ فَلْيُنْقِذْهُ الآنَ إِنْ أَرَادَهُ! لأَنَّهُ قَالَ: أَنَا ابْنُ اللَّهِ!») متى 27: 46 (46وَنَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِيلِي إِيلِي لَمَا شَبَقْتَنِي» (أَيْ: إِلَهِي إِلَهِي لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟) أيصرخ الله؟ أيخاف الله من الموت؟ أيموت الإله؟ ومن هو إله الله؟ من هو الإله الخائن الذى ضحك على الإله الطيب وتركه يُصلَب؟ (3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.) يوحنا 17: 3 ، (24«اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ.) يوحنا 5: 24 (هَذَا الشَّعْبُ يُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَمُبْتَعِدٌ عَنِّي بَعِيداً 7وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاسِ. 8لأَنَّكُمْ تَرَكْتُمْ وَصِيَّةَ اللَّهِ وَتَتَمَسَّكُونَ بِتَقْلِيدِ النَّاسِ: …».) مرقس 7: 6-8، (30أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.) يوحنا 5: 30 فلو كان عيسى عليه السلام هو الله بنفسه وتجسَّدَ فى صورة بشر ونزل ليُصلَب كفارة عن خطيئة آدم ، لكان هو المسئول عن إضلال البشر الذين لم يتخذوه إلهاً. لأنه لم يأمر أتباعه ولا معاصريه بالسجود له وعبادته ، ولأنه لم يأت بنصوص واضحة تبين أنه هو الله ، وتحدد شريعته ، فهل يُعقل مثل هذا؟ لقد حدَّدَ عيسى عليه السلام أنه قد جاء لا لينقض الناموس أو الأنبياء بل ليُكمل(متى 5: 17)، فهل أكمل أم لا؟ وإذا كان قد أكمل، فما حاجتكم وحاجته هو نفسه لرسائل بولس؟ 5- عدم تحملكم المسئولية وظلم الآخرين فإيمانكم بفرية الخطيئة الأزلية ، قد جعلتكم ترضون بظلم الله ، من أجل رفع هذا الإثم عنكم ، فبذلك ظلمتم الإله. وعلقتم ذنب آدم على البشرية كلها ، وعلى الأخص المرأة ، وهذا من الآثام ، لأنكم ظلمتم كل الأبرار الذين عاشوا وماتوا قبل صلب إلهكم ، وجعلتكم تضطهدون المرأة ، وتحرقون النساء تحت زعم أنهن السبب فى مشاكلكم ، وظناً منكم أن هذا انتصاراً لله. وجعلتم دخولكم الجنة يتوقف على إيمانكم بيسوع كإله وإياه مصلوباً، وهو سوف يتحمل عنكم ذنوبكم كلها ، وليس من العدل أن يتوقف دخول الجنة على الإيمان فقط ، لأن هذا يعطيكم فرصاً أكبر للإساءة وارتكاب الآثام فى حق من تخالطوهم ……………………………… كتبة الاخ :علاء ابو بكر؟؟؟؟؟ماذاخسر العالم من وجود الكتاب المقدس؟؟ 6- الخروج من جماعة الرب: فقد اخترع لكم بولس ديناً جديداً وعبادة غير التى أمر بها يسوع: وبذلك أخرجكم من جماعة الرب بطرق عديدة ، منها: 1) اخترع لهم اسم (المسيحيين) أي (عابدي المسيح) – والكنيسة: (26فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعاً غَفِيراً. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.) (أعمال 11: 26) والعجيب أن من يتابع كتاب (أعمال الرسل) سيجد أن بولس لم يدخل أي كنيسة – ولا تلاميذ المسيح. 2) اخترع لهم نظام القساوسة – وألغى النظام القديم (المشايخ): (6فَاجْتَمَعَ الرُّسُلُ وَالْمَشَايِخُ لِيَنْظُرُوا فِي هَذَا الأَمْرِ.) أعمال الرسل 15: 6 (23وَانْتَخَبَا لَهُمْ قُسُوساً فِي كُلِّ كَنِيسَةٍ ثُمَّ صَلَّيَا بِأَصْوَامٍ وَاسْتَوْدَعَاهُمْ لِلرَّبِّ الَّذِي كَانُوا قَدْ آمَنُوا بِهِ.) أعمال الرسل 14: 23 3) اخترع (الأساقفة) أي رؤساء الكهنة بدلا من (الشيوخ): (28اِحْتَرِزُوا اذاً لأَنْفُسِكُمْ وَلِجَمِيعِ الرَّعِيَّةِ الَّتِي أَقَامَكُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ فِيهَا أَسَاقِفَةً لِتَرْعُوا كَنِيسَةَ اللهِ الَّتِي اقْتَنَاهَا بِدَمِهِ.) أعمال الرسل 20: 28 4) طلب من المسيحيين ألا يخالطوا الزاني والسكِّير منهم فقط ، وألا يفعلوا ذلك مع الذين لم يتنصروا: (11وَأَمَّا الآنَ فَكَتَبْتُ إِلَيْكُمْ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ مَدْعُوٌّ أَخاً زَانِياً أَوْ طَمَّاعاً أَوْ عَابِدَ وَثَنٍ أَوْ شَتَّاماً أَوْ سِكِّيراً أَوْ خَاطِفاً أَنْ لاَ تُخَالِطُوا وَلاَ تُؤَاكِلُوا مِثْلَ هَذَا. 12لأَنَّهُ مَاذَا لِي أَنْ أَدِينَ الَّذِينَ مِنْ خَارِجٍ أَلَسْتُمْ أَنْت
  6. (((((((((((((((((((((((((((((((أنا وأبني والخروف))))))))))))))))
    أنا وابني والخروف

    كل مولود يولد على الفطرة
    فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه،
    وهذا حوار دار بين {بيتر } الذي يبلغ من العمر {الاثني عشر} عام …بفطرته التي فطره الله عليها… وبين والده {عبد المسيح }

    عبد المسيح

    تعالى هنا يا خروف
    بيتر

    لا يوجد هنا خراف
    عبد المسيح

    انت … انت ….انت خروف
    بيتر

    انا ليس خروف
    ولا اقبل ان تدعوني بذلك
    عبد المسيح

    انت زعلت مني ؟
    بيتر

    بالطبع ….كيف تشبهني انا
    ابنك حبيبك ….بحيوان سخره
    الله لنا….فالإنسان افضل
    من الحيوان….ان لم اكلمك مطلقا
    عبد المسيح

    لا تزعل .
    انا أسف
    لكن الا تعلم ان رب الأرباب
    خروف
    بيتر

    رب الأرباب …خروف !!!!
    كيف هذا ؟ !!!!
    من هذا الملعون الذي يصف الرب بذلك ؟
    عبد المسيح

    الكتاب المقدس
    الذي نؤمن به هو من يقول ذلك
    بيتر

    ومن اين هذا الكتاب المقدس ؟
    عبد المسيح

    من عند الله
    بيتر

    مستحيل
    الرب يقول عن نفسه انه خروف
    أكيد هذا الكتاب ليس من عند الله
    عبد المسيح

    انت صغير ولا تعرف حقيقة الامر
    بيتر

    اي حقيقة هذه ؟
    عبد المسيح

    الخطيئة والفداء
    بيتر

    وما علاقة ذلك بالخروف ؟
    عبد المسيح

    ادم ابو البشر
    امره الرب بالا يأكل من احد
    أشجار الجنة والا مات
    ولكنه
    عصى أمر ربه واكل من هذه الشجرة
    فطرده الرب من الجنة واسكنه الأرض
    بيتر

    ادم اكل من الشجرة
    ولم يمت
    هل كان الرب يكذب عليه ؟
    عبد المسيح

    ادم ….مات روحانيا
    فقد انفصل عن الله
    بيتر

    وبعد ذلك
    عبد المسيح

    تورثنا نحن هذه الخطيئة
    وأصبحنا منفصلين عن الله
    ????
    بيتر

    من الذي اخطأ ؟
    عبد المسيح

    ادم
    بيتر

    من اخطأ يتحمل خطيئته
    وليس غيره
    فنحن لم نخطأ
    فمن الظلم ان يحملنا الرب خطيئة غيرنا
    لو انت قتلت شخص مثلا
    من يعاقب …انا ام أنت ؟
    عبد المسيح

    انا
    بيتر

    هل بعد موتك سوف
    أعاقب انا عن جريمتك ؟
    عبد المسيح

    لا
    بيتر

    اذن كيف نعاقب
    نحن بخطيئة أبونا ادم
    ؟

    عبد المسيح

    كلامك منطقي وعقلي
    لكن علاقتك بالرب
    لا تخضع للمنطق والعقل
    بيتر

    نحن لا نتحدث عن ذات الله
    فالله فوق المنطق والعقل
    نحن نتحدث عن أمور في
    صميم العقل والمنطق
    وأمور يترتب عليها مصير
    حياتي والحكم فيها لعقلي
    عبد المسيح

    أنت لسه صغير على هذا الكلام
    خلينا في اصل الموضوع

    الخطيئة

    كانت سبب في انفصال البشر عن الرب
    فكان لا بد من عودة اتصال البشر بالرب
    بيتر

    لا اجد مشكلة في ذلك
    يكفي عبادتنا لله والاستغفار
    وسماع كلامه وعدم معصيته
    عبد المسيح

    هذا لا يكفي لا بد من دم طاهر
    يخلص البشرية من هذه الخطيئة
    بيتر

    وما علاقة الدم ….بالخطيئة ؟
    عبد المسيح

    لا بد من عقاب ادم وذريته
    فالرب حذر ادم من الأكل من
    الشجرة والا حتماً يموت
    واكل ادم من الشجرة
    فكان لابد من موت ادم
    {وهو انفصاله عن الله }
    الرب كلمته وحده
    بيتر

    الموضوع منتهي
    ادم اخطا وذريته توارثت الخطيئة
    يتحمل ادم عاقبة فعله هو وذريته
    والرب لا يلومه احد
    ادم هو الذي لم يسمع الكلام
    فنحن لا نلوم الا ادم
    عبد المسيح

    لكن الله محبة
    فهو يحب العالم
    ولا يرضيه ان يكون مصيرهم
    بحيرة الكبريت وصرير الأسنان
    بل يريد لهم الحياة الأبدية
    بيتر

    هذا جيد
    يغفر لآدم وذريته هذه الخطيئة
    وتكون لهم الحياة الأبدية
    عبد المسيح

    بكل سهولة كده ؟!
    الرب بعد قوله لادم حتما تموت
    يرجع في كلامه وكأنه لم يحدث شيء
    هذا يتنفي مع الوهيته
    ???????????
    بيتر

    لا اري شيئا في ذلك
    من يملك العقاب يملك المغفرة
    وهذا قمة القدرة
    عبد المسيح

    كيف ؟
    بيتر

    تذكر معي أمس
    ماذا حدث مني ومنك ؟
    الم تقل لي لا تترك استذكار
    دروسك وتجلس تلعب على الكمبيوتر
    والا عقبتك عقاب شديد
    عبد المسيح

    نعم ….اتذكر ذلك
    بيتر

    وقد تركت دروسي
    وجلست العب على الكمبيوتر
    ولم تعاقبني …لماذا؟
    عبد المسيح

    لأني سماحتك
    بيتر

    وهل قلل ذلك من
    مقدرتك وقدرتك ومكانتك
    هل لحقك ضرر
    ؟
    عبد المسيح

    بالطبع لا
    بيتر

    فهل أنت اقدر من الله ؟

    عبد المسيح

    لا
    الله قادر على كل شيئاً
    لكن كان لابد من الفداء والخلاص ؟
    بيتر

    ماذا تريد ان تقول ؟
    عبد المسيح

    لابد من دم طاهر لتكفير هذه الخطيئة
    بيتر

    هل تقصد انه لا بد من تقديم
    ذبيحة لله ليكفر عنا هذه
    الخطيئة ونتصل به ؟
    عبد المسيح

    نعم
    بيتر

    وهذه الذبيحة من الحيوانات ؟
    عبد المسيح

    من البشر
    بيتر

    من البشر ؟!!!
    انا شاهدت ذلك بأحد الأفلام
    ففي الفيلم بعض الناس يعبدون
    اله ضخم مصنوع من الحجرة
    وهذا الإله كان شديد الغضب
    يخرج نار من انفه وفمه
    ولم يذهب عنه هذا الغضب الا
    عندما ذبحوا احدهم
    أسفل هذا الصنم
    عبد المسيح

    نحن لا نعبد أصنام
    بل نعبد اله هذا الكون
    اترك هذه الأفلام التي أتلفت عقلك
    وخلينا في موضوعنا
    لابد من ذبيحة احد البشر
    بيتر

    وما ذنب هذا الانسان ؟
    وعلى اي أساس يتم اختياره
    من كل هذا البشر
    ؟
    عبد المسيح

    قلت لك لا تقيس كل
    حاجة بعقلك ….هذا ما يريده الرب ؟
    بيتر

    لا أظن ان الله ظالم
    فهو لا يرضيه ان نذبح له
    احد البشر بسبب خطيئة
    اقترفها ادم
    عبد المسيح

    ومن قال لك ان الذبيحة
    الطاهرة من البشر
    البشرية ملوثة بالخطيئة
    وبالتالي لا يصلح احدهم ان
    يكون الذبيحة الطاهرة
    التي يفدي بها الله البشرية
    بيتر

    انت قلت لي في البدية
    ان الذبيحة بشر
    والآن تقول البشرية ملوثة
    بالخطيئة ولا يصلح منها
    احد للفداء ….ما هذا التناقض ؟
    عبد المسيح

    ليس هناك تناقض
    اسمع الى جيدا ً
    ولا تقاطعني
    و سوف تفهم وتقتنع
    طبعا ليس هناك بشر بلا خطيئة
    فكان الحل من عند الرب
    بيتر

    وما هو
    هل خلق لنا إنسان بل خطيئة ؟
    عبد المسيح

    لا لم يخلق بشر
    بل ولد لنا ابن
    بيتر

    الرب يلد ؟
    عبد المسيح

    اقنوم { الآب }
    ولد لنا …..اقنوم {الابن }.
    فهو مولود غير مخلوق
    ??????????????
    بيتر

    اقنوم ….واب …..وابن ….ومولود غير مخلوق ……..ما هذا ؟
    عبد المسيح
    لما تكبر سوف تعرف كل ذلك ….مع اني انا كبير ومش فهمه …المهم لا بد ان تعرف ان الله { الآب } ولد منه الله { الابن } وانبثق منهما الله {الروح القدس } …..والله { الاب } والله {الابن } والله { الروح القدس } اله واحد
    بيتر

    بابا …..هو مش ماما طلبت منك لا تشرب الهباب اللى بتشربه ده ….قوم وخذ حمام بارد وتعالى نكمل الحديث
    عبد المسيح
    انا لم اشرب هباب ….انا واعي لكل كلمة أقولها
    بيتر
    كيف ….وانت تقول اله واله واله ….اله واحد …المنطق والعقل يقول ثلاثة …ثلاثة يا بابا
    عبد المسيح
    قلت لك لما تكبر سوف تعرف انهم واحد ….واحد ….ليس هذا موضوعنا المهم الآب الاله ….ولد { الابن الإله } وهما واحد ….وأرسله الي الأرض في صورة بشر ليتم ذبحه لتخليص العالم من الخطيئة
    بيتر

    الرب يرسل ابنه وحيده حبيبه …..ليذبح من اجل البشر
    عبد المسيح
    نعم ….لانه يحب العالم ويريد له الخلاص والحياة الابدية
    بيتر
    وهل ترضى انت ان تذبحني …..من اجل خلاص أخوتي من مصيبة حلت بهم
    عبد المسيح
    مستحيل …لا تهون عليا …فأنت ابني حبيبي
    بيتر
    فاذا كنت انت لا يهون عليك ابنك …فهل يهون على الله ابنه ؟
    عبد المسيح
    هو حر
    بيتر
    المهم ….كيف ارسل ابنه هذا الي العالم وكيف ذبحوه ؟
    عبد المسيح
    قلت لك ان الذبيحة لابد ان تكون من البشر …ولابد ان تكون بلا خطيئة
    بيتر
    نعم انت قلت هذا
    عبد المسيح
    هذا هو يسوع الرب ….ناسوت وللاهوت
    بيتر
    تقصد انه انسان واله معا
    عبد المسيح
    نعم …نعم
    بيتر
    لم تجب على سؤالي ….كيف جاء الي الارض
    عبد المسيح
    كانت هناك ….قديسة تدعى مريم ….هى من أنجبت الرب
    بيتر
    كيف ….هل الأب {الاله } تزوجها ….مثل ما نت تزوجت ماما
    عبد المسيح
    لا الاب الاله لم يتزوج ولم يعاشر احد …..ومريم لم يلمسها احد
    بيتر
    اذن كيف حملت بالرب يسوع
    عبد المسيح
    لقد حلت على مريم الروح القدس ….فحبلت بالرب يسوع
    بيتر
    اذن يسوع ابن الروح القدس وليس ابن الاب
    عبد المسيح
    الكتاب المقدس يقول عن مريم { وجدت حبلي من الروح القدس }…وان الذي حبل به هو من الروح القدس …..ثم ذكر لنا ان القدوس المولود منها يدعى ابن الله ….ويسوع كان يقول لله { الآب } ابي ولم يكن يقول لله {الروح القدس } أبي …..اذن هو ابن الله {الاب} وليس ابن الله { الروح القدس }
    بيتر

    ما هذا التناقض …..كيف تكون حبلي من الروح القدس وان الذي في بطنها من الروح القدس …..وتنسبوه انتم الي الآب
    ???????
    عبد المسيح
    في قانون الإيمان ….الاب هو الاصل ..الذي ولد منه الابن …والذي انبثق منهما الروح القدس ….وهذا ما يجب الايمان به بدون نقاش
    بيتر
    اي كان الاب {الآب او الروح القدس }….المهم من الذي كان ببطن مريم
    عبد المسيح
    الله { الابن }
    بيتر

    كيف يكون اله مولود ؟ كيف يكون الله وجاء الي الدنيا حديثا مثلي ؟
    عبد المسيح
    انه هو الله الموجود منذ الازل
    بيتر
    الم يكن عدم ….ثم تم تكوينه في رحم امه مريم مثله مثل اي جنين في رحم امه
    عبد المسيح
    هذا هو الناسوت
    بيتر
    واين كان اللاهوت ؟
    عبد المسيح
    كان معه ….فالناسوت واللاهوت لا ينفصلان
    بيتر
    اذن مريم كانت حامل بالناسوت واللاهوت
    عبد المسيح
    نعم فهي كانت حامل بيسوع الاله ذات الطبعتين الناسوتية واللاهوتية اللذان لا ينفصلان
    بيتر
    وتكون الابن الاله داخل رحم مريم …..وحان وقت ولادته …كفيف ولادته واين ؟
    عبد المسيح
    كنت مريم تعيش عند رجل يدعى يوسف النجار وكان يجب عليهم الذاهب الي بيت لحم لتسجيل أسماءهم بناءً على امر قيصر …وهناك لم يجدوا مكان يبيتون فيه لشدة الزحام …فعرض عليهم احد الناس المبيت بزريبة البهائم التي يملكها ….وهناك شعرت مريم بالمخاض فوضعت مولودها بالزريبة ووضعته في مذود
    بيتر

    الرب ولد في زريبة البهائم بين الحيوانات وروثها ….كيف هذا ؟
    عبد المسيح
    تواضع من الاله
    بيتر

    اي تواضع هذا …..لو انا املك اختيار المكان الذي أولد به ….لاختار أجمل مكان في الدنيا …والا الف الا في الحرير و لا أضجع الا بسرير مصنوع من الذهب …..فكيف بالله ان يختار لنفسه ان يولد في زريبة البهائم …وتقول لي تواضع ….يتواضع لمن …..للبشر الذي خلقهم من عدم…البشر الذي لا يساوي شيئا ً…لو صدف ان امي ولدتني في زريبة بهائم …لأخفيت ذلك على كل من يعرفني ….لانه لو علم بذلك احد فانه سوف يعايرني ويصفني بابن الزريبة ….فما بالك بالله ؟!!!!! المهم قل لي كيف ولدته مريم
    عبد المسيح
    مثلما تلد كل أنثي
    بيتر

    لقد تعلمت من المدرسة ….اننا خرجنا من فرج أمهاتنا …..ولقد سبب لي هذا حزناً شديدا …وشعرت اني لا أساوي شيئاً …إنني خرجت من المخرج الذي تجامع امي فيه ، من من المخرج الذي تتبول منها امي من المخرج الذي يخرج منه دم الحيض النجس ….عندما أتذكر ذلك اخجل من نفسي جداً …لقد سبق وان توجهت اليك بالسؤال عن كيفية ولادتي …خجلت مني وقلت لي عندما تكبر سوف تعلم ….فكيف باله هذا الكون العظيم ان يخرج من ذات المخرج الذي خرجت منه انا المخرج الذي كلما تذكرته شعرت بحقارة نفسى ….لا …لا هذا مستحيل
    ??????????
    عبد المسيح
    الذي خرج هو الناسوت
    بيتر
    قلت لي ان اللاهوت لا يفارق الناسوت …..ناقص تقول لي انه الإله كان بيرضع من ثدي امه مريم
    عبد المسيح
    هذا ما كان يحدث بالفعل
    بيتر
    اله يمسك بين يديه ثدي امرأة ويرضع منه …..انها مهزلة …..إياك تقول لي انه ختن
    عبد المسيح
    نعم هذا ما حصل بالفعل أعندما بلغ ثمانية ايام
    بيتر

    يا نهار ابيض ….الرب …يقطعون له غرته ….يتم قطع حتة من ناسوت الاله وترمى …هل الاله كان زايد حته ؟ وبالطبع كانوا يقلمون له اظافره ويحلقون له شعره ….وكان كل هذا يلقون به …وكان يتبول ويتبرز ..وكان له اعضاء تناسلية …وعندما بلغ كان يستحلم ……..ما هذا اي اله هذا ؟!!!! …الرب مثلنا ؟!!يحتاج لما نحتاج اليه نحن ويفعل ما نفعله نحن ….اذن فهو ليس اله ….لان الله ليس يحتاج الي احد …فيسوع محتاج الي الطعام والشراب والنوم محتاج الي إخراج الماء وفضلات الطعام والا مات محتاج الي الهواء والأكسجين …والله غني عن كل هذا
    عبد المسيح
    قلت لك ان هذا هو الناسوت
    بيتر
    وقلت لي كذلك ان اللاهوت لا يفارقه …..المهم أكمل الحكاية
    عبد المسيح
    وعندما بلغ ال 30 سنة ….امتلئ من الروح القدس الذي كان يقوده
    بيتر

    كيف يكون يسوع { الناسوت واللاهوت } ويحتاج الي الروح القدس لكي تقوده ؟!!…اكمل
    عبد المسيح
    كان له اربعين يوم يجرب من إبليس
    بيتر

    إبليس …يجرب الرب …لا أظن ان إبليس يمكن له الوقوف امام رجل مؤمن فما بالك بالله …ولماذا يجرب الرب؟ هل للتاكد من انه لم يضعف ويرتكب الخطيئة مثل ادم ومن ثم يصلح للذبيحة ….وهل نجح الرب في الاختبار ؟
    عبد المسيح
    نعم وتركه الشيطان ورجع يسوع الي الجليل يبشر بالإنجيل
    بيتر
    المهم كيف تم ذبحه
    عبد المسيح
    عندما علم اليهود بأمره ….اجمعوا على قتله
    بيتر
    وهل كان يعلم يسوع بذلك
    عبد المسيح
    نعم …ولقد اخبر تلاميذه بذلك يوم عشاء الفصح …فقد اخذ يسوع الخبز وبارك وكسر وأعطي التلاميذ وقال لهم {خذوا كلوا هذا جسدى }…واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا{ اشربو امنها كلكم لان هذا دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا …..لهذا يقوم القس بتحويل الخبز الي جسد الرب ونأكله والخمر الي دم الرب ونشربه
    بيتر

    نأكل لحم الرب ونشرب دمه ؟! لماذا هل جزاء الرب الذي فدانا بدمه الطاهر ان نأكل لحمه ونشرب دمه …ثم كيف بإنسان يحول الخبز الي لحم الرب والخمر الي دمه …بالمرة يصنع لنا اله …هذا الكلام غريب ..مثل الذي يأتي بأفلام الخيال ….المهم أكمل
    عبد المسيح
    وعندما اقترب ميعاد يسوع …حزن واكتئب …وخر على وجهه …وكان يصلي ويقول {يا أبتاه ، إن أمكن فلتعبر عني هذا الكأس …وإنما ليس كما أريد انا بل كما تريد أنت ..وكرر ذلك ثلاث
    ?????????بيتر
    الم تقل لي ان يسوع هو الله ذات الطبعتين الناسوتية واللاهوتية …الذي جاء الى العالم ليخلصنا من الخطيئة يذبحه
    عبد المسيح
    نعم ….قلت ذلك
    بيتر

    اذن لماذا هذه التمثيلية ؟ اذا كان هو جاء من اجل ذلك ….لماذا الحزن والاكتئب ؟ هل ندم على ما أقدم عليه ؟ …وأنت تقول ان سجد وكان يصلى ….لمن كان يصلي ويناجي …هل للاب …وكيف هو والاب واحد ….اله يسجد ويصلي لاله …اذن هو ليس باله ام ان اله الابن اقل مكانة من اله الاب
    عبد المسيح
    جميع الاقانيم الثلاثة متساوين
    بيتر

    اذن كيف اقنوم {الابن} يسجد ويطلب العون من اقنوم { الاب} ….ويقول له { وانما ليس كما اريد انا بل كما تريد انت} …فان دل ذلك انما يدل على اختلاف ارادة كل منهما ….فلابن لا يريد ان يقتل ..والاب يريد للابن ان يقتل …والابن لا يملك الاختيار وانما الاختيار في ايد اقنوم الاب ….المهم هل استجاب الاب له
    عبد المسيح
    لا.. لم يستجب له ….وانما ارسل له ملاك يقويه
    بيتر
    ملاك ….يقوي اله !!!!
    عبد المسيح
    لا تنسى ان يسوع انسان
    بيتر

    وانت لا تنسى ان له طبيعة لاهوتية لا تفارقه ….من باب اولي لا يحتاج ملاك يقويه فطبيعته الاهوتيه معه …المهم مذا حدث بعد ذلك
    عبد المسيح
    كان احد تلاميذ يسوع هو {يهوذ } قد دل اليهود على مكانه …فامسكوه ….وبصقوا في وجهه …ولكموه …ولطموه ….وسخروا منه ثم قدموه الي الوالي …الذي حكم عليه بالصلب بناءً على طلب اليهود ..ثم تم جلده وتسليمه للصلب ….فقام العسكر …بتعريته والبسوه رداء قرمزيا …وضفروا إكليلا من الشوك ووضعوه على راسه …وقصبة في يمينه ..وكانوا يستهزئون به …ثم نزعوا عنه الرداء …والبسوه ثيابه … وحملوا على كتفه الصليب الذي سوف يصلب عليه …وتم صلبه مع اثنين من الصوص …وقدموا له خل ممزوج بمرارة ليشرب ..فلم يشرب …وهو على الصليب صرخ بصوت عظيم قائلا {الهي الهي لماذا تركتني } ثم صرخ ثانية واسلم الروح
    بيتر

    اله يحدث له كل هذا …..لماذا ومن اجل من ؟ من اجل البشر الذين حدث منهم كل هذا له ….مستحيل يكون هذا اله ولا يستحق ان يكون اله ….اليس في مقدوره من البداية ان يكفر عنا الخطيئة بدل بهدلته من هؤلاء الأوغاد …
    تقول في بداية الحوار كيف يكون اله ويرجع غي كلمته
    وانا اقول لك كيف يكون اله ويضرب ويهان ويبصق على وجه ………الخ
    ثم كيف يكون اله ويعتب على الإله ؟
    وكيف يكون اله ويموت
    عبد المسيح
    من اجل تكفير الخطيئة ?????????
    بيتر

