بين قول السادة وقول الساسة وواقع التأثير

د. شاكر توفيق العاروري – بتاريخ: 2009-09-06

إن كثيرا من الناس يخلطون بين قول الساسة وبين قول السادة ذلك أن الناس قد ألفوا سماع قول الساسة الذين يقودون أمتهم بحكمة تظهر في طيات كلام أصله ومنبعه من السادة الناصح لهم ؛ إذ هما ركنان أصيلان في نجاة الأمة خاصتها وعامتها بركة السياسة الظاهر والقيادة الحقيقية الخفية ؛ أعني بها أهل العلم الرباني ؛

بيد أنك إذا ما تدبرت واقع الناس وحاضرهم ترى أن واقع الساسة يتأخر عن الركب ولا يبقى له كبير تأثير ذلك لأنه ترك الركن الوثيق والعين المبصرة والقلوب الواعية الجامعة بين الدنيا والآخرة ؛ الحاوية لمهابة الرحمن القابضة على كل بنان أن يزل ويشقى . إن التنكب للقيادة الحق صاحبة سلطان القلوب والعقول والواقع ؛ هدم لنسيج الأمة ، لأن سلطان السادة على العقول والقلوب في الظاهر والباطن في الجلوة والخلوة ؛

إذ سلطانهم مسمتد من مالك القلوب كما قال الحق سبحانه : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء . إذ قوله : (وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ ) إنهم من الله طاعتهم إذ هم الأوصياء على الأمة ؛ وهم الأمناء على الدين الذي هو كيان الامة ووجودها ؛ وهم الذين يبثون العلم الذي تحيا به القلوب والأرواح والنفوس وتستقيم به حياتهم ( هم ألي الأمر ) . وقد بين أهل العلم المقصود بذلك ؛ قال جابر بن عبد الله رضي الله عنه : ( ألوا الفقه ) .

وقال أبو العالية : العلماء . رواهما ابن أبي شيبة في المصنف وغيره . إن هذا البيان يظهر أن السادة يملكون العقول والقولوب حقيقة ؛ بما ملكهم الله من سلطان ، دون الساسة المعزليين عن نور النبوة ؛ وقد تنبه لمثل هذا المعنى أم ولد هارون الرشيد فيما ذكره الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية قال : ( وقدم مرة الرقة _ أي عبد الله بن المبارك _ وبها هارون الرشيد، فلما دخلها احتفل الناس به وازدحم الناس حوله، فأشرفت أم ولد للرشيد من قصر هناك فقالت: ما للناس ؟

فقيل لها: قدم رجل من علماء خراسان يقال له عبد الله بن المبارك فانجفل الناس إليه. فقالت المرأة: هذا هو الملك، لا ملك هارون الرشيد الذي يجمع الناس عليه بالسوط والعصا والرغبة والرهبة ). إن ملك الساسة جبري وملك السادة فطري شرعي طوعي ، إذ الساسة يتزينون بالسلطة والبطش والجبروت ، أما السادة يزينهم العلم والحلم والرحمة وصدق النصح ؛ قال شيخ الاسلام ابن تيمية في الفتاوى : ( وَلِهَذَا كَانَ فِي كَلَامِ الشُّيُوخِ : النَّاسُ يَطْلُبُونَ الْعِزَّ بِأَبْوَابِ الْمُلُوكِ وَلَا يَجِدُونَهُ إلَّا فِي طَاعَةِ اللَّهِ . وَكَانَ الْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ يَقُولُ : وَإِنْ هَمْلَجَتْ بِهِمْ الْبَرَاذِينُ وَطَقْطَقَتْ بِهِمْ ذُلُلُ الْبِغَالِ فَإِنَّ ذُلَّ الْمَعْصِيَةِ فِي رِقَابِهِمْ أَبَى اللَّهُ إلَّا أَنْ يُذِلَّ مَنْ عَصَاهُ ) . إن السادة : هم أهل الطاعة والقربات ؛

كلامهم باق مؤثر في الناس ما ذكروا في المجالس ؛ أو تندر الناس بقصص ما ثباتهم وموافقة الاقوال الأفعال ؛ تنهدوا الصعداء ، وتمنوا السير على منهج الخلص الأوفياء لدينهم وأمتهم ، مما يجعل الأثر دائم في حياة الأمة وروح أبنائها ، ولا أدل على ذلك من موقف معلوم كان للإمام أحم رحمه الله لما ابتلي مع إخوانه من أهل العلم في فتنة خلق القرآن وثباته على القول بعدم خلقه ، وأنه كلام الله تبارك وتعالى ؛ فما زال ثباته في المسألة الركن الأصيل الذي يضرب به المثل ؛ وقد ترك الأثر البالغ في الخاصة والعامة على السواء ؛ مع أن الداعي على عكس مذهب الإمام أحمد رحمه الله هم الساسة أصحاب السطوة والفتنة ؛

فمات قول الساسة وعاش قول السادة. وقد بين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ذلك في وصيته للكميل حقيقة المقارنة بين السادة والساسة إذا انفصلا : ( مات حزّان المال وهم أحياء ؛ والعلماء باقون ما بقي الدهر ؛ أعيانهم مفقودة ؛ وآثارهم في القلوب موجودة )رواه الدارمي وغيره . وعليه أقول : إن دعوة الساسة إلى تدجين الشعوب في قبول يهود في الوسط العربي والمسلم وتطبيع العلاقات معهم ؛ يرجون بذلك استجابة العامة وغض السادة الطرف عن هذه الدعوة ، أنه محكوم عليه بالموت كما هو محكوم على أربابه خاصة وقد على الجميع قول رب البرية في كتابه :

{إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا} (7) سورة الإسراء .

فهل من قول بعد قول الله ! وهل يتوقع الساسة أن يبدلوا كلام الله في قلوب الموحدين ! ، الجواب ؛ لن يكون ذلك أبدا ؛ وكل وعد له أجل يستوفى به الموعود .

http://www.brmasr.com/view_columns_article.php?cat=view4&id=8458

15 responses to “بين قول السادة وقول الساسة وواقع التأثير

  1. بقلم / محمود القاعود

    كان مقدم برنامج ” “هزى يا نواعم ” فى فضائية الـ “LBC يتحدث بمنتهى الجد عن أن الرقص الشرقى ما زال بخير وأن الغرب لن يستطيع منافستنا فى هذا الأمر ، وراح يأخذ رأى الأستاذة الكبيرة ” “نجوى فؤاد ” فى الراقصة السورية التى أدت وصلة رقص لتفوز فى مسابقة ” هزى يا نواعم ” فقالت لا فض فوها ” أريد راقصة كالحمامة المذبوحة ” وأخذت تشرح ماذا تعنى وكيف يجب أن تحرك الراقصة صدرها ومؤخرتها وبطنها .. وبعد أن انتهت أخذ الكلمة شيخ ( “أقصد رجل كبير لا رجل دين ) فى السبعين وتكلم عن هز المسرح أثناء الرقص والمؤامرة الغربية على الرقص الشرقى ( كذا ! ) وأنه يجب أن تفوز إما الراقصة السورية أو الراقصة اللبنانية ولا نترك المجال للراقصات الغربيات .. فماذا بعد أن خرجت مصر والأردن من المسابقة !؟
    كان المذيع يُنصت باهتمام بالغ ويبدو عليه القلق والأرق خوفاً من فوز الراقصات الغربيات وهزيمة الشرقيات …
    فكيف لراقصة غربية أن تتفوق على راقصة شرقية ؟؟ علماً أن الشرق هو الذى اخترع الرقص ولعلنا نذكر أعلام الرقص منذ ” “بديعة مصابنى ” و ” نعيمة عاكف ” و ” تحية كاريوكا ” و ” نجوى فؤاد ” وحتى ” فيفى عبده ” و ” لوسى ” و ” دينا ” … إلخ .”
    أبعد كل هذا التاريخ الكبير من الرقص تفوز الغربيات فى ” “هزى يا نواعم ” ؟ ألا ما أخطر هذه القضية الجوهرية الحيوية التى تكشف مؤامرة الغرب الملحد ضد الشرق المحافظ المتدين !؟ ”
    لا أعرف هل أضحك أم أبكى ؟؟ لا أعرف هل أتكلم أم أخرس ؟؟ هل أخبط رأسى فى الحائط ؟؟
    هل صارت أم القضايا هى الرقص الشرقى ؟؟ والمؤامرة على الرقص الشرقى ؟؟ والكيد للرقص الشرقى ؟؟
    هل ” “هزى يا نواعم ” هو تضامننا مع أهل “غزة ؟؟ هل ” “هزى يا نواعم ” هو الذى سيفك الحصار عن “غزة ؟؟ هل ” “هزى يا نواعم ” هو الذى سيقدم الدواء لمرضى الكلى والكبد والسرطان الذين يحتضرون فى “غزة ؟؟ هل ” هزى يا نواعم ” هو الذى سيفتح معبر رفح ؟؟ هل ” هزى يا نواعم ” هو الذى سيحرر فلسطين والعراق وأفغانستان والصومال ؟؟
    هل تحولت الآن المؤامرة على الرقص الشرقى إلى مؤامرة أخطر من التنصير واحتلال البلاد الإسلامية وذبح شعب فلسطين والعراق وأفغانستان والصومال والتضييق على مسلمى الصين وفرنسا وإيطاليا وأمريكا والفلبين والهند ؟؟
    أريد أن أعرف ما هو نوع صاحب محطة الـ LBC أهو إنسان أم خنزير بليد لا يحس ؟؟ لماذا يُصر على بث هذا البرنامج الفاضح فى وقت لا يحتمل هذه المهاترات ؟؟ أم أنه يرى فى الرقص الشرقى حلا لجميع الأزمات والكوارث والمصائب التى حلت فوق رأس العالم الإسلامى بأسره ؟؟
    البرنامج كان مستفزاً للغاية .. فى وقت عصيب .. فى وقت يشعر فيه الإنسان بالملل من هذه الأحوال المتردية .. فى وقت يكاد يقسم فيه الإنسان بألا يكتب كلمة واحدة حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا ..
    الحق أقول : إن أمة هزى يا نواعم لن تنتصر أبداً .. أمة هزى يا نواعم تلك التى تجعل شيخ الأزهر يصافح قاتل سفاح ويتبادل معه معسول الكلام .. أمة هزى يا نواعم تجعل الشباب ينتفض من أجل سجن تامر حسنى ولا ينتفض من أجل أهل غزة الذين يواجهون الإبادة الجماعية .. أمة هزى يا نواعم تجعل الحكام العرب يلتصقون بعروشهم لمدد تقارب النصف قرن من الزمان … وآه ثم آه من أمة هزى يا نواعم ..
    مبروك لأمريكا والكيان الصهيونى ركوب ظهورنا واستعبادنا وقهرنا وإذلالنا .. فنحن أمة هزى يا نواعم .. ومن كان من أمة هزى يا نواعم عليه أن يتحمل ما يجرى فيه مهما كان هذا الذى يجرى فيه

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده

    استغفر الله الذي لاإله إلا هو الحي القيوم واتوب اليه

    لم أجد أبلغ ولاأجمل من هذه الكلمات ..
    فتاره تطئمن قلبك ..وتاره تريح نفسك ..وتاره تبث الأمل في نفسك..

    كم هي راائعة وكم هي هي تجمع بين البلاغة والحكمه..

    التي هي والله الخير الكثير..لابد وان تكون واحده منهن قد لامست مافي قلبك

    باب ليس ينغلق:
    « إن ضاقت بك النفس عما بك، ومزق الشك قلبك واستبد بك، وتلفّتَ فلم تجد من تثق، وغدا قلبك يحترق، وأصبح القريب منك غريب، وقلبه يحمل ثقلاً وصخراً رهيب، ولفك ليل وحزن ولهف، وأغلق الناس باب الودِّ وانصرفوا، فكنْ موقناً بأن هنالك باب يفيض رحمة ونوراً وهدى ورحاب… باب إليه قلوب الخلق تنطلق فعند ربك باب ليس ينغلق » .

    .
    .

    لا تكن بخيلاً :
    « إذا لم يكن لديك شيئاً تعطيه للآخرين ، فتصدّق بالكلمة الطيبة ، والابتسامة الصادقة ، وخالق الناس بخلق حسن .
    .
    .

    عجائب الاستغفار :
    « لو شعرت يوماً بانقباض ، فحاول أن تستبدل مشاعرك السلبية بأخرى إيجابية ، وإذا لم تستطع فجرب الاستغفار بهدوء وتروّي 10 مرات فأكثر » .

    .
    .
    احكم نفسك :
    « النفس ليس لها ضابط إلا صاحبها ، فهي كسولة ، خمولة ، تشتهي المعاصي والسوء ، لا تستقر على رأي ، إذا هوت شيئاً طوعت له كل طاقة ، وإذا عافت أمراً نصبت له شراكاً جسورة . فكن حاكماً حازماً في قيادتها تسلم ، قال تعالى : { ونهى النفس عن الهوى } [ النازعات : 4 ] » .

    .
    .
    رد القضاء :
    « لو قُدّر لك قضاء ، فكل محاولاتك الجهيدة لردّه لن تفلح إلا بسلاح عتيد قوي واحد : هو الدعاء : فالدعاء يرد القضاء » .

    .
    .

    بعد العسر يسراً :
    « إذا اسودت الدنيا في وجهك ، وشعرت بألم الانقباض في صدرك تذكر أن بعد الليل لا بد أن يشرق الصباح ، وتذكر أن مع العسر يسراً » .

    .
    .

    معصية بأخرى :
    « إذا عصيت الله فلا تقبل معصيتك له بمعصية أخرى ، وتذكر أنه أرحم الراحمين ، وأنه لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ، واعلم أنك المحتاج الفقير إليه ، وهو غني عن العالمين » .
    ..
    .
    عظمة لا دلال :
    « إذا دلّلت نفسك وأعطيتها كل ما تهوى ، فسيصعب عليك فطامها ، عندها ستشعر بضَعَتِهَا وقلة شأنها ، أما إذا دربّتها على مغالبة الصعاب فستكون عظيمة ولن تخذلك أبداً » .

    .
    .
    لا تجرب الحسد :
    « وطّن نفسك على العطاء وافرح لفرح الآخرين ، واحذر من أن تحسد الآخرين ، فإذا سكن الحسد قلبك ، فسترى النعمة نقمة ، والفرح حزناً ، ولن تهنأ بحياتك أبداً

    .
    .

    لا تشغل نفسك بالغد :
    « اترك غداً حتى يأتيك ، فلا تشغل نفسك مما فيه من حوادث وكوارث ومصائب ، ولا تستبق الأحداث قبل مجيئها ، ولا تتوقع شراً حتى لا يحدث ، وتفاءل بالخير تجده أمامك ، واشغل نفسك بيومك فإنه لم ينته بعد ! » .

    .
    .

    تعساء :
    « ما أتعس أولئك الذين أبلوا اجسادهم في غير طاعة الله ، وما أتعس تلك الوجوه العاملة الناصبة التي لم تسجد لله سجدة ، بل ما أتعس الذين كبّلوا أنفسهم بذل المعاصي فأثقلتهم في الدنيا قبل الآخرة » .

    .
    .

    اقض على مخاوفك :
    « إذا حوصرت بالأوهام والوساوس والقلق والمخاوف فاجعل لسانك رطباً بذكر الله ، واعمل عملاً مفيداً مضاعفاً حتى لا تدع وقتاً للتفكير في أوهامك ومخاوفك » .

    .
    .
    حامل الحقيقة :
    « كن حامل حقيقة لا تهاب الآخرين ، فحامل الحقيقة لا يخشى إلا الله ، وكن حراً في أفكارك وتوجيهاتك ، واعمل بما تقول ، ولا تكن عبداً إلا لخالقك » .
    .
    .
    لا تظن نفسك عالماً :
    « من ظن أنه نال العلم ، وهو قد نال طرفاً منه فهو أجله الجاهلين . فلا تحسب للعلم وقتاً ، واعمل حياتك متعلماً ولو كنت عالماً ، فإذا خِلْتَ بنفسك العلم فقد جهلت » .
    الهمة العالية :

    .
    .
    عظمت أو صغرت :
    « إذا عظمت مصيبتك أو حَقُرت ، فاجعل ذاتك في كنف الله واستمد قوتك من أنواره بقولك : حسبنا الله ونعم الوكيل ، فمن يتوكل على الله فهو حسبه » .
    اتق الله :
    « إذا تعسّرت أمورك ، وخالجتك الهموم والأحزان فاتق الله ، فهو كفيل بتفريج همل ، وتيسير أمورك { ومن يتق الله يجعل له من أمره يسراً } » .

    الشكر لصاحب الفضل :
    « حينما تفتح أبواب الدنيا للعبد ويغدق الله عليه من فضله ، وتتوالى النعم فعليه أن يجعل كل هذا الفضل إلى صاحب الفضل ، ويشكر ليل نهار حتى يزيد من عطاياه : { وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد } » .

    اختر اختيار الله :
    « ادعُ الله بثبات ، واستشعر اليقين في الإجابة ، فإن لم يجب المالك الحكيم فقد أخّر بمقتضى حكمته ، وليعلم العبد أن اختيار الله عز وجل خير من اختياره لنفسه » .

    ,,

    هي كلمات لم احبذ ان تقف عند قراءتي لها

    قد تكون في حاجتها قتبث الامل في نفسك

    غفر الله لي ولكم وفرج همومكم ويسر اموركم واجيبت دعواتكم وجميع المسلمين

    آمين

  3. عبد المسيح

    سنكون في هذا الملكوت
    مثل
    ملائكة الله
    لا يزوجون ولا يتزوجون
    . سنحيا ونعيش في العرس السمائي
    مع الله في حياة أبدية.
    والمتعة الحقيقة في هذا الملكوت
    إنه لن يكون هناك فيه ألم
    أو دموع أو أحزان أو هموم بل
    سيكون فرح حقيقى دائم
    لان من يكون فى حضن
    الملك لن يحتاج شئ بعد ذلك.
    يقول السيد المسيح له المجد
    لأَنَّهُمْ فِي الْقِيَامَةِ لاَ يُزَوِّجُونَ
    وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ
    كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاءِ.
    . إنجيل متى 22: 30
    كريستينا

    يا ابي نقرأ النص كاملاً
    ” فِي ذلِكَ الْيَوْمِ جَاءَ إِلَيْهِ
    صَدُّوقِيُّونَ، الَّذِينَ يَقُولُونَ
    لَيْسَ قِيَامَةٌ، فَسَأَلُوهُ قَائِلِينَ
    : «يَا مُعَلِّمُ
    ، قَالَ مُوسَى:
    إِنْ مَاتَ أَحَدٌ وَلَيْسَ لَهُ أَوْلاَدٌ،
    يَتَزَوَّجْ أَخُوهُ بِامْرَأَتِهِ
    وَيُقِمْ نَسْلاً لأَخِيهِ.فَكَانَ عِنْدَنَا
    سَبْعَةُ إِخْوَةٍ، وَتَزَوَّجَ الأَوَّلُ وَمَاتَ
    . وَإِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُ نَسْلٌ تَرَكَ
    امْرَأَتَهُ لأَخِيهِ وَكَذلِكَ الثَّانِي
    وَالثَّالِثُ إِلَى السَّبْعَةِ وَآخِرَ
    الْكُلِّ مَاتَتِ الْمَرْأَةُ أَيْضًا.
    فَفِي الْقِيَامَةِ لِمَنْ مِنَ السَّبْعَةِ
    تَكُونُ زَوْجَةً؟ فَإِنَّهَا كَانَتْ
    لِلْجَمِيعِ!»
    فَأَجَابَ يَسُوعُ
    وَقَالَ لَهُمْ:
    «تَضِلُّونَ إِذْ لاَ تَعْرِفُونَ الْكُتُبَ
    وَلاَ قُوَّةَ اللهِ.لأَنَّهُمْ فِي الْقِيَامَةِ
    لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ،
    بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاءِ”
    إنجيل متى 22/ 23: 30
    بيتر

    على فكرة كيف يكون
    الصَدُّوقِيُّونَ..
    هم الذين لا يؤمنون بالقيامة
    ويسألونه لمن تكون الزوجة
    التي تزوجت اكثر من
    واحد يوم القيامة
    كريستينا

    هذه نقطة
    والنقطة الاخرى .
    .ان هؤلاء القوم يستفسرون
    عن
    {لمن تكون الزوجة التي
    تزوجت اكثر من
    رجل يوم القيامة}
    …وهذا يعنى انهم كانوا يعلمون
    من نبي الله موسى ان كل
    واحد منهم سوف تكون له
    في حياة الخلود زوجته التي
    كانت في الدنيا ..والا كان
    السؤال هل هناك زواج
    بعد القيامة ؟
    عبد المسيح

    هل تكذب المسيح?
    كريستينا

    انا لا اكذب المسيح ولكن اقول
    هناك تناقض بين مابلغه
    موسى عن الرب
    وما يقوله السيد المسيح
    عبد المسيح

    المهم قول ربنا يسوع له المجد
    انه لا زواج ولا معاشرة
    جنسية في الحياة الابدية
    كريستينا

    عشان كده ليس لنا هم في
    الدنيا الا الجنس
    واشباع الغريزة
    والعري
    عبد المسيح

    ماذا تقولين?!!
    كريستينا

    لا شي
    المهم ما وجه الاعتراض في كون
    الجنة اقصد ملكوت الله به خمر?????????
    عبد المسيح

    كيف يكون في ملكوت الله خمر
    اذا كان الرب حرم على
    الكاهن شرب الخمر عندما
    يدخل خيمة الاجتماع
    فما بالك بملكوت الله
    “خمرا ومسكرا لا تشرب انت
    وبنوك معك عند دخولكم
    الى خيمة الاجتماع لكي
    لا تموتوا.فرضا دهريا
    في اجيالكم”
    سفر اللاويين 10: 9
    كريستينا

    وان كان هناك خمر بملكوت
    الله بشهادة الكتاب المقدس
    عبد المسيح

    ماذا؟!
    كريستينا

    الم يقل السيد المسيح انه سوف
    يشرب الخمر في ملكوت الله
    مع المؤمنين ؟
    عبد المسيح

    اين قال ذلك ؟
    كريستينا

    بانجيل متى ، ومرقس، ولوقا
    واقول لكم اني من الآن لا اشرب
    من نتاج الكرمة هذا الى ذلك
    اليوم حينما اشربه معكم
    جديدا في ملكوت ابي.
    …مت 26: 29
    الحق اقول لكم اني لا اشرب
    بعد من نتاج الكرمة الى ذلك
    اليوم حينما اشربه جديدا
    في ملكوت الله.
    … مر 14: 25
    لاني اقول لكم اني لا اشرب
    من نتاج الكرمة حتى يأتي
    ملكوت الله..
    .. لو 22: 18
    بيتر

    اظن يكفي هذا لنسف كل
    ما قلته في حق الاسلام
    مع ان الكتاب المقدس لم
    يبين لنا صفات هذا الخمر
    اقصد خمر ملكوت الله .
    .وفي المقابل نجد القران
    يحدد صفاته بكل دقة
    { وانهار من خمر لذه للشاربين }
    سورة محمد :15
    { يتنازعون فيها كأساً لا
    لغو فيها ولا تأثيم}
    سورة الطور:23
    ( بيضاء لذة للشاربين* لا فيها
    غول ولا هم عنها ينزفون )
    سورة الصافات: 46،47
    (يطوف عليهم ولدان مخلدون
    * بأكواب وأباريق
    وكأس من معين*
    . لا يصدعون عنها ولا ينزفون )
    سورة الواقعة: 17-19
    فخمر الجنة ليس كخمر الدنيا
    الذي يذهب العقل
    ويخرج شاربه عن شعوره
    عبد المسيح

    لكن الكتاب المقدس يقول
    “لان ليس ملكوت الله
    اكلا وشربا
    .بل هو بر وسلام
    وفرح في الروح القدس.
    رسالة بولس الرسول
    الى اهل رومي
    14: 17
    بيتر

    اتكذب المسيح
    وتصدق بولس
    المسيح يقول انه سوف يشرب
    خمر في ملكوت الله
    وبولس يقول ليس ملكوت
    الله اكلا وشربا
    كريستينا

    لقد صرح المسيح بدون ادنى شك
    بان له مائدة في ملكوت الله
    وسوف يجلس عليها هو
    والمؤمنون لياكلوا ويشربوا
    “وانا اجعل لكم كما جعل لي
    ابي ملكوتا.30 لتأكلوا وتشربوا
    على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا
    على كراسي تدينون اسباط
    اسرائيل الاثني عشر.
    .لوقا 22 /29 :30
    هل بولس اعلم من المسيح ؟!!
    عبد المسيح

    بولس الرسول لا يتحدث
    من تلقاء نفسه
    “لا توجد نبوة قط بمشيئة إنسان
    بل تكلم أناس الله القديسين
    مسوقين بالروح القدس ”
    …فبولس الرسول مسوق
    بالروح القدس الاقنوم الثالث
    من اقانيم الثلوث المقدس

    كريستينا

    اذاً التناقض بين
    كلام الابن
    {الاقنوم الثاني }
    وبين
    كلام الروح القدس
    { الاقنوم الثالث}
    بيتر

    الاجابة المنطقية
    ان كلام الابن
    “وانا اجعل لكم كما جعل لي
    ابي ملكوتا.30 لتأكلوا
    وتشربوا على مائدتي في
    ملكوتي وتجلسوا على كراسي
    تدينون اسباط اسرائيل
    الاثني عشر..
    لوقا 22 /29 :30
    كان قبل ان يصعد الي
    الاب بالسماء
    وعندما صعد اكتشف الحقيقية
    التي اوحى بها الي بولس
    بانه
    ” ليس ملكوت الله اكلا وشربا”
    ——–
    يتبع باذن الله
    ??????????السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اخى ابو تسنيم بصراحه انا مش عارف اقول ايه الا ان اقول لك ربنا يبارك لك فى عمرك وعملك وعلى هذ الروايه الجميله الرائعه وهذا الاسلوب الرائع الممتع لا اخفيك سرا انى قرأت الخمسة عشر حلقه فى يوم واحد وانا ما بين وانبهار وثقافه وانشراح وبقول لك اكملها وبعد اذنك انزلها كتاب ان امكن ينزل المعرض القادم ان شاء الله ولو سمحت عايز من حضرتك طلب هام جدا ممكن تجوزنى كرستينا هههههههههههه ربنا يعزك موفق بإذن الله … لكش مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. (((((((((((((((((((((((((((((((أنا وأبني والخروف))))))))))))))))
    أنا وابني والخروف

