أمانة السياسات تدرس إنشاء وزارة لشئون الكنيسة والأوقاف القبطية

الى ماذا تسعى الأقلية (5%) ؟؟؟

كتب حسين البربري (المصريون): : بتاريخ 1 – 12 – 2008

كشف مصدر مقرب من أمانة السياسات بالحزب “الوطني” لـ “المصريون”، أن الأمانة ستدرس في اجتماعاتها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، استحداث وزارة لإدارة شئون الكنيسة، على غرار وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، موضحا أن هذه الفكرة قيد الدراسة منذ ما يقرب منذ ستة أشهر.
وذكر المصدر أن جمال مبارك وعد عددا من الأقباط الذين حضروا المؤتمر العام للحزب “الوطني” الذي عقد الشهر الماضي بدراسة هذا المقترح جديا، ووضعه على لائحة اهتمامات الحزب ليتم دراسته من كل الزوايا، وطرح الفكرة على الرئيس حسني مبارك.
وأوضح أن الأقباط الذين طلبوا باستحداث وزارة لشئون الكنيسة يرون أن أموال الكنيسة وممتلكاتها تقدر بـ 18 مليار جنيه، هي عبارة عن أراضي وأموال بالبنوك، ويؤكدون أن وجود وزير قبطي من شأنه أن يحافظ على هذه الأموال، واقترحوا إسناد المنصب لأحد رجال الدين بالكنيسة.
كما اقترحوا أن تتولى تلك الوزارة إدارة المدارس القبطية التي كانت تديرها الكنيسة حتى منتصف الستينيات، حتى أصدر الرئيس جمال عبد الناصر قرارا آنذاك بنقل تبعيتها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وكذلك توليها مسئولية الإشراف على المحاكم المللية الخاصة بالأقباط والتي تم إلغاؤها عام 1955.
وأشارت المصادر إلى أن قيادات من الحزب “الوطني” ستعقد اجتماعا بقيادات الكنيسة الأرثوذكسية لبلورة الاقتراح وطرحه بالشكل الملائم الذي لا يغضب باقي الطوائف المسيحية الأخرى، لافتا إلى أن هناك اتجاها من الحزب بالموافقة على استحداث تلك الوزارة، وربما يصدر لها قرار جمهوري، دون عرض الأمر على مجلس الشعب تفاديا لإثارة الجدل بخصوصه، وأن مولد الوزارة الجديدة سيكون خلال التعديل أو التغيير الوزاري القادم

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=57205&Page=1

Advertisements

One response to “أمانة السياسات تدرس إنشاء وزارة لشئون الكنيسة والأوقاف القبطية

  1. هل من الصواب استحداث وزاره لسبعه مليون شخص مسيحى
    الفقراء 25 مليون مصرى مسلم (تقريبا)لماذا لايوجد لهم وزاره ترعى شنؤنهم وهذا اولى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s