    هل يكفر الخطيئة بخطيئة اكبر منها ….وهل خطيئة ادم الأكل من الشجرة ….تساوي خطيئة قتل الرب ؟
    اين عقولكم ….الذي اكل من الشجرة بشر ….والذي قتل الرب بشر …..فهل البشر خلص من لعنة الخطيئة بخطيئة قتل الرب ؟! ابي لا اظن انك في وعيك …أكيد أنت شارب من الهباب
    عبد المسيح
    قلت لك انا لم اشرب زفت …وما اقوله لك هو الواقع ولا بد من الايمان به دون نقاش
    بيتر
    أومن بماذا ؟ يا رجل قول كلام يعقل …ما تقوله خارج حدود العقل والمنطق
    عبد المسيح
    قلت لك من البداية اخرج العقل والمنطق من الحسابات الدينية
    بيتر
    كيف …وعقلي فيما استخدمه …؟
    عبد المسيح
    في كل شيئا الا الدين …..المهم اسمع باقي الحكاية ….الرب بعد دفنه بثلاثة ايام ….ذهبوا الي القبر ولم يجدوا جثته
    بيتر
    ممكن يكون احد سرقها
    عبد المسيح
    لا ….بل نزل ملاك من السماء ودحرج الحجر الذي على القبر وقام المسيح وشاهده تلاميذه
    بيتر
    الرب يحتاج الي ملاك يدحرج عنه الحجر ؟! وهل هناك من احد شاهد الرب وهو يقوم
    عبد المسيح
    لا….وانما شاهدوه بعد الصلب والدفن في هيئة اخري خلاف هيئته …
    بيتر
    لماذا في هيئة اخري غير هيئته ….هل خائف من اليهود ثانية
    عبد المسيح
    لا اظن ذلك ….المهم أكل مع تلاميذه ثم صعد الي السماء ليجلس على يمين الرب
    بيتر

    كلام لا يدخل دماغ اي عاقل …..المهم بعد كل ذلك لم تقل لي من وصف الرب بالخروف
    عبد المسيح
    هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون….سفر الرؤيا 14/17
    بيتر

    مستحيل الله يوحى بانه خروف …مستحيل …لا يكتب ذلك الا ملعون ..ملعون
    عبد المسيح
    انه مجرد تشبيه لا اكثر كرمز للفداء
    بيتر

    انا لا اقبل ان يشبهني احد بالخروف …فما بالك بالله
    واقولها لك لو الرب بهذه الصورة التي صورتها لي وانه اوحي بانه خروف …فانه لايستحق العبادة
    عبد المسيح
    لما تكبر سوف تغير رايك …ويكفيك جلسة او جلستين مع احد القساوسة
    ????????عبد المسيح
    لا بد من عقاب ادم وذريته …..فالرب حذر ادم من الأكل من الشجرة والا حتماً يموت …واكل ادم من الشجرة ….فكان لابد من موت ادم {وهو انفصاله عن الله } الرب كلمته وحده
    بيتر
    الموضوع منتهي ….ادم اخطا وذريته توارثت الخطيئة …يتحمل ادم عاقبة فعله وهو ذريته ….والرب لا يلومه احد ….ادم هو الذي لم يسمع الكلام …فنحن لا نلوم الا ادم
    عبد المسيح
    لكن الله محبة …..فهو يحب العالم …ولا يرضيه ان يكون مصيرهم بحيرة الكبريت وصرير الأسنان …بل يريد لهم الحياة الأبدية
    بيتر

    هذا جيد …..يغفر لآدم وذريته هذه الخطيئة ….وتكون لهم الحياة الأبدية
    عبد المسيح
    بكل سهولة كده ؟! الرب بعد قوله لادم حتما تموت ….يرجع في كلامه وكأنه لم يحدث شيئا ….هذا يتنفي مع الوهيته

    العقيدة بنيت علي مبدأ : أن الله لايمكن أن يرجع في كلامه

    وكلامه كان إيه بقي : لا بد من موت آدم { وهو إنفصاله عن الله } الرب كلمته واحدة

    لكن العقيدة كلها تم هدمها بالفداء والصلب .
    فقد تغيرت كلمة الرب فلم يعاقب آدم بإنفصاله عن الله …
    وتغير العقاب من موت آدم لموت ابن الله ” الله ”

    يعني في الآخر الرب رجع في كلامه .

    بصراحة لازم ندعي لزملائنا النصاري :

    اللهم أعطي النصاري عقول .
    اللهم أعطي النصاري عقول .
    اللهم أعطي النصاري عقول .
    __________________
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله )) ???????فاذا كنت انت لا يهون عليك ابنك …فهل يهون على الله ابنه ؟
    عبد المسيح
    هو حر

    هههههههههههههههههههه جامدة جدا هو حر دي …

    أسجل اعجابي الشديد بهذا السيناريو و الحوار الرائع

  7. أسجل اعجابي الشديد بهذا السيناريو و الحوار الرائع

    __________________
    أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ ???????? ابو تسنيم ماذا انت فاعل بهم

    الحوار بين بيتر وعبد المسيح ضربه جامده قوى لعباد الصليب

    سيناريو رائع وحوار ممتع نخرج منه ب

    نشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله
    __________________
    والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يسلم المرء من قال و قيلا

    قد قيل فى الله أقوالاً مصنفهً .. تتلى إذا رتل القرآن ترتيلا

    قد قيل أن له ولداً وصاحبهً .. زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا

    هذا قولهم فى الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا?????????لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرقاوى مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههههههههههه

    لا تقل “خروف” ….. قل “حمل”

    أولا : تحيه خاصه للأخ ابو تسنيم على هذا الموضوع الرائع.

    ثانيا : أخى شرقاوى كلمه حمل بدعه فى دين النصارى وخطيره جدااا لسببين :

    ( 1 ) لفظ حمل يمكن تفسيره على أنه فعل ماضى ” إله النصارى حمل” أى حامل !

    وهذا قد يؤدى إلى ظهور عقيده جديده تقضى بأن إله النصارى سوف يلد بنفسه إبنا آخر لينتقم من أبناء اليهود الذين قتلوا إبنه البكرى وصفعوه وضربوه على قفاه وبصقوا عليه ! وستكون العقيده الجديده تحت إسم “دائره الإنتقام”

    وستنشأ أسئله فى غايه التعقيد بخصوص هذا الأمر :

    – إله النصارى حامل فى أى شهر ؟: الشهر التانى ولا التالت ولا …………………..إلخ

    – حامل من مين ؟ : من الروح القدس ولا فيه حد تانى ……….

    – وهل الحمل تم فى إطار علاقه شرعيه (زواج يعنى) أم نتيجه علاقه غير شرعيه !!!!؟؟؟؟

    – ما نوع الجنين ذكر أم انثى (هرقل أم زينه) ؟ سيتطلب الأمر إلى عمل سنار لنعرف نوع الجنين.

    واسئله أخرى كثيره لاحصر لها

    ( 2 ) إله النصارى فرحان ومبسوط على الآخر بكونه خروووووووووووووووووف كبير وبقرون فلماذا تريد أن تحرمه من هذا اللفظ الجميل الذى إختاره بنفسه ولنفسه وهو فى قمه السعاده !

    لذلك نقول للنصارى هنيئا لكم بالخرووووووووووووووووف ???????????بواسطة أبو تسنيم
    لما تكبر سوف تعرف كل ذلك ….مع اني انا كبير ومش فهمه …المهم لا بد ان تعرف ان الله { الآب } ولد منه الله { الابن } وانبثق منهما الله {الروح القدس } …..والله { الاب } والله {الابن } والله { الروح القدس } اله واحد
    بحث ممتاز جدا من الاخ أبة تنسيم ، و الفقرة المقتبسة اعلاه من أغرب النظريات لديهم ، فهم يقولون ان الابن مولود و ليس مخلوق و عملية الانبثاق للروح القدس غير مفهومة هل هى من الاب وحده أو منهما معا ؟ كما ان وجود عمليات أى وصف لحدوث شىء ما كولادة الابن او انبثاق الروح القدس يعى اشارة تلقائية لعامل زمنى تمت فيه الولادة و تم فيه الانبثاق ، فهل كان الاب وحده موجودا أولا ثم حدثت الولادة للابن و الانبثاق للروح القدس فى وقت لاحق ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ???؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟==================================================== (((((((((((((((((((((تكملة حكايات عائلة “بيتر”))))))))))

    اما بشان قول نبي الاسلام
    بان النساء
    “ناقصـات عقل ودين”
    فقد استفسرن النساء منه عن سبب ذلك
    وكانت اجابته واضحة لا تحتاج الي تاويل
    كريستينا‏

    اذاً ما هو رده بشان سبب
    نقصان عقل المرأة ؟

    بيتر

    قال ان سبب نقصان عقلها هو
    ان شهادتها مثل نصف شهادة الرجل
    أم بيتر

    كما قلت ان الاسلام انتقص
    من المرأة وجعل شهادتها نصف
    شهادة الرجل

    بيتر

    يا الله …الم نوضح لك انا
    وكريستينا موضوع الشهادة
    سوف اضرب لك مثال يقرب لك الامر
    هناك مكان يوجد به حجارة
    كبيرة ونريد نقلها الي مكان ما
    ويوجد معنا رجال ونساء
    من نكلف بالنقل ؟

    كريستينا‏

    نكلف بنقلها الرجال بالطبع
    لانهم اقدر على ذلك هذا
    بخلاف انه لا يليق بالمرأة
    ان تنحني وترفع الحجر

    بيتر

    فهل في ذلك انتقاص
    من شان المرأة ؟!!

    كريستينا‏

    بالعكس فيه محافظة على
    مكانتها ورفعاً من شأنها

    بيتر

    واذا لم يكن عدد الرجال كاف
    وقلنا الرجل يرفع حجراً
    والمرأتين ترفع حجر لتخفف
    كل منهما المشقة عن الاخرى
    فماذا يعني ذلك ؟

    كريستينا‏

    ان حمل المرأة نصف حمل الرجل
    او حمل امرأتين يساوي حمل رجل
    أي نقصان قوة المرأة

    بيتر

    احسنت يا كريستينا
    مع الاخذ في الاعتبار قدرة
    المرأة على رفع الحجر بفردها
    ولكن تخفيفاً عليها و لطبيعتها
    التي تتسم بالرقة واللطافة وضعف البنية
    قلنا بان تشاركها اخر في رفع الحجر
    وهذا هو الحال في
    الشهادة
    وهو ما عبر عنه نبي الاسلام
    بان
    “شهادتها مثل نصف شهادة الرجل”
    وهو نقصان عقلها
    وهو كلام مجازى
    فعقل المرأة اكمله الله
    كما اكمل عقل الرجل
    فالمراة قادرة مثل الرجل
    على نطق الشهادة بفردها
    ولكن للتخفيف عليها
    وللاسباب التي ذكرنها آنفاً
    عُززت باخرى
    فكان نتيجة لذلك نقصان العقل
    أي عدم قيامه بفرده باحد
    اعماله {الشهادة } بل يحتاج
    الي عقل اخر ليكتمل العمل
    وكما قلنا قدرة عقل المراة
    على قيامه بذلك بمفرده

    كريستينا‏

    وما هو رده بشان سبب
    نقصان دين المرأة ؟
    بيتر

    قال ان سبب نقصان دينها هو عدم
    صلاتها وصومها وقت حيضها
    فصلاة والصوم تكليف
    للمسلم {الذكر والانثى}
    فمن صلى وصام كمل دينه
    ومن لم يصلى ويصوم نقص دينه
    كريستينا‏

    كيف يكون الحيض سبب
    نقصان دينها وهي لا دخل فيه

    بيتر

    نقصان دين المراة هنا
    نقصان مجازي
    لان هذا النقصان {عدم الصلاة والصوم }
    لا يد للمرأة فيه
    فهو بسبب الحيض ونبي الاسلام
    يعلم انه مكتوب عليها
    فهذا نبي الاسلام يعزي عائشة
    لما حاضت في طريقها للحجّ قائلاً
    هذا شيء كَتَبَه الله على بنات آدم .
    وفي رواية
    هذا أمـرٌ كَتَبَه الله على بنات آدم

    أم بيتر
    وماذا عن تهكمه وسخريته
    من المرأة بقوله
    “خُلِقت من ضِلَع”

    بيتر

    نبي الاسلام لم يتهكم ولم يسخر من المرأة
    ارجعي الي حديثه
    استوصوا بالنساء
    فإن المرأة خُلقت من ضلع
    وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه
    فإن ذهبت تقيمه كسرته
    وإن تركته لم يزل أعوج
    فاستوصوا بالنساء .

    فاول الحديث ….. استوصوا بالنساء
    واخر الحديث… فاستوصوا بالنساء

    فاين التهكم والسخرية ؟؟ !!
    نبي الاسلام يوصي الرجل بالمرأة
    ويذكره بطبيعتها فيقول له هذه
    طبيعة خِلْقَتِها وأصل تركيبتها
    خُلِقت لطيفـة لتتودد إلى زوجهـا
    وتحنو على أولادها
    وهي خُلِقت من ضلع
    وطبيعـة الضلع التقوّس لحماية القلب
    فما قاله نبي الاسلام
    لم يقوله على سبيل الانتقاص
    وإنما على سبيل التماس العذر
    للمرأة فيما قد يحدث منها بسبب
    طبيعتها الأنثوية?????أم بيتر

    الاسلام يامر بحبس المرأة في البيت
    وهذا سلب لحريتها وايهانة لها
    {وقرن في بيوتكن …..}
    الاحزاب (آية:33)
    وقال نبي الاسلام
    ” لاتمنعوا نساءكم المساجد
    وبيوتهن خير لهن ”

    كريستينا‏

    ولماذ تعيبي على الاسلام
    وكتابنا المقدس يامرنا بذلك

    أم بيتر

    كتابنا يامرنا بالجلوس بالبيت ؟!!

    كريستينا‏
    نعم
    الم تقرئي رسالة بولس إلى
    تيطس2 / 5
    ” مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ
    ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ،
    لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ”
    ويقول القديس يوحنا الذهبي الفم
    تعليقاً على هذا النص … لأن
    من تلازم بيتها تكون متعقلة
    مدبرة، مقتصدة، ليس لها ميل
    للترف بمصاريف غير عادية
    أو ما أشبه ذلك.

    بيتر

    يا الله …اتغضب المرأة من جلوسها
    في بيتها معززة مكرمة وزوجها
    يكد ويكدح من اجلها
    يا للعجب !!!
    هل الحرية في خروج المرأة للشقاء والعناء
    لحظة …يا سلاااااااااااام …ما اعظم ذلك

    كريستينا‏

    ما دهاك يا بيتر ؟

    بيتر

    لقد تذكرت شيء عندما قرات الآية
    33 من سورة الاحزاب
    {وقرن في بيوتكن …..}

    كريستينا‏

    وما هو ؟

    بيتر

    عندما حذر الله ادم وزوجته من
    ابليس بالا يخرجهما من الجنة
    والا كان مصيره الشقاء
    {فقلنا يا ادم ان هذا عدو لك ولزوجك
    فلا يخرجنكما من الجنه فتشقى }
    طه (آية:117)
    نلاحظ هنا
    انه قال{ يخرجنكما من الجنه}..مثنى
    ولم يقل “فتشقيا”
    وانما قال { فتشقى }
    فالرجل هو المكلف بالشقاء لتوفير
    كل ما يحتاجه هو والمرأة {أي كانت}

  8. كريستينا‏

    يا سلام على ترابط آيات القرآن

    بيتر

    ناتي الي ما لحق المرأة من اضرار
    بسبب خروجها من البيت
    ما الذي يشغل العالم هذه
    الايام بشان المرأة ؟

    كريستينا‏

    ظاهرة ..التحرش الجنسي بها
    والله انها معاناة حقيقيقة نعاني منها
    يا الله
    لا يمكن ان اصف لك ما نلاقيه
    من إيذاء عندما نخرج من البيت
    إطلاق النكات والتعليقات المشينة
    والتلميحات الجسدية
    والإلحاح في طلب لقاء
    وطرح أسئلة جنسية
    ونظرات موحية إلى ذلك
    ثم تتصاعد حتى تصل إلى اللمس ……..الخ
    وقد تصل الي الاغتصاب وهتك العرض

    بيتر

    الغريب
    ان سائر الدول اليوم تحاول معالجة
    هذه الظاهرة بأنشاء المنظمات المناهضة
    وعقدت المؤتمرات، وسن القوانين
    والا ادري لماذا كل هذا وما الفائدة من ورآه
    والحل بين ايدينا
    {وقرن في بيوتكن }
    الم يقل نبي الاسلام
    “وبيوتهن خير لهن”

    كريستينا‏

    هذا خلاف ما يصاحب خروج المرأة
    للعمل من تغيرات اجتماعية في
    نظم العائلة وعلاقة الزوج بالزوجة
    وعلاقة الأبناء بالوالدين.
    وقد أثبتت بعض البحوث العلمية
    تعارض عمل المرأة مع طبيعة حياتها
    كأم وزوجة نتيجة لتأثر حالتها
    الانفعالية والجسمية واستعانتها
    بالآخرين لتربية أبنائها. أن خروج
    المرأة للعمل يضعف الروابط والألفة
    بين أفراد الأسرة وربما يؤدي إلى
    تفككها وانهيارها, وقد ثبت ازدياد
    نسب الطلاق في المجتمعات التي
    يكثر فيها خروج المرأة للعمل.???????
    أم بيتر

    الم يقل نبي الاسلام ان المرأة شؤم ؟

    كريستينا

    هل قال هذا فعاً ؟

    بيتر

    نبي الاسلام لم يقل ذلك
    بل قال
    ‏” ‏ ‏الشؤم في المرأة والدار والفرس”

    أم بيتر

    وهل يختلف المعنى ؟!

    بيتر

    نعم
    اولا وقبل أي شئ لابد ان نعرف
    ان نبي الاسلام ينهى عن التشاؤم
    ” لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر”

    كريستينا

    وما هي الطيرة؟

    بيتر

    الطيرة هي التشاؤم أو التفاؤل
    من ما يراه الانسان من الطير
    او غيره او مما يحدث له من حوادث
    مثلاً
    انسان يحدث له مكروه في
    وجود احد الاشخاص
    فيعتقد ان هذا الشخص
    شؤم عليه أي هو السبب
    في حدوث ذلك
    والاسلام يعتر ذلك
    شرك بالله فالنافع هو الله
    والضار هو الله
    فالقران يقول
    {أَلا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِنْدَ اللَّهِ}
    وقال نبي الاسلام
    ” أحسنها الفأل ولا ترد مسلما
    فإذا رأى أحدكم ما يكره
    فليقل: اللهم لا يأتي
    بالحسنات إلا أنت ولا
    يدفع السيئات إلا أنت
    ولا حول ولا قوة إلا بك ”

    أم بيتر

    كل ذلك لا ينفى ما قلته
    بل يؤكد كلامي
    ان نبي الاسلام تحدث
    عن قاعدة عامة وهي لا شؤم
    والاستثناء هو الشؤم
    في ثلاث احدهم المرأة

    بيتر

    ياأمي.. الم يتزوج نبي الاسلام ؟!
    لو كانت المرأة شؤم
    ما تزوج نبي الاسلام
    ولو كان الدار شؤم ما سكن به
    ولوكان الفرس شؤم ما ركبه
    اذاً هناك فرق بان اقول
    ان المرأة شؤم وقولي ان الشؤم في المرأة
    مثل قولي المرأة ضرر فهو
    يختلف عن قولي الضرر في المرأة
    فالاولى …الضرر هو المرأة
    اما في الثانية …فان الضرر
    يحدث في المرأة
    والذي يظهر لي من حديث
    نبي الاسلام انه يريد
    ان يقول لو هناك شيء
    يتأثر بالتشأوم لكان
    هؤلاء الثالث
    {المراة والدار والفرس }
    والدليل على ذلك رواية
    اخرى لهذا الحديث
    “إن كان الشؤم في شيء
    ففي الدار والمرأة والفرس”

    مثل من يقول لو كانت
    هناك خسارة فهي في الصحة
    فهل يعني ذلك ان سبب
    الخسارة الصحة ام الخسارة
    وقعت في الصحة
    وهذه هي وجهة نظري في الموضوع
    ??????????????كريستينا

    نعيب على الاسلام ونبي
    الاسلام والعيب فينا

    أم بيتر

    ماذا تقصدين يا مقصوفة الرقبة ؟

    كريستينا

    نطبل ونهلل ونطعن في
    نبي الاسلام بمواقعنا
    ومنتدايتنا بما هو في كتابنا
    الغريب اننا نردد مثل
    الببغاء ما يردهه الاخرين

    أم بيتر

    أنا مثل الببغاء!!!

    كريستينا

    لا اقصدك انت بالتحديد
    بل اقصد كل من يردد
    كل ما يقوله ابونا زكريا
    بدون ان يعلم ما في كتابنا
    الم يصف الكتاب المقدس
    المرأة بالخبث
    اقرأ يا بيتر من سفر
    يشوع بن سيراخ ..الاصحاح
    الخامس والعشرون النص 17 ، 19

    بيتر

    “17غاية الالم الم القلب
    وغاية الخبث خبث المراة”
    “19وكل خبث ولا خبث المراة ”

    أم بيتر

    الكتاب يتحدث عن المرأة
    الخبيثة ولا ينعت المرأة بالخبث

    كريستينا

    بلاش هذه
    لم يدعى ان الخبث
    يتولد من المرأة
    “فانه من الثياب يتولد
    السوس ومن المراة الخبث ”
    … سفر يشوع بن سيراخ 42/13
    وان مساكنة الاسد والتنين
    خير من مساكنة المرأة الخبيثة
    “ولا غضب شر من غضب
    المراة مساكنة الاسد
    والتنين خير عندي من
    مساكنة المراة الخبيثة”
    سفر يشوع بن سيراخ 25/ 23

    أم بيتر

    الم يقل نبي الاسلام ان
    المرأة فتنة!!!!?????????بيتر

    نبي الاسلام لا يقصد انها فتانة
    تقوم بالوقيعة بين الناس
    وانما يقصد فتنة الرجال بها كانثى
    فهو يقول
    ‏” ‏ ‏ما تركت بعدي فتنة أضر
    على الرجال من النساء”
    وما اكثر فتنة الرجل بالمراة هذه الايام
    الا يترك الرجل دينه من اجل امرأة
    الا يترك الرجل اولاده وزوجته
    ويدمر بيته من اجل امرأة
    الا يبيع الرجل وطنه ويعمل
    جاسوس من اجل امرأة
    وكم من دول سقطت بسبب المرأة
    وهذا ليس لعيب في المراة وانما بسبب
    الغريزة الموجودة عند الرجال نحو المرأة
    لدرجة انهم ان اردوا ترويج بضاعة
    معينة عرضوا معها المرأة

    كريستينا

    الكتاب المقدس تكلم عن فتنة
    النساء وحذرنا منها
    ” اصرف طرفك عن المراة الجميلة
    ولا تتفرس في حسن الغريبة”
    سفر يشوع بن سيراخ 9: 8
    “فان حسن المراة اغوى كثيرين وبه
    يتلهب العشق كالنار ”
    سفر يشوع بن سيراخ 9: 9
    “كثيرون افتتنوا بجمال المراة الغريبة
    فكان حظهم الرذل لان محادثتها
    تتلهب كالنار”
    سفر يشوع بن سيراخ 9: 11

    أم بيتر

    نبي الاسلام يشبة المرأة بالكلب والحمار
    ويساوي المرأة بالخنزيرة.‏
    ‏ويساوي المرأة بالنعجة والبقرة والناقة.
    ‏ ويساوي المرأة بالخيل للهو وكسلعة.‏
    ‏ ويساوي المرأة بالغراب.‏

    بيتر

    وما مصدر كل ذلك؟

    أم بيتر

    شبها بالكلب والحمار
    ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عُمَرُ بْنُ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ
    ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏أَبِي ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏
    ‏الْأَعْمَشُ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏إِبْرَاهِيمُ ‏
    ‏عَنْ ‏ ‏الْأَسْوَدِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَائِشَةَ ‏ ‏ ‏قَالَ ‏
    ‏الْأَعْمَشُ ‏ ‏وَحَدَّثَنِي ‏ ‏مُسْلِمٌ ‏ ‏عَنْ
    ‏ ‏مَسْرُوقٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَائِشَةَ ‏

    ‏ذُكِرَ عِنْدَهَا مَا يَقْطَعُ الصَّلَاةَ الْكَلْبُ
    وَالْحِمَارُ وَالْمَرْأَةُ فَقَالَتْ شَبَّهْتُمُونَا
    بِالْحُمُرِ وَالْكِلَابِ وَاللَّهِ ‏ ‏لَقَدْ رَأَيْتُ
    النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يُصَلِّي
    وَإِنِّي عَلَى السَّرِيرِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْقِبْلَةِ
    مُضْطَجِعَةً فَتَبْدُو لِي الْحَاجَةُ فَأَكْرَهُ أَنْ
    أَجْلِسَ فَأُوذِيَ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ
    عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَأَنْسَلُّ ‏ ‏مِنْ عِنْدِ رِجْلَيْهِ
    ‏”عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنِ النَّبِيِّ قَالَ يَقْطَعُ صَلاةَ
    الرَّجُلِ .. الْحِمَارُ وَالْكَلْبُ الأَسْوَدُ
    وَالْمَرْأَةُ” قَالَ: قُلْتُ مَا بَالُ الأَسْوَدِ ‏مِنَ
    الأَحْمَرِ مِنَ الأَصْفَرِ؟ فَقَالَ سَأَلْتُ رَسُولَ
    اللَّهِ كَمَا سَأَلْتَنِي، فَقَالَ الأَسْوَدُ شَيْطَانٌ”‏

    عبد المسيح

    يا للعار المرأة كالكلب والحمار
    تقطع صلاة الرجل!!‏

    بيتر

    لقد حضر والدي العزيز بعد غياب
    لقد كنت في انتظارك كل هذه المدة
    لنكمل حديثنا عن البشارات
    الموجودة بالكتاب المقدس
    عن نبي الإسلام

    عبد المسيح

    انسى يا بيتر
    ان يكون هناك بشارات موجودة
    بالكتاب المقدس عن نبي الإسلام
    ومن الاحسن ان تنسنى هذا الرجل?????????? بارك الله فيك يا أستاذنا أبو تسنيم .
    هما الناس دول كبروا أمتى ؟!!
    ولا هما شابوا بدرى ! ( إبتسامة ).
    __________________

    إلى نصارى العالم انقذوا أنفسكم من هذا المصير… لماذا نتحاور معكم؟؟

    مواقع للبحث فى القرآن الكريم وتصفحه وتفاسيره
    هنا أو هنا أو هنا

    مواقع الإعجاز العلمى في الكتاب والسنة
    هنا ، أو هنا، أو هنا، أو هنا ، أو هنا ، أو هنا، أو هنا أو هنا

    مواقع المرئيات الإسلامية (الفيديو)
    هنا، أو هنا، أو هنا، أو هنا

    موقع الصوتيات الإسلامية
    هنا
    200 سؤال وجواب في العقيدة
    ??????بيتر

    =====

    انا مصر على معرفة هذا
    الرجل وما يدعو اليه

    أم بيتر

    انا الم انتهي
    لقد طلبت مني المصدر
    وها انا اتلو عليك المصدر
    تلو الاخر
    ‏فمصدر مساوة المرأة بالخنزيرة.‏

    ‏ جاء في (بيان الوهم والإيهام
    في كتاب الأحكام للفاسي
    ج3 ص354) “ذكر من
    طريق أبي داود عن ابن
    ‏عباس، قال رسول الله:
    “إذا صلى أحدكم إلى غير
    سترة، فإنه يقطع صلاته:
    الكلب، والحمار، والخنزير
    ‏والمرأة…..”‏

    عبد المسيح

    ههههههههه

    يا للفضيحة المرأة كالخنزيرة
    تنجس المصلي!!‏‏

    بيتر

    =====

    نبي الاسلام لم يقل
    المرأة كلب او حمار
    بل تحدث عن ما يقطع الصلاة
    وهم ثلاث
    الكلب والحمار والمرأة
    ثم أن وجود الثلاثة في
    سياق واحد لا يعني أنها
    متماثلة في عللها التي تُقطع
    بها الصلاة
    فقد يكون الخوف من
    الحمار والكلب وخشية
    الفتنة من المرأة
    مثل حرمة اكل لحم الانسان
    والكلب والخنزير
    فهل الانسان مثل الكلب
    او الخنزير بل العامل المشترك
    بينهم حرمة اكلهم
    وأما حديث
    ” إذا صلى أحدكم إلى غير
    سترة فإنه يقطع صلاته
    الكلب والحمار والخنزير
    واليهودي والمجوسي والمرأة ”
    فهو حديث ضعيف

    أم بيتر

    ‏‏ واما عن مصدر مساوة
    المرأة بالنعجة والبقرة والناقة

    (أحكام القرآن لابن
    العربي ج4 ص49)
    “كُنِىَ بالنعجة عن المرأة
    ويُكْنَى عنها بالبقرة
    والناقة لأن الكلّ مركوب”

    عبد المسيح

    يا للخزي يشبه المرأة
    بالنعجة والبقرة والناقة
    ووجه الشبه أن الكل مركوب!
    ألا …….. رسول الإسلام
    من هذه التعبيرات المخجلة؟

    بيتر

    =====

    محمد نبي الاسلام لم يقل
    ذلك مطلقاً ولم يشبه
    المرأة بالنعجة او خلافه
    هذا القول لابن العربي
    عندما فسر الاية
    23 من سورة ص
    ( إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً )
    اعتماداً على كنية العرب
    للمرأة بالنعجة
    كما قالت كريستينا اننا
    مثل الببغاء نردد
    كل ما يقوله ابونا زكريا
    اليس من العيب ان يكذب
    علينا وينسب الي نبي
    الاسلام حديث لم يتحدث به
    الا يعلم اننا سوف نكتشف تدليسه

    أم بيتر

    واما عن مصدر مساوة المرأة
    بالخيل للهو وكسلعة.‏
    فقد جاء في (مسند ابن الجعد
    البغدادي ج1/ص345)
    “قال النبي: اجعلوا اللهو
    في ثلاثة أشياء:
    الخيل والنساء والنضال”
    وجاء في (المستدرك على
    الصحيحين للنيسابوري
    ج4 ص493) “قال النبي:
    لا تقوم الساعة .. حتى
    تغلو الخيل والنساء ثم
    ترخص فلا تغلو إلى
    يوم القيامة” [المرأة سلعة كالخيل!]?????????????????
    عبد المسيح

    يا للمقام السامي
    للمرأة في دين محمد!!