    كل مولود يولد على الفطرة
    فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه،
    وهذا حوار دار بين {بيتر } الذي يبلغ من العمر {الاثني عشر} عام …بفطرته التي فطره الله عليها… وبين والده {عبد المسيح }

    عبد المسيح

    تعالى هنا يا خروف
    بيتر

    لا يوجد هنا خراف
    عبد المسيح

    انت … انت ….انت خروف
    بيتر

    انا ليس خروف
    ولا اقبل ان تدعوني بذلك
    عبد المسيح

    انت زعلت مني ؟
    بيتر

    بالطبع ….كيف تشبهني انا
    ابنك حبيبك ….بحيوان سخره
    الله لنا….فالإنسان افضل
    من الحيوان….ان لم اكلمك مطلقا
    عبد المسيح

    لا تزعل .
    انا أسف
    لكن الا تعلم ان رب الأرباب
    خروف
    بيتر

    رب الأرباب …خروف !!!!
    كيف هذا ؟ !!!!
    من هذا الملعون الذي يصف الرب بذلك ؟
    عبد المسيح

    الكتاب المقدس
    الذي نؤمن به هو من يقول ذلك
    بيتر

    ومن اين هذا الكتاب المقدس ؟
    عبد المسيح

    من عند الله
    بيتر

    مستحيل
    الرب يقول عن نفسه انه خروف
    أكيد هذا الكتاب ليس من عند الله
    عبد المسيح

    انت صغير ولا تعرف حقيقة الامر
    بيتر

    اي حقيقة هذه ؟
    عبد المسيح

    الخطيئة والفداء
    بيتر

    وما علاقة ذلك بالخروف ؟
    عبد المسيح

    ادم ابو البشر
    امره الرب بالا يأكل من احد
    أشجار الجنة والا مات
    ولكنه
    عصى أمر ربه واكل من هذه الشجرة
    فطرده الرب من الجنة واسكنه الأرض
    بيتر

    ادم اكل من الشجرة
    ولم يمت
    هل كان الرب يكذب عليه ؟
    عبد المسيح

    ادم ….مات روحانيا
    فقد انفصل عن الله
    بيتر

    وبعد ذلك
    عبد المسيح

    تورثنا نحن هذه الخطيئة
    وأصبحنا منفصلين عن الله
    ????
    بيتر

    من الذي اخطأ ؟
    عبد المسيح

    ادم
    بيتر

    من اخطأ يتحمل خطيئته
    وليس غيره
    فنحن لم نخطأ
    فمن الظلم ان يحملنا الرب خطيئة غيرنا
    لو انت قتلت شخص مثلا
    من يعاقب …انا ام أنت ؟
    عبد المسيح

    انا
    بيتر

    هل بعد موتك سوف
    أعاقب انا عن جريمتك ؟
    عبد المسيح

    لا
    بيتر

    اذن كيف نعاقب
    نحن بخطيئة أبونا ادم
    ؟

    عبد المسيح

    كلامك منطقي وعقلي
    لكن علاقتك بالرب
    لا تخضع للمنطق والعقل
    بيتر

    نحن لا نتحدث عن ذات الله
    فالله فوق المنطق والعقل
    نحن نتحدث عن أمور في
    صميم العقل والمنطق
    وأمور يترتب عليها مصير
    حياتي والحكم فيها لعقلي
    عبد المسيح

    أنت لسه صغير على هذا الكلام
    خلينا في اصل الموضوع

    الخطيئة

    كانت سبب في انفصال البشر عن الرب
    فكان لا بد من عودة اتصال البشر بالرب
    بيتر

    لا اجد مشكلة في ذلك
    يكفي عبادتنا لله والاستغفار
    وسماع كلامه وعدم معصيته
    عبد المسيح

    هذا لا يكفي لا بد من دم طاهر
    يخلص البشرية من هذه الخطيئة
    بيتر

    وما علاقة الدم ….بالخطيئة ؟
    عبد المسيح

    لا بد من عقاب ادم وذريته
    فالرب حذر ادم من الأكل من
    الشجرة والا حتماً يموت
    واكل ادم من الشجرة
    فكان لابد من موت ادم
    {وهو انفصاله عن الله }
    الرب كلمته وحده
    بيتر

    الموضوع منتهي
    ادم اخطا وذريته توارثت الخطيئة
    يتحمل ادم عاقبة فعله هو وذريته
    والرب لا يلومه احد
    ادم هو الذي لم يسمع الكلام
    فنحن لا نلوم الا ادم
    عبد المسيح

    لكن الله محبة
    فهو يحب العالم
    ولا يرضيه ان يكون مصيرهم
    بحيرة الكبريت وصرير الأسنان
    بل يريد لهم الحياة الأبدية
    بيتر

    هذا جيد
    يغفر لآدم وذريته هذه الخطيئة
    وتكون لهم الحياة الأبدية
    عبد المسيح

    بكل سهولة كده ؟!
    الرب بعد قوله لادم حتما تموت
    يرجع في كلامه وكأنه لم يحدث شيء
    هذا يتنفي مع الوهيته
    ???????????
    بيتر

    لا اري شيئا في ذلك
    من يملك العقاب يملك المغفرة
    وهذا قمة القدرة
    عبد المسيح

    كيف ؟
    بيتر

    تذكر معي أمس
    ماذا حدث مني ومنك ؟
    الم تقل لي لا تترك استذكار
    دروسك وتجلس تلعب على الكمبيوتر
    والا عقبتك عقاب شديد
    عبد المسيح

    نعم ….اتذكر ذلك
    بيتر

    وقد تركت دروسي
    وجلست العب على الكمبيوتر
    ولم تعاقبني …لماذا؟
    عبد المسيح

    لأني سماحتك
    بيتر

    وهل قلل ذلك من
    مقدرتك وقدرتك ومكانتك
    هل لحقك ضرر
    ؟
    عبد المسيح

    بالطبع لا
    بيتر

    فهل أنت اقدر من الله ؟

    عبد المسيح

    لا
    الله قادر على كل شيئاً
    لكن كان لابد من الفداء والخلاص ؟
    بيتر

    ماذا تريد ان تقول ؟
    عبد المسيح

    لابد من دم طاهر لتكفير هذه الخطيئة
    بيتر

    هل تقصد انه لا بد من تقديم
    ذبيحة لله ليكفر عنا هذه
    الخطيئة ونتصل به ؟
    عبد المسيح

    نعم
    بيتر

    وهذه الذبيحة من الحيوانات ؟
    عبد المسيح

    من البشر
    بيتر

    من البشر ؟!!!
    انا شاهدت ذلك بأحد الأفلام
    ففي الفيلم بعض الناس يعبدون
    اله ضخم مصنوع من الحجرة
    وهذا الإله كان شديد الغضب
    يخرج نار من انفه وفمه
    ولم يذهب عنه هذا الغضب الا
    عندما ذبحوا احدهم
    أسفل هذا الصنم
    عبد المسيح

    نحن لا نعبد أصنام
    بل نعبد اله هذا الكون
    اترك هذه الأفلام التي أتلفت عقلك
    وخلينا في موضوعنا
    لابد من ذبيحة احد البشر
    بيتر

    وما ذنب هذا الانسان ؟
    وعلى اي أساس يتم اختياره
    من كل هذا البشر
    ؟
    عبد المسيح

    قلت لك لا تقيس كل
    حاجة بعقلك ….هذا ما يريده الرب ؟
    بيتر

    لا أظن ان الله ظالم
    فهو لا يرضيه ان نذبح له
    احد البشر بسبب خطيئة
    اقترفها ادم
    عبد المسيح

    ومن قال لك ان الذبيحة
    الطاهرة من البشر
    البشرية ملوثة بالخطيئة
    وبالتالي لا يصلح احدهم ان
    يكون الذبيحة الطاهرة
    التي يفدي بها الله البشرية
    بيتر

    انت قلت لي في البدية
    ان الذبيحة بشر
    والآن تقول البشرية ملوثة
    بالخطيئة ولا يصلح منها
    احد للفداء ….ما هذا التناقض ؟
    عبد المسيح

    ليس هناك تناقض
    اسمع الى جيدا ً
    ولا تقاطعني
    و سوف تفهم وتقتنع
    طبعا ليس هناك بشر بلا خطيئة
    فكان الحل من عند الرب
    بيتر

    وما هو
    هل خلق لنا إنسان بل خطيئة ؟
    عبد المسيح

    لا لم يخلق بشر
    بل ولد لنا ابن
    بيتر

    الرب يلد ؟
    عبد المسيح

    اقنوم { الآب }
    ولد لنا …..اقنوم {الابن }.
    فهو مولود غير مخلوق
    ??????????????
    بيتر

    اقنوم ….واب …..وابن ….ومولود غير مخلوق ……..ما هذا ؟
    عبد المسيح
    لما تكبر سوف تعرف كل ذلك ….مع اني انا كبير ومش فهمه …المهم لا بد ان تعرف ان الله { الآب } ولد منه الله { الابن } وانبثق منهما الله {الروح القدس } …..والله { الاب } والله {الابن } والله { الروح القدس } اله واحد
    بيتر

    بابا …..هو مش ماما طلبت منك لا تشرب الهباب اللى بتشربه ده ….قوم وخذ حمام بارد وتعالى نكمل الحديث
    عبد المسيح
    انا لم اشرب هباب ….انا واعي لكل كلمة أقولها
    بيتر
    كيف ….وانت تقول اله واله واله ….اله واحد …المنطق والعقل يقول ثلاثة …ثلاثة يا بابا
    عبد المسيح
    قلت لك لما تكبر سوف تعرف انهم واحد ….واحد ….ليس هذا موضوعنا المهم الآب الاله ….ولد { الابن الإله } وهما واحد ….وأرسله الي الأرض في صورة بشر ليتم ذبحه لتخليص العالم من الخطيئة
    بيتر

    الرب يرسل ابنه وحيده حبيبه …..ليذبح من اجل البشر
    عبد المسيح
    نعم ….لانه يحب العالم ويريد له الخلاص والحياة الابدية
    بيتر
    وهل ترضى انت ان تذبحني …..من اجل خلاص أخوتي من مصيبة حلت بهم
    عبد المسيح
    مستحيل …لا تهون عليا …فأنت ابني حبيبي
    بيتر
    فاذا كنت انت لا يهون عليك ابنك …فهل يهون على الله ابنه ؟
    عبد المسيح
    هو حر
    بيتر
    المهم ….كيف ارسل ابنه هذا الي العالم وكيف ذبحوه ؟
    عبد المسيح
    قلت لك ان الذبيحة لابد ان تكون من البشر …ولابد ان تكون بلا خطيئة
    بيتر
    نعم انت قلت هذا
    عبد المسيح
    هذا هو يسوع الرب ….ناسوت وللاهوت
    بيتر
    تقصد انه انسان واله معا
    عبد المسيح
    نعم …نعم
    بيتر
    لم تجب على سؤالي ….كيف جاء الي الارض
    عبد المسيح
    كانت هناك ….قديسة تدعى مريم ….هى من أنجبت الرب
    بيتر
    كيف ….هل الأب {الاله } تزوجها ….مثل ما نت تزوجت ماما
    عبد المسيح
    لا الاب الاله لم يتزوج ولم يعاشر احد …..ومريم لم يلمسها احد
    بيتر
    اذن كيف حملت بالرب يسوع
    عبد المسيح
    لقد حلت على مريم الروح القدس ….فحبلت بالرب يسوع
    بيتر
    اذن يسوع ابن الروح القدس وليس ابن الاب
    عبد المسيح
    الكتاب المقدس يقول عن مريم { وجدت حبلي من الروح القدس }…وان الذي حبل به هو من الروح القدس …..ثم ذكر لنا ان القدوس المولود منها يدعى ابن الله ….ويسوع كان يقول لله { الآب } ابي ولم يكن يقول لله {الروح القدس } أبي …..اذن هو ابن الله {الاب} وليس ابن الله { الروح القدس }
    بيتر

    ما هذا التناقض …..كيف تكون حبلي من الروح القدس وان الذي في بطنها من الروح القدس …..وتنسبوه انتم الي الآب
    ???????
    عبد المسيح
    في قانون الإيمان ….الاب هو الاصل ..الذي ولد منه الابن …والذي انبثق منهما الروح القدس ….وهذا ما يجب الايمان به بدون نقاش
    بيتر
    اي كان الاب {الآب او الروح القدس }….المهم من الذي كان ببطن مريم
    عبد المسيح
    الله { الابن }
    بيتر

    كيف يكون اله مولود ؟ كيف يكون الله وجاء الي الدنيا حديثا مثلي ؟
    عبد المسيح
    انه هو الله الموجود منذ الازل
    بيتر
    الم يكن عدم ….ثم تم تكوينه في رحم امه مريم مثله مثل اي جنين في رحم امه
    عبد المسيح
    هذا هو الناسوت
    بيتر
    واين كان اللاهوت ؟
    عبد المسيح
    كان معه ….فالناسوت واللاهوت لا ينفصلان
    بيتر
    اذن مريم كانت حامل بالناسوت واللاهوت
    عبد المسيح
    نعم فهي كانت حامل بيسوع الاله ذات الطبعتين الناسوتية واللاهوتية اللذان لا ينفصلان
    بيتر
    وتكون الابن الاله داخل رحم مريم …..وحان وقت ولادته …كفيف ولادته واين ؟
    عبد المسيح
    كنت مريم تعيش عند رجل يدعى يوسف النجار وكان يجب عليهم الذاهب الي بيت لحم لتسجيل أسماءهم بناءً على امر قيصر …وهناك لم يجدوا مكان يبيتون فيه لشدة الزحام …فعرض عليهم احد الناس المبيت بزريبة البهائم التي يملكها ….وهناك شعرت مريم بالمخاض فوضعت مولودها بالزريبة ووضعته في مذود
    بيتر

    الرب ولد في زريبة البهائم بين الحيوانات وروثها ….كيف هذا ؟
    عبد المسيح
    تواضع من الاله
    بيتر

    اي تواضع هذا …..لو انا املك اختيار المكان الذي أولد به ….لاختار أجمل مكان في الدنيا …والا الف الا في الحرير و لا أضجع الا بسرير مصنوع من الذهب …..فكيف بالله ان يختار لنفسه ان يولد في زريبة البهائم …وتقول لي تواضع ….يتواضع لمن …..للبشر الذي خلقهم من عدم…البشر الذي لا يساوي شيئا ً…لو صدف ان امي ولدتني في زريبة بهائم …لأخفيت ذلك على كل من يعرفني ….لانه لو علم بذلك احد فانه سوف يعايرني ويصفني بابن الزريبة ….فما بالك بالله ؟!!!!! المهم قل لي كيف ولدته مريم
    عبد المسيح
    مثلما تلد كل أنثي
    بيتر

  5. لقد تعلمت من المدرسة ….اننا خرجنا من فرج أمهاتنا …..ولقد سبب لي هذا حزناً شديدا …وشعرت اني لا أساوي شيئاً …إنني خرجت من المخرج الذي تجامع امي فيه ، من من المخرج الذي تتبول منها امي من المخرج الذي يخرج منه دم الحيض النجس ….عندما أتذكر ذلك اخجل من نفسي جداً …لقد سبق وان توجهت اليك بالسؤال عن كيفية ولادتي …خجلت مني وقلت لي عندما تكبر سوف تعلم ….فكيف باله هذا الكون العظيم ان يخرج من ذات المخرج الذي خرجت منه انا المخرج الذي كلما تذكرته شعرت بحقارة نفسى ….لا …لا هذا مستحيل
    ??????????
    عبد المسيح
    الذي خرج هو الناسوت
    بيتر
    قلت لي ان اللاهوت لا يفارق الناسوت …..ناقص تقول لي انه الإله كان بيرضع من ثدي امه مريم
    عبد المسيح
    هذا ما كان يحدث بالفعل
    بيتر
    اله يمسك بين يديه ثدي امرأة ويرضع منه …..انها مهزلة …..إياك تقول لي انه ختن
    عبد المسيح
    نعم هذا ما حصل بالفعل أعندما بلغ ثمانية ايام
    بيتر

    يا نهار ابيض ….الرب …يقطعون له غرته ….يتم قطع حتة من ناسوت الاله وترمى …هل الاله كان زايد حته ؟ وبالطبع كانوا يقلمون له اظافره ويحلقون له شعره ….وكان كل هذا يلقون به …وكان يتبول ويتبرز ..وكان له اعضاء تناسلية …وعندما بلغ كان يستحلم ……..ما هذا اي اله هذا ؟!!!! …الرب مثلنا ؟!!يحتاج لما نحتاج اليه نحن ويفعل ما نفعله نحن ….اذن فهو ليس اله ….لان الله ليس يحتاج الي احد …فيسوع محتاج الي الطعام والشراب والنوم محتاج الي إخراج الماء وفضلات الطعام والا مات محتاج الي الهواء والأكسجين …والله غني عن كل هذا
    عبد المسيح
    قلت لك ان هذا هو الناسوت
    بيتر
    وقلت لي كذلك ان اللاهوت لا يفارقه …..المهم أكمل الحكاية
    عبد المسيح
    وعندما بلغ ال 30 سنة ….امتلئ من الروح القدس الذي كان يقوده
    بيتر

    كيف يكون يسوع { الناسوت واللاهوت } ويحتاج الي الروح القدس لكي تقوده ؟!!…اكمل
    عبد المسيح
    كان له اربعين يوم يجرب من إبليس
    بيتر

    إبليس …يجرب الرب …لا أظن ان إبليس يمكن له الوقوف امام رجل مؤمن فما بالك بالله …ولماذا يجرب الرب؟ هل للتاكد من انه لم يضعف ويرتكب الخطيئة مثل ادم ومن ثم يصلح للذبيحة ….وهل نجح الرب في الاختبار ؟
    عبد المسيح
    نعم وتركه الشيطان ورجع يسوع الي الجليل يبشر بالإنجيل
    بيتر
    المهم كيف تم ذبحه
    عبد المسيح
    عندما علم اليهود بأمره ….اجمعوا على قتله
    بيتر
    وهل كان يعلم يسوع بذلك
    عبد المسيح
    نعم …ولقد اخبر تلاميذه بذلك يوم عشاء الفصح …فقد اخذ يسوع الخبز وبارك وكسر وأعطي التلاميذ وقال لهم {خذوا كلوا هذا جسدى }…واخذ الكاس وشكر واعطاهم قائلا{ اشربو امنها كلكم لان هذا دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا …..لهذا يقوم القس بتحويل الخبز الي جسد الرب ونأكله والخمر الي دم الرب ونشربه
    بيتر

    نأكل لحم الرب ونشرب دمه ؟! لماذا هل جزاء الرب الذي فدانا بدمه الطاهر ان نأكل لحمه ونشرب دمه …ثم كيف بإنسان يحول الخبز الي لحم الرب والخمر الي دمه …بالمرة يصنع لنا اله …هذا الكلام غريب ..مثل الذي يأتي بأفلام الخيال ….المهم أكمل
    عبد المسيح
    وعندما اقترب ميعاد يسوع …حزن واكتئب …وخر على وجهه …وكان يصلي ويقول {يا أبتاه ، إن أمكن فلتعبر عني هذا الكأس …وإنما ليس كما أريد انا بل كما تريد أنت ..وكرر ذلك ثلاث
    ?????????بيتر
    الم تقل لي ان يسوع هو الله ذات الطبعتين الناسوتية واللاهوتية …الذي جاء الى العالم ليخلصنا من الخطيئة يذبحه
    عبد المسيح
    نعم ….قلت ذلك
    بيتر

    اذن لماذا هذه التمثيلية ؟ اذا كان هو جاء من اجل ذلك ….لماذا الحزن والاكتئب ؟ هل ندم على ما أقدم عليه ؟ …وأنت تقول ان سجد وكان يصلى ….لمن كان يصلي ويناجي …هل للاب …وكيف هو والاب واحد ….اله يسجد ويصلي لاله …اذن هو ليس باله ام ان اله الابن اقل مكانة من اله الاب
    عبد المسيح
    جميع الاقانيم الثلاثة متساوين
    بيتر

    اذن كيف اقنوم {الابن} يسجد ويطلب العون من اقنوم { الاب} ….ويقول له { وانما ليس كما اريد انا بل كما تريد انت} …فان دل ذلك انما يدل على اختلاف ارادة كل منهما ….فلابن لا يريد ان يقتل ..والاب يريد للابن ان يقتل …والابن لا يملك الاختيار وانما الاختيار في ايد اقنوم الاب ….المهم هل استجاب الاب له
    عبد المسيح
    لا.. لم يستجب له ….وانما ارسل له ملاك يقويه
    بيتر
    ملاك ….يقوي اله !!!!
    عبد المسيح
    لا تنسى ان يسوع انسان
    بيتر

    وانت لا تنسى ان له طبيعة لاهوتية لا تفارقه ….من باب اولي لا يحتاج ملاك يقويه فطبيعته الاهوتيه معه …المهم مذا حدث بعد ذلك
    عبد المسيح
    كان احد تلاميذ يسوع هو {يهوذ } قد دل اليهود على مكانه …فامسكوه ….وبصقوا في وجهه …ولكموه …ولطموه ….وسخروا منه ثم قدموه الي الوالي …الذي حكم عليه بالصلب بناءً على طلب اليهود ..ثم تم جلده وتسليمه للصلب ….فقام العسكر …بتعريته والبسوه رداء قرمزيا …وضفروا إكليلا من الشوك ووضعوه على راسه …وقصبة في يمينه ..وكانوا يستهزئون به …ثم نزعوا عنه الرداء …والبسوه ثيابه … وحملوا على كتفه الصليب الذي سوف يصلب عليه …وتم صلبه مع اثنين من الصوص …وقدموا له خل ممزوج بمرارة ليشرب ..فلم يشرب …وهو على الصليب صرخ بصوت عظيم قائلا {الهي الهي لماذا تركتني } ثم صرخ ثانية واسلم الروح
    بيتر

    اله يحدث له كل هذا …..لماذا ومن اجل من ؟ من اجل البشر الذين حدث منهم كل هذا له ….مستحيل يكون هذا اله ولا يستحق ان يكون اله ….اليس في مقدوره من البداية ان يكفر عنا الخطيئة بدل بهدلته من هؤلاء الأوغاد …
    تقول في بداية الحوار كيف يكون اله ويرجع غي كلمته
    وانا اقول لك كيف يكون اله ويضرب ويهان ويبصق على وجه ………الخ
    ثم كيف يكون اله ويعتب على الإله ؟
    وكيف يكون اله ويموت
    عبد المسيح
    من اجل تكفير الخطيئة ?????????
    بيتر

    هل يكفر الخطيئة بخطيئة اكبر منها ….وهل خطيئة ادم الأكل من الشجرة ….تساوي خطيئة قتل الرب ؟
    اين عقولكم ….الذي اكل من الشجرة بشر ….والذي قتل الرب بشر …..فهل البشر خلص من لعنة الخطيئة بخطيئة قتل الرب ؟! ابي لا اظن انك في وعيك …أكيد أنت شارب من الهباب
    عبد المسيح
    قلت لك انا لم اشرب زفت …وما اقوله لك هو الواقع ولا بد من الايمان به دون نقاش
    بيتر
    أومن بماذا ؟ يا رجل قول كلام يعقل …ما تقوله خارج حدود العقل والمنطق
    عبد المسيح
    قلت لك من البداية اخرج العقل والمنطق من الحسابات الدينية
    بيتر
    كيف …وعقلي فيما استخدمه …؟
    عبد المسيح
    في كل شيئا الا الدين …..المهم اسمع باقي الحكاية ….الرب بعد دفنه بثلاثة ايام ….ذهبوا الي القبر ولم يجدوا جثته
    بيتر
    ممكن يكون احد سرقها
    عبد المسيح
    لا ….بل نزل ملاك من السماء ودحرج الحجر الذي على القبر وقام المسيح وشاهده تلاميذه
    بيتر
    الرب يحتاج الي ملاك يدحرج عنه الحجر ؟! وهل هناك من احد شاهد الرب وهو يقوم
    عبد المسيح
    لا….وانما شاهدوه بعد الصلب والدفن في هيئة اخري خلاف هيئته …
    بيتر
    لماذا في هيئة اخري غير هيئته ….هل خائف من اليهود ثانية
    عبد المسيح
    لا اظن ذلك ….المهم أكل مع تلاميذه ثم صعد الي السماء ليجلس على يمين الرب
    بيتر

    كلام لا يدخل دماغ اي عاقل …..المهم بعد كل ذلك لم تقل لي من وصف الرب بالخروف
    عبد المسيح
    هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون….سفر الرؤيا 14/17
    بيتر

    مستحيل الله يوحى بانه خروف …مستحيل …لا يكتب ذلك الا ملعون ..ملعون
    عبد المسيح
    انه مجرد تشبيه لا اكثر كرمز للفداء
    بيتر

    انا لا اقبل ان يشبهني احد بالخروف …فما بالك بالله
    واقولها لك لو الرب بهذه الصورة التي صورتها لي وانه اوحي بانه خروف …فانه لايستحق العبادة
    عبد المسيح
    لما تكبر سوف تغير رايك …ويكفيك جلسة او جلستين مع احد القساوسة
    ????????عبد المسيح
    لا بد من عقاب ادم وذريته …..فالرب حذر ادم من الأكل من الشجرة والا حتماً يموت …واكل ادم من الشجرة ….فكان لابد من موت ادم {وهو انفصاله عن الله } الرب كلمته وحده
    بيتر
    الموضوع منتهي ….ادم اخطا وذريته توارثت الخطيئة …يتحمل ادم عاقبة فعله وهو ذريته ….والرب لا يلومه احد ….ادم هو الذي لم يسمع الكلام …فنحن لا نلوم الا ادم
    عبد المسيح
    لكن الله محبة …..فهو يحب العالم …ولا يرضيه ان يكون مصيرهم بحيرة الكبريت وصرير الأسنان …بل يريد لهم الحياة الأبدية
    بيتر

    هذا جيد …..يغفر لآدم وذريته هذه الخطيئة ….وتكون لهم الحياة الأبدية
    عبد المسيح
    بكل سهولة كده ؟! الرب بعد قوله لادم حتما تموت ….يرجع في كلامه وكأنه لم يحدث شيئا ….هذا يتنفي مع الوهيته

    العقيدة بنيت علي مبدأ : أن الله لايمكن أن يرجع في كلامه

    وكلامه كان إيه بقي : لا بد من موت آدم { وهو إنفصاله عن الله } الرب كلمته واحدة

    لكن العقيدة كلها تم هدمها بالفداء والصلب .
    فقد تغيرت كلمة الرب فلم يعاقب آدم بإنفصاله عن الله …
    وتغير العقاب من موت آدم لموت ابن الله ” الله ”

    يعني في الآخر الرب رجع في كلامه .

    ب

  6. صراحة لازم ندعي لزملائنا النصاري :

    اللهم أعطي النصاري عقول .
    اللهم أعطي النصاري عقول .
    اللهم أعطي النصاري عقول .
    __________________
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله )) ???????فاذا كنت انت لا يهون عليك ابنك …فهل يهون على الله ابنه ؟
    عبد المسيح
    هو حر

    هههههههههههههههههههه جامدة جدا هو حر دي …

    أسجل اعجابي الشديد بهذا السيناريو و الحوار الرائع

    __________________
    أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ ???????? ابو تسنيم ماذا انت فاعل بهم

    الحوار بين بيتر وعبد المسيح ضربه جامده قوى لعباد الصليب

    سيناريو رائع وحوار ممتع نخرج منه ب

    نشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله
    __________________
    والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يسلم المرء من قال و قيلا

    قد قيل فى الله أقوالاً مصنفهً .. تتلى إذا رتل القرآن ترتيلا

    قد قيل أن له ولداً وصاحبهً .. زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا

    هذا قولهم فى الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا?????????لمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرقاوى مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههههههههههه

    لا تقل “خروف” ….. قل “حمل”

    أولا : تحيه خاصه للأخ ابو تسنيم على هذا الموضوع الرائع.

    ثانيا : أخى شرقاوى كلمه حمل بدعه فى دين النصارى وخطيره جدااا لسببين :

    ( 1 ) لفظ حمل يمكن تفسيره على أنه فعل ماضى ” إله النصارى حمل” أى حامل !

    وهذا قد يؤدى إلى ظهور عقيده جديده تقضى بأن إله النصارى سوف يلد بنفسه إبنا آخر لينتقم من أبناء اليهود الذين قتلوا إبنه البكرى وصفعوه وضربوه على قفاه وبصقوا عليه ! وستكون العقيده الجديده تحت إسم “دائره الإنتقام”

    وستنشأ أسئله فى غايه التعقيد بخصوص هذا الأمر :

    – إله النصارى حامل فى أى شهر ؟: الشهر التانى ولا التالت ولا …………………..إلخ

    – حامل من مين ؟ : من الروح القدس ولا فيه حد تانى ……….

    – وهل الحمل تم فى إطار علاقه شرعيه (زواج يعنى) أم نتيجه علاقه غير شرعيه !!!!؟؟؟؟

    – ما نوع الجنين ذكر أم انثى (هرقل أم زينه) ؟ سيتطلب الأمر إلى عمل سنار لنعرف نوع الجنين.

    واسئله أخرى كثيره لاحصر لها

    ( 2 ) إله النصارى فرحان ومبسوط على الآخر بكونه خروووووووووووووووووف كبير وبقرون فلماذا تريد أن تحرمه من هذا اللفظ الجميل الذى إختاره بنفسه ولنفسه وهو فى قمه السعاده !

    لذلك نقول للنصارى هنيئا لكم بالخرووووووووووووووووف ???????????بواسطة أبو تسنيم
    لما تكبر سوف تعرف كل ذلك ….مع اني انا كبير ومش فهمه …المهم لا بد ان تعرف ان الله { الآب } ولد منه الله { الابن } وانبثق منهما الله {الروح القدس } …..والله { الاب } والله {الابن } والله { الروح القدس } اله واحد
    بحث ممتاز جدا من الاخ أبة تنسيم ، و الفقرة المقتبسة اعلاه من أغرب النظريات لديهم ، فهم يقولون ان الابن مولود و ليس مخلوق و عملية الانبثاق للروح القدس غير مفهومة هل هى من الاب وحده أو منهما معا ؟ كما ان وجود عمليات أى وصف لحدوث شىء ما كولادة الابن او انبثاق الروح القدس يعى اشارة تلقائية لعامل زمنى تمت فيه الولادة و تم فيه الانبثاق ، فهل كان الاب وحده موجودا أولا ثم حدثت الولادة للابن و الانبثاق للروح القدس فى وقت لاحق ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ???؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟==================================================== (((((((((((((((((((((تكملة حكايات عائلة “بيتر”))))))))))

    اما بشان قول نبي الاسلام
    بان النساء
    “ناقصـات عقل ودين”
    فقد استفسرن النساء منه عن سبب ذلك
    وكانت اجابته واضحة لا تحتاج الي تاويل
    كريستينا‏

    اذاً ما هو رده بشان سبب
    نقصان عقل المرأة ؟

    بيتر

    قال ان سبب نقصان عقلها هو
    ان شهادتها مثل نصف شهادة الرجل
    أم بيتر

    كما قلت ان الاسلام انتقص
    من المرأة وجعل شهادتها نصف
    شهادة الرجل

    بيتر

    يا الله …الم نوضح لك انا
    وكريستينا موضوع الشهادة
    سوف اضرب لك مثال يقرب لك الامر
    هناك مكان يوجد به حجارة
    كبيرة ونريد نقلها الي مكان ما
    ويوجد معنا رجال ونساء
    من نكلف بالنقل ؟

    كريستينا‏

    نكلف بنقلها الرجال بالطبع
    لانهم اقدر على ذلك هذا
    بخلاف انه لا يليق بالمرأة
    ان تنحني وترفع الحجر

    بيتر

    فهل في ذلك انتقاص
    من شان المرأة ؟!!

    كريستينا‏

    بالعكس فيه محافظة على
    مكانتها ورفعاً من شأنها

    بيتر

    واذا لم يكن عدد الرجال كاف
    وقلنا الرجل يرفع حجراً
    والمرأتين ترفع حجر لتخفف
    كل منهما المشقة عن الاخرى
    فماذا يعني ذلك ؟

    كريستينا‏

    ان حمل المرأة نصف حمل الرجل
    او حمل امرأتين يساوي حمل رجل
    أي نقصان قوة المرأة

    بيتر

    احسنت يا كريستينا
    مع الاخذ في الاعتبار قدرة
    المرأة على رفع الحجر بفردها
    ولكن تخفيفاً عليها و لطبيعتها
    التي تتسم بالرقة واللطافة وضعف البنية
    قلنا بان تشاركها اخر في رفع الحجر
    وهذا هو الحال في
    الشهادة
    وهو ما عبر عنه نبي الاسلام
    بان
    “شهادتها مثل نصف شهادة الرجل”
    وهو نقصان عقلها
    وهو كلام مجازى
    فعقل المرأة اكمله الله
    كما اكمل عقل الرجل
    فالمراة قادرة مثل الرجل
    على نطق الشهادة بفردها
    ولكن للتخفيف عليها
    وللاسباب التي ذكرنها آنفاً
    عُززت باخرى
    فكان نتيجة لذلك نقصان العقل
    أي عدم قيامه بفرده باحد
    اعماله {الشهادة } بل يحتاج
    الي عقل اخر ليكتمل العمل
    وكما قلنا قدرة عقل المراة
    على قيامه بذلك بمفرده

    كريستينا‏

    وما هو رده بشان سبب
    نقصان دين المرأة ؟
    بيتر

    قال ان سبب نقصان دينها هو عدم
    صلاتها وصومها وقت حيضها
    فصلاة والصوم تكليف
    للمسلم {الذكر والانثى}
    فمن صلى وصام كمل دينه
    ومن لم يصلى ويصوم نقص دينه
    كريستينا‏

    كيف يكون الحيض سبب
    نقصان دينها وهي لا دخل فيه

    بيتر

    نقصان دين المراة هنا
    نقصان مجازي
    لان هذا النقصان {عدم الصلاة والصوم }
    لا يد للمرأة فيه
    فهو بسبب الحيض ونبي الاسلام
    يعلم انه مكتوب عليها
    فهذا نبي الاسلام يعزي عائشة
    لما حاضت في طريقها للحجّ قائلاً
    هذا شيء كَتَبَه الله على بنات آدم .
    وفي رواية
    هذا أمـرٌ كَتَبَه الله على بنات آدم

    أم بيتر
    وماذا عن تهكمه وسخريته
    من المرأة بقوله
    “خُلِقت من ضِلَع”

    بيتر

    نبي الاسلام لم يتهكم ولم يسخر من المرأة
    ارجعي الي حديثه
    استوصوا بالنساء
    فإن المرأة خُلقت من ضلع
    وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه
    فإن ذهبت تقيمه كسرته
    وإن تركته لم يزل أعوج
    فاستوصوا بالنساء .

    فاول الحديث ….. استوصوا بالنساء
    واخر الحديث… فاستوصوا بالنساء

    فاين التهكم والسخرية ؟؟ !!
    نبي الاسلام يوصي الرجل بالمرأة
    ويذكره بطبيعتها فيقول له هذه
    طبيعة خِلْقَتِها وأصل تركيبتها
    خُلِقت لطيفـة لتتودد إلى زوجهـا
    وتحنو على أولادها
    وهي خُلِقت من ضلع
    وطبيعـة الضلع التقوّس لحماية القلب
    فما قاله نبي الاسلام
    لم يقوله على سبيل الانتقاص
    وإنما على سبيل التماس العذر
    للمرأة فيما قد يحدث منها بسبب
    طبيعتها الأنثوية?????أم بيتر

    الاسلام يامر بحبس المرأة في البيت
    وهذا سلب لحريتها وايهانة لها
    {وقرن في بيوتكن …..}
    الاحزاب (آية:33)
    وقال نبي الاسلام
    ” لاتمنعوا نساءكم المساجد
    وبيوتهن خير لهن ”

    كريستينا‏

    ولماذ تعيبي على الاسلام
    وكتابنا المقدس يامرنا بذلك

    أم بيتر

    كتابنا يامرنا بالجلوس بالبيت ؟!!

    كريستينا‏
    نعم
    الم تقرئي رسالة بولس إلى
    تيطس2 / 5
    ” مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ
    ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ،
    لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ”
    ويقول القديس يوحنا الذهبي الفم
    تعليقاً على هذا النص … لأن
    من تلازم بيتها تكون متعقلة
    مدبرة، مقتصدة، ليس لها ميل
    للترف بمصاريف غير عادية
    أو ما أشبه ذلك.

    بيتر

    يا الله …اتغضب المرأة من جلوسها
    في بيتها معززة مكرمة وزوجها
    يكد ويكدح من اجلها
    يا للعجب !!!
    هل الحرية في خروج المرأة للشقاء والعناء
    لحظة …يا سلاااااااااااام …ما اعظم ذلك

    كريستينا‏

    ما دهاك يا بيتر ؟

    بيتر

    لقد تذكرت شيء عندما قرات الآية
    33 من سورة الاحزاب
    {وقرن في بيوتكن …..}

    كريستينا‏

    وما هو ؟

    بيتر

    عندما حذر الله ادم وزوجته من
    ابليس بالا يخرجهما من الجنة
    والا كان مصيره الشقاء
    {فقلنا يا ادم ان هذا عدو لك ولزوجك
    فلا يخرجنكما من الجنه فتشقى }
    طه (آية:117)
    نلاحظ هنا
    انه قال{ يخرجنكما من الجنه}..مثنى
    ولم يقل “فتشقيا”
    وانما قال { فتشقى }
    فالرجل هو المكلف بالشقاء لتوفير
    كل ما يحتاجه هو والمرأة {أي كانت}

    كريستينا‏

    يا سلام على ترابط آيات القرآن

    بيتر

    ناتي الي ما لحق المرأة من اضرار
    بسبب خروجها من البيت
    ما الذي يشغل العالم هذه
    الايام بشان المرأة ؟

    كريستينا‏

    ظاهرة ..التحرش الجنسي بها
    والله انها معاناة حقيقيقة نعاني منها
    يا الله
    لا يمكن ان اصف لك ما نلاقيه
    من إيذاء عندما نخرج من البيت
    إطلاق النكات والتعليقات المشينة
    والتلميحات الجسدية
    والإلحاح في طلب لقاء
    وطرح أسئلة جنسية
    ونظرات موحية إلى ذلك
    ثم تتصاعد حتى تصل إلى اللمس ……..الخ
    وقد تصل الي الاغتصاب وهتك العرض

    بيتر

    الغريب
    ان سائر الدول اليوم تحاول معالجة
    هذه الظاهرة بأنشاء المنظمات المناهضة
    وعقدت المؤتمرات، وسن القوانين
    والا ادري لماذا كل هذا وما الفائدة من ورآه
    والحل بين ايدينا
    {وقرن في بيوتكن }
    الم يقل نبي الاسلام
    “وبيوتهن خير لهن”

    كريستينا‏

    هذا خلاف ما يصاحب خروج المرأة
    للعمل من تغيرات اجتماعية فيقد حضر والدي العز
    نظم العائلة وعلاقة الزوج بالزوجة
    وعلاقة الأبناء بالوالدين.
    وقد أثبتت بعض البحوث العلمية
    تعارض عمل المرأة مع طبيعة حياتها
    كأم وزوجة نتيجة لتأثر حالتها
    الانفعالية والجسمية واستعانتها
    بالآخرين لتربية أبنائها. أن خروج
    المرأة للعمل يضعف الروابط والألفة
    بين أفراد الأسرة وربما يؤدي إلى
    تفككها وانهيارها, وقد ثبت ازدياد
    نسب الطلاق في المجتمعات التي
    يكثر فيها خروج المرأة للعمل.???????
    أم بيتر

    الم يقل نبي الاسلام ان المرأة شؤم ؟

    كريستينا

    هل قال هذا فعاً ؟

    بيتر

    نبي الاسلام لم يقل ذلك
    بل قال
    ‏” ‏ ‏الشؤم في المرأة والدار والفرس”

    أم بيتر

    وهل يختلف المعنى ؟!

    بيتر

    نعم
    اولا وقبل أي شئ لابد ان نعرف
    ان نبي الاسلام ينهى عن التشاؤم
    ” لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر”

    كريستينا

  7. وما هي الطيرة؟

    بيتر

    الطيرة هي التشاؤم أو التفاؤل
    من ما يراه الانسان من الطير
    او غيره او مما يحدث له من حوادث
    مثلاً
    انسان يحدث له مكروه في
    وجود احد الاشخاص
    فيعتقد ان هذا الشخص
    شؤم عليه أي هو السبب
    في حدوث ذلك
    والاسلام يعتر ذلك
    شرك بالله فالنافع هو الله
    والضار هو الله
    فالقران يقول
    {أَلا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِنْدَ اللَّهِ}
    وقال نبي الاسلام
    ” أحسنها الفأل ولا ترد مسلما
    فإذا رأى أحدكم ما يكره
    فليقل: اللهم لا يأتي
    بالحسنات إلا أنت ولا
    يدفع السيئات إلا أنت
    ولا حول ولا قوة إلا بك ”

    أم بيتر

    كل ذلك لا ينفى ما قلته
    بل يؤكد كلامي
    ان نبي الاسلام تحدث
    عن قاعدة عامة وهي لا شؤم
    والاستثناء هو الشؤم
    في ثلاث احدهم المرأة

    بيتر

    ياأمي.. الم يتزوج نبي الاسلام ؟!
    لو كانت المرأة شؤم
    ما تزوج نبي الاسلام
    ولو كان الدار شؤم ما سكن به
    ولوكان الفرس شؤم ما ركبه
    اذاً هناك فرق بان اقول
    ان المرأة شؤم وقولي ان الشؤم في المرأة
    مثل قولي المرأة ضرر فهو
    يختلف عن قولي الضرر في المرأة
    فالاولى …الضرر هو المرأة
    اما في الثانية …فان الضرر
    يحدث في المرأة
    والذي يظهر لي من حديث
    نبي الاسلام انه يريد
    ان يقول لو هناك شيء
    يتأثر بالتشأوم لكان
    هؤلاء الثالث
    {المراة والدار والفرس }
    والدليل على ذلك رواية
    اخرى لهذا الحديث
    “إن كان الشؤم في شيء
    ففي الدار والمرأة والفرس”

    مثل من يقول لو كانت
    هناك خسارة فهي في الصحة
    فهل يعني ذلك ان سبب
    الخسارة الصحة ام الخسارة
    وقعت في الصحة
    وهذه هي وجهة نظري في الموضوع
    ??????????????كريستينا

    نعيب على الاسلام ونبي
    الاسلام والعيب فينا

    أم بيتر

    ماذا تقصدين يا مقصوفة الرقبة ؟

    كريستينا

    نطبل ونهلل ونطعن في
    نبي الاسلام بمواقعنا
    ومنتدايتنا بما هو في كتابنا
    الغريب اننا نردد مثل
    الببغاء ما يردهه الاخرين

    أم بيتر

    أنا مثل الببغاء!!!

    كريستينا

    لا اقصدك انت بالتحديد
    بل اقصد كل من يردد
    كل ما يقوله ابونا زكريا
    بدون ان يعلم ما في كتابنا
    الم يصف الكتاب المقدس
    المرأة بالخبث
    اقرأ يا بيتر من سفر
    يشوع بن سيراخ ..الاصحاح
    الخامس والعشرون النص 17 ، 19

    بيتر

    “17غاية الالم الم القلب
    وغاية الخبث خبث المراة”
    “19وكل خبث ولا خبث المراة ”

    أم بيتر

    الكتاب يتحدث عن المرأة
    الخبيثة ولا ينعت المرأة بالخبث

    كريستينا

    بلاش هذه
    لم يدعى ان الخبث
    يتولد من المرأة
    “فانه من الثياب يتولد
    السوس ومن المراة الخبث ”
    … سفر يشوع بن سيراخ 42/13
    وان مساكنة الاسد والتنين
    خير من مساكنة المرأة الخبيثة
    “ولا غضب شر من غضب
    المراة مساكنة الاسد
    والتنين خير عندي من
    مساكنة المراة الخبيثة”
    سفر يشوع بن سيراخ 25/ 23

    أم بيتر

    الم يقل نبي الاسلام ان
    المرأة فتنة!!!!?????????بيتر

    نبي الاسلام لا يقصد انها فتانة
    تقوم بالوقيعة بين الناس
    وانما يقصد فتنة الرجال بها كانثى
    فهو يقول
    ‏” ‏ ‏ما تركت بعدي فتنة أضر
    على الرجال من النساء”
    وما اكثر فتنة الرجل بالمراة هذه الايام
    الا يترك الرجل دينه من اجل امرأة
    الا يترك الرجل اولاده وزوجته
    ويدمر بيته من اجل امرأة
    الا يبيع الرجل وطنه ويعمل
    جاسوس من اجل امرأة
    وكم من دول سقطت بسبب المرأة
    وهذا ليس لعيب في المراة وانما بسبب
    الغريزة الموجودة عند الرجال نحو المرأة
    لدرجة انهم ان اردوا ترويج بضاعة
    معينة عرضوا معها المرأة

    كريستينا

    الكتاب المقدس تكلم عن فتنة
    النساء وحذرنا منها
    ” اصرف طرفك عن المراة الجميلة
    ولا تتفرس في حسن الغريبة”
    سفر يشوع بن سيراخ 9: 8
    “فان حسن المراة اغوى كثيرين وبه
    يتلهب العشق كالنار ”
    سفر يشوع بن سيراخ 9: 9
    “كثيرون افتتنوا بجمال المراة الغريبة
    فكان حظهم الرذل لان محادثتها
    تتلهب كالنار”
    سفر يشوع بن سيراخ 9: 11

    أم بيتر

    نبي الاسلام يشبة المرأة بالكلب والحمار
    ويساوي المرأة بالخنزيرة.‏
    ‏ويساوي المرأة بالنعجة والبقرة والناقة.
    ‏ ويساوي المرأة بالخيل للهو وكسلعة.‏
    ‏ ويساوي المرأة بالغراب.‏

  8. بيتر

    وما مصدر كل ذلك؟

    أم بيتر

    شبها بالكلب والحمار
    ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عُمَرُ بْنُ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ
    ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏أَبِي ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏
    ‏الْأَعْمَشُ ‏ ‏قَالَ حَدَّثَنَا ‏ ‏إِبْرَاهِيمُ ‏
    ‏عَنْ ‏ ‏الْأَسْوَدِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَائِشَةَ ‏ ‏ ‏قَالَ ‏
    ‏الْأَعْمَشُ ‏ ‏وَحَدَّثَنِي ‏ ‏مُسْلِمٌ ‏ ‏عَنْ
    ‏ ‏مَسْرُوقٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَائِشَةَ ‏

    ‏ذُكِرَ عِنْدَهَا مَا يَقْطَعُ الصَّلَاةَ الْكَلْبُ
    وَالْحِمَارُ وَالْمَرْأَةُ فَقَالَتْ شَبَّهْتُمُونَا
    بِالْحُمُرِ وَالْكِلَابِ وَاللَّهِ ‏ ‏لَقَدْ رَأَيْتُ
    النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يُصَلِّي
    وَإِنِّي عَلَى السَّرِيرِ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْقِبْلَةِ
    مُضْطَجِعَةً فَتَبْدُو لِي الْحَاجَةُ فَأَكْرَهُ أَنْ
    أَجْلِسَ فَأُوذِيَ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ
    عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَأَنْسَلُّ ‏ ‏مِنْ عِنْدِ رِجْلَيْهِ
    ‏”عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنِ النَّبِيِّ قَالَ يَقْطَعُ صَلاةَ
    الرَّجُلِ .. الْحِمَارُ وَالْكَلْبُ الأَسْوَدُ
    وَالْمَرْأَةُ” قَالَ: قُلْتُ مَا بَالُ الأَسْوَدِ ‏مِنَ
    الأَحْمَرِ مِنَ الأَصْفَرِ؟ فَقَالَ سَأَلْتُ رَسُولَ
    اللَّهِ كَمَا سَأَلْتَنِي، فَقَالَ الأَسْوَدُ شَيْطَانٌ”‏

    عبد المسيح

    يا للعار المرأة كالكلب والحمار
    تقطع صلاة الرجل!!‏

    بيتر

    ليز بعد غياب
    لقد كنت في انتظارك كل هذه المدة
    لنكمل حديثنا عن البشارات
    الموجودة بالكتاب المقدس
    عن نبي الإسلام

    عبد المسيح

    انسى يا بيتر
    ان يكون هناك بشارات موجودة
    بالكتاب المقدس عن نبي الإسلام
    ومن الاحسن ان تنسنى هذا الرجل?????????? بارك الله فيك يا أستاذنا أبو تسنيم .
    هما الناس دول كبروا أمتى ؟!!
    ولا هما شابوا بدرى ! ( إبتسامة ).
    __________________

    إلى نصارى العالم انقذوا أنفسكم من هذا المصير… لماذا نتحاور معكم؟؟

    مواقع للبحث فى القرآن الكريم وتصفحه وتفاسيره
    هنا أو هنا أو هنا

    مواقع الإعجاز العلمى في الكتاب والسنة
    هنا ، أو هنا، أو هنا، أو هنا ، أو هنا ، أو هنا، أو هنا أو هنا

    مواقع المرئيات الإسلامية (الفيديو)
    هنا، أو هنا، أو هنا، أو هنا

    موقع الصوتيات الإسلامية
    هنا
    200 سؤال وجواب في العقيدة
    ??????بيتر

    =====

    انا مصر على معرفة هذا
    الرجل وما يدعو اليه

    أم بيتر

    انا الم انتهي
    لقد طلبت مني المصدر
    وها انا اتلو عليك المصدر
    تلو الاخر
    ‏فمصدر مساوة المرأة بالخنزيرة.‏

    ‏ جاء في (بيان الوهم والإيهام
    في كتاب الأحكام للفاسي
    ج3 ص354) “ذكر من
    طريق أبي داود عن ابن
    ‏عباس، قال رسول الله:
    “إذا صلى أحدكم إلى غير
    سترة، فإنه يقطع صلاته:
    الكلب، والحمار، والخنزير
    ‏والمرأة…..”‏

    عبد المسيح

    ههههههههه

    يا للفضيحة المرأة كالخنزيرة
    تنجس المصلي!!‏‏

    بيتر

    =====

    نبي الاسلام لم يقل
    المرأة كلب او حمار
    بل تحدث عن ما يقطع الصلاة
    وهم ثلاث
    الكلب والحمار والمرأة
    ثم أن وجود الثلاثة في
    سياق واحد لا يعني أنها
    متماثلة في عللها التي تُقطع
    بها الصلاة
    فقد يكون الخوف من
    الحمار والكلب وخشية
    الفتنة من المرأة
    مثل حرمة اكل لحم الانسان
    والكلب والخنزير
    فهل الانسان مثل الكلب
    او الخنزير بل العامل المشترك
    بينهم حرمة اكلهم
    وأما حديث
    ” إذا صلى أحدكم إلى غير
    سترة فإنه يقطع صلاته
    الكلب والحمار والخنزير
    واليهودي والمجوسي والمرأة ”
    فهو حديث ضعيف

    أم بيتر

    ‏‏ واما عن مصدر مساوة
    المرأة بالنعجة والبقرة والناقة

    (أحكام القرآن لابن
    العربي ج4 ص49)
    “كُنِىَ بالنعجة عن المرأة
    ويُكْنَى عنها بالبقرة
    والناقة لأن الكلّ مركوب”

    عبد المسيح

    يا للخزي يشبه المرأة
    بالنعجة والبقرة والناقة
    ووجه الشبه أن الكل مركوب!
    ألا …….. رسول الإسلام
    من هذه التعبيرات المخجلة؟

    بيتر

    =====

    محمد نبي الاسلام لم يقل
    ذلك مطلقاً ولم يشبه
    المرأة بالنعجة او خلافه
    هذا القول لابن العربي
    عندما فسر الاية
    23 من سورة ص
    ( إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً )
    اعتماداً على كنية العرب
    للمرأة بالنعجة
    كما قالت كريستينا اننا
    مثل الببغاء نردد
    كل ما يقوله ابونا زكريا
    اليس من العيب ان يكذب
    علينا وينسب الي نبي
    الاسلام حديث لم يتحدث به
    الا يعلم اننا سوف نكتشف تدليسه

    أم بيتر

    واما عن مصدر مساوة المرأة
    بالخيل للهو وكسلعة.‏
    فقد جاء في (مسند ابن الجعد
    البغدادي ج1/ص345)
    “قال النبي: اجعلوا اللهو
    في ثلاثة أشياء:
    الخيل والنساء والنضال”
    وجاء في (المستدرك على
    الصحيحين للنيسابوري
    ج4 ص493) “قال النبي:
    لا تقوم الساعة .. حتى
    تغلو الخيل والنساء ثم
    ترخص فلا تغلو إلى
    يوم القيامة” [المرأة سلعة كالخيل!]?????????????????
    عبد المسيح

    يا للمقام السامي
    للمرأة في دين محمد!!