    بيتر

    اما القول بجعل اللهو
    في ثلاثة أشياء
    الخيل
    والنساء
    والنضال”
    فهذا حديث برواية الشيعة
    وهو
    “وبإسناده عن عمارة بن
    راشد عن جبير بن نفير
    قال قرئ علينا كتاب عمر
    بالشام لا يدخل الحمام
    إلا بمئزر ولا تدخله
    امرأة إلا من سقم واجعلوا
    اللهو في ثلاثة أشياء
    الخيل والنساء والنضال
    اما رواية اهل السنة فتقول
    اللهو في ثلاث
    تأديب فرسك
    و رميك بقوسك
    و ملاعبتك أهلك
    والفرق كبير بالطبع
    اما حديث
    “لا تقوم الساعة حتى
    تتخذ المساجد طرقا ،
    وحتى يسلم الرجل على
    الرجل بالمعرفة ، و حتى
    تتجر المرأة و زوجها
    ، و حتى تغلو الخيل
    و النساء ، ثم ترخص
    فلا تغلو إلى يوم القيامة
    فهو حديث ضعيف

    أم بيتر

    واما عن مصدر مساوة المرأة
    بالغراب
    فقد جاء في (سنن البيهقي الكبرى
    ج7 ص82) “لا يدخل الجنة
    منهن إلا مثل الغراب
    الأعصم”
    رُوي بإسناد صحيح عن
    سليمان بن يسارعن النبي”
    معنى الغراب الأعصم:
    أي ما فيه من ريش أبيض
    أو أرجل حمراء.بيتر

    الحديث الصحيح يقول
    “خير نسائكم الودود الولود
    المواتية
    المواسية
    إذا اتقين الله
    و شر نسائكم المتبرجات المتخيلات
    و هن المنافقات
    لا يدخل الجنة منهن
    إلا مثل الغراب الأعصم
    ..وهو حديث صحيح
    وكما هو واضح من الحديث
    لم يقل نبي الاسلام
    ان المرأة مثل الغراب الاعصم
    بل تحدث عن خير النساء
    وذكر صفاتهن
    ثم تحدث
    عن شر النساء وذكر صفاتهن
    ثم قال لا تدخل الجنة منهن
    الا مثل الغراب الاعصم
    والغراب الاعصم
    هو نادر الوجود
    فكما هو نادر وجود
    غراب اعصم
    فنادر ان تدخل المرأة
    المتبرجة المنافقة الجنة
    فهو لم يشبه المراة سواء
    اكانت خيرة او شريرة بالغراب
    وانما التشبيه من حيث الندرة

    أم بيتر

    ‏ “أنا مش عارفه ليه محمد
    ورب محمد بيكرهوا المرأة
    إلى هذه الدرجة؟ وإذا
    كانت المرأة سيئة بهذا
    المقدار فليه ربنا خلقها

    بيتر

    هذا افتراء
    ؟!!!
    بالعكس

  9. لحظة يا بيتر
    قبل ان تكمل كلامك
    اسمحلي اتوجه بالسؤال
    الي امي الحبيبة
    ????????????
    أم بيتر

    ماذا تريدين؟!

    كريستينا

    هل من العيب تشبيه
    المرأة باحد الحيوانات ؟

    أم بيتر

    طبعاً
    انها اهانة وانتقاص من مكانة المرأة
    لقد اخضع لنا الرب الحيوانات
    وَبَارَكَهُمُ اللهُ وَقَالَ لَهُمْ
    «أَثْمِرُوا وَاكْثُرُوا وَامْلأُوا
    الأَرْضَ، وَأَخْضِعُوهَا،
    وَتَسَلَّطُوا عَلَى سَمَكِ
    الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ
    وَعَلَى كُلِّ حَيَوَانٍ يَدِبُّ
    عَلَى الأَرْضِ».
    سفر التكوين 1: 28

    كريستينا

    حلو الكلام
    اذا تشبيه المرأة باحد
    الحيوانات اهانة لها
    وانتقاصاً من كرمتها
    فلما يشبه الكتاب المقدس
    الرب بكثير من الحيوانات
    ؟!!!!

    أم بيتر

    يستحيل هذا

    كريستينا

    اسمعي يا ست الحبايب
    الكتاب المقدس
    يشبه الرب
    { وحشاه }
    كالدود وكالسوس
    اقرأ يابيتر
    من سفر هوشع 5/12

    بيتر

    “لِهَذَا أَكُونُ كَالْعُثِّ لإِسْرَائِيلَ
    وَكالسُّوسِ النَّاخِرِ لِشَعْبِ يَهُوذَا ”

    كريستينا

    وبالاسد والنمر والدبة
    اقرأ يابيتر
    هوشع 13 / 7 : 8

    بيتر

    “لِهَذَا أَكُونُ لَهُمْ كَأَسَدٍ
    وَأَكْمُنُ كَنَمِرٍ لَهُمْ عَلَى الطَّرِيقِ
    8وَأَنْقَضُّ عَلَيْهِمْ كَدُبَّةٍ ثَاكِلٍ
    وَأُمَزِّقُ قُلُوبَهُمْ ”

    كريستينا

    وحمامة
    “فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ
    لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا
    السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ
    لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً
    مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ ”
    متى 3/ 16

    بيتر

    وخروف
    “هؤلاء سيحاربون الخروف
    والخروف يغلبهم لأنه
    ربُّ الأرباب وملك الملوك)
    رؤيا يوحنا 17/ 14

    كريستينا

    شاة
    («مِثْلَ شَاةٍ سِيقَ إِلَى الذَّبْحِ
    وَمِثْلَ خَرُوفٍ صَامِتٍ أَمَامَ
    الَّذِي يَجُزُّهُ هَكَذَا لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ.)
    أعمال الرسل8/ 32

    بيتر

    وشبه الانبياء كذلك بالحيوانات
    نبي الله ميخا
    كبنات آوي
    وكالنعام
    ” لِهَذَا أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ وَأَمْشِي
    حَافِياً عُرْيَاناً
    وَأُعْوِلُ كَبَنَاتِ آوَى
    وَأَنْتَحِبُ كَالنَّعَامِ ”
    سفر ميخا [ 1 : 8 ]

    كريستينا

    وحيوان بنات آوي هو حيوان
    من فصيلة الكلاب أكبر
    من الثعلب حجماً
    وأصغر من الذئب
    ??????????عبد المسيح

    يا مقصوفة الرقبة
    الرب كان يكلم شعبه
    بالأمثال لتسهيل الفهم
    عليهم

    أم بيتر

    فتشبيه الرب بالدب و الأسد
    لانهما أخطر و أقوى أعداء
    الإنسان فهو يريد ان
    يقول الرب صار كعدو
    لي يتربص بي

    عبد المسيح

    و كنمر يرصد على الطريق
    ليفترسهم ( أي انه سيحاسبهم
    على كل خطيئة و من
    المعروف ان النمر لا يترك
    أي فريسة تتاح له و لا يصطاد
    للأكل فقط و هكذا
    سيتعامل معهم الله
    و المعنى أن الله سيعاقبهم
    على كل خطيئة.

    أم بيتر

    وتشبيه بالعث والسوس
    الرب ليس كالعث او السوس
    و لكنه سيفعل في بني
    اسرائيل لانهم عبدوا
    الأصنام كما يفعل العث
    او السوس في الصوف
    و القطن يتلفه و يفنيه
    و يجعله باليا

    كريستينا

    يا سلام على ابي
    انه
    كالكلب

    أم بيتر

    يا قلية الادب
    تشبهين والدك بالكلب

    عبد المسيح

    انا مثل الكلب؟ !!!!!

    كريستينا

    انا لا اقصد انه كلب
    وانما اقصد انه وفي مثل
    الكلب فنحن نعلم
    ان الكلب وفي

    أم بيتر

    ولما لا تقولي من البداية
    انه وفي بدل تشبيه بالكلب

    بيتر

    بالتاكيد لتسهيل الفهم
    عليكم
    ههههههه

    كريستينا

    =====
    سبحان الله
    تبررون تشبيه الكتاب
    المقدس للرب بالحيوانات
    وتعترضون على تشبيهكم بها !!!!!
    اكمل يا بيتر كلامك ???????? الحقيقة أن السيد والد بيتر وكرستين ليس كالكلب ..

    ولكنه كالحمار…..

    فهو صبور وهادئ ومطيع لقساوسته في كل ما يقولونه له .. مهما كان عجيباً، أو منافياً للمنطق! ????????عبد المسيح

    بمناسبة الحديث عن المرأة
    سأورد هنا مثالاً عن تعامل
    المسيح ومحمد مع المرأة
    فكثيرة هي الصفات التي
    جذبتني الى المسيح وكثيرة
    هي المثالب التي نفرتني من محمد.

    بيتر

    كالعادة يهرب ابي
    بتغير الموضوع

    عبد المسيح

    ماذا يا ولد ؟!!!

    بيتر

    لا شيء مطلقاً
    تفضل هات ما عندك
    وكلنا آذان صاغية

    عبد المسيح

    أحضر اليهود الى المسيح
    امرأة أمسكت في زنا
    “2 وَعِنْدَ الْفَجْرِ عَادَ إِلَى الْهَيْكَلِ
    فَاجْتَمَعَ حَوْلَهُ جُمْهُورُ الشَّعْبِ
    فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُم.
    3 وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ
    وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي
    وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَط.
    4 وَقَالُوا لَهُ: يَا مُعَلِّمُ، هَذِهِ
    الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي.
    5 وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ
    بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ
    فَمَا قَوْلُكَ أَنْت؟
    6 سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ
    فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا.
    أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ
    بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ.
    7 وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ
    فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ: مَنْ كَانَ
    مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر.
    8 ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.
    9 فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ
    انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ
    الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ.
    وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ، وَالْمَرْأَةُ
    وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا.
    10 فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا: أَيْنَ
    هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟ أَلَمْ يَحْكُمْ
    عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ؟
    11 أَجَابَتْ: لاَ أحد يا سَيِّدُ.
    فَقَالَ لَهَا:
    وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. اذْهَبِي
    وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِينَ!
    يوحنا 8 / 2:11

    أم بيتر

    ما أعظم موقف المسيح وجوابه
    من كان منكم بلا خطيئة
    فليرمها أولا بحجر!! من
    منا بلا خطيئة؟
    من فينا يقدر أن يحكم
    على خطايا الخرين؟
    المسيح يدعو الذين أدانوا
    المرأة لفحص أنفسهم
    أولاً إن كانوا بلا خطايا
    ومع أنه بار بلا عيب ولا خطيئة
    أجاب المرأة بأنها هو نفسه
    لا يدينها. ولكنه أعطاها
    وصية جديدة
    “اذهبي ولا تعودي تخطئين”.

    عبد المسيح

    نفس الموقف كان فيه محمد
    نعم أتاه اليهود وجربوه
    بنفس ما جربوا به المسيح
    أتوا له برجل وامرأة قبض
    عليهما وهما يزنيان .
    وعلى ما اظن ان بيتر قرأ
    في كتب المسلمين هذه الحادثة

    بيتر

    نعم قرأت ذلك

    كريستينا

    قص علينا يا بيتر ماذا
    فعل نبي الاسلام في هذا الموقف ؟

    بيتر

    إن اليهود جاؤوا إلى رسول
    الله صلى الله عليه وسلم
    فذكروا له أن رجلا منهم
    وامرأة زنيا
    فقال لهم
    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( ما تجدون في التوراة في شأن الرجم )
    فقالوا
    نفضحهم ويجلدون
    قال عبد الله بن سلام
    كذبتم إن فيها الرجم
    فأتوا بالتوراة فنشروها
    فوضع أحدهم يده على آية الرجم
    فقرأ ما قبلها وما بعدها
    فقال له عبد الله بن سلام
    ارفع يدك ، فرفع يده
    فإذا فيها آية الرجم
    قالوا
    صدق يا محمد فيها آية الرجم
    فأمر بهما
    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فرجما ، فرأيت الرجل يحني
    على المرأة ، يقيها الحجارة
    البخاري

    عبد المسيح

    بعد شاسع ما بين موقف
    المسيح الرحيم المحب المتسامح
    وموقف محمد المتشدد??????????
    بيتر

    بالعكس موقف المسيح يشجع
    على ارتكاب المعاصي والفساد
    اما موقف محمد نبي الاسلام
    فيه الزجر والردع الذي
    هو من مقاصد الحدود

    عبد المسيح

    ان المؤمنين بالمسيح لا يفهمون
    من موقفه أنه يقر الزنا
    بالعكس هو أرشد المرأة
    الى طريق التوبة، وأمرها
    بأن لا تعود لذلك. نحن
    نفهم من موقفه بأن كل البشر
    خاطئون ومذنبون وأن
    طريق التوبة مفتوح.

    أم بيتر

    الحدود الشرعية ليست الطريق
    الى الله بل الإحساس بفيض
    محبته في قلبك، حلولها في نفسك
    ينقي ذهنك ويطهرك من كل
    دنس. لأنك لا تعود ترغب في
    فعل الفواحش كي لا تقطع
    صلتك بالله وتبتعد عن محبته

    كريستينا

    بالراحه شويه يا جماعه
    ندين محمد وننعته بالوحشية
    والقسوة لانه عاقب من
    ارتكب الفاحشة
    ثم
    من هو المسيح يا ابي ؟

    عبد المسيح

    =====
    هو الله

    كريستينا

    كلام جميل
    ومن الذي اوحى بما تضمنه
    الكتاب المقدس
    عبد المسيح

    =======
    الله

    كريستينا

    وما هي عقوبة مرتكب
    الزنا عندنا ؟

    عبد المسيح

    الله فى المسيحية اله محبة
    و ليس اله العقاب
    ????????????كريستينا

    اذاً عقوبة الزنا المنصوص
    عليها بالكتاب المقدس
    من امر بها ؟

    بيتر

    قبل ان ياتي موسى بالشريعة
    كانت عقوبة الزنا الحرق
    وَلَمَّا كَانَ نَحْوُ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ
    أُخْبِرَ يَهُوذَا وَقِيلَ لَهُ:
    «قَدْ زَنَتْ ثَامَارُ كَنَّتُكَ، وَهَا
    هِيَ حُبْلَى أَيْضًا مِنَ الزِّنَا».
    فَقَالَ يَهُوذَا: «أَخْرِجُوهَا فَتُحْرَقَ».
    سفر التكوين 38/ 24
    اما في شريعة موسى
    فالعقوبة هي الرجم حتى الموت
    1 يُخْرِجُونَ الْفَتَاةَ إِلَى بَابِ بَيْتِ
    أَبِيهَا، وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا
    بِالْحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ، لأَنَّهَا
    عَمِلَتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيلَ
    بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ
    الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.
    22 «إِذَا وُجِدَ رَجُلٌ مُضْطَجِعًا
    مَعَ امْرَأَةٍ زَوْجَةِ بَعْل، يُقْتَلُ
    الاثْنَانِ: الرَّجُلُ الْمُضْطَجِعُ
    مَعَ الْمَرْأَةِ، وَالْمَرْأَةُ. فَتَنْزِعُ
    الشَّرَّ مِنْ إِسْرَائِيلَ
    23 «إِذَا كَانَتْ فَتَاةٌ عَذْرَاءُ
    مَخْطُوبَةً لِرَجُل، فَوَجَدَهَا
    رَجُلٌ فِي الْمَدِينَةِ
    وَاضْطَجَعَ مَعَهَا
    24 فَأَخْرِجُوهُمَا كِلَيْهِمَا إِلَى
    بَابِ تِلْكَ الْمَدِينَةِ
    وَارْجُمُوهُمَا بِالْحِجَارَةِ حَتَّى
    يَمُوتَا. الْفَتَاةُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا
    لَمْ تَصْرُخْ فِي الْمَدِينَةِ،
    وَالرَّجُلُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَلَّ
    امْرَأَةَ صَاحِبِهِ. فَتَنْزِعُ
    الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.
    25 وَلكِنْ إِنْ وَجَدَ الرَّجُلُ
    الْفَتَاةَ الْمَخْطُوبَةَ فِي الْحَقْلِ
    وَأَمْسَكَهَا الرَّجُلُ وَاضْطَجَعَ
    مَعَهَا، يَمُوتُ الرَّجُلُ الَّذِي
    اضْطَجَعَ مَعَهَا وَحْدَهُ”
    سفر التثنية 22

    كريستينا

    الزنا او الاغتصاب …شر
    ولا ينتزع هذا الشر الا
    بقتل مرتكبه
    هذا هو حكم الكتاب المقدس
    الذي امر به الرب
    وهذا ما طبقه نبي الاسلام
    والذي اتهمته بالتشدد والقسوة

    عبد المسيح

    هذا كان في العهد القديم

    بيتر

    اليس اله العهد القديم هو
    اله العهد الجديد
    ؟!
    ام انه طرأ عليه التغير
    بعد ما كان شديد وقاسي
    اصبح اله محبة

    كريستينا

    اليس من الفساد ان نترك
    المجرمين يسعون في الارض
    فساداً بحجة عدم وجود
    من هم بلا خطايا
    المسيح قال

    مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ
    فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر
    هل شرط القصاص من الجاني
    ان يكون المقتص بلا خطيئة ؟
    وان صح ذلك لماذا امر
    الرب بعقوبة الرجم
    والقتل للزاني والزانية
    ونحن نعتقد بان الكل ورث
    الخطيئة من ادم ؟!

    عبد المسيح

    العقوبات المذكورة فى العهد
    القديم تسرى فى العهد
    القديم فقط
    بيتر

    اذاً العهد القديم لا فائدة منه ?????????
    عبد المسيح

    بالعكس
    نحن نؤمن ان العهد القديم
    هو كلام الله وانه جزء
    لا يتجزأ من الكتاب المقدس
    فالعهد القديم
    ليس مجرد احكام
    وانما يحوى اسفار التوراة
    والاسفار التاريخية والشعرية
    واسفار الانبياء وكل
    هذه الاسفار تحتوى على
    اهم الوصايا والدروس
    الالهية التى اوحى
    بها الله لانبياؤه من اجل
    تعريف البشرية بالحق

    بيتر

    اذا وجدنا من يزنى
    ماذا نفعل به ؟

    عبد المسيح

    لا شيء
    عليه ان يتوب
    والله سوف يقبل توبته

    أم بيتر

    سوف ابسط لكم الامر
    نرجع ونفتكر قصة سقوط آدم
    عندما حذره الله بالا يأكل
    من الشجرة
    يوم تاكل من هذه الشجرة
    موتاً تموت ….تكوين 2 / 17
    إذاً عقوبة الخطية هي
    الموت

    كل شيء يتطهر حسب
    الناموس بالدم وبدون
    سفك دم لا تحصل مغفرة
    (عبرانيين 9 : 22)

    عبد المسيح

    فلابد ان يدفع حد الثمن
    بالعهد القديم أي قبل مجئ
    السيد المسيح
    أمر الله بقتل الزناة
    أم بيتر

    الله لسه عايز يأكد لهم
    ان عقوبة الخطية موت
    (زي ما قال لادم في سفر التكوين)
    وكمان عايز يوضح ليهم
    إن بدون سفك دم لا تحدث
    مغفرة (زي ما قال سفر العبرانيين)

    عبد المسيح

    كل دي اشارات ودلائل
    على الذبيح الاتي اللي
    حايموت ويسفك دمه
    الفادي الذي يرفع خطية
    العالم وينجيهم
    من الموت

    أم بيتر

    اذاً بعد مجئ
    ربنا يسوع المسيح
    وتحقق جميع الشروط
    في الذبيح
    مات وسفك دمه
    ولإنه القادر القدوس
    الذي بلا خطية فهو
    الوحيد القادر ان يخلص
    ويحمل خطايا البشرية
    إذاً الخطية دفع ثمنها

    عبد المسيح

    اذ الجميع اخطأوا
    وأعوزهم مجد الله ,
    متبررين مجاناً بنعمته
    بالفداء الذي بيسوع المسيح
    الذي قدمه الله كفارة بالإيمان
    بدمه لإظهار بره من
    أجل الصفح عن الخطايا
    السالفة بإمهال من الله
    (رسالة رومية 3 : 24,25)

    بيتر

    ابونا ادم هو من اخطا
    وهو من يتحمل نتائج
    ذلك لكن تقولون لنا
    موت وخطة وذبيحة
    ودم ومش عارف ايه
    المهم

    ما علاقة من ارتكب جريمة الزنا
    بابونا ادم
    او بالمسيح
    الجريمة جريمة
    ولابد من القصاص
    واذا صح كلامك
    فلماذا لم يعاقب المسيح
    المرأة فهو وقتها لم يذبح بعد
    وانه بلا خطيئة ؟!!!!

    كريستينا

    تقولون ان طريق التوبة
    مفتوح لا خلاف في ذلك
    لكن
    التوبة هذه هي بين العبد وربه
    اما اذا عرف الناس الجريمة
    فلابد من العقاب
    ليرتدع هو وغيره الغير
    كيف تستقيم الدنيا اذا
    علم الانسان ان الرب حمل عنه
    جميع الخطايا بذبحه
    وانه سوف تكون له الحياة
    الابدية مهما فعل
    كل ما عليه ان يؤمن
    بانه صلب من اجله

    بيتر

    من وجهة نظري ان ما فعله
    نبي الاسلام يتفق مع
    الفطره والعقل السليم
    بخلاف ما فعله السيد المسيح
    نقطة اخرى النبي محمد
    امر باقامة الحد على
    الرجل والمرأة معاً
    اي لم يترك الرجل
    واقام الحد على المرأة فقط

    عبد المسيح

    وهل تعتبر عقوبة الزنا
    في الاسلام رادعة
    ؟
    ???????
    طبعا رادعة وهذا سبب قلة الزنا في الدول الاسلامية بعكس الدول المسيحية؟؟

  10. اشكر الاخوان على هذا الحوار الجميل
    واقول لمن ينكر العقوبة الرجم او غيرها
    الاسلام أخوانى وضعى قوانين
    تخيلوا معى لو شخص اصيب فى اصبعة بمرض خطير
    والمرض هذا سينتشر فى جسده كلة لو لم يقطع هذا الاصبع
    فطبعا لابد ان يقطعة
    هكذا الاسلام من يرتكب جرم مثل الزنا او القتل لابد من عقوبة حتى لا ينتشر المرض فى جسد الامة ولا نستطيع ان نسيطر عليها
    تخيلوا لو منع مثلا الخمر من امريكا ماذا سيحدث ستقل نسبة الجريمة بل ستختفى
    لماذا ؟
    الخمر عندنا فى الاسلام جرمة اكبر من الزنا والقتل
    لان اذا شرب الانسان الخمر سيذهب عقلة واذا ذهب العقل
    سهل على الانسان ان يفعل اى شىء
    سهل علية ان يقتل ان يسرق ان يزنى
    لهذا لابد من عقوبة
    والبلاد التى تطبق فيها الشريعة الاسلامية كاملة
    ومن وجهة نظرى لاسف لا يوجد بلد الان تطبيق الشلايعة الاسلامية كاملة حتى السعودية
    ولكن لو نلاحظ ان تلك البلاد التى تطبق قطع اليد لمن يسرق الرجم لمن تزنى القتل لمن يقتل نسبة الجريمة قليلة فيها لغاية
    واذا نظرنا الى الاسلام ستجد انة طبق هذا
    حتى فى عهد الرسول كانت نسبة الجريمة بكل انواعها صفر وايضا فى عهد الخلفاء وغيرهم
    ثانى شىء احب اقولة
    الاخوة المسحيين قبل ما تتهمون سيدنا محمد بكذا وكذا
    ارجوك اطلعوا على سيرتة اولا من مصادر موثوقة ومحايدة بدون ما تسمعوا الى احد
    وبعد ذلك احكموا

  11. سؤال لكل مسيحى
    ا ى اله فى الدنيا ماذا يريد من عبادة
    ان يعبدوه اليس كذلك ؟
    كيف تقولون ان المسيح هو الله وهو نفسة المسيح لم يذكر على لسانة فى كتابكم المقدس انة اله فاعبدونى ؟