    بيتر

    اما القول بجعل اللهو
    في ثلاثة أشياء
    الخيل
    والنساء
    والنضال”
    فهذا حديث برواية الشيعة
    وهو
    “وبإسناده عن عمارة بن
    راشد عن جبير بن نفير
    قال قرئ علينا كتاب عمر
    بالشام لا يدخل الحمام
    إلا بمئزر ولا تدخله
    امرأة إلا من سقم واجعلوا
    اللهو في ثلاثة أشياء
    الخيل والنساء والنضال
    اما رواية اهل السنة فتقول
    اللهو في ثلاث
    تأديب فرسك
    و رميك بقوسك
    و ملاعبتك أهلك
    والفرق كبير بالطبع
    اما حديث
    “لا تقوم الساعة حتى
    تتخذ المساجد طرقا ،
    وحتى يسلم الرجل على
    الرجل بالمعرفة ، و حتى
    تتجر المرأة و زوجها
    ، و حتى تغلو الخيل
    و النساء ، ثم ترخص
    فلا تغلو إلى يوم القيامة
    فهو حديث ضعيف

    أم بيتر

    واما عن مصدر مساوة المرأة
    بالغراب
    فقد جاء في (سنن البيهقي الكبرى
    ج7 ص82) “لا يدخل الجنة
    منهن إلا مثل الغراب
    الأعصم”
    رُوي بإسناد صحيح عن
    سليمان بن يسارعن النبي”
    معنى الغراب الأعصم:
    أي ما فيه من ريش أبيض
    أو أرجل حمراء.بيتر

    الحديث الصحيح يقول
    “خير نسائكم الودود الولود
    المواتية
    المواسية
    إذا اتقين الله
    و شر نسائكم المتبرجات المتخيلات
    و هن المنافقات
    لا يدخل الجنة منهن
    إلا مثل الغراب الأعصم
    ..وهو حديث صحيح
    وكما هو واضح من الحديث
    لم يقل نبي الاسلام
    ان المرأة مثل الغراب الاعصم
    بل تحدث عن خير النساء
    وذكر صفاتهن
    ثم تحدث
    عن شر النساء وذكر صفاتهن
    ثم قال لا تدخل الجنة منهن
    الا مثل الغراب الاعصم
    والغراب الاعصم
    هو نادر الوجود
    فكما هو نادر وجود
    غراب اعصم
    فنادر ان تدخل المرأة
    المتبرجة المنافقة الجنة
    فهو لم يشبه المراة سواء
    اكانت خيرة او شريرة بالغراب
    وانما التشبيه من حيث الندرة

    أم بيتر

    ‏ “أنا مش عارفه ليه محمد
    ورب محمد بيكرهوا المرأة
    إلى هذه الدرجة؟ وإذا
    كانت المرأة سيئة بهذا
    المقدار فليه ربنا خلقها

    بيتر

    هذا افتراء
    ؟!!!
    بالعكس

    كريستينا

    لحظة يا بيتر
    قبل ان تكمل كلامك
    اسمحلي اتوجه بالسؤال
    الي امي الحبيبة
    ????????????
    أم بيتر

    ماذا تريدين؟!

    كريستينا

    هل من العيب تشبيه
    المرأة باحد الحيوانات ؟

    أم بيتر

    طبعاً
    انها اهانة وانتقاص من مكانة المرأة
    لقد اخضع لنا الرب الحيوانات
    وَبَارَكَهُمُ اللهُ وَقَالَ لَهُمْ
    «أَثْمِرُوا وَاكْثُرُوا وَامْلأُوا
    الأَرْضَ، وَأَخْضِعُوهَا،
    وَتَسَلَّطُوا عَلَى سَمَكِ
    الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ
    وَعَلَى كُلِّ حَيَوَانٍ يَدِبُّ
    عَلَى الأَرْضِ».
    سفر التكوين 1: 28

    كريستينا

    حلو الكلام
    اذا تشبيه المرأة باحد
    الحيوانات اهانة لها
    وانتقاصاً من كرمتها
    فلما يشبه الكتاب المقدس
    الرب بكثير من الحيوانات
    ؟!!!!

    أم بيتر

    يستحيل هذا

    كريستينا

    اسمعي يا ست الحبايب
    الكتاب المقدس
    يشبه الرب
    { وحشاه }
    كالدود وكالسوس
    اقرأ يابيتر
    من سفر هوشع 5/12

    بيتر

    “لِهَذَا أَكُونُ كَالْعُثِّ لإِسْرَائِيلَ
    وَكالسُّوسِ النَّاخِرِ لِشَعْبِ يَهُوذَا ”

    كريستينا

    وبالاسد والنمر والدبة
    اقرأ يابيتر
    هوشع 13 / 7 : 8

    بيتر

    “لِهَذَا أَكُونُ لَهُمْ كَأَسَدٍ
    وَأَكْمُنُ كَنَمِرٍ لَهُمْ عَلَى الطَّرِيقِ
    8وَأَنْقَضُّ عَلَيْهِمْ كَدُبَّةٍ ثَاكِلٍ
    وَأُمَزِّقُ قُلُوبَهُمْ ”

    كريستينا

    وحمامة
    “فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ
    لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ وَإِذَا
    السَّمَاوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ
    لَهُ فَرَأَى رُوحَ اللَّهِ نَازِلاً
    مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِياً عَلَيْهِ ”
    متى 3/ 16

    بيتر

    وخروف
    “هؤلاء سيحاربون الخروف
    والخروف يغلبهم لأنه
    ربُّ الأرباب وملك الملوك)
    رؤيا يوحنا 17/ 14

    كريستينا

    شاة
    («مِثْلَ شَاةٍ سِيقَ إِلَى الذَّبْحِ
    وَمِثْلَ خَرُوفٍ صَامِتٍ أَمَامَ
    الَّذِي يَجُزُّهُ هَكَذَا لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ.)
    أعمال الرسل8/ 32

    بيتر

    وشبه الانبياء كذلك بالحيوانات
    نبي الله ميخا
    كبنات آوي
    وكالنعام
    ” لِهَذَا أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ وَأَمْشِي
    حَافِياً عُرْيَاناً
    وَأُعْوِلُ كَبَنَاتِ آوَى
    وَأَنْتَحِبُ كَالنَّعَامِ ”
    سفر ميخا [ 1 : 8 ]

    كريستينا

    وحيوان بنات آوي هو حيوان
    من فصيلة الكلاب أكبر
    من الثعلب حجماً
    وأصغر من الذئب
    ??????????عبد المسيح

    يا مقصوفة الرقبة
    الرب كان يكلم شعبه
    بالأمثال لتسهيل الفهم
    عليهم

    أم بيتر

    فتشبيه الرب بالدب و الأسد
    لانهما أخطر و أقوى أعداء
    الإنسان فهو يريد ان
    يقول الرب صار كعدو
    لي يتربص بي

    عبد المسيح

    و كنمر يرصد على الطريق
    ليفترسهم ( أي انه سيحاسبهم
    على كل خطيئة و من
    المعروف ان النمر لا يترك
    أي فريسة تتاح له و لا يصطاد
    للأكل فقط و هكذا
    سيتعامل معهم الله
    و المعنى أن الله سيعاقبهم
    على كل خطيئة.

    أم بيتر

    وتشبيه بالعث والسوس
    الرب ليس كالعث او السوس
    و لكنه سيفعل في بني
    اسرائيل لانهم عبدوا
    الأصنام كما يفعل العث
    او السوس في الصوف
    و القطن يتلفه و يفنيه
    و يجعله باليا

    كريستينا

    يا سلام على ابي
    انه
    كالكلب

    أم بيتر

    يا قلية الادب
    تشبهين والدك بالكلب

    عبد المسيح

    انا مثل الكلب؟ !!!!!

    كريستينا

    انا لا اقصد انه كلب
    وانما اقصد انه وفي مثل
    الكلب فنحن نعلم
    ان الكلب وفي

    أم بيتر

    ولما لا تقولي من البداية
    انه وفي بدل تشبيه بالكلب

    بيتر

    بالتاكيد لتسهيل الفهم
    عليكم
    ههههههه

    كريستينا

    =====
    سبحان الله
    تبررون تشبيه الكتاب
    المقدس للرب بالحيوانات
    وتعترضون على تشبيهكم بها !!!!!
    اكمل يا بيتر كلامك ???????? الحقيقة أن السيد والد بيتر وكرستين ليس كالكلب ..

    ولكنه كالحمار…..

    فهو صبور وهادئ ومطيع لقساوسته في كل ما يقولونه له .. مهما كان عجيباً، أو منافياً للمنطق! ????????عبد المسيح

    بمناسبة الحديث عن المرأة
    سأورد هنا مثالاً عن تعامل
    المسيح ومحمد مع المرأة
    فكثيرة هي الصفات التي
    جذبتني الى المسيح وكثيرة
    هي المثالب التي نفرتني من محمد.

    بيتر

    كالعادة يهرب ابي
    بتغير الموضوع

    عبد المسيح

    ماذا يا ولد ؟!!!

    بيتر

    لا شيء مطلقاً
    تفضل هات ما عندك
    وكلنا آذان صاغية

    عبد المسيح

    أحضر اليهود الى المسيح
    امرأة أمسكت في زنا
    “2 وَعِنْدَ الْفَجْرِ عَادَ إِلَى الْهَيْكَلِ
    فَاجْتَمَعَ حَوْلَهُ جُمْهُورُ الشَّعْبِ
    فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُم.
    3 وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ
    وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي
    وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَط.
    4 وَقَالُوا لَهُ: يَا مُعَلِّمُ، هَذِهِ
    الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي.
    5 وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ
    بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ
    فَمَا قَوْلُكَ أَنْت؟
    6 سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ
    فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا.
    أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ
    بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ.
    7 وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ
    فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ: مَنْ كَانَ
    مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر.
    8 ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.
    9 فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ
    انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ
    الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ.
    وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ، وَالْمَرْأَةُ
    وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا.
    10 فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا: أَيْنَ
    هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟ أَلَمْ يَحْكُمْ
    عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ؟
    11 أَجَابَتْ: لاَ أحد يا سَيِّدُ.
    فَقَالَ لَهَا:
    وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. اذْهَبِي
    وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِينَ!
    يوحنا 8 / 2:11

    أم بيتر

    ما أعظم موقف المسيح وجوابه
    من كان منكم بلا خطيئة
    فليرمها أولا بحجر!! من
    منا بلا خطيئة؟
    من فينا يقدر أن يحكم
    على خطايا الخرين؟
    المسيح يدعو الذين أدانوا
    المرأة لفحص أنفسهم
    أولاً إن كانوا بلا خطايا
    ومع أنه بار بلا عيب ولا خطيئة
    أجاب المرأة بأنها هو نفسه
    لا يدينها. ولكنه أعطاها
    وصية جديدة
    “اذهبي ولا تعودي تخطئين”.

    عبد المسيح

    نفس الموقف كان فيه محمد
    نعم أتاه اليهود وجربوه
    بنفس ما جربوا به المسيح
    أتوا له برجل وامرأة قبض
    عليهما وهما يزنيان .
    وعلى ما اظن ان بيتر قرأ
    في كتب المسلمين هذه الحادثة

    بيتر

    نعم قرأت ذلك

    كريستينا

    قص علينا يا بيتر ماذا
    فعل نبي الاسلام في هذا الموقف ؟

    بيتر

    إن اليهود جاؤوا إلى رسول
    الله صلى الله عليه وسلم
    فذكروا له أن رجلا منهم
    وامرأة زنيا
    فقال لهم
    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( ما تجدون في التوراة في شأن الرجم )
    فقالوا
    نفضحهم ويجلدون
    قال عبد الله بن سلام
    كذبتم إن فيها الرجم
    فأتوا بالتوراة فنشروها
    فوضع أحدهم يده على آية الرجم
    فقرأ ما قبلها وما بعدها
    فقال له عبد الله بن سلام
    ارفع يدك ، فرفع يده
    فإذا فيها آية الرجم
    قالوا
    صدق يا محمد فيها آية الرجم
    فأمر بهما
    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فرجما ، فرأيت الرجل يحني
    على المرأة ، يقيها الحجارة
    البخاري

    عبد المسيح

    بعد شاسع ما بين موقف
    المسيح الرحيم المحب المتسامح
    وموقف محمد المتشدد??????????
    بيتر

    بالعكس موقف المسيح يشجع
    على ارتكاب المعاصي والفساد
    اما موقف محمد نبي الاسلام
    فيه الزجر والردع الذي
    هو من مقاصد الحدود

    عبد المسيح

    ان المؤمنين بالمسيح لا يفهمون
    من موقفه أنه يقر الزنا
    بالعكس هو أرشد المرأة
    الى طريق التوبة، وأمرها
    بأن لا تعود لذلك. نحن
    نفهم من موقفه بأن كل البشر
    خاطئون ومذنبون وأن
    طريق التوبة مفتوح.

    أم بيتر

    الحدود الشرعية ليست الطريق
    الى الله بل الإحساس بفيض
    محبته في قلبك، حلولها في نفسك
    ينقي ذهنك ويطهرك من كل
    دنس. لأنك لا تعود ترغب في
    فعل الفواحش كي لا تقطع
    صلتك بالله وتبتعد عن محبته

    كريستينا

    بالراحه شويه يا جماعه
    ندين محمد وننعته بالوحشية
    والقسوة لانه عاقب من
    ارتكب الفاحشة
    ثم
    من هو المسيح يا ابي ؟

    عبد المسيح

    =====
    هو الله

    كريستينا

    كلام جميل
    ومن الذي اوحى بما تضمنه
    الكتاب المقدس
    عبد المسيح

    =======
    الله

    كريستينا

    وما هي عقوبة مرتكب
    الزنا عندنا ؟

    عبد المسيح

    الله فى المسيحية اله محبة
    و ليس اله العقاب
    ????????????كريستينا

    اذاً عقوبة الزنا المنصوص
    عليها بالكتاب المقدس
    من امر بها ؟

    بيتر

    قبل ان ياتي موسى بالشريعة
    كانت عقوبة الزنا الحرق
    وَلَمَّا كَانَ نَحْوُ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ
    أُخْبِرَ يَهُوذَا وَقِيلَ لَهُ:
    «قَدْ زَنَتْ ثَامَارُ كَنَّتُكَ، وَهَا
    هِيَ حُبْلَى أَيْضًا مِنَ الزِّنَا».
    فَقَالَ يَهُوذَا: «أَخْرِجُوهَا فَتُحْرَقَ».
    سفر التكوين 38/ 24
    اما في شريعة موسى
    فالعقوبة هي الرجم حتى الموت
    1 يُخْرِجُونَ الْفَتَاةَ إِلَى بَابِ بَيْتِ
    أَبِيهَا، وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا
    بِالْحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ، لأَنَّهَا
    عَمِلَتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيلَ
    بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ
    الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.
    22 «إِذَا وُجِدَ رَجُلٌ مُضْطَجِعًا
    مَعَ امْرَأَةٍ زَوْجَةِ بَعْل، يُقْتَلُ
    الاثْنَانِ: الرَّجُلُ الْمُضْطَجِعُ
    مَعَ الْمَرْأَةِ، وَالْمَرْأَةُ. فَتَنْزِعُ
    الشَّرَّ مِنْ إِسْرَائِيلَ
    23 «إِذَا كَانَتْ فَتَاةٌ عَذْرَاءُ
    مَخْطُوبَةً لِرَجُل، فَوَجَدَهَا
    رَجُلٌ فِي الْمَدِينَةِ
    وَاضْطَجَعَ مَعَهَا
    24 فَأَخْرِجُوهُمَا كِلَيْهِمَا إِلَى
    بَابِ تِلْكَ الْمَدِينَةِ
    وَارْجُمُوهُمَا بِالْحِجَارَةِ حَتَّى
    يَمُوتَا. الْفَتَاةُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا
    لَمْ تَصْرُخْ فِي الْمَدِينَةِ،
    وَالرَّجُلُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ أَذَلَّ
    امْرَأَةَ صَاحِبِهِ. فَتَنْزِعُ
    الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.
    25 وَلكِنْ إِنْ وَجَدَ الرَّجُلُ
    الْفَتَاةَ الْمَخْطُوبَةَ فِي الْحَقْلِ
    وَأَمْسَكَهَا الرَّجُلُ وَاضْطَجَعَ
    مَعَهَا، يَمُوتُ الرَّجُلُ الَّذِي
    اضْطَجَعَ مَعَهَا وَحْدَهُ”
    سفر التثنية 22

    كريستينا

    الزنا او الاغتصاب …شر
    ولا ينتزع هذا الشر الا
    بقتل مرتكبه
    هذا هو حكم الكتاب المقدس
    الذي امر به الرب
    وهذا ما طبقه نبي الاسلام
    والذي اتهمته بالتشدد والقسوة

    عبد المسيح

    هذا كان في العهد القديم

    بيتر

    اليس اله العهد القديم هو
    اله العهد الجديد
    ؟!
    ام انه طرأ عليه التغير
    بعد ما كان شديد وقاسي
    اصبح اله محبة

    كريستينا

    اليس من الفساد ان نترك
    المجرمين يسعون في الارض
    فساداً بحجة عدم وجود
    من هم بلا خطايا
    المسيح قال

    مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ
    فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَر
    هل شرط القصاص من الجاني
    ان يكون المقتص بلا خطيئة ؟
    وان صح ذلك لماذا امر
    الرب بعقوبة الرجم
    والقتل للزاني والزانية
    ونحن نعتقد بان الكل ورث
    الخطيئة من ادم ؟!

    عبد المسيح

    العقوبات المذكورة فى العهد
    القديم تسرى فى العهد
    القديم فقط
    بيتر

    اذاً العهد القديم لا فائدة منه ?????????
    عبد المسيح

    بالعكس
    نحن نؤمن ان العهد القديم
    هو كلام الله وانه جزء
    لا يتجزأ من الكتاب المقدس
    فالعهد القديم
    ليس مجرد احكام
    وانما يحوى اسفار التوراة
    والاسفار التاريخية والشعرية
    واسفار الانبياء وكل
    هذه الاسفار تحتوى على
    اهم الوصايا والدروس
    الالهية التى اوحى
    بها الله لانبياؤه من اجل
    تعريف البشرية بالحق

    بيتر

    اذا وجدنا من يزنى
    ماذا نفعل به ؟

    عبد المسيح

    لا شيء
    عليه ان يتوب
    والله سوف يقبل توبته

    أم بيتر

    سوف ابسط لكم الامر
    نرجع ونفتكر قصة سقوط آدم
    عندما حذره الله بالا يأكل
    من الشجرة
    يوم تاكل من هذه الشجرة
    موتاً تموت ….تكوين 2 / 17
    إذاً عقوبة الخطية هي
    الموت

    كل شيء يتطهر حسب
    الناموس بالدم وبدون
    سفك دم لا تحصل مغفرة
    (عبرانيين 9 : 22)

    عبد المسيح

    فلابد ان يدفع حد الثمن
    بالعهد القديم أي قبل مجئ
    السيد المسيح
    أمر الله بقتل الزناة
    أم بيتر

    الله لسه عايز يأكد لهم
    ان عقوبة الخطية موت
    (زي ما قال لادم في سفر التكوين)
    وكمان عايز يوضح ليهم
    إن بدون سفك دم لا تحدث
    مغفرة (زي ما قال سفر العبرانيين)

    عبد المسيح

    كل دي اشارات ودلائل
    على الذبيح الاتي اللي
    حايموت ويسفك دمه
    الفادي الذي يرفع خطية
    العالم وينجيهم
    من الموت

    أم بيتر

    اذاً بعد مجئ
    ربنا يسوع المسيح
    وتحقق جميع الشروط
    في الذبيح
    مات وسفك دمه
    ولإنه القادر القدوس
    الذي بلا خطية فهو
    الوحيد القادر ان يخلص
    ويحمل خطايا البشرية
    إذاً الخطية دفع ثمنها

    عبد المسيح

    اذ الجميع اخطأوا
    وأعوزهم مجد الله ,
    متبررين مجاناً بنعمته
    بالفداء الذي بيسوع المسيح
    الذي قدمه الله كفارة بالإيمان
    بدمه لإظهار بره من
    أجل الصفح عن الخطايا
    السالفة بإمهال من الله
    (رسالة رومية 3 : 24,25)

    بيتر

    ابونا ادم هو من اخطا
    وهو من يتحمل نتائج
    ذلك لكن تقولون لنا
    موت وخطة وذبيحة
    ودم ومش عارف ايه
    المهم

    ما علاقة من ارتكب جريمة الزنا
    بابونا ادم
    او بالمسيح
    الجريمة جريمة
    ولابد من القصاص
    واذا صح كلامك
    فلماذا لم يعاقب المسيح
    المرأة فهو وقتها لم يذبح بعد
    وانه بلا خطيئة ؟!!!!

    كريستينا

    تقولون ان طريق التوبة
    مفتوح لا خلاف في ذلك
    لكن
    التوبة هذه هي بين العبد وربه
    اما اذا عرف الناس الجريمة
    فلابد من العقاب
    ليرتدع هو وغيره الغير
    كيف تستقيم الدنيا اذا
    علم الانسان ان الرب حمل عنه
    جميع الخطايا بذبحه
    وانه سوف تكون له الحياة
    الابدية مهما فعل
    كل ما عليه ان يؤمن
    بانه صلب من اجله

    بيتر

    من وجهة نظري ان ما فعله
    نبي الاسلام يتفق مع
    الفطره والعقل السليم
    بخلاف ما فعله السيد المسيح
    نقطة اخرى النبي محمد
    امر باقامة الحد على
    الرجل والمرأة معاً
    اي لم يترك الرجل
    واقام الحد على المرأة فقط

    عبد المسيح

    وهل تعتبر عقوبة الزنا
    في الاسلام رادعة
    ؟
    ???????
    طبعا رادعة وهذا سبب قلة الزنا في الدول الاسلامية بعكس الدول المسيحية؟؟

  9. (((((((((((((((((((((((((((((((((((((دعوة قضائية لاثبات نسب يسوع)))))))))))))))))) وبعـــــــــــــد في عصرنا الحالي نجد النصارى لا يتوانوا في محاولاتهم المستميتة ليثبتوا ألوهية السيد المسيح وبنوته من الله . فلا عجب أن نستيقظ يوما لنري دعوى قضائية من النصارى لاستخراج شهادة هويه للسيد المسيح مسجل بها ما أرادوا من إثباته له : ترى ماذا يكون الحال ؟؟؟ أخواتي في الله جميعا هذا الموضوع من وحي خيالي .الهدف منه الرد علي ادعاءات النصارى بألوهية السيد المسيح وفي نفس الوقت إعطاء فرصه للزملاء النصارى أن يقرؤوا ما هو مكتوب في كتابهم المقدس ويتغاضى عن ذكره قساوستهم ليضلوهم عن الحق . وأن ينظروا إلي اعتقادهم هل حقا يمكن إثباته في أي محكمة التي لا تحكم إلا بالدليل أم هو مجرد كلام دون أي دليل . وأخيرا نسأل الله لنا ولهم الهداية . ملحوظة هــــــــامة: 1- كل ما ورد من كلام النصارى في هذه القضية ( داخل المحكمة فقط ) مأخوذ من كلامهم المكتوب في موقع ال______ النصراني والذي يعتبره النصارى من أكبر مواقعهم . ونحن أيضا نعتبره من أكبر المواقع كذبا وغشا وتدليس . ومعنا الأدلة. 2-الحكم هنا سيكون حكم ابتدائي فإذا كان هناك أدله لم أذكرها علي لسان النصارى فيمكن لأي نصراني أن يستأنف الحكم شرط أن يكون الدليل أقوي من الأدله المعروضة ليعاد النظر في القضية يتقدم بعض القساوسة بطلب لاستخراج شهادة هويه للسيد المسيح __________________________________________________ ____________________________ طلب استخراج هويه للسيد المسيح بسم الأب والابن والروح القدس طلب استخراج بطاقة هويه طبقا للبيانات المرفقة الاســــم / يسوع المسيح اسم الآب / الله رب العالمين اسـم الأم / مريم ابنه عمران محل الميلاد / بيت لحم – فلسطين الجنس / إله حق من إله حق ( ناسوت + لاهوت ) المهنة / (ا) الناسوت يعمل نجار (ب) اللاهوت هو الله مقدم الطلب / النصاري __________________________________________________ ____________________________ الموظف المختص : إيه ده يا سيد القســــــــــــيس : طلب يا أخي لاستخراج هويه للسيد المسيح الموظف المختص : أسف يا سيد طلبك مرفوض لأنه لا يوجد لدي أي أوراق أستخرج منها ما تريد . القسيـــــــــــــس : يا سيدي معنا جميع الأوراق التي تثبت صحة ما نريد . الموظف المختص : وريني يا سيدي !!!!!!!! : إيه ده القرآن الكريم و الكتاب المقدس !!!! القســــــــــــيس : نعم هذا ما يؤمن به المسلمون وهذا ما يؤمن به المسيحيين . الموظف المختص : تحول الأوراق إلي الشئون القانونية لإبداء الرأي . تعالي بعد أسبوع ويذهب القساوسة وتحول الأوراق إلي الشئون القانونية لإبداء الرأي وبعد أسبوع يحضر القساوسة ليجدوا أن الطلب مرفووووووووووووووض . أحد القساوسـة : مرفوض ليه يا أستاذ الموظف المختص : مكتوب عندك يا سيد . ويشير له اسفل الطلب ليقرأ لهم (( لم نجد ما يثبت ألوهية وبنوة السيد المسيح في القرآن أما الإنجيل فلم نبحث فيه لأننا دوله إسلامية تؤمن بتحريفه )) قال تعالي ((((وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَ(47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الكِتَابَ بِالحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِيمَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) )) المائدة . الموظف المختص : الكلام واضح ياسيد (( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الكِتَابَ بِالحَقِّ )) اللي هو القرآن الكريم ((وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ )) يعني علي الكتب السابقة التوراة ة والإنجيل ((فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ )) يعني نسمع كلام ربنا ولا نتبع أهوائكم . يله يا سيد وراك ناس وراها مصالح أحد القساوســة : والمسيح لن نتراجع عما طلبنا وسنتقدم إلي القضاء . ويتقدم القساوسة برفع دعوى قضائية علي الوزارة المعنية لاستخراج بطاقة الهوية وكذلك شكوى للجهات المعنية بحماية الأقليات الدينية ويتم الإعلان بميعاد الجلسة غدا إن شاء الله تعالي وإعلام المدعي والمدعي عليه لإحضار المستندات . ألي اللقاء غدا في المحكمة و ………… الجلسة الأولى :بارك الله فيك اخي الحبيب م/ الدخاخني يا اخي الحبيب …..هو انت دارس هندسة ..ام قانون ؟ موضوع اكثر من رائع لقد احسنت التشبيه فعلا ……النصاري معهم ابن غير شرعي يريدون ان ينسبوه الي اب بعينه ….ويستخدمون اوراق مزورة لاثبات هذه البنوة وعندما فشلوا …..اتجهوا الي الكذب والتدليس والتلفيق وعندما فشلوا …..اتجهوا الي التشكيك في عقيدة القاضي فعلا هم كذلك ……. كنت اتمني ان اكون قاضي في هذه الجلسة او علي الاقل عضو النيابة او محامي الخصم او الحاجب اقول لك اسوف اتابع الجلسة:؟؟؟الجلسة الأولى (1) المحكمـــــــــة : الحاجب : محكمـــــــــــــة يدخل القضاة والقاعة ممتلئة عن آخرها بالمسيحيين والمسلمين والجمعيات المعنية بحماية الأقليات الدينية القاضـــــــي : وكيل النيابة يتفضل بطرح الموضوع وكيل النيابة : سيدي القاضي قضيتنا اليوم هي قضيه عقائدية بالمستوي الأول وإن كانت اتخذت بعدا مدنيا (يعني استخراج بطاقة هويه ) إلا أنها تمس الكتب السماوية التي أنزلها الله هداية للعالمين. . لذلك لزم علي أن أستعين بمن هو أعلم بهذه الكتب حتى لا نضل ولا نُضل . فصاحب الدعوى يدعي أن المسيح هو أبن الله في أول الطلب بينما وضع مهنه المسيح في آخر طلبه بأنه هو الله نفسه . وهذا في حد ذاته استخفاف بالعقول فكيف يكون هو ابن الله و يكون هو الله . هذه نقطه أولي تحتاج إلي تفسير المدعي ؟؟ القاضي : المدعي ممكن توضح لنا النقطة دي المدعي : نعم سيدي القاضي ولتسمح لي عدالتكم بقبول كلماتي بصدر رحب وتمعن في كلماتي. يعترف القرآن بولادة المسيح من العذراء مريم بدون زرع بشري، وقد سجلت هذه الحقيقة في القرآن بطريقة لا لَبسَ فيها قطعياً، لذلك لم يستطع المفسرون إلا الإقرار بالولادة من العذراء، تلك المعجزة الباهرة والفائقة للطبيعة. نقرأ في سورة مريم 16:19-33 “وأذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها مكاناً شرقياً. فاتخذت من دونهم حجاباً فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سويّاً. قالت: إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيّاً. قال إنّما أنا رسول ربك لأهب لك غُلاماً زكيا. قالت: أنّى يكون لي غلاماً ولم يمسسني بشر ولم أكُ بَغيّاً قالَ كذلكِ قال ربُّكِ هو على هيّنٌ ولنجعلهُ آية للنّاسِ ورحمَةًَ مِنَّا وكانَ أمراً مقضيّاً. فحملته فانتبذت به مكاناً قَصيّاً…” (انظر أيضاً آل عمران 45:3 والنّساء 171:4 والمائدة 110:5). وهنا يحقّ لنا أن نسأل وبجرأة: من هو أب المسيح؟ ولماذا ينسب المسيح إلى مريم في قول القرآن “ابن مريم” ولا ينسب إلى الله الّذي أعطى لمريم القدرة على الحبل بدون رجل؟ وهل الفضل الأكبر في ولادة المسيح هو لمريم، حتّى يقال “ابن مريم” أم أنّ الفضل أولاً لله القادر على كلِّ شيء، بما في ذلك قدرته على جعل “العذراء تحبل وتلد ابناً” (أشعياء 14:7 ومتّى 23:1)، لذلك جدير بالمسيح أن يسمّى ابن الله، فهو قد جاء من السّماء وولد من مريم العذراء بقوّة الله القدّوس. وكيل النيابة يطلب من القاضي السماح له بالكلمة . وكيل النيابة :سيدي القاضي مما قاله المدعي يتبين لنا إن العقول المسيحية لم تستطع أن تعرف قدرة الله فالله سبحانه وتعالى قادر على أن يخلق الأسباب بدون مسبباتها لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء) إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (إن وجود المسيح من غير أب لا يمكن مطلقاً أن يكون دليلاً علي أبوة الله له، إذ أن جميع الحيوانات والطيور والحشرات بل إن جميع الجراثيم والفطريات أوجدها الله في الأصل من غير أب ولا أم فهل هم أبناء لله ( سبحانه وتعالي عما يقولون علوا كبيرا ) يصيح الحضور من المسلمين مهللين فيقاطعهم القاضي القاضي : سكوووووووت؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويستكمل وكيل النيابةالكلام وكيل النيابة : أن خلق المسيح عليه السلام من غير أب فهو أمر واضح ذكره الله حين سألت مريم الملاك عن كيفية وجوده : (( قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا )) فولادة عيسى من غير أب تعلن قدرة الله سبحانه وتعالى ، وأنه الفاعل المختار ، فهو الخالق الذي لا يتقيد بقانون الأسباب والمسببات . لقد شاءت حكمة الله سبحانه وتعالى أن تشهد الإنسانية هذه الولادة العجيبة للمسيح عليه السلام كي تتلفت من خلالها إلى قدرة الله ، إن عز عليها أن تتلفت إلى العجيبة الأولى – خلق آدم – التي لم يشهدها إنسان ، وثمة حكمة ثانية ، وهي إعادة التوازن الروحي لبني إسرائيل الذي غرقوا في المادية ، فكانت ولادة المسيح الخارقة إعلاناً لعالم الروح . لقد بعث الله المسيح لهداية خراف بيت إسرائيل الضالة إلي الطريق السوي ، وإخراجهم مما كانوا فيه من سيطرة الوثنية ، وضلال الهيكل . وقد كان الله سبحانه وتعالى يريد أن يسمو بالعقلية اليهودية من درجة المحسوس إلي درجة المعقول حتى يهيئ عقولهم لتقبل هذه المعجزة الإلهية ( خلق عيسى بدون أب ) ذلك لأنهم قوم غلبت فيهم الأسباب المادية. فكانت معجزة ذكريا عليه السلام ، أنه أنجب ابنه ( يوحنا) في سن متأخرة . وكان اليأس قد تسرب إلي قلبه من أن يكون له ولد وخصوصاً وأن امرأته عاقر لا تلد إذ تعجب وقال للملاك : (( كيف أعلم هذا لأني أنا شيخ وامرأتي متقدمة في أيامها ؟ فأجاب الملاك وقال له : أنا جبرائيل الواقف قدام الله وأرسلت لأكلمك وأبشرك بهذا )) [ لوقا 1 : 18 _ 19 ] ومن قبل كانت سارة وإبراهيم عليه السلام فقد اقتضت إرادة الله أن تلد سارة العجوز لإبراهيم الشيخ الهرم ابناً هو إسحاق ، وإذا كان إنجاب الرجل العجوز ذرية في شيخوخته محتملاً إلي حد ما فإن إنجاب المرأة حين تتقدم بها السن وتتعدى التسعين سنة يعتبر شبه مستحيل فهي عاقر ، ولكنه أمر الله يقول للشيء : ) كن فيكون ( ولهذا حدث لإبراهيم ما أثار عجبه حين بشرته الملائكة بإسحاق ، يقول كاتب سفر التكوين [ 17 : 17 ] :(( سقط إبراهيم على وجهه وضحك وقال في قلبه : هل يولد لابن مائة سنة ؟ وهل تلد سارة وهي بنت تسعين سنة ؟ )) فهذه المعجزات كان الأولى بالمسيحيين إذا رأوا مثلها أو ما هو أكبر منها أن يصدقوا بها دون إنكار أو مغـــالاة . سيدي القاضي : إن ما نعتقده نحن المسلمون في قدرة الله عز وجل هو انه سبحانه وتعالى قادر على خلق الكائنات كما تقتضيه إرادته (( لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ )) الآية 57 من سورة غافر . فالمسيح عليه السلام من مخلوقات الله خلقه بكلمة ( كن) كما خلق آدم عليه السلام . يقول الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران الآية : 59( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فيكون )ْ وهذا كلام حق ، فإنه سبحانه وتعالى خلق هذا النوع البشري على الأقسام الممكنة ليبين عموم قدرته ، فخلق آدم من غير ذكر ولا أنثى ، وخلق زوجته حواء من ذكر بلا أنثى ، وخلق المسيح من أنثى بلا ذكر ، وخلق سائر الخلق من ذكر وأنثى ، وكان خلق آدم وحواء أعجب من خلق المسيح ، فإن حواء خلقت من ضلع آدم ، وهذا أعجب من خلق المسيح في بطن مريم ، وخلق آدم أعجب من هذا وهذا ، وهو أصل خلق حواء . ونحن عندما نقارن بين آدم عليه السلام والمسيح عليه السلام فإن المقارنة هي في باب الخلق والتكوين فقط لأنه في هذا الباب افتتن المسيحيون . فلهذا شبه الله خلق المسيح بخلق آدم الذي هو أعجب من خلق المسيح فإذا كان الله سبحانه وتعالى قادراً أن يخلقه من تراب ، والتراب ليس من جنس بدن الإنسان ، أفلا يقدر أن يخلقه من امرأة هي من جنس بدن الإنسان ؟! والله سبحانه وتعالى خلق آدم من تراب ، ثم قال له كن فيكون ، لما نفخ فيه من روحه ، فكذلك المسيح نفخ فيه من روحه وقال له كن فيكون ، ولم يكن آدم بما نفخ الله فيه من روحه أبنا لله بل هو بشرا وصدق الله إذ يقول في سورة الزخرف : (( إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ )) ويقول جل جلاله في سورة المؤمنون 50 : (( وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ )) نعم سيدي القاضي لقد جعل الله سبحانه وتعالى ولادة المسيح عليه السلام من مريم عليها السلام بدون أب آية دالــة على قدرة الله وعلمه وحكمته ، إلا أن النصارى لم يلتفتوا إلي قدرة الله في خلق المسيح. فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . يقولون أنه من روح الله فهل المسيح وحدة من روح الله ؟؟؟؟؟ لا يا سيدي القاضي: إن آدم أيضاً نفخ فيه من روح الله ، يقول الله سبحانه وتعالى في خلق آدم : (( فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ )) الآية 29 من سورة الحجر . ويقول الله عنه أيضاً : (( ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ )) الاية 9 من سورة السجدة هل يعني هذا أن آدم إبن الله ” سبحان الله أن يكون له ولد (( مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا )) الكهف : 5 يصيح الحاضرون ( لا إله إلا الله محمد رسول الله وعيسي رسول الله ) القاضــــــي : سكووووووووووووووووووووووووووووووت من فضلكم القاضــــي : مين حاضر عن المدعى والمدعي عليه يتقدم بعض القساوسة يقدمون أنفسهم كممثلين عن المدعى . وكذلك يتفضل بعض الشباب مقدمين أنفسهم تبرعا عن المدعي عليه. القاضـــي : يا شباب تحبوا نأجل الجلسة لحد ما تشوفوا شيخ الأزهر ولا حد كبير يعرف يرد علي القساوسة الممثلين عن المدعي عليه : لا يا سيدي القاضي لن نضل ومعنا كتاب الله وسنه رسول الله ونحب أن نضيف شيئا آخر سيدي القاضي لما أوضحته النيابة . القاضي : تفضل بس بإختصار لو سمحتم احد الشباب : المدعي تعلق بأن القرآن نسب المسيح إلي مريم حيث قال بالحرف الواحد ((من هو أب المسيح؟ ولماذا ينسب المسيح إلى مريم في قول القرآن “ابن مريم” ولا ينسب إلى الله الّذي أعطى لمريم القدرة على الحبل بدون رجل؟ وهل الفضل الأكبر في ولادة المسيح هو لمريم، حتّى يقال “ابن مريم” أم أنّ الفضل أولاً لله القادر على كلِّ شيء، بما في ذلك قدرته على جعل “العذراء تحبل وتلد ابناً” (أشعياء 14:7 ومتّى 23:1)، لذلك جدير بالمسيح أن يسمّى ابن الله، فهو قد جاء من السّماء وولد من مريم العذراء بقوّة الله القدّوس.)) وهنا سيدي القاضي وأن كنت لا أؤمن بما هو في كتابهم المقدس إلا أنه يحق لي أن أسأله عن نسب المسيح في كتابهم !!!! وهل كتابهم نسب المسيح إلي الله !!!!!!!! سيدي القاضي إن ما أذكره لكم الآن لهو كلمات تشيب لها الجبين ونحن براء من كل هذا وننزه المسيح عليه وعلي نبينا أفضل الصلاة والتسليم من كل ما نذكره من كتابهم المقدس . وإنما نضع النصوص أمام أعينكم لتروي الحقيقة التي طالما أخفتها الكنيسة . يقول إنجيل متي ((1: 1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم 1: 2 ابراهيم ولد اسحق و اسحق ولد يعقوب و يعقوب ولد يهوذا و اخوته 1: 3 و يهوذا ولد فارص و زارح من ثامار و فارص ولد حصرون و حصرون ولد ارام 1: 4 و ارام ولد عميناداب و عميناداب ولد نحشون و نحشون ولد سلمون 1: 5 و سلمون ولد بوعز من راحاب و بوعز ولد عوبيد من راعوث و عوبيد ولد يسى 1: 6 و يسى ولد داود الملك و داود الملك ولد سليمان من التي لاوريا 1: 7 و سليمان ولد رحبعام و رحبعام ولد ابيا و ابيا ولد اسا 1: 8 و اسا ولد يهوشافاط و يهوشافاط ولد يورام و يورام ولد عزيا 1: 9 و عزيا ولد يوثام و يوثام ولد احاز و احاز ولد حزقيا 1: 10 و حزقيا ولد منسى و منسى ولد امون و امون ولد يوشيا 1: 11 و يوشيا ولد يكنيا و اخوته عند سبي بابل 1: 12 و بعد سبي بابل يكنيا ولد شالتيئيل و شالتيئيل ولد زربابل 1: 13 و زربابل ولد ابيهود و ابيهود ولد الياقيم و الياقيم ولد عازور 1: 14 و عازور ولد صادوق و صادوق ولد اخيم و اخيم ولد اليود 1: 15 و اليود ولد اليعازر و اليعازر ولد متان و متان ولد يعقوب 1: 16 و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح 1: 17 فجميع الاجيال من ابراهيم الى داود اربعة عشر جيلا و من داود الى سبي بابل اربعة عشر جيلا و من سبي بابل الى المسيح اربعة عشر جيلا )) ومن هنا سيدي القاضي نقلب السحر علي الساحر ونسأل المدعي : سألتنا لماذا نسب القرآن الكريم المسيح إلي مريم ولم ينسبه إلي الله الّذي أعطى لمريم القدرة على الحبل بدون رجل !!! وقبل أن نجيبك نسألك : لماذا نسب كتابكم المسيح إلي داود مع أنه كما تقولون هو ابن الله ؟؟؟؟؟ يكمل المدعي عليه كلامه . المدعي عليه : بل سيدي القاضي دعنا نحلل هذا النسب المذكور في كتابهم . وكما قلت نحن نبرئ أنفسنا من هذا الكلام المنسوب إلي المسيح . سنجد أن من أجداد المسيح هنا الآتي : (1) فارص ناتج عن سفاح يهوذا بثامار ……… ولو رجعنا إلي ميلاد فارص هذا لوجدنا إنه ابن ثامار من زنا !!!!! القاضي ينظر إلي القساوسه ممتعضا ومشمئزا منهم لقاضي : أعوذ بالله من غضب الله انت معاك دليل علي كلامك ده المدعي عليه : نعم سيدي القاضي فلنقراء سفر التكوين في الكتاب الذي يقدسه المدعي فسنجد الآتي : : 12 و لما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو و حيرة صاحبه العدلامي 38: 13 فاخبرت ثامار و قيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه 38: 14 فخلعت عنها ثياب ترملها و تغطت ببرقع و تلففت و جلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة لانها رات ان شيلة قد كبر و هي لم تعط له زوجة 38: 15 فنظرها يهوذا و حسبها زانية لانها كانت قد غطت وجهها 38: 16 فمال اليها على الطريق و قال هاتي ادخل عليك لانه لم يعلم انها كنته فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي 38: 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله 38: 18 فقال ما الرهن الذي اعطيك فقالت خاتمك و عصابتك و عصاك التي في يدك فاعطاها و دخل عليها فحبلت منه نعم سيدي القاضي حبلت منه !!!!!!! من الزنا ……هذا ما يقوله كتابه المقدس ولا أقوله أنا ولنبحر قليلا فنجد أن نتيجة هذا السفاح هو فارص .يقول سفر التكوين : 38 : 27 و في وقت ولادتها اذا في بطنها توامان 38: 28 و كان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة و ربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا 38: 29 و لكن حين رد يده اذ اخوه قد خرج فقالت لماذا اقتحمت عليك اقتحام فدعي اسمه فارص القاضي موجها كلامه إلي المدعي “القسيس” القاضي : أعوذ بالله وتعيب القرآن الكريم أن نسب المسيح إلي مريم المدعي عليه يكمل كلامه المدعي عليه : ليس هذا فحسب سيدي القاضي بل أزيد !!!!!!!!!!!!! (2) راحاب ………وهي زانيه كما جاء في يشوع (( 2: 1 فارسل يشوع بن نون من شطيم رجلين جاسوسين سرا قائلا اذهبا انظرا الارض و اريحا فذهبا و دخلا بيت امراة زانية اسمها راحاب و اضطجعا هناك )) (3) راعوث زانية…لها سفر راعوث ويوضح كيف حصلت على زوج (4) زوجة أوريا الحثي زانية وحملت سفاحا من داوود ….صموئيل الثاني ((11: 2 و كان في وقت المساء ان داود قام عن سريره و تمشى على سطح بيت الملك فراى من على السطح امراة تستحم و كانت المراة جميلة المنظر جدا 11: 3 فارسل داود و سال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي 11: 4 فارسل داود رسلا و اخذها فدخلت اليه فاضطجع معها و هي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها 11: 5 و حبلت المراة فارسلت و اخبرت داود و قالت اني حبلى سيدي القاضي المدعي لا يمكنه إنكار هذا النسب المـ………….ـشرف للمسيح لأن هذا مدون في الكتاب الذي يقدسه . وعليه فإن نسب المسيح في القرآن الكريم إنما هو أطهر وأشرف لما هو في كتاب النصارى .لذلك ترك المدعي كتابهم جانبا وتحدث عن نسب المسيح من القرآن الكريم . ونحن لا ننكر أن يولد المسيح من مريم العذراء فهذه قدرة الله التي لم تستوعبها عقول النصارى كما وضحت النيابة سابقا ولكن ننكر وبكل قوة وإيمان أن يكون المسيح من نسل زنا . وشكرا سيدي الرئيس . القاضي : بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ترفع الجلسة للاستراحة وبعدها نعود للمدعي ليوضح لنا كيف يدعي أن المسيح ابن الله بعد كل ما علمنا من المكتوب في الكتاب المـ…………ـقدس رفعت الجلسة :؟؟؟؟الصحافة .. جريدة البمهورية أقوى دعوى إثبات نسب في التاريخ . هل المسيح هو الله ؟ أم هل المسيح ابن الله ؟ أم هل المسيح بشر ؟؟ هنري بولاد اليسوعي في كتابه منطق الثالث كتب ” السيد المسيح ولد مرتين !!” مرة من الآب قبل بدء الخلائق ومرة من السيدة العذراء ؟؟ جريدة الاحرام النسب في متى مختلف عن لوقا !! , وعدد الاجداد مش مظبوط !! منيس عبد النور في شبهات وهمية يقول متى كتب النسب من ناحية يوسف النجار لأعلى ولوقا من ناحية يوسف ثم نسبه لوالد للسيدة مريم. متى حذف بعض الأجداد لانهم كان منهم من عبد الاصنام او انجب من وثنيين !!! ( شبهات وهمية حول انجيل متى ) جريدة الأنبار صراع في أروقة المحكمة البروتستانت يستشهدون بالبطاقة الشخصية لأخوة يسوع و والكاثوليك والارثوذكس ينفون أن يكون له أخوة !! جريدة الجناة القرطية وقد تأكدت البنوة بكل المعاني اللاهوتية , ولكن هناك تحيز واضح من القاضي واضطهاد واضح للدفاع المسيحي ….سلام ومحبة أكمل اخي العزيز … رائع بارك الله فيك ( اقتباسات الكتب السابقة شبهات وهمية , منطق الثالوث ………..اقتباسات صحيحة ) والحمد لله رب العالمين . م /الدخاخني 07-25-2006, 10:54 PM بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وبعــــــــــــد بارك الله فيكم / أخوانــــــــــي جميعــــــــــــا علي متابعتكم لجلسات المحكمة . واعذروني إن طالت الجلسات . فالحقيقة أن قضية مثل هذه لن تستغرق سوى جلسة واحدة في المحكمة لترفض رفضا باتا . وهذا ما سيتضح لنا في آخر جلسة إن شاء الله تعالي . ولكن المزيد من التفاصيل مطلوب لعلها تكون سبب لتشغيل العقول . أخي الحبيب / أبو تسنيم أنت وجميع الأعضاء الكرام بالفعل هنا في منتدى حراس العقيدة وباقي المنتديات المتخصصة تمثلون النيابة والمدعي عليه فكلام المدعي عليه أو كلام النيابة ليس كله من مقالاتي وإنما مأخوذ بتصرف من مشاركات الأعضاء . أخي الحبيب / ياسر القضية وصلت إلي الصحافة 😀 وبالتالي ستصبح قضية رأى عام ………. وهذا هو المطلوب ليشاهدها جميع النصارى وليتهم ينظرون للقضية بالعقل والمنطق ولا ينظرون إليها بعاطفة العقيدة التي دائما تضل صاحبها . وأخيرا نسأل الله أن يهدي بكلماتنا هذه من أراد الله له الهداية . وكما يقوا أخينا /الشرقاوي………………فاصل ونواصل ……….. .وتنعقد الجلسة تابعونا :؟؟؟؟بعد الإستراحة نعود لإستكمال الجلسة الأولي الحاجب : محكمــــــــــــــــة القاضي : بسم الله الرحمن الرحيم فتحت الجلسة فليتفضل المدعي بشرح ادعائه عن بنوة المسيح لله علي ضوء ما تم ذكره في الجلسة السابقة من الحقائق المذكورة في القرآن الكريم و……………الفقرات المذكورة في الكتاب المـ…….قدس . المدعي ( أحد القساوسة) : سيدي القاضي السادة الحضور يحدث أحياناً كثيرة أن يردّد إنسانٌ اسماً أو عبارة أو حقيقةً دون أن يدرك حقيقة ومعنى ما يقوله، وفي هذه الحالة لن يستطيع هذا الإنسان أن يوصّل الفكرة الّتي لديه إلى الآخرين، وينطبق هذا في حديثنا عن يسوع ابن الله. وأحب أن أوضح أولا أن كلمة “ابن” و “أبناء” وردت في الكتاب المقدّس بمعانٍ واستخدامات كثيرة جداً لتدل على علاقة أو رابطة أو حالة أو أصل أو ظرف أو غيرها من المعاني المجازيّة والرّمزيّة والمعنويّة، دون أن تشير بأي شكل من الأشكال إلى التناسل الجسدي، ومن الأمثلة على ذلك: أولا في العهد القديم : يقطع كلام المدعي احد الشباب المسلم .(المدعي عليه) المدعي عليه : سيدي القاضي إن الكتاب المقدس لا يصلح أن يكون دليلا علي آي شيء أولا : فنحن دولة إسلامية ثانيا : هل هذا الكتاب يعتبر كتاب موحى به من الله أم لا ؟؟؟ ولنعرف ذلك يجب أن نعرف من هو كاتب هذا الكتاب ؟؟؟؟ وهل كاتب هذا الكتاب صرح بأنه كتبه بوحي من الله أم من تلقاء نفسه ؟؟؟ وأين الدليل والبرهان علي أنه وحي من الله ؟؟؟ وأين السند الصحيح المتصل لكاتب هذا الكتاب حتى يومنا هذا ؟؟؟؟؟ يتقدم ممثل عن الجهة المعنية بحماية الاقليات الدينية بورقه للقاضي . يطلع القاضي علي ما فيها ثم يقول : القاضـــي : أنبه المدعي عليه أنه يجب علينا احترام مقدسات الآخرين ويمكنك أن ترد وتدافع بالحكمة والعقل مش عايزين فتنة طائفية !!!! أو تكون قضيتنا هذه ورقه للأعداء يقولوا إن إحنا بنضطهد الاقليات الدينية !!!!!!! فهمني طبعا . المدعي عليه : أوافق سيدي القاضي ولكن ستكون نظرتنا لهذا الكتاب نظرة شاملة لكل الكتاب ومتمعنة في تحليل النصوص القاضي موجها كلامه للمدعي عليه : القاضي : طبعا يا سيد أُمال إحنا قاعدين هنا ليه مش علشان نفحص وندقق في الأوراق ليتبين لنا الصالح من الطالح . القاضي موجه كلامه للقسيس: القاضي :أتفضل قول ما عندك من الكتاب المقدس المدعي ( القسيس ) : أولا نبداء بالامثله في العهد القديم : وكان نوح ابنَ خمسَ مائة سنة” وتعني أن عمره كان خمس مائة سنة تكوين 32:5 ابن الموت” وتعني الشخص الذي يستحق الموت أو الذي يجب قتله. صموئيل الاول 31:20 بني الأنبياء” وتعني أحد الأنبياء أو من جماعة الأنبياء. ملوك الاول 20:35 ثانيا في العهد الجديد : بنو العُرس” وتعني ضيوف العريس متي 15:9 ابنُ السَّلام” وتعني إنسانُ السلام، أي رجل مسالم. لوقا 6:10 أبناء المعصية” وتعني جماعة الخطاة الذين لا يطيعون الله. افسس 2:2 وهكذا سيدي القاضي فإن استخدامات كلمة “ابن” في الآيات السابقة، وفي آيات أخرى كثيرة في الكتاب المقدّس تدل على معانٍ رمزيّة ومجازيّة ومعنويّة وروحيّة، وهذه الحقيقة يجب أن تساعدنا في فهم عبارة “يسوع ابن الله”، إذ أن الحديث هنا لا يعني قطعيّاً أن الله اتخذ زوجة وأنجب منها يسوع، فهذا كلام باطل وتجديف على الله، حيث أن الكلمة تشير إلى العلاقة الوجدانيّة الحميمة بين الآب السَّماوي والرّب يسوع المسيح، وإلى المكانة الرّوحيّة المميزة والفريدة والمجيدة التي يمثلها ويجسدها المسيح باعتباره الله نلاحظ عند دراستنا للإنجيل المقدّس، أن الرّب يسوع لم يتحدث عن نفسه بصفة “ابن الله” إلا في حالات قليلة جدّاً، وسبب ذلك هو معرفته الأكيدة أن اسم “ابن الله” يدل على أزليته ومساواته الكاملة في الجوهر مع الآب السَّماوي، وبالتّالي لو أن الرّب يسوع استخدم اسم “ابن الله” في أحاديثه وتعاليمه وعلاقته مع النّاس، لرفضوا أن يسمعوه منذ البداية، وبالتالي لما استطاع أن يصل إليهم ويعلمهم ويشفي مرضاهم. وهكذا ترك الرّب يسوع الفرصة أمام النّاس ليكتشفوا حقيقة كونه ابن الله من خلال سماعهم لأقواله ومشاهدتهم لأعماله ومعجزاته الباهرة، مما دفعهم إلى الاعتراف قائلين له “أنت هو المسيح ابن الله الحي” (أنظر متّى 17:16؛ ومتّى 54:27؛ ويوحنا 34:1 و49…الخ). واعترافهم هذا كان بوحي الله الّذي أعطاهم البصيرة ليدركوا حقيقة شخص الرّب يسوع المسيح. كان اليهود في أيّام المسيح يعرفون معنى اسم “ابن الله”، وذلك من خلال دراستهم لكلمة الله في العهد القديم، ولذلك غضبوا وثاروا وناصبوا المسيح العداء، حيث اعتبروه مجدّفاً عندما قال لهم أنَّه المسيح ابن الله. نقرأ في يوحنا 17:5-18 “فأجابهم يسوع: “أبي يعملُ حتى الآن وأنا أعملُ”. فَمنْ أجل هذا كان اليهود يطلبون أكثرَ أن يقتلوهُ، لأنَّهُ لم ينقُضِ السَّبتَ فقط، بل قال أيضاً إنَّ اللهَ أبوهُ، معادلاً نفسَهُ باللهِ”. وفي يوحنا 36:10 “فَالَّذي قدَّسَهُ الآب وأرسله إلى العالم، أتقولون له: إنَّكَ تجدِّف، لأني قلتُ إني ابن اللهِ” (انظر أيضاً لوقا 18:4-29). سيدى القاضي إن إيماننا الرّاسخ بأنَّ يسوع هو ابن الله مبني على أدلّة قاطعة وساطعة أعلنها الله في الكتاب المقدّس بعهديه القديم والجديد. كما يمكن أن نستخدم قرآن المسلمين ( إذا احتاج الأمر ) لبرهنة اعتقادنا هذا، مع ملاحظة أن استخدامنا للقرآن يعني قراءة جيّدة لآياته لا تتفّق مع التّفاسير التّقليديّة لدى المسلمين، علماً بأن تفاسيرهم أنفسهم لا تتّفق أصلاً فيما بينها. يحدث بعض الضوضاء في القاعة إمتعاضا من كلمات المدعي بأنه سيفسر القرأن القاضي : سكوووووووووووت المدعي : أولاً: الأدلّة من العهد القديم: أوحي الله إلى أنبيائه القديّسين في العهد القديم بنبوّاتٍ كثيرة عن مجيء المسيح مخلّص العالم، وتملأ هذه النّبؤات صفحات العهد القديم، ونقرأ فيها أنّ هذا المخلّص هو ابن الله بالتّحديد. (أ) مزمور 7:2 ((إنّي أخُبر من جهة قَضاءِ الرَّبِ. قال لي: أنتَ ابني. أنا اليوم وَلَدْتُكَ)) (ب) صموئيل الثانى 12,14:7 خاطب الله هنا الملك داود بلسان النّبي ناثان قائلاً له ((“أقيمُ بعدكَ نسلكَ الّذي يخرجُ من أحشائِكَ وأثبِّت مملكتَهُ. وهو يبني بيتاً لإسمي، وأنا أُثّبِتُ كُرسِيَّ مملكتِهِ إلى الأبد. أنا أكون له أباً وهو يكون ليَ ابناً)) وهذه النّبوة تتحدّث عن مجيء ابن الله إلى العالم بصورة إنسانٍ من نسل داود، أي من النّسل الملوكي، وكيف أنَّ المسيح هو الملك الأبدي لكونه ابن الله، وقد ورد المقطع الأخير “أنا أكون له أباً وهو يكون ليَ ابناً” في العهد الجديد في عبرانييّن 5:1 في الحديث عن امتيازات المسيح المجيد. (ج) هوشع 1:11 ((لما كان اسرائيل غلاما احببته و من مصر دعوت ابني )) وكان هناك إلى وفاةِ هيرودُسَ لكي يتمّ ما قيلَ من الرّبِّ بالنَّبيِّ من مصرَ دعوتُ ابني”. أي أنَّ هذه النّبوة تتحدّث عن يسوع وكيف دعاه الله للعودةِ إلى وطنه بعد وفاة هيرودس الملك الّذي أراد قتله وهو صبي. وقد قال الرّب بوضوح هُنا أنَّ يسوع هو ابنه. ثانياً: الأدلّة من العهد الجديد: (أ‌) تزخر صفحات العهد الجديد باستخدام اسم “ابن الله” للدّلالة على حقيقة شخص الرب يسوع المسيح باعتباره الله الّذي جاء إلى العالم بصورة إنسان . وأهم معاني ودلائل استخدامات اسم “ابن الله” في العهد الجديد: يوحنا الاولي 15:4 ((من اعترف ان يسوع هو ابن الله فالله يثبت فيه و هو في الله)) أعمال الرسل 36,38:8 ((و فيما هما سائران في الطريق اقبلا على ماء فقال الخصي هوذا ماء ماذا يمنع ان اعتمد 37 فقال فيلبس ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز فاجاب و قال انا اؤمن ان يسوع المسيح هو ابن الله 38 فامر ان تقف المركبة فنزلا كلاهما الى الماء فيلبس و الخصي فعمده )) يشير اسم ابن الله إلى لاهوت المسيح، أي أن اسم ابن الله يدلُّ على أنّ يسوع هو الله. يوحنا 30:10 ((أنا والآب واحد”.)) يوحنا 38:10 ((أنا في الآب والآب فيَّ”.)) اسم ابن الله هو الاسم الّذي أطلق على المسيح مخلّص العالم، فالمسيح هو ابن الله. متى 16:16 ((أنتَ هو المسيح ابن الله الحي”.)) متي 63:26 (( هل أنت المسيح ابن الله؟)) يتمتّع المسيح بامتياز معرفة الآب السّماوي المعرفة الكاملة والحقيقية، لأنَّهُ ابن الله الوحيد. متي 27 :11 ((وليسٌ أحدٌ يعرف الابن إلاّ الآب، ولا أحد يعرف الآب إلاّ الابن، وَمَن أراد الابنُ أن يُعْلِن لَهُ”.)) يوحنا 15: 10 ((كما أنَّ الآبَ يعرفني وأنا أعرف الآبَ. وأنا أضعُ نفسي عن الخرافِ”.)) سيدي القاضي الامثله كثيرة وإنما أردت أن أوضح أنه عند استخدامنا اسم ابن الله، فالمقصود بالتّحديد هو هويّة المسيح الحقيقيّة باعتباره الله المتجسّد والآتي إلى العالم. كذلك إن كنّا نؤمن بأنَّ الله قادر على كلّ شيء، فما الّذي يمنع الله أن يأخذ صورة إنسان ويدخل عالم النّاس. وشكرا سيدي القاضي . القاضي موجها كلامه للمستشارين بصوت منخفض : هو عايز يقول إن المسيح بيقي الله ولا إبن الله . حاجة تجنن . القاضي : المدعي عليه يتفضل . أحد الشباب المسلم ( المدعي عليه ) : سيدي القاضي السادة الحضور لن أطيل عليكم في ردي علي المدعي فخير الكلام ما قل ودل . القاضي : أحسن حاجة علشان الوقت والتركيز . المدعي عليه : أولا : أستمتعت كثيرا بما قاله المدعي في أول كلامه ( في أووووووووووووووووول كلامة ) من أن كلمه أبن تدل على علاقة أو رابطة أو حالة أو أصل أو ظرف أو غيرها من المعاني المجازيّة والرّمزيّة والمعنويّة، دون أن تشير بأي شكل من الأشكال إلى التناسل الجسدي. وأنا أتفق معه في هذا وأيضا أعطانا أمثلة كثيرة توضح هذا المفهوم سواء من العهد القديم أو العهد الجديد . إلا أنني دهشت من قوله ((أن الكلمة تشير إلى العلاقة الوجدانيّة الحميمة بين الآب السَّماوي والرّب يسوع المسيح، وإلى المكانة الرّوحيّة المميزة والفريدة والمجيدة التي يمثلها ويجسدها المسيح باعتباره الله)) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فكيف تكون هناك علاقة بين ( 1) الآب السماوي و( 2) الرب يسوع ثم يقول بإعتباره الله فهنا جعل الاثنين واحد ” علاقة بين 1 و 1 = الله هنا أضع علامة إستفهام كبيرة ؟؟؟؟؟؟ لأن المدعي يستخف بعقولنا ليجعل 1+1 = 1 القاضي موجها كلامه للمستشارين بصوت منخفض .المدعي ده مش طبيعي فيرد عليه المستشارين بصوت منخفض : معلش ياريس نستحمل شويه علشان بتوع حماية الأقليات الدينية دول . ثم يكمل المدعي عليه الكلام : ثانيا : يقول المدعي (القسيس ) نلاحظ عند دراستنا للإنجيل المقدّس، أن الرّب يسوع لم يتحدث عن نفسه بصفة “ابن الله” إلا في حالات قليلة جدّاً، وسبب ذلك هو معرفته الأكيدة أن اسم “ابن الله” يدل على أزليته ومساواته الكاملة في الجوهر مع الآب السَّماوي . وهذا أيضا مخالف للكتاب الذي يقدسه لأن لفظ إبن الله أطلق علي كثيرين غير المسيح ولم يدل ذلك علي أزليتهم وإليكم الامثله: لوقا 36:20 ((اذ لا يستطيعون ان يموتوا ايضا لانهم مثل الملائكة و هم ابناء الله اذ هم ابناء القيامة)) يوحنا 52:11 ((و ليس عن الامة فقط بل ليجمع ابناء الله المتفرقين الى واحد )) رسالة رومية 14:8 ((لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله )) وكذلك 26:9 ((و يكون في الموضع الذي قيل لهم فيه لستم شعبي انه هناك يدعون ابناء الله الحي )) متي 9:5 ((طوبى لصانعي السلام لانهم ابناء الله يدعون)) التكوين 1,2:6 ((و حدث لما ابتدا الناس يكثرون على الارض و ولد لهم بنات 2 ان ابناء الله راوا بنات الناس انهن حسنات فاتخذوا لانفسهم نساء من كل ما)) ومن هذا يتضح لنا خطأ إستنتاج المدعي ( القسيس ) أن لفظ “ابن الله” يدل على أزليته ومساواته الكاملة في الجوهر مع الآب السَّماوي وإلا لأصبح كل هؤلاء مساوين لله في الجوهر ( حاشا لله ) ثالثا : يقول المدعى ( القسيس ) كان اليهود في أيّام المسيح يعرفون معنى اسم “ابن الله”، وذلك من خلال دراستهم لكلمة الله في العهد القديم، ولذلك غضبوا وثاروا وناصبوا المسيح العداء، حيث اعتبروه مجدّفاً عندما قال لهم أنَّه المسيح ابن الله. . نعم سيدي القاضي إن اليهود فهموا معني قوله أنه ابن الله بالمفهوم الذي أراده المدعي ( القسيس) نعم اليهود انزعجوا وهموا برميه بالحجارة لأن عقولهم لم تفهم مغزى قول المسيح؟؟ والمدعي ( القسيس ) الان يحاول أن يفهمنا ما فهمه اليهود ولكن……………؟……………..؟………… ؟.. لم يذكر لنا المدعي ماذا كان رد المسيح عليهم !! هل أقرهم ؟؟؟ إن المسيح لم يسكت بل وضح لهم الأمر وقال أنه ما قصد أبدا تأليه نفسه . نقراء القصة كما رواها يوحنا : ((10: 30 انا و الاب واحد 10: 31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه 10: 32 اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي بسبب اي عمل منها ترجمونني 10: 33 اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك و انت انسان تجعل نفسك الها 10: 34 اجابهم يسوع اليس مكتوبا في ناموسكم انا قلت انكم الهة 10: 35 ان قال الهة لاولئك الذين صارت اليهم كلمة الله و لا يمكن ان ينقض المكتوب 10: 36 فالذي قدسه الاب و ارسله الى العالم اتقولون له انك تجدف لاني قلت اني ابن الله لا شك سيدي القاضي أن اليهود فهموا خطأ من قول المسيح : (( أنا والآب واحد )) إنه يدعي الألوهية فأرادوا لذلك أن يرجموه فرد عليهم المسيح خطأهم وسوء فهمهم بأن هذه العبارة لا تستدعي ألوهيته لآن ( آساف ) قديماً أطلق على القضاة أنهم آلهه بقوله الثابت في سفر المزامير ((82: 6 انا قلت انكم الهة و بنو العلي كلكم )) ولم يفهم أحد من هذه العبارة تأليه هؤلاء القضاة . ولكن المعنى المسوغ لإطلاق لفظ آلهة عليهم أنهم أعطوا سلطاناً أن يأمروا ويتحكموا ويقضوا باسم الله . وبموجب هذا المنطق السهل الذي شرحه المسيح نفسه لليهود . ساغ للمسيح أن يعبر عن نفسه بمثل ما عبر به آساف عن أولئك القضاة الذين صارت إليهم كلمة الله . ولا يقتضي كل من التعبيرين أن المسيح أو أن القضاة أبناء للهً حسبما فهمه اليهود خطأ . سيدي القاضي حينما وافقت علي الأخذ بما في كتب النصارى طلبت أن تكون نظرتنا للكتاب شاملة ومتمعنة لنستطيع تحليل النصوص وليس تفصيلها كما يفعل المدعي فإذا أخذنا أقوال المسيح فلنناظرها بأقوال الكثيرين مما ورد في كتابهم المقدس . وحيث أن المدعي يأخذ الكلمات بظاهر اللفظ ككلمة ” ابن الله ” فلنعد إلي الكتاب المقدس وننظر إلي تلك النصوص ……….وهل يمكن الأخذ بظاهر اللفظ فيها أيضا !!!!!!! فقد أطلق الكتاب المقدس لفظ الله على كثيرين ولم يقل أحد أن فيهم طبيعة لاهوتية : 1- ورد في سفر الخروج ((22: 8 و ان لم يوجد السارق يقدم صاحب البيت الى الله ليحكم هل لم يمد يده الى ملك صاحبه )) فقد أطلق لفظ الله علي القاضي فهل نأخذ اللفظ علي ظاهرة ونجعل القاضي إله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2- وكذلك أيضاً جاء في سفر الخروج ((22: 9 في كل دعوى جناية من جهة ثور او حمار او شاة او ثوب او مفقود ما يقال ان هذا هو تقدم الى الله دعواهما فالذي يحكم الله بذنبه يعوض صاحبه باثنين )) فقد أطلق لفظ الله علي القاضي فهل نأخذ اللفظ علي ظاهرة ونجعل القاضي إله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 3- ورد في سفر المزامير (( 82: 1 الله قائم في مجمع الله في وسط الالهة يقضي )) فقد أطلق لفظ الله علي القاضي فهل نأخذ اللفظ علي ظاهرة ونجعل القاضي إله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 4- وكذلك في سفر المزامير ((138: 1 احمدك من كل قلبي قدام الالهة ارنم لك فقد أطلق داوود عليه السلام لفظ الآله علي الأشراف فهل نأخذ اللفظ علي ظاهره ونجعل الأشراف آلهه ؟؟؟؟؟؟؟ 5-وفي سفر الخروج ((7: 1 فقال الرب لموسى انظر انا جعلتك الها لفرعون و هرون اخوك يكون نبيك) فقد أطلق علي موسى نبي الله إنه إلها لفرعون فهل نأخذ اللفظ علي ظاهره ؟؟؟؟ لو كان إطلاق كلمة الله أو إله على المخلوق يقتضي أن اللاهوت حل فيه للزم بناء على النصوص السابقة أن يكون الملك والقاضي والأشراف يكونون آلهة ، وهذا لم يقل به أحد منذ خلق الله الأرض ومن عليها . فما قاله المدعي اليوم ما هو إلا محاولة منه لتضليل عدالتكم وإيهامكم أن هناك نص في كتابهم يقر ببنوه أو ألوهية المسيح . ولكن بالنظر للأمثلة التي ذكرتها لكم من كتابهم المقدس لعلمنا أن الملائكة والقضاة نواباً عن الله لذلك أطلق عليهم كلمة الله وبالنظر إلي أن أولئك الأشراف فيهم صفة المجد والقوة اللتين يوصف بهما الله ، أطلق عليهم لفظ الله مجازاً . نستنتج من هذا أن المعني الذي أراد المدعي ( القسيس ) أن يثبته غير صحيح بشهادة الكتاب المقدس وبشهادة المسيح علي نفسه كما وضحنا وأخيرا : نأتي للأدله التي ذكرها المدعى ( القسيس ) والتي تنحصر في لفظ ( ابن الله ) فالواضح أن المدعي نسي ما قاله في أول الجلسه والتي أقر فيها أن لفظ ابن تدل على علاقة أو رابطة أو حالة أو أصل أو ظرف أو غيرها من المعاني المجازيّة والرّمزيّة والمعنويّة ولا تدل بأي حال علي بنوة الله للمسيح كما أراد وإلا لكان الاله كثيرة كما ذكرت لكم من الامثله مثل : ((و يكون في الموضع الذي قيل لهم فيه لستم شعبي انه هناك يدعون ابناء الله الحي )) . أما عن امتياز المسيح بمعرفة الآب السّماوي المعرفة الكاملة والحقيقية، لأنَّهُ ابن الله الوحيد. فالمعرفه شيئ والبنوة شيئ آخر وإلا لكان كل من قال عنهم يوحنا أنهم يعرفون روح الحق أبناء له يوحنا 17:14 ((روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه و لا يعرفه و اما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم و يكون فيكم)) أما عن حلول الاب في الابن- يدعي (القسيس)أن القول المنسوب للمسيح (و تؤمنوا ان الاب في و انا فيه ) دليل على الاتحاد والحلول . وهذا أيضا باطل فلو كان قول المسيح هذا دليل على الاتحاد والحلول لأصبح جميع الحواريين والمؤمنين مثله سواء بسواء ذلك لأن المسيح قال لهم في إنجيل يوحنا ((14: 20 في ذلك اليوم تعلمون اني انا في ابي و انتم في و انا فيكم فهل هذا الكلام يعني اتحاد التلاميذ بالمسيح أو حلول المسيح فيهم !!!!! وكذلك في رسالة يوحنا الأولي ((: 24 اما انتم فما سمعتموه من البدء فليثبت اذا فيكم ان ثبت فيكم ما سمعتموه من البدء فانتم ايضا تثبتون في الابن و في الاب فمن هنا سيدي القاضي نرى كيف أننا لا نستطيع الأخذ بظاهر الكلام ، وإلا لأصبح المسيح والحواريون وجميع المؤمنين أبناء الله كذلك ، حسب ظاهر ما قيل . فيفهم سيدي القاضي أن معنى كون المسيح في الآب أي ثبوته فيه بالمحبة والرضا ، ومعنى كون المؤمنين في المسيح أي ثبوتهم فيه بالمحبة والطاعة لما جاء به من عند الله ويكون الهدف والقصد واحد وهو هداية الناس إلي الله . وشكرا سيدي القاضي . القاضي موجها كلامه للنيابة القاضي : النيابه تحب تقول حاجه . النيابه : شكرا سيدي القاضي أكتفي بما قاله المدعي عليه لنفي بنوة المسيح التي يحاول المدعي إثباتها له القاضي : المدعي ( القسيس ) تحب تضيف أى حاجة . المدعي ( القسيس) : سيدي القاضي إنما أردت أن أوضح أنه عند استخدامنا اسم ابن الله، فالمقصود بالتّحديد هو هويّة المسيح الحقيقيّة باعتباره الله المتجسّد والآتي إلى العالم . القاضي ينظر إلي مستشاريه ممتعضا من كلام المدعي ثم يحدث المدعي قائلا : القاضي : يعني عايز تقول أن المسيح هو الله ولا أبن الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حدد المدعي ( القسيس ) : سيدي القاضي هذه الكلمات تحتاج إلي شرح طويل وأوجزها لك كما جاءت بنص قانون الإيمان الذي يقول :أننا نؤمن بإله واحد ,قادر على كل شيء ,خالق السماء والأرض ,وكل ما يُرى وما لا يُرى.و برب واحد ,يسوع المسيح. ابن الله الوحيد. المولود من الآب قبل كل الدهور. إله من إله. نور من نور. إله حق من إله حق. مولود غير مخلوق. ذو جوهر واحد مع الآب. هو الذي به كان كل شيء. الذي من أجلنا نحن البشر ,ومن أجل خلاصنا ,نزل من السماء. وتجسَّد بالروح القدس من مريم العذراء ,وصار إنساناً …. القاضي مقاطعا كلام القسيس. القاضــــــــي : وحدة وحده علشان افهم إحنا بنتكلم عن فرد واحد مين بقي كل اللي انت ذكرتهم دول وما علاقتهم بالدعوى المرفوعة؟؟؟ المدعي ( القسيس) : سيدي القاضي أنا أتكلم عن واحد فقط ف ( الآب و الابن و الروح القدس ) إله واحد القاضي متعجبا لكلام المدعي ( القسيس) القاضي : نعم ماذا تقول إله واحد ؟؟؟؟ المدعي (القسيس ) : نعم سيدي القاضي هم إله واحد . ويلتفت القاضي للحاجب ويقول له “هاتلي أسبرين يابني دماغي صدعت ثم يحدث نفسه هم إله واحد طب ازاي؟؟؟؟؟؟ هم للجمع و واحد مفرد ؟؟؟؟؟؟؟ المدعي (القسيس) : ألم أقل لك يا سيدي أن هذه الحقيقة لن تستوعبها عقولنا !!!! القاضي : ومادامت أفكاركم لا تستوعبها العقول وليس بها أدله فكيف تتقدم بهذه الدعوى . دعوى بلا دليل مرفوضة هل معك أدله لما تقول ؟ وماذا تريد أن تثبت ؟ المدعي (القسيس) : طبعا سيدي القاضي .أريد أن أثبت أن المسيح هو الله ومعي أدله كثيرة من الانجيل و القرآن . يحدث بعض الهرج في القاعة فيصيح القاضي في الجميع .
  10. .