  12. (((((((((((((((((((((((ا الدليل على أن الدين الإسلامي هو الدين الصحيح وليست المسيحية أو اليهودية؟)))))))
    لقد أرسل الله رسله جميعاً بالإسلام، فأمروا قومهم أن يوحدوا الله ولا يشركوا به شيئاً، وأن يكفروا بما عداه من المعبودات الباطلة، قال تعالى: وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ {النحل:36}، فدين الأنبياء واحد، قال تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ {آل عمران:19}، ولكن الاختلاف بينهم في الشريعة والأحكام، قال تعالى: لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا {المائدة:48}، وقال صلى الله عليه وسلم: الأنبياء إخوة لعلات، أمهاتهم شتى ودينهم واحد. رواه البخاري،
    وقد أخذ الله الميثاق على الأنبياء بتصديق النبي محمد وأتباعه لو جاءهم، ولما بعثه سبحانه جعل شريعته ناسخة لما قبلها من الشرائع وأوجب على العالمين اتباعه، هذا ولم يستقم أتباع موسى وعيسى عليهما السلام على أمر ربهم، فعمد الأحبار والرهبان إلى التوراة والإنجيل فحرفوهما بما يتوافق مع أهوائهم، قال تعالى: فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ {المائدة:13}، وإلا فإن التوراة والإنجيل آمران بتصديق الرسول صلى الله عليه وسلم ومتابعته، فمن كفر بمحمد فقد كفر بالتوراة والإنجيل، .
    ولقد حفظ الله القرآن عن التغيير والتبديل، قال تعالى: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {الحجر:9}، فلحفظ الله له لم يتبدل منه حرف على مرور القرون، مع شدة الحملة من الكفار على المسلمين، وغزو الصليبيين والتتار، ومحاولات الاستعمار الحديث والمستشرقين، إلا أن جميع كيدهم ذهب أدراج الرياح، وهذا من المعجزات. ولقد تحدى نبينا محمد البشر جميعاً بتلك المعجزة الباقية، وهي القرآن فعجزوا أن يأتوا بمثل سورة من سوره.
    ومن الأدلة على أن الإسلام هو الدين الحق….. –العقيدة الصافية، فالله وحده هو المتصرف في الكون، لا شريك له في الخلق والرزق، ولا يدبر معه الأمر أحد، ولا يستحق أحد من دونه أن يعبد، كما أنه موصوف بكل كمال ومنزه عن كل نقص، بينما في النصرانية الرب عندهم يتزوج وينجب ( سبحانه وتعالى عما يقولون علواً كبيراً )، فالإسلام يبطل عقيدة التثليث عند النصارى ويبطل ألوهية عيسى وأمه، قال تعالى: مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ {المائدة:75}، فالإله لا يأكل ولا يشرب ولا يلد ولا يولد، بل هو الغني عما سواه، فكيف يكون عيسى وأمه إلهين؟.
    ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق: شرائعه الواقعية، فهو يبيح الزواج بالنساء، ويرغب فيه، ولا يأمر بالرهبنة والتبتل، لكنه يحرم الزنا، والإسلام يبيح المعاملات بين الناس ولكنه يحرم الربا، ويبيح جمع المال من حله ولكنه يوجب الزكاة للفقراء، ويبيح الطعام ويستثني الميتة ولحم الخنزير ونحوهما، وغير ذلك من الشرائع الواقعية التي تناسب حاجات البشر ولا تضيق عليهم؟
    ومن الأدلة كذلك على أن الإسلام هو دين الحق: موازنته بين متطلبات الروح وحاجات البدن، ومن الأدلة على أن دين الإسلام هو دين الحق عدم مصادمة عقائده وتشريعاته للفطرة والعقل، فما من خير يدل عليه العقل إلا والإسلام يحث عليه ويأمر به، وما من شر تأنفه الطباع وينفيه العقل إلا والإسلام ينهانا عنه،
    ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق –إعجاز القرآن– فهو مع احتوائه على أكثر من ستة آلاف آية، ومع طرقه لموضوعات متعددة، فإنك لا تجد في عباراته اختلافاً بين بعضها البعض، كما لا تجد معنى من معانيه يعارض معنى، ولا حكماً ينقض حكماً، قال تعالى: وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا {النساء:82}، ومن وجوه إعجاز القرآن: انطباق آياته على ما يكشفه العلم من نظريات علمية، قال تعالى: سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ {فصلت:53}، ومن أوضح ما أثبته القرآن من أن الجنين يخلق في أطوار، نطفة، ثم علقة، ثم مضغة،…. إلخ ولم يقرر ذلك العلم التجريبي الحديث إلا في عصرنا الحديث، مع أن القرآن قرره قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمن.
    ومن أوجه إعجاز القرآن كذلك، إخباره بوقائع لا يعلمها إلا علام الغيوب، ومنها ما أخبر بوقوعه في المستقبل، كقوله تعالى: ألم* غُلِبَتِ الرُّومُ*فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ* فِي بِضْعِ سِنِينَ {الروم}، وقوله: لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ {الفتح:27}، وكذلك قص القرآن قصص أمم بائدة ليست لها آثار ولا معالم، وهذا دليل على أن هذا القرآن منزل من عند الله الذي لا تخفى عليه خافية في الحاضر والماضي والمستقبل، قال تعالى: تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَذَا {هود:49}، ومن وجوه إعجاز القرآن كذلك فصاحة ألفاظه وبلاغة عباراته وقوة تأثيره، فليس فيه ما ينبو عن السمع أو يتنافر مع ما قبله أو ما بعده، وحسبنا برهاناً على ذلك شهادة الخبراء من أعدائه، واعتراف أهل البيان والبلاغة من خصومه، فلقد بهتوا أمام قوة تأثيره في النفوس وسلطانه الروحي على القلوب، قال الوليد بن المغيرة وهو من ألد أعداء الرسول: إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أسفله لمغدق وإن أعلاه لمثمر، ما يقول هذا بشر. والحق ما شهدت به الأعداء.

  13. (((((((((((((((((((((((((((((((((((((خربشات مسيحية))))))))))))))

    محمود أباشيخ

    قلت لصاحبنا
    هل الميتة حرام
    قال : أكيد
    قلت : لماذا تأكلون السمك إذن
    قال النصراني والحيرة تبدوا في نبراته
    يعني أيه ليه تأكلوا السمك .. أيه السؤال الغريب ده .. طيب انتم ليه تأكلوا السمك

    قلت لأن السنة استثنت السمك فقد سأل الرسول صلي الله عليه وسلم عنها وقال فِي مَاءِ الْبَحْرِ هُوَ الطَّهُورُ مَاؤُهُ الْحَلَالُ مَيْتَتُهُ ….. و كان معنا الشاعر الفلسطيني جمال حمدان فتدخل وقال
    يمكن لصاحبنا أن يقل نفس الشيء فقد ورد في الأناجيل عن يسوع أكل السمك
    قلت للدكتور
    أوافقك لكن لا أظن أن صاحبنا يقبل وجهة نظرك
    قال النصراني أنه يقبلها لأنه لو كان أكل السمك لا يليق لما أكلها يسوع
    قلت : إذن يا صديقي كل ما يفعله يسوع مباح
    قال : طبعا .. المسيح معندوش خطية حتى قرآنكم بيقول كده .. القرآن بيقول لم ينخسه الشيطان
    قلت : القرآن لم يقل ذلك ودعني أسألك .. هل تقبيل المرأة مباح ؟؟
    قال : ازي تقبل المسيحية بالقبلة وهي بتعتبر النظر زنا
    قلت : هل تعرف مريم المجدلية الزانية
    قال : أكيد
    قلت : إنجيل يوحنا يقول في إصحاح 12/3
    فاخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن ودهنت قدمي يسوع ومسحت قدميه بشعرها.فامتلأ البيت من رائحة الطيب
    ويقول إنجيل لوقا 7:38
    ووقفت عند قدميه من ورائه باكية وابتدأت تبل قدميه بالدموع وكانت تمسحهما بشعر رأسها وتقبل قدميه وتدهنهما بالطيب
    هل تري يا صديقي .. مريم المجدلية تدلك أرجل يسوع وتمسحه بشعرها ثم تقبله ويسوع يقول في لوقا 7/44 (وإما هي فقد غسلت رجليّ بالدموع ومسحتهما بشعر رأسها ) ثم يضيف ( قبلة لم تقبّلني.وإما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ.) حتى ان الفريسي استنكر الأمر وقال (لو كان هذا نبيا لعلم من هذه المرأة التي تلمسه وما هي.انها خاطئة. ) أ
    أسمح لي الآن يا صديقي أن أسألك… مباح لك كمسيحي أن تداعب مريم المجدلية أو غيرها قدميك وتمسحهما بشعرها ثم تقبلك ؟؟
    قال معترضا
    أولا لو سمحت ما تنرفزنيش .. ما تقولش قبلها .. القبلة دي مش علي الشفايف .. ثانيا دي كانت عادات يهودية
    قلت : أعتذر .. قصدت أنها كانت تقبل قدميه, وأكرر السؤال هل مباح لك أن تفعل لك
    قال في حدة
    قلت لك ان دي من عادات اليهود .. يمكن احنا كعرب ما نقبلهاش لكن عند اليهود أمر طبيعي .. هم بيكرموا الضيف بالطريقة دي
    قلت : كان من عادة العرب وأد البنات فأنزل الله سبحانه وتعالي (وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8) بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ ) التكوير ) وعادت أخري كثيرة أدانها الإسلام وألغاها, فهل رضخت النصرانية للعادات السيئة يا صديقي .. أليس من المفروض إن الدين يغير المفاهيم الخاطئة ويأتي بما هو صالح للبشرية
    قال صديقي النصراني
    يا أخي أنت مش فاهم حاجة .. دي كانت بتعيط ( تبكي ) .. يعني تابت ومش بتفكر باللي في دماغك

    قلت : هل تعني أن ما فعلته مريم المجدلية مع يسوع غير مباح عادة ويباح عند البكاء
    قال صديقي في لطف : ممكن نغير الموضوع ده ؟؟
    قلت : بكل سرور لكن أحب أن تعرف أني لا أصدق هذه القصة وأظنك تجد لي العذر في ذلك , كما أجد لكم العذر في أكل السمك–

  14. (((((((الله I ليــــــس كمــــــثله شيء)))))))))))))
    يقول رب العزة في كتابه الكريم في سورة الشورة الآية 11 :
    فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَأُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (11) الشورى
    وفي إشعياء 46 عدد9 هكذا :إشعياء46 عدد9: اذكروا الاوليات منذ القديم لاني انا الله وليس آخر.الاله وليس مثلي. (SVD)
    وفي هوشع 11 عدد9 يصرح الله أنه ليس إنسان ومن المستحيل ان يكون إنسان فيقول :
    هوشع11 عدد9: لا اجري حمو غضبي لا اعود اخرب افرايم لأني الله لا انسان القدوس في وسطك فلا آتي بسخط . (SVD)
    في إرميا 10 عدد6 وفي إشعيا46 عدد5 تصريح واضح وصريح من إرميا أن الله لا مثيل له فكيف يتخذ جسد ؟
    إرميا10 عدد6: لا مثل لك يا رب عظيم انت وعظيم اسمك في الجبروت. (SVD)
    إشعياء46 عدد5: بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه (SVD)
    وفي إشعياء 40 عدد25 وفي الإصحاح 40 عدد18 أنه لا شبه له سبحانه ولا مساوي له ولا معادل
    إشعياء40 عدد25 : فبمن تشبهونني فأساويه يقول القدوس.
    إشعياء40 عدد18: فبمن تشبهون الله وأي شبه تعادلون به.
    وهذا تصريح آخر في في سفر العدد من موسى إن كان صاحبه في 23 عدد19 أن الله ليس إنسان ولا إبن إنسان فماذا نفعل للناس بعد ذلك وبأي دليل يستدلون عليه ؟؟
    عدد 23 عدد19: ليس الله انسانا فيكذب.ولا ابن انسان فيندم.هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي. (SVD)
    إذاً فبهذه النصوص الواضحة الصريحة القطعية الدلالة الله ليس كمثله شئ والله لا يمكن أبداً أن يكون إنسان أو في صورة إنسان ولا إبن إنسان كما يقول في سفر العدد 23 عدد19:
    عدد 23 عدد19:ليس الله انسانا فيكذب.ولا ابن انسان فيندم.هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي.
    وفي هوشع وفي الكثير من المواضع في كما ترى النصوص أعلاه , فما يدعيه النصارى من تشبيه الله ومن تجسده وكونه في صورة بن الإنسان هو كلام باطل جملة وتفصيلاً , وهو في إبتدائه مخالف لكلام كل الكتب السابقة واقوال جميع الأنبياء السابقين وإلا فليرد أحد على هذه النصوص الواردة في الكتاب أو يحذفوها منه , أو ليقل أحد أن هذه النصوص باطلة ولا يجب الأخذ بها لإن الله له شبيه ومثيل وهو يسوع وأن الله بن إنسان وهو يسوع . فيخالفون هذه النصوص الصريحة الواردة في الكتاب , ومن إنتفاء قولهم أيضاً أن الله عالم بكل شئ وهذا ينافي جهل يسوع بموعد الساعة كما هو وراد في مرقس13 عدد32
    “و أما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب.”
    وعقلاً لا يقبل الإنسان أن يدعوا إله للسجود لإله آخر كما هو وارد في يوحنا4 عدد23
    يوحنا 4 عدد23: ولكن تأتي ساعة وهي الآن حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للآب بالروح والحق.لان الآب طالب مثل هؤلاء الساجدين له.
    وما يؤكد أنه لا آخر سواه غير الأب فقط وليس يسوع الإنسان كما يدعي النصارى هو نص التثنية الإصحاح الرابع 4 عدد35 يقول هكذا :
    تثنيه4 عدد35: انك قد أريت لتعلم ان الرب هو الاله.ليس آخر سواه. (SVD)
    المشكلة هو ما جاء في سفر أيوب بوصفه ان الإنسان لا يتبرر أبداً عند الله ولا يزكو مولود المرأة في دلالة قاطعة على أن الإنسان موصوف عند الرب عندهم بأنه رمة والرمة هي الجيفة الميتة أو الجثة المتحللة وبأنه دودة , فكيف يتجسد الإله في صورة رمة ودود كما يقول كتابهم هل الله يرضى أن يتجسد في الإنسان الذي صفته هكذا كما جاء في أيوب25 عدد4
    أيوب25 عدد4 : فكيف يتبرر الانسان عند الله وكيف يزكو مولود المرأة
    . How then can man be justified with God? or how can he be clean that is born of a woman?
    أيوب25 عدد5: هو ذا نفس القمر لا يضيء والكواكب غير نقية في عينيه. (SVD)
    أيوب25 عدد6: فكم بالحري الانسان الرمّة وابن آدم الدود
    أيوب:25:6: How much less man, that is a worm? and the son of man, which is a worm? (KJV)
    وقد نقلت النص باللغتين العربية والإنجليزية كما هو واضح أعلاه حتى يقرأه من هم ضعاف في اللغة العربية , وأقول :
    إن إعتقاد النصارى بأن الرب من الممكن أن يتجسد ويحل في جسد بشري وصفه هو بأنه رمة ودود لهو إعتقاد بتغير حالة الرب من حال اللاهوت إلى لاهوت وناسوت وهذا كما قلنا منافي لكل الكتب والأنبياء السابقين ففي ملاخي 3 عدد6 يعترف أن الرب لا يتغير فماذا يكون رد النصارى عليه ؟؟
    ملاخي3 عدد6: لأني انا الرب لا اتغيّر فانتم يا بني يعقوب لم تفنوا (SVD)
    ولقد قالها إشعياء مدوية من مئات السنين أنه لا إله إلا الله أو ما يسميه النصارى بالآب وليس يسوع أو الأقنوم الثاني كما يدعي النصارى ولا يعتقدون أنه متعدد الأقانيم كما زعم النصارى , وقولهم أن الإله ما تغير ولكنه كما أن الإنسان لم يكن له ولد وصار له ولد فهو ليس تغير في ذاته ولكنه تغير في الموجودات من حوله , ومثله قولهم أن الله لم يرحم حتى خلق من يرحم ولم يعدل حتى خلق من يعدل بينهم فهذه الأقوال من أشد أوجه الفساد لعدة وجوه أختصر فيها كما يلي :
    أولاً قولهم أن الله لم يتغير ولكن تغيرت الموجودات من حوله فهذا من تغير ذاته لأنه كان بلا شبيه ولا منازع أو شريك أو خليفة أو نسل فتغير بإشتراك غيره من شبهه وصفته وبهذا فهو في ذاته قابل لأن يكون له شريك وهذا ممتنع بإتفاق الناس , كما أنه أُستحدث عليه كونه بلا إبن ثم صار له إبن وتحول من صيرورة إلى صيرورة أخرى وهذا قول فاسد أيضاً ولزوم ذلك ما هو أشد فساداً منه , ومن المعلوم لبطلان هذا القول إن جد على الأب وجود إبن لزم من ذلك في الإبتداء وجود الزوجة , وإن وجد إبن له كان من باب دعمه وسنده وقوته فالبنون سند ونُصرة ودعم فإن كان هكذا فالناس يفتخرون بكثرة أولادهم فمن باب أولى أن يكون لربهم عدد لا متناهي من الأولاد في الكثرة والقوة والمنعة , وإلا فما فائدة إبن واحد يتغير به حاله من حال إلى حال , وهو إبن ضعيف قد قتله وأهانه وعذبه أحقر خلق الله ؟ ومن المعلوم عند كل العقلاء أن كل والد هو مولود ولا أب بلا أب إلا آدم u وهو بداية الخليقة , فلزم كون ربهم له إبن أن يكون له أب وهكذا دواليك . فكما ترى هو قول فاسد يجلب أقوال أشد فساداً منه وضياع الوقت في الرد على هكذا كلام إطالة لا فائدة منها .
    وقولهم عن أن الله لم يعدل حتى يخلق من يعدل بينهم ولم يرحم حتى خلق من يرحمهم , وهكذا لم يكن بخلقه من يرحمهم ومن يعدل بينهم قد جد عليه جديد أو طرأ عليه تغير , وهذا قول آخر أشد فساداً من سابقه فأولاً هذا القول لا يُحتج به على كون الله تغير بأن أصبح مُثلث الأقانيم , فالله سبحانه خالق بذاته منذ الأزل والخلق فيه صفة أزلية , كذلك العدل والرحمة والعفو والمغفرة , فهو غفور رحيم بالخلق أو بدونهم لأنها صفته الأزلية , وهو عادل قبل أن يخلق من يعدل بينهم لأنه أزلي في كل شئ وصفاته أزلية , فسواء خلق الله الخلق أم لم يخلقهم فهو خالق رحيم عادل غفور قدير , والله I راحم هؤلاء الخلق قبل أن يخلقهم بعلمه الأزلي وعادل بينهم قبل أن يخلقهم بعدله الأزلي وعلمه المطلق في القِدم , فهو يعلم ما كان وما سيكون وما هو كائن , ووجود الخلق ليس جديد على الله I وحتى وقوع الرحمة عليهم ليست جديدة عليه , إنها جديدة علينا وخلقنا جديد بالنسبة لنا ولمن حولنا لكن عند الله فهو أزلي قديم يعلمه بعلمه المسبق فلا جديد يجد عليه ولا عارض يصيبه ولا يُعجزه المستقبل ولا الماضي كما لا يُعجزه أي حال ولا أي مكان ولا أي زمان , فالله لا يحتاج إلى من يُكلمه حتى يكون مُتكلم ولا إلى من يرحمه حتى يكون رحيم ولا إلى من يعدل بينهم حتى يكون عادل , وإلا لو كان كذلك فهو ليس بخالق مالم يخلق والعياذ بالله !! ولكن الله كما قلت خالق وهذه صفته الذاتية حتى قبل أن يخلقنا فهو خالق , وهذه صفاته السرمدية الأزلية , بينما أن يَجِّد عليه جديد في ذاته وصفاته فهذا شديد المحال سبحان ربك رب العزة عما يصفون ولَإِن كان الإله منذ القدم متعدد الأقانيم وهذه صفته السرمدية أو أنه أب وإبن وروح قدس أو أنه متجسد وولده يُعبَد لكان من باب أولى أن يقولها إشعياء أليس كذلك ؟ يقول إشعياء 44 عدد6 هكذا : هكذا يقول الرب ملك اسرائيل وفاديه رب الجنود.انا الاول وانا الآخر ولا اله غيري. (SVD)
    وفي إشعياء 45 عدد5 كما يلي :انا الرب وليس آخر.لا اله سواي.نطّقتك وانت لم تعرفني. (SVD)
    وداوود في مزاميره أعلنها أوضح وأصرح بما يطعن في قلب عقيدة النصارى , أنظر ما ورد في المزمور السادس والثمانين يقول فيه داوود أنه لا معادل ولا مشابه للرب حتى من بين أبناء الله ولقد وضحنا أن كلمة أبناء الله في الكتاب المقدس أي المطيعين له المنفذين لأوامره , ورد في المزمور 89 عدد6 هكذا :
    مزمور 89 عدد6: لانه من في السماء يعادل الرب.من يشبه الرب بين ابناء الله. (SVD)
    فما عساكم تقولون بعد هذه الفقرات الواضحة من كتابكم وقد جعلتم المخلوق خالقاً وجعلتم البشر رباً وشبهتم الله Iبما لا يشبهه ولا يعادله ولا يدانيه بأحد خلقه ؟ يقول رب العزة في كتابه الكريم :

    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) المائدة
    إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59) الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (60) آل عمران

  15. (((((((((المســـيح عبد الله ورسوله))))))))))
    نأت هنا لأمر مهم وهو ما يجب أن ندعوا الناس لأن يفكروا فيه بكل إنصاف
    إن أساس عقيدة النصارى هي أن الله I بذل ابنه الوحيد كي لا يهلك كل من يؤمن به ,, وأن المسيح الذي هو الله Iوهو بن الله Iفي نفس الوقت افتدانا بأن أصبح لعنة حينما مات على الصليب …… إلى آخر القصة المعروفة.
    ولكن يجب أن نضع بعض النقاط هنا حتى نستعمل الاكتشاف العجيب الذي اسمه العقل !!!!!!
    نقول كيف يولد الله Iمن فرج امرأة ؟؟؟ وكيف بقى في رحم امرأة لمدة تسعة أشهر بين الدم والبول و…… وكيف شق الفرج وخرج منه؟ وهل من الممكن أن يولد الإله في مزود للبهائم ( زريبة أكرمكم الله ) ؟؟ ألم يكن هناك مكان أطهر من هذا المكان ؟؟ ثم كيف أصبح طفلاً صغيراً يرضع من ثدي امرأة ؟؟؟ وكيف كان يبول ويغوط ويتبرز على نفسه أو يبول على نفسه وهو طفل صغير ضعيف يحتاج من يرعاه ويحميه ؟؟؟؟ وكيف جعل الله Iنفسه في هذا الوضع المشين ؟؟؟ وهل كان بول الإله وبرازه مقدسين ًً ؟؟؟ وهل كان إله طفل , أقصد طفل إله , أو كما تحب أن تقولها أنت ؟ وحتى لا تقول لي أنه جسد الإله فلا يجوز القول على الجسد الإلهي إن كان له جسد أنه كلمة الله Iالتي صار لها ذلك كله , فهو من المعلوم عند القاصي والداني أنكم تعبدون يسوع وتقولون أنه إله , ولتهربوا من إصابة قاتلة في التوحيد وتنفون الشرك عن أنفسكم إخترعتم قصة كلمة الله وأن الله Iأرسل كلمته وكلمته صارت جسداً وأنه حل في الناسوت وعظيم هو سر التقوى ومع هذا فأنت تتحدث عن الإله ثم أنه إذا كان قد بعث كلمته الخالقة وهبطت والتحمت بمريم فهو نفسه رب العالمين هبط والتحم بمريم, أم أن رب العالمين نفسه لم يهبط ولم يلتحم من مريم؟ وإنما هبط والتحم الكلمة التي أرسلها ؟* فإن قلتم هو نفسه هبط والتحم كان الأب الوالد للكلمة هو الذي هبط والتحم وكان الأب هو الكلمة وهذا مناقض لأقوالكم !!* وإن قلتم إن المبعوث الهابط الملتحم ليس هو الأب بل هو كلمة الرب فقد جعلتموه الخالق فيكون هناك خالقان خالق أُرْسِل فهبط والتحم وخالق أَرسَلَ ذلك ولم يهبط ولم يلتحم وقد أثبتم خالقا ثالثا وهو الروح وهذا تصريح بثلاثة آلهة خالقين !!!
    ثم كيف يتوه الإله في الصحراء ؟؟؟ وهل يجرب الإله من قبل الشيطان كما جرب يسوع ؟؟ مع أن الشياطين وحتى الأرواح النجسة كانت تعلم أنه بن الله ؟؟ ثم كيف يُضْرَب الله Iويصفع على وجهه ويبصق في وجهه ؟؟ وكيف يتعرى الإله أمام التلاميذ ؟؟ وكيف يعري اليهود الإله قبل أن يصلبوه ؟؟ وهل الإله يتعرى ؟؟ ثم كيف يصلب الإله وينخز بالحراب حتى يموت على الصليب ؟؟؟ هل هذا إله ؟؟ ثم لماذا يصلب أساساًً ؟؟ لماذا يصلب هذه سنتحدث عنها في باب الصلب والفداء ولكن أيها العاقل هل الله I يكون هكذا ؟؟؟ هل هكذا إلهك ؟؟؟ ولو قلتم أن ذلك هو الناسوت فحتى ولو كان ناسوت فهو بن الله أو الله … كيف تقبل أن تكون هذه صفات من تعبده ؟؟؟ إن حلول ملاك في جسد أو جني في جسد بشري يستوجب أن يظهر عليه مالا ينكره الناس أن المتحدث ليس الإنسان إنما هناك من يتحدث على لسانه وهو الملاك أو الجني ولظهرت عليه من العلامات في الجسد والنطق والحركات والسكنات ما أوجب إعتراف البشر أن هذا الإنسان ليس هو الناطق أو الفاعل ولكن الملاك أو الجني وهذا معلوم ولا خلاف عليه , فما بالك بحلول رب العالمين في جسد إنسان ؟ ألم يكن من الأولى ظهوره بما لا يدع مجالاً للشك أن الخالق قد حل في جسد بشري ؟ المسيح باتفاق كل من عاصروه هو بشر إنسان وليس إله بل بالكاد هناك من إعترف أنه نبي وأكثرهم من قال هو ليس بنبي ولكنه ساحر وهناك من قال أنه مدعي كاذب وهناك من ظن فيه أنه خادم الشيطان ووصل الأمر إلى ضربه وسبه وقذفه وطعن امه بالزنا بل وأهانوه وضربوه وعذبوه وبصقوا في وجهه وصلبوه على الصليب ثم قتلوه!!! ولم يقل أحد أنه إله !! وكل من عاصروه إن آمنوا به فأقصى ما يصفونه به أنه نبي أو رسول وهو قال عن نفسه عشرات المرات أنه نبي مرسل من عند الله I , ثم يأتي الناس في المجامع لينتخبوا يسوع إله بعد صلبه وهو لم يقل ولا مرة واحدة في الكتاب كله أنه إله , فمن يعقل هذا الفعل والشرك بالله ؟ إن حلول كل خارج عن الجسد البشري كالملاك أو الشيطان او الجني في الجسد البشري كما قلنا يستدعى قطعاً ظهور ذلك الأمر عليه بما لا يدع مجالاً للشك أنه ليس المتحدث ولكن غيره وليس فعله ولكن فعل غيره وعلم الناس ذلك يقيناً بما شاهدوه وسمعوه , ولكن عند أصحابنا النصارى حلول من هو أعظم من الجن والملائكة والشياطين حلول خالق الكون العظيم بما فيه الانس والجن والشياطين والملائكة والسماوات والأرض لا يستوجب أبداً ظهور ما يشير إلى ذلك على الجسد ولا يستوجب أن يعرف كل البشر أن الله I أمامهم وقد ظهر في الجسد , والكتب السابقة كلها والأنبياء لم يقل واحد منهم أبداً بهذا الأمر , فضلاً عن أن عقل الإنسان يرفض ذلك تماماً والمنطق لا يمكن ان يقبل هذا .