    القاضي : سكوووووووووووووووووووووت

    تناول القاضي الأسبرين وكوب من الماء البارد .
    القاضي : ترفع الجلسة إلي الغد وبعدها يتقدم المدعي بادلته .

    رفعت الجلسة؟؟؟؟بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــــد

    الجلسة الثانية (1)

    الحاجب : محكمـــــــــــــــــــــــه
    القاضي : المدعي عليه أخبرنا في الجلسة السابقة أن معه الأدلة لإثبات ألوهية السيد المسيح من القرآن والكتاب المقدس فليتفضل بعرض الأدلة .

    المدعي ( أحد النصارى ) : سيدي القاضي السادة الحضور حينما نتحدّث عن يسوع ابن الله الوحيد، فنحن نقول أن الله أصبح في الابن معلناً للنَّاس وقريباً منهم. حيث يوجد للابن وِحُدَةٌ جوهريّةٌ مع الآب أساسها المحبّة المتبادلة في ذات الله، وهذه الوحدة دائمة في الإرادة والعمل والعطاء. لقد جاء الله إلى عالمنا في صورة إنسان هو يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، وبمجيئه تمّمَ خلاص العالم. وعند استخدامنا اسم ابن الله، فالمقصود بالتّحديد هو هويّة المسيح الحقيقيّة باعتباره الله المتجسّد والآتي إلى العالم. كذلك إن كنّا نؤمن بأنَّ الله قادر على كلّ شيء، فما الّذي يمنع الله أن يأخذ صورة إنسان ويدخل عالم النّاس .
    ولقد شاهد التّلاميذ المسيح، ومن خلال حياتهم معه لمدّة ثلاث سنوات اختبروا حقيقته واعترفوا بها
    سيدي القاضي . من كلام النيابة وكلام المدعي عليه عرفت الأسباب التي تدفع المسلمين إلى إنكار حقيقة لاهوت المسيح وأنَّه ابن الله، لذلك فقبل العودة إلى القرآن لمعرفة المزيد من تعاليمه وأقواله عن المسيح، لا بدَّ أوّلاً من العودة إلى أسباب الرّفض ، وإعادة قراءتها لمعرفة مدى اتّفاقها مع العقيدة المسيحيّة حول حقيقة شخص ابن الله:

    1- لا يتحدّث الإنجيل نهائيّاً على أنَّ المسيح هو ابن الله بالمفهوم الجنسي والجسدي، حيث إنَّ هذه الفكرة الشّريرة تعتبر إثماً وتعديّاً على قداسة الله. وبما أنَّ القرآن ينفي بنوّة المسيح بالمفهوم الجسدي، فإنَّ هذا الموقف الإسلامي يتّفق تماماً مع العقيدة المسيحيّة، حيث يرفض الإنجيل والمسيحيّون تماماً الفكرة الجنسيّة لبنوّة المسيح لله.

    2- لا يوجد في الواقع أي شبه بين آدم والمسيح. كما يدعي المسلمون فآدم كان أوّل إنسان خلقه الله، وبالتّالي فمن الطّبيعي أن لا يكون له أب أو أم، فهو أب البشر جميعاً. كذلك فإنَّ آدم خلق من تراب الأرض، وبعد فترة من حياة التّقوى في جنَّة عَدْنٍ سقط في خطيّة العصيان، ولذلك عاقبه الله بالطّرد من الجنّة ومن ثمَّ الموت. أمّا المسيح فقد ولد بمعجزة سماويّة باهرة من القدّيسة مريم العذراء، ولم يرتكب أيَّة خطيّة، وهو باعتراف المسلمين والقرآن حيٌّ في السّماء.كذلك فإنَّ المسيح عندما جاء إلى العالم، اتّخذ لنفسه جسداً بشريّاً، وهذا يعني أنَّ المسيحيّة توافق على ما يقوله القرآن بأنَّ الجسد الّذي اتّخذه المسيح كان مخلوقاً، أمَّا المسيح نفسه فهو أزلي الوجود، ولكنّه أخذ جسداً بشريّاً كوسيلة ليعيش فيه مع النّاس في العالم.

    3- دعا المسيح النّاس في أيّام تجسّده إلى التّوبة وعبادة الله الحي، وقال أنَّ الله ربّي وربّكم بحسب طبيعته البشريّة المحدودة، أمّا بطبيعته اللاهوتيّة فقد قال بكلِّ قوة ويقين أنَّهُ واحد مع الآب، وأنَّه الله، وإنَّ الّذي يراه يرى الآب.

    المدعي عليه يستأذن القاضي للرد علي هذه النقاط الثلاث .

    القاضي : المدعي عليه عنده اعتراض علي كلام المدعي

    المدعي عليه: نعم سيدي القاضي .قبل أن أتكلم عن النقاط الثلاث التي ذكرها المدعي أسمح لي
    أولا : أحب أن أوضح كذب وتدليس المدعي فيما قاله في مقدمته قال المدعي في أول كلامه ((. حيث يوجد للابن وِحُدَةٌ جوهريّةٌ مع الآب أساسها المحبّة المتبادلة في ذات الله، وهذه الوحدة دائمة في الإرادة والعمل والعطاء)) وهذه أول كذبه يفتريها المدعي لأن إرادة الابن لم تكن هي إرادة الاب بشهادة الكتاب المقدس
    ففي إنجيل متي 21:7 ((ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السماوات بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السماوات ))
    فالإرادة هنا إرادة الآب وليست إرادة المسيح وإلا لكان النص ((ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السماوات بل الذي يفعل ارادتي ))
    وفي إنجيل يوحنا 34:4 ((قال لهم يسوع طعامي ان اعمل مشيئة الذي ارسلني و اتمم عمله)) وأيضا ((انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا كما اسمع ادين و دينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني))
    وأيضا 38:6 ((لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني))
    وأيضا 39:6 ((و هذه مشيئة الاب الذي ارسلني إن كل ما اعطاني لا اتلف منه شيئا بل اقيمه في اليوم الاخير))
    وايضا 40:6 ((لان هذه مشيئة الذي ارسلني ان كل من يرى الابن و يؤمن به تكون له حياة ابدية و انا اقيمه في اليوم الاخير))

    والامثله كثيرة سيدي القاضي إنما أردت أن أثبت لحضاراتكم وللسادة مدي كذب وتدليس المدعي فإرادة الاب لم تكن أبدا هي إرادة الابن فكلا له إرادة ومشيئة مستقلة .

    ثانيا : ذكر المدعي (النصراني) أن تّلاميذ المسيح الذين شاهدوه، ومن خلال حياتهم معه لمدّة ثلاث سنوات اختبروا حقيقته واعترفوا بها .
    ولكنه لم يذكر نص واحد لاعترافهم بأن المسيح هو الله المتجسد ؟؟ وأتحداه أن يأتيني بنص من هذا !!!!! وفي هذا أيضا غش وتدليس لأن تلاميذ المسيح الذين شاهدوه وعاشوا معه ثلاث سنوات واختبروا حقيقة واعترفوا بها ! لم يقولوا أبدا أنه الله المتجسد !!!!

    نأتي إلي أسباب الرّفض الإسلامي لكلمه إبن الله ، والتي أعاد المدعي قراءتها لمعرفة مدى اتّفاقها مع العقيدة المسيحيّة حول حقيقة شخص ابن الله:

    1- يقول المدعي (( لا يتحدّث الإنجيل نهائيّاً على أنَّ المسيح هو ابن الله بالمفهوم الجنسي والجسدي . كلام جميل .أرجو أن يكون كلامكم هكذا دائما ولا تعود لتقول أنه ابن الله المتجسد .

    2- يقول المدعي ( النصراني ) (( لا يوجد في الواقع أي شبه بين آدم والمسيح . كما يدعي المسلمون فآدم كان أوّل إنسان خلقه الله، وبالتّالي فمن الطّبيعي أن لا يكون له أب أو أم، فهو أب البشر جميعاً. كذلك فإنَّ آدم خلق من تراب الأرض، وبعد فترة من حياة التّقوى في جنَّة عَدْنٍ سقط في خطيّة العصيان، ولذلك عاقبه الله بالطّرد من الجنّة ومن ثمَّ الموت. أمّا المسيح فقد ولد بمعجزة سماويّة باهرة من القدّيسة مريم العذراء ))

    هذا قول خطاء لأن آدم والمسيح مخلوقين بكلمة من الله هي كن فيكون . وقد تفضلت النيابة بشرح هذه النقطة سابقا .
    والقرآن الكريم واضحا في هذا
    يقول تعالي ((إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ))

    وكما هو واضح من كلام المدعي إنه لم يفهم المغزي من هذا التشبيه البليغ الذي جاء في هذه الآية . فالله سبحانه وتعالي يوضح لنا أنه خلق عيسي من غير أب “كمثل آدم” حيث خلقه من غير أب ولا أم . فالقرآن الذي نزل في أهل البلاغة والفصاحة شبهه خلق عيسى ” الغريب والعجيب ” بآدم “الأغرب والأعجب ” ليكون أقطع للخصم وأوقع في النفس.

    ثم يستدير للمدعي موجها كلامه له .

    فإذا كنت تعجب لخلق المسيح بدون أب وتجعلوه ابنا لله فالله يخبرك في قرأنه ويذكرك بما هو أعجب من خلق المسيح ………
    إنه آدم خلقه الله من غير أب ولا أم ومع هذا لم يكن ابنا لله .

    وإن جاز ادعاء البنوة في عيسى لكونه مخلوقاً من غير أب فجواز ذلك في آدم لأنه من غير أب ولا أم ومعلوم بالاتفاق أن ذلك باطل…… فدعواكم في عيسى أشد بطلاناً وأظهر فساداً .

    وردا علي كلام المدعي ( النصراني ) بأن آدم خلق من تراب وعيسى لم يخلق من التراب نقول له إن آدم لم يخلق من نفس التراب . ولكن جُعل التراب طينا ثم جعله صلصالا ثم خلقه منه بشرا كل هذا من من غير أب

    فكذلك عيسى عليه السلام حوله الله من حال إلى حال ، ثم جعله بشرا من غير أب .

    قال تعالي ((وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41)لا يَأْتِيهِ البَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِّن حَكِيمٍ حَمِيدٍ))

    وهكذا سيدي القاضي نجد أن آيه واحدة في القرآن الكريم كافية لكشف زيف تفكير المدعي .

    يصيح الحاضرون

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    القاضي : لا إله إلا الله محمد رسول الله حقا وصدقا .
    سكوووووووووت
    المدعي ينتفض من مكانه رافعا صوته
    المدعي : ولماذا كان المسيح بلا خطيئة فآدم أخطاء وأكل من الشجرة ولكن المسيح لم يخطئ قط وبشهادة القرآن .
    قال رسول الإسلام : “ما من مولود يولد إلا مَسَّهُ الشيطان حين يولد فيستهل صارخاً من مَسِّهِ إيّاه إلا مريم وابنها”.
    وقال في حديث آخر: ما من مولود إلا وقد عصره الشيطان عصرة أو عصرتين إلا عيسى ابن مريم ومريم”.
    وقال أيضاً: “كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبه حين تلده أُمَّه إلا عيسى ابن مريم ذهب يطعن فطُعنَ بالحجاب”.
    وهكذا اعترف رسولكم محمد بقداسة المسيح وطهارته من لمسة الشيطان دون سائر البشر، بمن فيهم محمد نفسه. ففي تفسير القرطبي كتب قائلاً: “إن الشيطان ينخس جميع ولد آدم حتى الأنبياء والأولياء إلا مريم وابنها”. ولكن لا يفسر لنا النبي محمد ولا القرطبي ولا ابن كثير أو غيرهم من علماء تفسير القرآن والسنّه عن السبب، بل السِّر وراء امتناع المسيح عن لمسِ الشيطان له، فهل المسيح يختلف عن بقيّة النّاس، وهل هو من جوهر مختلف عنهم؟ وما الذي أو من الذي منع الشيطان من الوصول إلى المسيح؟!. وهل يحق لنا أن نقول بأن الجواب الوحيد لجميع هذه الأسئلة هو أن المسيح له نفس طبيعة الله، أي أنّه ابن الله المتجسد، لذلك استطاع الشيطان أن يهزم جميع النّاس وأن يلوثهم بلمسته لهم، ولكنّه لم يستطع الوصول إلى المسيح، فالمسيح أقوى من الشيطان لكونه ابن الله القدوس المساوى ٍ للآب في الجوهر.

    المدعي عليه يبتسم موجها كلامه للمدعي .

    المدعي عليه : أتؤمن بالقرآن لتستشهد بآياته ؟؟؟؟
    المدعي : أنا لا أؤمن بالقرآن ولكن من حقي أن أستشهد به فهو حجة عليك .
    القاضي موجها كلامه للمدعي والمدعي عليه .
    القاضي : القرآن الكريم حجه علي العالمين .
    وكيل النيابة موجها كلامه للمدعي
    وكيل النيابة : ولكن هل تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض .
    القرآن صريحا في الحديث عن المسيح ابن مريم ألم تقرأ قول الله تعالي ((يَا أَهْلَ الكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الحَقَّ إِنَّمَا المَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَّكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً )) النساء 171
    كما أخبرنا الله تعالي في قرأنه الكريم بأول كلمة قالها المسيح ففي سورة مريم ((قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيَّاً (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيَّاً (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي ولَمْ يجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيَّاً (32) وَ السَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدّتُ ويَوْمَ أَمُوتُ ويَوْمَ أُبْعَثُ حَيَّاً (33) ذَلِكَ عِيسَى ابنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِن وَّلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (35) و َإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (36) فَاخْتَلَفَ الأَحْزَابُ مِنْ بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ (37) أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ اليَوْمَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ(38) ))
    المدعي عليه : لَكِنِ الظَّالِمُونَ اليَوْمَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم ونحن علي ذلك من الشاهدين .
    سيدي القاضي حضرات المستشارين السادة الحضور
    أولا : هل المسيح وحده بلا خطيئة !!!!!!!
    المدعي يستشهد بالقرآن .ونقول له إقرأ سورة مريم …..
    يقول تعالي في سورة مريم ((يَا يَحْيَى خُذِ الكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الحُكْمَ صَبِيَّاً (12) وَ حَنَانًا مِنْ لَدُنَّا وزَكَاةً وكَانَ تَقِيَّاً )13) )) ” وكان تقيا ” أي مطيعاً لله تعالى، ولهذا لم يعمل خطيئة ولم يلم بها.

    وفي الكتاب الذي يقدسه المدعي نجد الآتي :
    وفي العدد 8 من سفر ايوب يقول الله عن أيوب :
    (( فَقَالَ الرَّبُّ لِلشَّيْطَان ِ: هَلْ رَاقَبْتَ عَبْدِي أَيُّوبَ، فَإِنَّهُ لاَ نَظِيرَ لَهُ فِي الأَرْضِ، فَهُوَ رَجُلٌ كَامِلٌ صَالِحٌ يَتَّقِي اللهَ وَيَحِيدُ عَنِ الشَّرِّ ))
    جاء في رسالة يوحنا الأولى [ 5 : 18 ] : (( نعلم أن كل من ولد من الله لا يخطئ ، بل المولود من الله يحفظ نفسه ، والشرير لا يمسه ، نعلم أننا نحن من الله ))
    ومع أنهم لم يخطئوا وهم من الله إلا أن أحد لم يقل أنهم أله مع الله ( سبحان الله عما يقولون )

    فقولك إن المسيح لم يعمل خطية فأيوب لم يعمل خطية ويحيى ابن زكريا لم يعمل خطيئة .

    سيدي القاضي أري أن المدعي لم يأتينا حتي الآن بديل واحد علي صدق دعواه بل أراه دائما يستشهد بالقرآن ظنا منه أنه سيضلنا أو يضل غيرنا أو يثبت أتباعه بهذه الطريقة .
    سيدي القاضي أوضحت لكم في أول جلسة نسب المسيح كما ذكره الكتاب المقدس ( وبالطبع نحن نبرئ بأنفسنا عن هذا الكلام ) ولم أجد من المدعي رد عن صحة أو نفي هذا النسب .

    والآن سيدي القاضي المدعي الأن يخبرنا أن المسيح كان بلا خطيئة وهذا يجبرني أن أتحدث إليكم عن أخلاق يسوع كما ذكرها الكتاب المقدس وبالطبع سيدي القاضي نحن نبرئ أنفسنا أن تكون هذه أخلاق المسيح عيسى بن مريم ولكن كما يستشهد بالقرآن الكريم ليكون حجة علينا فلزم علي أن أستشهد بالكتاب المقدس ليكون حجة عليه ولنعلم العالم أجمع ماذا قال الكتاب المقدس عن المسيح .

    المدعي يقاطع المدعي عليه في الكلام

    المدعي : سيدي القاضي يمكننا ترك هذه النقطة جانبا فالأدلة معي كثيرة ويمكننا ترك هذه النقطة .
    المدعي عليه موجها كلامه للقاضي
    المدعي عليه: ولماذا نتركها جانبا سيدي القاضي
    ثم بتوجهه ببصره للمدعي

    المدعي عليه: هيا نواجه الحقائق ولا داعي لدفن الرؤوس في الرمال
    القاضي موجها كلامه للمدعي
    القاضي : مادمت أثرت نقطة الخطيئة فلنسمع دفاع المدعي عليه فهذه فرصه للتعرف عن ما قاله كتابك المقدس عن المسيح
    المدعي عليه :
    أولا : من هو المخطئ ؟؟ أو من هو مرتكب الخطيئة
    المخطئ هو كل من يفعل فعل يترتب عليه الإضرار بحق نفسه أو حق الآخرين مع عدم مراعاة مراقبة الله تعالي في أفعاله أو أقواله.
    كمثال لو قام شخص ما بصناعة الخمر وشربها
    فقد اضر بنفسه من جراء شربه للخمر كما أضر بالآخرين لصناعته للخمر لهم .

    وللنظر سيدي القاضي الآن وعلي ضوء تعريفنا للمخطئ فلننظر إلي ما نسبة الكتاب المقدس ليسوع فنجد الآتي

  11. الآتي :

    أولا : نجد أن يسوع الكتاب المقدس منافقا .
    قال يسوع في متي ((5: 21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل و من قتل يكون مستوجب الحكم
    5 : 22 و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم

    ولكنه يفعل عكس ذلك تماما ………………

    فيسب الأنبياء جميعا حسب يوحنا يوحنا
    ((10: 8 جميع الذين اتوا قبلي هم سراق و لصوص و لكن الخراف لم تسمع لهم ))

    هنا نجد يسوعهم منافقا فلقد تناقضت أقواله أفعاله كما أنه قام بسباب جميع الأنبياء السابقين وهو بهذا مستوجب نار جهنم

    ثانيا : يسوع كان من صانعي الخمر وليس أي خمر إنه الخمر الجيد .
    فهذا ما صنعه يسوع في عرس قانا حسب رواية يوحنا
    ((: 1 و في اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل و كانت ام يسوع هناك
    2: 2 و دعي ايضا يسوع و تلاميذه الى العرس
    2: 3 و لما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر
    2: 4 قال لها يسوع ما لي و لك يا امراة لم تات ساعتي بعد
    2: 5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه
    2: 6 و كانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة
    2: 7 قال لهم يسوع املاوا الاجران ماء فملاوها الى فوق
    2: 8 ثم قال لهم استقوا الان و قدموا الى رئيس المتكا فقدموا
    2: 9 فلما ذاق رئيس المتكا الماء المتحول خمرا و لم يكن يعلم من اين هي لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا دعا رئيس المتكا العريس
    2: 10 و قال له كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا و متى سكروا فحينئذ الدون اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الان
    2: 11 هذه بداية الايات فعلها يسوع في قانا الجليل و اظهر مجده فامن به تلاميذه

    هل تأكدتم الآن سيدي القاضي أن الكتاب الذي يقدسه المدعي ألصق بالمسيح النفاق والسباب وصناعة الخمر .
    وبالطبع سيدي القاضي نحن نبرئ أنفسنا من هذه الكلمات المشينة فنحن نبرئ المسيح من هذا كله .
    ولا نقول علي المسيح إلا ما قاله القرآن في أخلاق بن مريم ((وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيَّاً (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي ولَمْ يجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيَّاً (32) وَ السَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدّتُ ويَوْمَ أَمُوتُ ويَوْمَ أُبْعَثُ حَيَّاً))

    القاضي : أستغفر الله العظيم ما شاء الله الكتاب المقدس ملئ بالمفاجآت .
    المدعي : سيدي القاضي إن المدعي عليه يفسر الكلمات بما توافق هواه
    القاضي : هل هذه النصوص من كتابكم أم غير موجوده في كتابكم
    المدعي: بالطبع هذه الآيات من الكتاب المقدس
    القاضي : آيات أتسمي هذه آيات . صناعة الخمر تعتبر آيه .
    أنتم تسبوا جميع الأنبياء السابقين في كتابكم وتقولون عليها آيات
    المدعي : سيدي القاضي الأنبياء بشر وكل البشر مخطئون وبشهادة القرآن
    القاضي : لا تتحدث بالقرآن فقد تبين إنك لا تفقه معانيه .
    ثم أخبرني أليس المسيح بشر وكل البشر مخطئون بما فيهم الأنبياء “حسب عقيدتك ”
    المدعي : سيدي القاضي المسيح عبارة عن ناسوت + لاهوت
    وكيل النيابة : هذا كلام بدون دليل سيدي القاضي فلم نجد من يقول أن المسيح ناسوت + لاهوت لا في القرآن الكريم وهو الحجة علي العالمين ولا حتي في كتابهم المقدس .
    إنها كلها كلمات فلسفية . للهروب من الحقيقة الواضحة في كتابهم .
    فحينما نجد نص في كتابهم المقدس يتحدث فيه عن يسوع بأنه بشر ليس إلا يقولون هذا التصرف ناتج من الناسوت وليس اللاهوت . ثم يبحثون عن تصرف ليسوع فيه معجزة يظهرها الله علي يديه ليؤمن به من آمن فيغالون فيها ويدعون أن هذا هو اللاهوت .
    القاضي : انبه المدعي بأن المحكمة لا تأخذ بتأويل النصوص مادامت هناك نصوص صريحة تبطل هذا التأويل . علشان ماتضيعش وقت المحكمة أكثر من ذلك .

    المدعي : النصوص واضحة ياسيادة القاضي ولا تحتاج سوى بعض العون من الروح القدس لتوضيحها .
    المدعي عليه : أأكمل مرافعتي سيدي القاضي
    القاضي : تفضل
    المدعي عليه : أتحفنا المدعي بما ذكره في كتبنا من أن عيسى ابن مريم لم يمسه الشيطان
    وأورد لذلك أحاديث كثيرة .
    وبالطبع نحن سيدي القاضي نؤمن بكل ما ورد في الكتب من الأحاديث الصحيحة .
    ولكن نحب دائما أن نقلب موازين ونقول للمدعي أنت تؤمن بالكتاب المقدس ولا تؤمن بالقرآن .

    وحينما يتعارض القرآن الكريم والسنة النبوية مع الكتاب المقدس !! فأيهما تأخذ ؟؟؟؟؟

    المدعي : بالطبع أأخذ بما هو في الكتاب المقدس .
    المدعي عليه مبتسما
    المدعي عليه : حسنا ………
    ذكرت لنا من الأحاديث ما يثبت أن المسيح عبسى بن مريم لم يمسه الشيطان .
    بينما نجد في الكتاب المقدس أن الشيطان أخذ المسيح وجربه
    نقرأ في مرقس ((1: 13 و كان هناك في البرية اربعين يوما يجرب من الشيطان و كان مع الوحوش و صارت الملائكة تخدمه
    إذا كان المسيح هو الله كما يعتقد المدعي فهل يعقل أو يتصور أن الشيطان الرجيم تسلط على رب العالمين طوال اربعين يوماً ؟‍!!

    المدعي ( النصراني ) : سيدي القاضي أن المدعي عليه لم يفرق بين الناسوت واللاهوت .
    فالشيطان هنا كان يجرب الناسوت دون اللاهوت .

    القاضي : معاك دليل علي الكلام ده
    المدعي : نعم سيدي القاضى العقل يقول أن هذه التجربه تمت للناسوت فلا يعقل أن يجرب الشيطان اللاهوت

  12. المدعي عليه : سيدي القاضي المدعي يخبرنا بإن الشيطان جرب المسيح كإنسان ولم يجربه كإله .
    ولكن هيا بنا نعيد قرأة النص كما ورد في متي
    ((4: 1 ثم اصعد يسوع الى البرية من الروح ليجرب من ابليس
    4: 2 فبعدما صام اربعين نهارا و اربعين ليلة جاع اخيرا
    4: 3 فتقدم اليه المجرب و قال له ان كنت ابن الله فقل ان تصير هذه الحجارة خبزا
    4: 4 فاجاب و قال مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله
    4: 5 ثم اخذه ابليس الى المدينة المقدسة و اوقفه على جناح الهيكل
    4: 6 و قال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك
    4: 7 قال له يسوع مكتوب ايضا لا تجرب الرب الهك
    4: 8 ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا و اراه جميع ممالك العالم و مجدها
    4: 9 و قال له اعطيك هذه جميعها ان خررت و سجدت لي
    4: 10 حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان لانه مكتوب للرب الهك تسجد و اياه وحده تعبد

    سيدي القاضي أن النص واضح وصريح الشيطان كان يجرب المسيح “ابن الله ” أعيدها كما أعادها الشيطان فأقول ” إبن الله ” إذا الذي تم تجربته هو إبن الله .

    وهنا أمامنا إحتمالين لا ثالث لهم .
    الأول : أن لفظ إبن الله تعني المعني الذي يرمي إليه المدعي والذي يفهمة اليهود كما أوضحنا في بداية الجلسة . وللأسف هذا المعني لا يستقيم مع تجربه الشيطان له فكيف للشيطان أن يجرب الله أو إبن الله كما يؤمنون ؟؟؟؟
    الثاني : أن لفظ إبن الله لا تعني البنوه التي يفهمها المدعي أو التي يفهما اليهود . ، فالتولد من الله مجازي وعام ، يشترك فيه المسيح وغيره بالمعنى اللائق بعظمة الله . فالمولود من الله هو المؤمن باسمه .

    وعليه يسقط تفسير المدعي للفظ إبن الله

    ننتقل إلي بقية كلام المدعي حيث قال ((وهو باعتراف المسلمين والقرآن حيٌّ في السّماء.كذلك فإنَّ المسيح عندما جاء إلى العالم، اتّخذ لنفسه جسداً بشريّاً، وهذا يعني أنَّ المسيحيّة توافق على ما يقوله القرآن بأنَّ الجسد الّذي اتّخذه المسيح كان مخلوقاً، أمَّا المسيح نفسه فهو أزلي الوجود، ولكنّه أخذ جسداً بشريّاً كوسيلة ليعيش فيه مع النّاس في العالم.))
    واضح أنه لم يقرا القرآن جيدا .

    القاضي : خلاص النقطة دي واضحة وتبين للمحكمة أن المدعي يقطع النصوص للتضليل .
    المدعي علية : حسنا سيدي القاضي سأرد بإيجاز

    فالقرآن أقر بأن المسيح مخلوق قال تعالي في سورة أل عمران 59 ((إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ))
    ولم يذكر القرآن مطلقا أن المسيح أزلي بل أقر بأنه سيدركه الموت قال تعالي في سورة النساء ((((وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا المَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157) بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158) وَإِن مِّنْ أَهْلِ الكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ القِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159) ))وكذلك قول الله تعالي في سورة مريم ((وَ السَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدّتُ ويَوْمَ أَمُوتُ ويَوْمَ أُبْعَثُ حَيَّا))

    3-أما عن دليله بألوهية المسيح وقوله ((دعا المسيح النّاس في أيّام تجسّده إلى التّوبة وعبادة الله الحي، وقال أنَّ الله ربّي وربّكم بحسب طبيعته البشريّة المحدودة، أمّا بطبيعته اللاهوتيّة فقد قال بكلِّ قوة ويقين أنَّهُ واحد مع الآب، وأنَّه الله، وإنَّ الّذي يراه يرى الآب.))