    لم يختلف النصارى ولا اليهود ولا المسلمين على ألوهية الله Iأو ما يسميه النصارى عندهم بالآب لم نختلف أبداً في ذلك ولا أي مذهب من مذاهب الديانات الثلاث إختلف على ألوهية الله Iأو الآب , ولكن أنتم أنفسكم إختلفتم على ألوهية يسوع الكثير من طوائفكم إختلفت على ألوهية يسوع , ومنهم من قال أنه ليس إله وأن أقنوم الإبن أقل من أقنوم الأب وأن الأب يعلم الغيب والإبن لا يعلمه وأن الإبن خضع للتعذيب والقتل ولما يجري على الجسد البشري من ضعف ونقص وأصابه ما يصيب البشر بينما الأب لم يخضع لهذا ومشيئة الأب تختلف عن مشيئة الإبن وإرادة الأب تختلف عن إرادة الإبن فهما مختلفان فضلاً عن إختلاف الروح القدس عنهما , وصلاة الإبن للآب تستدعي قطعاً أن يكون أقنوم الأب أعظم من أقنوم الأبن فقطعوا بلزوم ألا يعبد الأبن وهناك الكثير من الطوئف على هذا وباقون حتى الآن , وفضلاً عن طوائفكم التي ترفض ألوهية يسوع فاليهود يعارضون ذلك والمسلمين يرفضون ذلك , فهناك إختلاف شديد حول ألوهية يسوع وهناك الكثير منكم أنتم يرفض كونه إله قطعاً ولقد كانوا موجودين على مر التاريخ وكتبت الكثير من الكتب في هذا الأمر , فلماذا الإختلاف على ألوهية يسوع ولا يوجد إختلاف على ألوهية الأب ؟؟

    بالله عليك ,, أفق من تلك الغفلة التي توردك موارد الهلاك وعد إلى عقلك ورشدك .. والله ما هكذا الله Iعما تصفونه به علواً كبيرا .. جل في علاه لا يبول ولا يغوط ولا يعطش ولا يشرب ولا يجوع ولا يأكل ولا يولد من فرج امرأة ولا يرضع من ثدي امرأة ولا يولد ولا يلد وليس له شبيه ولا يضرب ولا يهان ولا يبصق في وجهه ولا يتعرى ولا يعريه اليهود ولا يتعرى أمام التلاميذ ولا يغسل للبشر أرجلهم ولا يصبح لعنه كما تقولون أنه أصبح لعنه ليفتديكم ولا يعلق على صليب ولا يموت .. أبداً والله ما هكذا الله Iوما هذه إلا مسبة لله وسخرية من عظمته وجلاله وسلطانه وقدرته …… كل ما ذكرته لك ستجده هنا وبالنصوص من كتابكم في هذا الباب .
    والآن اقرأ ما وجدناه في كتابك من أقوال المسيح الذي تقولون عنه أنه الله أو بن الله وما قاله هو عن نفسه أو ما نقله عنه الناس في يوحنا 17 عدد3 كما يلي : يوحنا 17 عدد3: وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته. (SVD)
    من المرفوض عقلاً أن تجد إله يُرسل إله آخر أو يرسل نفسه وذلك الإله الذي يرسل نفسه يخاطب نفسه ويقول ليعرفوك انك أنت الإله الحقيقي وحدك وقصة عجيبة أقرب ما يكون إلى الجنون والسبب فيها أن النصارى يحاولون أن يحولوا إعتراف يسوع بوحدانية الله وأنه ليس إلا رسول مرسل إلى إله أرسل نفسه وينادي بتوحيد الإله الذي أرسله فهل هذا معقول ؟؟ ثم تجد قمة التوحيد وإعترف يسوع بأنه عبد مرسل من عند الله ورفضه أن يسجد له يوحنا كما في رؤيا يوحنا 22 عدد9 يقول هكذا:رؤيا 22 عدد9: فقال لي انظر لا تفعل.لأني عبد معك ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه. (SVD)
    فهل بعد هذا حجة لأي إنسان أن يتهم يسوع بأنه إله ؟ إن يسوع نفسه لم يقل ولا مرة واحدة للناس أيها الناس أنا إله أو أنا الله أو إعبدوني ولكنه يعترف أنه عبد من عباد الله وأنه رسول مرسل وأنه لا يستطيع أن يفعل من نفسه شئ ولكن أين العقول ؟ أين من يحاول أن يفكر ولو مرة واحدة ؟؟
    ثم تشديد يسوع لهم بعدم الشرك وعدم تكريم أحد غير الأب الذي في السماء ومن المعروف أن كلمة أب حينما كانت تطلق على الله أي يقصد بها الذين يطيعون أمر الله أو عباد الله الصالحين فيقول في متى 23 عدد9 كما يلي :متى23عدد 9: ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. (SVD)
    وفي المزامير ينادي داوود عليه السلام أنه لا إله إلا الله وليس يسوع معه أو ليس الأقنوم الثاني وداوود هو جد يسوع أي جد الإله كما يعتقد النصارى أو يظنون ذلك جاء في المزامير 86 عدد10 كما يلي :
    مزمور 86 عدد10: لانك عظيم انت وصانع عجائب.انت الله وحدك (SVD)
    ويعلنها الله على لسان إشعياء أنه لا إله إلا الله وليس له شريك أو أي كائن كان آخر غيره هو وحده فكيف نضع يسوع معه ثم الروح القدس ؟؟ في إشعياء 45 عدد6 كما يلي :
    إشعياء 45 عدد6: لكي يعلموا من مشرق الشمس ومن مغربها ان ليس غيري.انا الرب وليس آخر. (SVD)
    حقيقة لا أريد أن أخوض في أقوال الأنبياء الآخرين قبل أن نسمع ما قاله يسوع نفسه وبلسانه وما رواه عنه تلاميذه كمرقس الذي يقول عن لسان يسوع إعتراف واضح وصريح من يسوع أنه ليس إله وأن الله وحده هو المعبود بحق فهو يقول لمن سأله عن أول الوصايا فقال له الرب إلهنا رب واحد ولم يقل له الرب إلهك ولم يقل له الرب إلهنا مثلث الأقانيم أو أنه أب وإبن ولم يقل الله إن أول الوصايا هي أني إلهك الإبن وهناك الإله الأب فأي عقول يحتكم إليها النصارى ؟ جاء في متى 12 عدد28-32 هذا :
    مرقس 12 عدد28: فجاء واحد من الكتبة وسمعهم يتحاورون فلما رأى انه اجابهم حسنا سأله اية وصية هي اول الكل. (29) فأجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد. (SVD)
    مرقس 12 عدد32: فقال له الكاتب جيدا يا معلّم.بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه. (SVD)
    وكما اشرنا في قول يوحنا عن لسان يسوع أنه سيأتي زمان يطلب فيه الله الساجدون له ويسجدون لله وحده ولم يقل الساجد للإبن ولم يطلب السجود لغير الله كما في يوحنا 4 عدد23 كما يلي :
    يوحنا 4 عدد23: ولكن تأتي ساعة وهي الآن حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للآب بالروح والحق.لان الآب طالب مثل هؤلاء الساجدين له.
    ويسوع يعلن أن لله إرادة مختلفة عن إرادته هو وأن من يدخل الملكوت هو من يطيع إرادة الله وليس من ينادي باطلاً فهل بعد هذا شك أن يسوع هو عبد من عباد الله ؟؟ جاء في متى 7 عدد21 كما يلي :
    متى7 عدد21: ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات.بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات
    وليعلنها يسوع أنه لا يستطيع أبداً ولا يقدر أن يفعل من نفسه شئ فهو عبد الله ولا يفعل إلا ما يريد الله أن يفعله بأمر الله وليس بمشيئته هو أو إرادته هو وانه نبي مرسل في نص لا ينكره إلا مجنون ولا يعزب عنه إلا مكابر ولا يؤوله بعكس ما هو عليه إلا رجل يعلم الحق وينكره ويعلم الباطل ويتعبه فاقرأ ما يقوله يسوع في يوحنا 5 عدد30 كما يلي :
    يوحنا 5 عدد30: انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لأني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
    ويستمر كلام يسوع واضح وصريح أنه لا يقدر ولا يستيطع أن يفعل شئ من نفسه بل هو نبي مرسل لا يفعل إلا إرادة من أرسله وأنه لا يقدر أن ينفذ ما يريده هو وأنه عنده أشياء لا يستطيع فعلها ولكن عند الله القدرة على فعلها كما صرح في متى 19 عدد26 كما يلي :
    متى19 عدد26: فنظر اليهم يسوع وقال لهم.هذا عند الناس غير مستطاع ولكن عند الله كل شيء مستطاع (SVD)
    ويعلنها مرة أخرى أنه ليس الإله وهو مختلف تماماً عن الإله وهو يرفض تماماً أن يكون إله ووصف نفسه بأنه غير صالح بينما الإله صالح فكيف ندعوه إله وهو يرفض أن يكون إله ؟ هل هو إله بالإكراه ؟؟ جاء في متى 10 عدد17-18 كما يلي :
    مرقص 10 عدد17: وفيما هو خارج الى الطريق ركض واحد وجثا له وسأله ايها المعلّم الصالح ماذا اعمل لأرث الحياة الابدية. (18) فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله(SVD)
    وحتى يزيل يسوع كل شك وكل لبس على الناس فقد بين ووضح أنه وكل الطائعين لله فهم واحد متحدين بالطاعة وليس في الألوهية هذا إن إعتقد النصارى في صحة هذا النص في يوحنا 17 عدد21
    يوحنا 17 عدد21: ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وأنا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني. (SVD)
    وهذا من أعجب النصوص التي من الممكن ان يقابلها الناس في الكتاب , فمن المعروف أن النصارى يدعون في يسوع الألوهية ثم نجد في يوحنا نص قاتل لتلك الفكرة إلا لو إعترف النصارى بتعدد الآلهة في عقيدتهم , فمن العجيب أن تجد إله له إله آخر أو إله يعبد إله آخر , فهذا من الممتنع عقلاً إلا لو كانت عقيدة القوم هو أن هناك مجموعة آلهة لها درجات معينة وبعض هذه الآلهة يعبد البعض الآخر كما نرى في ذلك النص إذ أن يسوع يقول حينما كلم مريم يقول لها أبي وابيكم إلهي وإلهكم فكم إله في عقيدة النصارى ؟؟ وإن كان يسوع إله فهل للإله إله آخر يعبده الناس ؟؟ أحضروا لنا أحد العقلاء ليفسر لنا ذلك الكلام بغير ما يدل عليه النص الواضح والصريح كما في يوحنا20 عدد17 الآتي :
    يوحنا 20 عدد17:قال لها يسوع لا تلمسيني لأني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وأبيكم والهي والهكم. (SVD) ……………..هل للإله إله ؟؟؟
    ثم أنني أود أن أسأل سؤال آخر كيف يكون يسوع إله وفي نسبه أربعة زناة كما يدعي كتابكم ؟؟ مع ان المعلوم لدى العامة أنه لا يدخل بن زنا في جماعة الرب حتى الجيل العاشر !! نريد إنسان عنده أي قدر من الإنصاف ليقول لنا ماذا يعني أن يرسل الإله نفسه وأن كلامه ليس من نفسه بل من الذي أرسله الذي هو نفسه وأن مشيئته ليست مشيئته هو بل مشيئة نفسه ومن يتكلم من نفسه يطلب مجد نفسه ولكن يسوع يطلب مجد الذي أرسله فهو يطلب مجد نفسه في الحقيقة وفي النهاية سيجلس يسوع عن يمين نفسه !! وليس فيه ظلم هكذا هي ترجمة نص يوحنا الإصحاح السابع عشر إن كان يسوع حسبما يقول النصارى هو الله !! فليفسر لنا أحد العقلاء من النصارى إن كان هناك ما جاء في يوحنا 7 عدد16-18 كما يلي : يوحنا 7 عدد16: اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني. (17) ان شاء احد ان يعمل مشيئته يعرف التعليم هل هو من الله ام اتكلم انا من نفسي. (18) من يتكلم من نفسه يطلب مجد نفسه.وأما من يطلب مجد الذي ارسله فهو صادق وليس فيه ظلم. (SVD)
    وفي متى 20 عدد23 كما يلي :متى 20 عدد23: فقال لهما اما كاسي فتشربانها وبالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان واما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعدّ لهم من ابي. (SVD)
    يسوع يا عباد الله واضح وصريح وينفي عن نفسه الألوهية ويعترف أنه مجرد إنسان لا يتكلم إلا بما يسمعه من ربه كما في يوحنا 8 عدد40 فهل هنالك من يحاول أن يقنع الناس بأنه إله ؟؟
    يوحنا 8 عدد40: ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وأنا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم.
    وهذا إعتراف صريح وواضح في أعمال الرسل يصرخ منادياً أيها الناس إن يسوع الناصري رجل , يقول رجل ولم يقل إله ولم يقل ناسوت ولا هوت ولم يفتح فاه بتلك الأكاذيب التي يدعيها من يروج لألوهية يسوع ففي أعمال الرسل 2 عدد22 هكذا :
    أعمال 2 عدد22: ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون. (SVD)
    وأتركك مع دعاء يسوع في يوحنا 17 عدد25 وإقرأه أنت ولك الحكم
    يوحنا 17 عدد25: ايها الآب البار ان العالم لم يعرفك.اما انا فعرفتك وهؤلاء عرفوا انك انت ارسلتني. (SVD)
    من أقوال بولس الصريحة في نفي ألوهية يسوع
    حتى لا يختلط الأمر على كل من يقرأ هذه الكلمات فمن المعروف والمسلم به أن كلمة رب في الانجيل تعني معلم أو سيد كما في يوحنا 1 عدد38 هكذا :
    يوحنا 1 عدد38: فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما ماذا تطلبان.فقالا ربي الذي تفسيره يا معلّم اين تمكث. (SVD)
    وكلمة آب تعني الله كما فسروا هم في كتبهم وباعتراف الانجيل نفسه كما يقول في فيلبي 2 عدد5-6
    فيلبي2 عدد5: فليكن فيكم هذا الفكر الذي في المسيح يسوع ايضا (6)الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه (SVD)
    وفي رومية 4 عدد24 هكذا :
    رومية4 عدد24: بل من اجلنا نحن ايضا الذين سيحسب لنا الذين نؤمن بمن اقام يسوع ربنا من الاموات. (SVD)
    وفي الكرونثوس الأولى 8 عدد4-6 هكذا :
    1كورنثوس8 عدد4: فمن جهة اكل ما ذبح للاوثان نعلم ان ليس وثن في العالم وان ليس اله آخر الا واحدا. (5) لانه وان وجد ما يسمى آلهة سواء كان في السماء او على الارض كما يوجد آلهة كثيرون وارباب كثيرون. (6) لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له.ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به. (SVD)
    وصاحب إنجيل متى يقول في إنجيله 23 عدد8-10 هكذا :
    متى 23 عدد8: واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة. (9) ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات. (10) ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح. (SVD)
    وفي العهد القديم في التثنية 6 عدد4 هكذا :
    تثنيه:6 عدد4 :اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد (SVD)
    هل بحسب كتبهم يمكن ان يكون سيدنا عيسى هو المسيح ؟ … لا
    قلت : ومن تدبر في كتب القوم وجد أنه لا يمكن أن يكون عيسى u بحسب كتبهم هو المسيح المنتظر وذلك لوجوه عدة أذكر وجهين فقط خشية الإطالة كما يلي :

    أولاً : جاء في إنجيل متَّى 17 عدد10-11 هكذا : وسأله تلاميذه قائلين فلماذا يقول الكتبة ان ايليا ينبغي ان يأتي اولا. (11) فاجاب يسوع وقال لهم ان ايليا يأتي اولا ويردّ كل شيء. (SVD)
    فيفهم منه بصريح النص أن أيليا من المفروض أن يسبق مجيئه مجئ المسيح وإن لم يشر التلاميذ من أين أتوا بهذه الفرضية ولكن يسوع قد أكد هذه الفكرة وأيد رأي التلاميذ أنه من المفروض أن يأتي إيليا أولاً قبل مَجئ المسيح المنتظر وهذا حسب ما جاء على لِسان المسيح أيضاً في إنجيل مرقس 9 عدد12 هكذا : فاجاب وقال لهم ان ايليا يأتي اولا ويرد كل شيء.وكيف هو مكتوب عن ابن الانسان ان يتألم كثيرا ويرذل. (SVD),
    ولكن لما خرج يوحنا يعمد الناس بمعمودية التوبة فقد إعتقد الناس أنه إما أن يكون إيليا لأن إيليا يسبق مجئ المسيح , ولما أنكر أنه إيليا وقال لست أنا إيليا , فظنوا أنه المسيح لأنه لو لم يكن إيليا فربما كان المسيح فأنكر أيضاً كونه المسيح , فلابد أنه النبي المنتظر ولكنه أنكر أيضاً كونه النبي المنتظر وهذا كما هو وارد في إنجيل يوحنا 1 عدد21 هكذا : فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبي انت.فاجاب لا. (SVD)
    فظهر بصريح النص أن يوحنا أنكر كونه إيليا وقريب من هذا ما هو في نفس إنجيل يوحنا 1 عدد25 هكذا : فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ايليا ولا النبي. (SVD)
    ولكن بنص قول المسيح في إنجيل متى 17 عدد12-13 هكذا : ولكني اقول لكم ان ايليا قد جاء ولم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا.كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتألم منهم. (13) حينئذ فهم التلاميذ انه قال لهم عن يوحنا المعمدان (SVD)
    فَيُفهم من هذا القول إما حسب فهم التلاميذ أو حسب كلام يسوع أن يوحنا هو إيليا ولكن يوحنا أنكر كونه إيليا وكذب هذا الكلام كما قلنا من قبل , وليس من المعقول أن يكون يوحنا نبي ولا يدري أهو إيليا أم لا !!! فالأصدق قول يوحنا أنه ليس إيليا لأنه أدرى بنفسه من الكلام الذي فهمه التلاميذ من يسوع فبعدم إتيان إيليا ينفي مجيئ المسيح المنتظر على حسب قول اليهود والتلاميذ , وقول النصارى أن يوحنا هو إيليا بالروح فهذا قول لا يُنظر إليه إذ أن يوحنا أنكر كونه إيليا ولم يشر إلى أنه إيليا بالروح أو بالجسد فالأولى تصديق يوحنا لا تصديق غيره .

    ثانياً : جاء في طبعة سنة 1824م ومثلها في طبعة سنة 1825م , سنة 1865م , في سفر إرميا 36 عدد30 هكذا : لذلك يقول الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود أبداً وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا.
    وقريباً منها جداً ما في باقي الطبعات ونفس المعنى فيها .
    فَيُفهم من هذا النص أن يهوياقيم ملك يهوذا لا يكون من نسله ولد يحكم اليهود أبداً ولا يجلس على كرسي مملكة داوود أبداً لأنه أحرق السفر الذي كتبه باروخ عن فم إرميا كما هو وراد في الإصحاح 36 من سفر إرميا ,
    وفي بيان نسب المسيح في إنجيل متى 1 عدد10-11 هكذا :10 وحزقيا ولد منسّى.ومنسّى ولد آمون. وآمون ولد يوشيا. (11) ويوشيا ولد يكنيا واخوته عند سبي بابل. (SVD)
    وجاء في سفر أخبار الأيام الأول 3 عدد15-16 في بيان نسب يوشيا هكذا : وبنو يوشيا البكر يوحانان الثاني يهوياقيم الثالث صدقيا الرابع شلّوم. (16) وابنا يهوياقيم يكنيا ابنه وصدقيا ابنه. (SVD)
    وفي سفر إرميا 1 عدد3 هكذا : وكانت في ايام يهوياقيم بن يوشيا ملك يهوذا الى تمام السنة الحادية عشرة لصدقيا بن يوشيا ملك يهوذا الى سبي اورشليم في الشهر الخامس (SVD)
    وفي سفر إرميا 22 عدد11 هكذا : لانه هكذا قال الرب عن شلوم بن يوشيا ملك يهوذا المالك عوضا عن يوشيا ابيه الذي خرج من هذا الموضع لا يرجع اليه بعد. (SVD)
    فاتضح الأمر أنه هناك شخص أسقطه كاتب متى بين يوشيا ويكنيا وهو يهوياقيم , فيهوياقيم هو ابن يوشيا وأبو يكنيا كما هو واضح في بيان النسب الذي أوردناه من سفر أخبار الأيام الأول 3 عدد15-16 ومن سفر إرميا 1 عدد3 و 22 عدد11 وغيره , وقد أسقطه كاتب متى عمداً بسبب الوعد الصادر بحقه بعدم جلوس أحد من نسله أبداً على كرسي داود أو على مملكة شعب إسرائيل كما هو في سفر إرميا 36 عدد30 , ومن العجيب أن مارتن لوثر حينما ترجم الإنجيل وضع فيه يهوياقيم بين يوشيا ويكنيا , وإضطرب قاموس الكتاب المقدس في هذا الأمر جداً ليبحثوا عن مبرر لإسقاط هذا الإسم , ومثله آدم كلارك قال هذا سقط بسبب الوعد في حقه , فتأمل كيف وضعوه في بعض النسخ وفي البعض الآخر حذفوه ؟ وتأمل كيف يعبثون بكتبهم وحتى في نسب ربهم !! ومن المعلوم أنه لزاماً عند النصارى أن المسيح هو الجالس على كرسي داود وهو المسيح المنتظر وهو ملك اليهود كما هو وارد في بشارة الملاك لمريم في إنجيل لوقا 1 عدد31-32 هكذا :31 وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع. (32) هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه. (SVD)
    وهذا ممتنع أيضاً لأنه ما جلس يسوع يوماً كملك لليهود وما تسلط عليهم أبداً بإتفاق الناس بل كان مضروباً مهاناً في وسط اليهود ولم يجلس على كرسي داود يوماً واحداً بل كان هارباً فاراً من اليهود كما علمنا , وأكتفي بهذين الوجهين خشية الإطالة .

  16. محمدعبدالعزيزالمغازى

    شلح زكريا فشلح صبحي بشرى وغدا عادل وسعاد

    تماما هي سمة الفجار وان ربك لبالمرصاد
    فبعد ان كشف زكريا بطرس الفاجر ولي نعمته وانتقل الى قناة الكرمة
    سرعان ما اتضحت صورة المقاول صبحى بشري المالك الفعلي لقناة الحياة
    وقريبا وسرعان ما سيجر الوبال على عادل سلامة وزوجته المصون جدا سعاد او سوسو اصحاب قناة الكرمة
    و صبحي بشرى هو مصري عض ايادى دولة الازهر، الدولة التى احتضنته و اتاحت له الالتحاق بأرفع الكليات العسكرية مستوى وهي الفنية العسكرية ، واصبح ضابطا ولم يميز ابدا بينه كمسيحي أو مسلم فى الحاقه بالقوات المسلحة…… ثم اصبح بعد ذلك مالكا لشركة البناؤن العرب بالتعاون مع صفوة من رجال الاعمال بدولة الامارات ولكنه اول ما عض ، عض مصر المتسامحة ، ورجال الاعمال المسلمين ، اللذين اتاحوا له ان يمتلك مئات الملايين …….. وطبقا للمثل القائل : اذا اكرمت الكريم ملكته ، فقد افتتح صبحي بشري قناة لسب اصحابه المسلمين وشريعة اهل بلدته عندما استعان بقس مشلوح لاسباب لم تعد خافية ، ليسب الاسلام ورسوله ويهين شعب مصر بل والعالم الاسلامي كله…… فاين اقباط مصر بعد ذلك من الاضطهاد ، ومن هو المضطهد ، فلا ولن يستطيع احد من المسلمين ان يسب عيسى لانه رسول من عند الله
    ويقبع صبحي غالبا في مكتبه المحصن فيما بين كلية الطب والمركز البريطانى يساعده اخيه الذي تستشعر وكأنه مجرد موظف تشهيلات وابنه بيلي صاحب المظهر الطفولي والكلمات المعسولة افراطا وكأنها عشر ملاعق سكر فى فنجان قهوة ، وبيلي هو خريج الاكاديمية العربية وحاصل على درجة الماستر من مكاتب الشهادات اياها بامريكا …..
    ومكتب شركة البناؤون العرب المملوكة لصبحي يقع في 9 ش الفواطم بالفراعنة , و تليفونه 4840068 و فاكس 4879886 ، وغرفة صبحي بشرى بمكتبه كثيفة الحراسة ومراقب خارج مكتبه بالكاميرات تحسبا للحظة كشف اي من اسراره والمكتب بمبنى شرم برج الفواطم (أنجز عام 1995) على مساحة أرض 1340 متر مربع ، يتكون من ثلاثة مستويات وقوف السيارات المرآب السفلي ، واحدة الطابق الأرضي التجارية وطابق الميزانين واحد ، وسبعة طوابق سكنية مماثلة.
    …… وأيضا يمتلك الان العديد من البنايات الفارهة فى مناطق المنتزه والمعمورة وسان استيفانو والسلطان حسين و سموحة المسروقة ارضها من اراضي وقف سيدى جابر الانصاري ….. وقد أشتري اخيرا مبنى الحزب الوطنى ببوكلى ليطرد الحزب منه ، وليساومه على ضرورة الزج به سواء بالاختيار المباشر او الترشيح لاي من مجلسي الشعب والشورى ، بعد ا ن انشاء مبنى للحزب بالقرب من محطة معالجة الصرف بالطريق الزراعي……..
    نعم بعد كل ذلك فانه مثال للمسيحيين المضطهدين جدا !!!!!!! مضطهد جدا كباقي رجال الاعمال المسيحيين اللذين سارعوا الى تكوين امبراطورية اعلامية من قناة الحياة والكرامة الى قناة سي تي في ومن قناة الملكوت الى قناة معجزة ، فاصبحوا كالطاووس شكلا وكالعقرب لدغا بالمنطقة العربية و بمصر خاصة .
    وما كان كل ذلك الا نتاج اعداد مسبق لحرب بوش الصليبية على العراق والمنطقة …… فتحركت العقارب لتحقيق المخطط الصليبي ، للاعداد لحرب شاملة على كل ما هو اسلامي واستهداف مصر بوجه خاص …. حتى انهم ربطوا الاسلام بالارهاب ، بل واعتبروا الارهاب هو الاسلام …….. فزجوا بمجموعة من خبثاء القساوسة لهذا العمل المفضوح.

    وعلى الدول العربية عامة ومصر خاصة سرعة محاسبة كل من ارتبط بتلك المخططات الدنيئة قبل فوات الاوان ….. وعلى جهاز امن الدولة التحرك بصورة مؤثرة وموجعة ضد هذا المخطط ، الذي اقترب القائمين عليه من رجال الاعمال والكنيسة ان يصبحوا ندا لهذا الجهاز.

  17. )((((قصيدة الامام البوصيري للرد علي اليهود والنصاري)))))))))))))))

    جمع وإعداد وكتابة وتنسيق ” محمود القاعود ”

    جاء المسيح من الإله رسولا

    فأبى أقل العالمين عقولا

    قوم رأوا بشرا كريما فادعوا

    من جهلهم – بالله – فيه حلولا

    وعصابة ما صدقته .. وأكثرت

    بالإفك والبهتان فيه القيلا

    لم يأت فيه مُفرَِط

    بالحق تجريحاً ولا تعديلا

    فكأنما جاء المسيح إليهم

    ليكذبوا التوراة والإنجيلا

    فاعجب لأمته التى قد صيرت

    تنزيهها لإلهها : التنكيلا

    وإذا أراد الله فتنة معشر

    وأضلهم . رأوا القبيح جميلا

    هم . يجلوه بباطل فابتزه

    أعداؤه بالباطل التبجيلا

    وتقطعوا أمر العقائد بينهم

    زمراً . ألم تر عقدها محلولا ؟

    هو آدم فى الفضل . إلا أنه

    لم يعط حال النفخة التكميلا

    ***

    أسمعتم أن الإله لحاجة

    يتناول المشروب والمأكولا

    وينام من تعب . ويدعو ربه

    ويرود من حر الهجير مقيلا

    ويمسه الألم الذى لم يستطع

    صرفا له عنه ولا تحويلا ؟

    ياليت شعرى حين مات بزعمهم

    من كان بالتدبير عنه كفيلا ؟

    هل كان هذا الكون دبر نفسه

    من بعده . أم آثر التعطيلا ؟

    زعموا الإله فدى العبيد بنفسه

    وأراه كان القاتل المقتولا

    إجزوا اليهود بصلبه خيراً ، ولا

    تجزوا الآخذ البرطيلا

    أيكون قوم فى الجحيم ويصطفى

    منهم كليماً ربنا وخليلا ؟

    وأجل روحاً قامت الموتى به

    عن أن يُرى بيد اليهود قتيلا

    فدعوا حديث الصلب عنه دونكم

    من كتبكم ما وافق التنزيلا

    ***

    شهد الزبور بحفظه ونجاته

    أفتجعلون دليلا مدخولا ؟

    أيكون من حفظ الإله مضيّعاً

    أو من أشيد بنصره مخذولا ؟

    أيجوز قول منزه لإلهه :

    سبحان قاتل نفسه . فأقولا ؟

    أو جلّ عن جعل اليهود بزعمكم

    شوك القتاد لرأسه إكليلا

    ومضى لحبل صلبه مستسلما

    للموت مكتوف اليدين ذليلا ؟

    كم ذا أبكتكم . ولم تستنكفوا

    أن تسمعوا التبكيت والتخجيلا

    ضل النصارى فى المسيح وأقسموا

    لا يهتدون إلى الرشاد سبيلا

    جعلوا الثلاثة واحدا . ولو اهتدوا

    لم يجعلوا العدد الكثير قليلا

    عبدوا إلها من إله . كائنا

    ذا صورة . ضلوا بها ، وهيولا

    لُعن اليهود مع النصارى لا تكن

    بهم على طريق الهدى مدلولا

    فالمُدّعو التثليث . لا تحفل بهم

    قد خالفوا المنقول والمعقولا

    والعابدون العجل قد فتنوا به

    ودّوا اتخاذ المرسلين عجولا

    ***

    فإذا أتت بشرى إليهم كذبوا

    بهوى النفوس وقتّلوا تقتيلا

    أبناء حيات . ألم تر أنهم

    يجدون درباق السموم قتولا ؟

    أخلوا كتاب الله من أحكامه

    غدراً . وكان العامر المأهولا

    جعلوا الحرام به حلالا ، والهدى

    غيا ، وموصولا التقى مفصولا .

    كتموا العبادة والمعاد ، وما ادعوا

    للحق تعجيلا ولا تأجيلا

    ودعاهم ما ضيّعوا من فضله

    أن يملأوه من الكرام فضولا

    ***

    وكفاهم أن مثلوا معبودهم

    – سبحانه – بعباده تمثيلا

    وبأنهم دخلوا له فى قبّة

    إذ أزمعوا نحو الشام رحيلا

    وبأن إسرائيل صارع ربه

    فرمى به شكراً لإسرائيل

    وبأنهم سمعوا كلام إلههم

    وسبيلهم أن يسمعوا : سيقولا

    ***

    وبأنهم ضربوا ليسمع ربهم

    فى الحرب بوقات له وطبولا

    وبأن إسرائيل صارع ربه

    فرمى به واستقبلوه عليلا .

    وبأنه من أجل آدم وابنه

    ضرب اليدين ندامة وذهولا

    وأن رب العالمين بدا له

    فى خلق آدم . ياله تجهيلا

    وبأن إبراهيم حاول أكله

    خبزاً . ورام لرجله تغسيلا

    وبأن أموال الطوائف حللت

    لهم : رباً . وخيانة . وغلولا

    وبأنهم لم يخرجوا من أرضهم

    فكأنما حسبوا الخروج دخولا

    لم ينتهوا عن قذف داود ولا

    لوط . فكيف بقذفهم رأوبيلا

    وعزُوا إلى يعقوب من أولاده

    ذكراً من الفعل القبيح مهولا

    وإلى المسيح وأمه . وكفى بها

    صديقة حملت به ، وبتولا

    ولمن تعلق بالصليب بزعمهم

    لعنا يعود عليهم مكفولا

    وأبيك ما أعطى يهوذا خاتماً

    لزنا بمحضة ، ولا منديلا

    لوّوا بغير الحق ألسنة بما

    قالوه فى ليا وفى راحيلا

    ودعوا سليمان الحكيم النبى بكافر

    واستهونوا إفكا عليه مقولا

    وجنوا على هرون بالعجل الذى

    نسبوا له تصويره تضليلا

    وبأن موسى صور الصور التى

    ما حل منها نهيه معقولا

    ورضوا له غضب الإله ، فلا عدا

    غضب الإله عدوه الضليلا

    وبأن سحراً ما استطاع – لأنه

    مناه – وما استطاعن له تبديلا

    وبأن ما ابدى لهم من آية

    أبدوا إليه بمثله تخييلا

    إلا البعوض ولا يزال معاندا

    لإلهه ببعوضة مخذولا

    ورضوا لموسى أن يقول فواحشا

    ختمت وصيته بهن فضولا

    نقلوا فوحش عن كليم الله لم

    يك مثلها عن مثله منقولا

    وأظنهم قد خالفوه فعجلت

    لهم العقوبة بالخنا تعجيلا

    فشكت رجالهم مصادر ذيلها

    ونساؤهم غير البعول بعولا

    لُعن الذين رإِوا سبيل محمد

    والمؤمنين به : أضل سبيلا

    ***

    عجبا لهم والسبت بيع عندهم

    لم يلف منه المشترون مقيلا

    هلا عصوا فى السبت يوشع إذ غدا

    يدعو جنودا للوغى وخيولا

    أو يُجهلوا هارون ، فى ذبح وفى

    عجن . وما كان النبى جهولا

    أو ألحقوا بهما المسيح وأوجبوا

    التحريم فى الحالين والتحليلا

    أو أثبتوا النسخ فى كتبهم

    قد نُص عن شُعيا وعن يوئيلا

    أولم يروا حكم العقيقة ناسخاً

    أحكام كتب المرسلين الأولى ؟

    أفيأنف الكفار أن يستدركوا

    قولا على خير الورى منحولا ؟

    لا درّ درّهم ، فإن كلامهم

    نذر الثرى من أدمعى مبلولا

    فكأننى بالغيث مقلة ماجد

    تبكى لموجهة يصيب عقيلا

    ظنوا بربهم الظنون ورُسله

    ورموا أناسا بالأذى وفحولا

    إن يبخسوه بكيل زور حقه

    فلأ وسعنهم الجزاء مكيلا

    ومن الغبينة أن يُجازى إفكهم

    صدقى . ولسنا فى الكلاء سلولا

    لو يصدقون كما أتت رسل لهم

    أترى الطبيب غدا يزور عليلا ؟

    ***

    إن أنكروا فضل النبى . فإنما

    أرخوا على ضوء النهار سدولا

    فالله أكبر إن دين محمد

    وكتابه أقوى وأقوم قيلا

    طلعت به شمس الهداية للورى

    وأبى لها وصف الكمال أفولا

    والحق أبلج فى شريعته التى

    جمعت فروعها للهدى وأصولا

    لا تُذكر الكتب السوالف عنده

    منها رسوما قد عفت وطلولا

    ***

    تخبركم التوراة أن قد بشرت

    قدما : بأحمد ابن إسماعيلا .

    ودعته وحش الناس . كل ندية

    وعلى الجميع له الأيادى الطولا

    تجدوا الصحيح من السقيم . فطالما

    صدق الحبيب هل الحبيب ملولا ؟

    طوبى لموسى حين بشر باسمه

    ولسامع من قوله : ماقيلا

    وجبال فاران الرواسى . إنها

    نالت من الدنيا به التفضيلا

    مَن مثل موسى قد أقيم لأهله

    من بين إخوتهم سواه رسولا

    أو أن إخوانهم بنو عيسو الذى

    نقلت بكارته لإسرائيلا

    تالله ما كان المراد به فتى :

    موسى ولا عيسى ولا صمويلا

    إذ لن يقوم لهم نبى مثله

    منهم ، ولو كان النبى مثيلا

    ***

    واستخبروا الإنجيل عنه وحاذروا

    من لفظة التحريف والتبديلا

    إن يدعه الإنجيل فيرقليطة

    فلقد دعاه قبل ذلك إيلا

    ودعاه روح الحق للوحى الذى

    يوحى إليه بكرة وأصيلا

    فتأمل القول الذى ما أحسنت

    أمم المسيح لحسنه تأويلا

    إذ قال : لا يأتيكم إلا إذا

    أزمعتُ عنكم للإله رحيلا

    إن أنطلق عنكم يكن خيرا لكم

    ليجيئكم من تعرفون بديلا .

    يأتى على اسم الله منه مبارك

    ما كان وعد قدومه ممطولا

    يتلو كتابا . بالبيان كتابه

    وترود أمثالى به التأويلا

    من فند العلماء غير محمد

    منهم ، وجهّل رايهم تجهيلا ؟

    وأرواح ملك الله منهم عنوة

    ليبيحه أهل التقى وينيلا

    وكما شهدتُ له سيشهد لى .

    بالعلم . لست بما اتيت جهولا

    يُبدى الحوادث والغيوب حديثة

    ويسوسكم بالحق جيلا جيلا

    هو صخرة ما زوحمت صدمت . فلا

    تبغوا لها إلا النجوم وعولا

    والآخرون الأولون فقومه

    أخذوا على العمل القليل جزيلا

    والمنَحمَنّا لا تشكوا إن أتى

    لكم . فليس مجيئه مجهولا

    ***

    وهو الموكل آخر بالكرم . لا

    يختار . ما لله عنه وكيلا

    وهو الذى من بعد يحيى جاءهم

    إذا كان يحيى للمسيح رسولا

    وسل الزبور فإن فيه الان من

    فصل الخطاب عن النبى فصولا

    فهو الذى نعت الزبور : مقلدا

    ذا شفرتين من السيوف صقيلا

    قُرنت شريعته ببأس يمينه

    فأراك أخذ الكافرين وبيلا

    فاضت على شفتيه رحمةُ ربه

    فاشتف من تلك الشفاة غليلا

    ولغالب من حمده وبهائه

    ملء الأعادى ذلة وخمولا

    فى أمة خُصّت بكل كرامة

    وتفيأت ظل الصلاح ظليلا

    وعلى مضاجعهم وكل ثنية

    كل يسر ويُعلن التهليلا

    رهبان ليل . أسد حرب لم تلج

    إلا الفنا يوم الكريهة غيلا

    كم غادروا الملك الجليل مقيداً

    والقرم من أشرافهم معلولا

    والله منتفم بهم من كل من

    يبغى عن الحق المبين عدولا

    أعجبت من ملك رأيت مقيداً

    وشريف قوم عندهم مغلولا ؟

    خضعت ملوك الأرض طائعة له

    وغدا به قربانهم مقبولا

    مازال للمستضعفين موازارا

    ولمعتفيه وذى الصلاح وصولا

    لم يدعه ذو فاقة وضرورة

    إلا وقال بجوده المأمولا

    ذاك الذى لم يدعه ذو فاقة

    إلا وكان له الزمان منيلا

    تبقى الصلاة عليه دائمة . فخذ

    وصف النبى من الزبور مقولا

    ***

    وكتاب شعيا مخبر عن ربه

    فاسمعه يفرح قلبك المتبولا

    عبدى الذى سرت به نفسى ومَن

    وحيى عليه منزل تنزيلا

    لم أعط ما أعطيته أحدا من ال

    فضل العظيم . وحسبه تحويلا

    يأتى فيظهر فى الورى عدلى ولم

    يك بالهوى فى حكمه ليميلا

    إن غض من بصر ومن صوت فما

    غض التقى والحكم منه كليلا

    فتح العيون العمى لكن العدا

    عن فضله صرفوا عيونا حولا

    أحيا القلوب الغلف أسمع كل ذى

    صمم . وكم داء أزال دخيلا

    يوصى إلى الأمم الوصايا . مثل ما

    يوصى الأب البر الرحيم : سليلا

    لا تضحك الدنيا له سنا . وما

    آتاه منها عدّوه تنويلا

    مَن غير أحمد جاء يحمده ربه

    حمداً جديداً بالمزيد كفيلا ؟

    وكتابه ما ليس يَطفأ نوره

    والحق منقاد إليه ذليلا

    خصم العباد بحجة الله التى

    أضحى بها عذر العدا مرذولا

    فرحت به البرية القصوى . ومن

    فيها . وفاضلت الوعور سهولا

    وزهت وضاعت حسن لبنان الذى

    لولا كرامة أحمد ما نيلا

    ملئت مساكن آل قيدار

    عزا وطابت منزلا ونزولا

    جعلوا الكرامة للإله فأكرموا

    والله يجزى بالجميل جميلا

    ولبيته الحرام طريقة

    تتلو رعيل المخلصين رعيلا

    لا تخطر الأرجاس فيه ولا يرى

    لخطاهم فى أرضهم تنقيلا

    كتفاه بينهما علامة ملكه

    لله ملكا لا يزال أثيلا

    من كان من حزب الإله فلم يزل

    منه بحسن عناية مشمولا

    هو راكب الجمل الذى سقطت به

    أصنام بابل . قد أتاك دليلا

    والغرس فى البدو المشار لفضله

    إن كنت تجهله فسل حزقيلا

    غرست بأرض البدو منه دوحة

    لم تخشى من حرّ الفلاة ذبولا

    فأتتك فاضلة الغصون وأخرجت

    ناراً لما غرس اليهود أكولا

    ذهبت بكرمة قوم سوء ذُللت

    بيد الغرور قطوفها تذليلا

    وسلو الملائكة التى قد أيدت

    قيدار . تبدى العلةُ المعلولا

    وسَلن حبقوق المصرح باسمه

    وبوصفه . وكفى به مسئولا .

    إذ وصّل القول الصريح بذكره

    للسامعين . فأحسن التوصيلا

    فالأرض من تحميد أحمد أصبحت

    وبنوره عرضا تضئ وطولا

    رويت سهام محمد بقسيه

    وغدا بها من ناضلت : منضولا

    واسمع برؤيا بخت نصر والتمس

    من دانيال لها إذن تأويلا

    وسلوه كم تمتد دعوة باطل

    لتزيح علة مبطل وتزيلا ؟

    وارم العدا ببشائر عن أرميا

    نقلت وكان حديثه المعقولا

    إذ قال : قد قدسته وعصمته

    وجعلت للأجناس منه رسولا

    ***

    وجعلت تقديسى قبيل وجوده

    وعدا علىّ كعبته مسئولا

    وحديث مكة قد رواه مطولا

    شعيا . فخذوه وجانب التطويلا

    إذ راح بالقول الصريح مبشراً

    بالنسل منه عاقراً معضولا

    وتشرفت باسم جديد فادعها

    حرم الإله . بلغت منه السولا

    فتنبهت بعد الخمول وكللت

    أبوابها ، وسقوفها تكليلا

    ونأت عن الظلم الذى لا تتقى

    لخضابه شيب الزمان نصولا

    حرم على حمل السلاح محرم

    فكأنما يسقى السيوف فلولا

    وتخال من تحريم حرمته العدا

    حملوا السلاح وميلا

    لم تتخذ بيتاً سواه قبلة

    فازدد بذاك لما أقول قبولا

    وبنو نبايت لم تزل خدامها

    لا ينبغى عنها لهم تبديلا

    جمعت بها أغنام قيدار التى

    قد كان منها ذبح إسماعيلا

    فنمت وأمّن خوفها . وعدوها

    قد بات منها خائفاً مهزولا

    ***

    وكلام حبقوق النبى . كتابه

    لكلام موسى قد أتى تذليلا

    وجميع كتبهم على علاتها

    نطقت بذكر محمد تفصيلا

    لم يجهلوه . غير أنه سيوفه

    قصيدة الإمام البوصيرى فى الرد على اليهود والنصارى (2 – 2 )

    الجزء الثانى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم
    جمع وإعداد وكتابة وتنسيق ” محمود القاعود ”

    إن أنكروا فضل النبى فإنما

    ألقوا على ضوء النهار سدولا

    فاسمع كلامهم ولا تجعل على

    ما حرفوا من كتبهم تعويلا

    لولا استحالتهم لما ألفيتنى

    لك بالدليل على الغريم محيلا

    أو قد جهلت من الحديث رواية

    أم قد نسيت من الكتاب نزولا ؟

    فاترك جدال أخى الضلال ولا تكن

    بمراء من لم يهتدى مشغولا

    مالى أجادل فيه كل أخى عمى

    كيما أقيم على النهار دليلا ؟

    فاعدل إلى مدح النبى محمد

    قولا غدا عن غيره معدولا

    فإذا حصلت على الهدى بكتابه

    لا تبغ بعدُ لغيره تحصيلا

    ذكر به ترقى إلى رتب العلا

    فتخال حامل آية محمولا

    فتلق ما تسطاع من أنواره

    إن كان رأيك فى الفلاح أصيلا

    فلو استمد العالمون سيوله

    مدتهم القطرات منه سيولا

    ولربما ألقى عليك بيانه

    قولا من الحق المبين ثقيلا

    يذر المعارض ذا الفصاحة ألكنا

    فى قوله . وأخا الحجى مخبولا

    لا تنصبن له حبال معاند

    فتُرى بكفه آفة محبولا

    ***

    إن كنت تنكر معجزات محمد

    يوما فكن عما جهلت سئولا

    شهدت له الرسل الكرام وأشفقوا

    من فاضل يستشهد المفضولا

    وحنين جذع النخل والغام الذى

    غرس الودى به فصرن نخيلا

    والوحش والشجر التى سجدت له

    أغصانها وكفى بهن عدولا

    والله عزز لاثنتين بثالث

    ( فضلا ) فجرّدت الحرير فصولا

    والجن والأملاك والسحب التى

    سارت خفافا والرياح قبولا

    قارنت ضوء النيرين بنوره

    فرأيت ضوء النيرين ضئيلا

    ونسبت فضل العالمين لفضله

    فنسبت منه إلى الكثير قليلا

    وأرانى الزمن الجواد بجوده

    – لما وزنت به الزمان – بخيلا

    ما زال يرقى فى مواهب ربه

    وينال فضلا من لديه جزيلا

    حتى غدا أغنى الورى وأعزّهم

    ينقاد مفتقرا إليه ذليلا

    بث الفضائل فى الوجود فمن يرد

    فضلا يزده بفضله تفضيلا

    كالشمس لا تغنى الكواكب جملة

    فى الفضل معناها ولا تفضيلا

    سل عالم الملكوت عنه فخير ما

    سال الخبير عن الجليل جليلا

    فمن المخبر عن علا من دونها؟

    ثنت البراق وأخرت جبريلا

    إذ لا العبارة تستقل بحمل ما

    راح النبى له هناك حمولا

    فلو استمد العالمون علومه

    مدتهم القطرات منه سيولا

    فاسمع شمائله التى ذكرى لها

    قد كان تحسبه العقول شمولا

    إنى لأورد ذكره لتعطشى

    فأخال أنى قد وردت النيلا

    والنيلُ يذكرنى كريم بنانه

    فأطيل من شوقى له التقبيلا

    من لى بأبى من بنان محمد

    باللثم نلتُ المنهل المعسولا

    من راحة هى فى المساحة كوثر

    لكن واردها يزيد غليلا

    سارت بطاعتها السحاب كأنما

    أمرت بما تختار ميكائيلا

    وأظنه لو لم يُرد إقلاعها

    لأتت بسيل ما يصيب مسيلا

    أو ما ترى الدين الحنيف بسيفه

    جعل الطهور له دماً مطلولا

    والشرك رجس فى الأنام وغيرها

    ( دين الهدى نبغى له التبجيلا .

    يا رحمة للعالمين ألم تكن

    طفلا لِضُرّ العالمين مزيلا ؟

    إذ قام عمك فى الورى مستسقيا

    ( أكرم به عما . أزال وبيلا

    فسقوا ليمنك دُرّ كل سحابة

    كادت تجر على البطاح ذيولا

    ورفعت عام الفيل عنهم فتنة

    ألفيت فيها التابعين الفيلا

    بسحائب الطير الأبابيل التى

    جادتهم مطر الرّدى سِجّيلا

    فعدوك مولودا وقيت نفوسهم

    ألم الردى يافعين كهولا

    حتى إذا ما قمت فيهم منذرا

    أبدوا إليك عداوة ودخولا

    فكفيتهم فردا بعزم انثنى

    عنهم وحسن تصبر ما عيلا

    ووكلت أمرك للإله ويالها

    ثقة بنصر من اتخذت وكيلا

    وطفقت يلقاك الصديق معادياً

    والسلم حربا والنصير خذولا

    ودعوتهم بالبينات من الهدى

    وهززت فيهم صارماً مسلولا

    وأطلت فى مرضات ربك سخطهم

    وجرعت منهم علقماً وغلولا

    وأقمت بين رضى الإله وسخطهم

    زمناً تسيغ العلقم المغسولا

    وأقمت لا تنفك تتلو آية

    فيهم وتحسم بالحسام اثيلا

    وأقمت ذاك القصد فيهم قاضياً

    ونصبت تلك البينات عدولا

    حتى اقتضى بالنصر دينك دينه

    وغدا لدى الكافرين مزيلا

    وعنت لدعوتك الملوك ولم تزل

    براً رحيما بالضعيف وصولا

    لم تخش إلا الله فى أمر

    ولم تملك طباعك عادة فتحولا

    ***

    الله أعطى المصطفى خلقاً . على

    حب الإله وخوفه مجبولا

    عمّ البرية عدله فصديقه

    وعدوه لا يُظلمون فتيلا

    وإذا أراد الله حفظ وليه

    خرج الهوى من قلبه معزولا

    عرضت عليه جبال مكة عسجدا

    فأبى لفاقته . وكان معيلا

    ركب الحمار تواضعاً من بعد ما

    ركب البراق السابق المذلولا

    داع بأمر الله أسمع صوته الث

    قلين . حتى ظن إسرافيلا

    لم يدعهم إلا لما يُحييهم

    أبداً . كما يدعو الطبيب عليلا

    تحدوا عزائمه البعاد كأنما

    صحبت عزائمه القصار سبيلا

    يهدى إلى دار السلام من اتقى

    وغدا بنور كتابه مكحولا

    ويظل يهدى للجحيم بسيفه

    ممن عصى بعد القتيل قتيلا

    حتى يقول الناس أتعب مالكا

    بحسامه وأراح عزرائيلا

    فالأرض فى طهرها بصارمه الذى

    جعل الطهور لها دماً مبذولا

    ***

    أمُعنّفى أنى مطيل مديحه

    من عد موج البحر عد طويلا

    إنى امرؤ متبتل لثنائه

    متبتل لإلهه تبتيلا

    ماذا علىّ من مد حبل مدائح

    منه بحبل مودة موصولا

    ألفت من إخلاص ودى مدحه

    وأخذت فيه لبابه المنخولا

    قيدته بالنظم إلا أنه

    سبق الجياد إلى العلا مشكولا

    وأضاءت اليام من أنواره

    إذا حليت غررا له وحجولا

    ***

    إنى امرؤُ قلبى بحب محمداً

    ويلوم فيه لائمين عذولا

    إننى أحب وما أمل ذكرى له

    ليس المحب لمن يُحب ملولا

    مَن خُلقه القرآن جل ثناؤه

    عن أن يكون حديثه ملولا

    ياليتنى من معشر شهدوا الوغى

    معه زمانا والكفاح طويلا

    فأقوم فيه بمقول وبصارم

    أبدا . قؤولا فى رضاه فعولا

    طورا بقافية تريك ثباتها

    كفى ردى ، عن عرضه مشلولا

    وبضربة يدع المدجج وترها

    شفعا كما شاء الردى مجدولا

    وبضربة جلت السنان فمثّلت

    عينا لعينيك فى الكمىّ كحيلا

    فى موقف غشى اللحاظ فلا برى

    لحظ به إلا قناة تميلا

    فرشفت من فيه ( زلالا باردا )

    ولثمت حد السيف فيه أسيلا

    والخيل تسبح فى الدماء وتتقى

    أيدى الكماة من النجيع وحولا

    فاطرب إذا غتى الحديد فخير ما

    سمع المشوق إلى النزال صليلا

    فالله يثنى القلب عنه ما ثنى

    خوف المنية عامرا وسلولا

    أيضن عنه بماله وبنفسه

    صب يرى لهما الفوات حصولا ؟

    فلأقطعن حبال تسويفى

    التى منعت سواى إلى حماه وصولا

    ولأزجرن النفس عن عادتها

    ولأهجرن الكاعب العطبولا

    ولأمنعن العين فيه منامها

    ولأجعلن السهاد خليلا

    ولأرمين له الفجاج بضمر

    كالنبل سبقا والقسى نحولا

    من كل دائمة الأطل يزيدها

    عنفاً . إذا كلفتها التمهيلا

    ( ولأرمين بنوق تسرع فى الخطا )

    فكأنما ماست بميل ميلا

    حرف تربك الحرف من صلد ال صفا أخفاقها بدمائها مشكولا

    وكأنما ضربت بصخر مثله

    من منسم فتكافآ تقتيلا

    قطعت حبال البعد لما أعلمت

    شوقا لطيبة ساعدا مفتولا

    حتى أضم بطيبة الشمل الذى

    أنضى إليها النومس الثمليلا

    وأريح من تعب الخطايا ذمة

    ثقلت عليها للذنوب حمولا

    ويسر بالغفران قلب لم يزل

    منى بطول إساءتى مشلولا

    وأعود بالفضل العظيم منولا

    وكفى بفضل منه لى تنويلا

    وإذا تعسرت الأمور فإننى

    راج لها بمحمد تسهيلا

    ***

    يارب هبنا للنبى وهب لنا

    ما سولته نفوسنا تسويلا

    واستر علينا ما علمت . فلن يطق

    منا امرؤ بخطيئته تخجيلا

    واعطف على البشر الضعيف إذا

    رأى هول المعاد فأظهر التهويلا

    يوم جبال الصبر فيه من الورى

    تبقى كثيباً لا يقر مهيلا

    يوم تضل به العقول وتشخص

    الأبصار ، خوفا يعنون عويلا

    ويسر فيه المجرمون ندامة

    حيناً ، وحيناً يعلنون عويلا

    ويظل مرتاد الخلاص مقلباً

    للشافعين لحاظه ومجيلا

    لتنال من ظمأ القيامة نفسه

    ريا . ومن حر السعير مقيلا

    فاجعل لنا اللهم جاه محمد

    فرطاً. تبلغنا به المأمولا

    واصرف به عنا عذاب جهنم

    كرهاً . وكف ضرامها المشغولا

    واجعل صلاتك دائما منهلة

    لم تلق دون ضريحه تهليلا

    ما هزت القصب النسيم ورجّعت

    ورقاء فى غضن الأراك هديلا

    ( تمت )