    فهذا أيضا مزيد من الكذب والتدليس فقول المسيح أنه واحد مع الاب لا يثبت أنه الله وإلا ليفهم من ما جاء في متي
    5:19 ((و قال من اجل هذا يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامرأته و يكون الاثنان جسدا واحدا ))
    أن الرجل وامرأته واحد فليس هذا هو المراد وإنما المراد هنا توحد مجازي في الفكر والهدف والأسلوب . ونجد مثل هذا النص في لوقا
    ( 17 : 21ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الاب في و انا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني))
    وكذلك (( 17 :22و انا قد اعطيتهم المجد الذي اعطيتني ليكونوا واحدا كما اننا نحن واحد))

    لفظ الوحدة ذكر بمعني التوحد في الهدف والأسلوب كما رأينا فكلام المدعي باطل ولا يعتد به .

    ًأما استدلاله بقول المسيح ((الذي رآني فقد رأى الآب))
    إن ما أراده المسيح من هذه العبارة هو : أنه من رأى هذه الأفعال التي أظهرها الاب علي يدي فقد رأى أفعال أبي .
    لأن الكلام كان عن المكان الذي سيذهب إليه المسيح و أنه ذاهب إلى ربه. ثم سؤال توما عن الطريق إلى الله. فأجابه المسيح أنه هو الطريق. أي أن حياته و أفعاله و أقواله و تعاليمه هي طريق السير و الوصول إلى الله . وهذا لا شك فيه فكل قوم يكون نبيهم ورسولهم طريقا لهم إلي الله . ثم يطلب فيلبس من المسيح أن يريه الله. فيقول له متعجبا: كل هذه المدة أنا معكم و ما زلت تريد رؤية الله. و معلوم أن الله تعالى ليس جسما حتى يرى .
    فمن رأى المسيح و معجزاته و أخلاقه و تعاليمه التي تجلى فيها الله تبارك و تعالى أعظم تجل فكأنه رأى الله فالرؤيا رؤيا معنوية .
    وهذا ما يقتضيه السياق الذي جاءت به هذه الفقرة لأن أسفار العهد الجديد اتفقت على عدم إمكان رؤية الله طبقاً للآتي :
    ورد في إنجيل يوحنا ( الله لم يره أحد قط )
    ما ورد في إنجيل يوحنا ((5:37 والأب نفسه الذي أرسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته )
    ما ورد في رسالة يوحنا الأولى 4 : 12 (الله لم ينظره أحد قط )
    ويقول بولس في 1 تيموثاوس 6 : 16 عن الله : ( الذي لم يره أحد ولا يقدر أن يراه )

    فإذا تقرر عدم رؤية الله فليس معنى قول المسيح : ( الذي رآني فقد رأى الآب ) أن الذي يرى المسيح يرى الله لأن ذلك طبقاً للأدلة السابقة من المحال . فلا بد من المصير إلى مجاز منطقي يقبله العقل و تساعد عليه النصوص الإنجيلية المماثلة الأخرى .
    مثل ما ورد بإنجيل لوقا (الذي يسمع منكم يسمعني و الذي ير ذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي أرسلني) ولا يمكن لأي عاقل أن يأخذ هذا الكلام بمعناه الظاهري فيقول على أن المسيح حال بالتلاميذ أو أنهم المسيح ذاته ! أين العقول ؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. و وجه هذا المجاز واضح و هو أن شخصا ما إذا أرسل رسولا أو مبعوثا أو ممثلا عن نفسه فكل ما يُـعَامَلُ به هذا الرسول يعتبر في الحقيقة معاملة للشخص المرسِـل أيضا.

    نأتي إلي نقطة هامه جدا وهي دائما ما يذكرها المدعي حينما يواجه بكلام وأفعال تصدر من السيد المسيح وتكون هذه الكلمات أو الأفعال مخالفه لصفات الله عز وجل فنجده يقول ((دعا المسيح النّاس في أيّام تجسّده إلى التّوبة وعبادة الله الحي، وقال أنَّ الله ربّي وربّكم بحسب طبيعته البشريّة المحدودة، أمّا بطبيعته اللاهوتيّة فقد قال بكلِّ قوة ويقين أنَّهُ واحد مع الآب، وأنَّه الله، وإنَّ الّذي يراه يرى الآب.)) أي الناسوت و اللاهوت
    فإذا قال المسيح أنه مرسل من غيره قالوا نعم اللاهوت أرسل الناسوت ؟؟؟؟
    إذا قال المسيح أنه ذهب ليصلي قالوا نعم الناسوت كان يصلي للاهوت ؟؟؟؟؟
    إذا قال المسيح ((.و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا الملائكة الذين في السماء و لا الابن الا الاب.))
    قالوا أن الذي يجهل الساعة هو الناسوت وليس اللاهوت ….

    وهنا أطالب المدعي بأن يأتينا من كتابه الذي يقدسه بنص واحد علي لسان المسيح أخبرهم فيه بأنه ناسوت ولا هوت ….
    أين هذا النص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من كتابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الصمت يعم القاعة والوجوه تنظر إلي القسيس طمعا في جواب منه .

    سيدي القاضي أن البينة علي من أدعي والمدعي ادعي ان المسيح عبارة عن ناسوت + لاهوت . وأنا أطالبه بالدليل النقلي والعقلي علي هذا الادعاء …….
    كما اطلب شهادة الشهود .
    القاضي : شهادة الشهود !!!!!!!!!!!!
    يبدو أن المدعي عليه نسي أننا نتكلم عن المسيح بن مريم والذي ولد من مريم منذ أكثر من 2000 عام فكيف يمكننا الآن الإتيان بالشهود !!!!
    المدعي عليه : نعم سيدي القاضي . من فضل الله علينا أن ترك لنا شهادة الشهود مدونه ومكتوبة وتحت أيدي النصارى إلي اليوم .
    ولا يستطيع أي من النصارى أن يرفض هذه الشهادة أو ينكرها . لأنها مدونه في الكتاب الذي يقدسه ويدعي إنه لم يطله التحريف .
    والمدعي إذا أنكر هذه الشهادة فإنه ينكر كتابه الذي يقدسه .
    وإذا طعن في شهادة الشهود فإنما يطعن في كتابه الذي يقدسه
    وكلاهما طريق لن يودي به إلا إلي الاعتراف بالحقيقة الواضحة وضوح الشمس في كبد السماء .
    وإن لم يعترف بها فلا نقول إلا ما قاله الله تعالي في كتابه الحكيم

    (( قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا القُرْآنُ لأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (19)الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ (20) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (21) وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا أَيْنَ شُرَكَاؤُكُمُ الَّذِينَ كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ( 22) ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلاَّ أَنْ قَالُوا وَاللَّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ (23) اُنْظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ (24) وَمِنْهُم مَّن يَّسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَّفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن يَّرَوْا كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُوا بِهَا حَتَّى إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ (25) وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ وَإِن يُّهْلِكُونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (26) وَلَوْ تَرَى إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ المُؤْمِنِينَ (27) بَلْ بَدَا لَهُم مَّا كَانُوا يُخْفُونَ مِنْ قَبْلُ وَلَوْ رُدُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (28) )) الأنعام

    القاضي : ومادام معاك شهود سيبنا ليه نسمع كل هذا الكلام

    ترفع الجلسة لحين إحضار الشهود . اقصد الكتاب المقدس .

    رفعت الجلسة

    .
    م /الدخاخني
    07-30-2006, 12:47 AM
    نعود للجلسة بعد إحضار نسخ من الكتاب المقدس

    الحاجب : محكمة
    القاضي : بسم الله الرحمن الرحيم فتحت الجلسة
    المدعي عليه طلب شهادة الشهود المدونه في الكتاب المقدس الذي يؤمن به المدعي
    القاضي موجها كلامه للمدعي والمدعي عليه مبتسما
    القاضي : الشهود موجودين قصدي الكتب موجود منها عدة نسخ
    المدعي عليه : نعم سيدي القاضي
    المدعي عليه يتقدم بوضع نسخة أمام كل من القاضي والمستشارين ونسخة أخري توضع في المحكمة .
    القاضي : المدعي عليه يتفضل بعرض شهادة الشهود
    المدعي عليه : سيدي القاضي حضرات المستشارين إن المدعي طالما أتحفنا بمقوله أن المسيح هو الله المتجسد وأن المسيح قام بأعمال لا يقوم بها إلا الله رب العالمين فالمسيح كإله انتهر عناصر الطبيعة؟ وأسكت البحر الهائج؟ وأقام الموتى؟ وغفر الخطايا؟ وطهر البرص؟ وأعطى كل الذين قبلوه سلطاناً أن يصيروا أولاد الله؟ أي المؤمنون باسمه.
    ولكن كل هذا الكلام يبطله ويضحضه شهادة الشهود الذين عاصروا المسيح والذين كانوا معه طوال فترة وجوده علي الأرض . والذين كانوا معه أثناء إحياءه الموتي . والذين كانوا معه حين أخبرهم بمغفرة الخطايا .
    وحتي لا أطيل علي عدالتكم إليكم شهادة الشهود كما هو مكتوب في أناجيلهم :-

    1- انجيل يوحنا

    الشاهد الأول : (الجمع الذي شاهد معجزة تكثير الطعام وهم خمسة آلاف رجل )
    إنجيل يوحنا
    ((6: 14 فلما راى الناس الاية التي صنعها يسوع قالوا ان هذا هو بالحقيقة النبي الاتي الى العالم ))
    ان الناس الذين رأوا معجزة تكثير الطعام التي صنعها المسيح فآمنوا بها قالوا :
    (( إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم ))
    فأقرهم المسيح ولم ينكر عليهم وصفهم له بالنبوة وكانوا جمع كثير بنحو 5 آلاف رجل فدل هذا على أن المسيح لم يدعى الألوهية ولم يكن يعرف عن ألوهيته المزعومة شيئاً .

    الشاهد الثاني ( الرجل الأعمى الذي شفاه المسيح )
    ((9: 17 قالوا ايضا للاعمى ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك فقال انه نبي
    هذه شهادة الأعمى الذي أجري المسيح المعجزة عليه أقر بأنه نبي وليس الله .

    ولنذهب إلي لوقا فنجد بقية الشهود :

    الشاهد الثالث ( أهل مدينة تدعى نايين ))

    1 – ((7: 12 فلما اقترب الى باب المدينة اذا ميت محمول ابن وحيد لامه و هي ارملة و معها جمع كثير من المدينة
    7: 13 فلما راها الرب تحنن عليها و قال لها لا تبكي
    7: 14 ثم تقدم و لمس النعش فوقف الحاملون فقال ايها الشاب لك اقول قم
    7: 15 فجلس الميت و ابتدا يتكلم فدفعه الى امه
    7: 16 فاخذ الجميع خوف و مجدوا الله قائلين قد قام فينا نبي عظيم و افتقد الله شعبه ))
    سيدى القاضي أن هذا لدليل صريح على بشرية المسيح وأنه عبد رسول ليس إلا . فإنه بعد أن أحيا هذا الميت استطاع جميع الحاضرين أن يفرقوا بين الله وبين المسيح فمجدوا الله وشهدوا للمسيح بالنبوة وشكروا الله إذ أرسل في بني اسرائيل نبياً جديداً ولنتأمل هذا الإعتراف (( قد قام فينا نبي عظيم )) .

    الشاهد الرابع ( الفريسي الذي استضاف يسوع في البيت ليأكل معه )

    ((7: 39 فلما راى الفريسي الذي دعاه ذلك تكلم في نفسه قائلا لو كان هذا نبيا لعلم من هذه الامراة التي تلمسه و ما هي انها خاطئة
    إن قول الفريسي هذا يدل على أنه داخله الشك في نبوة المسيح وليس ألوهيته وهذه الرواية تثبت بالبداهة أن المسيح عليه السلام كان معروفاً بالنبوة ومشتهراً بها ، ويدعيها لنفسه ، لأن الفريسي داخله الشك فيما هو معروف له والمشهور بادعائه ، وإلا لكان قال : لو كان هذا هو الله لعرف من هي هذه المرأة التي تلمسه .

    ونذهب إلي متي لنسمع باقي أقوال الشهود :

    الشاهد الخامس ( أهل مدينه أورشليم )

    ((21: 10 و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا
    21: 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل
    كل الجموع تسأل ، وكل المؤمنين في أورشليم يجيبون وعلى رأسهم تلاميذ المسيح قائلين ( هذا يسوع النبي ) سيدي القاضي هذه هي شهادة الجموع الغفيرة التي عاصرت المسيح وهذه شهادة التلاميذ الذين آمنوا به ….. نعم آمنوا بأنه نبي وليس إله .

    الشاهد السادس ( رؤساء الكهنه والفريسيون )

    نقرأ كذلك في متي
    ((21: 45 و لما سمع رؤساء الكهنة و الفريسيون امثاله عرفوا انه تكلم عليهم
    21: 46 و اذ كانوا يطلبون ان يمسكوه خافوا من الجموع لانه كان عندهم مثل نبي

    هذه شهادة أخري من رؤساء الكهنه والفريسيين بأن المسيح لم يكن معروف عند الجموع إلا بأنه نبي …..نبي …..نبي

    الشاهد السابع ( شهاده المسيح نفسه بأنه مجرد نبي )

    1-جاء في إنجيل مرقس
    ((6: 4 فقال لهم يسوع ليس نبي بلا كرامة الا في وطنه و بين اقربائه و في بيته
    ان المسيح لما رأى أهل الناصرة يحاربونه وينكرون معجزاته رد عليهم قائلاً : (( ليس نبي بلاكرامة إلا في وطنه وبين اقربائه )) فالمسيح لم يقل لهم أني إله وانما قال لهم فقط إنني نبي ولا كرامة لنبي في بلده
    2- وفي انجيل لوقا
    ((13: 33 بل ينبغي ان اسير اليوم و غدا و ما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارج عن اورشليم
    فهذا إقرار من المسيح عليه السلام بأنه نبي من جملة الأنبياء وليس للأنبياء كلهم إلا طبيعة واحدة وهي الطبيعة البشرية

  14. .
    إن أدله المدعي كلها وإلي الآن لهي كلمات مجازية كما وضحنا ويتسرب إليها الإحتمال بالقبول أو الرفض و كل ما تسرب إليه الاحتمال يسقط به الاستدلال . هذه هي القاعدة القانونيه !

    وحين تختلف شهادة شاهدين أمام عدالتكم في هذه المحكمة ، فإن ما تفرضه عدالتكم هو عدم الاعتداد بأي من الشهادتين إلى أن يأتي شاهد ثالث يؤيد شهادة أحد الشاهدين . فما بالنا إذا اجتمع الشهود علي أن المسيح ما هو إلا إنسانا نبيا . هل نترك كل هؤلاء الشهود ونركن إلي الكلمات التي تحتوي علي معان مجازيه .

    ولا أعتقد سيدي القاضي أن هناك كلمات تقال بعد أقوال الشهود .

    القاضي :المدعي عنده شهود يشهدون بألوهية المسيح

    المدعي : نعم سيدي القاضي هناك ملايين يشهدون بألوهية المسيح

    القاضي : شهود من المعاصرين له مش عايزين شهود زور ولا ضالين .

    رفعت الجلسة للمداولة

    ابو تسنيم
    07-30-2006, 01:06 AM
    تحية كبيرة للمدعي عليه و للقاضي
    متابع
    م /الدخاخني
    07-30-2006, 01:44 AM
    جلســــــــــــــــــة الحكــــــــــــــــــم

    الحاجب : محكمـــــــــــــــــــــة
    القاضي : حكمت المحكمة برفض الدعوى المرفوعة لعدم وجود أي أدلة تثبت صحة هذا الإدعاء .مع إلزام المدعي بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

    وعلي النصارى أن يكتموا معتقداتهم داخل عقولهم فهم مفسدة للعقول .

    ولا يسمح ينشر هذا الاعتقاد بأي شكل من الأشكال سواء عن طريق وسائل الإعلام المسموعة أو المقروءة حتى لا يضللوا الأجيال القادمة .

    ونقول للمدعي أستمع لقول الله تعالي ((إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُون(59) الَحُّق مِن رَّبِّكَ فَلا تَكُن مِّنَ المُمْتَرِينَ (60) فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ العِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَّعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الكَاذِبِينَ (61)إِنَّ هَذَا لَهُوَ القَصَصُ الحَقُّ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ اللَّهُ وَإِنَّ اللَّهَ لهو العزيز الحكيم (62) فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِالمُفْسِدِينَ (63) قُلْ يَا أَهْلَ الكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64) ))

    ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نحمد المولى عز وجل أن أكرمنا بالإسلام . الدين الحق الذي ارتضاه لعباده . وحفظه من تحريف الغالين . وإبطال المبطلين ، ونسأله سبحانه أن يحيينا عليه. وأن يميتنا عليه. وأن يبعثنا عليه. إنه ولي ذلك والقادر عليه . والحمد لله رب العالمين

    رفعت الجلسة

    .

    .
    ابو تسنيم
    07-30-2006, 08:06 PM
    القاضي : حكمت المحكمة برفض الدعوى المرفوعة لعدم وجود أي أدلة تثبت صحة هذا الإدعاء .مع إلزام المدعي بالمصاريف وأتعاب المحاماة.
    يحيا العدل

    بارك الله فيك اخي الحبيب م /الدخاخني

    ؟؟؟؟؟بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــد

    أخي الحبيب د /أمير تسألني

    في استئناف ولا لأ؟!!!!!

    لازم نكون عادلين في الحكم علشان كده فيه إستئناف .

    بس لازم برضه ما نضيعش وقت المحكمة بالكلام الفارغ .

    يعني اللي عايز يستأنف الحكم أهلا ومرحبا القضاء مرحب به والنيابة والمدعي عليه في الإنتظار شرط أن يأتي بأدله أقوي من الأدله التي قدمها المدعي عليه .
    يعني عايز دليل قوي ينفي شهاده الشهود .

    وهذا ما أوضحته في أول مشاركة

  15. التعقيب
    كما بينا هناك اختلاف مادي ظاهر بين انجيل متي وانجيل لوقا في نسب يوسف النجار نحن لا نفتري كما يفترون علي القران فعندهم انجيل متي وانجيل لوقا ليقرءوه جيداً وعند اذن نسأل
    ما سبب الاختلاف أليس هذا كتاب الله وذاك كتاب الله كما تقولون الا يستتبع ذلك ان يكون نسب يوسف في كلاهما واحد ؟
    فهل أخطاء الله عندما أوحي إلي كليهما بالإنجيل ؟
    وان صح ذلك من أين لنا ان نعرف الإنجيل الذي اخطأ بشأنه الرب ؟ أم ان كلاهما خطا ؟
    أم ان الرب أوحي إلي كلاهما دون خطاء ولكن احد كاتبي الإنجيلين أخطاء عند كتابة إنجيله ؟
    ومن أين لنا ان نعرف المخطئ ؟
    وان كان كذلك لماذا لم يوحي الله له ثانية ويصحح له الخطأ
    وان كان الكتاب المقدس يخطئ في نسب من هم حديثي العهد فما بالك من هم من قديم الزمن وكيف نثق في نسبهم الذي ورد بهذا الكتاب
    ثم ان هناك عدد {15 } خمسة عشر فرد زيادة في نسب يوسف بانجيل لوقا عن نسبه في انجيل متي وهذا الكم ليس بالشيء الهين فكما وضحنا ب225 سنة علي الأقل
    فإذا سلمنا بصدق نسب يوسف النجار بانجيل ….. متي …..فمن أين أتي ……لوقا …..بعدد { 15} فرد ….بعدد 225 سنة {فرضا} بإنجيله هذا
    فإذا سلمنا بصدق نسب يوسف النجار بانجيل ….. لوقا ….. أين ذهب… عدد { 15} فرد ….بعدد 225 سنة {فرضا} بإنجيله متي ….. هل اختصر الزمن
    ولماذا لا يكون يوسف النجار هو ……………..يوسف ابن يهوذا ابن يوحنا رقم {16} بانجيل لوقا وبهذا يكون تخلصا من الزيادة {15} الفرد
    بالله عليكم هل خالق هذا الكون العظيم يخطي خطا مثل هذا ـ حاشى له ان يخطى ـ فهو اعلم بالماضي والحاضر والمستقبل {قَالَ رَبِّي يَعْلَمُ الْقَوْلَ فِي السَّمَاء وَالأَرْضِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ}(4) سورة الأنبياء
    وحاشى له ان ينسي {وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَلِكَ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا} (64) سورة مريم وان كلام الله لا يخالف بعضه {….. وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا} (82) سورة النساء

    ولا نقول في حقهم الا قول الله تعالي

    {إِنَّ شَرَّ الدَّوَابَّ عِندَ اللّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ} (22) سورة الأنفال
    حسام الدين
    07-04-2006, 04:10 AM
    إله النصارى لايهتم بهذه الأمور التافهه مثل إسم يوسف النجار ونسبه .

    إله النصارى يركز على ما هو أهم مثل التفاصيل الدقيقه لللعمليات الجنسيه بالإضافه إلى وصف العضاء الذكريه والمنى …….إلخ

    إله النصارى مزاجه عالى قوى
    ابو تسنيم
    10-13-2006, 01:16 AM
    ثانيا : علاقة يوسف بالمسيح
    يوسف النجار ومريم •
    كان……. خطيب مريم أم المسيح …………{كَانَتْ أُمُّهُ مَرْيَمُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ } متي 1/18
    • حبلت مريم …….بالمسيح…… وهي مخطوبة له {َمَّا يَسُوعُ الْمَسِيحُ فَقَدْ تَمَّتْ وِلادَتُهُ هَكَذَا: كَانَتْ أُمُّهُ مَرْيَمُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ؛ وَقَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا مَعاً، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.} متي 1/18
    • ثم ………..تزوج بها………. { فَأَتَى بِعَرُوسِهِ إِلَى بَيْتِهِ } متي 1/24 ، ولكن لم يدخل بها لا بعد ان ولدت المسيح……………….. {وَلكِنَّهُ لَمْ يَدْخُلْ بِهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْناً، فَسَمَّاهُ يَسُوعَ} متي 1/25 .
    ملاك الرب وعلاقة يوسف النجار بالمسيح
    اخبره ………. ملاك الرب…… ان حمل مريم لم يكن ناتج عن زنا بل من لروح القدس { ِذَا مَلاَكٌ مِنَ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ يَقُولُ: «يا يوسف ابْنَ دَاوُدَ! لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْتِيَ بِمَرْيَمَ عَرُوسِكَ إِلَى بَيْتِكَ، لأَنَّ الَّذِي هِيَ حُبْلَى بِهِ إِنَّمَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. } متي 1/20
    ثم أمر ه ….ملاك الرب ….بالهروب بالصبي وأمه إلي مصر لان هيردوس ملك اليهود يريد ان يقتله «قُمْ وَاهْرُبْ بِالصَّبِيِّ وَأُمِّهِ إِلَى مِصْرَ، وَابْقَ فِيهَا إِلَى أَنْ آمُرَكَ بِالرُّجُوعِ، فَإِنَّ هِيرُودُسَ سَيَبْحَثُ عَنِ الصَّبِيِّ لِيَقْتُلَهُ»} متي1/13

    الناس وعلاقة يوسف بالمسيح

    نسب….. الناس في ذلك الوقت….. المسيح……….. إلي يوسف النجار {أَلَيْسَ هُوَ ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسُفَ وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟ } متى 13/55

    لذا الامر لم يخرج عن ثلاث افتراضات

    الأول : انه زوج أمه وأبو أخوته وانه الذي رباه فنسبوه إليه لأنه هو الذي رباه ( لكن هذا الامر يفترض ان الناس تعلم انه ولد بدون أب )
    الثاني : ان الناس لم تعرف بحملها قبل الزواج بيوسف فظنوا إنها حملت من زوجها وبالتالي المسيح ابن يوسف بن يعقوب
    الثالث : وإنهم علموا بحملها قبل الزواج بيوسف ونسبوا المسيح إلي يوسف من الزنا وهذا ما يقولوه اليهود وبرئها من هذا الافتراء القران الكريم

    ثم ان الكتاب المقدس صرح بان المسيح لم يعلن عن نفسه لا عندما بلغ سن 30 سنة أي لم يعرف احد انه ولد من بدون أب وانه من الروح القدس خلال الثلاثون سنة السابقة عن الإعلان وبالتالي كان علم الناس به ان له أب وهو يوسف النجار سواء بطريقة شرعية الزواج أو بطريقة غير شرعية الزنا كما يدعي اليهود

    والغريب ان هذا الإنجيل ينسب المسيح إلي يوسف النجار فقد ذكر تحت عنوان نسب المسيح {وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.} متى 1/16
    والغرض من ذلك نجده على هذا الرابط http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=1468

    أخوة المسيح
    هل المسيح كان له أخوة من زواج يوسف بمريم ؟
    يفهم من سياق نصوص الإنجيل انه أنجب من مريم حيث انه ذكر ان المسيح ابنها البكر { فولَدَتِ اَبنَها البِكرَ وقَمَّطَتْهُ وأضجَعَتهُ في مِذْودٍ، لأنَّهُ كانَ لا مَحَلَّ لهُما في الفُندُقِ. …لوقا 2/7 } مما يعني ان هناك أولاد لها وان المسيح هو البكر ، كذلك ذكر ان للمسيح إخوة {وَبَيْنَمَا كَانَ يُكَلِّمُ الْجُمُوعَ، إِذَا أُمُّهُ وَإِخْوَتُهُ قَدْ وَقَفُوا خَارِجاً، يَطْلُبُونَ أَنْ يُكَلِّمُوهُ. فَقَالَ لَهُ وَاحِدٌ مِنَ الْحَاضِرِينَ: «هَا إِنَّ أُمَّكَ وَإِخْوَتَكَ وَاقِفُونَ خَارِجاً يَطْلُبُونَ أَنْ يُكَلِّمُوكَ!» متي 12/ 46 ، 47
    {أَلَيْسَ هُوَ ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسُفَ وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟ } متى 13/55
    ورغم صراحة نصوص انجيل متي بان مريم أم المسيح قد تزوجت وأنجبت أولاد خلاف المسيح لا ان كثير من النصارى ترفض ذلك وتنفي زواجها وتنفي ان يكون هناك أخوة للمسيح من الأم
    يتبع بأذن الله؟؟؟؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s