  18. بما أن أتباع بولس لابد من الحصول علي دراسات عليا في الكذب والقتل والخيانة.. نهدي هذه الصحيفة الجنائية ل”بولس”المؤسس الحقيقي لدين المخدوعين: – التعريف بشخصية بولس وأفكاره فما هي الصفات الشخصية لهذا الرجل ؟ 1- حرامي كنائس ومحتال ومكار أعمال الرسل 3:8 وأما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم إلى السجن. ( شاول هو بولس). كورنثوس الأولى2:2 لأني لم أعزم أن أعرف شيئا بينكم إلا يسوع المسيح وإياه مصلوباً. رومية 25:16 وللقادر أن يثبتكم حسب إنجيلي والكرازة بيسوع المسيح حسب إعلان السر الذي كان مكتوما في الأزمنة الأزلية. كورنثوس الثانية12: 16 فيلكن أنا لم أثقل عليكم لكن إذ كنت محتالا أخذتكم بمكر. وكان يسرق الكنائس من قبل ثم تحول من سرقتها إلى النصب عليها . كورنثوس الأولى 16: 1-6 وأما من جهة الجمع لأجل القديسين فكما أوصيت كنائس غلاطية هكذا افعلوا انتم أيضا. في كل أول أسبوع ليضع كل واحد منكم عنده.خازنا ما تيسر حتى إذا جئت لا يكون جمع حينئذ. ومتى حضرت فالذين تستحسنونهم أرسلهم برسائل ليحملوا إحسانكم إلى أورشليم. وان كان يستحق أن أذهب أنا أيضا فسيذهبون معي. وسأجيء إليكم متى اجتزت بمقدونية.لأني اجتاز بمقدونية. وربما امكث عندكم أو أشتي أيضا لكي تشيعوني إلى حيثما اذهب. كورنثوس الثانية 1: 11 وانتم أيضا مساعدون بالصلاة لأجلنا لكي يؤدى شكر لأجلنا من أشخاص كثيرين على ما وهب لنا بواسطة كثيرين . 2- بولس يتقاسم مع العصابة غلاطية2: 9 فإذا علم بالنعمة المعطاة لي يعقوب وصفا ويوحنا المعتبرون أنهم أعمدة أعطوني و برنابا يمين الشركة لنكون نحن للأمم وأما هم فللختان. غلاطية2: 11 ولكن لما أتى بطرس إلى أنطاكية قاومته مواجهة لأنه كان ملوما. ثم أنهم قد تشاجروا بعد أن فسدت الشركة إن خلافات بولس كانت كثيرة جداً مع التلاميذ , وهذا لأنهم كانوا يعلمون مدى مكره وخبثه لذلك ترى في النص التالي أنه كثيراً ما كان يتشاجر مع التلاميذ ولا عجب لو قرأنا لمؤرخين قولهم أن أكثر التلاميذ كانوا يحذرون الناس من بولس فاقرأ هذا النص : أعمال الرسل15: 37-39 فأشار برنابا أن يأخذا معهما أيضا يوحنا الذي يدعى مرقس. وأما بولس فكان يستحسن أن الذي فارقهما من بمفيلية ولم يذهب معهما للعمل لا يأخذانه معهما. فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق أحدهما الآخر.و برنابا أخذ مرقس وسافر في البحر إلى قبرس. 3- بولس شرير كما اعترف بولس بأنه شرير . ففي رومية7: 23 ولكني أرى ناموسا آخر في أعضائي يحارب ناموس ذهني ويسبيني إلى ناموس الخطية الكائن في أعضائي. و في كورنثوس الثانية7:12 و لئلا ارتفع بفرط الإعلانات أعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع. 4- بولس شتام ففي الكرونثوس الأولى 15: 35-36 لكن يقول قائل كيف يقام الأموات وبأي جسم يأتون. يا غبي.الذي تزرعه لا يحيا إن لم يمت. 5- بولس أصله غير معروف ففي أعمال الرسل 38:21 أفلست أنت المصري الذي صنع قبل هذه الأيام فتنة واخرج إلى البرية أربعة الآلاف الرجل من القتلة. وفي أعمال الرسل 3:22 أنا رجل يهودي ولدت في طرسوس كيليكية ولكن ربيت في هذه المدينة مؤدبا عند رجلي غمالائيل على تحقيق الناموس الأبوي وكنت غيورا للّه كما أنتم جميعكم اليوم. 6- بولس جاهل وبلا كرامة كورنثوس الأولى 4 : 10-11 نحن جهال من أجل المسيح وأما انتم فحكماء في المسيح.نحن ضعفاء وأما أنتم فأقوياء انتم مكرمون وأما نحن فبلا كرامة. إلى هذه الساعة نجوع ونعطش ونعرى ونلكم وليس لنا إقامة. كورنثوس الأولى 4 : 13 يفترى علينا فنعظ.صرنا كأقذار العالم ووسخ كل شيء إلى الآن. 7- بولس مدلس والشيطان يسيطر عليه كورنثوس الثانية 12 :7 ولئلا ارتفع بفرط الإعلانات أعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع . رومية7: 9 أما أنافكنت بدون الناموس عائشا قبلا.ولكن لما جاءت الوصيةعاشت الخطيةفمتّ أنا. رومية 7 : 14-23 فإننا نعلم أن الناموس روحي وأما أنا فجسدي مبيع تحت الخطية. لأني لست اعرف ما أنا أفعله إذ لست افعل ما أريده بل ما ابغضه فإياه افعل. فان كنت افعل ما لست أريده فإني أصادق الناموس انه حسن. فالآن لست بعد افعل ذلك أنا بل الخطية الساكنة فيّ. فإني أعلم أنه ليس ساكن فيّ أي في جسدي شيء صالح.لأن الإرادة حاضرة عندي وأما أن أفعل الحسنى فلست أجد. لأني لست افعل الصالح الذي أريده بل الشر الذي لست أريده فإياه افعل . فان كنت ما لست أريده إياه افعل فلست بعد افعله أنا بل الخطية الساكنة في .إذا أجد الناموس لي حينما أريد أن افعل الحسنى أن الشر حاضر عندي . فاني اسر بناموس الله بحسب الإنسان الباطن .ولكني أرى ناموسا آخر في أعضائي يحارب ناموس ذهني ويسبيني إلى ناموس الخطية الكائن في أعضائي. ويحي أنا الإنسان الشقي من ينقذني من جسد هذا الموت. وفي أعمال الرسل 28: 3 -4 فجمع بولس كثيرا من القضبان ووضعها على النار فخرجت من الحرارة أفعى ونشبت في يده .فلما رأى البرابرة الوحش معلقا بيده قال بعضهم لبعض لا بد أن هذا الإنسان قاتل لم يدعه العدل يحيا ولو نجا من البحر. 8- بولس غبي ومختل عقليا … كما وصف هو نفسه. ففي كورنثوس الثانية 11 : 17 الذي أتكلم به لست أتكلم به بحسب الرب بل كأنه في غباوة في جسارة الافتخار هذه. و في كورنثوس الثانية 1:11-2 ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل انتم محتملي . فاني أغار عليكم غيرة الله لأني خطبتكم لرجل واحد لأقدم عذراء عفيفة للمسيح . و في كورنثوس الثانية 11:12 قد صرت غبيا وأنا افتخر أنتم ألزمتموني لأنه كان ينبغي أن أمدح منكم إذ لم انقص شيئا عن فائقي الرسل وان كنت لست شيئاً . كورنثوس الثانية 6:12 فإني إن أردت أن أفتخر لا أكون غبيا لأني أقول الحق.ولكني أتحاشى لئلا يظن احد من جهتي فوق ما يراني أو يسمع مني . و في أعمال الرسل 26 : 24 وبينما هو يحتج بهذا قال فستوس بصوت عظيم أنت تهذي يا بولس.الكتب الكثيرة تحولك إلى الهذيان . 9- بولس يشك في نفسه عجباً لعقول النصارى , هذا الرجل الذي يؤمنون أنه أعظم من الحواريين وأعظم من أنبياء العهد القديم هذا الرجل يشك ويظن إن كان عنده روح الله , وقد صرح مراراً أنه لا يوحى له بل يتكلم بحسب تفكيره فأين عقول الناس ؟ اقرأ الكرونثوس الأولى 7 : 40 يقول بولس عن نفسه كما يلي: ولكنها أكثر غبطة أن لبثت هكذا بحسب رأيي.وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله . 10- بولس كاذب رومية 7:3 فانه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ . وترى من أمثال كذبات بولس الكثيرة جدا والتي لا تحصى في الكتاب المقدس وهو بالفعل يطبق القول المشهور عند اليهود أن الكذب جائز لنصرة الدين بل هو من الأمور الحسنة المستحبة وبولس أصله يهودي فهو يطبق هذا هنا فترى مثلا قوله في رسالته عن هذا النص انه موجود في هوشع . رومية 25:9 كما يقول في هوشع أيضا سأدعو الذي ليس شعبي شعبي والتي ليست محبوبةمحبوبة وهذا من الكذب إذ أنه لا يوجد في الكتاب المقدس كله أي نص يقول الذي ليس شعبي شعبي والتي ليست محبوبة محبوبة , فأمامنا اختياران لا ثالث لهم إما أن النص كان موجود في هوشع وحذف بعد التحريف , أو أن بولس كذاب ومدلس ونصاب ويحاول خداع الناس اعتقادا منه أن الناس لن تراجع سفر هوشع ويكتشفوا كذبه وافتراءه وتدليسه. وقد أخطأ بولس مرة أخرى في إشارته إلى إشعياء فانظر ماذا قال في رومية 9: 33 كما هو مكتوب ها أنا أضع في صهيون حجر صدمة وصخرة عثرة وكل من يؤمن به لا يخزى. بينما المكتوب ليس كذلك والنص حقيقة ورد في إشعياء لكنه يخالف ما قاله شاول انظر ماذا ورد في إشعياء28: 16 كما يلي: لذلك هكذا يقول السيد الرب.هاأنذا أؤسس في صهيون حجرا حجر امتحان حجر زاوية كريما أساسا مؤسسا.من آمن لا يهرب. وقد كان من الممكن أن نقول أننا لم نجد النص الذي أشار إليه بولس ونطالب الناس أن يخرجوه من الكتاب المقدس وبالتأكيد لن يجد أحد النص الذي أشار إليه ولكن من باب الأمانة فقد أوردنا النص الذي حرفه بولس ليظهر للناس كيف يُبَدِل ويقلب النصوص قلبا وأحيانا يذكر نصوص ليست موجودة من الأساس في العهد القديم . والنص هذا ورد في موضعين من إشعياء وكلا النصين حرفهما بولس فانظر إلى النص الآخر. إشعياء14:8 ويكون مقدسا وحجر صدمة وصخرة عثرة لبيتي إسرائيل وفخا وشركا لسكان أورشليم. ومرة أخرى يشير بولس إلى نص غير موجود في العهد القديم ابدا لا متنا ولا نصا ولم يذكر أساسا في العهد القديم أنظر ماذا يقول. رومية10: 15 وكيف يكرزون إن لم يرسلوا.كما هو مكتوب ما أجمل أقدام المبشرين بالسلام المبشرين بالخيرات. هذا النص غير موجود في أي كتاب من كتب العهد القديم وبولس يقول كما هو مكتوب !!! مكتوب أين ؟؟ في خيال بولس ؟؟ أم أن النص كان موجوداً بالفعل وحرفه الناس ؟؟ وهناك الكثير من النصوص بنفس الطريقة يشير إليها بولس ونذهب لنراجعها في العهد القديم فلا نجد لها أثراً أو أنها موجودة ولكنه بدل فيها وغير فيها وحرفها . وسأورد لك بعض النصوص استشهد بها بولس ولا نجد لها أثرا أو أنها موجودة لكنها ليست كما ذكرها بولس و لك أنت أن تراجع ما يقول اعتقادا منه أن هذه نبوءات عن يسوع كما في : رومية10: 19-21 لكني أقول ألعل إسرائيل لم يعلم.أولا موسى يقول أنا أغيركم بما ليس امة بأمة غبية أغيظكم. ثم اشعياء يتجاسر ويقول وجدت من الذين لم يطلبوني وصرت ظاهرا للذين لم يسألوا عني. أما من جهة إسرائيل فيقول طول النهار بسطت يديّ إلى شعب معاند ومقاوم. رومية11: 26: وهكذا سيخلص جميع إسرائيل.كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب. كورنثوس الأولى 1: 19 لأنه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء . كورنثوس الأولى 15: 45 هكذا مكتوب أيضا.صار آدم الإنسان الأول نفسا حية وآدم الأخير روحا محييا. و في رومية15: 12 وأيضا يقول اشعياء سيكون أصل يسّى والقائم ليسود على الأمم عليه سيكون رجاء الأمم. ومن أمثال ذلك الكثير جداً تراه في أقوال بولس , فمن ضمن كذباته أو تحريفه للعهد القديم هو قوله حينما كان يبشر الناس بيسوع وأراد أن يستشهد على كلامه من العهد القديم لجأ إلى مزامير داوود كقوله في أعمال الرسل 2عدد 27 هكذا : أعمال الرسل 2: 27 لأنك لن تترك نفسي في الهاوية ولا تدع قدوسك يرى فسادا. ومرة أخرى لجأ إلى نفس العبارة ونفس الافتراء في الإصحاح الثالث عشر من أعمال الرسل 13عدد 35 هكذا : ولذلك قال أيضا في مزمور آخر لن تدع قدوسك يرى فسادا. وهذا من الكذب الصريح والتدليس الخطير ويبدو أنه قد أَلِف طريقة من سبقوه في هذه الطريقة أن يلجأ للعهد القديم ليستشهد به ثم يغير فيه كلمات أو يذكر نصوص غير موجودة من الأساس ليخدع الناس ويوهمهم أن كلامه موجودة في العهد القديم فينخدع النصارى المساكين ويصدقوه , أنظر إلى ما قاله داوود في مزاميره , داوود لم يقل ) قدوسك ( أبداً فهذه من التحريف الواضح ولكن داوود قال ) تقيك ( فقد جاء في المزمور 16: 10 لأنك لن تترك نفسي في الهاوية.لن تدع تقيّك يرى فسادا. إذا كان داوود لم يقل قدوسك فمن أين أتى بولس بكلمة قدوسك ولماذا نسبها إلى داوود مع أن داوود لم يقلها ؟؟ هل فعلاً بولس يريد خداع الناس وتضليلهم والتدليس عليهم ؟ إذا كانت الإجابة لا , فقل لي لماذا فعل ذلك عمداً ؟ ولماذا كرر الكذبة مرتين ؟؟ أم أنه مُصر على أن يلصق نبوءات بيسوع غير موجودة في العهد القديم ؟؟ ولكن لا عجب في ذلك ولا لوم على بولس فهو صاحب العبارة الشهيرة القائلة: رومية 7:3 فانه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ. لذلك تجد أمثال هذه الكذبات الكثير من فم بولس , وتجد كلامه كله مخالف للعهد القديم رافضاً له هارباً منه مشجعاً للناس على ترك الناموس والاختتان , فمن أمثال ذلك قوله في أعمال الرسل 15عدد 16 كما يلي: سأرجع بعد هذا وابني أيضا خيمة داود الساقطة وابني أيضا ردمها وأقيمها ثانية. وهو يروج لعودة الرب فراقب كيف حشر كلمة ( سأرجع ) في النص وقارن بين النص الذي قاله بولس وبين النص الأصلي في العقد القديم وقل لي ما الفرق بينهما وماذا يعني ما يفعله بولس حينما يستشهد بنصوص العهد القديم ؟؟ أنظر إلى النص في : سفر عاموس11:9 في ذلك اليوم أقيم مظلّة داود الساقطة وأحصن شقوقها وأقيم ردمها وابنيها كأيام الدهر. إن بولس كان يحاول جاهداً أن يعبث بعقول الناس فما أكثر ما وقع فيه من الأخطاء حينما أراد أن يستشهد من العهد القديم على صحة أفكاره المرفوضة قطعاً لكل عاقل. وهنا افتراءه على داوود حينما نسب إليه هذا القول في : رومية11: 9 وداود يقول لتصر مائدتهم فخا وقنصا وعثرة ومجازاة لهم. لتظلم أعينهم كي لا يبصروا ولتحن ظهورهم في كل حين. وهذا ليس الافتراء الوحيد على داوود فهناك الكثير من أمثال ذلك الكثير ولولا التزامنا بذكر أمثلة وعدم الحصر لأنه حقيقة أمثال افتراءات بولس على العهد القديم كثيرة جداً وحقيقة أنا مللت من كثرة كذب هذا الرجل وليس أمامي سوى اختياران إما أن يكون هذا الرجل من أكذب خلق الله أو أن ما قاله كان موجوداً في العهد القديم ولكنه من كثرة التحريف فُقِدت هذه النصوص لو راجعت الكورنثوس الأولى الإصحاح التاسع الفقرة التاسعة والإصحاح الرابع عشر الفقرة الواحدة والعشرين لوجدت بولس يحكي أنه مكتوب في شريعة موسى لاتكم ثورا دارساً ولو بحثت في الكتاب كله لما وجدت هذه الفقرة التي يحكي عنها بولس فمن أين أتى الرجل بهذا الكلام ؟؟ كورنثوس الأولى 9: 9 فانه مكتوب في ناموس موسى لا تكم ثورا دارسا.ألعل الله تهمه الثيران. كورنثوس الأولى 14: 21 مكتوب في الناموس أني بذوي ألسنة أخرى وبشفاه أخرى سأكلم هذا الشعب ولا هكذا يسمعون لي يقول الرب. إما أنه اختلقه , وإما أنه كان موجوداً فعلا وحذف , وفي كلا الحالتين فإما أن الكتاب محرف وكله لا يعتمد عليه بما فيه كلام بولس وإما أن بولس كذاب وكلامه أيضاً لا يعتمد عليه لأنه كما رأيتم النصوص السابقة والتالية تشهد بكذبه. 11- بولس منافق … لأنه كان ينافق الحكام ففي رومية 13 : 1 يقول بولس : لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لأنه ليس سلطان إلا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. حتى أن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة. فان الحكام ليسوا خوفا للأعمال الصالحة بل للشريرة. أفتريد أن لا تخاف السلطان. افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. لأنه خادم الله للصلاح. ولكن انفعلت الشر فخف. لأنه لا يحمل السيف عبثا إذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر. لذلك يلزم أن يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل أيضا بسبب الضمير.ولا شك بأن هذا الكلام غير صحيح . فالكثير من الحكام لا يخدمون الله بل يخدمون الشيطان . ونجدهم يحملون السيف لقطع رؤوس الأبرار من الناس . وبعض الحكام خف منهم إن فعلت الخير . لقد ساوى بولس بين السلاطين الأتقياء والسلاطين الأشقياء بحسب النص . وأمر الناس بعدم مقاومة الحاكم مهما كان ظالماً . لقد نافق بولس للسلاطين وتجاوز المدى في نفاقه . وحسب نظرية بولس كان نيرون خادماً لله وكان نيرون على حق حين قتل بولس !!! كورنثوس الأولى9 عدد 20-21 فصرت لليهود كيهودي لأربح اليهود.وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس لأربح الذين تحت الناموس. وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس.مع أني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لأربح الذين بلا ناموس. 12- بولس الرسول لا يوحى له كورنثوس الأولى7 : 25 وأما العذارى فليس عندي أمر من الرب فيهنّ ولكنني أعطي رأيا كمن رحمه الرب أن يكون أمينا. لقد صدق المسيح عندما قال : ولكن كان أيضا في الشعب أنبياء كذبة كما سيكون فيكم أيضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك وإذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على أنفسهم هلاكا سريعا. 13- بولس النبي الكذاب وماذا فعل حقا بولس ؟؟؟ أعتبر نفسه حوارياً بل أرفع من الملائكة أنفسهم : ألستم تعرفون أننا سندين الملائكة ، فبالأولى أمور هذه الحياة كورنثوس الأولى 6 عدد 3 هذا هو بولس مخترع النصرانية أو قل البولوسية كما يسميه الكثير من علماء الكتاب المقدس، وهذا هو بولس الذي سيدين الملائكة ، ويفحص أعماق الله بروحه يئن ويتألم من أخطائه قائلاً : فإني أسر بناموس الله بحسب الإنسان الباطن (أي في أعماقه) ولكني أرى ناموس ذهني ويسبيني إلى ناموس الخطية الكائن في أعضائي ، ويْحِي أنا الإنسان الشقي، من ينقذني من جسد هذا الموت ، أشكر لله بيســوع المسيح ربنا ، إذا أنا نفسي بذهني أخدم ناموس الله ولكن بالجسد ناموس الخطية رومية 7 عدد22-25 هذا هو بولس القائل :أظن أني أيضاً عندي روح الله كورنثوس الأولى 7 عدد 40 وهذه الروح عنده فوق الكل حتى فوق الله نفسه ، لذلك قال في كورنثوس الأولى 2 عدد 10 الروح يفحص كل شيء حتى أعماق الله. فأساء الأدب مع الله عز وجل نعم أساء الأدب مع الله , من أوحى لبولس بهذا !! هل هو الله عز وجل .. هل ممكن أن تصدق يا عاقل أن الله يمكن أن يجهل اى شيء ؟ فمن أين أتى بها بولس .. هذا هو رأيه عن الله عز وجل الذي وسع علمه كل شيء وتقولون كان يوحى له أقرأ ياعاقل لأن (جهالة الله أحكم من الناس، وضعف الله أقوى من الناس) كورنثوس الأولى 25:1 14- بولس يضطهد المسيح عليه السلام.. أعمال الرسل 4:9 – 5 فسقط على الأرض وسمع صوتا قائلا له شاول شاول لماذا تضطهدني. فقال من أنت يا سيد.فقال الرب أنا يسوع الذي أنت تضطهده.صعب عليك أن ترفس مناخس. 15- بولس يلعن المسيح عليه السلام.. ففي غلاطية3 : 13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة. 16- بولس يدعي أنه شريك في الإنجيل كورنثوس الأولى 9 – 23 وهذا أنا افعله لأجل الإنجيل لأكون شريكا فيه. 17- بولس يدعي أن موسى كان يرتدي برقعاً كورنثوس الثانية 3 : 13 وليس كما كان موسى يضع برقعا على وجهه لكي لا ينظر بنو إسرائيل إلى نهاية الزائل. 18- ويؤكد بولس على تميزه عن سائر التلاميذ وانفراده عنهم ( الكذبة المدخلين خفية، الذين دخلوا اختلاساً…الذين لم نذعن لهم بالخضوع ولا ساعة، فإن هؤلاء المعتبرين لم يشيروا علي بشيء، بل على العكس إذ رأوا أني أؤتمنت على إنجيل الغرلة كما بطرس على إنجيل الختان) غلاطية 2عدد 4-7 كورنثوس الأولى 15 : 9 -10 لأني أصغر الرسل أنا الذي لست أهلا لأن أدعى رسولا لأني اضطهدت كنيسة الله. ولكن بنعمة الله أنا ما أنا ونعمته المعطاة لي لم تكن باطلة بل أنا تعبت أكثر منهم جميعهم.ولكن لا أنا بل نعمة الله التي معي. من يقصد بالكثيرين الغاشين في كلمة الله في النص التالي ؟؟ كورنثوس الثانية 2 : 17 لأننا لسنا كالكثيرين غاشين كلمة الله لكن كما من إخلاص بل كما من الله نتكلم أمام الله في المسيح. 19- بولس يصف تعاليم الله لموسى ولكل الأنبياء من قبله بأنها تعاليم شيطانية اشتد ببولس الأمر حتى بدأ في الطعن في جميع الأنبياء وحتى موسى وكل الذين جاءوا بعده عليهم جميعاً السلام وأساء الأدب مع الله لذلك قال أن من يتبع تعاليم موسى فقد ارتد عن الإيمان أي أنه كفر وقال أنه يتبع تعاليم شيطانية مضلة وأنها عجائزية بالية وأنها خرافات دنسة نجسة كما يصفها بولس في نص رسالته الأولى إلى أهل تيماثوس فهو يتحدث عما أحله موسى من الطعام وما حرمه ويستحل كل شئ في فتوى عجيبة أباح بها لكل من تبعوه أن يأكلوا كل ما يريدون ولا يوجد شئ نجس إلا في اعتقادك أنت أما كل شئ فهو طاهر , وبربي لا أعلم أين عقول النصارى الذين لم يلتفوا إلى أقوال يسوع نفسه فيسوع كان يهودياً مختتناً يسير على شريعة اليهود ولم يأكل لحم خنزير ولم يستحل كل الطعام كما فعل بولس ولو أن كل الطعام حلال لأحله يسوع لأتباعه ولكن النصارى يتركون كلام يسوع ويتبعون أقوال بولس الذي لعن المسيح كما سترى وبلغ به الأمر أن وصف تعاليم الله التي أنزلها على موسى وعلى غيره من الأنبياء. ففي تيماثوس الأولى 4 : 1-7 ولكن الروح يقول صريحا أنه في الأزمنة الأخيرة يرتد قوم عن الإيمان تابعين أرواحا مضلة وتعاليم شياطين . في رياء أقوال كاذبة موسومة ضمائرهم . مانعين عن الزواج وآمرين أن يمتنع عن أطعمة قد خلقها الله لتتناول بالشكر من المؤمنين وعارفي الحق. لان كل خليقة الله جيده ولا يرفض شيء إذا اخذ مع الشكر . لأنه يقدس بكلمة الله والصلاة. إن فكّرت الإخوة بهذا تكون خادما صالحا ليسوع المسيح متربيا بكلام الإيمان والتعليم الحسن الذي تتبّعته. وأما الخرافات الدنسة العجائزية فارفضها وروّض نفسك للتقوى. ويقول مستحلاً المحرمات: كل الأشياء تحل لي. كورنثوس الأولى 6 : 12 ويقول بولس في كورنثوس الأولى 10 : 25 كل ما يباع في الملحمة كلوه غير فاحصين عن شيء من أجل الضمير. ويقول في كورنثوس الأولى 10 : 27 وان كان أحد من غير المؤمنين يدعوكم وتريدون أن تذهبوا فكل ما يقدم لكم كلوا منه غير فاحصين من أجل الضمير. ويظن أن الناس هم الأغبياء !!!!!! غلاطية3 : 1 أيها الغلاطيون الأغبياء من رقاكم حتى لا تذعنوا للحق أنتم الذين أمام عيونكم قد رسم يسوع المسيح بينكم مصلوبا. غلاطية3:3 أهكذا انتم أغبياء.أبعد ما ابتدأتم بالروح تكملون الآن بالجسد. بولس يريد أن يتنبأ كل الناس كورنثوس الأولى 14 : 5 إني أريد أن جميعكم تتكلمون بألسنة ولكن بالأولى أن تتنبأوا .لان من يتنبأ أعظم ممن يتكلم بألسنة إلا إذا ترجم حتى تنال الكنيسة بنيانا. كورنثوس الأولى 14 : 31 لأنكم تقدرون جميعكم أن تتنبأوا واحدا واحدا ليتعلّم الجميع ويتعزى الجميع. كورنثوس الأولى 14 : 39 إذاً أيها الإخوة جدوا للتنبوء ولا تمنعوا التكلم بألسنة. 20- بولس يغتاب الناس كورنثوس الثانية10 – 1 ثم اطلب إليكم بوداعة المسيح وحلمه أنا نفسي بولس الذي في الحضرة ذليل بينكم وأما في الغيبة فمتجاسر عليكم. جهل بولس بعدد التلاميذ الذين ظهر لهم يسوع : ويدعي هذا المدعو بولس في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس أن يسوع ظهر لصفا الذي هو بطرس ثم ظهر للإثني عشر وتعالوا نبحث هذه الكلمات حتى يتضح لكم مدى الكذب في هذا الكلام ومدى التحريف الواقع هنا كما في : الكرونثوس الأولى 15عدد 3-5 كما يلي: فإنني سلمت إليكم في الأول ما قبلته أنا أيضا أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب. وانه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب . وانه ظهر لصفا ثم للاثني عشر. والمقصود بصفا هنا هو بطرس تلميذ يسوع كما هو موضح في إنجيل يوحنا 1عدد 42 كما يلي : فجاء به إلى يسوع.فنظر إليه يسوع وقال أنت سمعان بن يونا.أنت تدعى صفا الذي تفسيره بطرس هنا خطأن لا نستطيع تجاهلهما أولا يقول أنه ظهر للإثني عشر وهذا كذب لا محالة فيهوذا الخائن أحد التلاميذ الذي سلم يسوع قد قتل نفسه قبل قيامة يسوع المزعومة وكل رواة الأناجيل قالوا أنه ظهر للإحدى عشر ولم يقل أحد منهم ابدا أنه ظهر للإثنى عشر . وأنظر إنجيل مرقس 16عدد 9 -14 أنقل بعضها كما يلي: وبعد ما قام باكرا في أول الأسبوع ظهر أولا لمريم المجدلية التي كان قد اخرج منها سبعة شياطين. فلما سمع أولئك انه حي و قد نظرته لم يصدقوا .وبعد ذلك ظهر بهيئة أخرى لاثنين منهم وهما يمشيان منطلقين إلى البرية. وذهب هذان واخبرا الباقين فلم يصدقوا ولا هذين .أخيرا ظهر للأحد عشر وهم متكئون ووبخ عدم إيمانهم وقساوة قلوبهم لأنهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام. فالخطأ الأول الذي وقع فيه بولس هو إدعاءه أن يسوع ظهر اولا لصفا أو بطرس ثم ظهر للإثني عشر وهذا كذب كما رأيتم فيسوع أول ما ظهر ظهر لمريم المجدلية ورفيقتها ثم ظهر بعد ذلك لاثنين من التلاميذ يمشيان منطلقين في البرية ثم ظهر أخيراً للإحدى عشر تلميذاً وأكرر الإحدى عشر وليس الاثني عشر كما يقول من يدعى أنه رأى يسوع وقال له شاول شاول صعب عليك أن ترفس مناخس. وهنا متى أيضاً يؤكد أنه ظهر للإحدى عشر وليس للاثني عشر كما أدعى بولس اقرأ متى28عدد 16-17 وأما الأحد عشر تلميذا فانطلقوا إلى الجليل إلى الجبل حيث أمرهم يسوع. ولما رأوه سجدوا له ولكن بعضهم شكّوا. ولوقا أيضاً يكذب كلام بولس في إنجيل لوقا 24عدد 8-9 و 24عدد 33 كما يلي : فتذكرن كلامه . ورجعن من القبر واخبرن الأحد عشر وجميع الباقين بهذا كله. فقاما في تلك الساعة ورجعا إلى أورشليم ووجدا الأحد عشر مجتمعين هم والذين معهم ويوحنا أيضا يكذب كلام بولس كما في يوحنا 20عدد 24 كما يلي : أما توما واحد من الاثني عشر الذي يقال له التوأم فلم يكن معهم حين جاء يسوع. فهذه أربعة روايات من الأناجيل الأربعة تؤكد كذب المدعو بولس في قوله أن يسوع ظهر للاثنى عشر وظهر أولا لصفا الذي هو بطرس فمن نصدق ؟؟ أو ليس هذا تحريفاً في الكتاب ؟؟؟؟ 21- تناقض رواية رؤية بولس للمسيح في أعمال الرسل 26عدد 12 – 16 كما يلي : ولما كنت ذاهبا في ذلك الى دمشق بسلطان ووصية من رؤساء الكهنة . رأيت في نصف النهار في الطريق أيها الملك نورا من السماء أفضل من لمعان الشمس قد ابرق حولي وحول الذاهبين معي. فلما سقطنا جميعنا على الأرض سمعت صوتا يكلمني ويقول باللغة العبرانية شاول شاول لماذا تضطهدني.صعب عليك أن ترفس مناخس . فقلت أنا من أنت يا سيد فقال أنا يسوع الذي أنت تضطهده. ولكن قم وقف على رجليك لأني لهذا ظهرت لك لانتخبك خادما وشاهدا بما رأيت وبما سأظهر لك به. وفي أعمال الرسل الإصحاح التاسع 9عدد 3-8 كما يلي: وفي ذهابه حدث انه اقترب إلى دمشق فبغتة أبرق حوله نور من السماء. فسقط على الأرض وسمع صوتا قائلا له شاول شاول لماذا تضطهدني. فقال من أنت يا سيد.فقال الرب أنا يسوع الذي أنت تضطهده.صعب عليك أن ترفس مناخس. فقال وهو مرتعد ومتحيّر يا رب ماذا تريد أن افعل.فقال له الرب قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل. وأما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون أحدا. فنهض شاول عن الأرض وكان وهو مفتوح العينين لا يبصر أحدا.فاقتادوه بيده وادخلوه إلى دمشق. وفي أعمال الرسل 22عدد 6-9 كما يلي: فحدث لي وأنا ذاهب ومتقرّب إلى دمشق انه نحو نصف النهار بغتة ابرق حولي من السماء نور عظيم. فسقطت على الأرض وسمعت صوتا قائلا لي شاول شاول لماذا تضطهدني.فأجبت من أنت يا سيد.فقال لي أنا يسوع الناصري الذي أنت تضطهده. والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني. فأنظر أيها اللبيب إلى هذا التناقض الواضح في كلامه والاختلافات في كل مرة يروي فيها الرواية مما يدل قطعاً على كذب هذه القصة من بدايتها وأنها ملفقة جملة وتفصيلاً , وما يؤكد هذا هو هذه الاختلافات والتناقضات بين الروايات , وهذا يؤكده أيضاً أنه لا يوجد شاهد واحد على ما يقوله بولس إنما هي رواية من نسج خياله فلم نسمع شاهداً واحداً قال أن هذا حدث أو أن بولس قد رأى المسيح بالفعل بل هو كذبٌ بين واضح . وهنا يرفض موضوع التوبة أو الإنابة إلى الله فأنظر رسالة العبرانيين 6عدد 1 كما يلي: لذلك ونحن تاركون كلام بداءة المسيح لنتقدم إلى الكمال غير واضعين أيضا أساس التوبة من الأعمال الميتة والإيمان بالله . وهو يعلم الناس الردة كما تقرأ في أعمال الرسل 21عدد 21 كما يلي : أوقد أخبروا عنك أنك تعلّم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلا أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد. من ضمن صفاته الجهل وبلا كرامة وغير هذا في كورنثوس الأولى 4عدد 10 – 13 نحن جهال من أجل المسيح وأما انتم فحكماء في المسيح.نحن ضعفاء وأما انتم فأقوياء.انتم مكرمون وأما نحن فبلا كرامة. إلى هذه الساعة نجوع ونعطش ونعرى ونلكم وليس لنا إقامة. و نتعب عاملين بأيدينا نشتم فنبارك نضطهد فنحتمل. يفترى علينا فنعظ.صرنا كأقذار العالم ووسخ كل شيء إلى الآن. وفي تيماثوس الأولى 1عدد 13 أنا الذي كنت قبلا مجدفا ومضطهدا ومفتريا.ولكنني رحمت لأني فعلت بجهل في عدم إيمان. 22- التلاميذ يرفضون بولس ولا يصدقون أنه رأى المسيح في أعمال الرسل 19عدد 30 رفض التلاميذ أن يكون بينهم أو أن يختلط بالشعب علماً منهم أن هذا الرجل كاذب يحاول تدمير الدين أو أنه مبتدع فخافوا على الشعب منه وقاوموه حتى لا يدخل بين الناس فيفسد عليهم دينهم ولكن بولس كان ماكراً واستطاع الدخول وأفسد على الناس دينهم كما ترى في أعمال الرسل 19عدد 30 ولما كان بولس يريد أن يدخل بين الشعب لم يدعه التلاميذ. وفي أعمال الرسل 9عدد 26 تجد أن التلاميذ لا يصدقوه ورفضوا أن يكون بينهم أو أن يدخل بينهم ليخدع الناس فرفضوا وجود هذا الرجل بينهم علماً منهم أنه جاسوس أو أنه رأى المسيح من الأساس فهذا حاله مع التلاميذ وهم لم يصدقوا قصته المكذوبة عن رؤيته للمسيح فلا أعلم كيف آمن النصارى بتلك القصة اقرأ ما جاء في أعمال الرسل 9عدد 26 كما يلي : ولما جاء شاول إلى أورشليم حاول أن يلتصق بالتلاميذ.وكان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ. 23- بولس يقول أن أرواحنا هي الله!!!! كورنثوس الأولى 6عدد 20 لأنكم قد اشتريتم بثمن.فمجّدوا الله في أجسادكم وفي أرواحكم التي هي لله . هنا بولس يواصل خرافاته المعهودة فيقول أن أرواح النصارى هي الله إذا فالله مكون من مجموعة أرواح من النصارى أو غيرهم على حد قول بولس . وإذا كنت تعبد الله فإنك في الأساس تعبد روحك لأن الله هو روحك فاعبد روحك كأنك تعبد الله وبالفعل هذا ما ينادي به بولس عبادة النفس , ينادي بألا يرتبط الإنسان لا بشريعة ولا بعقيدة وأن كل الأشياء تحل له دون حرام ويأكل لحم الخنزير ويشرب الخمر لا ثواب ولا عقاب فهو من قال ( كل الأشياء تحل لي) كورنثوس الأولى 6عدد 12 . وهو أول من أخرج بدعة إنكار الناموس وأن يسوع جاء ليصلب ليخلصهم من لعنة الناموس وهو أول من لعن يسوع فهو القائل في غلاطية 3عدد 13 كما يلي : المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة. هذا هو بولس وهذا هو فكره الذي رفض الختان ورفض التقيد بأي شريعة موحى بها من عند الله وأصر وحده دون البشر كلهم على تدمير المسيحية والفكر المسيحي ليظل مخلصاً لدينه اليهودي ولقومه بني إسرائيل محافظاً على عاداتهم وتقاليدهم ولكن هذا الفكر ليس بغريب على بولس فهذا فكر رجل لص حرامي محتال وهذه ليست مسبة له أو شتيمة فمن المعروف والمسلم به كما ورد في أعمال الرسل 8عدد 3 كما يلي: وأما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم إلى السجن . فتفكير اللصوص يجب أن يكون بهذه الطريقة التدميرية التي خربت فكر وعقيدة النصارى ومادت بهم عن الطريق الصحيح لم يسبق لأي إنسان أن قال كلمة بولس هذه أن أرواح البشر هي الله وهو كلام يرفضه أي إنسان عاقل على وجه الأرض. 24- من أقوال بولس في الكرونثوس الثانية 11عدد 4 فانه إن كان الآتي يكرز بيسوع آخر لم نكرز به أو كنتم تأخذون روحا آخر لم تأخذوه أو إنجيلا آخر لم تقبلوه فحسنا كنتم تحتملون. في الكرونثوس الثانية 11عدد 6 – 18 وان كنت عاميا في الكلام فلست في العلم بل نحن في كل شيء ظاهرون لكم بين الجميع. أم أخطأت خطية إذ أذللت نفسي كي ترتفعوا أنتم لأني بشرتكم مجانا بإنجيل الله. سلبت كنائس أخرى آخذا أجرة لأجل خدمتكم.وإذ كنت حاضرا عندكم واحتجت لم أثقل على احد. لان احتياجي سده الأخوة الذين أتوا من مكدونية.وفي كل شيء حفظت نفسي غير ثقيل عليكم وسأحفظها. حق المسيح فيّ أن هذا الافتخار لا يسد عني في أقاليم أخائية. لماذا.ألاني لا أحبكم.الله يعلم. ولكن ما افعله سأفعله لأقطع فرصة الذين يريدون فرصة كي يوجدوا كما نحن أيضا في ما يفتخرون به. لان مثل هؤلاء هم رسل كذبة فعلة ماكرون مغيّرون شكلهم إلى شبه رسل المسيح . ولا عجب.لان الشيطان نفسه يغيّر شكله إلى شبه ملاك نور. فليس عظيما أن كان خدامه أيضا يغيّرون شكلهم كخدام للبر.الذين نهايتهم تكون حسب أعمالهم أقول أيضا لا يظن احد أني غبي.وإلا فاقبلوني ولو كغبي لافتخر أنا أيضا قليلا . الذي أتكلم به لست أتكلم به بحسب الرب بل كأنه في غباوة في جسارة الافتخار هذه. بما أن كثيرين يفتخرون حسب الجسد افتخر أنا أيضا. كورنثوس الثانية 11عدد 23 أهم خدام المسيح.أقول كمختل العقل.فانا أفضل.في الاتعاب أكثر.في الضربات أوفر.في السجون أكثر.في الميتات مرارا كثيرة. وفي رومية 5عدد 20 وأما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية.ولكن حيث كثرت الخطية ازدادت النعمة جد. كورنثوس الأولى 8عدد 8 ولكن الطعام لا يقدمنا إلى الله.لأننا إن أكلنا لا نزيد وان لم نأكل لا ننقص. غلاطية 4 عدد 6 ثم بما أنكم أبناء أرسل الله روح ابنه إلى قلوبكم صارخا يا أبا الآب. بولس يتمخض في غلاطية 4عدد 19-20 يا أولادي الذين أتمخض بكم أيضا إلى أن يتصور المسيح فيكم. ولكني كنت أريد أن أكون حاضرا عندكم الآن وأغير صوتي لأني متحيّر فيكم. بولس يفكر في عملية ولادة كورنثوس الأولى 4عدد 15 لأنه وان كان لكم ربوات من المرشدين في المسيح لكن ليس آباء كثيرون.لأني أنا ولدتكم في المسيح يسوع بالإنجيل. إشعياء21عدد 3 لذلك امتلأت حقواي وجعا وآخذني مخاض كمخاض الوالدة.تلويت حتى لا اسمع.اندهشت حتى لا انظر. إشعياء26عدد 17 كما أن الحبلى التي تقارب الولادة تتلوى وتصرخ في مخاضها هكذا كنا قدامك يا رب. حبلنا تلوينا كأننا ولدنا ريحا.لم نصنع خلاصا في الأرض ولم يسقط سكان المسكونة. كورنثوس الأولى 4 : 15 لأنه وان كان لكم ربوات من المرشدين في المسيح لكن ليس آباء كثيرون.لأني أنا ولدتكم في المسيح يسوع بالإنجيل. كورنثوس الثانية 5 عدد 18 ولكن الكل من الله الذي صالحنا لنفسه بيسوع المسيح وأعطانا خدمة المصالحة. بولس يقول لا تختتنوا غلاطية 5 عدد 3: لكن اشهد أيضا لكل إنسان مختتن انه ملتزم أن يعمل بكل الناموس. (SVD) الرجل يرفض الناموس: غلاطية5عدد 4:4 قد تبطلتم عن المسيح ايها الذين تتبررون بالناموس.سقطتم من النعمة (SVD). وهو يرفض الناموس , ولكن ماذا يقول الكتاب عمن رفض الناموس ؟ في الأمثال 28عدد 4 يصف تاركي الشريعة والناموس بقوله : أمثال28عدد 4: تاركو الشريعة يمدحون الأشرار وحافظو الشريعة يخاصمونهم. (SVD) جوفي المزمور 78عدد 5-8 : يقول داود على حد قولهم كما يلي : أقام شهادة في يعقوب ووضع شريعة في إسرائيل التي أوصى آباءنا أن يعرّفوا بها أبناءهم. لكي يعلم الجيل الآخر.بنون يولدون فيقومون ويخبرون أبناءهم. فيجعلون على الله اعتمادهم ولا ينسون أعمال الله بل يحفظون وصاياه . ولا يكونون مثل آبائهم جيلا زائغا وماردا جيلا لم يثبت قلبه ولم تكن روحه أمينة لله. (SVD) من ضمن التدليس على عقول النصارى : في العبرانيين 6عدد 2-7 كما يلي : تعليم المعموديات ووضع الأيادي قيامة الأموات والدينونة الأبدية. وهذا سنفعله إن أذن الله . لان الذين استنيروا مرة وذاقوا الموهبة السماوية وصاروا شركاء الروح القدس. وذاقوا كلمة الله الصالحة وقوات الدهر الآتي . وسقطوا لا يمكن تجديدهم أيضا للتوبة إذ هم يصلبون لأنفسهم ابن الله ثانية ويشهرونه . لأن أرضا قد شربت المطر الآتي عليها مرارا كثيرة وأنتجت عشبا صالحا للذين فلحت من أجلهم تنال بركة من الله. (SVD) بولس يدعوا علي الرجل !!! لماذا لم يطبق حبوا أعدائكم؟؟؟ تيموثاوس4عدد 14: اسكندر النحّاس اظهر لي شرورا كثيرة.ليجازه الرب حسب أعماله. (SVD) يقولون أن بولس فعل المعجزات : ومع أنه من المستحيل إثبات معجزات بولس كما يستحيل إثبات معجزات يسوع ولكن لو فرضنا هذا فأنظر إلى قول التثنية 13عدد 1-3 تقول : أن النبي أو صانع المعجزة إذا فعل المعجزة ثم طلب منك أن تذهب وراء آلهة أخرى لتعبدها فهو كاذب والرب يختبركم وكل ما فعله بولس هو أن طلب عبادة المسيح والناس لم يعبدوا المسيح من قبل فماذا نقول عن بولس ؟ تثنية13عدد 1: إذا قام في وسطك نبي أو حالم حلما وأعطاك آية أو أعجوبة . ولو حدثت الآية أو الأعجوبة التي كلمك عنها قائلا لنذهب وراء آلهة أخرى لم تعرفها ونعبدها. فلا تسمع لكلام ذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم لان الرب إلهكم يمتحنكم لكي يعلم هل تحبون الرب إلهكم من كل قلوبكم ومن كل أنفسكم. (SVD) كل من لا يؤمن بيسوع هو عدو الله لأن يسوع لا يسكن داخله: رومية8 عدد 7 لأن اهتمام الجسد هو عداوة للّه إذ ليس هو خاضعا لناموس الله لأنه أيضا لا يستطيع. فالذين هم في الجسد لا يستطيعون أن يرضوا الله. وأما انتم فلستم في الجسد بل في الروح إن كان روح الله ساكنا فيكم.ولكن إن كان احد ليس له روح المسيح فذلك ليس له. رومية8عدد 3: لأنه ما كان الناموس عاجزا عنه في ما كان ضعيفا بالجسد فالله إذ أرسل ابنه في شبه جسد الخطية ولأجل الخطية دان الخطية في الجسد (SVD). كورنثوس الأولى 1عدد 9: آمين هو الله الذي به دعيتم الى شركة ابنه يسوع المسيح ربنا (SVD) . رومية16عدد 16: سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة.كنائس المسيح تسلم عليكم. (SVD) كورنثوس الأولى 7عدد 27: أنت مرتبط بامرأة فلا تطلب الانفصال.أنت منفصل عن امرأة فلا تطلب امرأة. (SVD) مباحث ومحاكم : كورنثوس الأولى 1عدد 20: أين الحكيم.أين الكاتب.أين مباحث هذا الدهر.ألم يجهّل الله حكمة هذا العالم. (SVD) كورنثوس الأولى 6عدد 2: ألستم تعلمون أن القديسين سيدينون العالم.فان كان العالم يدان بكم أفانتم غير مستاهلين للمحاكم الصغرى. (SVD) بولس يحكم على الزنا : كورنثوس الأولى 5 عدد 1: يسمع مطلقا أن بينكم زنى وزنى هكذا لا يسمى بين الأمم حتى أن تكون للإنسان امرأة أبيه . أفأنتم منتفخون وبالحري لم تنوحوا حتى يرفع من وسطكم الذي فعل هذا الفعل. فأني أنا كأني غائب بالجسد ولكن حاضر بالروح قد حكمت كأني حاضر في الذي فعل هذا هكذا. باسم ربنا يسوع المسيح إذ انتم وروحي مجتمعون مع قوة ربنا يسوع المسيح. إن يسلم مثل هذا للشيطان لهلاك الجسد لكي تخلص الروح في يوم الرب يسوع. ليس افتخاركم حسنا.ألستم تعلمون أن خميرة صغيرة تخمّر العجين كله. إذا نقوا منكم الخميرة العتيقة لكي تكونوا عجينا جديدا كما انتم فطير.لان فصحنا أيضا المسيح قد ذبح لأجلنا. إذا لنعيد ليس بخميرة عتيقة ولا بخميرة الشر والخبث بـل بفطير الإخلاص والحق . كتبت إليكم في الرسالة أن لا تخالطوا الزناة. وليس مطلقا زناة هذا العالم أو الطماعين أو الخاطفين أو عبدة الأوثان وإلا فيلزمكم أن تخرجوا من العالم. (SVD) وهذا صريح وواضح في أن الزاني يقتل أو الزانية فقد صرح بولس بهذا قائلاً أنه يحكم على الزاني كما يلي1: أن يسلم مثل هذا للشيطان لهلاك الجسد لكي تخلص الروح في يوم الرب يسوع. (SVD) فهو حكم عليه بهلاك الجسد وهذا أمر صريح جداً ولا أدري لماذا تمسك النصارى بكل أقوال بولس وأفعاله ولم يأخذوا عنه هذه ؟ ولكن لا عجب فقد أخبرنا رب العزة في كتابه الكريم في سورة التوبة هكذا : اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }التوبة31{ فهؤلاء الناس أحلوا ما أحله القس وحرموا ما حرمه القس ومن ذلك ترك حد الزنا كما ترى حتى أن كبيرهم الذي علمهم بولس قد أفتى بإهلاك الزاني ولكنهم ما تبعوه في هذه ليتركوا الباب مفتوح على مصراعية للعهر والزنا وهو ما نتج عنه أجيال كاملة في بلاد النصارى لا تعرف لنفسها أباً ولا أماً وانتشر الزنا في البر والبحر وانتشرت الأمراض الجنسية ليصدق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى جاهروا بها وأعلنوها إلا وأصابهم من الأسقام والأوجاع ما لم يكن في أسلافهم وهذا يتحقق الآن كما يرى العيان فسبحان الله على هذه العقول التي لا تحاول حتى مجرد التفكير . وندعوا الله بالهداية للجميع . نعم نعم ولا لا ونعم لا وكله نعم : كورنثوس الثانية 1عدد 17: فإذ أنا عازم على هذا ألعلي استعملت الخفة أم اعزم على ما اعزم بحسب الجسد كي يكون عندي نعم نعم ولا لا. لكن آمين هو الله إن كلامنا لكم لم يكن نعم ولا. لان ابن الله يسوع المسيح الذي كرز به بينكم بواسطتنا أنا وسلوانس وتيموثاوس لم يكن نعم ولا بل قد كان فيه نعم. لان مهما كانت مواعيد الله فهو فيه النعم وفيه الآمين لمجد الله بواسطتنا. (SVD) 25- كيف اعتنق بولس النصرانية ؟ ذكرت هذه القصة ثلاث مرات في أعمال الرسل الذي يُظن أنه هو كاتبه : المرة الأولى 9 عدد 3 – 9 ، والمرة الثانية 22 عدد 6 – 11 ، والمرة الثالثة 26 عدد 12 – 18 . وإذا قرأت هذه الفقرات باهتمام تجد أنه لم يعتنق النصرانية ولكنه فقط ادعى ذلك : 9 عدد 3 – 9 سمعوا الصوت – لم ينظروا النور – وقفوا صامتين . أمره المسيح بالذهاب إلى دمشق ليتلقى الرسالة هناك . 22 عدد 6 – 11 لم يسمعوا الصوت ونظروا إلى النور . أمره المسيح بالذهاب إلى دمشق ليتلقى الرسالة هناك . 26 عدد 12 نظــروا النــور وسقطوا على الأرض . أعطاه المسيح الرسالة فوراً مع وعد بإنقاذه من اليهود والأمم الأخرى . من التناقضات المختلفة لسفر ( أعمال الرسل ) مقارنة بالأسفار الأخرى التي يحتويها العهد الجديد – ونذكر فقط المعترف به وقبله العلم منذ زمن – أنه تبعاً لسفر أعمال الرسل ( 9 ) تقابل بولس مع الحواريين الآخرين بعد قليل من اعتناقه لديانة يســوع أثناء رحلته إلى دمشق ، وكان ذلك في أورشليم ، بينما لم يسافر إلى أورشليم تبعاً لسفر غلاطية ( 1 عدد 18 ) إلا بعد ذلك بثلاث سنوات. وهذان التقريران السابقان أعمال الرسل 9 و غلاطية 1 عدد 18 وما بعدها كما يرى البروفسور كونتسلمان في كتابه ( أعمال الرسل) طبعة توبنجيه لعام 1963 – لا يمكن عمل مقارنة بينهما – ويضيف أيضاً قائلاً : إن الأشنع من ذلك هو التناقض بين أعمال الرسل 8 عدد 9 وما بعدها فكان يدخل معهم ويخرج معهم في أورشليم ويجاهر باسم الرب يســوع ، وكان يخاطب ويباحث اليونانيين فحاولوا أن يقتلوه. وبين غلاطية 1 عدد 22 ولكنني كنت غير معروف بالوجه عند كنائس اليهودية التي في المسيح . غير أنهم كانوا يسمعون أن الذي كان يضطهدنا قبلاً يبشر الآن بالإيمان الذي كان قبلاً يتلفه .فكانوا يسجدون لله فيّ ص60 كذلك توجد أيضاً تناقضات بين قصتي تحول بولس إلى ديانة يســوع ( أعمال الرسل 1عدد22-16 ،9عدد26-18 26- وماذا فعل بولس وأتباعه بأحكام التوراة ؟؟؟ نسخ بولس وأتباعه جميع الأحكام العملية للتوراة إلا أربعة : ذبيحة الصنم ، والدم ، والمخنوق ، والزنا ، فأبقوا على حرمتها كما في أعمال الرسل 15 عدد24-29 : عَلِمْنَا أَنَّ بَعْضَ الأَشْخَاصِ ذَهَبُوا مِنْ عِنْدِنَا إِلَيْكُمْ،دُونَ تَفْوِيضٍ مِنَّا فَأَثَارُوا بِكَلاَمِهِمْ الاضْطِرَابَ بَيْنَكُمْ وَأَقْلَقُوا أَفْكَارَكُمْ. فَأَجْمَعْنَا بِرَأْيٍ وَاحِدٍ عَلَى أَنْ نَخْتَارَ رَجُلَيْنِ قَدْ كَرَّسَا حَيَاتَهُمَا لاِسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ نُرْسِلُهُمَا إِلَيْكُمْ مَعَ أَخَوَيْنَا الْحَبِيبَيْنِ بَرْنَابَا و َبُولُسَ. فَأَرْسَلْنَا يَهُوذَا وَسِيلاَ، لِيُبَلِّغَاكُمُ الرِّسَالَةَ نَفْسَهَا شِفَاهاً. فَقَدْ رَأَى الرُّوحُ الْقُدُسُ وَنَحْنُ، أَنْ لاَ نُحَمِّلَكُمْ أَيَّ عِبْءٍ فَوْقَ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْكُمْ. إِنَّمَا عَلَيْكُمْ أَنْ تَمْتَنِعُوا عَنِ الأَكْلِ مِنَ الذَّبَائِحِ الْمُقَرَّبَةِ لِلأَصْنَامِ، وَعَنْ تَنَاوُلِ الدَّمِ وَلُحُومِ الْحَيَوَانَاتِ الْمَخْنُوقَةِ،وَعَنِ ارْتِكَابِ الزِّنَى. وَتُحْسِنُونَ عَمَلاً إِنْ حَفِظْتُمْ أَنْفُسَكُمْ مِنْ هَذِهِ الأُمُورِ. عَافَاكُمُ اللهُ . وقد أبقوا على حرمة تلك الأربعة لئلا ينفر اليهود الذين اعتنقوا النصرانية حديثاً وكانوا يحبون أحكام التوراة ، ثم لما رأى بولس أن هذه الرعاية لم تعد ضرورية نسخها إلا حرمة الزنا كما في بولس رومية 14 عدد 14 : فَأَنَا عَالِمٌ،بَلْ مُقْتَنِعٌ مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ، أَنَّهُ لاَ شَيْءَ نَجِسٌ فِي ذَاتِهِ. أَمَّا إِنِ اعْتَبَرَ أَحَدٌ شَيْئاً مَّا نَجِساً، فَهُوَ نَجِسٌ فِينَظَرِهِ.” ولما لم يكن في الشريعة العيسوية حد فالزنا منسوخ أيضا كما سنبين لاحقا . رسالة بولس إلى أهل غلاطية 2 عدد 20 – 21 : مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، وَفِيمَا بَعْدُ لاَ أَحْيَا أَنَا بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ. أَمَّا الْحَيَاةُ الَّتِي أَحْيَاهَا الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهَا بِالإِيمَانِ فِي ابنِ اللهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَبَذَلَ نَفْسَهُ عَنِّي . إِنِّي لاَ أُبْطِلُ فَاعِلِيَّةَ نِعْمَةِ اللهِ، إِذْ لَوْ كَانَ الْبِرُّ بِالشَّرِيعَةِ، لَكَانَ مَوْتُ الْمَسِيحِ عَمَلاً لاَ دَاعِيَ لَهُ. أي أن أحكام موسى غير ضرورية لأنها تجعل إنجيل المسيح كأنه بلا فائدة . ورسالة بولس إلى غلاطية 3 عدد 10 – 13 أَمَّا جَمِيعُ الَّذِينَ عَلَى مَبْدَأِ أَعْمَالِ الشَّرِيعَةِ، فَإِنَّهُمْ تَحْتَ اللَّعْنَةِ، لأَنَّهُ قَدْ كُتِبَ: (مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يَثْبُتُ عَلَى الْعَمَلِ بِكُلِّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي كِتَابِ الشَّرِيعَةِ) . أَمَّا أَنَّ أَحَداً لاَ يَتَبَرّ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s